صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 16

الموضوع: أخبار اليوم الجمعه 10 / 12 / 1430 هـ

  1. #1
    نائبة عامة الصورة الرمزية شمعه تحترق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    عالم العطاء
    المشاركات
    10,837
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 23 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    2736

    أخبار اليوم الجمعه 10 / 12 / 1430 هـ

    صباحكم رضا وطاعه للرحمن

    صباحكم أن شالله أحلى من الجو اليوم جو رطب اوووف

    يسعد صباحكم يااارب وجمعه مباركه عليكم







    اليوم 10 من ذو الحجه وكالعادة اختلفت الناس حول العيد

    البعض قال اليوم والآخر قال السبت ..

    وكما علمنا جميعا أنه تم اثبات هلال الشهر في يوم الخميس بينما كان اليوم الاول في التقويم هو الاربعاء

    لذلك سنجد أكثر الناس تعيد يوم السبت







    والآن أترككم مع حصيلة أخبار اليوم من بعض ما تصدرته الصحف






    إحباط تهريب حجاج مخالفين بعباءات نسائية في يوم عرفة




    أحبطت فرق مختصة من المديرية العامة للجوازات محاولة تهريب حجاج غير نظاميين كان وافد اسيوي يعتزم تنفيذها مع عدد من ابناء جلدته بهدف ادخالهم للمشاعر المقدسة بعد ارتداء عدد من الرجال عبايات نسائية وجلسوا مع نساء من بني جلدتهم بهدف اقناع رجال الامن بانهم عبارة عن نساء يتم ادخالهن للمشاعر. وكانت الجوازات قد تلقت معلومات أشير فيها الى قيام احد الاسيويين باعداد خطة بهدف ادخال عدد من الحجاج غير النظاميين للمشاعر في يوم عرفة وجرى اعداد خطة لذلك ارتكزت على دس الحجاج غير النظاميين مع عدد من النساء الراغبات في الحج من ذات الجنسية وفي حال عبورهم نقاط التفتيش تتحدث النساء بصوت عال فيما يسكت الرجال المتخفين وهنا يتم عبورهم تحت غطاء العباءات.
    ونشرت فرق الجوازات بعض الافراد بهدف التأكد من المعلومات وجرى تحديد شقة سكنية في وسط جدة تم التثبت انها الوكر الذي يعمل من داخلها الزعيم واشارت المعلومات الى وجود عدد من الاشخاص داخل الشقة يستعدون للمغادرة تم على اثره تطويق الموقع ومداهمته وضبط جميع الموجودين من متخلفي نظام الاقامة والعمرة.







    ارتفاع عدد ضحايا أمطار الاربعاء في جدة إلى 80






    ارتفعت حصيلة الوفيات جراء السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت على جدة أمس إلى 77 حالة، فيما تم إنقاذ ما يقارب 853 من الغرق منهم 672 حالة إنقاذ أرضي و181حالة إنقاذ جوي من خلال طيران وزارة الداخلية.
    وأشارت محافظة جدة في بيان صدر مساء امس الى أن الأضرار والوفيات كانت جراء بعض السيول التي أتت من وادي قوس ووادي فاطمة، إضافة إلى الأمطار التي بلغ معدلها 90ملم حيث لم يسبق أن هطل على محافظة جدة مثل هذا المعدل من الأمطار، حيث تدفقت المياه بصورة كبيرة جراء السيول أدت إلى حدوث أضرار شرق مدينة جدة وجنوبها.
    وذكر البيان أنه تم تشكيل فرق عمل ولجان لحصر الأضرار التي لحقت بالمتضررين وهيئة وسائل الإسعاف والعلاج المناسب للمرضي، إضافة إلى إيواء من ليس لديه مأوى.
    وأكد البيان أن الجهات المسئولة تتابع حتى وقت إصدار هذا البيان عمليات البحث والإنقاذ وتمشط الأحياء المتضررة.
    إلى ذلك، تفقد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة امس اللجان العاملة ميدانيا بشرق الخط السريع (طريق الحرمين) وكبرى الخير والأحياء المتضررة جراء تلك السيول التي شهدتها المحافظة.
    والتقى سموه خلال الجولة التفقدية بالمواطنين وحث جميع رؤساء الدوائر الحكومية والأمنية على سرعة إنقاذ كل من تضرر جراء السيول والأمطار بجدة وتوفير الاحتياجات الرئيسة.
    وأعرب سمو محافظ جدة عن تعزيته أسر المتوفين سائلا المولى ـ عز وجل ـ أن يحفظ الجميع من كل مكروه.
    وكان سمو الأمير مشعل بن ماجد قد عقد مساء أمس اجتماعا مع رؤساء الدوائر دائمة العضوية والجهات ذات العلاقة للمتابعة والوقوف على آخر مستجدات ما شهدته محافظة جدة من أمطار.
    وقد ناقش سموه تطبيق خطة الطوارئ لمواجهة السيول والأمطار التي أعدت في الشهور الماضية لمواجهة أية أضرار أو كوارث طبيعة لا سمح الله. .. وكانت الأمطار الغزيرة قد داهمت فجر أمس الاول الأحياء الشرقية من جدة مما نتج عن ذلك سيول تشبه الفيضان في حي قويزة والحرازات أدى إلى تعطل الحركة وقلب عددا من السيارات التي كانت مستخدمة للطريق. وقد نتج عن ذلك تعطل الإشارات المرورية مما دفع بإدارة المرور لمحاولة منع استخدام طريق الحرمين الشريفين نظرا لشدة السيول التي داهمت جزءا منه.
    وقال العقيد مهندس هذلول الجعيد إنه تم تطويق الأنفاق الواقعة تحت الجسور لمنع العبور من خلالها خوفا من جرف المياه الشديدة لمستخدميها
    وأضاف العقيد الجعيد ان فرق المرور حاولت بكل الوسائل منع تعرض العديد من المواطنين والمقيمين لخطورة السيول من خلال منعهم من عبور الانفاق، مشيرا الى تعطل الحركة المرورية وتعطيل الاشارات المرورية.
    من جهة اخرى سادت حالة نفسية صعبة سيطرت على السكان، فيما فقد العديد منهم سياراتهم التي تم جرفها من امام منازلهم وتعطل البعض منها بسبب غمر المياه لها، فيما كشفت السيول عن مخالفة الأحياء العشوائية التي تم استخدام مجرى السيول فيها للسكن مما نتج عن ذلك مثل هذه الكارثة التي ما زال عدد ضحاياها مجهولين.
    من جهته أوضح وكيل أمين جدة للخدمات الدكتور هاني بن محمد أبو راس من غرفة عمليات الأمانة انه فور هطول الأمطار تم اتخاذ العديد من الإجراءات منها تطبيق خطة تنفيذ تدابير الدفاع المدني لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول بمحافظة جدة وإبلاغ الجهات المعنية بذلك وتمرير بلاغ طبي للشئون الصحية تحسبا لمواجهة الموقف.
    وأضاف انه تم توجيه أحد ضباط الحماية المدنية إلى غرفة عمليات أمانة محافظة جدة للقيام بأعمال التنسيق وتمرير البلاغات للجهات المشاركة في تنفيذ الخطة، مع توجيه عموم مديري أقسام الدفاع المدني الخارجية بعمل مسح شامل لحدود مناطقهم حسب الاستمارات المعدة وحصر الأضرار والبلاغ عن المواقع المتضررة وتجمعات المياه، مع توزيع دوريات السلامة وفرق الإنقاذ على الشوارع والميادين المسجلة لدى غرفة العمليات مسبقا والتي تتجمع فيها مياه الأمطار وذلك للتدخل في الحوادث وتقديم المساعدة. وأشار وكيل أمين جدة للخدمات إلى أن غرفة عمليات الأمانة تلقت ما يزيد على 100 بلاغ من قبل سكان جدة والجهات المعنية تم التعامل معها وتوجيه فرق الشفط، مشيرا إلى أن لجنة الأمطار حددت مواقع تجمع مياه الأمطار حسب أقسام الدفاع المدني، في الشوارع الرئيسية والشوارع الفرعية، والمساجد، والمدارس.



    وبعض الصحف تقول وصل العدد لــ/ 83

    على فكره في طراطيش كلام حول هالأمطار :


    يقولون والله أعلم : أنو مثل هالامطار جايه عالشرقيه والبحرين بعد





    الرئاسة العامة للأرصاد:

    السيول غطت الشوارع وزادت في مناطق تصريف الصرف الصحي

    حالة الطقس مستقرة خلال اليومين القادمين وخط ساخن لاستقبال الشكاوي




    أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة جدة صباح امس الاول وبلغت كميتها في المتوسط (72.5 ملم) أسهمت في ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق خاصة شرق محافظة جدة وقد ساعدت في ارتفاع منسوب المياه في مناطق تصريف مياه الصرف الصحي بمحافظة جدة إلى معدلات عالية الأمر الذي يتطلب توخي الحذر والتعامل وفق الطرق الصحيحة والإرشادات المتبعة من قبل الجهات المختصة في مثل هذه الحالات والعمل على وضع التدابير اللازمة حيال ذلك حفاظا على سلامة الأهالي والممتلكات.
    كما تتوقع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في بيان لها أصدرته امس أن تكون حالة الطقس خلال اليومين القادمين على منطقة مكة المكرمة مستقرة بصفة عامة على جميع أنحاء المنطقة مع ظهور تشكيلات من السحب المنخفضة والركامية على كل من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومحافظة جدة تأخذ في زيادة خلال فترة ما بعد الظهر ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ابتداء من جنوب محافظة جدة في اتجاه محافظة الطائف وقد تتأثر منها المشاعر المقدسة وخاصة عرفات ليعود الطقس إلى حالة الاستقرار في فترة المساء بينما تكون حالة الطقس أمس بتحول الرياح السطحية لتصبح شمالية بوجه عام معتدلة السرعة مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.
    وتهيب الرئاسة بالجميع لمتابعة تقاريرها اليومية المتعلقة بحالة الطقس والتعامل مع الإرشادات والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة بشكل دائم لتلافي الوقوع في أي مخاطر



