صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3
النتائج 31 إلى 39 من 39

الموضوع: غصنان داميان

  1. #31
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    631

    رد: غصنان داميان

    غصنان داميان - 24
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين
    ((من عترة نبيك محمد ( صلى الله عليه وآله ) ، يريد والدك قتلنا))
    فقالا له:
    نحن مع العلم باننا من عترة نبيك الذي تعتنق دينه وتفتخر بانه نبي لك ؛ فان اباك يريد قتلنا معرضا عن كل هذه الحقائق ؛ وحذراه بان لا يعمل عملا يكون
    النبي صلى الله عليه واله خصمه يوم القيامة .
    فلما سمع منهما هذا الكلام المنوِر له بصيرته وعقله :
    ((فانكب الغلام على أقدامهما يقبلهما ، وهو يقول لهما مقالة الأسود ، ورمى بالسيف ناحية وطرح نفسه في الفرات وعبر ))،
    حقا ما قاله الله سبحانه وتعالى :

    لِيَميزَ اللهُ الخَبيثَ مِنَ الطيبِ و يَجْعَلَ الخَبيثَ بعضَهُ على‏ بَعضٍ فَيركُمَهُ جميعاً فيجعلَهُ في‏ جَهَنمَ أُولئِكَ هُمُ الخاسِرُونَ (37)( الانفال)

    ما كانَ اللهُ لِيَذَرَ المُؤْمِنينَ عَلى‏ ما أَنتمْ عليْهِ حَتى يَميزَ الخَبيثَ مِنَ الطيبِ وَ ما كانَ اللهُ لِيُطلِعَكمْ علَى الغَيْبِ و لكِنَّ اللهَ يَجتبي‏ مِنْ رُسُلِهِ مَنْ يَشاءُ فَآمِنُوا بِاللهِ وَ رُسُلِهِ وَ إِنْ تؤمِنُوا و تتقوا فلَكُمْ أَجْرٌ عَظيمٌ (179)( آل عمران)

    فانجاه الله تعالى وميزه عن خبث ابيه لعنه الله تعالى لذلك :
    ((رمى بالسيف ناحية وطرح نفسه في الفرات وعبر))
    ((فصاح به أبوه : يا بني عصيتني ! قال : لان أطيع الله وأعصيك أحب إلى من أن أعصي الله وأطيعك .))

    ان الاب والام لهما احترامهما مادام هما يطيعان امر الله فيجب اطاعتهما في الله كما قال الله سبحانه وتعالى :

    و قَضى‏ رَبكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ وَ بِالوالِدَيْنِ إِحْساناً إِمَّا يَبْلغَنَّ عِندَكَ الكِبَرَ أَحَدُهُما أَوْ كِلاهُما فَلا تَقلْ لَهُما أُفٍّ وَ لا تنهَرْهُما وَ قُلْ لَهُما قَوْلاً كَريماً (23)( الاسراء)

    واما اذا عصى ربهما الوالدان او اي واحد منهما؛ فلا يجوز اطاعتهما مادام يامروان بمعصية الله سبحانه وتعالى فكيف ان كان الامر فري اوداج ابناء رسول الله صلى الله عليه واله وعترته فلا .. وابدا كما قال الله سبحانه وتعالى :

    قُلْ إِن كانَ آباؤُكُمْ وَ أَبْناؤُكُمْ و إِخوانُكُمْ و أَزواجُكُمْ و عَشيرَتكُمْ و أَمْوالٌ اقترَفتُمُوها و تِجارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسادَها و مَساكِنُ ترْضَوْنَها أَحَبَّ إِلَيكُمْ مِنَ اللهِ و رَسُولِهِ و جِهادٍ في‏ سَبيلِهِ فَتَرَبصُوا حَتى يَأتيَ اللهُ بِأَمْرِهِ وَ اللهُ لا يَهْدِي القَوْمَ الفاسِقينَ (24)( التوبة)

    وقال تعالى :
    فَإِذا جاءَتِ الصَّاخَّةُ (33)
    يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخيهِ (34)
    وَ أُمِّهِ وَ أَبيهِ (35)
    وَ صاحِبَتِهِ وَ بَنيهِ (36)
    لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنيهِ (37)( عبس )

    وقال عز وجل :
    لا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَ اليَوْمِ الآخِرِ يُوادُّونَ مَنْ حَادَّ اللهَ وَ رَسُولَهُ و لَوْ كانُوا آباءَهُمْ أَوْ أَبْناءَهُمْ أَوْ إِخوانَهُمْ أَو عَشيرَتَهُمْ أُولئِكَ كَتبَ في‏ قُلوبِهِمُ الإيمانَ وَ أَيدَهُمْ بِرُوحٍ مِنهُ وَ يُدخِلُهُمْ جَناتٍ تَجري مِنْ تحتِهَا الأَنْهارُ خالِدينَ فيها رَضِيَ اللهُ عَنهُمْ وَ رَضُوا عَنهُ أُولئِكَ حِزْبُ اللهِ أَلا إِنَّ حِزْبَ اللهِ هُمُ المُفلحُونَ (22)( الجادلة)

