خطا الجزيرة الإماراتي خطوة كبيرة نحو المباراة النهائية لبطولة الأندية الخليجية الثالثة والعشرين لكرة القدم بفوزه على النصر العماني 2-صفر الثلاثاء على إستاد محمد بن زايد في أبو ظبي في ذهاب الدور نصف النهائي.
وسجل صالح عبيد (13) وأحمد جمعة (71) الهدفين، وسيلتقي الفريقان إياباً الاثنين المقبل في مسقط.
بداية اللقاء كانت سريعة، وسنحت لأصحاب الأرض فرصة بارزة لرضا عبد الهادي لكن تسديدته مرت فوق المرمى، قبل أن يتمكن الجزيرة من هز شباك الضيوف في الدقيقة 13 حين دخل أحمد دادا من الجهة اليمنى وعكس كرة عرضية قابلها صالح عبيد بتسديدة سكنت شباك الحارس عماد سالم.
وكاد ابراهيما دياكيه أن يضيف الهدف الثاني لكن تدخل الحارس النصراوي في الوقت المناسب أنقذ الموقف (14)، ليرد الضيوف بكرة رأسية عبر حسين مستهيل علت مرمى علي خصيف (18).
وتابع الجزيرة ضغطه لتسجيل هدف ثان فسنحت للعاجي طوني فرصتان مرت الأولى بجوار القائم، والثانية التقطها الحارس اليمني سالم عوض (36)، ليسدد بعدها حمدي هوبيس كرة من خارج المنطقة مرت فوق مرمى الجزيرة (41).
وفي الشوط الثاني، دفع مدرب الجزيرة الفرنسي لازلو بولوني بأحمد جمعة بدلاً من دادا لزيادة فعالية فريقه الهجومية، وسدد دياكيه كرة من على مشارف المنطقة أصابت الشباك من الخارج (59)، ليرد الضيوف بتسديدة للمغربي عبد العظيم كرجمي خارج المرمى (59)، ورأسية للبرازيلي رودريغو مرت بجوار القائم (64).
وضغط الجزيرة بحثاً عن تعزيز تقدمه فسدد دياكيه كرة من ركلة حرة مباشرة ارتدت من العارضة (69)، لينجح بعدها البديل أحمد جمعة من تسجيل هدف فريقه الثاني بتسديدة بيسراه (71).
وأهدر توني كرة انفرادية تعامل معها الحارس سالم عوض بنجاح قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

تعادل الاتفاق والهلال


وفي المباراة الأخرى للدور نصف النهائي، تعادل الاتفاق السعودي حامل اللقب مع مواطنه الهلال 1-1 على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، وسجل سلمان الحريري (61) هدف الاتفاق، وياسر القحطاني (6) هدف الهلال، ويلتقي الفريقان إيابا في 26 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم في الرياض.
وجاءت بداية المباراة بداية سريعة ونجح الهلال في افتتاح التسجيل مبكراً، وتحديداً في الدقيقة السادسة إثر تلقي ياسر القحطاني تمريره ذكية من الليبي طارق التايب فانفرد بالحارس فيصل الخالدي وسدد الكرة زاحفة قوية عانقت الشباك.
وكاد الرد أن يكون سريعا من قبل مهاجم الاتفاق صالح بشير عندما سدد كرة قوية من خارج خط المنطقة ردها القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد الدعيع (7).
وضغط أصحاب الأرض بغية إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول وتباطأ المحترف الغاني برينس تاغوي في استثمار كرة عرضية من سعد العبود شتتها المدافع فهد المفرج (10).
وكاد القحطاني أن يسجل الهدف الثاني عندما استثمر خطأ دفاعيا وخطف الكرة داخل المنطقة وسددها زاحفة بجوار القائم الأيسر (17).
وازداد ضغط الاتفاق في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، واحتج مطالباً بركلة جزاء عندما أعيق تاغوي من قبل المدافع فهد المفرج (32)، وسدد ياسر القحطاني كرة لولبية بقوة فوق العارضة (38).
وواصل الاتفاق ضغطه في الشوط الثاني أمام التماسك الدفاعي للهلال، وكاد تاغوي أن يترجم تفوق فريقه الميداني بالتعادل عندما سدد كرة أرضية قوية تصدى لها الدعيع قبل أن يبعدها المدافع فهد المفرج من أمام تاغوي (51).
ودفع مدرب الاتفاق باللاعب سلمان الحريري بدل سعد العبود (58)، وتدخل الدعيع في الوقت المناسب للتصدي لرأسية تاغوي (61)، قبل أن ينجح الحريري في إدراك التعادل عندما استغل كرة عرضية ارتدت من المفرج فأودعها بقوة بيسراه في مرمى الدعيع (65).
وسدد البديل الاتفاقي فيصل الدوسري كرة قوية تغير اتجاهها ولحق بها الدعيع في اللحظة الأخيرة (71)، قبل أن يتحسن أداء الهلال، وكاد المفرج يسجل الهدف الثاني برأسية تصدى لها الخالدي ببراعة (75).
وعلت رأسية فيصل الدوسري العارضة (80)، ثم ركلة حرة مباشرة نفذها مشعل السعيد مرت بمحاذاة القائم الأيسر (83)، وأنقذ الدعيع مرماه من هدف محقق عندما حول بصعوبة كرة حسين النجعي من المنطقة إلى ركنية (85).
وفي الوقت بدل الضائع كاد نواف التمياط، بديل التايب، أن يحسم اللقاء لصالح فريقه عندما نفذ خطأ على مشارف المنطقة بيد أن القائم الأيسر حرمه من ذلك.