شاكره تفاعلك معي في الموضوع ولو إني أحس إنك طلعت عن نقطة الحوار وهي المواقعأختي حساسة بزيادة
عجبتني حساسيتك
لا حساسيه ولاشي فقط محاوله لقيادة دفت الحوار والمناقشه
القائمون عليها شيوخ من البلد خير ان شاء الله شيوخ ومش شايخين على نفسهم
بالنسبه لردي عليك بكلمة شيوخ هو إجابه على سؤال من القائمين عليها
يعني مثل لما أقول فلان وليس قصدي تزكية الشيخ أو تزكية الموقع
يعنى ناس تحت الضوء وليسوا حثالة المجتمع
شيوخ وش يميزهم عن الناس شنهو عندهم ما عند الناس عند الناس حب الدنيا وهم
أكثر من الناس بشويه يعني انتي لما تقولي شيوخ خلاص الناس تمشي وراهم
وهم مغمضين عصر الجهالة ولت في القديم يضحكوا على الناس الحين الناس
تفهمت وفيه ناس من العمية عندهم ضمير أكثر من شيوخ فاقده لهذا الضمير
تزكيهم انتي وشأنش لكن لاتفرضي على الناس أنهم شيوخ طيب قلتي شيوخ
من البلد ماعرفتيهم تعرفيهم انتي باقي الناس ما تعرفهم
أني ما أعرفهم بس هم موضحين أسماءهم يعني إلا ما عنده ثقه يقدريستفسر عن الشيخ نفسه
( وأنا أختلف معكي بأن الشيوخ تسأل عنهم هذا هراء هم يسالوا عن كيف يجمعوا الفلوس)
تقولي ماتعتبر سلعة يعني تعتبر شنه جوهرة في النهاية تعتبر سلعة ليش مانسميها سلعة
أنتي نفيتي انها سلعة ولم تسميها على حسب نظرتك بس نفيتي المسمى
يعني إذا المرأه سلعه كذلك الرجل لأن حتى المرأه تقدر تدخل وتدور تتعرف ويمكن يكون النصيب
تقولي يروح يسال عنها طيب وشي الذي وفره لي هذا الموقع أو هذا الشيخ
ما عتقد إن في أحد بيآخذ وحده بتزكيه شخص فقط وهو الشيخ أو غيره
لازم من السؤال تلو السؤال
الثمن الذي تقاضاه هذا الشخص مقابيل شنهو والمبلغ راتب شهرين ثلاثة
من ما يتقاضاه ذالك الشاب
تقول تجارة وشطارة تناقض نفسكي لما تكون تجارة لاتطري كلمة شيوخ لأن هنا يسمى تاجر
تقولي الشيخ ينصحة بها ينصحة بها على أي معطياة اذا فيه ناس يعبدوا لشيوخ
وسمحيلي من غير زعل مثلك كلمة الشيخ عندهم قرآن خلاص صار الشيخ ضامن
نتغاضى عنها لأن مثل ماقلت مالشيوخ علاقه وأني ما حب سوء الظن حتى بالكافر
تقولي كل واحد ورزقه أنا أقول ان الشغلة ذي ما تخلوا من الغش صح فيها ولذلك طرحت الموضوع من أجل تنبيه من لايعلم
تقولي حجة العاجز نعم هي كذالك لو ما كان عجز ما سلم نفسه لتلك الناس
بالنسبه للمرأه عاجزه وهذا هو الحل الوحيد أمامها
اللي يتاجروا بشرف الناس وأعراضهم
أقول له فائدة مادية تقولي يمكن ما فهمنا تنفي ولا تأكدي ذالك
يمكن مثلها مثل الخطابه قصدها تجمع رآسين بالحلال وتآخذ أجر
وفي هالزمن مافي شي ببلاش
تقولي لعتراف بالحق فضيل طلقوا علىيها فضيلة لكي أقوم أنا وأنت بالعتراف
ولجعله من التواب ولكن العالم تلود لغير هذا فأصبح شعار ليس أكثر
تقول كل تعليمة بلطمة وهذا يكشف غش كل من هو قائم على هذه المواضيع
من شيخ ومن عام فكلهم يقعوا تحت مسمى التاجر الغشاش
ليش هالنظرة السوداوية يعني وش المطلوب واحد في منتصف اللي وفي الصحرة
والدنيا في بداية الشهر ولا عندة موقد وش تبيه ايشوف عير ضلام في ضلام
يعني غمض لو فتح مابيشوف شيء وأنتي تقولي له فتح فتح وش يشوفف
تضحكي عليه
نعم سوداويه لأن هذا الموجود بالصحرةيقدر يعمل له موقد والحاجه أم الإختراع
وبالنسبه لموضوعنا في بنات عوانس كانوا مثل هالشخص إلا في الصحره ظلام في ظلام بس بهالمواقع توفقت وتزوجت
لكن السؤال هنا ليش هذي الموضاة صح موضه ليش نطلع عن السلك المتبع طيلة هلقرن والنصف يمكن أخترعوها لما شافوا نسبة العزاب والعوانس في إزدياد والكل يشتكي
من الطريقة المتبعة حتى يجي لشيوخ وغيرهم حتى يسنوا هذي السنن وتكون عليها
علاماة استفهام
وفي الأخير ومن البداية لكي تحياتي
أخوكي ابو عليان
المفضلات