    فطوبى لابن هذا الشيخ ؛ شيخ القساة والظالمين بأطاعة ربه
    والاعراض عن امر ابوه الجاني .
    ولذلك

  2. #32
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    631

    رد: غصنان داميان

    غصنان داميان - 25
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين

    فان هذا اللعين باشر عملية الذبح بنفسه لكي لا تفر الدراهم المشؤمة من يده :
    ((قال الشيخ : لا يلي قتلكما أحد غيري ، وأخذ السيف ومشى أمامهما ، فلما صار إلى شاطئ الفرات سل السيف من جفنه ، ))

    انا لله وان اليه راجعون

    لم يردع هذا اللعين لا موعظة غلامه الاسود ؛ ولا ولده الذي زعم انه يجمع تلك الدراهم من اجله ؛
    واما ابناء مسلم بن عقيل وعترة الرسول صلى الله عليهم اجمعين لم يجدا في نصح الشيخ القاسي منفعه ؛ ولذلك فانهما قابلاه بدموعهما؛ واستقبلا فعله بحزنهما ولم ينصحاه وانما طلبا منه طلبا له فيه منافع مادية توصله الى دراهمه بدون ان يتورط بدمهما :
    ((فلما نظر الغلامان إلى السيف مسلولا اغرورقت أعينهما ، وقالا له : يا شيخ ، انطلق بنا إلى السوق واستمتع بأثماننا ، ولا ترد أن يكون محمد خصمك في القيامة غدا . ))
    ولكن الشيخ لن تزجره حرارة دموعهما و لم يصغ الى اقتراحهما مع العلم له فيه المنافع التي يتوخاها ؛ ولكنه لم يكن يحب ان يُحرم من تلك الدراهم مع رضا من يعبده؛ السلطان الجائر عبيد الله ؛ صدق امير المؤمنين عليه السلام حيث قال :
    شرح‏نهج‏البلاغة 20 316 الحكم المنسوبة ..... ص : 253
    627
    - و من لم يتوخ بعمله وجه الله عاد مادحه من الناس له ذاما .

    -وسنرى عاقبة فعله ان شاء الله تعالى-

    ((فقال : لا ، ولكن أقتلكما وأذهب برأسيكما إلى عبيد الله بن زياد ، وآخذ جائزة ألفي درهم . ))
    فلما لم يجدي معه هذا الاقتراح ؛ حاولوا باسلوب اخر لينجو من شفرته الظالمة؛ هدداه بقرابتهم من رسول الله صلى الله عليه واله :
    ((فقالا له : يا شيخ ، أما تحفظ قرابتنا من رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ؟))

    (فقال : ما لكما من رسول الله قرابة .)

    فلما وجدنا ان هذا الشيخ مصر على ان يرد النار مع الواردين ولم يمنعه اي مانع فاحسا ان قساوته غير طبيعية بل توخيا من عبيد الله بن زياد قاتل الامام الحسين عليه السلام ان يرحمهما ويأسا من هذا اللعين ؛
    سبحان الله
    ان مسخت الفطرة الانسانية فلا يكون اوحش حيوان كالانسان ان قسى ؛ وكم بلغت قساوته بحيث توقعا من ابن زياد الرحمة وهو ابن سمية قاتل شيعة امير المؤمنين عليه السلام ولم يتوقعاه من هذا الخبيث لذلك قالا له :
    ((قالا له : يا شيخ ، فائت بنا إلى عبيد الله بن زياد حتى يحكم فينا بأمره .))

  3. #33
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    631

    رد: غصنان داميان

    غصنان داميان - 26
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين

    ولكن هذا اللعين لم يكن هدفه ان ينال الدراهم فحسب ؛ بل اراد ان يتقرب الى اميره ؛ لانه ان اخذهما حيين قد يوحي اليه انه رحمهما في عدم ذبحهما ؛ بينما كان هدفه ان يثبت لاميره كمال الاخلاص له في ذبح
    اهل هذا البيت الذين عصمهم الله من الزلل واذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا سلام الله عليهم .
    لذلك كان امنيته ان ينال الدراهم السوداء التي ستكوي جبهته وجنوبه وتحرقه في لظى نزاعة للشوى ؛ مع التقرب التام لقتلة الانبياء وآل الانبياء لذلك قال لهما :

    ((قال : ما إلى ذلك سبيل إلا التقرب إليه بدمكما .))

    آخر محاولة لهما مع هذا اللعين هو ان يسترحماه لصغرهما وانهما ليس لهما اي ضرر على اي احد لانهما صغيرين فلاي علة يريد قتلهما وهذه نهاية ما يمكن ان يقوله انسان لقاتله الذي لم ينفع معه اي محالة لصرفه عن جريمته فقالا له :

    ((قالا له : يا شيخ ، أما ترحم صغر سننا ؟ ))

    ان البلاء كل البلاء من أكلة لقمة الحرام لذلك ورد عن
    اهل البيت عليه السلام في اهمية اكل الحلال :

    عدةالداعي 140 القسم الثاني من لا يستجاب دعاؤه ...

    و قال عليه السلام :
    ترك لقمة الحرام أحب إلى الله من صلاة ألفي ركعة تطوعا

    وان خطورة اكل الحرام جدا مهمه لانها تظهر اثارها في ذرية اكل الحرام :
    الكافي 5 124 باب المكاسب الحرام ..... ص : 124

    4- أَحْمَدُ عَنِ ابْنِ فَضَّالٍ عَنِ ابْنِ بُكَيْرٍ عَنْ عُبَيْدِ بْنِ زُرَارَةَ عَنْ
    أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ :
    كَسْبُ الحَرَامِ يَبِينُ فِي الذرِّيَّةِ

    ثم من اين ياتي بالرحمة فيرحم هذين الطاهرين ولا توجد الرحمة الا عند
    اهل البيت عليهم السلام
    وهم اصله ومعدنه كما قال الامام الصادق عليه السلام عن جده
    امير المؤمنين عليه السلام :

    الكافي 1 221 باب أن الأئمة عليهم السلام معدن العلم و شجرة ..

    2- مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْمُغِيرَةِ عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ أَبِي زِيَادٍ عَنْ
    جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِيهِ عليهالسلام قَالَ قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام :

    إِنَّا أَهْلَ الْبَيْتِ شَجَرَةُ النُّبُوَّةِ وَ مَوْضِعُ الرِّسَالَةِ وَ مُخْتَلَفُ الْمَلائِكَةِ
    وَ بَيْتُ الرَّحْمَةِ
    وَ مَعْدِنُ العِلمِ
    لذلك قال الخبيث لعنة الله عليه :

    ((قال : ما جعل الله لكما في قلبي من الرحمة شيئا .))

    ولما انتهت المحاولات كلها وعرفا عزمه لدخوله في سخط الله تعالى وخصام رسول الله واهل بيته عليهم السلام ولم ينفع كل ما ارادا ان ينجياه من لظى التجئا الى الله تعالى ومناجاته ليكون اخر عهدهما من الدنيا منجات الحبيب معرضان عن كل هموم الدنيا وغمومها ومستانسان بخالقهما الذين هما بعينه لذلك قالا للشيخ :

    ((قالا : يا شيخ إن كان ولا بد ، فدعنا نصلي ركعات .))

  4. #34
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    631

    رد: غصنان داميان


    غصنان داميان - 27

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين

    ((قالا : يا شيخ إن كان ولا بد ، فدعنا نصلي ركعات .))

    وكان يكفي القاسي هذا موعظة ان هذين الصغيرين السيدين
    محمد والذي عمره على الاشهر ثمان سنوات
    وسيدنا ابراهيم وعمره سبع سنوات عليهما صلوات الله
    لم يطلبا منه الماء ولم يكن لهما رجاء الا الصلاة لربهما وهذه افضل موعظة له ليخاف الله رب العالمين لانهما يصليان وهما مظلومين ودعوة المظلوم لا ترد :

    الكافي 2 509 باب من تستجاب دعوته ..... ص : 509

    2- الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْأَشْعَرِيُّ عَنْ مُعَلَّى بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ الْوَشَّاءِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سِنَانٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ: كَانَ
    أَبِي عليه السلام يَقُولُ :
    خَمْسُ دَعَوَاتٍ لا يُحْجَبْنَ عَنِ الرَّبِّ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى دَعْوَة الإِمَامِ المُقسِطِ وَ دَعْوَةُ المَظلومِ
    يَقُولُ اللهُ عَزَّ وَ جَلَّ:
    لأَنْتقِمَنَّ لَكَ وَ لَوْ بَعْدَ حِينٍ وَ دَعْوَةُ الوَلَدِ الصَّالِحِ لِوَالِدَيْهِ وَ دَعْوَةُ الوَالِدِ الصَّالِحِ لوَلَدِهِ و دَعْوَةُ المُؤْمِنِ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الغَيْبِ فَيَقولُ وَ لَكَ مِثلهُ .

    الكافي 2 509 باب من تستجاب دعوته ..... ص : 509

    3- عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ النَّوْفَلِيِّ عَنِ السَّكُونِيِّ عَنْ
    أَبِي عَبْدِ اللهِ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه واله :
    إِيَّاكُمْ
    وَ دَعْوَةَ المَظْلُومِ
    فَإِنهَا ترْفَعُ فَوْقَ السَّحَابِ حَتى يَنظُرَ اللهُ عَزَّ وَ جَلَّ إِلَيْهَا فَيَقولَ ارْفَعُوهَا حَتى أَسْتجِيبَ لهُ وَ إِيَّاكُمْ وَ دَعْوَةَ الوَالِدِ فَإِنهَا أَحَدُّ مِنَ السَّيْفِ .

    الكافي 2 509 باب من تستجاب دعوته ..... ص : 509

    4- مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ عَنْ أَخِيهِ الْحَسَنِ عَنْ زُرْعَةَ عَنْ سَمَاعَةَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ كَانَ أَبِي يَقُولُ:
    اتَّقُوا الظُّلْمَ فَإِنَّ
    دَعْوَةَ الْمَظلُومِ
    تَصْعَدُ إِلَى السَّمَاءِ

    وسائل‏الشيعة 7 65 23- باب استحباب الدعاء عند هبوب ..

    8739- وَ فِي الْمَجَالِسِ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ إِدْرِيسَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ هَاشِمٍ عَنِ النَّوْفَلِيِّ عَنِ السَّكُونِيِّ عَنِ الصَّادِقِ عَنْ آبَائِهِ
    عَنْ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام قَالَ :
    اغْتَنِمُوا الدُّعَاءَ عِنْدَ خَمْسَةِ مَوَاطِنَ عِنْدَ قِرَاءَةِ الْقُرْآنِ وَ عِنْدَ الأَذَانِ وَ عِنْدَ نُزُولِ الْغَيْثِ وَ عِنْدَ الْتِقَاءِ الصَّفَّيْنِ لِلشَّهَادَةِ وَ عِنْدَ
    دَعْوَةِ المَظْلُومِ
    فَإِنهَا لَيْسَ لَهَا حِجَابٌ دُونَ العَرْشِ .

    ولعدم خوفه من عقاب الله تعالى الشديد الانتقام قال لهما وبكل وقاحة:

    ((قال : فصليا ما شئتما إن نفعتكما الصلاة . ))
    ((فصلى الغلامان أربع ركعات ، ثم رفعا طرفيهما إلى السماء فناديا : يا حي يا حليم يا أحكم الحاكمين ، أحكم بيننا وبينه بالحق . ))

    ان هذا الدعاء ومن مظلومين بريئين الا يهز الجبال الروسي ؟!

    الا يتصدع له قلب كل انسان مهما كان دينه وديدنه ؟!

    ولكن كما قال الله تعالى :
    بَلى‏ مَنْ كَسَبَ سَيِّئَةً وَ أَحاطَتْ بِهِ خَطيئَتهُ فَأُولئِكَ أَصْحابُ النارِ هُمْ فيها خالِدُونَ (81)(البقرة)

    واخيرا :
    ((فقام إلى الأكبر فضرب عنقه ، وأخذ برأسه ووضعه في المخلاة ،))
    ((وأقبل الغلام الصغير يتمرغ في دم أخيه ، وهو يقول : حتى ألقى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وأنا مختضب بدم أخي .))

    هذه هي النخوة الهاشمية والخلق العلوي حيث انه في هذه الحالة وسكين الجزار الظالم على عنقه ؛ ولكن لا يمنعه من الدفاع عن رحمه وعن اخيه وليس له سلاح الا ان يتمرغ في دم اخيه ليلقى الله تعالى
    ومحمد رسول الله صلى الله عليه واله ليطلب بحق اخيه
    والقاسي هذا لم يرقق قلبه كل هذا الحنان من غصن دامي وطير مذبوح بل :

    (( فقال: لا عليك سوف ألحقك بأخيك ، ثم قام إلى الغلام الصغير فضرب عنقه ، وأخذ رأسه ووضعه في المخلاة ، ورمى ببدنيهما في الماء ، وهما يقطران دما .))

    والان نجلس امام المحكمة الربانية لنجد العدل من الحكيم العزيز وكيف سيستجيب لدعوة المظلوم :

    اسْتِكْباراً فِي الأَرْضِ وَ مَكْرَ السيئِ وَ لا يَحيقُ المَكْرُ السيئُ إِلا بِأَهْلِهِ فَهَلْ يَنْظرُونَ إِلا سُنتَ الأَولينَ فَلَنْ تَجِدَ لِسُنَتِ اللهِ تبْديلاً وَ لَنْ تجِدَ لِسُنتِ اللهِ تحْويلاً (43)(فاطر)

  5. #35
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    631

    رد: غصنان داميان

    غصنان داميان - 28

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين

    ((ومر حتى أتى بهما عبيد الله بن زياد وهو قاعد على كرسي له ، وبيده قضيب خيزران ، فوضع الرأسين بين يديه ، فلما نظر إليهما قام ثم قعد ثم قام ثم قعد ثلاثا ، ثم قال : الويل لك ، أين ظفرت بهما ؟))

    وهذا اول الانتقام منه ان يُرحب به اميره الذي كان له اكبر امنية ان يتقرب اليه براس الطيبين أن قام وقعد مرارا تالما وتذمرا من فعله الشنيع ثم بدء يلومه اشد اللوم :

    ( قال : أضافتهما عجوز لنا .)

    اولا انه لم يخبر اميره اللعين بان العجوزة هي ام زوجته ثم انه اخبره بانها عجوزة وعادة العجوز تعمل ما تذهل عن عاقبة الامور ؛ وبهذا الايحاء لاميره اراد ان يُبرء ساحته وساحة ذويه من استضافتهما ؛ بينما اميره مع شدة قساوته تالم منه اشد الالم وقال له :

    ((قال : فما عرفت لهما حق الضيافة ؟ قال : لا .))

    ظن شيخ القساة بانه ان قال اني لم اعرف لهما حق الضيافة في ايوائهما ونجاتهما سوف يزداد حضوة عند اميره ولم يلتفت من لحن قول
    عبيد الله بانه يلومه لشناعة فعله الذي خالف به كل الاعراف السائدة ثم تابعه اميره قائلا:

    ((قال : فأي شئ قالا لك ؟ قال : قالا : يا شيخ ، اذهب بنا إلى السوق فبعنا وانتفع بأثماننا فلا ترد أن يكون محمد ( صلى الله عليه وآله ) خصمك في القيامة . قال : فأي شئ قلت لهما ؟ قال : قلت : لا ، ولكن أقتلكما وأنطلق برأسيكما إلى عبيد الله بن زياد ، وآخذ جائزة ألفي درهم .
    قال : فأي شئ قالا لك ؟ قال : قالا : ائت بنا إلى عبيد الله بن زياد حتى يحكم فينا بأمره . قال : فأي شئ قلت ؟ قال : قلت : ليس إلى ذلك سبيل إلا التقرب إليه بدمكما . ))


    وعندما وصل اللعين ؛ شيخ القساة الى كلامهما هذا لم يتحمله حتى عبيد الله بن زياد الخبيث الصلف اذ قال له :

    ((قال : أفلا جئتني بهما حيين ،))

    فلما اشار شيخ القساة الى انه كان يريد الجائزة من اميره وعرف
    عبيد الله من كلامه انه بقوله هذا يتعجله باعطائه الجائزة فاحرق قلبه بقوله :

    ((فكنت أضعف لك الجائزة ، وأجعلها أربعة آلاف درهم ؟ ))

    فلما سمع قول اميره هذا احتال اليه بانه لم يكن هدفه نيل الدراهم فقط وانما اراد التقرب اليه ونيل المقام عنده لعله يٌسْكت اميره عنه ولكن الله يفعل ما يريد :

    ( وَ اللَّهُ غالِبٌ عَلى‏ أَمْرِهِ وَ لكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ (21)( يوسف )


    ((قال : ما رأيت إلى ذلك سبيلا إلا التقرب إليك بدمهما . قال : فأي شئ قالا لك أيضا ؟ قال : قال لي : يا شيخ ، احفظ قرابتنا من رسول الله . قال : فأي شئ قلت لهما . قال : قلت : ما لكما من رسول الله قرابة .))

    فلما انكر قرابتهما من رسول الله صلى الله عليه واله لم يتحمل
    عبيد الله على خبثه انكار هذا اللعين لنسبهما
    ان عبيد الله بن زياد لعنه الله تعالى مع كل جرائمه تلك لكنه لم ينكر نسبهما من رسول الله صلى الله عليه واله وهو القائل للامام الحسين عليه السلام انه لحسن الثغر :

    بحارالأنوار 45 167 باب 39- الوقائع المتأخرة عن قتله..
    10عن كتاب الأمالي للشيخ الطوسي:
    أَبُو عُمَرَ عَنِ ابْنِ عُقْدَةَ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ الْحُسَيْنِ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ عَامِرٍ عَنِ الْحَكَمِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ الْقَاسِمِ قَالَ حَدَّثَنِي أَبِي عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُ حَضَرَ عُبَيْدَ اللَّهِ بْنَ زِيَادٍ حِينَ أُتِيَ بِرَأْسِ الْحُسَيْنِ عليه السلام فَجَعَلَ يَنْكُتُ بِقَضِيبٍ ثَنَايَاهُ وَ يَقُولُ إِنْ كَانَ لَحَسَنَ الثَّغْرِ فَقَالَ لَهُ زَيْدُ بْنُ أَرْقَمَ ارْفَعْ قَضِيبَكَ فَطَالَ مَا رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ يَلْثِمُ مَوْضِعَهُ قَالَ إِنَّكَ شَيْخٌ قَدْ خَرِفْتَ ..
    لاحظت قارئي لم ينكر النسب ولم ينكر حقيقة قول زيد بن ارقم وهذا الخبيث شيخ القساة انكر نسبهما لرسول الله صلى الله عليه واله لذلك قال :

    ((قال : ويلك ، فأي شئ قالا لك أيضا ؟))

    وتابع شيخ القساة قوله :

  6. #36
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    631

    رد: غصنان داميان

    غصنان داميان - 28


    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين

    ((ومر حتى أتى بهما عبيد الله بن زياد وهو قاعد على كرسي له ، وبيده قضيب خيزران ، فوضع الرأسين بين يديه ، فلما نظر إليهما قام ثم قعد ثم قام ثم قعد ثلاثا ، ثم قال : الويل لك ، أين ظفرت بهما ؟))

    وهذا اول الانتقام منه ان يُرحب به اميره الذي كان له اكبر امنية ان يتقرب اليه براس الطيبين أن قام وقعد مرارا تالما وتذمرا من فعله الشنيع ثم بدء يلومه اشد اللوم :

    ( قال : أضافتهما عجوز لنا .)

    اولا انه لم يخبر اميره اللعين بان العجوزة هي ام زوجته ثم انه اخبره بانها عجوزة وعادة العجوز تعمل ما تذهل عن عاقبة الامور ؛ وبهذا الايحاء لاميره اراد ان يُبرء ساحته وساحة ذويه من استضافتهما ؛ بينما اميره مع شدة قساوته تالم منه اشد الالم وقال له :

    ((قال : فما عرفت لهما حق الضيافة ؟ قال : لا .))

    ظن شيخ القساة بانه ان قال اني لم اعرف لهما حق الضيافة في ايوائهما ونجاتهما سوف يزداد حضوة عند اميره ولم يلتفت من لحن قول
    عبيد الله بانه يلومه لشناعة فعله الذي خالف به كل الاعراف السائدة ثم تابعه اميره قائلا:

    ((قال : فأي شئ قالا لك ؟ قال : قالا : يا شيخ ، اذهب بنا إلى السوق فبعنا وانتفع بأثماننا فلا ترد أن يكون محمد ( صلى الله عليه وآله ) خصمك في القيامة . قال : فأي شئ قلت لهما ؟ قال : قلت : لا ، ولكن أقتلكما وأنطلق برأسيكما إلى عبيد الله بن زياد ، وآخذ جائزة ألفي درهم .
    قال : فأي شئ قالا لك ؟ قال : قالا : ائت بنا إلى عبيد الله بن زياد حتى يحكم فينا بأمره . قال : فأي شئ قلت ؟ قال : قلت : ليس إلى ذلك سبيل إلا التقرب إليه بدمكما . ))


    وعندما وصل اللعين ؛ شيخ القساة الى كلامهما هذا لم يتحمله حتى عبيد الله بن زياد الخبيث الصلف اذ قال له :

    ((قال : أفلا جئتني بهما حيين ،))

    فلما اشار شيخ القساة الى انه كان يريد الجائزة من اميره وعرف
    عبيد الله من كلامه انه بقوله هذا يتعجله باعطائه الجائزة فاحرق قلبه بقوله :

    ((فكنت أضعف لك الجائزة ، وأجعلها أربعة آلاف درهم ؟ ))

    فلما سمع قول اميره هذا احتال اليه بانه لم يكن هدفه نيل الدراهم فقط وانما اراد التقرب اليه ونيل المقام عنده لعله يٌسْكت اميره عنه ولكن الله يفعل ما يريد :

    ( وَ اللَّهُ غالِبٌ عَلى‏ أَمْرِهِ وَ لكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ (21)( يوسف )


    ((قال : ما رأيت إلى ذلك سبيلا إلا التقرب إليك بدمهما . قال : فأي شئ قالا لك أيضا ؟ قال : قال لي : يا شيخ ، احفظ قرابتنا من رسول الله . قال : فأي شئ قلت لهما . قال : قلت : ما لكما من رسول الله قرابة .))

    فلما انكر قرابتهما من رسول الله صلى الله عليه واله لم يتحمل
    عبيد الله على خبثه انكار هذا اللعين لنسبهما
    ان عبيد الله بن زياد لعنه الله تعالى مع كل جرائمه تلك لكنه لم ينكر نسبهما من رسول الله صلى الله عليه واله وهو القائل للامام الحسين عليه السلام انه لحسن الثغر :

    بحارالأنوار 45 167 باب 39- الوقائع المتأخرة عن قتله..
    10عن كتاب الأمالي للشيخ الطوسي:
    أَبُو عُمَرَ عَنِ ابْنِ عُقْدَةَ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ الْحُسَيْنِ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ عَامِرٍ عَنِ الْحَكَمِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ الْقَاسِمِ قَالَ حَدَّثَنِي أَبِي عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُ حَضَرَ عُبَيْدَ اللَّهِ بْنَ زِيَادٍ حِينَ أُتِيَ بِرَأْسِ الْحُسَيْنِ عليه السلام فَجَعَلَ يَنْكُتُ بِقَضِيبٍ ثَنَايَاهُ وَ يَقُولُ إِنْ كَانَ لَحَسَنَ الثَّغْرِ فَقَالَ لَهُ زَيْدُ بْنُ أَرْقَمَ ارْفَعْ قَضِيبَكَ فَطَالَ مَا رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ يَلْثِمُ مَوْضِعَهُ قَالَ إِنَّكَ شَيْخٌ قَدْ خَرِفْتَ ..
    لاحظت قارئي لم ينكر النسب ولم ينكر حقيقة قول زيد بن ارقم وهذا الخبيث شيخ القساة انكر نسبهما لرسول الله صلى الله عليه واله لذلك قال :

    ((قال : ويلك ، فأي شئ قالا لك أيضا ؟))

    وتابع شيخ القساة قوله :

  7. #37
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    631

    رد: غصنان داميان

    غصنان داميان - 29

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين

    ((قال : ويلك ، فأي شئ قالا لك أيضا ؟))

    وتابع شيخ القساة قوله :
    ((قال : قالا : يا شيخ ، ارحم صغر سننا . قال : فما رحمتهما ؟ قال : قلت : ما جعل الله لكما من الرحمة في قلبي شيئا . قال : ويلك ، فأي شئ قالا لك أيضا ؟ قال : قالا : دعنا نصلي ركعات . فقلت : فصليا ما شئتما إن نفعتكما الصلاة ، فصلى الغلامان أربع ركعات . قال : فأي شئ قالا في آخر صلاتهما ؟ قال : رفعا طرفيهما إلى السماء ، وقالا : يا حي يا حليم ، يا أحكم الحاكمين ، أحكم بيننا وبينه بالحق . ))

    ان دعائهما هز مشاعر اقسى الناس واعتاهم واشد الناس واسواهم فلم يصبر حينما سمع الدعاء بل نزل حكم الله على يدي امير الشيخ الذي كان يرجو التقرب اليه ونيل دراهمه باي نحو كان وباي سبيل استطاع وان كان بدخوله في اسخط عمل لله تعالى ورسوله الذي ارسل رحمة للعالمين صلى الله عليه واله :

    ((قال عبيد الله بن زياد : فإن أحكم الحاكمين قد حكم بينكم ، من للفاسق ؟))
    ((قال : فانتدب له رجل من أهل الشام ، فقال : أنا له . قال : فانطلق به إلى الموضع الذي قتل فيه الغلامين ، فاضرب عنقه ، ولا تترك أن يختلط دمه بدمهما وعجل برأسه ،))

    هذا ما وَعَدَنَا اللهُ وَ رَسُولهُ وَ صَدَقَ اللهُ وَ رَسُولهُ (الاحزاب )

    كم دقيق استجاب الله دعاء المظلومين بحيث كانت الاستجابة على يدي من اراد التقرب اليه بكل افعاله الشنيعة تلك وكانت الاستجابة بنحو بحيث ترى يد الله تعالى فيها للدقة التي عملها الخبيث عبيد الله حيث قال له :

    ((فانطلق به إلى الموضع الذي قتل فيه الغلامين ، فاضرب عنقه ، ولا تترك أن يختلط دمه بدمهما))

    ففعل الرجل ذلك ، وجاء برأسه فنصبه على قناة ، فجعل الصبيان يرمونه بالنبل والحجارة وهم يقولون : هذا قاتل ذرية
    رسول الله
    ( صلى الله عليه وآله ).
    وصلى الله على رسوله محمد وآله الطاهرين وسلم كثيرا

    الحمد لله رب العالمين انتهيت من كتابي هذا عن المظلومين عليهما السلام في الثاني من شعبان وانا متشرف بمجاورة الامام الرضا عليه السلام
    وان من اراد التوسل الى الله تعالى لمسئلة مستعصية جدا فعليه بالتوسل بالطفلين الغريبين عليهما السلام باخلاص فلا يخيب ابدا
    وسانقل لكم توسلي بهما وكيف استجاب الله تعالى لي ببركتهما بكرامة اشبه بالمعجزة :

  8. #38
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    631

    رد: غصنان داميان

    غصنان داميان - 30
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين

    ان اخي العزيز السيد رضا عنده مجلس سنوي في العشر الاواخر من شهر صفر الى اول ربيع الاولى .
    والثلاث ايام الاخيرة ياتي برادود معروف ليكون في بيته اللطم على شهادة رسول الله والامام الحسن والامام الرضا عليهم صلوات الله واسم الرادود الملا حيدر القباني الكربلائي .
    ففي سنة من السنوات لما انتهى اخر مجلس في بيته وقام الاقرباء والاصدقاء كالعادة في نزع السواد وجمع الصحون ليعود ترتيب البيت كما كان قبل اقامة الماتم وانتهى عملهم فودعته وخرجت لبيتي .
    وانا استعد للنوم سمعت رنة التلفون فتعجبت !!
    من يتصل بي في مثل هذا الوقت المتاخر؟!
    حملت السماعة وانا اتعجل لمعرفة المتصل واذا به صوت يرتعش تاملته واذا به اخي السيد رضا حفظ الله تعالى سالته قائلا:
    حبيبي ما دهاك ؟!
    ولماذا ترتعش ؟!
    قال لي:
    ارجو ان تتوسل بالله تعالى!
    قلت له:
    ولماذا؟!
    ولاي حاجة؟!
    قال:
    سرقوا سيارتي الجديدة قلت له:
    وكيف عرفت ذلك ؟
    قال: جئت لافتح الباب لكي اخذ فلان من اصدقائنا الى بيته واذا بي ارى مكان سيارتي خالية !
    فقلت له:
    وماذا فعلت؟
    قال:
    اتصلت بالشرطة وجاؤا الى هنا ؛ ولكن ماذا يفعلون ولا يوجد اي اثر للسارق لكي يحسبوا عليه او يعتبروه نقطة انطلاق للبحث عن السارق .
    قلت له :
    لا تقلق واجعله فداء للحسين عليه السلام .
    قال اخي حفظه الله تعالى:
    لا تهمني السيارة وليس قلقي عليها وانما يقلقني رضا اهل البيت عليهم السلام عني لان الناس سيقولوا لو كان مجلسه في رضا
    اهل البيت عليهم السلام لما سرقت سيارته .
    قلت له:
    لا تهتم فان المجلس مجلسهم وهم اعرف بما يقوله الناس وبما يفعلون ؛ ولما ودعته وجعلت سماعة الهاتف في مكانها التفت الى السماء قائلا : يارب اتوسل اليك
    بطفلي مسلم بن عقيل عليهم السلام المظلومين
    الا ما فرجت عن اخي بعثوره على سيارته ؛ ثم قلت لأهلي :
    سانذر لهما ماتم اقيمه في بيتي وبعد الماتم اطعم الحضور واهدي ثوابها الى
    طفلي مسلم بن عقيل عليهم السلام
    فقالت لي زوجتي:
    وانك تنذر للطفلين المظلومين عليهما السلام وهو حق لكن اخوك قد اخبر الشرطة ولعل الشرطة تعثر على السارق وان لم تنذر؛
    فغضبت وناديت باعلى صوتي:
    يا طفلي مسلم علامة قضاء حاجتي منكم وعلى يديكم لتوسلي بكم ان اعثر انا بنفسي على السارق واقبض عليه بيدي وليس الشرطة من تقوم بذلك فقالت لي:
    وكيف تعثرعليه انت وتقبض عليه بيدك ؟!
    قلت :
    هذا الامر يخص
    طفلي مسلم بن عقيل عليهم السلام
    ليرفعا الشك من قلبك ويزيدا يقينك قالت:
    حقا ان عثرت بنفسك على السارق فهذا يعني عملت المحال ولا يكون ذلك الا بتوسلك
    بطفلي مسلم بن عقيل عليهم السلام .
    فقبضت بيدي على يدي الاخرى وصرخت يا طفلي مسلم المظلومين اريد هكذا اقبض عليه بيدي .

  9. #39
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    631

    رد: غصنان داميان

    غصنان داميان - 31
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله
    واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين

    وبعد ايام كنت انا واهلي في مسجد من المساجد المهمه والتي بنيت بامر الامام الحسن العسكري عليه السلام في مركز السوق لنصلي صلاة المغرب والعشاء ثم نذهب لشراء حذاء رياضي لولدي الصغير
    سيد محمد علي ؛ فلما انتهينا من الصلاة وخرجنا من المسجد للذهاب الى السوق واذا بازدحام شديد فنظرت الى الازدحام واذا بسيارتين قد اصطدمتا فاستاذنت من اهلي وذهبت نحوهما واذا بسيارة اخي احدى المصطدمتين والسائق على وشك الفرار فمسكته بيدي وصرخت للضابط تعال امسكه بسرعه لا يهرب
    فقال الضابط:
    وكيف يهرب ؟
    ولماذا ؟؟
    ومن انت لكي تطلب مني ان القي القبض عليه؟؟
    انما هو اصطدام وسنخطط له.
    فقلت له:
    لا يا سيادة الضابط ان هذا السائق سارق لسيارة اخي فتعجب من هذا الاتفاق وقال:
    وكيف اصطدم امامك وما هذه الصدفة العجيبة؟!!!
    فقلت له:
    ليست صدفه وانما هي يد الغيب مدت من ضريح
    طفلي مسلم بن عقيل عليهم السلام
    بنذري لهما
    فتعجب الضابط واهتم بالامر اشد الاهتمام ونادى بالجندي ان يلقي القبض عليهما وياخذهما للموقف
    وجاء بعد قليل نفس الضابط وسجنوا السارق الذي القيت القبض عليه بنفسي كما نذرت ثم سلموا السيارة لاخي واقمت الماتم وبعده الاطعام كما نذرت .
    السلام عليكما من مظلومين ولعن الله قاتلكما ولعن عبيد الله بن زياد ومن حمّله على اكتاف آل محمد عليهم السلام ومهد له هذا الظلم ؛ ورسخ كرسي حكمه على رؤس الابرياء من ذرية رسول الله صلى الله عليه واله وشيعتهم النجباء
    2 / شعبان / 1430

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •