بسمه تعالى
أخي العزيز نبراس
1 ) لازلت على رأيي السابق بأن من يمنع زوجته من الدخول في عالم النت بسبب غير مبرر كخوفه عليها من الصقور المحلقة في هذا العالم فإنه انسان متحجر ومنغلق الفكر .. ( فهذه وجهة نظري وحتى لا أكون مصادراً للرأي الآخر بإمكانك الأخذ به وبإمكانك رفضه )
ولكن حتى يكون الأمر واضحا للجميع على حسب تبريرات المنع سواء كانت غيرة زائدة أو خوفا من صقور الانترنت فهذا يُعدُ خوفاً ليس في محله ويُعدُ صاحبه ذو فكر منغلق ( وجهة نظري )
2 ) كأني قرأت سابقاً بأن أخوات نبراس حفظهن الله ورعاهن يشاركن في هذا المنتدى فلماذا لم تُصادر تلك الحرية ولماذا لم تُمنع الأخوات من المشاركة في هذا المنتدى ( فهل هناك اختلاف بين أخواتك وبين خطيبتك أو زوجتك )
3 ) لو أخذنا برأيك أخي نبراس وجعلنا المنع والحضر على كل الزوجات بأن لا تدخل الشبكة العنكبوتية بحجة الغيرة والخوف عليها ( وأن هذا المبرر له واقع صحيح وتؤيده ذوي العقول ) هذا يعني أنّ كل زوجة تشارك في هذه الشبكة وغيرها فهي مخطئة ، وأنّ كل زوج سمح لزوجته بالمشاركة فهو عديم الغيرة .....
4 ) ان الزوجة ليست عبدة مطيعة للرجل تطيعه في جميع أفكاره وان كانت أفكاره خاطئة بل لها رأيها مادام هذا الرأي صائباً ... ( وكما ان لها حق دفع الضرر عن الزوج حيث لها الحق أيضا أنْ تمنع زوجها الدخول في عالم النت بدافع الغيرة ودافع الخوف ؟
5 ) مثل الصقور الخارجية ليس في محله إذ أن الزوجة في محل ثقة وعند دخولها في عالم النت فإنّ هذه النظرة يجب ان لاتتغير بحيث تكون ثقة في شيء وعدم ثقة في شيء آخر ( فهي تستطيع أن تحلق بعيداً عن الصقور المفترسة وتحلق في اتجاه آخر ( وهذا قابل للتفاهم والحوار كما أسلفت سابقاً ) أما أنْ يمنعها من الاساس والرفض تاما بعدم التحليق في هذا العالم حتى ولو كان التحليق في اتجاه آخر ( فهذا يُعُد قمعاً )
6 ) الزوجة الصالحة تستطيع في عالم النت التحليق وسط تلك الصقور المفترسة من دون أن تنهشها أو تفترسها فهي تبعد بجناحيها القويتين بالايمان كل صقرٍ مفترسٍ جائعٍ ( أكرر في عالم النت لا العالم الخارجي الذي لو كنت متأكداً بأن الصقورَ المفترسةِ أو الذئاب تريد الهجوم عليها جسديا ) أما فكرياً فلا تستطيع الصقور المفترسة التأثير عليها سواء في عالم النت أو غيره ( إذا كانت المرأءة صالحة )
7 ) على كل انسان أن تكون علاقته الزوجية مبنية على الثقة وعلى كل انسان أن يحافظ على هذا الثقة ( والغيرة التي في غير محلها مذمومة عند العقلاء فإنها تزعزع الثقة ... )
المفضلات