صفحة 25 من 29 الأولىالأولى ... 15 23 24 25 26 27 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 361 إلى 375 من 422

الموضوع: زينة المجالس

  1. #361
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    629

    رد: زينة المجالس

    (((و من كتب فضيلة من فضائل
    علي بن أبي طالب
    لم تزل الملائكة تستغفر له
    ما بقي لتلك الكتابة رسم)))

    زينة : 271
    ورد الحديث المبارك في :

    **بحارالأنوار 38 117 باب 61- جوامع الأخبار الدالة على إم....

    **أعيان الشيعة للامين ج 10 ص 177 :
    قال الشيخ في الامالي : حدثنا ابو منصور السكري حدثنا جدي علي بن عمر حدثنا ابو الفضل عبد الله بن احمد بن العباس حدثنا مهنا بن يحيى حدثنا عبد الرزاق عن ابيه عن مسافر بن مسعود قال ليلة الجن
    قال لي رسول الله صلى الله عليه واله :
    يا ابن مسعود نعيت الي نفسي !
    فقلت : استخلف يا رسول الله !
    قال من ؟
    قلت فلان !
    فاعرض عني ثم قال : يا ابن مسعود نعيت الي نفسي !
    قلت : استخلف !
    قال من ؟
    قلت
    عليا !
    قال :
    اما انهم ان اطاعوه دخلوا الجنة أجمعون أكتعون .

    **أمالي الطوسي ص 307 :
    أحاديث أبي منصور السنكري 617 / 64 - حدثنا أبو منصور السكري ، قال : حدثنا جدي علي بن عمر ، قال : حدثنا أبو الفضل عبد الله بن أحمد بن العباس ، قال : حدثنا مهنا بن يحيى ، قال : حدثنا عبد الرزاق ، عن أبيه ، عن مينا ، عن ابن مسعود ، قال :
    ليلة الجن قال لي رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) :
    يا بن مسعود ، نعيت إلي نفسي . فقلت : استخلف ، يا رسول الله . قال : من ؟ قلت :
    أبا بكر . فاعرض عني ثم قال : يا بن مسعود ، نعيت إلي نفسي . قلت : استخلف . قال : من ؟
    قلت : عمر . فأعرض عني ، ثم قال :
    يا بن مسعود ، نعيت إلي نفسي . قلت : استخلف . قال : من ؟
    قلت
    عليا
    . قال : أما إنهم إن أطاعوه دخلوا الجنة أجمعون أكتعون .

    كتاب‏العين ج : 1 ص : 195

    كتع: الكتع: من أولاد الثعالب و هو أردؤها.
    و يجمع: كتعان.
    و رجل كتع: لئيم.
    و قوم كتعون و أكتع: حرف يوصل به أجمع تقوية له (ليست له عربية) و مؤنثه كتعاء.
    تقول: جمعاء كتعاء، و جمع كتع و أجمعون أكتعون، كل هذا توكيد.

    لسان‏العرب ج : 8 ص : 305

    كتع: الكُتَعُ: ولد الثعْلب، و قيل أَرْدَأُ ولدِ الثعلب، و جمعه كِتْعانٌ.
    و الكُتَعُ: الذِّئبُ، بلغة أَهل اليمن.
    و رجال كَتِعونَ، و لا يكسَّر.
    و أَكْتَعُ: رِدْفٌ لأَجْمَعَ، لا يفرد منه و لا يكسَّر، و الأُنثى كَتْعاءُ، و هي تكسَّر على كُتْعٍ و لا تُسَلَّمُ، و قيل: أَكْتَعُ كأَجْمَعَ لس بِرِدْفٍ و هو نادر؛ قال عثمان بن مظعون:
    و رأَيت المالَ جَمْعاً كَتْعاً، و اشتريت هذه الدار جَمْعاءَ كَتْعاءَ، و رأَيت إِخوانَكِ جُمَعَ كُتَعَ، و رأَيت القوم أَجمعين أَكْتَعِين أَبْصَعِينَ أَبتعين، تُوكَّدُ الكلمة بهذه التواكِيدِ كلها، و لا يُقَدَّمُ كُتَعُ على جُمَعَ في التأْكيد، و لا يفرد لأَنه إِتباع له، و يقال إِنه مأْخوذ من قولهم: أَتى عليه حَوْلٌ كَتِيعٌ أَي تام‏

