الفصل 2
شكرا لمروركم الذي اسرني
بسم اللهالرحمن الرحيم
اللهمصل على محمد والهوعجلفرجهم
والعن اعدائهم
قال رسول الله صلى الله عليه واله :
من كنت مولاه فعليمولاه
وَ ما أَرْسَلْنا مِنْ رَسُولٍ إِلاَّ بِلِسانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللَّهُ مَنْ يَشاءُ وَ يَهْدي مَنْ يَشاءُ وَ هُوَ الْعَزيزُ الْحَكيمُ (4)
ان القصة التي نقلتها لكم هي واقع التحول من حالة الى حالة اخرى سواء كانت الحالة الجديدة حقا ام باطلا؛ فان التحول منها الى الحالة الجديدة فيها معانات من مختلف الطبقات باختلاف اذواقهم ؛ وهذا ما عانا منه الانبياء على مر التاريخ عندما كانوا ياتون بشريعتهم وحيث ان الاكثرية قد اعتادت على اسلوب خاص وطريقة معينة من التعامل في حياتهم الاجتماعية والاخلاقية والاقتصادية وغيرها والنبي الجديد ياتي بشريعة تخالف ما اعتادوا عليه واخذوه من دين الاباء والاجداد فكان يصعب عليهم التحول من الدين الابوي القديم الى الدين النبوي الحديث ؛ لذلك نزلت الايات تنبه الناس الى هذه الحقيقة وتنبأهم بان المهم ليست العادات وانما الاهم هو الحق اين يكون ويرسخ :
بَلْ قالُوا إِنَّا وَجَدْنا آباءَنا عَلى أُمَّةٍ وَ إِنَّا عَلى آثارِهِمْ مُهْتَدُونَ (22)(الزخرف)
وَ كَذلِكَ ما أَرْسَلْنا مِنْ قَبْلِكَ في قَرْيَةٍ مِنْ نَذيرٍ إِلاَّ قالَ مُتْرَفُوها إِنَّا وَجَدْنا آباءَنا عَلى أُمَّةٍ وَ إِنَّا عَلى آثارِهِمْ مُقْتَدُونَ (23)(الزخرف)
فان المؤمن الكيس الفطن الذي لا يريد بجهده وكده العلمي وكدحه في فهم الدين وتفهيمه الا رضا ربه ؛ هو من يستفيد من اقبال الدنيا باساليبها الحديثة وطرقها الجديدة كما قال الامام الصادق عليه السلام في حديث له مع الصوفية
الكافي 5 65 باب دخول الصوفية على أبي عبد الله عليه السلام
((... فَأَمَّا إِذَا أَقْبَلَتِ الدُّنْيَا فَأَحَقُّ أَهْلِهَا بِهَا أَبْرَارُهَا لا فُجَّارُهَا وَ مُؤْمِنُوهَا لا مُنَافِقُوهَا وَ مُسْلِمُوهَا لا كُفَّارُهَا..))
فالمؤمن أحق من كل من خالفه بالاستفادة من كل تكنلوجية حديثة .
فالانترنيت هو الاسلوب الحديث لنقل العلوم للاخرين واسلوب تواصل بين المؤمنين حفظهم الله تعالى وهو أحسن طريق لمعرفة المؤمنين والاستفادة من ملكاتهم العلمية والاخلاقية وهو افضل سبيل للتواصي بالحق والتواصي بالصبر للنجاة من الخسران المحتم :
سورةُ العَصر
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحيمِ
وَ الْعَصْرِ (1)
إِنَّ الْإِنْسانَ لَفي خُسْرٍ (2)
إِلاَّ الَّذينَ آمَنُوا وَ عَمِلُوا الصَّالِحاتِ وَ تَواصَوْا بِالْحَقِّ وَ تَواصَوْا بِالصَّبْرِ (3)
لكن هذا التواصي بالحق والتواصي بالصبر عن طريق الانترنيت فيه مزايا قد يغتنمها البعض ويفر منها اخرون
المفضلات