صفحة 3 من 7 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 99

الموضوع: اجوبة المسائل الفقهية العامة

العرض المتطور

  1. #1
    عضو فيروزي الصورة الرمزية آهات حنونه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    ق ـديحنا^_^الحبيبهـ
    المشاركات
    6,318
    شكراً
    37
    تم شكره 36 مرة في 31 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    1566

    رد: اجوبة المسائل الفقهية العامة

    بلانتظار

    وفي ميزان حسنـــاتكـ
    بحـر العجائب...

  2. #2
    عضو نشط الصورة الرمزية ابومحمد جواد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    القطيف_قم
    المشاركات
    155
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    274

    رد: اجوبة المسائل الفقهية العامة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحرالعجائب مشاهدة المشاركة
    بلانتظار

    وفي ميزان حسنـــاتكـ
    الله يحفظكم ويحرسكم وموفقين للخيرات

    أرجو مراجعة الصفحة الخاصة بالنسائية فيها عرض جيد لكم ...

    لا تنسونا من الدعاء ..

  3. #3
    مشرفة منتدى الترحيب والتهاني الصورة الرمزية عفاف الهدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    شقتي
    المشاركات
    32,072
    شكراً
    1,252
    تم شكره 489 مرة في 412 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    83339

    رد: اجوبة المسائل الفقهية العامة

    يعطيك العافية سماحة الشيخ

  4. #4
    عضو نشط الصورة الرمزية ابومحمد جواد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    القطيف_قم
    المشاركات
    155
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    274

    رد: اجوبة المسائل الفقهية العامة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فائدة فقهية وسؤال .... { 2 }

    يذكر الفقهاء في الرسائل العملية ما يسمى بـ : مقدمات الصلاة ، مثل :

    1 / الوقت .

    2 / القبلة .

    3 / الطهارة .

    4 / اللباس .....


    * في الوقت يذكرون أن أوقات الصلاة هي :

    الصبح ــــــــ من الفجر إلى طلوع الشمس .

    الظهرين ـــــــــمن الزوال إلى الغروب .

    العشائين ــــــــــ من المغرب إلى نصف الليل .

    * كما يقولون :

    هناك وقت :

    أ - مختص .
    ب - مشترك .

    ثم يقولون :
    تختص صلاة الظهر و المغرب من أوله بمقدار أدائهما

    كما تختص صلاة العصر والعشاء من آخره بمقدار أدائهما .

    أما بين الوقتين فهو مشترك .

    والسؤال :


    ما المقصود من المختص والمشترك ؟


    يالله اللي يقول انه شاطر خل ايجاوب ....
    التعديل الأخير تم بواسطة ابومحمد جواد ; 11-18-2009 الساعة 05:00 PM

  5. #5
    مشرفة منتدى الترحيب والتهاني الصورة الرمزية عفاف الهدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    شقتي
    المشاركات
    32,072
    شكراً
    1,252
    تم شكره 489 مرة في 412 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    83339

    رد: اجوبة المسائل الفقهية العامة

    اني اول من يجيب بس اتمنى اللاقي اجابات اخرى

    الإجابه:

    الوقت المختص : هو الوقت الكافي لأداء الصلاة كاملة بعد الأذان مباشرة اي بمقدار 5 او 6 دقائق
    وهو وقت الفضيلة .

    الوقت المشترك : ما بعد الوقت المختص اي الوقت الذي بين الظهرين مثلا او العشائين ممتد الى ان يبقى بمقدار اداء صلاة كاملة
    قبل دخول وقت الفريضة القادمة .

