الشمس إذا سترها السحاب - 8

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم

والعن اعدائهم


شكرا لمروركم آجركم الله ووفقكم لكل خير

عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه واله

من كنت مولاه فعلي مولاه

ان قضية الامام الحجة سلام الله عليه ترتبط ارتباطا كاملا بقضية الامامة الاثنى عشرية ؛فمن عرف الامامة لابد ان يعترف بوجود الامام الحجة سلام الله عليه .
لذلك تجد كثير من الابحاث في هذا المجال عقيمة لمن لا يعرف الامامة والامامية .
ان الشيعة ليس لديها اي مشكلة في وجود
الامام الحجة عجل الله تعالى فرجه ؛
وانهم حينما اعتقدوا بربهم ووحدانيته اصبح لهم الاعتراف بالغيب من ضروريات الدين وهم من قال عنهم رب العالمين في كثير من الآيات القرانية الكريمة :

الَّذينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَ يُقيمُونَ الصَّلاةَ وَ مِمَّا رَزَقْناهُمْ يُنْفِقُونَ (3)(البقرة)


لِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَخافُهُ بِالْغَيْبِ فَمَنِ اعْتَدى‏ بَعْدَ ذلِكَ فَلَهُ عَذابٌ أَليمٌ (94)(المائدة)


جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتي‏ وَعَدَ الرَّحْمنُ عِبادَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّهُ كانَ وَعْدُهُ مَأْتِيًّا (61)(مريم )

الَّذينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ بِالْغَيْبِ وَ هُمْ مِنَ السَّاعَةِ مُشْفِقُونَ
(49)(الانبياء)

وَ لا تَزِرُ وازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرى‏ وَ إِنْ تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلى‏ حِمْلِها لا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْ‏ءٌ وَ لَوْ كانَ ذا قُرْبى‏ إِنَّما تُنْذِرُ الَّذينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ بِالْغَيْبِ وَ أَقامُوا الصَّلاةَ وَ مَنْ تَزَكَّى فَإِنَّما يَتَزَكَّى لِنَفْسِهِ وَ إِلَى اللَّهِ الْمَصيرُ (18)( فاطر)

إِنَّما تُنْذِرُ مَنِ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَ خَشِيَ الرَّحْمنَ بِالْغَيْبِ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَ أَجْرٍ كَريمٍ (11)(يس)

مَنْ خَشِيَ الرَّحْمنَ بِالْغَيْبِ وَ جاءَ بِقَلْبٍ مُنيبٍ (33)(ق)

إِنَّ الَّذينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ بِالْغَيْبِ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَ أَجْرٌ كَبيرٌ
(12)(الملك)

وغيرها من الآيات الكريمة التي تعتبر من اهم صفات المؤمن هو ايمانه بالغيب ؛ فمن آمن بوجود الجنة والنار وهما من الغيب ولم يراهما بعينه وكذلك آمن بوجود الجن والملائكة وهو لم يراهما بعينه وآمن بهما ببصيرته ؛ وكذلك الكثير الذي لا يحصى من الغيبيات التي آمن بها وهو لا يراها ؛ فحينئذ لا يصعب عليه وجود امامه بل ويعتقد ان امامه يرى لحظات عينه وهو لا يراه ؛ وهل ان امامه معاذ الله اقل من الجنّة والملك ؟؟
اذن لابد ان نبدء بالامامة اولا ثم نطرح الشبهات التي قد تطرء علينا من اعدائنا لجهلهم بالحق وشكهم بالغيب لقلة ايمانهم او لاعراض الايمان عنهم .
ولكن بحث الامامة قد فصل جدا في مضانه لذلك نترك التفصيل الازم هنا لكثرت الابحاث فيها ونكتفي ببعض الآيات القرانية الكريمة التي تثبت الامامة ثم نطرح اشكالات المستشكلين ونجيبها مستعينا بالله تعالى ثم نبدء بذكر علامات الظهور والتفصيل فيها .