صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 31

الموضوع: قلت لها وقالت لي

  1. #16
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    631

    رد: قلت لها وقالت لي

    النور - 6

    السلام عليكم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم
    والعن اعدائهم
    شكرالمروركم آجركم الله ووفقكم لكل خير
    عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه واله
    أنَّهُ قَالَ :
    عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ خَيْرُ الْبَشَرِ وَ مَنْ أَبَى فَقَدْكَفَرَ

    * * *

    قلت لها: ما تفهمين من هذه الاية المباركة:

    قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرينَ أَعْمالاً (103)
    الَّذينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَياةِ الدُّنْيا وَ هُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً (104)
    أُولئِكَ الَّذينَ كَفَرُوا بِآياتِ رَبِّهِمْ وَ لِقائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمالُهُمْ فَلا نُقيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيامَةِ وَزْناً (105)
    ذلِكَ جَزاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِما كَفَرُوا وَ اتَّخَذُوا آياتي‏ وَ رُسُلي‏ هُزُواً
    (106)
    سورة الكهف
    قالت : ان امكن ان توضحه انت .
    قلت لها : ان هؤلاء قوم كان لهم سعي في الحياة الدنيا باعتقاداتهم التي كانوا يتصورون انها اعتقادات صحيحة وسعوا لربهم وفق هذه الاعتقادات ؛ واي سعي هذا الذي يسميه
    رب العالمين
    سعي لابد ان يكون سعيا عظيما جدا ؛ والاهم من كل هذا ؛ وهم كانوا يحسبون انهم يحسنون صنعا؛ ولكنهم كانو اخسرين اعملا .
    الا
    تفهمين من هذه الاية ان الانسان يجب ان يكون بحّاثا عن الحق الى ان يصل لدرجة يتخلص من كل الشكوك والاوهام ويرى الحق كما يرى الشمس ؟
    قالت : الا ترى المصلين في المسجد الحرام وفي المساجد كلها هل تعني ان سعي هؤلاء كله باطل؟!
    قلت لها : وهل سمعتي مني هذا الكلام ؟
    قالت : هذه هي النتيجة
    قلت لها: اجيبك بجوابين
    الاول من القران الكريم :
    َهلْ أَتاكَ حَديثُ الْغاشِيَةِ (1)
    وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ خاشِعَةٌ (2)
    عامِلَةٌ ناصِبَةٌ (3)
    تَصْلى‏ ناراً حامِيَةً (4)
    تُسْقى‏ مِنْ عَيْنٍ آنِيَةٍ (5)
    لَيْسَ لَهُمْ طَعامٌ إِلاَّ مِنْ ضَريعٍ (6)
    لا يُسْمِنُ وَ لا يُغْني‏ مِنْ جُوعٍ (7)
    وهؤلاء كانوا قوم عملوا اعمالا الى ان تعبوا ونصبوا لكن كان نتيجتهم تلك العقوبات العظيمة اذن ليس العبرة بالنصب والتعب بالعباده.
    اليس تفهمي من هذه الايات المباركة بان العمل من صلاة وانفاق وكل عمل وان كان سعيا جادا وعملا متعبا قد يكون مصيره الى ما تلوتي من كتاب الله تعالى ؟
    تَصْلى‏ ناراً حامِيَةً (4)
    تُسْقى‏ مِنْ عَيْنٍ آنِيَةٍ (5)
    لَيْسَ لَهُمْ طَعامٌ إِلاَّ مِنْ ضَريعٍ (6)
    لا يُسْمِنُ وَ لا يُغْني‏ مِنْ جُوعٍ (7)
    قالت: وما الدليل الثاني :
    قلت لها :
    التعديل الأخير تم بواسطة سيد جلال الحسيني ; 05-04-2009 الساعة 05:01 AM

  2. #17
    عضو فضي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    الناصرة
    المشاركات
    616
    شكراً
    0
    تم شكره 9 مرة في 5 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    233

    رد: قلت لها وقالت لي

    الموضوووووووووووووووع ...مرة حماس
    ننتظر البقية...
    وفقك أخي للخير..
    اللهم صلي على محمد وآل محمد

  3. #18
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    23
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    198

    رد: قلت لها وقالت لي

    سلمت يا اويس على هذا القلم المعطاء وانا الله دربنا بحب الزهراء وابيها وبعلها وبنيها يارب

    والى مزيد من المواضيع الجميله والمفيده


    وتحياتي لك



    smastaq

  4. #19
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    631

    رد: قلت لها وقالت لي

    النور - 6

    السلام عليكم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم
    والعن اعدائهم
    شكرالمروركم آجركم الله ووفقكم لكل خير
    عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه واله
    أنَّهُ قَالَ :
    عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ خَيْرُ الْبَشَرِ وَ مَنْ أَبَى فَقَدْكَفَرَ

    * * *

    قلت لها: ما تفهمين من هذه الاية المباركة:

    قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرينَ أَعْمالاً (103)
    الَّذينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَياةِ الدُّنْيا وَ هُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً (104)
    أُولئِكَ الَّذينَ كَفَرُوا بِآياتِ رَبِّهِمْ وَ لِقائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمالُهُمْ فَلا نُقيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيامَةِ وَزْناً (105)
    ذلِكَ جَزاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِما كَفَرُوا وَ اتَّخَذُوا آياتي‏ وَ رُسُلي‏ هُزُواً
    (106)
    سورة الكهف
    قالت : ان امكن ان توضحه انت .
    قلت لها : ان هؤلاء قوم كان لهم سعي في الحياة الدنيا باعتقاداتهم التي كانوا يتصورون انها اعتقادات صحيحة وسعوا لربهم وفق هذه الاعتقادات ؛ واي سعي هذا الذي يسميه
    رب العالمين
    سعي لابد ان يكون سعيا عظيما جدا ؛ والاهم من كل هذا ؛ وهم كانوا يحسبون انهم يحسنون صنعا؛ ولكنهم كانو اخسرين اعملا .
    الا
    تفهمين من هذه الاية ان الانسان يجب ان يكون بحّاثا عن الحق الى ان يصل لدرجة يتخلص من كل الشكوك والاوهام ويرى الحق كما يرى الشمس ؟
    قالت : الا ترى المصلين في المسجد الحرام وفي المساجد كلها هل تعني ان سعي هؤلاء كله باطل؟!
    قلت لها : وهل سمعتي مني هذا الكلام ؟
    قالت : هذه هي النتيجة
    قلت لها: اجيبك بجوابين
    الاول من القران الكريم :
    َهلْ أَتاكَ حَديثُ الْغاشِيَةِ (1)
    وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ خاشِعَةٌ (2)
    عامِلَةٌ ناصِبَةٌ (3)
    تَصْلى‏ ناراً حامِيَةً (4)
    تُسْقى‏ مِنْ عَيْنٍ آنِيَةٍ (5)
    لَيْسَ لَهُمْ طَعامٌ إِلاَّ مِنْ ضَريعٍ (6)
    لا يُسْمِنُ وَ لا يُغْني‏ مِنْ جُوعٍ (7)
    وهؤلاء كانوا قوم عملوا اعمالا الى ان تعبوا ونصبوا لكن كان نتيجتهم تلك العقوبات العظيمة اذن ليس العبرة بالنصب والتعب بالعباده.
    اليس تفهمي من هذه الايات المباركة بان العمل من صلاة وانفاق وكل عمل وان كان سعيا جادا وعملا متعبا قد يكون مصيره الى ما تلوتي من كتاب الله تعالى ؟
    تَصْلى‏ ناراً حامِيَةً (4)
    تُسْقى‏ مِنْ عَيْنٍ آنِيَةٍ (5)
    لَيْسَ لَهُمْ طَعامٌ إِلاَّ مِنْ ضَريعٍ (6)
    لا يُسْمِنُ وَ لا يُغْني‏ مِنْ جُوعٍ (7)
    قالت: وما الدليل الثاني :
    قلت لها :

    النور - 7

    السلام عليكم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم
    والعن اعدائهم
    شكرالمروركم آجركم الله ووفقكم لكل خير
    عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليهواله
    أنَّهُ قَالَ :
    عَلِيُّبْنُ أَبِي طَالِبٍ خَيْرُ الْبَشَرِ وَ مَنْ أَبَى فَقَدْكَفَرَ

    **************************
    قالت: وما الدليل الثاني :
    قلت لها : راجعي القرآن الكريم ستجدين على مر التاريخ كانت الاقلية تتبع الانبياء عليهم السلام والان كما تعلمين ان الشيعة هم الاقلية في العالم الاسلامي وفي اكثر من مائة اية ذم رب العالمين الاكثرية كما في سورة الشعراء لما يذكر رب العالمين سبحانه بان قصة عدد من الانبياء وفي النهاية يقول سبحانه :
    إِنَّ في‏ ذلِكَ لَآيَةً وَ ما كانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنينَ (8)
    إِنَّ في‏ ذلِكَ لَآيَةً وَ ما كانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنينَ (67)
    إِنَّ في‏ ذلِكَ لَآيَةً وَ ما كانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنينَ (103)
    إِنَّ في‏ ذلِكَ لَآيَةً وَ ما كانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنينَ (121)
    فَكَذَّبُوهُ فَأَهْلَكْناهُمْ إِنَّ في‏ ذلِكَ لَآيَةً وَ ما كانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنينَ (139)
    فَأَخَذَهُمُ الْعَذابُ إِنَّ في‏ ذلِكَ لَآيَةً وَ ما كانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنينَ (158)
    إِنَّ في‏ ذلِكَ لَآيَةً وَ ما كانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنينَ (174)
    ان الله سبحانه وتعالى يسلي نبيه صلى الله عليه واله بذكر قصص هؤلاء الانبياء عليهم السلام وعدم ايمان الاكثرية على طول التاريخ لكي لا ياسف على قومه ان لم يؤمنوا به الا القليل لان هذه السنن جرت مع كل الانبياء عليهم السلام وبلفعل من بقي مع امير المؤمنين عليه السلام بعد رحلة الرسول الكريم صلى الله عليه واله الى الملأ الاعلى
    وهذه الآيات وكثير جدا من الآيات القرانية الكريمة التي ذمت الاكثرية ولذلك لايمكنك ان تتمسكي باكثريتكم بينما القرآن الكريم مدح الاقلية حينما قال :
    ً وَ قَليلٌ مِنْ عِبادِيَ الشَّكُورُ (13)
    ْ ما فَعَلُوهُ إِلاَّ قَليلٌ مِنْهُمْ
    َ وَ ما آمَنَ مَعَهُ إِلاَّ قَليلٌ (40)
    قالت : حقا نحن الاكثرية بالنسبة لكم وانا لاحظت هذا الامر في الحج لاني اجد الشيعة جدا قليلين بالنسبه لمخالفيهم .
    ثم قالت لي : احب ان اسالك سؤال شغل بالي وهوان كنتم كما تقول انكم على حق فلماذا لم يذكر القرآن الكريم هذه الحقيقة واضحة وجلية ويخلص المسلمين من هذا الاختلاف .
    قلت لها : ........




  5. #20
    عضو فيروزي الصورة الرمزية عنيده
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    في قلب من احب ( البحرين)
    المشاركات
    7,228
    مقالات المدونة
    1
    شكراً
    40
    تم شكره 153 مرة في 110 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    7912

    رد: قلت لها وقالت لي

    جميل جميل ما طرحته اخي الكريم ..

    اتمنى ان تتابع فانا متابعه بقوووه ..

    يعطيك العافيه ربي ..

