هو الصحابي الجليل عمرو بن الحمق الخزاعي ..
شكرا على السؤال ..
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا سؤال يتوجب عليكم ان تعرفوا من هو المقصود في حديث الامام علي عليه السلام
(1)
السؤال الاول
اسلم قبل الفتح وأخلص في اسلامه , دعا له النبي (صلى) أن يمتعه بشبابه فبلغ الثمانين من العمر ولم تبيض له شعرة واحدة وقال له امير المؤمنين عليه السلام يوما ليت جندي مئة مثلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يلا ياشاطرين
هو الصحابي الجليل عمرو بن الحمق الخزاعي ..
شكرا على السؤال ..
على الأمل بقاؤنا ..
احسنت ابني (تاج)
نعم الجواب صحيح 100%
سوف اقوم بفتح موضوع يتعلق بألصحابة والموالين
انتظرني
محمود سعد
احسنت ابني (تاج)
انا بنت مو ولد !!
لك شكري ..
^_^
على الأمل بقاؤنا ..
انا اسف ابنتي
المهم الان عرفت انك بنت
وسأعاملك كأبنتي
محمود سعد
يلا أنا بحط سؤااال
أول شهيدة في الإسلام وهي ممن بذلوا أرواحهم لإعلاء كلمة الله سبحانه وتعالى. كانت من الأولين الذين دخلوا الدين الإسلامي. وكانت أمة لأبي حذيفة بن المغيرة بن مخزوم تزوجت من حليفه ياسر عبد عامرالعنسي ؟
من هي ؟
سمية بنت خباط
جوابك صحيح أختي ام باااسم
ماحطيتي سؤالك
بسم الله الرحمن الرحيم
تشكري ((ام باسم)) على المشاركة
ننتظر سؤالك
ابو طارق
ياهلا اخواني واخواتي
اسمحو لي بس ماانتبهت اني بعد مااجاوب ع السؤال اقوم بوضع سؤال آخر بس مو مشكله
السؤال:
من القائل:"إذا رأيت أنياب الليث بارزة
فلا تظنن أن الليث يبتسم"
من القائل:
"إذا رأيت أنياب الليث بارزة*****فلا تظنن أن الليث يبتسم"
الجواب
المتنبي
**************************
سؤالي
ما هو لقبه
عاش بين (370-428هـ / 980 -1037م)
أبو علي الحسين بن عبد الله بن الحسن بن علي
فيلسوف وطبيب وعالم طبيعي اشتهر في القرنين الرابع والخامس الهجريين
جوابك هو ابن سينا
وسؤالي هو :
فيلسوف وعالم عربي عاش في اسبانيا إبان الخلافة الإسلامية في قرطبة. وقد استطاع – من غير أن يتخلى عن الديانة الاسلامية – أن يطور العناصر المادية في فلسفة أرسطو. وقد حاول أن يبرهن على خلود وقدم المادة والحركة، وأنكر خلود النفس الفردية. وقد أسس مذهب الحقيقة المزدوجة ووجه نقدا حادا لتصوف الغزالي اللاهوتي المسلم. وقد لعبت تعليقاته على أعمال أرسطو دورا كبيرا في تعريف الأوروبيين بالفلسفة القديمة. ولقيت تعالميمه اضطهادا من السلطة المعاصرة له
من هو ؟
الجواب صح
100%
****************************
وجواب السؤال هو
ابن رشد
ابن رشد هو أبو الوليد محمد بن أحمد بن رشد الأندلسي القرطبي، ولد سنة 520 هـ/ 1126م، وقد اشتهر بالطب والفلسفة والرياضيات والفلك، وتوفي سنة 595 هـ/ 1198 ميلادية، وكان فيلسوفا، طبيباً، وقاضي قضاة، ونحويا، لغوياً، محدثاً بارعاً يحفظ شعر، وكان متواضعاً، لطيفاً، دافئ اللسان، جم الأدب، قوي الحجة، راسخ العقيدة، يحضر مجالس حلفاء “الموحدين” وعلى جبينه أثار ماء الوضوء.وهو حفيد ابن رشد المتوفى سنة 520هـ/ 1126م. ويسميه الفرنج averroes. وقد ولد في قرطبة سنة وفاة جده. وكان أبوه قاضيا وكان جده من قبله قاضي القضاة، وهو من أسرة كبيرة مشهورة بالفضل والرياسة. درس ابن رشد الفقه والأصول ودرس من علوم الأوائل الطب والرياضيات والفلسفة وتولى القضاء سنوات في إشبيلية ثم في قرطبة، وعاش ابن رشد في بيئة كان فيها لكل العلوم, عند أهل الأندلس, حظ واعتناء إلا الفلسفة والتنجيم, ما عدا بعض الخاصة, فكانوا لا يتظاهرون بها خوف العامة, فكانت العامة تطلق اسم زنديق على كل من يشتغل بهما.
اما سؤالي فهو
فيلسوف عربي
ولد أبو نصر محمد بن طرفان الملقب ؟؟؟؟؟؟؟ في ؟؟؟؟؟؟ بتركيا عام 257هـجرية وفي سن الشباب غادر مسقط رأسه إلى العراق حيث انكب على دراسة الطب والرياضيات والكيمياء واللغات والموسيقى والفلسفة والمنطق والفلك . جيث كان يؤمن بعدم التخصص في تحصيل المعرفة وكان دائم القول إن طاقة العقل البشري لا يحدها سوى الكسل ، لذا نجد أن له الكثير من المؤلفات في مختلف نواحي المعرفة فهو أول من اخترع آلة القانون ، وله فيها مؤلفات كما أن كتابة "إحصاء العلوم " يبحث فيه علوم اللغة والرياضيات والطبيعة والفلك ولكنه ركز أبحاثه في التأليف الفلسفي ، ومن أشهر كتبه في هذا المجال " الجمع بين رأي الحكيمين أفلاطون وأرسطو وكتابه " التعلم الذاتي" وهو في علم المنطق ، وكتابه "آراء أهل المدينة الفاضلة " . أما أعظم كتبه والذي يدرس في جامعات أوروبا فهو " أجوبة أفلاطون وأرسطو " ،؟؟؟؟؟ هو أول فيلسوف في العالم يضع أساساً في السياسة وذلك في كتابه " رسالة في السياسة " ، ولقد برع ؟؟؟؟؟؟ في دراسة اللغات فعرف اليونانية والتركية والفارسية والهندوسية والسوريالية بالإضافة الى العربية ، ويطلق فلاسفة الغرب على ؟؟؟؟؟؟ لقب المعلم الثاني لأنهم يعتبرونه المعلم الفلسفي الثاني من حيث التسلسل التاريخي بعد المعلم الأول وهو أرسطو .
الجواب هو الفارابي
وسؤالي هو
ولد في تونس. مؤرخ وفيلسوف وعالم اجتماع ورجل دولة وسياسة عربي. درس المنطق والفلسفة والفقه والتاريخ. عين واليا (وزيرا) للكتابة ثم سفيرا. ثم رحل إلى مصر في مرحلة ثالثة ودرس في الأزهر، وتولى قضاء المالكية فيه حتى وفاته. عالم بعيد النظر دقيق الملاحظة ذو نزعة علمية متقدمة في أحكامه التاريخية. سبق علماء الغرب وفلاسفته في التأليف في فلسفة التاريخ. ويعدّه كثير من الأكاديميين – الذين يعترفون بفضل الحضارة العربية – المؤسس الحقيقي لعلم الاجتماع. لم يصلنا من مؤلفاته إلا « مقدمة كتاب العبر » التي اشتهرت باسم « مقدمة ابن خلدون »، ووصفت بأنها خزانة علوم اجتماعية وسياسية واقتصادية وأدبية. والحقيقة أنها من أوائل المؤلفات التي تنهج في التصدي لمسألة تطور التاريخ البشري نهجا علميا قائما على بحث العوامل الموضوعية لتقدم المجتمع الإنساني.
من هو ؟
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)
المفضلات