    ولكل فريضة وقت خاص ومشترك
    الأوقات الخاصة:
    صلاة الالظهر :من اول الزوال الى ان ينقضي من الزمان بمقدار اداء صلاة الظهر
    صلاة العصر : ما بقي من الزمن الى غروب الشمس بمقداراداء صلاة العصر
    صلاة المغرب:من اول المغرب الة ان يمضي من الزمان بمقدار اداء صلاة المغرب
    صلاة العشاء:ما يبقى بمقدار اداء صلاة العشاء الى منتصف الليل
    صلاة الصبح: اول وقتها هو الفجر الصادق


    الأوقات المشتركة:
    الوقت المشترك بين الظهرين: هو الزمن الواقع بين الوقت المخصوص بصلاة الظهر والوقت المخصوص بصلاة العصر
    الوقت المشترك بين العشائين: هو ما بين الوقت المخصوص يصلاة المغرب والوقت المخصوص بصلاة العشاء
    صلاة الصبح : اخر وقتها بطلوع الشمس

    ال اعتقد بأن صلاة الصبح لها اوقات مشتركة
    اجابتي وفقا لفتاوى اسيد صادق الشيرازي دام ظله الوارف
    والتعاريف من صياغتي
    وموفقين شيخنا

  6. #6
    عضو نشط الصورة الرمزية ابومحمد جواد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    القطيف_قم
    المشاركات
    155
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    274

    رد: اجوبة المسائل الفقهية العامة

    السلام عليكم

    ما عليه اتأخرت عليكم

    الجواب جيد بس فيه بعض الملاحظات

    إنشاء الله غداً اكتب التعليق

    ونسألكم الدعاء ...

  7. #7
    عضو نشط الصورة الرمزية ابومحمد جواد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    القطيف_قم
    المشاركات
    155
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    274

    رد: اجوبة المسائل الفقهية العامة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفاف الهدى مشاهدة المشاركة
    اني اول من يجيب
    دائماً سباقون إلى الخيرات ..

    بس اتمنى اللاقي اجابات اخرى
    المرات القادمة إنشاء الله ,,

    الإجابه:

    الوقت المختص : هو الوقت الكافي لأداء الصلاة كاملة
    يعني صلاة واحدة فقط ..

    بعد الأذان مباشرة اي بمقدار 5 او 6 دقائق
    وهو وقت الفضيلة .
    هذه الجملة نلغيها أفضل ...حتى ينسجم الكلام بشكل أنسب

    الوقت المشترك : ما بعد
    تقصدون ما بين و ليس ما بعد ...
    الوقت المختص اي الوقت الذي بين الظهرين مثلا او العشائين ممتد الى ان يبقى بمقدار اداء صلاة كاملة
    قبل دخول وقت الفريضة القادمة .
    الحين صار واضح الفرق بين( ما بعد) و (ما بين ) وليش تم تغييرها ..

    ولكل فريضة وقت خاص ومشترك
    تقصدون الأكثر و ليس الكل ؛ لأن صلاة الصبح ليس فيها مختص و مشترك ..

    الأوقات الخاصة:
    صلاة الالظهر :من اول الزوال الى ان ينقضي من الزمان بمقدار اداء صلاة الظهر
    صلاة العصر : ما بقي من الزمن الى غروب الشمس بمقداراداء صلاة العصر
    صلاة المغرب:من اول المغرب الة ان يمضي من الزمان بمقدار اداء صلاة المغرب
    صلاة العشاء:ما يبقى بمقدار اداء صلاة العشاء الى منتصف الليل
    صلاة الصبح: اول وقتها هو الفجر الصادق
    لا , صلاة الصبح ليس فيها وقت مختص ولا مشترك ؛ لأنه ليس معها غيرها ..

    الأوقات المشتركة:
    الوقت المشترك بين الظهرين: هو الزمن الواقع بين الوقت المخصوص بصلاة الظهر والوقت المخصوص بصلاة العصر
    الوقت المشترك بين العشائين: هو ما بين الوقت المخصوص يصلاة المغرب والوقت المخصوص بصلاة العشاء
    صلاة الصبح : اخر وقتها بطلوع الشمس
    صلاة الصبح ليس معها غيرها
    ال اعتقد بأن صلاة الصبح لها اوقات مشتركة
    ليش مصرين على هذا ؟ !
    اجابتي وفقا لفتاوى اسيد صادق الشيرازي دام ظله الوارف
    وهذا الرأي يوافق المعروف عند الفقهاء أعزهم الله جميعاً

    والتعاريف من صياغتي

    ممتاز جداً و ما نريده هو أن تكون الصياغات
    من الكاتب حتى يتبين فهمه للمسائل الشرعية ..
    وموفقين شيخنا
    موفقين ومؤيدين
    وجهد مشكور

    ونسألكم الدعاء ..

  8. #8
    مشرفة منتدى الترحيب والتهاني الصورة الرمزية عفاف الهدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    شقتي
    المشاركات
    32,072
    شكراً
    1,252
    تم شكره 489 مرة في 412 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    83339

    رد: اجوبة المسائل الفقهية العامة

    يعطيكم العافية سماحة الشيخ
    وهذا ما ناقشته مع نفسي ان الصبح ليس لها اوقات خاصه ولا مشتركه
    لأنها لوحدها
    والله الموفق

  9. #9
    مشرفة منتدى الانيمي الصورة الرمزية ليلاس
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    عًآلـم غًآمض ..~
    المشاركات
    19,915
    شكراً
    623
    تم شكره 960 مرة في 843 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    4230

    رد: اجوبة المسائل الفقهية العامة

    يعطييييييييك العااااااافية سماحة الشيخ


    و بالتوفييييييق يا رب
    التعديل الأخير تم بواسطة ليلاس ; 11-25-2009 الساعة 09:51 PM













    ش‘ـكرآً,
    لـِ صفع ’ـة الأيآم القآسسِِيه التي أيقضتني من طفوُُلتي السسِِِخ ‘ـيفه

    (..

  10. #10
    عضو نشط الصورة الرمزية ابومحمد جواد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    القطيف_قم
    المشاركات
    155
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    274

    رد: اجوبة المسائل الفقهية العامة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليلاس مشاهدة المشاركة
    يعطييييييييك العااااااافية سماحة الشيخ


    و بالتوفييييييق يا رب


    الله يعافيكم


    و يقضي حوائجكم

    اتشرفنا بوجودكم ونتمنى انشوف المشاركات

    ومعذرة على التأخير

    نسألكم الدعاء ..


  11. #11
    عضو نشط الصورة الرمزية ابومحمد جواد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    القطيف_قم
    المشاركات
    155
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    274

    رد: اجوبة المسائل الفقهية العامة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فائدة فقهية وسؤال .... { 3 }


    * تنقسم الصلاة إلى أجزاء أساسية و أجزاء غير أساسية ,,

    القسم الأول :

    الأجزاء الأساسية , وهي : التي تبطل الصلاة بتركها عمداُ أو سهواً , مثل :

    1 / تكبيرة الإحرام .

    2 / الركوع .

    3 / السجدتين معاً . ( يوجد تفصيل ) .

    ـ و غيرها ...

    * هذه الأجزاء تسمى : أركان الصلاة .

    القسم الثاني :

    الأجزاء غير الأساسية : وهي التي تبطل الصلاة بزيادتها أو نقصها عمداً , أما سهواً فلا تبطل , مثل :

    1 / قراءة الفاتحة .

    2 / الأذكار في الركوع والسجود .

    3 / التشهد .

    - وغيرها ...

    * هذه الأجزاء تسمى : واجبات غير ركنية .

    - - إذا اتضح هذا نقول :

    في الأركان
    إذا تذكر المصلي أنه نسيها و قد دخل في جزء واجب - سواء من الأركان أو من غيرها – فإن صلاته محكومة بالبطلان , ولا توجد طريقة لتصحيح الصلاة سوى الإعادة .

    في الواجبات غير الركنية
    إذا تذكر أنه نسيها وقد دخل في جزء واجب - سواء من الأركان أو من غيرها – فإن صلاته يمكن تصحيحها , وذلك بأن يأتي بالجزء الناقص بعد الصلاة , مع سجدتين للسهو .


    و السؤال :

    شخص كان يصلي الظهر , في الركعة الثالثة تذكر أنه لم يأتي بالتشهد , فأتى به في هذه الركعة ( الثالثة) , ثم أكمل صلاته , فما حكمه ؟


    يالله ننتظر و انشوف من اللي ايجاوب ...


