بففففههههاهاهاها
اشوى اني قريت الاعتراف قبل ما استوعب الخبر
يعني اني ما انصدمت لللا لللا << هذي فائدة الاستيعاب البطيئ خخخخ
مادام الجزء اللي بجي زي اللي راح
خلها تمهل قد ما تبى
ونسأل الله التوفيق لها ولنا
علي يآآآ علي
أموولووه ويش هالخبر خلعتووني
انتين و فرووشووه
):
الحمدلله إنه موو صحيح
(:
الله يوفقهآآ ان شاء الله
سلآآمي يوصلهآآ(:)
بففففههههاهاهاها
اشوى اني قريت الاعتراف قبل ما استوعب الخبر
يعني اني ما انصدمت لللا لللا << هذي فائدة الاستيعاب البطيئ خخخخ
مادام الجزء اللي بجي زي اللي راح
خلها تمهل قد ما تبى
ونسأل الله التوفيق لها ولنا
غربل الله شرك أموله طيحتي قلوبنا على مزحتك
الله يوفقها إن شاء الله بلغيها السلام
تحياتي
تمشي إليك توسلاً خطواتيوأعدها إذ أنها حسناتيوودت لو أنَّ الطريق لكربلاءمن مولدي سيراً لحين مماتيلأُنادي في يوم الحسابِ تفاخُراًأفنيتُ في حُب الحُسين حياتي
امورة غناتي ذاكري بسرعة وخلصي وتعالي نزلي لنا بارت جديد
وَ قَهرَ عِبادهُ بالمَوتِ والفناء .. ..
كل تأخيرة فيها خيرة يا أميرة .. ننتظر قضية التضبيط اللي تكلم عنها مراد بفارغ الصبر << طلابة
*
ننتظر البآآآآآآآآآآآآرت اموره بفارغ الصبر<<<<<<<<<آحلىىىىىىىىىى يافصحه
ياعلي ياعلي خوبلتني أملوه~>أزيد مما أنتي خبله[إحباط]
ننتظر البارت ع أحر من الجمر ..~
إن شاء الله نقرأ أحلى بارت عقب ماتخلص أمتحاناتك~>مصلحجيه عشان هي بعد تقرأ براحتها هع
أما شخصياتك قمت أحلم بهم يا أمور~>لاتشرهو عليها ياجماعه
وأنتي أملوه بنشتكي عليك عند أمور~>قدام الله وخلقه وتقول بعد بتشتكي وش بقى !!
>>هذرت وايد~>زين حسيتي ع دمك
خخخ لاتلوموني تأثير الإختبارات ولفة المخ ..~
لاهنتي يا أمور ننتظرك ..~
تسلمي أملوه~>لاحول أبتلشت فيها أمل
خخخ لا أنطرد
كل الود
~.. ]]دانهـ [[ .. بعين كل من يـhــواني ..~
.
.
.
.:دانهـ العشآق22:.
مراااااحب
وه مابغيت اجي ها..
يللا ماعليه تحملوني واني عند وعدي اذا غبت لازم اعوضكم.. وهيك صاير بعد اريح لي و اقدر اجمع في مخي احداث اكثر وارتبهم ..
غربل الله شرها اموله.. ويش اسوي عاد الأختبارات فجأه يقولو عندكم اختبار..
هذا دوبهم.. الله يكون بالعون.. والحمدلله بركات دعواتكم قدمنا عدل...
ههههههه الله لا يروعكم خلعتكم اجل.. ويش اسوي قلت اني ابدخل احط العذر صرت افكر اعرف روحي بدخل وشوي بتصفح باشوف دا وباشوف داك وبفتح الماسنجر دقيقه ..وشوي الا بيضيع الوقت علي ولا باخلص ... ويالله الواحد على دقيقه..
فديتها ماقصرت..
وفديتكم على تعاليقكم وتواصلكم و صبركم...
واللي وصلتني اعذارهم على شان التعاليق مالومهم خلاص ياخذو راحتهم لام الله اللي يلومهم.. كلنا صارت لينا ظروف مثل كذا و تعبتنا .. بس تستمر الحياه..
موفقين يارب لكل خير
وتفضلو الجديد
ماخلصت الأنشوده.. الا مراد يزفر زفره من اعماقه وكأنها شهقه.. ويصيح من قلب….
يوسف هدوووء .. يسمعه بس مخلنه على راحته يفضفض …
مراد يزيد في الصياح بتكتم شديد يحاول ما احد يسمعه الا ان يوسف حاس فيه …
يوسف اعصابه مشدوده … وشوي انفاس مراد المتألمه تخفت..
وبصوت مليان ألم.. مراد :
ــ أنا .. تعبان.. تعبان حدي
يوسف واللمبات مطفيه ومنسدح.. التفت جهة مراد .. وساكت يحس مراد يبغى يتكلم اكثر..
مراد و الدمعه تطغى في عيونه :
ــ ما احد يحس فيني ولا يفهمني.. الكل يشوف سيئاتي و يتصيد علي عيوبي .. ليش ..؟؟ ادري ان عندي ذنوب وعيوب قد الدنيا.. بس مانى منحرف .. مانى ذاك الأنسان اللي يستاهل الأحتقار...
يمسح دموعه بسرعه قبل لا تنزل لخده.. :
ــ تشوفني اكلم في شات.. بس ماعمري كلمت جوال.. ولا في حياتي طلعت ويا وحده منهم زي ما انتون متصوريين.. الصور اللي شفتهم.. ما انكر اني اطالع هالأشياء.. مجنون مو صاحي.. ممكن يوم من الأيام من هالأشياء ارتكب الحرام.. ادري.. بس عندي ضمير .. و افكر مليون مره قبل لا اوصل لمرحله اندم عليها.. حتى تهاوشت قدامك امس بالجوال مع واحد يبغاني اضبط له بنات من الشات يطلع وياهم على انه انا... ايه اعترف هالحركات اسويها كنت دايما.. و اذا تذكر اول ماجيتكم بعد اول مادخلت عليكم كنت اهاوش بالجوال واحد كان على نفس الموضوع... متناقض انا بداخلي اكيد هذا اللي بتقوله ولا الومك لو فكرت فيني هالتفكير....
يسكت شوي .. ويوسف سكوت بس يسمعه..
مراد : ــ بس .. بس والله من ساعتها انا قاطع على نفسي عهد حتى لو كلمت حتى لو خربطت في النت حتى لو سويت ويش ما سويت.. ما اعيدها و اطلب من بنت رقمها او انها تطلع مع واحد بحجة ان هو انا.. فوق ذنبي ذنب غيري يصير علي.. اقسم لك من ساعتها لما تخرجت من الثانويه بالدف و بصعوبه وعزمت اني اشد حيلي اكثر و حطيت في بالي الدراسه هنا وانا عازم على هالشي.. شغل تضبيط البنات لغيري ما اعيده... وشوي شوي الواحد يتغير .. بس اذا لقى احد يشجعه...
