النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: جامعات ومعاهد وكليات تستقبل الطلاب

  1. #1
    عضو فضي الصورة الرمزية أزهار اللوتس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    العوامية
    المشاركات
    904
    شكراً
    0
    تم شكره 8 مرة في 7 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    462

    eek جامعات ومعاهد وكليات تستقبل الطلاب

    جامعات ومعاهد وكليات تستقبل الطلاب وانتهاء التقديم بجامعة الفهد اليوم

    جعفر تركي ـ الدمام ـ عطية الزهراني ـ الجبيل

    فتحت الجامعات السعودية والمعاهد والكليات باب القبول بها لطلاب الثانوية العامة وحددت شروط ومواعيد القبول في كل كلية ومعظمها خصص التقديم على الانترنت تسهيلا على المتقدمين.


    أرامكو تعلن التسجيل
    في برنامج الإعداد الجامعي

    يبدأ التسجيل في برنامج الإعداد الجامعي لغير الموظفين والموظفات (CDPNE) لارامكو السعودية اليوم الثلاثاء لخريجات الثانوية العامة (علوم طبيعية) للعام 1429هـ / 1430 هـ.
    وحددت ارامكو السعودية يوم الثلاثاء 28 من شهر رجب الحالي آخر موعد لقبول الطلبات.
    ودعت الشركة الراغبين والراغبات في الالتحاق بهذا البرنامج الدخول على الموقع الإلكتروني http://jobs.saudiaramco.com للاطلاع على شروط الالتحاق وما تم بها من تعديل وكذلك للاطلاع على التخصصات المتاحة للطلاب والطالبات.

    * الهيئة الملكية
    بالجبيل تفتح التسجيل


    أعلنت الهيئة الملكية بالجبيل فتح باب التسجيل عن طريق شبكة الإنترنت في الكليات والمعاهد التابعه لها وهي :
    كلية الجبيل الجامعية :

    أعلنت الكلية الجامعية في مدينة الجبيل الصناعية عن فتح باب القبول لطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي 1430هـ-1431هـ اعتبارا من الساعة السابعة من صباح السبت الموافق 3/8/1430هـ الى الثانية عشرة من منتصف ليل يوم الجمعة الموافق 9/8/1430 هـ عبر موقع الكلية على شبكة الانترنت على الرابط www.ucj.edu.sa .
    وشملت التخصصات المتاحة في الكلية علوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات الإدارية وإدارة الأعمال للطلاب والطالبات والهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية (طلاب فقط) والتصميم الداخلي واللغة الانجليزية (طالبات فقط).

    كلية الجبيل الصناعية :
    أعلنت كلية الجبيل الصناعية عن فتح باب القبول للفصل الأول للعام الدراسي 1430-1431 هـ لبرنامجي الشهادة الجامعية المتوسطة (الدبلوم) ودرجة البكالوريوس اعتباراً من الساعة السابعة صباحا من يوم السبت 10/8/1430 هـ ولغاية الساعة الثالثة عصرا من يوم الاربعاء 14/8/1430هـ في التخصصات التي تقدمها الكلية لنيل الشهادة الجامعية المتوسطة (الدبلوم).

    معهد الجبيل التقني :
    أعلن معهد الجبيل التقني عن فتح باب القبول للفترة الدراسية الأولى من العام الدراسي 1430/1431هـ للحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي والثانوية الصناعية (نظام التجسير) أو ما يكافئها، وسيكون التسجيل عن طريق موقع المعهد على شبكة الانترنت وينتهي يوم الجمعة المقبل www.jti.edu.sa، وذلك في تخصصات مهارة خراطة وتشكيل المعادن، ومهارة صيانة الآلات الصناعية، ومهارة اللحام الصناعي، ومهارة الآلات الدقيقة والتحكم، ومهارة الكهرباء الصناعية، ومهارة الرسم والتصميم بالحاسب الآلي، ومهارة صيانة السيارات، ومهارة صيانة الحاسب الآلي والشبكات, إضافة إلى مهارة إدارة الحاسب والشبكات والتصاميم والعلوم الادارية بعد إعادة هيكلتها، كما قررت الجامعة ان التقديم هذا العام سيكون على الكليات وليس على التخصص (القسم).

    القبول في الهيئة الملكية بـينبع
    أعلنت الهيئة الملكية بينبع عن فتح باب القبول في كلية ينبع الجامعية للبنين والبنات بينبع الصناعية للعام الدراسي1430/1431هـ، وذلك اعتباراً من السبت المقبل 25/7/1430هـ وتستمر حتى يوم 29/7/1430هـ.
    وأوضح مدير الكلية الجامعية بينبع بسام بن عبدالله يماني أن التخصصات المتاحة حالياً بالكلية بعد اجتياز السنة التحضيرية هي علوم الحاسب الآلي التطبيقية، ونظم المعلومات الإدارية التطبيقية، وهندسة الحاسب الآلي وإدارة الأعمال واللغويات التطبيقية.

    اليوم ينتهي التقديم
    بجامعة الملك فهد للبترول
    ينتهي اليوم الثلاثاء استقبال طلبات الالتحاق في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن من جميع مناطق المملكة عبر برنامج متخصص على الموقع الالكتروني التابع للجامعة. صرح بذلك عميد القبول والتسجيل بالجامعة عمر السويلم.
    وأضاف أن آلية القبول للملتحق بالجامعة في حال قبول الطالب تتم بإرسال الملف عن طريق البريد السعودي الممتاز على نفقة الجامعة.
    وأشار السويلم إلى أن المفاضلة لا تعتمد على توقيت دخول البيانات.. ولفت السويلم إلى أن نتائج القبول في الجامعة ستعلن بعد نهاية اسبوع التقديم مباشرة بإرسال رسالة نصية أو من خلال الموقع الالكتروني. وكانت الجامعة بدأت اعتبارا من أمس استقبال طلبات الالتحاق بها لخريجي المرحلة الثانوية عن طريق الإنترنت ولمدة أسبوع واحد وذلك من خلال موقع إدارة القبول : http://www.kfupm.edu.sa/admissions

    كلية الملك فهد الأمنية
    وحملة البكالوريوس
    أعلنت المديرية العامة لكلية الملك فهد الأمنية عن فتح باب القبول لحملة البكالوريوس لخريجي العامين (1428-1429هـ) و(1429– 1430هـ) للالتحاق بالدورة التأهيلية للضباط الجامعيين (39) للعمل بعد التخرج في القطاعات الأمنية.

    واشترط الإعلان أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة وأن يكون المتقدم قد أكمل الثانية والعشرين من عمره وألا يتجاوز الثلاثين من العمر وقت تقديم الطلب وأن يكون المتقدم لائقاً طبياً وسليماً من الأمراض المعدية والعاهات الجسمية والعقلية وأن يكون حائزاً على المؤهلات النظامية للتخصصات المطلوبة المعلن عنها وبتقدير لا يقل عن جيد ويشترط معادلة الشهادات من وزارة التعليم العالي بالنسبة لخريجي الجامعات غير السعودية وأن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة وألا يقل طوله عن 168سم وأن يتناسب الطول مع الوزن.

    الصناعات الحربية في الخرج
    كما أعلنت المؤسسة العامة للصناعات الحربية بمحافظة الخرج عن بدء القبول في المعهد العالي الصناعي التابع للمؤسسة في تخصصات التقنية الميكانيكية «إنتاج صيانة» والتقنية الكهربائية والتقنية الالكترونية والتقنية الكيميائية.
    واشترط المعهد في المتقدم الحصول على الشهادة الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية أو الثانوية الصناعية بمعدل لا يقل عن 85% وأن يكون المعدل في المواد العلمية بالنسبة لخريجي الثانوية العامة في مواد الفيزياء والكيمياء والرياضيات واللغة الانجليزية 85% والحصول على اختباري القدرات والتحصيلي وحسن السيرة والسلوك وألا يسبق أن صدر بحقه حكم شرعي يخل بالشرف والأمانة وألا يزيد العمر على عشرين عاماً واجتياز الفحص الطبي والمخبري واجتياز المقابلة الشخصية وان يكون سعودي الأصل والمنشأ.

    القبول في وزارة الدفاع والطيران
    أعلنت لجنة قبول الجامعيين بوزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة عن فتح باب القبول لعام 1430 لخريجي الجامعات والكليات التقنية بكالوريوس، ماجستير، دكتوراة للالتحاق في الخدمة العسكرية عن طريق الدخول للموقع الالكتروني بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة، www.afca.gov.sa والتخصصات المطلوبة : هندسة كهربائية، هندسة الكترونية، هندسة اتصالات، هندسة اتصالات شبكات، هندسة ميكانيكية، هندسة ميكانيكية نظام انتاج، هندسة مساحة، هندسة حاسب آلي، هندسة معمارية، هندسة مدنية، هندسة تخطيط، هندسة طيران، هندسة بحرية، هندسة بناء سفن، هندسة صناعية، هندسة نظم حاسب آلي، هندسة فيزياء، هندسة كيمياء، هندسة نووية، هندسة برمجيات حاسب آلي، طب عام، طب وجراحة، طب أسنان، طب نفسي، طب بيطري، علوم صيدلة، مختبرات، علوم تأهيل علاج طبيعي، تقنيات أسنان، علاج وظيفي، تقنية أجهزة طبية، علوم أغذية، أشعة، علاج نطق وسمع، علوم البيئة، بصريات، صحة نفسية، أحياء، فيزياء، كيمياء، بحوث عمليات، علم البحار، إحصاء، رياضيات، علوم حاسب آلي، نظم معلومات، أساليب كمية، أرصاد جوية، تقنية كهربائية، تقنية مركبات ومحركات، تقنية حاسب آلي، تخصصات شرعية، دراسات إسلامية، لغة انجليزية، علم نفس، تربية بدنية، أنظمة وقانون، قانون دولي، محاسبة، علوم سياسية، علم اجتماع، علاقات عامة وإعلام، إعلام، إدارة أعمال، إدارة عامة، إدارة خدمات صحية، سجلات طبية، موارد بشرية، مناهج وطرق تدريس.

    كلية الملك خالد العسكرية تقبل الجامعيين
    تبدأ كلية الملك خالد العسكرية السبت الموافق 25/7/1430هـ فتح باب التسجيل للطلبة الجامعيين لهذا العام 1430هـ وذلك حتى الثاني والعشرين من رجب الجاري.
    وحددت رئاسة الحرس الوطني التخصصات المطلوبة لهذا العام وفقا للشروط والتعليمات الصادرة في أنظمة القبول والتسجيل للكليات العسكرية وهي حملة شهادة البكالوريوس من التخصصات التالية : أطباء، وصيادلة، وأخصائي مختبر، وأخصائي أول تغذية.

    برامج التأهيل بالسعودية للكهرباء
    بدأت الشركة السعودية للكهرباء استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج التأهيل والتدريب وذلك في تخصصات:
    الكهرباء :
    محطات التوليد، تشغيل الشبكات الكهربائية، توزيع الطاقة الكهربائية، الخطوط الهوائية، الخطوط الأرضية، خدمات القوى الكهربائية.
    تخصصات الإلكترونيات :
    المرحلات الآلات الدقيقة، الكترونيات/ سكادا، الاتصالات.
    تخصصات الميكانيكا :
    ميكانيكا محطات التوليد، تشغيل محطات معالجة المياه، خراطة ولحام، رسم صناعي، مساحة.
    تخصصات التشغيل :
    تشغيل محطات التوليد الديزل، تشغيل محطات التوليد البخارية، تشغيل محطات التوليد الغازية.
    أعمال مكتبية :
    السكرتارية.

    مؤسسة التدريب المهني
    تفتح باب التسجيل
    حددت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مواعيد بدء فتح القبول عبر البوابة الالكترونية للمؤسسة www.tvtc.gov.sa (بوابة خدمات المتدربين - القبول والتسجيل) للتسجيل في الكليات التقنية والمعاهد العليا للبنات التابعة للمؤسسة اعتبارا من يوم السبت الموافق 3/8/1430هـ وسوف يستمر القبول حتى اغلاق بوابة التقديم بنهاية دوام يوم الاثنين الموافق 19/8/1430هـ.

    جامعة الملك فيصل
    تفتح جامعة الملك فيصل بشطريها في الدمام والاحساء وفروعها في الخفجي وحفر الباطن والنعيرية باب القبول لطلاب الثانوية العامة لهذا العام بداية من يوم السبت المقبل وحتى نهاية دوام الاربعاء 7/8/1430هـ الموافق 29/7/2009م حيث اكدت مصادر أن الجامعة ستقبل 20800 طالب وطالبة، كما سيتم القبول في عدد من الكليات الجديدة مثل الحاسب الآلي والتصاميم والعلوم الادارية بعد إعادة هيكلتها، كما قررت الجامعة ان التقديم هذا العام سيكون على الكليات وليس على التخصص (القسم).
    [[/SIGPIC][/SIGPIC]

  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    18
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    193

    رد: جامعات ومعاهد وكليات تستقبل الطلاب

    اللهم صلي على محمد وال محمد
    رحم الله وااااالدييييييييييييييييج دنيا وآخره
    وكثر الله من امثالج

  3. #3
    مشرفة منتدى الترحيب والتهاني الصورة الرمزية عفاف الهدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    شقتي
    المشاركات
    32,072
    شكراً
    1,252
    تم شكره 489 مرة في 412 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    83326

    رد: جامعات ومعاهد وكليات تستقبل الطلاب

    مشكوره
    وبالتوفيق للطلاب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. روضة مضر تستقبل أطفالها يوم غد
    بواسطة لجنة الإعلام في المنتدى أخبار المجتمع
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-06-2009, 05:28 AM
  2. [إستفسار] انا متخرج من عام 2007. هل اقبل في جامعات السعودية؟
    بواسطة hxa155 في المنتدى منتدى طلاب العلم والمدرسين
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-14-2009, 12:37 AM
  3. المرجعية الرشيدة ...تستقبل وفد المرجع الشيرازي .....؟
    بواسطة ابن الموده في المنتدى أخبار المجتمع
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-15-2008, 11:32 PM
  4. أرامكو تستقبل طلبات التوظيف الصيفي
    بواسطة @همس المشاعر@ في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-02-2008, 09:31 PM
  5. قبول 3581 طالبة بالمعاهد وكليات العلوم الصحية في كافة مناطق المملكة
    بواسطة بيسان في المنتدى منتدى طلاب العلم والمدرسين
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 07-28-2007, 10:54 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •