واوتيت - 58
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم
والعن اعدائهم
شكرا لمروركم آجركم الله ووفقكم لكل خير
عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه واله
أَنَّهُ قَالَ :
عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ خَيْرُ الْبَشَرِ وَ مَنْ أَبَى فَقَدْ كَفَرَ
* * *
ثم قال :
نعم حقا اننا محرومون من اهل البيت عليهم السلام وما قالوه لنا ولم تُنقل لنا مثل هذه الروايات مع الاسف؛ ثم تابع قائلا فقال:
صديقي للامريكية عن الحجاب
لاحظي :
انني لا اقول لك تحجبي ولا هناك من يلزمك بالحجاب هنا ؛ لان الاصل عندنا نحن الشيعة هو المعتقد ان صح فان سلوكك انت ملزمة به وهناك يوم حساب ستسالين عن كل فعل من افعالك ؛ وهذا ما اتفق عليه جميع الاديان السماوية اليهود والمسيح والمسلمون بان هناك يوم جزاء ومن صحت عقيدته شملته الشفاعة ؛ ونقول نحن الشيعة بان المذهب الحق واصحابه يدخلون الجنة ولكن التفاوت بالدرجات هناك والحسرة والندامة يوم الجزاء على خسران الدرجة الواحدة لما فيها من الحرمان الكبير في يوم القيامة ؛ ومن هذا قولي اعني بان معتقدك بالحق هو المهم؛ واما السلوك فستشملك الشفاعة ان شاء الله وعسى ان يهديك الله تعالى في القريب العاجل لتنالي الدرجات العلى؛ وسانقل لك من كتبنا المعتبرة عند كل علماء الشيعة لكي لا تتصوري اني اريد ان الفق الحقائق لك لتبقي على تشيعك ؛ لقد ورد في القران الكريم :
يَعْلَمُ ما بَيْنَ أَيْديهِمْ وَ ما خَلْفَهُمْ وَ لا يَشْفَعُونَ إِلاَّ لِمَنِ ارْتَضى وَ هُمْ مِنْ خَشْيَتِهِ مُشْفِقُونَ (28)(الانبياء)
وفي تفسير هذه الاية يقول احد علماء الشيعة باسم
الحر العاملي في كتابه
وسائلالشيعة 15 335 47- باب صحة التوبة من الكبائر
20675- وَ فِي كِتَابِ التَّوْحِيدِ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ زِيَادِ بْنِ جَعْفَرٍ الْهَمَذَانِيِّ عَنْ عَلِيِّ بْنِ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي عُمَيْرٍ قَالَ سَمِعْتُ مُوسَى بْنَ جَعْفَرٍ عليه السلام يَقُولُ:
مَنِ اجتنَبَ الكَبَائِرَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ لَمْ يُسْأَلْ عَنِ الصَّغَائِرِ قَالَ اللهُ تَعَالَى :
إِنْ تَجتنِبُوا كَبائِرَ ما تُنْهَوْنَ عَنْهُ نكَفرْ عَنْكُمْ سَيِّئاتِكُمْ وَ ندْخِلْكُمْ مُدْخَلا كَرِيماً
قَالَ قُلْتُ :فَالشَّفَاعَةُ لِمَنْ تَجِبُ ؟
فَقَالَ حَدَّثَنِي أَبِي عَنْ آبَائِهِ عَنْ عَلِيٍّ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه واله :
إِنَّمَا شَفَاعَتِي لأَهْلِ الكَبَائِرِ مِنْ أُمَّتِي فَأَمَّا المُحْسِنُونَ فَمَا عَلَيْهِمْ مِنْ سَبِيلٍ .
قَالَ ابْنُ أَبِي عُمَيْرٍ فَقلْتُ لَهُ :
يَا ابْنَ رَسُولِ اللهِ فَكَيْفَ تَكُونُ الشَّفَاعَةُ لأَهْلِ الكَبَائِرِ وَ الَلهُ تَعَالَى يَقُولُ:
وَ لا يَشْفَعُونَ إِلا لِمَنِ ارْتَضى
وَ مَنْ يَرْتَكِبُ الكَبَائِرَ لا يَكُونُ مُرْتَضًى ؟!
فَقَالَ :
يَا أَبَا أَحْمَدَ مَا مِنْ مُؤْمِنٍ يُذنِبُ ذَنْباً إِلا سَاءَهُ ذَلِكَ وَ نَدِمَ عَلَيْهِ وَ قَدْ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله كَفَى بِالندَمِ تَوْبَةً وَ قَالَ مَنْ سَرَّتْهُ حَسَنَتُهُ وَ سَاءَتْهُ سَيِّئَتُهُ فَهُوَ مُؤْمِنٌ فَمَنْ لَمْ يَندَمْ عَلَى ذَنْبٍ يَرْتَكِبُهُ فَلَيْسَ بِمُؤْمِنٍ وَ لَمْ تَجِبْ لَهُ الشَّفَاعَةُ إِلَى أَنْ قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه واله:
لا كَبِيرَ مَعَ الاسْتِغْفَارِ وَ لا صَغِيرَ مَعَ الإِصْرَارِ الْحَدِيثَ .
وكذلك ينقل صاحب اكبر موسوعة شيعية في كتابه
بحارالأنوار 3 254 باب 8- نفي الولد و الصاحبة ..... ص : 254
عن كتاب عيون أخبار الرضا عليه السلام و كتاب الأمالي للصدوق:
أَبِي عَنْ سَعْدٍ عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ هَاشِمٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ مَعْبَدٍ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ خَالِدٍ عَنِ الرِّضَا عَنْ أَبِيهِ عَنْ آبَائِهِ عَنْ
أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام قَالَ قَالَ
رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله مَنْ لَمْ يُؤْمِنْ بِحَوْضِي فَلا أَوْرَدَهُ اللهُ حَوْضِي وَ مَنْ لَمْ يُؤْمِنْ بِشَفَاعَتِي فَلا أَنَالَهُ اللهُ شَفَاعَتِي ثُمَّ قَالَ عليه السلام :
إِنَّمَا شَفَاعَتِي لأَهْلِ الْكَبَائِرِ مِنْ أُمَّتِي فَأَمَّا الْمُحْسِنُونَ فَمَا عَلَيْهِمْ مِنْ سَبِيلٍ قَالَ الْحُسَيْنُ بْنُ خَالِدٍ فَقُلْتُ
لِلرِّضَا عليه السلام :
يَا ابْنَ رَسُولِ اللهِ فَمَا مَعْنَى قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ وَ لا يَشْفَعُونَ إِلا لِمَنِ ارْتَضى. قَالَ لا يَشْفَعُونَ إِلا لِمَنِ ارْتَضَى اللَّهُ دِينَهُ.
ومن هذه المقدمة عرفتي اختي بان الاصل هو الاعتقاد واحمد الله تعالى ان هداك اليه.
والان سانقل لك علة الحجاب عندنا والسبب الذي يؤكد عليه الاسلام من وراء الحجاب فان اعجبك تحجبي وان لم يعجبك فاشكر الله على صحة الاعتقاد فانه درجة موفقة سعدت بها والله يهدي السبيل:
وَ الَّذينَ جاهَدُوا فينا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنا وَ إِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنينَ (69)(العنكبوت)
قالت تفضل وانا اسمع دليلكم في الحجاب
قلت هل تذهبي الى السوق ؟؟
المفضلات