  2. #362
    نائبة عامة الصورة الرمزية شذى الزهراء
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    بين حنايآآ قلبهـ ^ـ^
    المشاركات
    32,569
    مقالات المدونة
    2
    شكراً
    475
    تم شكره 828 مرة في 652 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    55190

    رد: زينة المجالس

    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
    سلام الله على صراط الله ونور الله وحجة الله وولي الله ابا الحسن والحسين علي بن أبي طالب عليه افضل الصلاة وآزكى السلام
    أحاديث كلها نور في نور من نور
    ربي يرزقنا في الدنيا زيارة أمير المؤمنين وفي الآخرة شفاعته

    سيد جلال /
    شكراً اخي لهذا الطرح الولائي الرائع
    ربي يعطيك الف عاافيه
    وفي ميزان اعمالك يارب
    دمت بعين الله





  3. #363
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    629

    رد: زينة المجالس

    (((و من كتب فضيلة من فضائل
    علي بن أبي طالب عليه السلام
    لم تزل الملائكة تستغفر له
    ما بقي لتلك الكتابة رسم)))


    زينة : 272

    الأمالي ‏للطوسي 364
    [13] المجلس الثالث عشر فيه بقية أحا....

    و بهذا الإسناد، عن علي (عليه السلام)،
    عن النبي (صلى الله عليه و آله) أنه تلا هذه الآية :

    «فَأُولئِكَ أَصْحابُ النَّارِ هُمْ فِيها خالِدُونَ»

    قيل : يا رسول الله من أصحاب النار؟
    قال : من قاتل عليا بعدي، أولئك هم أصحاب النار مع الكفار فقد كفروا بالحق لما جاءهم،
    ألا و إن عليا مني فمن حاربه فقد حاربني و أسخط ربي،
    ثم دعا عليا (عليه السلام) فقال :


    يا علي حربك حربي، و سلمك سلمي، و أنت العلم فيما بيني و بين أمتي بعدي.


  4. #364
    نائبة عامة الصورة الرمزية شذى الزهراء
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    بين حنايآآ قلبهـ ^ـ^
    المشاركات
    32,569
    مقالات المدونة
    2
    شكراً
    475
    تم شكره 828 مرة في 652 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    55190

    رد: زينة المجالس

    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
    سلام الله على صراط الله ونور الله وحجة الله وولي الله ابا الحسن والحسين علي بن أبي طالب عليه افضل الصلاة وآزكى السلام

    اللهم وال من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله
    ربي ثبتنا على ولاية ابو الحسن علي عليه السلام
    وارزقنا في الدنيا زيارته وفي الآخرة شفاعته

    سيد جلال ..
    شكراً لجميل ماتكتب من عبارات علويه
    الله يعطيك الف عاافيه
    وفي ميزان الاعمال
    دمت بخير







  5. #365
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    629

    رد: زينة المجالس

    (((و من كتب فضيلة من فضائل
    علي بن أبي طالب عليه السلام
    لم تزل الملائكة تستغفر له
    ما بقي لتلك الكتابة رسم)))


    زينة : 273
    لقد ورد في كتاب :

    إرشادالقلوب 2 256 في فضائله من طريق أهل البيت ع .....
    بحارالأنوار 38 117 باب 61- جوامع الأخبار الدالة على إم......

    وانقل النص عن كتاب :

    الأمالي ‏للطوسي 410 [14] المجلس الرابع عشر فيه بقية أخب
    عن المفضل، عن أبي عبد الله (عليه السلام)، قال :
    إن الله (تعالى) جعل
    عليا(عليه السلام)
    علما بينه و بين خلقه ، ليس بينهم علم غيره ،
    فمن أقر بولايته كان مؤمنا،
    ومن جحده كان كافرا،
    و من جهله كان ضالا،
    و من نصب معه كان مشركا،
    و من جاء بولايته دخل الجنة،
    و من أنكرها دخل النار.

  6. #366
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    629

    رد: زينة المجالس

    السلام عليكم
    احبائي لا اتصور ان هناك موضوع اهم من زينة المجالس
    والحمد لله انا اكتبه في مواقع كثيرة حدود السنة
    فاي موقع من المواقع ان لم يثبت الموضوع هذا لم اواصل فيه كتابة هذا الموضوع لضيق الوقت في البحث عنه ولكم الاجر والثواب.

    (((و من كتب فضيلة من فضائل


    علي بن أبي طالب عليه السلام

    لم تزل الملائكة تستغفر له
    ما بقي لتلك الكتابة رسم)))




    زينة : 274

    الأمالي‏ للطوسي 418
    [14] المجلس الرابع عشر فيه بقية أخب
    في سند طويل عن جابر بن عبد الله الأنصاري، قال :
    خطبنا النبي (صلى الله عليه و آله) فقال في خطبته :
    من آمن بي و صدقني فليتول
    عليا
    من بعدي، فإن ولايته ولايتي، و ولايتي ولاية الله، أمر عهده إلي ربي و أمرني أن أبلغكموه، ألا هل بلغت؟
    فقالوا :
    نشهد أنك قد بلغت. قال (صلى الله عليه و آله) :
    أما إنكم تقولون نشهد أنك قد بلغت، و إن منكم لمن ينازعه حقه، و يحمل الناس على كتفه. قالوا :
    يا رسول الله، سمهم لنا. قال (صلى الله عليه و آله) :
    أمرت بالإعراض عنهم ، و كفى بالمرء منكم ما يجد
    لعلي
    في نفسه .

  7. #367
    نائبة عامة الصورة الرمزية شذى الزهراء
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    بين حنايآآ قلبهـ ^ـ^
    المشاركات
    32,569
    مقالات المدونة
    2
    شكراً
    475
    تم شكره 828 مرة في 652 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    55190

    رد: زينة المجالس

    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
    السلام على سيد السادة وأمام القاده اسد الله الغالب ابا الحسن والحسين علي بن أبي طالب عليه افضل الصلاة وآزكى السلام
    اللهم وال من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله

    اللهم اجعلنا من المتمسكين بولايته ولاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا بولايته

    سيد جلال /
    شكراً لقلمكِ الولائي في طرحه
    الله يعطيك الف عااافيه
    وجزاك الله خيراً
    دمت بعين الله







  8. #368
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    629

    رد: زينة المجالس

    الاخت شذى
    ان امكن احتراما لامير المؤمنين عليه السلام ان يثبت هذا الموضوع بصورة دائمة واجركم على امير المؤمنين عليه السلام

    (((و من كتب فضيلة من فضائل
    علي بن أبي طالب عليه السلام
    لم تزل الملائكة تستغفر له
    ما بقي لتلك الكتابة رسم)))


    زينة : 277


    لقد وردت هذه الزينة المباركة في :


    ** بحارالأنوار 22 476 باب 1- وصيته ص عند قرب وفاته و فيه
    **َبحارالأنوار 38 118 باب 61- جوامع الأخبار الدالة على إم
    **بحارالأنوار 89 80 باب 8- أن للقرآن ظهرا و بطنا و أن ع
    **الأمالي‏للطوسي 478 [17] المجلس السابع عشر من روايات أب


    وانقلها لكم عن :


    كشف‏الغمة 1 408 فصل في ذكر مناقب شتى و أحاديث متفرق


    قال أبو ثابت مولى أبي ذر رحمه الله يقول :
    سمعت أم سلمة رضي الله عنها تقول :
    سمعت رسول الله صلى الله عليه واله في مرضه الذي قبض فيه يقول :
    ((و قد امتلأت الحجرة من أصحابه)):
    أيها الناس يوشك أن أقبض قبضا سريعا فينطلق بي و قد قدمت إليكم القول معذرة إليكم ألا و إني مخلف فيكم
    كتاب الله ربي عز و جل و عترتي أهل بيتي
    ثم
    أخذ بيد علي عليه السلام فرفعها فقال :
    هذا
    علي مع القرآن و القرآن مع علي
    خليفتان نصيران لا يفترقان حتى يردا علي الحوض فأسألها ما ذا خلفت فيهما .


  9. #369
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    629

    رد: زينة المجالس

    (((و من كتب فضيلة من فضائل


    علي بن أبي طالب عليه السلام



    لم تزل الملائكة تستغفر له



    ما بقي لتلك الكتابة رسم)))


    زينة : 293


    الألفين 289 الستون .....


    قوله تعالى:

    اهْدِنَا الصِّراطَ الْمُسْتَقِيمَ صِراطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَ لَا الضَّالِّينَ
    دلت هذه الآية على أن هذه طريقة الهداية
    و المهتدي هو الذي على هذه الطريقة
    فالإمام يهدي إليها لأنه هاد لما بينا في قوله تعالى:

    إِنَّما أَنْتَ مُنْذِرٌ وَ لِكُلِّ قَوْمٍ هاد
    ٍ
    و الإمام لا يهديه غيره بعد النبي صلى الله عليه واله لما بينا في قوله :

    أفَمَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَنْ يُتَّبَعَ أَمَّنْ لا يَهِدِّي إِلَّا أَنْ يُهْدى فَما لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ

    فيلزم أن يكون الإمام على هذه الطريقة
    و إلا لكان له هاد آخر لأن الهادي قولا و فعلا و أمرا و إلزاما بحيث لا يخرج عن هذه الطريقة هو المعصوم بالضرورة

  10. #370
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    629

    رد: زينة المجالس

    زينة : 294

    حارالأنوار 24 42 باب 28- أن الحسنة و الحسنى الولاية

    عن كنز جامع الفوائد و تأويل الآيات الظاهرة:

    عَنْ أَبِي الْجَارُودِ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ الْجَدَلِيِّ قَالَ :
    قَالَ لِي أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام :
    أَ لَا أُخْبِرُكَ بِالْحَسَنَةِ الَّتِي مَنْ جَاءَ بِهَا أَمِنَ مِنْ فَزَعِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَ السَّيِّئَةُ الَّتِي مَنْ جَاءَ بِهَا كُبَّ عَلَى وَجْهِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ قُلْتُ بَلَى يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ قَالَ الْحَسَنَةُ حُبُّنَا أَهْلَ الْبَيْتِ وَ السَّيِّئَةُ بُغْضُنَا أَهْلَ الْبَيْتِ .


    بحارالأنوار 39 292 باب 87- حبه و بغضه صلوات الله عليه
    93- عن تفسير فرات بن إبراهيم:

    عَنْ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام قَالَ قَالَ لِي يَا أَبَا عَبْدِ اللَّهِ أَ لَا أُخْبِرُكَ بِالْحَسَنَةِ الَّتِي مَنْ جَاءَ بِهَا أَمِنَ مِنْ فَزَعِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ حُبُّنَا أَهْلَ الْبَيْتِ أَ لَا أُخْبِرُكَ بِالسَّيِّئَةِ الَّتِي مَنْ جَاءَ بِهَا أَكَبَّهُ اللَّهُ تَعَالَى عَلَى وَجْهِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ بُغْضُنَا أَهْلَ الْبَيْتِ ثُمَّ تَلَا أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام مَنْ جاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ خَيْرٌ مِنْها وَ هُمْ مِنْ فَزَعٍ يَوْمَئِذٍ آمِنُونَ وَ مَنْ جاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَكُبَّتْ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ هَلْ تُجْزَوْنَ إِلَّا ما كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ‏ .

    تأويل‏الآيات‏الظاهرة 403 سورة النمل و ما فيها من الآيات في ا

    عن أبي عبد الله الجدلي قال قال لي أمير المؤمنين عليه السلام أ لا أخبرك بالحسنة التي من جاء بها أمن من فزع يوم القيامة و السيئة التي من جاء بها كب على وجهه في نار جهنم قلت بلى يا أمير المؤمنين قال الحسنة حبنا أهل البيت و السيئة بغضنا أهل البيت .

    شواهدالتنزيل 1 552 و من سورة النمل .....

    فرات بن إبراهيم الكوفي قال حدثني جعفر بن محمد الفزاري قال حدثنا علي بن الحسن بن فضال، عن العباس بن عامر القصباني، عن الربيع بن محمد بن عمرو بن حسان المسلي الأصم عن فضيل الرسان عن أبي داود السبيعي قال أخبرني أبو عبد الله الجدلي عن علي قال قال لي يا [أ] با عبد الله أ لا أخبرك بالحسنة التي من جاء بها أمن من فزع يوم القيامة [هي‏] حبنا أهل البيت، أ لا أخبرك بالسيئة التي من جاء بها أكبه الله على وجهه في نار جهنم [هي‏] بغضنا أهل البيت. ثم تلا أمير المؤمنين وَ مَنْ جاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَكُبَّتْ وُجُوهُهُمْ فِي النَّار


  11. #371
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    629

    رد: زينة المجالس

    (((و من كتب فضيلة من فضائل
    علي بن أبي طالب عليه السلام
    لم تزل الملائكة تستغفر له
    ما بقي لتلك الكتابة رسم)))

    زينة : 295

    الألفين 295 الثامن و السبعون .....
    النبوة لطف خاص و الإمامة لطف عام لقوله تعالى إِنَّما أَنْتَ مُنْذِرٌ وَ لِكُلِّ قَوْمٍ هادٍ و لا شك أن الاحتياج إلى الهداية دائم بخلاف الإنذار و هي أولى بوجه اللطفية و قد بين أن وجه لطف النبوة هي العصمة فيكون أولى بالإمام.

  12. #372
    نائبة عامة الصورة الرمزية شذى الزهراء
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    بين حنايآآ قلبهـ ^ـ^
    المشاركات
    32,569
    مقالات المدونة
    2
    شكراً
    475
    تم شكره 828 مرة في 652 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    55190

    رد: زينة المجالس

    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
    السلام على المولى ابو الحسن علي بن أبي طالب عليه السلام
    سيد جلال ،،
    كل الشكر لك على ماتطرحه من فضائل علوويه
    الله يعطيك الف عاافيه
    في ميزان اعمالك
    دمت بخير





  13. #373
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    629

    رد: زينة المجالس

    شكرا للاخت شذى







    زينة : 299

    بحارالأنوار 38 109 باب 61- جوامع الأخبار الدالة على إم

    عن كتاب الأمالي للصدوق‏:

    عَنْ أَبِي الْحَسَنِ عَلِيِّ بْنِ مُوسَى الرِّضَا عَنْ أَبِيهِ عَنْ آبَائِهِ عليهم السلام قَالَ:
    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله :
    عَلِيٌّ مِنِّي وَ أَنَا مِنْ عَلِيٍّ
    قَاتَلَ اللَّهُ مَنْ قَاتَلَ عَلِيّاً
    لَعَنَ اللَّهُ مَنْ خَالَفَ عَلِيّاً
    عَلِيٌّ إِمَامُ الْخَلِيقَةِ بَعْدِي مَنْ تَقَدَّمَ عَلِيّاً فَقَدْ تَقَدَّمَ عَلَيَّ وَ مَنْ فَارَقَهُ فَقَدْ فَارَقَنِي وَ مَنْ آثَرَ عَلَيْهِ فَقَدْ آثَرَ عَلَيَّ أَنَا سِلْمٌ لِمَنْ سَالَمَهُ وَ حَرْبٌ لِمَنْ حَارَبَهُ وَ وَلِيٌّ لِمَنْ وَالَاهُ وَ عَدُوٌّ لِمَنْ عَادَاهُ .
    التعديل الأخير تم بواسطة سيد جلال الحسيني ; 07-29-2010 الساعة 05:00 AM

  14. #374
    نائبة عامة الصورة الرمزية شذى الزهراء
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    بين حنايآآ قلبهـ ^ـ^
    المشاركات
    32,569
    مقالات المدونة
    2
    شكراً
    475
    تم شكره 828 مرة في 652 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    55190

    رد: زينة المجالس

    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
    السلام على سيد الوصيين وإمام المؤمنين علي بن أبي طالب عليه افضل الصلاة وآزكى التسليم..
    اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله..

    سيد جلال ،،
    شكراً لما تخطته يمناك من كلماآت نورانيه
    الله يعطيك الف عاافيه
    وجزاك الله خيراً
    تحياآتي لك..





  15. #375
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    629

    رد: زينة المجالس

    زينة : 300

    بشارةالمصطفى 141 بشارة المصطفى لشيعة المرتضى .....
    وعن بحارالأنوار 32 601 باب 12- باب جمل ما وقع بصفين من الم

    عن كتاب بشارة المصطفى‏:
    عَنْ أَبَانِ بْنِ تَغْلِبَ عَنْ عِكْرِمَةَ مَوْلَى عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ عَنْ
    عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ عَقِمَتِ‏ النِّسَاءُ أَنْ يَأْتِينَ بِمِثْلِ
    أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ عليه السلام
    مَا كَشَفَتِ النِّسَاءُ ذُيُولَهُنَّ عَنْ مِثْلِهِ لَا وَ اللَّهِ
    مَا رَأَيْتُ فَارِساً مُحْدَثاً يُوزَنُ بِهِ لَرَأَيْتُهُ يَوْماً وَ نَحْنُ مَعَهُ بِصِفِّينَ وَ عَلَى رَأْسِهِ عِمَامَةٌ سَوْدَاءُ وَ كَأَنَّ عَيْنَيْهِ سِرَاجَا سَلِيطٍ يَتَوَقَّدَانِ مِنْ تَحْتِهِمَا يَقِفُ عَلَى شِرْذِمَةٍ شِرْذِمَةٍ يَحُضُّهُمْ حَتَّى انْتَهَى إِلَى نَفَرٍ أَنَا فِيهِمْ وَ طَلَعَتْ خَيْلٌ لِمُعَاوِيَةَ تُدْعَى بِالْكَتِيبَةِ الشَّهْبَاءِ عَشَرَةُ آلَافِ دَارِعٍ عَلَى عَشَرَةِ آلَافِ أَشْهَبَ فَاقْشَعَرَّ النَّاسُ لَهَا لَمَّا رَأَوْهَا وَ انْحَازَ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ فَقَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام فِيمَ النَّخَعُ وَ الْخَنَعُ يَا أَهْلَ الْعِرَاقِ هَلْ هِيَ إِلَّا أَشْخَاصٌ مَاثِلَةٌ فِيهَا قُلُوبٌ طَائِرَةٌ لَوْ مَسَّهَا سُيُوفُ قُلُوبِ أَهْلِ الْحَقِّ لَرَأَيْتُمُوهَا كَجَرَادٍ بِقِيعَةٍ سَفَّتْهُ الرِّيحُ فِي يَوْمٍ عَاصِفٍ أَلَا فَاسْتَشْعِرُوا الْخَشْيَةَ وَ تَجَلْبَبُوا السَّكِينَةَ وَ ادْرَعُوا الصَّبْرَ وَ غُضُّوا الْأَصْوَاتَ وَ قَلْقِلُوا الْأَسْيَافَ فِي الْأَغْمَادِ قَبْلَ السَّلَّةِ وَ انْظُرُوا الشَّزْرَ وَ اطْعُنُوا الْوَجْرَ وَ كَافِحُوا بِالظُّبَى وَ صِلُوا السُّيُوفَ بِالخُطَى وَ النِّبَالَ بِالرِّمَاحِ وَ عَاوِدُوا الْكَرَّ وَ اسْتَحْيُوا مِنَ الْفَرِّ فَإِنَّهُ عَارٌ فِي الْأَعْقَابِ وَ نَارٌ يَوْمَ الْحِسَابِ وَ طِيبُوا عَنْ أَنْفُسِكُمْ نَفْساً وَ امْشُوا إِلَى الْمَوْتِ مَشْيَةً سُجُحاً فَإِنَّكُمْ بِعَيْنِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ وَ مَعَ أَخِي رَسُولِ اللَّهِ ص وَ عَلَيْكُمْ بِهَذَا السُّرَادِقِ الْأَدْلَمِ وَ الرِّوَاقِ الْمُظْلِمِ فَاضْرِبُوا ثَبَجَهُ فَإِنَّ الشَّيْطَانَ رَاقِدٌ فِي كِسْرِهِ نَافِجٌ حِضْنَيْهِ مُفْتَرِشٌ ذِرَاعَيْهِ قَدْ قَدَّمَ لِلْوَثْبَةِ يَداً وَ أَخَّرَ لِلنُّكُوصِ رِجْلًا فَصَمْداً صَمْداً حَتَّى يَنْجَلِيَ لَكُمْ عَمُودُ الْحَقِّ وَ أَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَ اللَّهُ مَعَكُمْ وَ لَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمالَكُمْ هَا أَنَا شَادٌّ فَشُدُّوا بِسْمِ اللَّهِ حم لَا يُنْصَرُونَ ثُمَّ حَمَلَ عَلَيْهِمْ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عَلَيْهِ السَّلَامُ وَ عَلَى ذُرِّيَّتِهِ حَمْلَتَهُ وَ تَبِعَهُ خُوَيْلَةُ لَمْ يَبْلُغِ الْمِائَةَ فَارِسٍ فَأَجَالَهُمْ فِيهَا جَوَلَانَ الرَّحَى الْمُسَرَّحَةِ بِثِقَالِهَا فَارْتَفَعَتْ عَجَاجَةٌ مَنَعَتْنِي النَّظَرَ ثُمَّ انْجَلَتْ فَأَثْبَتُّ النَّظَرَ فَلَمْ نَرَ إِلَّا رَأْساً نَادِراً وَ يَداً طَائِحَةً فَمَا كَانَ بِأَسْرَعَ أَنْ وَلَّوْا مُدْبِرِينَ كَأَنَّهُمْ حُمُرٌ مُسْتَنْفِرَةٌ فَرَّتْ مِنْ قَسْوَرَةٍ فَإِذَا أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام قَدْ أَقْبَلَ وَ سَيْفُهُ يَنْطُفُ وَ وَجْهُهُ كَشُقَّةِ الْقَمَرِ
    وَ هُوَ يَقُولُ :
    فَقاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لا أَيْمانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ .

صفحة 25 من 29 الأولىالأولى ... 15 23 24 25 26 27 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. من كتاب المجالس الفاخرة :: حسيني
    بواسطة أبو سلطان في المنتدى كربلائيات ( كربلاء " الطف " )
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 01-07-2009, 12:28 PM
  2. اتيكيت (( حتى تكوني رائعة المجالس ))؟؟
    بواسطة كميل الفضلي في المنتدى منتدى تطوير الذات
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 05-27-2008, 01:18 AM
  3. جدول المجالس الحسينية لموسم عاشوراء 1429هـ‏
    بواسطة اريام الدلوعة في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 01-07-2008, 10:19 PM
  4. إقامة المجالس ( 1 محرم )
    بواسطة بنوتة توتة في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-12-2005, 08:46 AM
  5. إقامة المجالس ( 1 محرم )
    بواسطة بنوتة توتة في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-10-2005, 10:59 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •