النور - 6

السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم
والعن اعدائهم
شكرالمروركم آجركم الله ووفقكم لكل خير
عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه واله
أنَّهُ قَالَ :
عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ خَيْرُ الْبَشَرِ وَ مَنْ أَبَى فَقَدْكَفَرَ

* * *

قلت لها: ما تفهمين من هذه الاية المباركة:

قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرينَ أَعْمالاً (103)
الَّذينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَياةِ الدُّنْيا وَ هُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً (104)
أُولئِكَ الَّذينَ كَفَرُوا بِآياتِ رَبِّهِمْ وَ لِقائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمالُهُمْ فَلا نُقيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيامَةِ وَزْناً (105)
ذلِكَ جَزاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِما كَفَرُوا وَ اتَّخَذُوا آياتي‏ وَ رُسُلي‏ هُزُواً
(106)
سورة الكهف
قالت : ان امكن ان توضحه انت .
قلت لها : ان هؤلاء قوم كان لهم سعي في الحياة الدنيا باعتقاداتهم التي كانوا يتصورون انها اعتقادات صحيحة وسعوا لربهم وفق هذه الاعتقادات ؛ واي سعي هذا الذي يسميه
رب العالمين
سعي لابد ان يكون سعيا عظيما جدا ؛ والاهم من كل هذا ؛ وهم كانوا يحسبون انهم يحسنون صنعا؛ ولكنهم كانو اخسرين اعملا .
الا
تفهمين من هذه الاية ان الانسان يجب ان يكون بحّاثا عن الحق الى ان يصل لدرجة يتخلص من كل الشكوك والاوهام ويرى الحق كما يرى الشمس ؟
قالت : الا ترى المصلين في المسجد الحرام وفي المساجد كلها هل تعني ان سعي هؤلاء كله باطل؟!
قلت لها : وهل سمعتي مني هذا الكلام ؟
قالت : هذه هي النتيجة
قلت لها: اجيبك بجوابين
الاول من القران الكريم :
َهلْ أَتاكَ حَديثُ الْغاشِيَةِ (1)
وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ خاشِعَةٌ (2)
عامِلَةٌ ناصِبَةٌ (3)
تَصْلى‏ ناراً حامِيَةً (4)
تُسْقى‏ مِنْ عَيْنٍ آنِيَةٍ (5)
لَيْسَ لَهُمْ طَعامٌ إِلاَّ مِنْ ضَريعٍ (6)
لا يُسْمِنُ وَ لا يُغْني‏ مِنْ جُوعٍ (7)
وهؤلاء كانوا قوم عملوا اعمالا الى ان تعبوا ونصبوا لكن كان نتيجتهم تلك العقوبات العظيمة اذن ليس العبرة بالنصب والتعب بالعباده.
اليس تفهمي من هذه الايات المباركة بان العمل من صلاة وانفاق وكل عمل وان كان سعيا جادا وعملا متعبا قد يكون مصيره الى ما تلوتي من كتاب الله تعالى ؟
تَصْلى‏ ناراً حامِيَةً (4)
تُسْقى‏ مِنْ عَيْنٍ آنِيَةٍ (5)
لَيْسَ لَهُمْ طَعامٌ إِلاَّ مِنْ ضَريعٍ (6)
لا يُسْمِنُ وَ لا يُغْني‏ مِنْ جُوعٍ (7)
قالت: وما الدليل الثاني :
قلت لها :

النور - 7

السلام عليكم
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم
والعن اعدائهم
شكرالمروركم آجركم الله ووفقكم لكل خير
عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليهواله
أنَّهُ قَالَ :
عَلِيُّبْنُ أَبِي طَالِبٍ خَيْرُ الْبَشَرِ وَ مَنْ أَبَى فَقَدْكَفَرَ

**************************
قالت: وما الدليل الثاني :
قلت لها : راجعي القرآن الكريم ستجدين على مر التاريخ كانت الاقلية تتبع الانبياء عليهم السلام والان كما تعلمين ان الشيعة هم الاقلية في العالم الاسلامي وفي اكثر من مائة اية ذم رب العالمين الاكثرية كما في سورة الشعراء لما يذكر رب العالمين سبحانه بان قصة عدد من الانبياء وفي النهاية يقول سبحانه :
إِنَّ في‏ ذلِكَ لَآيَةً وَ ما كانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنينَ (8)
إِنَّ في‏ ذلِكَ لَآيَةً وَ ما كانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنينَ (67)
إِنَّ في‏ ذلِكَ لَآيَةً وَ ما كانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنينَ (103)
إِنَّ في‏ ذلِكَ لَآيَةً وَ ما كانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنينَ (121)
فَكَذَّبُوهُ فَأَهْلَكْناهُمْ إِنَّ في‏ ذلِكَ لَآيَةً وَ ما كانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنينَ (139)
فَأَخَذَهُمُ الْعَذابُ إِنَّ في‏ ذلِكَ لَآيَةً وَ ما كانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنينَ (158)
إِنَّ في‏ ذلِكَ لَآيَةً وَ ما كانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنينَ (174)
ان الله سبحانه وتعالى يسلي نبيه صلى الله عليه واله بذكر قصص هؤلاء الانبياء عليهم السلام وعدم ايمان الاكثرية على طول التاريخ لكي لا ياسف على قومه ان لم يؤمنوا به الا القليل لان هذه السنن جرت مع كل الانبياء عليهم السلام وبلفعل من بقي مع امير المؤمنين عليه السلام بعد رحلة الرسول الكريم صلى الله عليه واله الى الملأ الاعلى
وهذه الآيات وكثير جدا من الآيات القرانية الكريمة التي ذمت الاكثرية ولذلك لايمكنك ان تتمسكي باكثريتكم بينما القرآن الكريم مدح الاقلية حينما قال :
ً وَ قَليلٌ مِنْ عِبادِيَ الشَّكُورُ (13)
ْ ما فَعَلُوهُ إِلاَّ قَليلٌ مِنْهُمْ
َ وَ ما آمَنَ مَعَهُ إِلاَّ قَليلٌ (40)
قالت : حقا نحن الاكثرية بالنسبة لكم وانا لاحظت هذا الامر في الحج لاني اجد الشيعة جدا قليلين بالنسبه لمخالفيهم .
ثم قالت لي : احب ان اسالك سؤال شغل بالي وهوان كنتم كما تقول انكم على حق فلماذا لم يذكر القرآن الكريم هذه الحقيقة واضحة وجلية ويخلص المسلمين من هذا الاختلاف .
قلت لها : ........