    رغم هطول الأمطار

    3 ملايين حاج يودِّعون جبل الرحمة ويستقبلون اليوم أول أيام «الأضحى»






    يتدفق صباح اليوم ما يقارب من 3 ملايين حاج على مشعر منى لرمي الجمرة الكبرى بعد ان شهدوا أمس يوم التاسع من شهر ذي الحجة على صعيد عرفات الطاهر وباتوا ليلتهم بمزدلفة وسط تكامل الخدمات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز بهدف توفير أقصى درجات الراحة للحجاج وسط أجواء ايمانية زاخرة بالطمأنينة والأمن والأمان وألسن تلهج بذكر الله سبحانه وتعالى حيث تذوب فيه الفوارق والفواصل والألوان والأجناس وتسمو فيه راية التوحد بين أبناء هذه الأمة الذين أتوا من كل فج عميق، تجمعهم غاية واحدة هي مغفرة المولى عز وجل، والابتهال إليه بالدعاء أن يتقبل منهم مسعاهم في أداء فريضة الحج وأن يخلص أمتهم من عوامل الفرقة والتمزق والظلمة الدهماء التي تحيط بها من كل جانب وأن يحفظ لها دينها وقوتها ومنعتها، وأن يزيل عنها غشاوة التخبط التي ألقت بها إلى مهاوي الضعف، حتى غدت أشتاتاً تتنازعها الأهواء والمطامع، وتتربص بها المؤامرات والدسائس، وحلقات التآمر المنظورة وغير المنظورة.
    واستنفرت جميع القطاعات والأجهزة المعنية بخدمة ضيوف الرحمن كل امكانياتها لتوفير أقصى درجات الراحة لحجاج بيت الله الحرام والحفاظ على سلامتهم وأمنهم , ونظرا لما تشهده مناطق المشاعر المقدسة من امطار هذه الأيام فقد وضعت كافة الجهات الخطط اللازمة لمواجهة أي طارئ قد يحدث « لا قدر الله « جراء الأمطار أو السيول المتوقعة وفق مصادر هيئة الأرصاد وحماية البيئة . واتخذت المديرية العامة للدفاع المدني الخطط المتعلقة بعمليات الإنقاذ والإسعاف ووضعت كوادرها البشرية والآلية على أهبة الاستعداد ووفرت قوارب لهذا الغرض إضافة إلى الاستعانة بسباحين وتهيئة مواقع الإيواء التي أعدت منذ وقت مبكر تتسع لعشرين ألف حاج تحسبا لأي طارئ .
    فيما وفرت وزارة الصحة أكثر من 10 آلاف كادر صحي وطبي ينتشرون في 14 مستشفى وحوالي 150 مركزا صحيا منها ثلاثة مستشفيات بمشعر عرفات إضافة الى 45 مركزا صحيا , كما يوجد بمنى 4 مستشفيات و 30 مركزا صحيا يضاف لها 6 مراكز بمزدلفة , إضافة للمستشفيات والمراكز الطبية التي وفرتها الجهات المشاركة في أعمال الحج بكل من القوات المسلحة والحرس الوطني ووزارة الداخلية من أجل خدمة وراحة ضيوف الرحمن . كما وفرت وزارة الحج أكثر من 50 ألف خيمة احتياطية للطوارئ يتم استخدامها إذا دعت الحاجة لذلك .كما وضعت جمعية الهلال الأحمر كوادرها الإسعافية في حالة استعداد قصوى لمواجهة أي حالة تتطلب تدخلها .





    «أرزو التركيـة» تعـيد الأمل لحـاج مصري




    ردت حاجة تركية لهفة عامل مصري عمره (60 عاما) ويعمل بدولة الكويت منذ 25 عاما بعد ان أعادت حقيبة يده التي تحوي مبلغا ماليا بالريال السعودي والدينار الكويتي وكاد يغادر مكة المكرمة قبل أداء فريضة الحج التي حضر من أجلها .. وكانت السيدة التركية وتدعى أرزو شنلي قونال من مدينة قيصري قد وصلت إلى مكة المكرمة قبل 20 يوما وعثرت على الحقيبة بالشارع أثناء عودتها من الحرم المكي الشريف ولعدم معرفتها باللغة العربية توجّهت لمجموعة الخدمات الميدانية رقم «1» لحجاج تركيا والتقت برئيس المجموعة المطوف أحمد حلبي واخطرته بما عثرت عليه .. وبحضورها ورئيس القافلة تم فتح الحقيبة وتسجيل محتوياتها من مبالغ مالية ومستندات وعثر على رقم هاتف أسرة الحاج بمصر وبعد اتصالات هاتفية متعددة بين مكة المكرمة ومصر حضر الحاج المصري وتسلم حقيبته.
    وقالت الحاجة أرزو: منذ عقدين وأنا أسعى لأداء فريضة الحج لكن الله لم يوفقني في ذلك وعندما حانت الفرصة وظهر اسمي ضمن المسافرين لأداء الفريضة دعوت ربي أن يوفقني في خدمة حاج أو مساعدته بموقف لا يمكن أن ينساه الحاج أو تنساه الحاجة التي أساعدها مدى الحياة، وأحمد الله (سبحانه وتعالى) أن تحققت أمنيتي في هذا الموقف بالعثور على الحقيبة واعادتها لصاحبها.


    يتبع >>>>


    صغيره حروفي يازهرا
    إذا توصف كراماتك
    ويعجز حرفي بصغره
    ولايوصل عظم ذاتك
    ::بقلم شمعه::

    لازال في قلبي سؤال
    لا أجيزولا أحل لأحد نقل أو استخدام أو نسخ كتاباتي بلا اذن مني

  2. #2
    نائبة عامة الصورة الرمزية شمعه تحترق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    عالم العطاء
    المشاركات
    10,837
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 23 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    2736

    رد: أخبار اليوم الجمعه 10 / 12 / 1430 هـ

    البحث جارٍ عن طفلته التي لم يتجاوز عمرها السنتين

    السلمي يفقد ستة من أفراد عائلته بسيول جدة

    فقد المواطن عبد الله بن داخل السلمي ستة من أفراد عائلته جراء السيول التي داهمت الدور الأرضي من منزله بحي قويزة بسبب الأمطار التي هطلت على محافظة جدة مساء أمس وخلفت وراءها كارثة إنسانية .

    والمتوفون هم زوجته وثلاثة من أبنائه وشقيقتاه ولا زال البحث جارياً عن طفلته التي لم يتجاوز عمرها السنتين .

    وقد أدى جموع من المواطنين الصلاة على الأموات بمسجد حي الربيع وتم دفنهم بمقبرة الأجواد بشرق جدة



    الأهالي يشكون ويطالبون بفرض عقوبات صارمة

    متسولات بأزياء راقية يزحمن شارع الجمعيات الخيرية بالطائف

    الطائف ـ زياد المتعب : يبدو أن مُشكلة تجمع النساء المتسولات ستبقى دون حلاً وقد تقف الإدارات أو الجهات المعنية عاجزةً عن القضاء عليها ... هذا ما يحدث في شارع الستين بمحافظة الطائف أو ما يُسمى بـ " شارع الجمعيات الخيرية " والذي تحول اليوم تحديداً وبشكل كثيف لتجمع كبير جداً للنساء والفتيات الوافدات واللاتي يمضين أوقاتاً طويلة يفترشن أرصفته ويستعرضن أمام سالكي الطريق برغبة التسول وقد يُبطن ما في داخلهُن من نوايا أخرى فقد يتحول ذلك الشارع إلى الاستعراض من الفتيات واللاتي يُظهرن أيديهِن للشباب ويتزين بالحقائب الملونة ويستعرضن بجوالتهِن آخر موديل تحفيزاً للمعاكسين والذين يتجمعون حولهُن ويحاولون ترقيمهُن وهُن راغبات دون أن يكُن رافضات كون ذلك من أهداف تواجدهُن في ذلك الشارع فهُن يجمعن المبالغ المالية تسولاً ويدعين الحاجة وهُن قد يوفرن مبالغ مالية تغنيهُن عن البقاء بذلك الشارع والذي ألهب أجسادهُن بحرقة الشمس.

    الفتيات المتسولات اللاتي يتجمعن بهذا الشارع أثرن حفيظة الأهالي بالطائف والذين تقدموا بشكوى لدى الجهات المعنية حيال تواجد هؤلاء النساء خصوصاً خلال هذا اليوم " يوم عرفة " حيث تسببوا في تعطيل حركة السير وتسببوا في حدوث ازدحام كثيف حتى أن رجال المرور ظلوا ينظمون الحركة المرورية بالشارع دون أن يكون هناك تدخل لضبطهِن أو محاولة تفريقهِن فقد اشتهر ذلك الشارع ببقائهُن منذُ أكثر من سنتين حتى أن هناك بعض الحملات الأمنية قد طالتهن ولكنهُن يعاودن التجمع مرةً أخرى.

    وطالب الأهالي بفرض عقوبة صارمة لهُن والقبض عليهم وربما قد يكُن من بينهُن مجهولات الهوية أو رجال يرتدون عباءات ويمارسون التسول كونهم يعرفون بأن النساء المتسولات يأخذون حقهم في المخالفة دون أن يُلتفت لهُن.

    متسولات وبملابس راقيه هو موشي غريب يعني لأن التسول هاليومين أصبح مهنه لاحاجه
    وياريت لوبس يتسولو ويكفونا شرهم الا صايره مهنتهم متعدده تسول وخطف اطفال وسرقات وماخفي كان أعظم



    حجز80 بالمائـة من شقق الشرقيـة ثاني أيام العـيد




    قال نائب رئيس اللجنة الوطنية للسياحة وعضو اللجنة السياحية بغرفة الشرقية عبدالله مفرح القحطـاني ان منطقتي الدمام والخبر تنفرد بوجود عدد كبير من المباني تقدر بـ 600 وحدة سكنية تستوعب ما يقارب الـ 13000 وحدة من شقق وغرف وتتفاوت تلك الوحدات بالدرجات منها الاولى والثانية والثالثة والبعض من هذه الشقق ينافس الفنادق من حيث الفخامة وتقديم خدمة الخمسة نجوم.
    واضاف القحطاني انه نظراً لإقبال الزوار من جميع مناطق المملكة للمنطقة الشرقية قد يزيد الطلب على العرض احياناً الا انه نادراً في ظل توافر هذا العدد الكبير من الوحدات مشيراً الى ان هذه الايام من إجازة عيد الاضحى يقل فيها الطلب عن المواسم الاخرى نظراً لحرص العائلات السعودية على الاجتماع مع الاقارب وقت الاضحية وكذلك لتحسن الاجواء الربيعية ولجوء الكثير منهم للنزهات البرية.
    وذكر انه من خلال الاتصال بملاك الشقق في الايام الماضية كانت نسبة التشغيل مع بداية الاجازة 60% وعادت الى 40% مع منتصف الاسبوع منوهاً الى ان النسبة ستعاود الارتفاع مرة اخرى الى80% في ثاني ايام العيد.
    من جهة اخرى وفي العام الفائت تم تكوين فريق عمل للشقق المفروشة برئاسة عبدالله القحطاني وعضوية 15 من ملاك الشقق المفروشة ويتبع هذا الفريق اللجنة السياحية بغرفة الشرقية.
    ومن مهام هذا الفريق متابعة المشاكل والصعوبات التي يواجهها الملاك وكذلك تم عقد عدة اجتماعات مع المدير التنفيذي للجهاز السياحي بالمنطقة الشرقية لبحث سبل التعاون بين الطرفين لما يخدم السياحة.



    حرس الحدود محذرا : غرق الاطفال أكثر في موسم الاجازات




    أوضح المتحدث الرسمي بحرس الحدود في المنطقة الشرقية العقيد محمد بن سعد الغامدي أنه يكثر خلال مواسم الإجازات اهتمام الناس بالألعاب المائية وزيارة المسابح والمناطق الساحلية وأماكن تجمع المياه وتكثر مع الأسف حالات الغرق وبالذات عند الأطفال والسبب الأول للغرق هو ضعف المراقبة من الوالدين او الاعتماد على أشخاص غير مؤهلين . ومن الضروري هنا التذكير بأن غرق الأطفال لا يحدث فقط في المسابح أو البحر ولكن هناك حالات كثيرة من الغرق حدثت في حوض الاستحمام المنزلي أو أحواض الاستحمام الصغيرة الخاصة بالأطفال، فالماء المرتفع لعدة سنتيمترات قد يسبب الغرق لطفل رضيع مثلا لو وقع على وجهه ولم يستطع الاستدارة..
    وأوضح العقيد الغامدي أنه لإخراج الغريق من الماء طرق معينة تدرس لحراس الإنقاذ لضمان سلامة المنقذ. وبعد إيصال الغريق إلى اليابسة تبدأ الإسعافات الأولية. إذا كان المريض واعيا، يتم التواصل معه وتهدئته ويتم استدعاء الخدمة الطبية الإسعافية بسرعة لتقييم حالة الغريق والحاجة إلى نقله إلى المستشفى. أما إذا كان الغريق غائبا عن الوعي ولا يتنفس فلا بد من بدء الإنعاش القلبي التنفسي من قبل شخص لديه تدريب في الإنعاش القلبي الأولي حسب ما توصي به الجمعية الأمريكية والجمعية السعودية للقلب. ويتم الإنعاش بنفس الطريقة التي تجرى في حالات توقف القلب الأخرى. وفي هذا السياق أود أن أشير إلى بعض المفاهيم الخاطئة عند بعض القراء. فالبعض يعتقد أن نكس الغريق وبالذات الأطفال على رؤوسهم يؤدي إلى سرعة خروج الماء من الرئتين ومن ثم انقاذهم وشفائهم. وهذا اعتقاد خاطئ تماما لأنه لا يحل المشكلة الأساسية وهي توقف التنفس والقلب ويؤدي على تأخير بدء الاسعافات الأولية ومن ثم يزيد من احتمال موت خلايا الدماغ. كما أن محاولة شفط الماء من المعدة لا يفيد في العادة وقد يتسبب في استفراغ الغريق واستنشاق محتوى المعدة إلى الرئتين وهذا يزيد التهاب الرئة ويسبب نقص الأوكسجين.



    عاد انتبهو لأطفالكم اذا رحتو عند البحر مو تنبسطو وتنسوا أعماركم


    النعيرية: «كشتات الهواء الطلق» تزرع الفرح في الصحراء


    تفضل الكثير من الأسر قضاء أيام عيد الأضحى المبارك في الفيافي الصحراوية بعيدا عن صخب المدن وضوضائها، وهروبا من ضيق المنازل إلى حيث فساحة الصحراء وجمال الطبيعة وهدوء الأجواء، حيث تحتضن الفيافي المتاخمة لمحافظة النعيرية العديد من الأسر التي قدمت للتنزه من محافظات شتى من المنطقة الشرقية وغيرها من دول الخليج المجاورة مصطحبين معهم أطفالهم وكافة المستلزمات البرية المخصصة لمثل هذه الرحلات الترفية المفضلة لدى الكثير من هذه الأسر التي حرص الغالب منها على ذبح الأضاحي في هذه المخيمات البرية بعدما قام بعضهم بإحضار أضحيته معه، فيما اشتراها آخرون من نفس المحافظة.
    خدمات شاملة
    التقينا خلال جولة صحراوية قامت بها اليوم في بعض المواقع الصحراوية القريبة من النعيرية ببعض الأسر وكان اللقاء الأول مع المتنزه عبد الله المسعري الذي قدم بصحبة أسرته وبعض أقاربه من رأس تنورة لمحافظة النعيرية لقضاء أيام عيد الأضحى المبارك, يقول المسعري لقد اعتدنا طوال السنوات الماضية على قضاء إجازة عيد الأضحى المبارك في ربوع محافظة النعيرية أنا وعائلتي وعدد من الأسر القريبة، حيث الرغبة تكمن لدينا بالالتقاء مع بعضنا ونصطحب أطفالنا إلى حيث مثل هذه الصحاري الجميلة التي يميزها ما يقدمه المخيم الربيعي من خدمات شاملة كانت أحد أهم الأسباب الرئيسية التي دعتنا للتنزه في هذه المحافظة الجميلة.
    السوق الشعبي
    ويشير ماجد وأحمد المسعري إلى أنهما يحرصان أن يشتمل برنامج رحلة الأسرة للنعيرية على زيارة السوق الشعبي والتجول في جنباته وشراء بعض المنتجات الشعبية التي يشتهر بها السوق، مؤكدين المكانة السياحية التي حققها المخيم الربيعي في جذب العديد من السياح والمتنزهين لمحافظة النعيرية واكتظاظ المحافظة بالكثير من هؤلاء الزوار سواء من المواطنين السعوديين أو من الأشقاء من دول الخليج.
    تظاهرة سياحية
    وعبر محمد مبارك البوغنوم من أهالي الدمام عن سعادته بقضاء أيام هذه الإجازة في محافظة عروس الربيع النعيرية التي تشهد حضورا كثيفا من المتنزهين الذين يأتون من كل مكان وانتعاشا لحركة الزوار مما يعكس صورة حية لتظاهرة سياحية كبيرة تبعث في النفس السرور وتؤكد أن هذه المحافظة أصبحت عشقا للجميع ومقصدا للزوار الذين يقضون في ربوعها أجمل وأسعد اللحظات.
    ذبح الأضاحي
    ويشاركه الشعور علي حمد السبيعي من الدمام وكذلك ابنه نور علي السبيعي اللذان وجدناهما في جلسة خلوية بالقرب من مخيم أسري يطوف حوله الأطفال بأعمار مختلفة وهم يلعبون ويمرحون والسعادة لا تكاد تسعهم كما يتضح ذلك للمشاهد، يقول علي السبيعي: يبدأ برنامجنا في هذا اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك بذبح الأضاحي هنا في البر حيث قمنا بشرائها قبل يومين واحتفظنا بها في المخيم لهذه الشعيرة الإسلامية التي من السنة القيام بذبحها وتناول جزء من لحمها، حيث درجنا على هذه الطريقة منذ سنوات بذبح الأضاحي أثناء تنزهنا في المخيمات الصحراوية وبرفقة أقاربنا من الأسر التي تختار مثل النعيرية موقعا جميلا للالتقاء ببعضنا، منوها إلى أنهم سيظلون في هذه المخيمات حتى نهاية الإجازة الحالية بعد استعدادهم واستكمال تجهيزات الرحلة لعدة أيام.



    خبأها المهرب بأماكن سرية بمقدمة السيارة

    أشعة الفحص تكشف عن 34000 حبة مخدرة



    أحبط رجال الجمارك في منفذ الحديثة تهريب كمية من الحبوب المخدرة بلغ عددها 34000 حبة تمت تخبئتها بطريقة سرية للغاية ضمن حمولة إحدى السيارات المتزامنة مع دخول أفواج الحجاج للمنفذ قادمة من إحدى الدول المجاورة .
    و أوضح زايد بن عطا الله الزايد مدير عام جمرك الحديثة ان المراقب الجمركي اشتبه بالمركبة وتم احالتها لنظام الفحص بالأشعة وتبين وجود أجسام غريبة وتم فتح وتفتيش الجزء الامامي حيث عثر على كمية الحبوب المشار إليها مخبأة في جسر الطبلون الأمامي لمقدمة السيارة .





    سرقة 3 مواطنين تحت تهديد السلاح


    تعرض ثلاثة مواطنين في جزيرة تاروت بمحافظة القطيف للسرقة والسطو تحت تهديد السلاح من قبل مجهولين وذلك أثناء توجههم إلى احد المراكز التجارية في الجزيرة. وفي تفاصيل الحادث يروي المواطن حسين علي النطعة انه أثناء ذهابهم إلى احد المراكز التجارية القريبة من منزلهم في حي المناخ، فوجئوا بأربعة أشخاص ملثمين يستقلون دراجتين ناريتين يعترضون طريقهم ويشهرون (الأسلحة البيضاء) السكاكين. ويطالبونهم بإخراج محافظهم واعطائهم جوالاتهم. ومن ثم قاموا بالفرار من موقع الحادث بعد سرقتهم. لافتين إلى ان احدهم تعرض للضرب من قبل الملثمين أثناء محاولته الفرار من اللصوص. مشيرين إلى أنهم قاموا بإبلاغ مركز شرطة تاروت بالواقعة.



    اعتماد زيادة أفراد الأمن والسلامة وتدشين حملة المصادرات بالشرقية





    زفت أمانة المنطقة الشرقية أجمل التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك ودعت الجميع للاستمتاع بقضاء العيد بأجمل سعادة وفرح ونظراً لتكرر حالة فقدان الأطفال التائهين أثناء تنـزههم بالوجهات البحرية تحث الامانة أولياء الأمو بالمحافظة على اطفالهم ومراقبتهم وأن يكونوا نصب أعينهم والجدير بالذكر انه قد تم اعتماد زيادة أفراد الأمن والسلامة التابعين فيها خلال عملهم بالفترة المسائية من أجل السهر على راحة الجميع والمحافظة عليهم ودعت الأمانة الجميع الى المحافظة على نظافة الاماكن والمحافظة عليها وهذا ما نسعى إليه جميعاً .. ومن جهة أخرى أكدت الأمانه على تواجد مدراء صحة البيئة في الأمانة والبلديات في أول وثاني أيام العيد بالمسالخ المركزية لمتابعة سير العمل كل حسب اختصاصه وانسيابية الحركة في الذبائح والآلية التي أعدت لها متطلعين إلى تعاون الجميع والتقيد بالنظام وسيشرف جميع الأطباء البيطريين على كافة الذبائح للتأكد من سلامتها من أي الأمراض كانت وخلوها من العدوى .. وأن خط الطوارئ المعد في الأمانة رقم (940) يعمل على مدار الساعة لتسجيل البلاغات و الملاحظات لكافة المواطنين والمقيمين أوضح ذلك الناطق الإعلامي حسين بن علي البلوشي .
    ومن جهة أخرى تم تدشين حملة المصادرات للبيع الجائل ونظمت إدارة الأمن والسلامة حملة خلال الشهر الماضي جولة ميدانية بلغ عدد جولاتها (1500) وتم ضبط عدد (243) مخالفا و تم تسليمهم للجهة المختصة لاستحصال الجزاءات المقررة حسب لائحة البلديات ومصادرة المواد الغذائية والأخرى المتنوعة حيث جرى تسليمها لجمعية البر خاصة فيما يتعلق بالغذاء وتؤكد أمانة المنطقة الشرقية أن الجولات مستمرة خلال العيد وأن المراقبين الميدانيين سيكثفون من جولاتهم في حاضرة الدمام والشواطئ والمتنـزهات والحدائق لمنع انتشار البيع الجائل والحد من الانتشار المخالف كما ستقوم الفرق الميدانية بمصادرة المفرقعات النارية (الطراطيع) حيث منع تداولها وبيعها على الأطفال من أجل سلامتهم.



    زيين يفكونا من شر الألعاب الناريه والله ما انسى مره من المرارريت كنت امشي بالشارع
    وفي ست يعني مره يعني حرمه تمشي وبيني وبينها مسافه وفي اطفال شياطين يلعبو على جانب الطريق
    شوي الا اشوفهم يرمو شي عند رجلينها مسكينه ويطلع صوت فرقعه بقووه
    كسرت خاطري شهقت وصارت تنفض روحها هذا غير نقزتها اول ما صارت الفرقعه زين ما احترقت


    تعطل 30 رحلة في مطار الملك فهد بالدمام بسبب أمطار جدة


    تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على جدة أول أمس في تعطل نظام المعلومات المركزي بالخطوط السعودية في كافة مطارات المملكة مما تسبب في شل حركة الاقلاع والهبوط بجميع رحلات السعودية.
    وفي مطار الملك فهد الدولي بالدمام تأخر عدد من الرحلات للخطوط السعودية الداخلية والدولية المغادرة والقادمة الى المطار منذ مساء يوم الأربعاء وحتى لحظة اعداد هذا الخبر ، وتجاوز عدد الرحلات المتأخرة لساعات طويلة أكثر من 15 رحلة قادمة و15 رحلة مغادرة , بينها عدة رحلات دولية الى كل من القاهرة ودمشق ومشهد ورحلة الى دبي وكوتشي وعدد من الرحلات الداخلية من وإلى الرياض 6 رحلات , وجدة 3 رحلات , والمدينة 2 رحلة , ورحلة الى كل من القصيم ونجران , وبلغ التأخير في بعض الرحلات الى أكثر من 13 ساعة قضاها المسافرون داخل المطار , فيما أشارت مصادر أن تستمر المعاناة حتى هذا اليوم الجمعة. وأعرب عدد من المسافرين عن تذمرهم جراء الساعات الطويلة التي قضوها في المطار متسائلين عن عدم وجود خطط افتراضية وبديلة للتعامل لدى الخطوط السعودية في مثل هذه الحالات الطارئة .





    إقبال ضعـيف على الجسـر ومخاوف مــن التعطيــل والازدحـــام بالعـيــد



    شهدت حركة المركبات في جسر الملك فهد يوم أمس اقبالاً متوسطاً للعوائل والعزاب، وقال مصدر لـ(اليوم) ان حركة الجسر من المتوقع ان تصل الى ذروتها للعوائل والعزاب ابتداءً من مساء غد السبت ثاني ايام العيد وتزداد مع اليوم الثالث للعوائل مشيراً إلى ان معظم الاسر تفضل قضاء اول يوم عيد مع الاقارب في اجواء عائلية اضافة الى المسافرين من المدن الاخرى باتجاه البحرين.
    وابدى بعض المواطنين تخوفهم من السفر على جسر الملك فهد للبحرين خلال الأيام القادمة معللين ذلك بسبب توقع الزحام أو تعطل الحاسب الآلي والذي تكرر خلال الأسابيع الماضية عدة مرات.
    من جهة أخرى أشار ملاك دور السينما في البحرين لـ (اليوم) إلى أنهم يترقبون زيادة في المشاهدين للأفلام السينمائية خلال الأيام القادة متوقعين أن تصل إلى ذروتها، مؤكدين أن أكبر رقم وصلت إليه حتى الآن هو أربعة آلاف متفرج يوميا



    هاتف الحج: سائل يستفسر عن تغطية وجهه لأنه يحج عن أمه
    وردت أسئلة شرعية لأصحاب الفضيلة العاملين في الهاتف المجاني للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، وقف الدعاة في حيرة واستغراب منها.
    وأوضح الأمين العام للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة الشيخ حسن بن سليم القرشي أن من بين الأسئلة سؤالا عن مسألة في الحج وقع عليها قبل ثلاثين سنة، ومن سائل يسأل عن تغطية وجهه نظرا لكونه يحج عن أمه، ومن سائل يسأل عن حجه لعشرة من أقاربه في حج واحد، ومن آخر يسأل عن وصوله إلى بلده قبل فجر يوم العاشر، ومن سائل يسأل عن عدم طوافه للحج منذ ما يزيد عن عشر سنوات، وفي سؤال آخر ظن أحدهم أنه لا يجوز له الزواج بعد أدائه للحج، وآخر يستغرب جواز النكاح في مكة، وسائل يسأل عن قبول حجه مع كونه لا يصلي، وبعضهم يسأل أن الكثير من الناس لا يحج رغم استطاعته لأنه لا يريد أن يلتزم إلا التزاما كاملا بعيدا عن كل المعاصي والذنوب، وفي سؤال غريب ظل أحد الطائفين يطوف من بعد الفجر إلى الظهر حيث توقف لتوقف الناس من الطواف ظنا منه بأنهم يدخلون سويا ويخرجون سويا حيث لاحظ واستغرب هذا السائل تعبه رغم شبابه وعدم تعب الناس، وآخر لم يكمل الحج في العام الماضي حيث طاف أربعة أشواط, وفي العام التالي وقف بعرفة إلى قبل الغروب وأكمل ثلاثة الأشواط الباقية ثم يسأل هل فعله هذا قد أكمل نقص العام السابق؟. وهكذا تتوالى الأسئلة الغريبة والتي لها دلالة واضحة على حاجة الناس العظيمة للتوعية بمسائل الحج وتطوير أساليبها وطرقها وتظهر أيضا تساهل الكثيرين في تعلم أحكام الحج والسؤال عن المسائل قبل الوقوع فيها.

    يغطي وجهه لأنه يحج عن امه .. بصراحه هالخبر ماقدرت اتحمل يااااعلي باموووت من الضحك






    يتبع >>>>


    صغيره حروفي يازهرا
    إذا توصف كراماتك
    ويعجز حرفي بصغره
    ولايوصل عظم ذاتك
    ::بقلم شمعه::

    لازال في قلبي سؤال
    لا أجيزولا أحل لأحد نقل أو استخدام أو نسخ كتاباتي بلا اذن مني

  3. #3
    نائبة عامة الصورة الرمزية شمعه تحترق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    عالم العطاء
    المشاركات
    10,837
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 23 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    2736

    رد: أخبار اليوم الجمعه 10 / 12 / 1430 هـ

    شارع الكوت بالأحساء :آثار وتراث أبهرت العالم


    لم يتصورمحمد الهزاع أن تصل شهرة شارع الكوت الى العالمية بل وتعدتها الى انها اصبحت حديثا شيقا لوكالات الأنباء ويقيم الهزاع في حي الكوت في وسط مدينة الهفوف بمحافظة الأحساء وتحديداً شمال قصر إبراهيم الأثري الذي يعد من القصور التاريخية البارزة في المحافظة التي شيدت منذ ألآف السنين ويصف الهزاع الحي بقوله أن الحي يعتبر من الأحياء القديمة في المدينة الضاربة في عمق التاريخ والتي مازالت تملك عددا من المعالم الأثرية التي تشتهر بها المحافظة سواء القلاع أو المساجد وغيرها من الأماكن الأثرية التي كانت تعرف قبل سنوات عديدة ولعل أبرزها قصر ابراهيم وكذلك مسجد سيف الجبري حيث يعتبران من المعالم التي لها عراقة وتاريخ ومازالا إلى يومنا هذا شامخين تتزين بهما المحافظة التي اختيرت أحد مدن عجائب الدنيا السبع في العالم ، ويضيف الهزاع بأن الحي الذي يضم هذه المعالم بالتأكيد يعد الأشهر بين أحياء ومدن المحافظة على الإطلاق، والسبب في ذلك كما أشرنا سالفاً هو وجود القصر بين جنباته باعتباره أنه شيد في القرن الرابع عشر الهجري وبعد فترة زمنية أصبح مركزاً هاماً في مدينة الهفوف حيث تحول إلى مقر رئيسي وهام لأمير المحافظة في ذلك الوقت أي قبل سبعين عاماً أو أكثر وتحديداً عندما كانت الأحساء تعرف باسم هجر تدار من خلاله زمام أمور الناس، وبين الهزاع ما يميز الحي انه مازال يحتفظ بتراث الآباء والأجداد برغم من أن أهالي الحي قد غادروا المكان وانتقلوا للعيش في أحياء جديدة بعد أن انطوت عليه لغة النسيان والإهمال، حيث لازالت البيوت المبنية من طين وقصب موجودة ولكن غلب عليها الإهمال.




    مصادرة 25 ألف CD في القطيف من واقف


    صادرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة القطيف أمس الأول أكثر من 25 ألف (CD) منسوخة يحوي بعضها أفلاما إباحية من على بسطات سوق واقف بالمحافظة. بعد تلقيها عدة شكاوى من أهالي المحافظة حول معاودة بعض الأشخاص عرض وبيع الأفلام الإباحية بالسوق. وجاءت عملية المصادرة التي قبض خلالها على شخص بتعاون أهالي المحافظة مع الهيئة والدوريات الأمنية بالمحافظة. وقال ماجد الشبركة (شاهد عيان) إن الهيئة وبمساعدة بعض الجهات الأمنية داهمت إحدى البسطات المتخصصة في بيع الأفلام الإباحية (CD) بالسوق وصادرت أكثر من 25 ألف (CD) بعضها يشمل أفلاما إباحية.


    وبعدين يعني ويا هذولا مفشلينا ومخربين سمعت القطيف .. يعني مالقو ليهم مهنه غير بيع هالسخافات


    أنفلونزا الخنازير تمنع نصف حجاج الداخل من الحج


    التخوف من انتشار وباء أنفلونزا الخنازير ( H1N1 ) أدى إلى عزوف نصف حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين عن أداء فريضة حج هذا العام . وأوضح رئيس لجنة الحج والعمرة بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة سعد جميل القرشي في تصريح لـ( اليوم ) أن نسبة انخفاض عدد حجاج الداخل في هذا العام عن العام الماضي وصلت إلى حوالي ( 50 % ) , مؤكدا أن عدد حجاج الداخل من مواطنين ومقيمين الذين وصلوا لمشعر منى حتى يوم ( التروية ) لم يتجاوز عددهم ( 140 ) ألف حاج .
    وعزا القرشي أسباب ذلك إلى تخوف الحجاج من مرض انفلونزا الخنازير , وأكد أن هذا الانخفاض لم يؤثر على تكاليف الخدمات المقدمة من قبل الشركات والمؤسسات التي تتولى خدمة حجاج الداخل كما أن ذلك لم ينعكس على مستوى الخدمات والترتيبات والاستعدادات التي اتخذت قبل بدء الموسم .
    تجدر الإشارة إلى أن النسبة المقررة لحجاج الداخل والتي تشمل المواطنين والمقيمين تصل إلى ( 30 % ) من إجمالي أعداد الحجاج .





    فتح باب الزيارة بمستشفيات الشرقية طيلة أيام العيد



    فتحت مستشفيات المنطقة الشرقية ابواب زيارة أقسام التنويم الداخلية خلال أيام عيد الأضحى المبارك لمراعاة ظروف المرضى المنومين وفتح المجال لأسرهم وذويهم لزيارتهم ومشاركتهم فرحة العيد السعيد، وتم تحديد مواعيد الزيارة من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، باستثناء وحدتي العناية المركزة والحروق، حيث تكون الزيارة بالوحدتين على فترتين من العاشرة صباحا حتى الحادية عشرة والنصف صباحا ومن الرابعة والنصف مساء حتىالخامسة والنصف مساء لخصوصية الحالات المرضية في هذين القسمين وحفاظا على راحة المرضى الذين هم في أمس الحاجة لها.
    من جهتها أوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام فتح باب الزيارة لأقسام التنويم الداخلية خلال أيام عيد الأضحى المبارك من العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء، مراعاة ظروف المرضى المنومين وفتح المجال لأسرهم وذويهم لزيارتهم ومشاركتهم فرحة العيد السعيد، باستثناء وحدة العناية المركزة حيث تكون الزيارة على فترتين من الحادية عشرة صباحا حتى الثانية عشرة ظهراً ومن الخامسة مساءً حتى السادسة مساءً للحفاظ على راحة المرضى، ولخصوصية الحالات المرضية في هذه الوحدة.





    القبض على 13 نشالاً من جنسيات عربية وإفريقية بعرفات

    ألقى رجال البحث الجنائي بمشعر عرفات اليوم القبض على 13 نشالاً جميعهم من جنسيات عربية وإفريقية أثناء قيامهم بنشل الحجاج في مشعر عرفات , وشاركت الكاميرات الموزعة في أرجاء المشعر في رصد هؤلاء وتوثيقها لتمثل دليلاً ضدهم أثناء محاكمتهم .


    يذكر أن هناك فريقاً نسائياً متخصصاً يرصد ويقبض على النشالات .


    ياربي منهم بأي ضمير يسرقو ضيوف ارحمن




    لاتهامه وأشقائه بتعاطي رشوة من رجل أعمال
    موظف بأمانة الطائف يرفع شكوى ضد محررين بصحيفتين محليتين

    رفع أحد موظفي أمانة الطائف مع اثنين من أشقائه شكواه لمعالي وزير الثقافة والإعلام ضد ثلاثة محررين بصحيفتين محليتين لنشرهم أخباراً مغلوطة عنه واتهامهم بأنه تقاضى رشوة مالية من أحد رجال الأعمال لتمرير مخطط مخالف وطالب بأخذ حقه منهم لتشهيرهم به وأشقائه بدون وجه حق وكتابة معلومات مغلوطة جملةً وتفصيلاً.



    كادت تختفي عن الأنظار في السيول
    إنقاذ حياة ثلاثة مراهقين كانوا يستعرضون بسيارتهم بجدة


    كاد الاستعراض بالسيارات في مجاري السيول أن يودي بحياة ثلاثة من الشبان مساء أمس داخل نفق الملك عبد الله بمحافظة جدة بعد أن غمرت المياه سيارتهم , وكان عدد من الشباب المراهقين يستعرضون بسياراتهم داخل مياه السيول في محاولة لجذب انتباه المراهقين وغيرهم من المتواجدين في الموقع إلا أن سيارة كان يقودها ثلاثة منهم سقطت في مجرى أحد السيول وغمرتها المياه حتى كادت تختفي عن الأنظار، إلا أن أحد المواطنين المتواجدين بالموقع سارع لإنقاذهم وسط صيحات الاستهجان من قبل بعض الشباب الذين كانوا يشجعونهم على الاستعراض في تلك الأماكن المليئة بالمياه



    العثور على أدلة تثبت وفاته
    اتهام 5 من الشرطة التايلندية في قضية اختفاء رجل أعمال سعودي

    اتهمت إدارة التحقيقات في تايلند 5 من عناصر الشرطة، بينهم ضابط متقاعد، بتوقيف شخص وتعذيبه وقتله وإخفاء جثته، فيما قالت الإدارة أن المجني عليه على علاقة باختفاء رجل أعمال سعودي قبل عقدين في تايلند، مشيرة إلى أن المتهمين يقفون وراء عملية الاختفاء الغامضة لرجل الأعمال. وعرض الخمسة أمس على هيئة تحقيق من أجل الإقرار بالتهمة الموجهة إليهم، وهي خطف رجل الأعمال السعودي محمد الرويلي في العام 1990، غير أنهم رفضوا التهمة، وقالوا أنهم سيتحدثون فقط أمام المحكمة، فيما تم إطلاق سراحهم بانتظار المثول أمام القضاء. من جانب أخر، قال نائب مدير عام إدارة التحقيقات التايلندية سوتشارت ونج انهم عثروا على أدلة تثبت وفاة الرويلي، دون أن يوضح ماهية تلك الأدلة



    قويزة تتذكر أطول ساعة فيضان في تاريخها
    «نجمي» يدافع عن عروسه ضد هجمة السيل

    ساعة ونصف الساعة من القلق والترقب وانتظار الموت، عاشها سكان حي قويزة الشعبي، صباح أول من أمس. كثيرون أخفوا حكاياتهم بين أضلعهم، ربما لأن وقت الحديث لم يحن بعد، فأغلب الأهالي لم يفيقوا بعد من آثار وتداعيات وتفاصيل أطول ساعة مرت عليهم، لكن العريس يحيى النجمي وعروسه سيمضيان وقتا طويلا قبل أن تطوي الأيام ما حدث لهما صبيحة الأربعاء، في يوم العواصف والفيضان والمطر.


    يقول النجمي وهو يستجمع أنفاسه «دهمت السيول غرفة نومنا في الصباح الباكر، استيقظنا على هدير المياه وهي تحاصر كل شيء، لحظات قليلة وارتفع منسوب الماء إلى أكثر من مترين، استرجعت في ثوان لحظات فرحي، أحسست أنها النهاية الحتمية، قررت البقاء حتى آخر لحظة لافتدي رفيقة دربي، صحيح أنني مجيد وهاو للسباحة تحت أسوأ الظروف، كيف لفارس مثلي أن يترك كل شيء لينجو بنفسه؟ بقيت في الغرفة الغارقة لأكثر من ساعة، ظننت أن الأمور تمضي على ما يرام فسبحت في اتجاه نافذة الغرفة بحثا عن طوق نجاة أو مخرج طوارئ لتتدفق مياه السيل مثل السهم إلى غرفتي. في لحظات وجدت نفسي وزوجتى في بر الأمان بعد أن كتب الله لنا حياة جديدة.. وسعيدة».
    تختلف حكاية علي المدخلي عن زميله في الحي المنكوب، إذ ظل شاهدا على ضحايا جرفتهم حدة التيارات المائية، وعلى مركبات فارهة غاصت في الطين والوحل، منازل شعبية ذابت تحت وطأة السيل الجارف. يتذكر المدخلي «.. انتشلت مع آخرين جثثا لضحايا قادتهم الصدف إلى التواجد في بطن وادٍ مغمور لم يكن أحد يعرف مخاطره، كانت المركبات والسيارات الغارقة أشبه بمصائد وشباك تصطاد كل من يقف أمام طريقها، رأيت امرأة تحاول الإمساك بصغيرتها، وتدخلنا جميعا في إجلائهما من منطقة الخطر. في لحظات قليلة تحول داري إلى بحيرة صغيرة ولم يكن من سبيل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه غير طرق أبواب الجيران وإعلامهم بالخطر المحدق بهم، لا سيما أن أغلب السكان كانوا نائمين ساعة الدهم».
    يقول المدخلي إنه ورفاقه في الحي كانوا أمام تحد كبير؛ إجلاء السكان وإبعادهم من منطقة الخطر وإيقاظ النائمين وحثهم على النجاة بأرواحهم، والإطمئنان على سلامة الناجين، وهو الأمر الذي دفع علي المالكي إلى الاستبسال في حماية جيرانه، يقول الرجل «كان المشهد أمام منازلنا أشبه بالأفلام السينمائية المرعبة، إعصار عنيف يضرب كل شيء، ينشر الدمار والحطام في كل مكان، ظللنا حتى الساعة العاشرة مساء معزولين في منازلنا، وزاد انقطاع التيار الكهربائي الأمر سوءا».
    عائلة حسن الشهري التي كانت تتناول وجبة الإفطار لا تعرف كيف خرجت من حصار السيل، واضطرت الأسرة للاعتماد على خبراتها في السباحة للوصول إلى منطقة آمنة كتبت لهم حياة.



    الملك يوجه بسرعة إيواء المتضررين و إعانات مالية فورية



    أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز توجيهات بسرعة تقديم المساعدة للمتضررين من الأمطار التي هطلت أمس الأول على محافظة جدة، وخلفت عشرات الوفيات ومئات المحاصرين وأحدثت أضرارا وتلفيات كبيرة لا تزال آثارها قائمة، فيما يشهد عدد الوفيات تصاعدا بلغ 83 حالة حتى ساعة كتابة الخبر. وأعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، أن توجيهات الملك تنص على تقديم الإعانات العاجلة وإسكان المتضررين وتأمين إعاشتهم. وبين أنه تم التنسيق بين وزارة المالية وإدارة الدفاع المدني لصرف إعانات مالية فورية، وتشكيل لجان لتأمين كل ما يحتاجه المتضررون، وكذلك تشكيل 17 لجنة حكومية تبدأ مهامها اليوم لحصر المتضررين من الأمطار والسيول التي تعرضت لها جدة، وتقديم تعويضات مالية فورية. وأعلن الأمير خالد أنه تم تأمين سكن لـ 52 أسرة وإعانتهم، إثر وقوف لجنة برئاسة محافظ جدة على المواقع المتضررة، داعيا المتضررين إلى مراجعة محافظة جدة أو إدارة الدفاع المدني للحصول على السكن والإعانة المادية والإعاشة، مشيرا إلى أن إدارة الدفاع المدني في جدة أطلقت مراكز خاصة في الأحياء المتضررة لتسهيل المساعدات العاجلة..




    سقوط سائق تسبب في رحيل جماعي


    قضى ستة رجال وجرح طفلان من عائلة واحدة أمس في تحطم سيارة على طريق حفر الباطن الرقعي، وأدخل المصابون إلى قسم العناية القصوى في مستشفى الملك خالد العام. وبالقرب من مركز الحوميات جرح ثمانية في ارتطام جماعي بين أكثر من سيارة، وهرب أحد السائقين من الموقع بعد تورطه في الالتحام لكن سلطات الأمن توصلت إليه في وقت قصير قرب ظلم. وفي منطقة تبوك اصطدمت ناقلة أسمنت بجبل على جانب الطريق ونثرت حمولتها في عرض الشارع، وعزت مصادر مرورية سبب الحادث إلى عطل في الكوابح، وفي الحال نقل سائق الشاحنة الباكستاني إلى المستشفى لعلاجه من جروحه. ونجا سائق من الموت في المنطقة الواقعة بين خميس مشيط وأحد رفيدة بعد أن حولت شاحنة عملاقة سيارته إلى كومة من الحديد. ولم يصب الشاب بأي أذى.




    20 رجلا في ناقلة مثلجات
    تصدى رجال أمن الطرق في تبوك وضباء أمس لعشرين رجلا عربيا حاولوا الوصول إلى مكة المكرمة على متن ناقلة مثلجات، وذكرت تقارير رسمية أن نقطة تفتيش أمنية استوقفت الناقلة ولاحظ وكيل الرقيب فنيس اليامي والجندي أول عبد الله الشامان ارتباك السائق واضطرابه غير المبرر، ما دفعهما إلى تفتيش الناقلة ليعثرا على عشرين رجلا في عمقها، وكشفت التحريات الميدانية أن الشاحنة تتبع إحدى المؤسسات الخاصة، وأن سائقها العربي كان ينوي التسلل بضحاياه إلى مكة المكرمة، ومن بين من تم ضبطهم ثلاثة يحملون هويات مزيفة. وفتحت شرطة الخالدية تحقيقا مع ركاب وسائق الناقلة.






    زلة قدم تفسد رحلة برية
    انتهت أمس نزهة ثلاثة شبان في غابة ساقين -جنوبي تنومة- بمأساة، عندما قضى أحدهم أثناء بحثه عن الحطب، وذكرت تقارير الشرطة أن الشاب الراحل غاب عن أنظار رفيقيه، وبعد بحث مضنٍ استمر ساعات عدة عثرت عليه الشرطة متوفى قرب شجرة، يرجح أنه سقط من علوها بسبب زلة قدم. درويات شرطة تنومة تولت التحري الميداني في الحادث، فيما نقلت سيارة طبية تتبع الهلال الأحمر جثة الشاب الراحل إلى المستشفى لاستكمال الإجراءات.



    يتبع >>>>


    صغيره حروفي يازهرا
    إذا توصف كراماتك
    ويعجز حرفي بصغره
    ولايوصل عظم ذاتك
    ::بقلم شمعه::

    لازال في قلبي سؤال
    لا أجيزولا أحل لأحد نقل أو استخدام أو نسخ كتاباتي بلا اذن مني

  4. #4
    نائبة عامة الصورة الرمزية شمعه تحترق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    عالم العطاء
    المشاركات
    10,837
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 23 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    2736

    رد: أخبار اليوم الجمعه 10 / 12 / 1430 هـ

    السعودية: 9 جنود مفقودين في العمليات العسكرية على الحدود اليمنية

    أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن ارتفاع عدد الجنود المفقودين في عملياتها العسكرية على حدودها مع جارتها اليمن ضد من تسميهم بالمتسللين التي انطلقت قبل أكثر من 3 أسابيع إلى 9 جنود بينهم ضابط برتبة مقدم.

    وقالت وزارة الدفاع إن صوراً انتشرت من مصادر "المتسللين المعتدين" لجنود قيل أنهم سعوديين نتيجة العمليات العسكرية الجارية حالياً ، وأننا للإيضاح نود التنويه بأن هناك عدد (9) تسعة من أبنائنا المفقودين والذين لم نبلغ باستشهادهم أو غير ذلك وهم :
    1 - المقدم / سعيد بن محمد بن معتوق العمري .
    2 - عريف / عائض بن علي بن سعيد الشهري .
    3 - وكيل رقيب / أحمد بن علي بن علي مدادي .
    4 - رقيب / محمد بن محسن بن سلطان العمري .
    5 - وكيل رقيب / أحمد بن عبدالله بن محمد العمري .
    6 - رقيب / مفلح بن جمعان بن مفلح الشهراني .
    7 - عريف / علي بن سلمان بن علي الحقوي .
    8 - وكيل رقيب / خالد بن صالح بن عمر العودة .
    9 - الجندي أول / يحيى بن عبدالله بن عامر الخزاعي .
    علماً أن أسرهم على علم بذلك ونحن متواصلون مع ذويهم أولاً بأول.

    وحملت المملكة مسؤولية الحفاظ على حياتهم "القوى المتعاملة معهم", وذكرت في ختام بيانها بضرورة التعامل وفق "الشريعة الإسلامية السمحاء" معهم.

    وكانت السعودية قد أعلنت سابقاً عن فقدان 4 جنود في ثاني أيام انطلاق العمليات ثم أعلن عن مقتل المقدم سعيد العمري قبل أن تذكر مصادر إعلامية متعددة عن أنه لازال حياً.

    ورغم تأمين الحدود السعودية اليمنية من الجانب السعودي وإخلاء القرى من سكانها إلا أن مداً من المتسللين الحوثيين يظهر باستمرار على الحدود السعودية بالنظر لطول الحدود الذي يبلغ 1500 كلم.

    واندلعت شرارة العمليات حينما تسللت مجموعة ممن تسميهم الحكومة اليمنية بالمتمردين الحوثيين إلى الأراضي السعودية وقتلوا اثنين وأصابوا 5 من الجنود السعوديين ما جعل القوات السعودية ترد بقوة عبر الطيران الجوي والمدفعية الثقيلة.


    الصليب الاحمر :فرار الالاف من المعارك شمال اليمن

    اعلنتْ اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان الالاف يفرون من مناطق القتال بين الجيش اليمني والحوثيين في شمال البلاد .

    واوضح بيان للمنظمة من جنيف، ان الاف الاشخاص فروا من الملاحيظ ورازح في جنوب غرب صعدة، ولجاوا الى مخيم الصليب الاحمر الخامس في حرض.

    ولمحت المنظمة الدولية الى ان سوء الوضع الامني يعيق فرق الاغاثة .

    من جهتها اعلنت منظمة الامم المتحدة للطفولة / يونيسف/ عن تدهور ظروف اللاجئين، مضيفة ان اكثر من مئة وخمسة وسبعين الف شخص فروا من المنطقة منذ اندلاع الازمة عام الفين واربعة.

    ميدانيا اعلنت وزارة الدفاع السعودية فقدان تسعة من جنودها، مرجحة انْ يكونوا قد وقعوا اسرى بايدي الحوثيين.هذا ويواصل الطيران السعودي غاراته على شمال اليمن.

    الى ذلك اعلن الحوثيون سقوط قتلى وجرحى جراء الغارات التي استهْدفت مخيما للنازحين في محافظة حجة. كما عرضوا صورا لغنائم قالوا انهم حصلوا عليها خلال المعارك مع الجيش السعودي.


    وزيرة في حكومة الاحتلال الاسرائيلي تنتقد ادارة باراك اوباما

    أخذت وزيرة في حكومة الاحتلال مساء الخميس على ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما ارغام الكيان الاسرائيلي على الامتثال لتجميد الاستيطان بصورة مؤقتة في الضفة الغربية.

    وقالت وزيرة الثقافة والرياضة ليمور ليفنات في اجتماع سياسي في بئر السبع، جنوبي الاراضي الفلسطينية المحتلة: ان "وضع اسرائيل معقد ونحن نتعامل مع حكوم اميركية متشددة".

    واضافت ليفنات التي تمثل الجناح المتشدد في حزب الليكود الحاكم (يمين): ان "هذه الحكومة الاميركية ارغمت رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على مواجهة معاناة فظيعة".

    واوضحت: "اتخذنا قرارا لم تأخذه اي حكومة اسرائيلية في السابق، ومن دون ادنى مقابل، ولقد واجهت صعوبة في الموافقة عليه".

    وعلى اثر تصريحات ليفنات، اصدر مكتب نتانياهو بيانا قال فيه، انها لا تعبر عن موقف حكومته، وشكر من جهة اخرى للرئيس والادارة الاميركيين "دعمهما" أمن الكيان الاسرائيلي وجهودهما في اطار عملية التسوية.

    وقد اعلن نتانياهو مساء الاربعاء وقف الاستطيان في الضفة الغربية فترة عشرة اشهر، وليس في القدس المحتلة، لاحياء عملية التسوية مع الفلسطينيين.

    ومارست الادارة الاميركية الضغوط لحمل سلطات الاحتلال على التجميد التام للاستيطان بما في ذلك في القدس، لاقناع الفلسطينيين باستئناف مفاوضات التسوية المتوقفة منذ العدوان العسكري الاسرائيلي على غزة الشتاء الماضي، لكن جهودها لم تثمر.


    إسرائيل) رفضت طلباً من إدارة أوباما بتسليم أراضٍ الى السلطة والإفراج عن 1000 أسير كبادرة حسن نية تجاه عباس


    كشفت صحيفة "يديعوت" الاسرائيلية في عددها امس عن طلب توجهت به الادارة الاميركية الى (اسرائيل) لتحرير نحو الف اسير فلسطيني آخر، كبادرة تهدف الى تعزيز مكانة رئيس السلطة محمود عباس في مواجهة النصر الذي ستحققه حركة "حماس" عند تنفيذ صفقة التبادل المرتقبة.
    وقالت "يديعوت" ان اوباما الذي تعرض للانتقاد في العالم على أنه نال جائزة نوبل للسلام دون أن يقدم أي انجازات حقيقية في تقدم السلام العالمي، وبعد فشل الاتصالات بين القوى العظمى وبين ايران في الوصول الى اتفاق بشان مستقبل برنامجها النووي، يسعى لتحقيق انجاز ملموس في الساحة الشرق اوسطية.
    واشارت الصحيفة الى ان هذا الطلب الاميركي يندرج ضن سلسلة من الضغوط التي مارستها ادارة اوباما على تل ابيب، لتقديم بادرات وفي مقدمتها تجميد الاستيطان والعودة الى طاولة المفاوضات.
    واضافت: البيت الابيض يتطلع الى الاعلان عن اختراق يسمح باستئناف المفاوضات بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية قبل 10 كانون الاول، وهو الموعد الذي يفترض بالرئيس باراك اوباما ان يتسلم فيه جائزة نوبل للسلام.
    ولفتت الى ان مسؤولين كبارا في الادارة الاميركية حثوا في الآونة الاخيرة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو على المسارعة الى الاعلان عن تجميد البناء قبل استكمال صفقة تبادل الاسرى مع حركة حماس.
    واتفق بين الطرفين على أن يعرب الامريكيون عن رضاهم من القرار مثلما فعلت امس الاربعاء وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون والمبعوث الى المنطقة جورج ميتشل".
    وحسب الصحيفة فقد طلب الاميركيون من نتنياهو النظر في نقل اراضٍ في الضفة الى السلطة الفلسطينية. ويدور الحديث عن مناطق (ج) الموجودة تحت السيطرة الاسرائيلية الكاملة، الامنية والمدنية. مثل هذه المناطق توجد في منطقة الغور واماكن اخرى حيث لا توجد تجمعات سكانية فلسطينية.
    كما طلب من نتنياهو ايضا السماح لقوات امن السلطة الفلسطينية بالدخول الى مناطق اخرى تصنف كمناطق "ب" توجد فيها سيطرة امنية اسرائيلية وسيطرة مدنية فلسطينية. لكن نتنياهو رد بالرفض على الطلب الاميركي موضحا " ان نقل اراض لن يتم الا بعد المفاوضات ولن ينفذ دون مقابل من جانب الفلسطينيين"، حسب ما جاء في "يديعوت".
    ومن المقرر ان يلتقي المبعوث الاميركي جورج ميتشل نتنياهو ومع الرئيس عباس الاسبوع المقبل، بهدف الوصول الى موعد متفق عليه لاستئناف المحادثات يتضمن جدولا زمنيا. وكان ميتشل اعتبر امس ان "التجميد الذي قررته الحكومة الاسرائيلية هو اقل مما اردنا ولكنه سيساهم في المفاوضات التي تؤدي الى انهاء المواجهة".
    وقالت " يديعوت" "في اللحظة التي يتفق فيها على استئناف المحادثات سيقيم البيت الابيض حفلا افتتاحيا.
    واضافت: الولايات المتحدة واسرائيل توصلتا الى اتفاق بانه عندما تستأنف المحادثات فان احد المواضيع التي ستطرح على البحث سيكون ترسيم الحدود بين اسرائيل والدولة الفلسطينية العتيدة، حيث يتطلع الاميركيون الى ان يتوصل الطرفان في غضون عشرة اشهر الى اتفاق على تحديد الحدود على أساس خطوط 67 فيما تلحق الكتل الاستيطانية الكبرى باسرائيل، ومقابلها يحصل الفلسطينيون على أراض بديلة، بذات المقدار اي دونم مقابل دونم.
    وعلل ميتشل ذلك قائلا: "بعد أن نتفق على الحدود، سيكون بوسع الاسرائيليين ن يعرفوا أين يمكنهم ان يبنوا وعندها لن تكون حاجة الى التجميد".
    غير ان الرئيس عباس رد على التجميد الاسرائيلي برفض العودة الى المفاوضات قائلا:" "طلبنا الوقف التام للبناء في المستوطنات، بما في ذلك البناء لاغراض النمو الطبيعي".

    إن شاءالله ستكون لي عوده فيما بعد إن وجدت جديد

    جمعه مباركه عليكم


    صغيره حروفي يازهرا
    إذا توصف كراماتك
    ويعجز حرفي بصغره
    ولايوصل عظم ذاتك
    ::بقلم شمعه::

    لازال في قلبي سؤال
    لا أجيزولا أحل لأحد نقل أو استخدام أو نسخ كتاباتي بلا اذن مني

  5. #5
    مشرفة منتدى الترحيب والتهاني الصورة الرمزية عفاف الهدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    شقتي
    المشاركات
    32,072
    شكراً
    1,252
    تم شكره 489 مرة في 412 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    83326

    رد: أخبار اليوم الجمعه 10 / 12 / 1430 هـ

    يعطيش العافية شموع
    وكل عام وانت بخير

  6. #6
    مشرفة منتدى الشعر والنثر الصورة الرمزية MOONY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    في عيون محبوبي
    المشاركات
    6,068
    مقالات المدونة
    3
    شكراً
    18
    تم شكره 22 مرة في 19 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    1017

    رد: أخبار اليوم الجمعه 10 / 12 / 1430 هـ

    ربي يعطيكِ ألف عافيه على الطرح المميز
    وكل عام وأنتِ بخير
    تحياتي لكِ






  7. #7
    مشرفة المنتدى العام الصورة الرمزية دمعة على السطور
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    أتَعَثْرّ / باحِثْةً عَنْ الطُهْرْ...!!
    المشاركات
    10,551
    مقالات المدونة
    4
    شكراً
    1,286
    تم شكره 477 مرة في 366 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    5790

    رد: أخبار اليوم الجمعه 10 / 12 / 1430 هـ

    اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم ياكريم....


    صراحة هالموضوع شامل بقووة ومتعوب عليييه بقوة أكثر.... :)


    واللي زايد الموضوع رووعة ...ومسوي جو مع هالأخبار هو تعليقاتك الجناااان شمووع


    الخبر المزعج هو سوق واقف والسيديات الاباحية ....المشكلة الشر يعم الله يكفينا وإياكم الشر ...!!


    والله يفشل ابليس واهله




    حتى الحجاج ماسلموا من السرقات...!! اللهم ياكافي...




    فتح باب الزيارة ..كان خبر سعيد تنفرج له أسارير الجميع.....

    اسأل الله للجميع الشفاء العاجل ببركة الأنوار السادات...




    اللي بيحج عن أمه هذا الطامة الكبرى هههههه





    ياعلي عورني قلبي على هالطفلة .....إن شاء الله يلقاها والدها...وربي يصبر قلبه على مافقد...




    متسولات بأزياء راقية ..استغفر الله ربي أحس يعني لاالغرض الظاهري مُستحسن والله يستر من الخافي...

    الله يجيرنا وإياكم كل بلاء...





    الألعاب النارية ...!! تتوقعي نفتك منهم بيوووم...!! اي الله المعين....






    الحجاج بضمانة رب كريم....والله يحفظهم يااارب...بحق محمد وآله الطاهرين....





    غاليتي شمعة اسبغت بحديثي والتعليق....

    كل ذلك لعشقي لمكان يحتضن شمعة .....



    شكري خيمة تُغطي قلب شمعة....

    على هذا الجهد الغفير....وهذا العطاء اللامحدود....

    يعطيك العافية وعساك ع القوة دوم يارب..


    دعائي كما التفاف النجوم بالبدر...يلتف بروحك الطاهرة ......


    موفقة لكل خير إن شاء الله تعالى

    دمتي بعين المولى الجليل
    التعديل الأخير تم بواسطة دمعة على السطور ; 11-27-2009 الساعة 09:22 PM
    عندما نذرتُ قلبي للحسين
    وبقيتُ على قيد الهوى
    هنالك حييتْ



    ياطبيب دمعة .!






  8. #8
    نائبة عامة الصورة الرمزية شمعه تحترق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    عالم العطاء
    المشاركات
    10,837
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 23 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    2736

    رد: أخبار اليوم الجمعه 10 / 12 / 1430 هـ

    عفااف ..

    يعافيك حبيبتي ويقويك

    أيامك سعيده

    أضحى مبارك عليك وعلى اسرتكم الكريمه

    ما انحرم من هالطله يارب


    صغيره حروفي يازهرا
    إذا توصف كراماتك
    ويعجز حرفي بصغره
    ولايوصل عظم ذاتك
    ::بقلم شمعه::

    لازال في قلبي سؤال
    لا أجيزولا أحل لأحد نقل أو استخدام أو نسخ كتاباتي بلا اذن مني

  9. #9
    نائبة عامة الصورة الرمزية شمعه تحترق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    عالم العطاء
    المشاركات
    10,837
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 23 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    2736

    رد: أخبار اليوم الجمعه 10 / 12 / 1430 هـ

    مووني ..

    يعافيك حبيبتي

    أيامك سعيده

    أضحى مبارك عليك وعلى أسرتكم الكريمه

    اسعدني حضورك ما انحرم منه


    صغيره حروفي يازهرا
    إذا توصف كراماتك
    ويعجز حرفي بصغره
    ولايوصل عظم ذاتك
    ::بقلم شمعه::

    لازال في قلبي سؤال
    لا أجيزولا أحل لأحد نقل أو استخدام أو نسخ كتاباتي بلا اذن مني

  10. #10
    نائبة عامة الصورة الرمزية شمعه تحترق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    عالم العطاء
    المشاركات
    10,837
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 23 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    2736

    رد: أخبار اليوم الجمعه 10 / 12 / 1430 هـ

    دموووعه ..

    يعافيك حبيبتي

    بعد عمري يسلم لي هالحضور الباذخ السخي

    ما انحرم منه أبدا ياارب ..

    كل عام وانتي بخير


    صغيره حروفي يازهرا
    إذا توصف كراماتك
    ويعجز حرفي بصغره
    ولايوصل عظم ذاتك
    ::بقلم شمعه::

    لازال في قلبي سؤال
    لا أجيزولا أحل لأحد نقل أو استخدام أو نسخ كتاباتي بلا اذن مني

  11. #11
    مشرف منتدى كرامات أهل البيت(ع) الصورة الرمزية ابو طارق
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    لبنان العزة والكرامة
    المشاركات
    18,525
    شكراً
    398
    تم شكره 212 مرة في 176 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    80782

    رد: أخبار اليوم الجمعه 10 / 12 / 1430 هـ

    يعطيكي الف الف الف عافية

    على جهودك

    مع كل تقدير

    ابو طارق




  12. #12
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية حساسه بزياده
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    في الروزنه
    المشاركات
    2,494
    شكراً
    21
    تم شكره 22 مرة في 20 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    2662

    رد: أخبار اليوم الجمعه 10 / 12 / 1430 هـ

    أما سالفة العيد مسخره
    قروا الوفايات من ليلة لفنين ويوم الجمه غيروا رآيهم بكره العيد
    چا الشهر متى يثبت؟؟! .. . مسخره
    قلنا ليكم من أول العيد السبت
    زمن عجايب

  13. #13
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية مضراوي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    الـQـطيف ..
    المشاركات
    2,712
    شكراً
    129
    تم شكره 65 مرة في 51 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    1483

    رد: أخبار اليوم الجمعه 10 / 12 / 1430 هـ

    يسلموا اختى شمعة ع الاخبار ..<~
    لآعدمنا ك
    تحيااتو
    ...<~



  14. #14
    نائبة عامة الصورة الرمزية شمعه تحترق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    عالم العطاء
    المشاركات
    10,837
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 23 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    2736

    رد: أخبار اليوم الجمعه 10 / 12 / 1430 هـ

    ابو طارق ..

    كم افتقدت حضورك بالأمس

    وكم سعدت برؤيته اليوم

    اعتدت على دعمك لي

    ابانا الغالي لاعدمت اطلالتك


    صغيره حروفي يازهرا
    إذا توصف كراماتك
    ويعجز حرفي بصغره
    ولايوصل عظم ذاتك
    ::بقلم شمعه::

    لازال في قلبي سؤال
    لا أجيزولا أحل لأحد نقل أو استخدام أو نسخ كتاباتي بلا اذن مني

  15. #15
    نائبة عامة الصورة الرمزية شمعه تحترق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    عالم العطاء
    المشاركات
    10,837
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 23 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    2736

    رد: أخبار اليوم الجمعه 10 / 12 / 1430 هـ

    حساسه ..

    خليها على الله

    لاتتعبي اعصابك غناتي جاينك محرم بعد

    تعرفي مواسم لخبطة التواريخ

    حبيبتي سألت لك عن اخبار الشيخ علي المرهون الله يحفظه

    قالولي انو لازال يتلقى العلاج بالمستشفى ووضعه تقريبا مستقر

    دعائنا له بالشفاء والعافيه

    يسلم لي حضورك لاعدمته


    صغيره حروفي يازهرا
    إذا توصف كراماتك
    ويعجز حرفي بصغره
    ولايوصل عظم ذاتك
    ::بقلم شمعه::

    لازال في قلبي سؤال
    لا أجيزولا أحل لأحد نقل أو استخدام أو نسخ كتاباتي بلا اذن مني

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أخبار اليوم الخميس 9 / 12 / 1430 هـ
    بواسطة شمعه تحترق في المنتدى أخبار المجتمع
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 11-27-2009, 07:07 AM
  2. أخبار اليوم الاربعاء 8 / 12 / 1430 هـ
    بواسطة شمعه تحترق في المنتدى أخبار المجتمع
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 11-26-2009, 06:29 AM
  3. أخبار اليوم الأحد 5 / 12 / 1430 هـ
    بواسطة شمعه تحترق في المنتدى أخبار المجتمع
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 11-23-2009, 06:50 AM
  4. أخبار اليوم السبت 4 /12 / 1430 هـ
    بواسطة شمعه تحترق في المنتدى أخبار المجتمع
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-22-2009, 06:30 AM
  5. أخبار اليوم الجمعه 3 /12 /1430
    بواسطة شمعه تحترق في المنتدى أخبار المجتمع
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-21-2009, 06:11 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •