اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنى الورود مشاهدة المشاركة

السلام عليكم شيخناالعزيز
وعليكم السلام و رحمة الله .. أختي الكريمة

سلامتكم ماتشوفواشر
الله يسلمكم
و يبعد عنكم كل شر

. . . . . .


هي المدة عشرة أيام بالضبط يعني في نيتناالأقامة هالمدة!!
ثم
كيف صليتم قصراً ؟ ! هل أخبركم أحد أن صلاتكم قصراً ؟

لماسافرناأول مرة أقمنااسبوعين وخلال الرحلة كنانتنقل الى أماكن عدة
الشيخ قال لناالصلاة قصرعلى أساس التنقل من مكان الى أخر
صحيح هذا الكلام سليم

أناهالمرة اعتمدت ان احنابنتنقل لذالك صليناقصربس احناماطلعناخارج المدينة
(مشهد)الامسافة ساعة تقريبا!!
خلاص الصلاة صحيحة ؛ ليش ؟
لأنكم تقولون :
" اعتمدت ان احنابنتنقل "

أختي .. الحكم يقول :
إذا كنت ستنتقل في الأيام العشرة فلا يصح لك الصلاة تماماً
فالواجب عليك أن تقصر الصلاة ؛ لأنك لست مقيماً ،،
نعم ، هنا سؤال :
إذا نويت عدم الإقامة عشرة أيام فصليت قصراً ، لكن اللي صار إنه بقيت عشرة أيام بدون سفر ، فما الحكم ؟
الجواب : الصلاة صحيحة ؛ لأنه نيتي أن أسافر لكن غيرت رأيي ، عادي ما فيها شيء . .


كما أرجوا أن تحددوا
متى وصلتم إلى مكان السفر و متى خرجتم (يعني الأيام) . .
طلعنامن البلدتاريخ 2 ذي الحجة ورجعناتاريخ 13 ذي الحجة

(
و ياليت يحدد أسم المرجع دائماً )
المرجع السيد الخامنئ الله يحفظه

مع خالص تحياتي

المسألة بالمختصر هكذا :

إذا نوى المكلف البقاء في مكان عشرة أيام لكن في نيته أن يتنقل إلى مسافة شرعية خارج محل الإقامة
مثلاً :
سافرت إلى ( مشهد المقدسة ) و نيتي أن أبقى عشرة أيام ، لكن أريد أن أخرج إلى ( أخلمد ) أو ( قدم الإمام ــ نيشابور) ؛
في هذه الحالة لا يكون عندي إقامة و الواجب علي أن أقصر في الصلاة ،،

و ما تقولونه أنتم هو هذا أي كنتم ناوين الخروج إلى أماكن أخرى حسب ما فهمت من السؤال ؛ و عليه يكون تكليفكم الصلاة قصراً و عليه فصلاتكم صحيحة ..


إنشاء الله إتضح الجواب ، ،
ـــــــــــــــــــــــــ

تنبيه : حذفت بعض الكلام للإختصار . .
ـــــــــــــــــــــــــــ

و نسألكم الدعاء ,,