أختي حساسة بزيادة
عجبتني حساسيتك
القائمون عليها شيوخ من البلد خير ان شاء الله شيوخ ومش شايخين على نفسهم
شيوخ وش يميزهم عن الناس شنهو عندهم ما عند الناس عند الناس حب الدنيا وهم
أكثر من الناس بشويه يعني انتي لما تقولي شيوخ خلاص الناس تمشي وراهم
وهم مغمضين عصر الجهالة ولت في القديم يضحكوا على الناس الحين الناس
تفهمت وفيه ناس من العمية عندهم ضمير أكثر من شيوخ فاقده لهذا الضمير
تزكيهم انتي وشأنش لكن لاتفرضي على الناس أنهم شيوخ طيب قلتي شيوخ
من البلد ماعرفتيهم تعرفيهم انتي باقي الناس ما تعرفهم
( وأنا أختلف معكي بأن الشيوخ تسأل عنهم هذا هراء هم يسالوا عن كيف يجمعوا الفلوس)
تقولي ماتعتبر سلعة يعني تعتبر شنه جوهرة في النهاية تعتبر سلعة ليش مانسميها سلعة
أنتي نفيتي انها سلعة ولم تسميها على حسب نظرتك بس نفيتي المسمى
تقولي يروح يسال عنها طيب وشي الذي وفره لي هذا الموقع أو هذا الشيخ
الثمن الذي تقاضاه هذا الشخص مقابيل شنهو والمبلغ راتب شهرين ثلاثة
من ما يتقاضاه ذالك الشاب
تقول تجارة وشطارة تناقض نفسكي لما تكون تجارة لاتطري كلمة شيوخ لأن هنا يسمى تاجر
تقولي الشيخ ينصحة بها ينصحة بها على أي معطياة اذا فيه ناس يعبدوا لشيوخ
وسمحيلي من غير زعل مثلك كلمة الشيخ عندهم قرآن خلاص صار الشيخ ضامن
تقولي كل واحد ورزقه أنا أقول ان الشغلة ذي ما تخلوا من الغش
تقولي حجة العاجز نعم هي كذالك لو ما كان عجز ما سلم نفسه لتلك الناس
اللي يتاجروا بشرف الناس وأعراضهم
أقول له فائدة مادية تقولي يمكن ما فهمنا تنفي ولا تأكدي ذالك
تقولي لعتراف بالحق فضيل طلقوا علىيها فضيلة لكي أقوم أنا وأنت بالعتراف
ولجعله من التواب ولكن العالم تلود لغير هذا فأصبح شعار ليس أكثر
تقول كل تعليمة بلطمة وهذا يكشف غش كل من هو قائم على هذه المواضيع
من شيخ ومن عام فكلهم يقعوا تحت مسمى التاجر الغشاش
ليش هالنظرة السوداوية يعني وش المطلوب واحد في منتصف اللي وفي الصحرة
والدنيا في بداية الشهر ولا عندة موقد وش تبيه ايشوف عير ضلام في ضلام
يعني غمض لو فتح مابيشوف شيء وأنتي تقولي له فتح فتح وش يشوفف
تضحكي عليه
لكن السؤال هنا ليش هذي الموضاة ليش نطلع عن السلك المتبع طيلة هلقرن والنصف
من الطريقة المتبعة حتى يجي لشيوخ وغيرهم حتى يسنوا هذي السنن وتكون عليها
علاماة استفهام
وفي الأخير ومن البداية لكي تحياتي
أخوكي ابو عليان
المفضلات