القصة : 5
شكرا لردكم الجميل الذي اسرني وعدم ردكم لم يحزنني
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم
والعن اعدائهم
قال رسول الله صلى الله عليه واله :
من كنت مولاه فعلي مولاه
5 – افهم من هذه الرواية جهل الناس لان هذا الرجل الاذربيجاني لو كان له قليل ثقافة لقال له ان كان لك هذا المقام العظيم بين مردة الشياطين وانت غني عن التوسل برب الابل بل لك القدرة عليهم مباشرة ؛ فاطلب منهم من هنا فان مردة الشياطين لايحجزهم مكان ولا زمان فهم محيطين بك .
6 – حينما كتب في الرقعة
((مِنْ عُمَرَ أَمِيرِ المُؤمِنِينَ إِلَى مَرَدَةِ الجِنِّ وَ الشَّيَاطِينِ أَنْ يُذَلِلُوا هَذِهِ المَوَاشِيَ لَهُ))
فهل كان عنده العلم البيطري الذي به استطاع ان يميز بان مرض ابله هي من الشياطين ومردتها ؛ ولعله كانت من مرض في مخها او الم في عضو من اعضائها يلجئها لهذا التمرد على صاحبها .
7 – والرجل المسكين حينما اخذ الرقعة فهم ان القضية مع الله لا مع مردة الشياطين :
(فَجَلَسْتُ فَرَمَحَتنِي أَحَدُهَا فِي وَجْهِي فَقُلتُ :
اللَّهُمَّ اكْفِنِيهَا)
لاحظت كيف دعا الله ان يكفيه شر ابله وهذا هو الايمان الصحيح لا التوسل بمردة الشياطين .
8 – (فَزَبَرَهُ فَقَالَ لَهُ : كَذَبْتَ لَمْ تَذهَبْ بِكِتابِي فَحَلفَ الرَّجُلُ لَقَدْ فَعَلَ فَأَخرَجَهُ عَنهُ)
ولماذا زبره وكيف كان يحق له ان يتهمه وهل كان يعلم الغيب بحيث قال له لم تاخذ كتابي وحينما اقسم له فكيف لم يبر قسمه بل اخرجه عنه .
9 – بينما اميرنا المفدى ان كنا مؤمنين روحي فداه اعطاه دعاءاً كله توسل بالله تعالى الذي هو النافع الضار:
( اللَّهُمَّ إِنِّي أَتَوَجَّهُ إِلَيْكَ بِنَبِيِّكَ نَبِيِّ الرَّحْمَةِ وَ أَهْلِ بَيْتِهِ الَّذِينَ اخْتَرْتَهُمْ عَلى عِلْمٍ عَلَى الْعالَمِينَ اللَّهُمَّ ذَلِّلْ لِي صُعُوبَتَهَا وَ اكْفِنِي شَرَّهَا فَإِنَّكَ الْكَافِي الْمُعَافِي وَ الْغَالِبُ الْقَاهِرُ)
المفضلات