    ( أرجو أن يذكر إسم المرجع في الجواب )


    ملاحظة :
    في الفائدة , لم أذكر أمثلة حتى انفكر أكثر ودقق أزيد ؛ فسامحونا ...


    ونسألكم ا لدعاء ..

  12. #12
    عضو ذهبي الصورة الرمزية الفراش الفاطمي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    سنابس
    المشاركات
    1,530
    شكراً
    72
    تم شكره 29 مرة في 28 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    1615

    رد: اجوبة المسائل الفقهية العامة

    [QUOTE=ابومحمد جواد;1136967][center][b]بسم الله الرحمن الرحيم[/b][/center]

    [
    [COLOR=#ff99cc]center][size=4][b]فائدة فقهية وسؤال .... { 3 }[/b][/color] [/size][/center]


    [
    center][size=4][color=magenta]* [/color][color=royalblue]تنقسم الصلاة[/color] إلى أجزاء أساسية و أجزاء غير أساسية ,,[/size][/center]

    [
    center][color=green]القسم الأول :[/color] [/center]

    [
    [COLOR=#ff99cc]center][size=4][b]الأجزاء الأساسية[/b][/color] , وهي : التي [color=red][b]تبطل[/b][/color] الصلاة بتركها [color=royalblue][b]عمداُ أو سهواً[/b][/color] , مثل : [/size][/center]

    [
    [COLOR=#ff99cc]center][size=4]1[/color] / تكبيرة الإحرام .[/size][/center]

    [
    [COLOR=#ff99cc]center][size=4]2[/color] / الركوع .[/size][/center]

    [
    [COLOR=#ff99cc]center][size=4]3[/color] / السجدتين معاً . ( يوجد تفصيل ) .[/size][/center]

    [
    [COLOR=#ff99cc]center][size=4][b]ـ [/b][/color]و غيرها ...[/size][/center]

    [
    [COLOR=#ff99cc]center][size=4]* [/color]هذه الأجزاء تسمى : [color=purple][b]أركان الصلاة[/b][/color] .[/size][/center]

    [
    center][color=green]القسم الثاني :[/color][/center]

    [
    [COLOR=#ff99cc]center][size=4][b]الأجزاء غير الأساسية[/b][/color] : وهي التي [color=red][b]تبطل[/b][/color] الصلاة بزيادتها أو نقصها [color=red][b]عمداً [/b][/color], أما [color=royalblue][b]سهواً فلا تبطل[/b] [/color], مثل : [/size][/center]

    [
    [COLOR=#ff99cc]center][size=4]1[/color] / قراءة الفاتحة .[/size][/center]

    [
    [COLOR=#ff99cc]center][size=4]2[/color] / الأذكار في الركوع والسجود .[/size][/center]

    [
    center][size=4]3[/color] / التشهد .[/size][/center]

    [
    center][size=4][b]- [/b][/color]وغيرها ...[/size][/center]

    [
    center][size=4][color=indigo]* [/color]هذه الأجزاء تسمى : [color=purple][b]واجبات غير ركنية[/b][/color] .[/size][/center]

    [
    center][size=4]-[b] -[/b] إذا اتضح هذا نقول : [/size][/center]

    [
    center][color=darkred]في [b]الأركان[/b][/size
    ]
    [
    size=4]إذا تذكر المصلي أنه نسيها و قد [color=royalblue]دخل في جزء واجب[/color] - سواء من الأركان أو من غيرها – فإن صلاته [color=red]محكومة بالبطلان[/color] , ولا توجد طريقة لتصحيح الصلاة سوى[color=red] الإعادة[/color] .
    [/center]

    [
    center][size=4]في الواجبات [color=darkred][b]غير الركنية[/b] [/size
    ]
    [
    size=4]إذا تذكر أنه نسيها وقد [color=royalblue]دخل في جزء واجب[/color] - سواء من الأركان أو من غيرها – فإن صلاته [color=red]يمكن تصحيحها[/color] , وذلك بأن [color=red]يأتي بالجزء الناقص [/color]بعد الصلاة , مع [color=darkorchid]سجدتين للسهو[/color] . [/size][/center]


    [
    center][i]و السؤال : [/i][/center]

    [
    center][size=4]شخص كان يصلي الظهر , في [color=teal]الركعة الثالثة[/color] [i]تذكر أنه [/i][color=blue]لم يأتي بالتشهد[/color] , [color=magenta]فأتى به في هذه الركعة ( الثالثة) [/color], ثم أكمل صلاته , [color=red]فما حكمه[/color] ؟ [/size][/center]
    اني اقول يمكن يمكن مايصير لانه لازم يكمل صلاته بدون مايتشهد في الركعه الثالثه وبعدين يسجد السهو

    بصراحه هذا كلام من عندي يعني اذا مو صح ماليي شغل بس ابغى التصحيح طبعا

    [
    center][size=4]يالله ننتظر و انشوف من اللي ايجاوب ...[/size][/center]


    [
    center]([/color] أرجو أن يذكر [color=purple][b]إسم المرجع[/b][/color] في الجواب [color=magenta])[/center]


    [
    center][color=red]ملاحظة :[/color] [/size]
    [
    size=4][color=royalblue]في الفائدة , لم أذكر أمثلة حتى انفكر أكثر ودقق أزيد ؛ فسامحونا ...[/color]
    [/center]


    [
    center][color=darkgreen]ونسألكم ا لدعاء ..[/color][/center][/QUOTE]

  13. #13
    مشرفة منتدى الترحيب والتهاني الصورة الرمزية عفاف الهدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    شقتي
    المشاركات
    32,072
    شكراً
    1,252
    تم شكره 489 مرة في 412 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    83339

    رد: اجوبة المسائل الفقهية العامة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    سأحاول تنشيط ذاكرتي والأجابه مع تحليلي الشخصي

    و السؤال :

    شخص كان يصلي الظهر , في الركعة الثالثة تذكر أنه لم يأتي بالتشهد , فأتى به في هذه الركعة ( الثالثة) , ثم أكمل صلاته , فما حكمه ؟

    تذكر انه لم يأتي بالتشهد ,:: التشهد من الواجبات الغير ركنية
    تذكر: اي تركه سهوا
    له احكام اذا تذكر قبل ان يدخل في الركوع وجب عليه الرجوع وان يأتي بالتشهد ويتم صلاته
    ويأتي بسجدتي السهو بعد اتمام الصلاة
    حكمه في هذه الحاله : ان يتم صلاته و يصححها بسجدتي سهو والتشهد المنسي

    ( س . خ) الأحوط استحبابا ان يأتي بسجدتي سهو لكل زيادو ونقصان سهوي في الصلاة
    ( س.ص) الأحوط وجوبا............................................. ...........................
    فأتى به في هذه الركعة ( الثالثة): اي قام به عمدا
    حكمه:
    وزيادة الأركان الغير اساسية عمدا تبطل الصلاة
    اتمنى اتكون اجابتي صحيحة
    واتمنى مشاركة الأخوة والأخوات معانا لتعم الفائدة
    متباركين بهذه الأيام

  14. #14
    عضو نشط الصورة الرمزية ابومحمد جواد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    القطيف_قم
    المشاركات
    155
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    274

    رد: اجوبة المسائل الفقهية العامة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفاف الهدى مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفاف الهدى مشاهدة المشاركة
    سأحاول تنشيط ذاكرتي والأجابه مع تحليلي الشخصي
    تمام يالله خل انشوف ..
    و السؤال :


    شخص كان يصلي الظهر , في الركعة الثالثة تذكر أنه لم يأتي بالتشهد , فأتى به في هذه الركعة ( الثالثة) , ثم أكمل صلاته , فما حكمه ؟


    تذكر انه لم يأتي بالتشهد ,:: التشهد من الواجبات الغير ركنية
    صحيح


    تذكر: اي تركه سهوا
    ماشاء الله , نباهة جيدة , اللهم لا حسد

    له احكام اذا تذكر قبل ان يدخل في الركوع وجب عليه الرجوع وان يأتي بالتشهد ويتم صلاته
    ويأتي بسجدتي السهو بعد اتمام الصلاة
    إلى الآن تحليل و تفكيك صحيح

    حكمه في هذه الحاله : ان يتم صلاته و يصححها بسجدتي سهو والتشهد المنسي
    بناء على هذا الفرض كلام سليم , لكن المسألة لم تقف هنا يالله انواصل و انشوف ..

    ( س . خ)
    = السيد الخامنئي صحيح ؟
    الأحوط استحبابا ان يأتي بسجدتي سهو لكل زيادو ونقصان سهوي في الصلاة
    هنا نقف قليلاً , وانقول : الزيادة والنقص تارة تكون
    في الواجبات و تارة في غيرها , و الحكم مختلف , يالله بينوا الفرق قبل ما نمشي ؟؟


    ( س.ص)
    = السيد صادق الشيرازي صحيح ؟
    الأحوط وجوبا............................................. ...........................

    فأتى به في هذه الركعة ( الثالثة): اي قام به عمدا
    حكمه:
    وزيادة الأركان الغير اساسية عمدا تبطل الصلاة
    مصطلح الأركان يقصد به الأجزاء الأساسية كما بينا في الفائدة ,
    وعليه فلا توجد أركان أساسية و أركان غير أساسية , تمام ؟

    نعم في مصطلح الأجزاء نقول أساسي أو غير أساسي , جيد ؟

    و عليه الزيادة هنا في جزء غير أساسي وليس ركناً كما ذكرتم في أول الكلام , فدققوا ...

    اتمنى اتكون اجابتي صحيحة
    إنشاء الله , انخليكم اتفكرون اشوي مع الملاحظات البسيطة هذه ,
    يمكن اتغيرون رايكم و يمكن تتمسمون به أكثر

    واتمنى مشاركة الأخوة والأخوات معانا لتعم الفائدة
    و لأجل هذه الأمنية لن أقول الجواب الآن نستنى و نشوف مشاركات أخرى بعونه تعالى ,

    طبعاً تركت بعض النقاط بدون تعليق حق ما تعرفون الجواب ..

    متباركين بهذه الأيام
    الله يبارك للجميع و اسمحوا لينا ما باركنا لأحد
    واقعاً حاس بالخجل
    ...

    جهد مشكور

    محروسين بعين الله


  15. #15
    مشرفة منتدى الترحيب والتهاني الصورة الرمزية عفاف الهدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    شقتي
    المشاركات
    32,072
    شكراً
    1,252
    تم شكره 489 مرة في 412 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    83339

    رد: اجوبة المسائل الفقهية العامة

    ( س . خ ) السيد الخامنئي حفظه الله
    ( س . ص ) السيد صادق الشيرازي حفظه الله
    اما بالنسبة الى الواجبات في الصلاة
    فهي 11
    منها 5 تسمى اركان( واجبات ركنية ) وهي
    النية..تكبيرة الأحرام ..القيام المتصل بالركوع وفي حال التكبيره ..الركوع والسجود
    تبطل الصلاة بتركها او زياتها او سهوا
    اما بقية الواجبات تسمى مستحبات تبطل الصلاة بزياتها ونقصانها عمدا ولا تبطل بزياتها ونقصانها سهوا


    على رأي ( س.ص) حفظه الله
    اتمنى وفقت للأجابه
    عندي امل ان ارى اجابات او حتى توقيع حضور هنا
    وينكم شباب وينكم صبايا ننتظركم هنا

صفحة 3 من 7 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اجوبة المسائل الفقهية الخاصه بالنساء
    بواسطة ابومحمد جواد في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 73
    آخر مشاركة: 04-03-2010, 10:50 AM
  2. المسائل الشرعية ( إسأل ونحن نجيب ) ان شاء الله تعالى
    بواسطة الشيخ صادق في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 04-13-2007, 02:57 PM
  3. بدء قبول خريجي الثانوية العامة بالمديرية العامة للسجون .. السبت
    بواسطة بيسان في المنتدى منتدى طلاب العلم والمدرسين
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-21-2006, 11:53 AM
  4. قسم المسائل الشرعية والعقائدية ؟؟؟؟؟
    بواسطة شبكة الناصرة في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 06-11-2006, 05:12 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •