حافظي على بشرتك... حتى في الطائرة
=======================
يكون الهواء خلال الطيران أكثر جفافاً من الهواء في الصحراء، ما يعني أن أسباب التلوث مثل الأوزون تنتقل إلى أرجاء الطائرة.

تنخفض الرطوبة، خلال التحليق، إلى نحو عشرة في المئة فيتسبب بتبخر الماء سريعاً (يبلغ معدلها 25 % في الصحراء)، ما يؤدي إلى جفاف البشرة وفقدان لمعانها إضافة إلى جفاف العيون والشفاه وجعل الخطوط الدقيقة بارزة في الوجه. يزيد الجلوس قرب نافذة الطائرة الأمر سوءاً فالأشعة ما فوق البنفسجية ذات المستوى الأعلى في الطائرة منه على الأرض تنهال عليك من خلال الزجاج.

الوقاية

إشربي الكثير من الماء وتجنبي الكافيين الذي يتسب بجفاف البشرة واحرصي على استعمال الكريم المرطب عند إقلاع الطائرة. يساعد رذاذ الشاي الأخضر الغني بالمواد المضادة للأكسدة على ترطيب البشرة. يمكن تحضيره في المنزل بنقع كيس شاي أخضر في كوب من الماء، ثم صبه فى مرذاذ ورشه على الوجه، ثم وضع الكريم المرطب.
من المهم استعمال المستحضرات المرطبة التي تحتوي على حمض الهيولوروني لتعويد البشرة على التأقلم مع المناخ الطبيعي لترطيبها فهو يجذب الرطوبة كالمغناطيس ويمكن أن يحمل وزنه على الماء 1000 مرة. خلال رحلاتك الجوية. يمكن أن يؤثر الهواء المكيف داخل الطائرة سلباً على بشرتك، لذا أتركي وجهك يرتاح خلال الرحلة، كما أن تدليك البشرة في بداية الرحلة يساعدك في المحافظة على رطوبتها ويُشعركِ بالمزيد من الراحة.

استعملي مضادات الأكسدة الفاعلة وضاعفي من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات. فضلاً عن شرب الماء، يوصي الخبراء بمضاعفة تناول الأطعمة الغنية بالماء. تناولي المزيد من المانجو والموز والتمر والأفوكادو خلال الرحلة الجوية، كذلك زيت بذور الكتان الذي يساعد أيضا في الحفاظ على رطوبة بشرتك.

الدفاع


قبل أن تقلع الطائرة، ضعي هذه المستحضرات المرطبة التي تحمي بشرتك وتجعلها ناعمة:
•Hydrating B5 Gel من Skinceuticals: واحة من الحمض الهيالوروني. يجب وضع هذا المرهم الخفيف الخالي من الزيوت تحت كريم النهار لتجنب الرطوبة الشديدة.
•Super Line Preventor: مزيج من الحمض الهياليروني ومضادات الأكسدة الواقية، بما فى ذلك الشاي الأخضر.
•Hydra Complete من Estee Lauder: يساعد البشرة في التأقلم مع تغيرات نسبة الرطوبة، مع خليط من Mohave Yucca والحمض الهيالوروني وزبدة المرمورو البرازيلية.
•Pink Cream من Amanda Lacey: خليط من زيت اللوز الحلو وخلاصة السنتيلا الآسيوية وسانت جونز. يضفي اللون على البشرة ويحارب الشوائب فيها.

مستحضرات لتصحيح الضرر

إستعيدي نضارة بشرتك باستعمال هذه المستحضرات الغنية بمضادات الأكسدة:

• Day Wear Plus Multi Protection Anti- Oxidant SPF15 Sheer Tint Release Formula من Estee Lauder: تعمل الليبوزومات على افراز مضادات فاعلة للأكسدة حين تتعرض البشرة لمستويات ضارة من التلوث.

• Superdefense Triple Action Moisturizer من Clinique: غني بمضادات الأكسدة ومواد واقية من الأشعة فوق البنفسجية من نوع UVA أشعة UVB.