يوسف كسر خاطره مراد ... وبصوت هادئ : ــ الله يهديك
مراد بعد ما تنهد من قلب تنهيده متقطعه :
ــ في حياتي ما احد قال لي هالشي صح وهالشي غلط.. الكل يشوف تصرفاتي الشينه وينتقد بس .. ما عمره احد اخذ بأيدي ووعاني .. من لما كنت صغير وما احد حولي ..و كل شي ابغاه القاه..
يوسف يقاطعه بتساؤل : ــ وين اهلك عنك؟
مراد بأبتسامه ساخره:
ــ اهلي.. امي اللي طلقها ابوي من لما كنت بصف اول ابتدائي .... والا ابوي اللي ما اشوفه الا بالسنه حسنه... شهر بتايوان.. شهر بالمغرب .. شهر بلندن .. كل شهر في محل ... واذا شفته كل مره اشوفه ويا وحده شكل
يوسف ماحب طريقة مراد وهو يتكلم عن ابوه.. : ــ لويه عاد .. تقول عن ابوك كذا...!!؟؟
مراد بأنفعال و الألم مصحوب في كلامه :
ــ هذا الواقع.. ماكذبت.. اول مره قلت عرس بس ثاني مره و ثالث مره وعاشر ومليون مره.. كل مره اشوف وحده غير و الغالب ماهم عرب
يوسف توترت اعصابه يحس مراد خلاص بيطلع الخنين والخايس زي مايقولو...:
ــ مراد حبيبي .. هدي بالك..
ــ ويش اهدي بالي .. 15 سنه تربيت وانا انسان معدوم الأحساس و الضمير ... اشوف الغلط قدامي شي عادي و متعارف عليه وسهل .. ورغم هذا كله كنت احب ابوي.. ابوي ومفروض علي احبه.. هو اللي بقى لي من اهلي وماعرف احد غيره.. .. مع انه زرع كره امي فيني لما حرمني منها..
يوسف مو عارف ويش يقول عن جد كسر خاطره مراد حسه اهم مراحل حياته الطفوله و المراهقة... عاشها في حرمان وفي تخبط و اكيد بيكون ناتجها انسان اعظم انحراف منه .. بس زين انه واصل لهالمرحله وبس...
ماشاف الا مراد يتنهد من قلب تنهيده قووويه...
يوسف بأستغراب: ــ ويش فيك..؟
مراد : ــ حلمت .. حلمت حلمه تخوف كأنه يوم القيامه.. وكأن عزرائيل ماخذني للحساب.. شفت هناك عالم ناس فرحانه وناس عريانه وتصيح.. شفت امي و ابوي .. امي كنت اترجاها تاخذني وياها وترحمني من هالعذاب بس تركتني حتى بالحلمه تركتني وقالت لي انها .. ما استفادت مني في الدنيا كيف بافيدها الحين....
يوسف : ــ ليش ما تشوفها انت ..؟؟ ليش تقول تركت..؟
ــ ..من لما طلقها ابوي.. من يومها اختفت ولا عاد شفتها.. ولا كأن عندها ولد تسأل عنه ... فليش تعاتبني في الحلمه؟؟؟ .. والا ابوي اللي شفته يتعذب .. و ذنوبه تنسرد عليه.. مع اني متأكد انه غلطان وهذا جزاه.. بس كنت خايف عليه.. وقلبي يتفطر .. من لي غيره اذا كان هذا حاله ويش بيدي اسوي؟؟
وبلا مقدمات مراد زفر زفره... و دموعه تركها تصب وبهدوء مبحوح :
ــ لا اخو.. لا قريب .. لا صديق ...
يوسف خلاص عور بقلبه وضع مراد.. كرجال ويصيح بهالطريقه مثل الطفل البريء..
نزل عالأرض جنبه ..
مسك ايده.:
ــ افا ياخوك وين رحنا حنا..؟؟
مراد يحس بقشعريره تسري في بدنه وجى على باله نهاية الحلم لما صرخ ينادي يوسف و ايد امتدت له وساعدته..
وبعفويه وبسرعه قعد مراد و حضن يوسف بالقوه وهو يصيح..
يوسف اختلع من حركة مراد .. صار يمسح على ظهره :
ــ هدي اخوك .. هدي عاد..
مراد و بأبتسامه و دموعه تنهمر مثل الأطفال:
ــ انت.. انت الوحيد اللي حسيته ممكن يفهمني.. انت اللي ناديته.. انت اللي انقذتني..
يوسف مو فاهم.. انقذه من ويش؟
مراد ترك يوسف وصار يمسح دموعه بشده وبسرعه ..
ضحك ببرود .. :
ــ حلمت كأني قاعد على الشات و....
وصار يسرد على يوسف الحلم..
ابو مجتبى.. يحس بحراره تسري في رجوله بشكل مو طبيعي.. خصوصا اصابع القدم.. يحسها متنفخه و الدم محتقن فيها.. صار يحكها في المنام .. ويتحرك بشكل مو طبيعي..
ام مجتبى حست عليه .. فتحت عيونها وبهدوء:
ــ ابو مجتبى .. نايم؟
ابو مجتبى وبتعب :
ــ لا...
ــ ويش فيك..؟؟
ــ مافيني شي ..
ــ تتحرك واجد..؟ رجولك تعورك؟؟
ــ لا بس مصدع شوي و مو جايني نوم .. >> ماعمره اعترف بألم .. دايما شديد...
ــ امرخ لك راسك؟؟
ــ لا الحين بانام.. نامي انتين نامي..
ام مجتبى مرتابه منه وماهي مصدقه ان السالفه بس صداع... نامت وهي تحاول تصدقه..
في المستشفى..
مجتبى و الشاش ملفوف على وجهه.. يفكر في وضعه الحالي .:
ــ الحين ويش بيكون وضعي.. كيف باصير بعد ما يشيلو هالشاش.. هل تشوهت.. شلون باقابل اهلي اللي ماشفتهم من شهور .. كيف باقابل مرتي وولادي .. ياربي ارحمني و عجل برجعتي ليهم ياكريم...
اماني في المقابل مو جاينها نوم وقاعده تفكر وهي تتأمل ولادها النايمين :
ــ يارب ياكريم.. تقومه بالسلامه وترجعه لينا عاجلا غير آجل..
باقر كان عاطي امه ظهره..من لما قعدته امه يصلي الفجر ما رجعت له النومه... والدموع تنسل من عيونه عالمخده.. يفكر في حال ابوه .. وويش بيقول للأستاذ الصباح لما يروح المدرسه....
مصطفى جالس مع ابوه بالصاله بعد صلاة الفجر ينتظرو الشمس تطلع مو جاينهم نوم .. امه بيطلعوها من المستشفى الصباح..
ابو مصطفى : ــ متاكد اليوم ما عندك شي ؟؟
مصطفى : ــ ايه محاضره وحده هي بس ماعليه تتدبر الأمور .. اهم شي سلامة امي و اشوفها في البيت قبل لا ارجع الرياض..
ــ ايييه ياولدي.. الله يسمع منك و تطلع بالسلامه .. عاد اذا طلعت كلمها بهداوه خلها تنتبه لروحها انا ما تسمع مني .. كل تفكرني مو حاس بعذابها ولا مهتم بدانه.. ويش بيدي ياولدي اسوي .. اقعد اندب ليل ونهار بعد مايصير..
مصطفى و الحزن طغى على وجهه:
ــ لا تلومها يا يبه هي كل تحس نفسها السبب في موتتها..
ــ ومين اللي لامها وقال انها السبب .. الله يشهد و انت ادرى... ساعة الحادث ما صرخت ولا هزأت في امك .. ولا قلت ليها شي .. هذا امر الله .. لويه الحين هي تسوي في روحها كذا.. ادري بك حاولت وياها بس جرب بعد ..
ــ الله كريم.. مايهمك احاول وياها مره ومرتين وعشر ..
ــ ياليت تسمع منك هالمره .. تعبت لأني.. سنتين وهي كلما جى ليها للأسوء ..
يوسف بأبتسامه : ــ حركات انا.. هههه المنقذ ... زين والله..
مراد بأبتسامه عريضه يطق يوسف بكوعه على خفيف : ــ شفت شلون...
يوسف : ــ السيد و مفهومه سالفته بحلمتك.. كونه من نسل الرسول صل الله عليه وآله.. هو الأقرب للسلام والتسليم.. بس ويش سالفة حبيب .. وشمعنى هوو.. ويا الأقمار مو كاظم مثلا..؟
مراد : ــ مادري ...
يوسف بأنفعال مندهش وبهدوء قد مايقدر لا يقعد شفيق وصادق من اصواتهم.. :
ــ اييييييييييييه.. اذكر حبيب قال انه حلم مره شاف قمرين .. وشافك بالحلم..
مراد : ــ شافني ؟
يوسف ماحب يقول لمراد ويش شافه حبيب .. يحس مراد هدأت اعصابه ما يبغى يرجع يوتره:
ــ لا بس شافك نفس الشي تقول ماشفتهم...
ــ خخخ اعمي انا في احلامي واحلام غيري..
ــ لا ان شالله بتشوف...
مراد بأبتسامه اريحيه: ــ على ايدك...
يوسف : ــ ان شالله بس اهم شي تطاوعني و تتحملني ترى انا عصبي هااا..
ــ ههههههه لا تخاف ... ان شالله عمي..
يوسف ضرب كتف مراد وبهدوء : ــ يللا نام...
مراد : ــ آسف سهرتك ماباقي شي و تطلع الشمس ووراك محاضرة من الصبح...
ــ شدعوه عاد.. اهم شي تكلمت وارتحت .. وعلى طول كلما حبيت تقول شي تأكد اني بسمعك ..
انسدح يوسف على سريره.. ماشاف الا مراد قاعد جهته عالأرض و ماد كفه..:
ــ وعد.. توعدني
يوسف : ــ ويش ؟
ــ انك ما تخليني...
ابتسم يوسف وصافح مراد :
ــ اوعدك يااخوي..
مراد و بسعاده غامره انسدح و غطى جسمه كله .. ووجهه تحت الشرشف مابين الفرحه والدمعه..
يوسف وفي باله يتذكر مواقف مراد وياه وهو يساعده في كل شي و دايما يتقرب منه و موقفه لما انقذه من الرجال الشاذ ..:
ــ عفوي هالمراد و طيب .... والله اني ظلمته واجد..
ترررررررررررررررررررررر.....
بصعوبه بالغه تطفي غاده المنبه... ترفع الساعه تطالعها ... وبتعب وهي مفتحه عيون وحده تزيد وقت التنبيه بدل 10 دقايق الى ثلث ساعه.. وتعود تنام...
ماريا تفطر ... الا بطلعة حسن ..
ماريا بأستغراب : ــ مارحت العمل للحين
حسن يصب له شاي : ــ الناس تقول صباح الخير
ماريا : ــ انت اللي طالع من الغرفه انت اللي تقول المفروض
حسن : ــ اصقعش انا الكبير مافيه احترام موليه..
ماريا في بالها : ــ بل يبغى بس يشابقني من الصبح..
حسن يشرب في الشاي : ــ اباروح المدرسه ويا حمدوه باشوف العله ويش مسوي ويا ولد عمته..
ماريا : ــ اهااا..
محمد يسحب روحه سحاب بعد مالبس جى يفطر ..
حسن : ــ اخلص اباحمي السياره الا انت جاي تفهم ما بغى تأخير وراي مشوار للجبيل حدي ساعه اللي استأذنتها تأخير..زياده على مشواري..
وطلع حسن يحمي السياره..
ماريا : ــ ويش مسوي بالضبط انت ؟؟
محمد وفي بوزه السندويشه.. وحاقر ماريا
ماريا انقهرت منه وردت عادت السؤال..
محمد شال السندويشه من بوزه و بملل وبمنتهى الوقاحه:
ــ افففففف ... مو ضروري تعرفي .. مايدخلش
ماريا فتحت عيونها : ــ هالمفعوص النتفه.. تعرف بعد تنفخ هااا..اكيد انت الغلطان وحطيت اللوم على باقر .. تسويها ..
محمد يصفق كوب الحليب في التبسي و ينكب منه شوي وبحمق :
ــ يالله صباح خير .. سديتي نفسي..
ويتركها يروح غرفتهم بياخذ شنطته ..
ماريا تصرخ فيه وبلا وعي: ــ تعااااال.. ياقليل الأدب ..
الا بطلعة وداد من غرفتها ...
ــ ويش .. مين اللي ادبه قليل؟؟ ..
ماريا بهمس مختلع: ــ يماااه بسم الله على عمري..
و بأبتسامه مصطنعه : ــ لا ماصاير شي .... صبحش الله بالخير..
محمد طلع من غرفتهم متوجه للباب بيطلع لأبوه:
ــ تقول اني قليل ادب...
وسكر الباب وراه..
وداد فتحت عيونها : ــ يعني ويش قصدش .. ماربيناه عدل
ماريا حطت السندويشه : ــ لالا.. ماقصدي كذا...
ــ اجل ويش قصدش بقلة الأدب !!
ماريا في بالها : ــ ويلييي ناقصه اني كنت الأم على شان يطلع لي ولدها بعد .. ما اخس منها الا هو....
وداد بقهر : ــ ماتردي .. صحيح معفنه و قليلة حيا و زفته ..
ماريا : ــ هييييييييه حدش عاد.. من الصبح تفلتي علي كلام..
ــ انتين اللي بديتي
ــ آسفه زين حقش علي ..
ــ ويش اسوي فيه اسفش .. يالطرمه يالبهيمه..
ــ اه اه ... اني طرمه وبهيمه.. زين مشكوره رحم الله والديش..
وتركت ماريا الصاله وراحت تخلص بقايا امورها قبل لا تروح المدرسه
وبالسياره .. قبل لا يمشو بعد ماحمت
حسن : ــ ولد عمتك وينهو.. ماناديته يروح ويانا جميع.. >> بالعاده هم يروحو مشي ..
محمد وبملل : ــ باقروه يقعد من الفجر من زمان هو في المدرسه.. >> شداب بس على شان لا ينزل يناديه ولا يبغاه يوصله خله يمشي..
ــ حشا يفتح الباب؟؟
ــ ويش دراني عنه..
حسن يضرب محمد على راسه من ورى:
ــ ياقليل الأدب رد على ابوك عدل..
ومشو للمدرسه..
باقر امه توصيه ينتبه لروحه ويهدي باله ..:
ــ اكو خالك بيروح المدرسه و اكيد بيقول للأستاذ انه خالك وعباره محل ولي امرك فلا تخاف ان شالله بيعدو السالفه على خير بس لا تعودوها.. يللا بالسرعه اطلع الحق على خالك الحين اكيد بالسياره ويا محمد....
طلع باقر يلبس جوتيه.. مالقى جوتي محمد .. عرف انه سبقه للمدرسه.. مع انه مو عوايده .. محمد مايرتاح باله الا اذا تحرش في باقر طول المشوار...
التفت لقى الكراج مافيه سياره..
كان بيطلع بدون مايقول لأمه.. بس اماني لحقته بتعطيه مصروفه نساه...
انتبهت للكراج خالي .. فسألت باقر:
ــ وين خالك..وولد خالك..؟؟ برى ينتظرو؟؟
باقر : ــ لا .. راحو..
اماني استائت من الحركه و بأستنكار: ــ راحو؟!!!!
ــ ماهي برى سيارة خالي..
اماني: ــ حسبي الله ونعم الوكيل .. ماعليه ياولدي .. روح تمشى لين توصل.. انتبه لروحك..
اماني دخلت الصاله الا ماريا طالعه بتلبس جوتيها .. قبل لا يجي عبدالأله..
انتبهت لوجه اختها مبين عليه مستاء:
ــ ويش فيش خيه..؟؟
اماني : ــ ماتوقعت هالأخو توصل فيه لهالدرجه.. تخيلي راح المدرسه هو وولده بالسياره وتركو ولدي اللي يسمع مدرسه غير لو بيثقل عليهم .. زين ما انتبه هو ينبهه ولده يقول له عن اللي يروح وياه المشوار كل صبحيه... صحيح مافيه احساس
ماريا بقهر : ــ لا هو ولا مرته ولا ولده .. هالثلاثي عجيب.. مافيهم خير.. الله يستر من فراتوه بس.... توي مشابقه مع ودادو.. بعد من الصبح
اماني : ــ ههه ايه .. سمعت الوقعه.. بس ماتدخلت خفت اتدخل وتقوم القيامه...
بيب ببييب
ماريا تركض : ــ يؤيؤ .. عبدالأله وصل..
اماني : ــ انتبهي لا تتشدخي..
ماريا لبست جوتيها مقلوب: ــ اووه مقلوووب
ــ هههههههه ساعدش الله .. مابيطير تعرفيه انتين مايمشي الا بش.. دام شهربان وياه... عساش لو قد ويه تتأخري..
ماريا تطالع اماني على جنب : ــ باي بس باي..
وطلعت..
اماني تتنهد : ــ الله يسعده هالرجال ويوفقه.. وقف وياي امس وقفة اخو...
قيصر : ــ آآني جوعان يابه و خاطري في عشا دسم .. ها شنو رايك تطلع معي نتعشى برى.. طقت شبدي من النواشف...
سام ابتسم : ــ اوكي بس على حسابي..
قيصر : ــ شنو آني اللي اشتهي واقول لك على شان انت اللي تعزم.. لا يابه.. ما يصح هالـحــچـي.. هالسا شنو بيقول عني حاتم..؟
سام : ــ أي حاتم؟
ــ حاتم الطائي يابه.. ولك ماتعرفه..؟؟
ــ ههههههههه يقطع بليسك.. زين خلاص هالمره عليك والمره الجايه علي
ــ ان شالله تصير فيه مرات جايه..
ــ ليش ماتبغاني اجيك..!!!
ــ لاااا .. شدعوه عيني .. ولك قيصر وعيادة قيصر و كُل إشي لقيصر يفداك..
ــ يسلمك الهي..
سام يطالع جواله مخلص الشحن..
ــ ماعندك شاحن.؟
قيصر بأبتسامه : ــ ولك يابه ماعندي شاحن لموبايلات هالشكل.. الله يزيدك من خيره و يعطينا مما عطاك بس على شان اذا فضت بطاريتك اشحن لك..
ــ هههههههه .. ان شالله يارب..
وطلعو يتمشو للمطعم...
قيصر بأبتسامه ..: ــ آني مروق .. شرايك احــچـي لك نكته..
سام ابتسم : ــ الله يدوم الروقان.. هات ما عندك يا اخا العرب ..
قيصر وبسرعه : ــ هههههه حلوه منك.. طيب اسمع.. فار سكران قال كل البزازين جوه قندرتي .اندار شاف بزون اسود .. قال بس ابو سمره علىراسي...
سام : ــ هاااااااا
قيصر : ــ ههههههههه ولك يابه ما فهمت شكلك.. والا بايخه.. ؟؟
ــ قندرتي فهمناها... ويش البز بز مدري ويش .. >> القندره = الجوتي
ــ ههههههههه البزازين.. هاي جمع بزونه.. القطوه .. مياو
سام : ــ ههههههههههههههه عساك غربال..
ــ غربال شنو بعد هههههههههه لاااا آني يوم عن يوم اشهد مانك عراقي.. العالم الله منيا بلد انت..؟؟
سام و الضحكه تلاشت بهدوء..
قيصر في باله: ــ ولك شقد آني نكدي....
ويتدارك سرحان سام اللي راح يبتدي بنكته ثانيه:
ــ اسمع هاي بعد... الماني وهندي وعراقي --اشتركو بمسابقة انطوهم كل واحد قرد قالو لهم الي ايخلي القرد يحچـي يربح الجائزة,,,
اجو ورى اسبوع ..
الالماني كال ماقدرت اخليه يحچـي
-الهندي قال بابا اني مايقدر ايحجي
العراقي قال : ولك يابه وكلته وشربته واشتريت له .. حتى حديقة الحيوان وديتة بس مابين بعينه وما تحچـى
القرد صرخ وقال : چـذاب والله چـذاب
سام : ــ هههههههههههههههههه ياعلي يعني شدابين تقول عن نفسكم
قيصر فتح عيونه : ــ سامي.. انت شقلت؟؟؟
سام : ــ هاا.. لا مو قصدي ..
قيصر مسك سام : ــ ياعلي .. انت قلت ياعلي..
قيصر مامره استخدم هالنداء قدام سام ابدا...
سام مو مستوعب : ــ انا قلت ياعلي؟؟
قيصر يصفق وهو فرحان : ــ يالله .. إيه أيه.. قلت هيچ .. سامي شوي شوي راح تذكر كل اشي عنك.. صدقني...
سام مو مستوعب السالفه...
وقيصر فرحان عارف ان الفاقد الذاكره دام بدى يسترجع اشياء عفويه وبسيطه يعني فيه امل برجوع ذاكرته اليه بشكل تام في المستقبل ..
في المدرسه الأبتدائية للأولاد..
حسن مع المشرف ..
المشرف : ــ ايه.. يا ابو محمد.. يعني ياليت تنصحوهم و تهدوهم على بعض مو حاله هذي كل كم يوم يتهاوشون مع بعضهم ماكنهم قرايب !!؟؟
حسن متفشل : ــ خير ان شالله... مايهمك.. الله يعطيك العافيه
ــ يعافيك ربي .. الا وين ابو باقر .. ؟
ــ يشتغل في مكان بعيد و مايقدر يجي فجيت بداله..
ــ الله يكون بعونه.. وين يشتغل؟
ــ بالخفجي تبع شركة الـ... التابعه لأرامكو
الأستاذ بأنفعال: ــ اوووه هذي اللي سمعنا خبرها من كم يوم ؟؟
ــ ايه..
ــ و عساه بخير ..؟؟
ــ الحمدلله من المصابين .. جروح ان شالله يصير احسن..
ــ لا حول الله.. مايشوف شر ان شالله... وتسلم ياخوي عطلناك عن اشغالك..
ــ الله يسلمك ..لا شدعوه واجبنا نشوف امور الأولاد..
طلع حسن لباقر ومحمد اللي كانو قاعدين برى...
ــ ماوصيكم شباق مابغى آخر مره اجي المدرسه فاهمين...
وراح عنهم..
الا بطلعة المشرف ينادي على باقر...
محمد مستغرب وراح يركض الفصل شالق البوز مفكر ان المشرف بيعاقب باقر ..
باقر دخل الغرفه وقلبه الصغير يراقع...
المشرف : ــ اقعد..
قعد وعلى ملامحه مبين التوتر..
المشرف : ــ لا تخاف يا ابني.. انا اعرفك انت طالب مجتهد و من الأوائل عالمدرسه بس استغرب منك هالمضارب مع ولد خالك.. انتبه لدروسك و خليك منه .. ارفع راس ابوك طيب يابابا..
باقر بأبتسامه بددت كل الخوف : ــ ان شالله..
ــ يللا على فصلك ولا عاد ابغى اشوفك متورط في مشاكل ثانيه..
طلع باقر من الغرفه..
المشرف : ــ اييييه.. الله يكون بعونه وعون اهله..
ستيف عايش في حالة توتر وخوف .. راح الفندق لتوم..
ستيف : ــ هل انت متأكد بانك لا تعرف اين سام؟
توم : ــ لست ادري فهو لم يقم بزيارتي منذ العمليه الأخيره.. لماذا هل هو مختفي؟
ستيف : ــ لم نراه منذ يومان تقريبا.. لا ادري اين هو؟
ــ مصيره سيرجع لما القلق؟؟
ستيف مو عارف هل يخبر توم بالسالفه والا لا...
توم لاحظ على ستيف التوتر...
ــ ما الأمر.. احدث خطب ما لسام تخفيه عني؟
ــ ها..
ــ يبدو كذلك.. هيا بسرعه اخبرني ما الأمر...؟؟
في المدرسه الثانويه...
نور تمشط شعر غاده:
ــ وصاقعه .. ويش تسوي الصبح ما تمشتطي ووجهش كنش مكفخه..
غاده تتثاوب: ــ قاعده عالنت..
نور : ــ استر عليهم الحين من صار عندش لاب توب صرتي كل سهر رحم الله ايام التناوب على كمبيوتركم والشبقات...
غاده : ــ خخخخخخ لا تذكريني ما اقعد الا بشبقه وطول ما اني قاعده يحنو على راسي ولا اقوم الا بشبقه .. كثر الله خيرها ريماس ماقصرت..
نور تربط الشباصه بالقوه: ــ ايييه مااقصررررت.. >> ما تطيق ريماس
غاده : ــ آآآآآآآي..
نور : ــ مو قاهرني الا شي واحد.. معدلها في اول ثانوي زفت الزفت ودخلوها علمي .. اني اعلى منها بواجد.. اهئ وفرقوني عن الحبايب ماريا و شهروبه..
غاده : ــ وصاقعه تصقعش مو تارسه عيونش اني
نور: ــ هههههههه مو قصدي ويا وجهش .. تصقع الواسطات اللي حقها مو تصقعني
غاده: ــ ايه احسديها من الحره..
نور: ــ ويش فيش قلبتي علي وياها.. مالت عليكم زين...
غادة: ــ وعليش ..
نور تمصع الشباصه
غاده : ــ آآآآه يانحيسه..
نور بقهر : ــ اخففها لش تقولي تعورش..
في فصل ماريا وشهربان ..ماريا تقص لشهربان موقفها الصبح ويا وداد
شهربان : ــ ههههههههه مجنونه هالوداد وربي تدور من تحت الأرض حاجه على شان تتعيلف فيها .. الله يعينش .. شبقاتها بس وياش تسوي فلم اكشني هندي..
ــ ويش مفكره اجل.. الله يصبرني
ترفع شهربان ايدها : ــ ياااااااااالله تعرسها وتفكها من مرت هالأخو عاجلا غير آآآآجل ياكريم...
ريماس وراهم كانت الا يسمعوها تضحك : ــ يالله يسمع منش.. >> كل تتدخل مابين ماريا وشهربان تبغى تتقرب من شهربان على شان عبدالأله بأي طريقه..
ماريا : ــ مابغى اعرس اني ابغى اتخرج و ادخل الجامعه واكمل دراسات عليا بعد لين اصير دكتوره..
ريماس : ــ خخخخ دكتوره في ويش ..
ــ اني احب الرياضيات ابغى اصير دكتوره فيه ..
شهربان : ــ عكسي ما اطيقه لا اني ولا اخوي
ريماس من سمعت طاري الأخو : ــ أي والله ولا اني ماطيقه..
ماريا في بالها : ــ ويش دخلها هالملقوفه دي...
و بأصرار: ــ والله كيفي .. اني احبه..
ريماس : ــ ايه,.,الله يعينش >< قالتها ريماس بطريقه استفزازيه
ماريا ماليها خلق تشابق ريماس بعد من الصباح...
شهربان : ــ ماعليه تصيري دكتوره ونبلغ فيش يارب
ماريا : ــ ويا وجهش ماعندش الا هالسالفه
ردت شهربان رفعت ايدها وبطريقة مريبه : ــ يارب ياحبيبي حقق املي و رجاي .. وعطي هالبنيه اللي في بالي
..
ماريا فتحت عيونها : ــ وجه القوطي ويش اللي في بالش..
شهربان تغمز لماريا و تطلع لسانها ..
ماريا تصفق راس شهربان بالدفتر: ــ بااايخه.. زين..
ريماس في بالها: ــ غصب اخوش يعني لهالمتخلفه.. تفكريني يا شهربان مافهم لهالحركات.. زين نشوف آخرتها...
دخلت استاذة الكيمياء .. زكية... استاذة الرياضيات بتتأخر شوي فتبادلو الحصص
ريماس جالسه ورى شهربان وماريا على طول.. ماسمعوها الا تقول.:
ــ اف زيكو العجيب من اول الصبح.. يالله الصبر
ماريا التفتت لريماس وعفويا عطتها نظره .. ماريا كانت تحترم استاذه زكيه وتحبها واجد..
ريماس مسكت القلم و الأستاذة دايره عالسبوره تكتب عناوين الدرس... و بغزت فيه ظهر ماريا وبهمس مقهور: ــ ويش تطلعي
ماريا نقزت وطقت ركبها بالطاوله : ــ آآآه
الأستاذه دارت : ــ خير شنو صاير .. مين اللي اصرخت..
الفصل هدووء..
ماريا رفعت ايدها بتوتر: ــ اني..
ابتسمت الأستاذه: ــ ليش .. خير ان شالله..
ــ لا بس طقت ايدي بالغلط الطاوله واني اطلع الدفتر وعورتني..
ــ طيب انتبهي مره ثانيه... بسم الله.. درسنا اليوم عن الغازات و نسبتها في الجو ،، راح نشرح خواص بعض الغازات و ......
توم : ــ امتأكد مما سمعته.. هل يعقل بأن مارك !! لديه نيه لفعل ذلك..؟؟
ستيف : ــ نعم متأكد.. و متأكد ايضا من انه هو من قام بضرب سام بالسكين في المرة السابقة..
ــ يا الهي ماذا دهاه ذلك المجنون.. أعمته الغيره لهذه الدرجه.. ايظن انه سوف ينجو بفعله هذا لو اكتشفه جون.. !!
ــ لا ادري مالعمل ارجوك ارشدني..
ــ مممممم تلك مشكلة كبيره.. لا يمكنك ان تخبر جون طبعا.. ولا يمكنك ان تواجه مارك لربما يستهدفك انت أيضا .. ابقى حاليا على اتصال بسام حتى يرد عليك .. و راقب تحركات مارك بحذر .. حتى تتمكن من ايصال التحذير لسام ليتصرف وينجو بنفسه..
ــ الى اين يمكنه الذهاب .. ماذا لو افتقده جون..؟؟
ــ لا بأس في ذلك سأتصرف انا فقط ابقي سام بعيدا عن ناظر مارك هذه الفتره..
طلع ستيف و القلق ماكلنه اكال.. وترك توم اللي كان خايف على سام بشكل مو طبيعي..
ويتذكر ....قبل سنتين ..
كيف لقاه مرمي في شقة ولده و اللي كان يدرس معاه بنفس الجامعه بفلوريدا ..
ولده اللي كان انطوائي ومريض بذات الرئة ... وقليل الكلام والتفاعل مع الناس ... تعب في دراسته لأجل يقبلوه في هالجامعه....
توم كان خايف عليه من الوحده القاتله و قلة الأصدقاء...
يتذكر كلام ولده اللي كان يحتضر ويساله عن صديقه الوحيد ...
يتذكره وهو يقول له.....
ــ ناجي.... اين ناجي......؟؟؟
وبعدها يتوفى جراء دخول كميه كبيره من الماي لرئتينه .. ومالحقو الأطباء يطلعوها كلها الا فارق الدنيا...
ليبقى ناجي.. فاقد الذاكره.. بلا هويه.. وبلا اهل !!!!
توم يغطي وجهه بكفوفه.. يتنفس بسرعه.. يحس بتأنيب الضمير والخوف على سام من القتل ..
ــ سامحني ياناجي.. سامحني على اخفاء الحقيقه عنك... فلست اعرف شيئا سوى اسمك الأول.. ليتك لم تفقد ذاكرتك.. ليتني لم التقيك...
استاذة زكيه :
ــ الهليلوم كلمه يونانية الأصل وتعني هليوس وهي الشمس.. ونيتروجين تعني خانق ..
.. طبعا هاي كلها ماهي معكم بالأختبار مو تبع المنهج بس للمعلومات العامه.. هالسا شنو بعد حابين تعرفون معناته ؟؟؟
رفعت وحده من البنات ايدها : ــ استاذه... الزينون .. شنو معناته؟؟
بين على استاذة زكية التوتر فجأه وبأبتسامه : ــ الغريب..
البنات بتساؤل : ــ غريب ؟؟
ــ إيه غاز الزينون معناته الغريب ...
الا بالحصه منتهيه...
وطلعت استاذة زكيه وهي تقلب الذكريات..
تذكر اخوها الصغير..
قيصر... تذكره وهي تسرد له اسامي الغازات ومعانيها فترة دراستها بالجامعه ...
...
ــ الزينون معناته الغريب
قيصر يبتسم : ــ ما الغريب الا حنا.. غربه بوطننا ماكو مثلها غربه
زكيه: ــ الله كريم ويرجع الحال مثل الأول و افضل..انت هالسا كلها هالسنه وتتخرج من الثانويه .. والكل رايدك تدرس طب في امريكا فلا تخيبهم..
قيصر: ــ إيييه .. و اصير هناك زينون..
زكيه : ــ ولك فيه شي احلى من الزينون..؟؟
قيصر: ــ ههههه غير اهوا غاز شنو الحلو فيه؟؟
زكيه بأبتسامه والهدوء : ــ انت مثل الزينون.. بالرغم من انك غريب الا انك محبوب.. شوفه بأنوار السيارات .. وشقد هو ناصع البياض.. مثل قلبك.. شقد واضح .. مثل روحك.. شقد هو قليل بأستهلاك الكهربا مثل تواضعك ..
قيصر : ــ ولك يابه شنو هالغزل الغازي هاي هههههههههه مود يسموني زنيون بدل قيصر...
تبتسم زكيه مع نفسها وتحس بالخنقه.. واحشنها اخوها اللي ماشافته من سنين.. تركهم من عام 1997 ... واللي ماتقدر تكلمه الا كل شهر مره ويالله بعد اذا قدرت...
قيصر نفسه عزيزه فمن لما كل اهله راحو ضحايا النظام الجائر في العراق ..
ماحب يكون عاله على اخته خصوصا انها تزوجت و الله سترها مع واحد من خارج بلدها والحمدلله رجال اجودي ويخاف الله فيها..
فمن يومها تركها امانه عنده وقرر يشوف حياته في امريكا ...
ابو مجتبى خلاص بعد صلاة الظهر وهو قاعد عالسجاده..
مو قادر من رجوله اليمين ... يحس نفسه مافيه طاقه على الأحتمال اكثر..
بصوت مخنوق والعرق يصب منه..
ينادي ام مجتبى .. ماكانت تسمعه... كانت تسبح امير و الوقعه قايمه في الحمام..
ابو مجتبى انسدح عالسجاده ومد رجوله ..
الا برجعة نور من المدرسه من دخلت لقت ابوها بالصاله متمدد عالسجاده وشكله مو طبيعي ...
انتبهت لرجوله لقت القدم اصابعها ضاربه للسواد...
رمت شنطتها وراحت تركض الى امها وكلها خوف وفيها الصيحه :
ــ اماااه الحقي .. الحقي على ابوي مادري ويش فيه
ــ يووه .. الله يستر.. تعالي طلعي اخوش من الحمام...
نور مرتبكه مسكت الفوطه :
ــ امير قوم..
امير متعود يسبح بسرواله واذا جى يقوم من الماي يفصخه ويلبس الفوطه.. نور ماعمرها سبحته بحكم انه ولد وكبير 13 سنه..
من قام على طول شلح .. نور فتحت عواينها.. وفلتت عليه الفوطه:
ــ وحرريقه...
ظل واقف مو عارف ويش يسوي..
شالت نور الفوطه وهي مرتبكه... لفته بها وهي نص مغمضه وترتجف:
ــ ويش هاليوم دا ....
وعطته ثيابه يلبس اللي يعرف يلبسه وتعاونه عالباقي..
ماسمعت الا امها تناديها و نبرة النداء تجيب الخوف:
ــ نووور.. نوور عاد تعالي دقي على عبدالأله يجي اذا خلص توصيل البنات يودينا المستشفى..
نوري ماسك علاق ثياب ومدخلنه في بلوزته من ورى ويحرك فيه ...
محسن : ــ ويش صاااير ... !!
نوري : ــ فيني حكه في ظهري... هانيوه انت ابو اظافير .. تعال حكني..
هاني : ــ وين..؟؟
نوري : ــ منا.. ايه .. لا تحت شوي.. فوق شوي.. يمين... لالا .. بعد..
هاني : ــ ويش هالحاله انت... حدد الهدف بصورة ادق..
نوري : ــ ايووااا بس حك .. حك..
محسن : ــ بل .. ولا جربان..
نوري : ــ جربان في عينك.. هههههه توي سابح مادري ويش فيني جايتني حكه مو طبيعيه..
ايمن : ــ حاسدينك
محسن : ــ ويش قصدك..
ايمن : ــ ماقصدي شي .. بس اللي على راسه بطحه يتحسس عليها..
محسن : ــ استر بس عالأمثال .. شب بس..
ايمن : ــ شبك الشّباب يشبك
نوري وهو مو قادر من هاني فجأه مصخها بالحك :
ــ واااه خلاص حفرت خندق في ظهري .. الدم صار يشخل.. وانتون كل شباق لوعتو شبدي زايدين السنه اشوف ...
محسن : ــ بل .. هههههههه.. دمانك تشخل.. ولا سعلو اللي حاكنك....
هاني : ــ ايه بدل مشكور .. وانت ويا وجهك لا تحسد لا اسوي في وجهك شارع هاي ويه الحين ..
نوري رجع رفع ايده ورى ظهره مو قادر ..:
ــ صحيح ماحك جلدك مثل ظفرك...
الا باب الشقه ينفتح..
نوري وقف : ــ صطيييفووو هلاااا وغلالااااا
مصطفى : ــ هههههه هلا فيك زود.. ويش حالكم
هاني : ــ كويسين الحمدلله على سلامتك..
محسن : ــ اخبار امك ان شالله صارت احسن..
مصطفى : ــ الله يسلمكم .. الصباح طلعت ..و الحمدلله حالتها احسن..
نوري يطالع في ايمن اللي ساكت ولا قال شي ..
ومنقهر منه مو لهالدرجه صاير دفش و اخلاقه ميح ...
ايمن بهدوء: ــ الحمدلله عالسلامه
مصطفى ابتسم : ــ الله يسلمك..
نوري في باله : ــ حشا ما بغى يتلحلح...
محسن : ــ شباب ويش رايكم الليله نعزم الجماعه فوق عالعشا بمناسبة سلامة ام مصطفى...
ايمن هرب الغرفه..
محسن : ــ بل عليه .. انحاش .. خايف على قروشه.. اصقع دا بخل..
نوري : ــ هههههههههه ويش عليك منه.. من زين اكله.. اشوى ماهو اكول ذاك الزود شان ويش خانتنا ..
هاني : ــ خخخخخ بخل و بطن بعد مصيبه..
مصطفى : ــ حرام عليكم عاد خلوه في حاله.. وماله داعي الكلافه شباب.. تسلمو والله
نوري يضرب كتف مصطفى : ــ والله انك طيب... ولك يازلمه كم مصطفى عندنا .. وغلاوة امك من غلاوة امهاتنا...
شفيق كان يطالع تلفزيون وصادق كالعاده بالصاله وياه بس يقرأ كتاب..
مراد طلع يدور في الشوارع يغير جو .. و حبيب نايم ..
يوسف في غرفتهم مع السيد .. خبره بحلمة مراد واللي صار,...وكان معاهم كاظم..
السيد ابتسم بفرح : ــ خير اللهم اجعله خير.. ان شالله تكون الحلمه سبب في تغييره للأفضل ..
يوسف : ــ انا مستغرب من الترابط مابين حلمة حبيب من قبل و حلمة مراد الحين وسالفة الأقمار .. مع ان مراد ماسمع الحلمة من حبيب على شان اقول فكر فيها وطلعت عليه بالحلم..
كاظم : ــ حبيب يستاهل كل خير .. ومو بعيده عليه يشوفهم الأقمار
ويرفع ايده : ــ الله يعطينا زيه..
السيد : ــ هههههه يقولو الله يعطينا مما عطاه... انت سوي زيه والله يعطيك ان شالله...
يوسف بتساؤل فضولي : ــ ويش يسوي هو؟؟
السيد : ــ ايييه حبوب هالحباب الله يسلم عمرك... انولد يتيم.. توفى ابوه من لما ولدته امه.. فإهتم فيه اخوه الكبير اللي يحبه محبه مو طبيعيه ,لأن ما جاه هالأخو الا بعد سنين . بعد ما جابت قبله ثلاث اخوات ...
تزوج اخوه سيده.. و كان عمر حبيب وقتها بس 4 سنوات...
مرته كانت اجوديه وطيبه و تحب اهله وخصوصا حبيب.. كان كاسر خاطرها انه صغير ويتيم ... فكبر حبيب وهو يحترمها ويعتبرها مثل اخته الكبيره ..
.. خواته كلهم تزوجو وتركو البيت و امه مافيها شده... كل مريضه...
فكانت السيده ترعاه و تهتم بأموره .. وكأنه ولدها.. انا وحبيب من ايام ابتدائي اصحاب ما كنت اسمعه يتكلم عن احد كثر ماكان يتكلم عن السيده..و كنت استانس حدي وافرح له اذا سمعت انها فرحته بشي ..
كاظم يجاكر في السيد : ــ ايه معلوم... مو لأنها سيده..
يوسف : ــ ههههههههههههههه افا يعني لو عاميه ما بتستانس ؟
السيد : ــ هههههه غربال يغربلك انت و يا كظموه.. صدق نحيسين...عاميه لو سيده بستانس له ... ماعلينا.. عايلة حبيب بطرانه بعض الشيء.. فأخوه يدير اعمال ابوه المتوفي و تارك حبيب على راحته يكمل دراسته ويعيش حياته ومو مقصر عليه في شي ..
الكل في ديرته يعرفه و يحبوه بالمره.. له اعمال خيريه في الجمعيه بديرتهم ..خصوصا اليتامى.. غير مشاركاته للحسينيات و المآتم.....
لأهل ديرته حبيب بالنسبه ليهم اسم على مسمى...
يوسف : ــ اهاا ما شالله عليه.. على شان كذا...
كاظم : ــ لا يفوتك ابو يعقوب.. العام في حسينيه هو والسيد في العشره جابو شيله مو طبيعيه.. وكأني بك حائر للشيخ حسين..
يوسف : ــ اوه اوه.. شيالين بعد << رواديد..
السيد : ــ هههههه لا عاد.. يعني تعبير عن المشاعر لا اكثر..
كاظم يحوس في جواله... ويشغل فيديو.. من سمعه السيد:
ــ ههههههههههه ما مسحته؟
كاظم : ــ لويه امسحه وهو عاجبني ..
يوسف يطالع الفيديو وكان السيد مع حبيب و اللطم قايم..
السيد :
و كأني يوم عاشر .. بك يا مهدي حائر
بين الدمع و الآه .. في نـَوحٍ واجداه
حبيب:
ليَ صبرٌ صمتا .. و جوىً ما سكتا
فمتى تسكتهُ ..؟؟ تعبت فيك متى !!
السيد:
و متى تهوي الأسوار .. و معاً نمضي زوار
لنرى صحن المظلوم .. فلقد هاج التذكار
حبيب:
و عيوني ذهبت .. و بها الحزن عتى
فمتى أفتحها .. و يقولون أتى
يوسف وفي باله وهو يطالع الفيديو:
ــ ما شالله عليكم.. ما شالله عليك ياحبيب .. تستاهل اجل هالشوفه >> يقصد الأقمار
بالمستشفى....
الدكتور يسال ام مجتبى:
ــ حالة اصابعه من متى وهيا كدا وانتو ساكتين
ام مجتبى مهي عارفه ويش تقول تحس نفسها تبغى تصيح وخايفه عليه:
ــ خير يادكتور... ويش فيهم.. اني كل يوم امرخه
ــ تمرخيه ايه يا حجه.. هم مش محتاقين في ديك الفتره الا تعأيم و تنظيف كل اسبوع وغيارات قديده..
سكت الدكتور شوي:
ــ مع الأسف دي الوأتي .. انتو متأخرين كتير..
ــ يعني ويش ؟؟
ــ معليش بس دا الأمر لابد منه ..
ــ زييين ويش >> حرق اعصابها الدكتور وهو يماطل...
ــ اللي حاصل في اصابعو غرغرينا.. وكويس انكو ما تأخرتوش زياده والا كان انتألت للقدم كلها وبعدها للساق..
ام مجتبى ماهي داريه ويش تقول ولا هي مستوعبه الموضوع..
نور فتحت عيونها: ــ غر.. غررغررينا.. يعني... يعني!!
الدكتور : ــ راح نعمل له عمليه و نقطع الأصابع ...
ام مجتبى حطت ايدها على راسها : ــ يــــاعلي
الى الملتقى..
اهلا اموره ,,الله يوفقكِ يارب في الدراسهـ دبدب
::
انقدتينا بهللبارت كان مره زهق عندي ..!
::
هههه عاد لو اقول الش وش صار لما وصلت لكلمه وقريتها عن اسمي هههههه كل اشوي ارجع للسطر
وقراه..كل ذاا عشان اللكلمه تنكتب مثل اسمي ,,
::
مره حلو البارت غناتوو خليتيناا نتكلم عراقي هههه ..
::
الله يهدي مرااد ,, عور قلبي كل شخص اليه ميزه ,,
ننتظر القادم غاليتي
موفقينـ
الحمدلله رب العالمين ..!
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم ياكريم...
ياعلييييييييييييييييي غرغرينه يالله يااكافي الشر.....اي لأن عنده سكر بعد...الله يكفينا الشر.....
ياعلي الحين بتصير حالتهم حالة ...الله يكون بعونهم يارب...
أما مراد عجبني بقووووة ....اقصد التغير اللي حصل فيه.......الله الهااادي...
ويوسف ماشاء الله علييه ...متفهم وقلبه كبير....
حبيب عرفنا قصة هالحبيب اللهم صل وسلم على محمد وآله وعجل فرجهم عليهم بالعااافية ياعلييي....بقول زي كاظم الله يعطينا مما عطاهم ويجعلنا مع محمد وآله دنيا وآخرة يااارب ....
طلعت المعلمة زكية اخت قيصر لااله إلا الله....وماشاء الله تبارك الله على ترابط الأحداث ....
امممم ناجي ....ياعلي استانست لما قال ياعلييي..... ان شاء الله شوي شوي ترجع له ذاكرته..
أما أبو باقر..خايفة يكون تشوووه ياعليي...ان شاء الله بس اصابات طفيفة ..
وهذي ريماسوو قاهرتني ودي ازنطها.......غصب طيب تبغى عبد الاله يعني...!! كان زين لو زينة بعد استغفر الله ربيييي...
وغادة بتروح فيها مبيييين..الله يستر...
ياعلي بمووت على اللهجة العراااقية اتمنى كل المشاهد فيها قيصر وزكية بس عشان اقرأ في هاللهجة..
هههههههه عجبتني النكت هههه
ودادوا موتتني ضحك..بالرغم من ثقالة دمها ..إلا ان الكلام يموووت ضحك ههههههه واني اقرأها اتخيل طريقة كلامها بهمج ههههه
حبيبتي أميرة القمر......الباااارت يجننن مرررررررررة
وش اقول عن هالرواية اني...!! تجنن ....تقتل...
ماشاء الله علييك غناتيي....>معوذة بالله والنبي... :)
انتظر وانتظر وانتظر...
موفقة لكل خير إن شاء الله تعالى
دمتي بعين المولى الجليل
عندما نذرتُ قلبي للحسين
وبقيتُ على قيد الهوىهنالك حييتْ
ياطبيب دمعة .!
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)
المفضلات