    تحياتي
    هيهــآت منــآ الذلهـ ..


    قدمنــآ الورد فقدمــوآ الرصــآص ..

  6. #21
    نائبة عامة الصورة الرمزية شذى الزهراء
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    بين حنايآآ قلبهـ ^ـ^
    المشاركات
    32,569
    مقالات المدونة
    2
    شكراً
    475
    تم شكره 828 مرة في 652 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    55192

    رد: قلت لها وقالت لي

    اللهم صل على محمد وآل محمد
    راائعة هذه الادلة
    اشتقنا الى المزيد
    تحياتي





  7. #22
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    في كل مكان يشعرني بلذة الإنتماء اليه
    المشاركات
    109
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    206

    رد: قلت لها وقالت لي

    ماشاء الله
    نقاش رائع وهادف ، بانتظار المزيد
    لا تتمنى أن تكون
    ظروفك أفضل ....
    ولكن تمنى .....
    أن تكون الأ قوى

  8. #23
    عضو محترف الصورة الرمزية عشقي القران
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    501
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    520

    رد: قلت لها وقالت لي



    نحن بانتظار

    المزيد

    جزاك الله الف خير

    دمت بحفظ الرحمن

    لا يحزنك إنك فشلت مادمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد

  9. #24
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    631

    رد: قلت لها وقالت لي

    النور - 8

    السلام عليكم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم
    والعن اعدائهم
    شكرالمروركم آجركم الله ووفقكم لكل خير
    عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه واله
    أنَّهُ قَالَ :
    عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ خَيْرُ الْبَشَرِ وَ مَنْ أَبَى فَقَدْكَفَرَ

    **************************
    ثم قالت لي : احب ان اسالك سؤال شغل بالي وهو : ان كنتم كما تقول انكم على حق فلماذا لم يذكر القرآن الكريم هذه الحقيقة واضحة وجلية ويخلص المسلمين من هذا الاختلاف .
    قلت لها :
    ان العاقل من هذه الحقيقة يفهم احقية امير المؤمنين عليه السلام ويتيقن بصحة الكتاب السماوى لانه سبحانه وتعالى بحكمته وعلمه جعل الحقيقة انور من الشمس ولكنه غطاه بغطاء رقيق يسهل للباحث عن النور ان يرفع الغطاء او يزيله بنفخة ؛ ومن عميت بصيرته فيتستر بذلك الغطاء ويغطي بها عيني من يريد ان يعميه لكي يركب على اكتاف الناس ويسوقهم نحو اغراضه وانه تعالى وضع هذا الغطاء لكي لا تبطل حكمة الله سبحانه بالاختيار في حدود امر بين امرين .
    قالت لي :
    وهل تعني ان الخلافة قد نص عليها في القرآن
    لعلى علي بن ابي طالب .
    قلت لها :
    نعم قد نص على علي بن ابي طالب عليه السلام باوضح ما يمكن ولكن بشرط ان تزيلي عن نفسك كل رين وصدء؛ لان شرط من يريد ان يبني بناء صالح هو ان ينظف الارض من الاوساخ التي تخرب البناء والاساس ؛ وكذلك الانسان الذي يريد ان يعرف الحق ولا يهمه من جانب من كان بل يريد ان ينقذ نفسه من النار ينبغي ان ينظف نفسه من كل الرسوبات التي في نفسه ثم يتوكل على الله تعالى في البحث عن الحق .
    قالت لي :
    انت في كل بحثك تخوفني من النار فهل تريد ان تلجئني لقبول فكرتك ؟؟
    قلت لها :
    ان الانسان لابد له من ان يموت وهل في هذا شك ؟
    قالت: لا
    قلت لها:
    فان مات فاما الى الجنة او الى النار وهل في هذا شك ؟.
    قالت : لا
    قلت لها : ان جميع الانبياء وحتى نبينا الاكرم صلى الله عليه واله راجعي التاريخ ستجدين اول نداء كان له صلى الله عليه واله هو الانذار من النار لانه ليس بقول هزل وانما هو القول الحق والفصل واي امر اهم من التخلص من النار .
    قالت: لو مت وانا جاهله فاني معذوره اليس كذلك ؟
    فقلت لها: ان القرآن الكريم رد قولك باية محكمة
    قالت: وما هي
    قلت لها :

  10. #25
    عضو فيروزي الصورة الرمزية عنيده
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    في قلب من احب ( البحرين)
    المشاركات
    7,228
    مقالات المدونة
    1
    شكراً
    40
    تم شكره 153 مرة في 110 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    7912

    رد: قلت لها وقالت لي

    متابعتك و بقوووهـــ


    شوقتني اعرف شنو قلت لها ..

    لا اطول علينا اخووي ..

    يعطيك العافيه ..

    تحياتي
    التعديل الأخير تم بواسطة عنيده ; 05-21-2009 الساعة 11:10 AM
    هيهــآت منــآ الذلهـ ..


    قدمنــآ الورد فقدمــوآ الرصــآص ..

  11. #26
    عضو متميز الصورة الرمزية أحلى زهر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    259
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    224

    رد: قلت لها وقالت لي

    بإنتظار التكملة ..!


    ..................

    كذآ هان الغلا يعني ..~
    كذا ماآت الوفآ فيهم ..؟
    كذا محبوبي يجرحني
    لجل هالناس ..... يرضيهم
    ولكن اقول [الذكرى تصبرني ]
    ...............تصبرني
    .......................تصبرني
    .................................تصبرني

  12. #27
    عضو ذهبي الصورة الرمزية ورد الياسمين
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    1,417
    شكراً
    1
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    3399

    رد: قلت لها وقالت لي

    يارب محمد عجل فرج آل محمد


    اللهم صل على محمد وآل محمد


    ماشاء الله



    نقاش رائع وهادف جداً


    جزيت خيراً أخي الكريم



    يعطيك ألف عافية



    بانتظار المزيد
    اِلـهي هَبْ لي كَمالَ الانْقِطاعِ اِلَيْكَ،
    وَاَنِرْ اَبْصارَ قُلُوبِنا بِضِياءِ نَظَرِها اِلَيْكَ،
    حَتّى تَخْرِقَ اَبْصارُ الْقُلُوبِ حُجُبَ النُّورِ فَتَصِلَ اِلى مَعْدِنِ الْعَظَمَةِ,
    وتُصيِر ارَواحنَا مُعلقةُ بعزِّ قُدسِكً.



    [ يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني]






  13. #28
    عضو محترف الصورة الرمزية عشقي القران
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    501
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    520

    رد: قلت لها وقالت لي


    اللهم صل على محمد وال محمد


    متابعين


    والى الامام

    دمت بحفظ الرحمن

    لا يحزنك إنك فشلت مادمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد

  14. #29
    عضو نشط الصورة الرمزية *حــــــــــلا*
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    Soo far
    المشاركات
    106
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    199

    رد: قلت لها وقالت لي

    شكرا لك..بحجم الأبداع الدي قدمته لنا
    تحياتي
    *حــــــــــلا*

  15. #30
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    631

    رد: قلت لها وقالت لي


    النور - 9
    السلامعليكم
    بسم اللهالرحمن الرحيم
    اللهمصل على محمد والهوعجلفرجهم
    والعناعدائهم
    شكرالمروركم آجركم الله ووفقكم لكلخير
    عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليهواله
    أنَّهُ قَالَ :
    عَلِيُّبْنُ أَبِي طَالِبٍ خَيْرُ الْبَشَرِ وَ مَنْ أَبَى فَقَدْكَفَرَ
    **************************
    قالت: لو مت وانا جاهله فاني معذورة اليس كذلك ؟
    فقلت لها: ان القرآن الكريم رد قولك باية محكمة
    قالت: وما هي ؟!
    قلت لها :
    ان الله تعالى ان لم يبين الحق ويكون للناس اوضح من الشمس فكيف يحتج عليهم يوم القيامة كما هو واضح في القران المجيد حيث يقول الله سبحانه وتعالى :
    قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبالِغَةُ فَلَوْ شاءَ لَهَداكُمْ أَجْمَعينَ (149)(الانعام)
    واضح من الاية المباركة ان الحجة البالغة والتي هي اقطع وابين حجة هي لربنا ؛
    سُبْحانَهُ وَ تَعالى‏ عَمَّا يَقُولُونَ عُلُوًّا كَبيراً (43)(الاسراء)
    وقد اوضح ائمتنا سلام الله عليهم معنى الاية كما سانقله لك.
    قالت :ارجو ان يكون التوضيح سهلا لكي افهمه
    قلت لها: ان ائمتنا سلام الله عليهم تكلموا على قدر عقولنا لنفهم ما يعنون ومع بعدنا الزمني عنهم عليهم السلام لكن من يقرء كلامهم يفهم مرامهم ومرادهم باذن الله تعالى وعلى سبيل المثال تعالى لاقرء لك ما قالوه عن هذه الاية المباركة لتعرفي ان الحجة قائمة على البشر في معرفة امير المؤمنين عليه السلام وانه الخليفة الحق بعد رسول الله صلى اله عليه واله بلا فصل.
    قالت : انا معك اقرء ما تكتبه عن امامك
    قلت لها: اولا ان الامام موسى بن جعفر عليه السلام قال في مجلس حديثا عن هذه الاية وانقل لك مورد الحاجة منه :

    33329- وَ عَنْ أَبِي الْحَسَنِ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ عليه السلام في حديث ورد في كتاب
    وسائل‏الشيعة ج : 27 ص : 104:
    وَ هِيَ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ الَّتِي بَيَّنَهَا اللَّهُ (وَ رَسُولُهُ) فِي قَوْلِهِ لِنَبِيِّهِ :قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبالِغَةُ فَلَوْ شاءَ لَهَداكُمْ أَجْمَعِينَ تَبْلُغُ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ الْجَاهِلَ فَيَعْلَمُهَا بِجَهْلِهِ كَمَا يَعْلَمُهُ الْعَالِمُ بِعِلْمِهِ لِأَنَّ اللَّهَ عَدْلٌ لَا يَجُورُ يَحْتَجُّ عَلَى‏ خَلْقِهِ بِمَا يَعْلَمُونَ يَدْعُوهُمْ إِلَى مَا يَعْرِفُونَ لَا إِلَى مَا يَجْهَلُونَ وَ يُنْكِرُونَ ...
    وفي كتاب

    بحارالأنوار 1 177 باب 1- فرض العلم و وجوب طلبه و الحث عليه و ثواب العالم و المتعلم ..... ص : 162
    عن كتاب المجالس للمفيد:
    ابْنُ قُولَوَيْهِ عَنْ مُحَمَّدٍ الْحِمْيَرِيِّ عَنْ أَبِيهِ عَنْ هَارُونَ عَنِ ابْنِ زِيَادٍ قَالَ سَمِعْتُ جَعْفَرَ بْنَ مُحَمَّدٍ عليه السلام : وَ قَدْ سُئِلَ عَنْ قَوْلِهِ تَعَالَى فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبالِغَةُ فَقَالَ :إِنَّ اللَّهَ تَعَالَى يَقُولُ لِلْعَبْدِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَكُنْتَ عَالِماً ؟؟فَإِنْ قَالَ نَعَمْ .قَالَ لَهُ أَفَلَا عَمِلْتَ بِمَا عَلِمْتَ. وَ إِنْ قَالَ كُنْتُ جَاهِلًا .قَالَ لَهُ: أَفَلَا تَعَلَّمْتَ حَتَّى تَعْمَلَ فَيَخْصِمُهُ وَ ذَلِكَ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ .
    قالت :جميل جدا لاول مرة اسمع مثل هذا الكلام حقا تشوقت لمعرفت المزيد ولكن لا تتصور اني اخضع لك بسرعه واترك ما كنت عليه وابائي طول عمري بالهين من القول
    قلت لها :سبحان الله تقولين نص ما قاله المشركون لانبياء الله تعالى :

    قالُوا أَ جِئْتَنا لِنَعْبُدَ اللَّهَ وَحْدَهُ وَ نَذَرَ ما كانَ يَعْبُدُ آباؤُنا فَأْتِنا بِما تَعِدُنا إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقينَ (70)(الاعراف)
    قالُوا يا صالِحُ قَدْ كُنْتَ فينا مَرْجُوًّا قَبْلَ هذا أَتَنْهانا أَنْ نَعْبُدَ ما يَعْبُدُ آباؤُنا وَ إِنَّنا لَفي‏ شَكٍّ مِمَّا تَدْعُونا إِلَيْهِ مُريبٍ (62)(هود)
    قالُوا يا شُعَيْبُ أَصَلاتُكَ تَأْمُرُكَ أَنْ نَتْرُكَ ما يَعْبُدُ آباؤُنا أَوْ أَنْ نَفْعَلَ في‏ أَمْوالِنا ما نَشؤُا إِنَّكَ لَأَنْتَ الْحَليمُ الرَّشيدُ (87)(هود)
    قالَتْ رُسُلُهُمْ أَ فِي اللَّهِ شَكٌّ فاطِرِ السَّماواتِ وَ الْأَرْضِ يَدْعُوكُمْ لِيَغْفِرَ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ وَ يُؤَخِّرَكُمْ إِلى‏ أَجَلٍ مُسَمًّى قالُوا إِنْ أَنْتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِثْلُنا تُريدُونَ أَنْ تَصُدُّونا عَمَّا كانَ يَعْبُدُ آباؤُنا فَأْتُونا بِسُلْطانٍ مُبينٍ (10)(ابراهيم )

    وَ كَذلِكَ ما أَرْسَلْنا مِنْ قَبْلِكَ في‏ قَرْيَةٍ مِنْ نَذيرٍ إِلاَّ قالَ مُتْرَفُوها إِنَّا وَجَدْنا آباءَنا عَلى‏ أُمَّةٍ وَ إِنَّا عَلى‏ آثارِهِمْ مُقْتَدُونَ (23)(الزخرف)

    فقلت لها :اذن تريدين ان تكوني كما قال هؤلاء للانبياء عليهم السلام معاذ الله ؛ الانسان العاقل يستمع الحق فيتبع احسن القول سواء كان من جانبه او من جانب مخالفه لانه بحّاث عن الحق كما قال الله سبحانه :

    الَّذينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولئِكَ الَّذينَ هَداهُمُ اللَّهُ وَ أُولئِكَ هُمْ أُولُوا الْأَلْبابِ (18)( الزمر)
    قالت: (ومن هنا تغير اسلوب نقاشها الى اسلوب باحث عن الحق والحمد لله رب العالمين):
    اعجبت باسلوبك كثيرا لانك تلجئ للقرآن الكريم في كل مورد وكيف لي بمنازعتك هل اقول ان القرآن مردود حاشا لله وللقران ! ام اخضع للحق ؟!ولكن اسالك راجيا منك هل يمكنك ان تاتيني باية في ولاية امير المؤمنين عبليه السلام من القرآن الكريم بدون الاعتماد على الحديث ؟؟
    فقلت لها: نعم وما اكثر الايات وابين النور فيما اردت
    قالت :تفضل هات ما عندك
    قلت لها :............



صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. قلت هلا .....وقالت اهلين....نوره موجوده؟؟
    بواسطة albo3dala5eer في المنتدى منتدى الـطـرائف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 04-26-2005, 12:49 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •