النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: من اي دولة يخرج الاخيار الذين يبايعون القائم؟

  1. #1
    موقف
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    25
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    0

    من اي دولة يخرج الاخيار الذين يبايعون القائم؟

    من موقع مکتب الاستفتاءات سماحة المرجع السيد محمدصادق الروحاني حفظه الله


    1/ من اي دولة يخرج الاخيار الذين يبايعون القائم؟


    السؤال: اولا: من اي دولة يخرج الاخيار الذين يبايعون القائم؟ ثانياً: من اي دولة يخرجالنجباء؟ ثالثاً: من اين يخرج الأبدال الذين يبايعون القائم؟ رابعاً: ماهي صفاتشعيب بن صالح قائد جيش الخراساني (اكوس، كث اللحية) كلاهما خطأ؟ خامساً: من هو الرجلمن المفسدين يظهر قبل خروج السفياني في الكوفة؟ سادساً: من هو الذي ورد في وصفه عنالامام «ع» بأنه احمر، اشقر، ازرق؟ سابعاً: من هو الرجل الذي ادعى المهدوية و ماتبحمّى التيفوس في السودان؟ ثامناً: ظهر في بلاد المغرب رجل ادّعى المهدية و كان قدبدأ دعوته في وهران ام زيتونة ام السوس؟ تاسعاً: محمد بن ابي الرواد الرواسي ومحمد بن جعفر الدهقان شاهدا الامام الحجة و كانا معه في (وادي السلام ام مسجدالسهلة ام مسجد صعصعة)؟ عاشراً: الملك العباسي الذي روى حديث النداء من السماءباسم الامام الحجة هو (المهدي العبأسي ام ابو جعفر المنصور ام الناصر لدين الله)؟احد عشر: تكون في الشام حرب داخلية يغلب السفياني فيها على اعدائه والذين هما (الخراساني و اليماني ام الأصهب و الأبقع ام المهدي و عيسى)؟ اثنا عشر: اول موضعيرسل منه الامام الحجة شخصياً يدعو الى قضيّتة (مكة ام المدينة ام الكوفة)؟ ثلاثعشر: المعركة الفاصلة التي تنهي قوات الضلالة تكون في (العراق ام الحجاز ام الشام)؟ اربع عشر: بشير و نذير هما (ملكان يناديان في السماء عند ظهور الحجة ام رجلان منانصار الامام ام الناجيان من جيش الخسف)؟ خمس عشر: قوله تعالى (ومن قتل مظلوماًفقد جعلنا لوليه سلطاناً فلا يسرف في القتل انّه كان منصوراً) صدق الله العليالعظيم؛ بمن فسرت هذه الآية (اميرالمؤمنين و الحجة ام الحسين و الحجة اماميرالمؤمنين و الحسين)؟


    الجواب: باسمه جلت اسمائه


    1/ في خبر وثيق ان الأخيار منالعراق.


    2/ في الخبر انّ النجباء من اهل مصر.


    3/ الأبدال من اهل الشام.


    4/ في الخبرعن الامام الباقر(ع): يخرج شاب من بني هاشم بکفّه اليمني خال و يأتي من خراسانبرايات سود بين يديه شعيب بن صالح يقاتل اصحاب السفياني فيهزمهم؛ و في خبر آخر عنعلي بن الحسين ثم يکون خروج شعيب بن صالح من سمرقند ثم يخرج السفياني.


    5/ عن الامامالسجاد (ع) يکون قبل خروج المهدي رجل يقال له عوف السلمي بأرض الجزيرة و يکون مأواهتکريت و قتله بمسجد دمشق.


    6/ علي ما في العلوي و بعض روايات اخر انه السفياني فعنالامام الصادق (ع) انک لو رأيته رأيت اخبث الناس، اشقر، احمر، ازرق الحديث.


    7/اظن انه محمد احمد المهدي السوداني و يقال له (المتمهدي) و اعترفت به القبائلالبقار في الخرطوم و ضواحيه و حارب الانجليز و انتصر في حروبه ثم مات علي اثرالحمّي حوالي سنة 1308.


    8/ الظاهر انه عبيد الله المهدي بن الحبيب بن الامام جعفرالصادق (ع) و هو مؤسس الدولة الفاطمية في بلاد المغرب ابتداءاً من مصر الي المغربالاقصي او محمد بن عبد الله بن تومرت العلوي الحسني المعروف بالمهدي الهر‌‌عياصله من جبل السوس في اقصي بلاد المغرب و قد اسس دولة عظيمة و عند مماته اوصي اليعبد المؤمن فقام مقامه و أسس دولة عرفت بدولة عبد المؤمن. 9- مسجد السهلة محلملاقاة الامام المهدي (عج ) مع السيد بحر العلوم و محمدان لم ثبت لدي مشاهدتهماللامام الحجة (ع) و لکن يقال انه وادي السلام. 10- روي المنصور الدوانيقي عن الباقر (ع) و قال لا بدّ من مناد ينادي من السماء باسم رجل من ولد ابي طالب من ولد فاطمة (ع) الحديث. 11- المستفاد من الاخبار خصوصاً خبر جابر عن الامام الباقر (ع) هماالأصهب و الأبقع. 12- الروايات مضطربة - و المستفاد منها انه يظهر في المدينةالمنورة و يصل خبر ظهوره الي السفياني - و يرسل جيشاً الي المدينة لأجل القضاء عليه (ع) لکن الامام يخرج من المدينة قبل وصول الجيش قاصداً مکة و يصل الامام الي مکة وينزل في دار قريب من جبل الصفا و يصل وقت القيام فيجتمع ثلاثمائة و ثلاثة عشررجلاًً - و يرسل الامام الرجل الملقب بالنفس الزکية الي اهل مکة. 13- تکون فيالکوفة - و الکوفة يکون لها شأن عظيم و تکون عاصمة حکومته و دار خلافته و مقر دولتهکما اخبر بذلک الأئمة المعصومون عليهم السلام. 14- علي ما اتذكّر انهما ملکان. 15- في الکافي عن الامام الصادق (ع) نزلت في الحسين (ع) لو قُتل اهل الارض به ما کانسرفاً.






    2/علامات الظهور القطعية المقارنة لظهور الامام


    السوال: لقد شاع و كثر النقاش في المدارس و المقاهي و الدواويين والتجمعات في الدوائر الحكومية و الشوارع حول قرب ظهور الامام و بشكل دلالات رمزيةواقعية او دلالات مادية وجودية للرؤيا للناس الصالحين و علماء الخيريين؛ هل هذهحقيقة واقعة قريبا باذن الله؟ و ما المطلوب من سيادتكم من العداد و ما المطلوب مناحتى لا تخلط الامور و تقع لمن يدعى مقام المهدوية او يستغل من قبل اجهزة المخابراتالاجنبية لهذا الامر، لامر في نفوسهم المريضة؟


    الجواب: باسمه جلت اسمائه


    من يدعي مقام المهدوية في الزمانالحاضر کاذب بلاشک و ترديد کما ان من يدعي رؤية الامام الحجة ارواحنا فداه يشملهالروايات المعتبرة الامرة بتکذيبه ـ و علامات الظهور القطعية المقارنة لظهور الامامخمس؛ اليماني، و السفياني، و المنادي ينادي من السماء، و خسف بالبيداء و قتلالنفس الزکية؛ و شيء من هذه الخمس لم يتحقق الان، و في الروايات ذکر علائم قريبةمن الظهور و جملة منها قد تحققت و اسأل الله تعالي ان يعجل فرج الامام (عج).






    3/ من هم اشد عداوة للامام المهدي؛ اليهود ام العرب عند الظهور؟


    السؤال: الف: من هم اشد عداوة للامام المهدي؛ اليهود ام العرب عندالظهور؟


    ب: هل هناك روايات تبين رجعة الامام الحسين و من ثم رجعة رسول الله و اميرالمؤمنين و ما صحت هذه الروايات؟


    ج: تحاكم الاقليات في بداية عصر الامام (عج) طبقالاي شريعة او قانون؟


    الجواب: باسمه جلت اسمائه


    الف: في رواية عن الامام عليهالسلام انه بعد ظهور الامام المهدي (ع) و اجتماع الناس عنده يخرج لهم الامام الواحالتوراة المدفونة في بعض الجبال فيجدون فيها اوصاف الامام و علائمه فلا يبقي يهوديالا و يعتنق دين الاسلام، و لا يبيقي بين الامام و اليهود عداوة، و بذلک يظهرالجواب عن السوال الاول. ب: يقول العلامة المجلسي (ره) کيف يشک مومن بحقيقة الائمةالاطهار عليهم السلام فيما تواترعنهم في قريب من مائتي حديث صحيح رواها نيف واربعون من الثقات العظام و العلماء الاعلام في ازيد من خمسين من مولفاتهم، و فيکثير من الرويات ما دل علي ان الامام المهدي عليه السلام لا يفارق الحياة االا بعدان يرجع الامام الحسين عليه السلام الي هذه الدنيا و يسلم الامام المهدي اليه الحکمو القيادة، و في جملة من الرويات و الزيارات المروية ما يدل علي رجوع ساير الائمةايضا. ج: الظاهر انه لا يجوز بعد بعثة النبي (ص) التحاکم لغير شريعته حيث ما سواهافهو منسوخ لها.






    موقع مکتب سماحة آية الله العظمي السيد محمد صادق الروحاني حفظه الله


    التعديل الأخير تم بواسطة ام الحلوين ; 08-09-2009 الساعة 10:53 AM سبب آخر: تكبير الخط ..

  2. #2
    عضو فيروزي الصورة الرمزية آهات حنونه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    ق ـديحنا^_^الحبيبهـ
    المشاركات
    6,318
    شكراً
    37
    تم شكره 36 مرة في 31 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    1553

    رد: من اي دولة يخرج الاخيار الذين يبايعون القائم؟

    اللهم صل على محمد وآل محمد

    اللهم عجل فرج أمامنا صاحب العصر والزمان

    وأجعلنا من أنصاره وأعوانه

    يعطيك العافيه على الموضوع الرائع

    ورحم الله والديك
    بحـر العجائب...

  3. #3
    مشرفة المنتدى الإسلامي الصورة الرمزية ام الحلوين
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    { في عالم الاحلام }
    المشاركات
    5,468
    شكراً
    50
    تم شكره 39 مرة في 23 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    496

    رد: من اي دولة يخرج الاخيار الذين يبايعون القائم؟

    اللهُمَ صَلْ عَلىَ مُحَمَدٍ وَآلِ مُحَمَدٍ الطَيِبِين الطَاهِرَينْ

    اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه و على ابائه في هذه الساعة و في كل ساعة ولياً و حافظًا و قائدًا و ناصرًا و دليلاً و عينًا حتى تسكنه أرضك طوعا و تمتعه فيها طويلا

    و هب لنا رأفته و رحمته و دعائه و خيره ..

    اللهم و أرني الطلعة الرشيدة والغرة الحميدة، وأكحل ناظري بنظرة مني إليه وعجل فرجه وسهل مخرجه وأجعلنا من أنصاره والمجاهدين تحت لوأه برحمتك يا أرحم الراحمين .

    " اللهم عجل لوليك الحجة ابن الحسن عليه السلام





معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أنواع الاحجار الكريمة
    بواسطة ارسم العشق في المنتدى منتدى المواضيع المكررة والمحذوفة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-27-2008, 12:19 AM
  2. الفواكه من الاحجار الكريمه
    بواسطة ساريه في المنتدى منتدى الجمال والأناقة
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 02-28-2008, 10:02 AM
  3. الاحجار الكريمة وعلاقتها بالطاقة الداخلية
    بواسطة خادم الزهراء140 في المنتدى منتدى تطوير الذات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-19-2008, 03:17 PM
  4. الاحجار الكريمة واللي يهواها يتفضل
    بواسطة الفراشه الحائرة في المنتدى منتدى الجمال والأناقة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 09-30-2007, 06:03 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •