الريحان - 6
السلام عليكم
شكرا لتفضلكم بمطالعة موضوعي وآجركم الله وقضى لكم حوائج الدارين
قال رسول الله صلى الله عليه واله :
من كنت مولاه فعلي مولاه
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم
والعن اعدائهم
وسائلالشيعة 1 460
1218- مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ بِإِسْنَادِهِ عَنِ الْمُفَضَّلِ بْنِ عُمَرَ عَنْ ثَابِتٍ الثُّمَالِيِّ عَنْ
حَبَابَةَ الْوَالِبِيَّةِ
فِي حَدِيثٍ عَنْ
أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام
قَالَتْ سَمِعْتُهُ يَقُولُ:
إِنَّا أَهْلُ بَيْتٍ لَا نَمْسَحُ عَلَى الْخُفَّيْنِ فَمَنْ كَانَ مِنْ شِيعَتِنَا فَلْيَقْتَدِ بِنَا وَ لْيَسْتَنَّ بِسُنَّتِنَا .
وقفة
وهذه حبابة الوالبية :
تنقل لنا الاحكام الشرعية والفقهاء يعتمدون على نقلها لاصدار الاحكام الشرعية ؛ وهذه
رياحين الولاء
عندنا نحن الشيعة رياحين شذاها ينعش العلماء والمؤمنين.
وهذه الزهرة المعطرة الولائية هنا تُحدث عن
امير المؤمنين عليه السلام والامام عليه السلام
يحدثها عن اخلاقيات
اهل البيت عليهم السلام
التي توحي لك مدى الصلة والعلاقة بينهما .
بحارالأنوار 3 307
وَ عَنِ الثُّمَالِيِّ قَالَ دَخَلَتْ حَبَابَةُ الْوَالِبِيَّةُ عَلَى أَبِي جَعْفَرٍ عليه السلام فَقَالَتْ أَخْبِرْنِي يَا ابْنَ رَسُولِ اللَّهِ أَيَّ شَيْءٍ كُنْتُمْ فِي الْأَظِلَّةِ؟
فَقَالَ عليه السلام :
كُنَّا نُوراً بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ قَبْلَ خَلْقِ خَلْقِهِ الْخَبَرَ .
وقفة :
ومن هذه الرواية المباركة افهم عظمة شخصية هذه الطيبة والدليل والاية ؛ التي رزقت كل هذه الكرامات ببركة
آيات الله العظمى آل بيت النبي صلى الله عليهم
اجمعين
؛ فان امرأة في تلك الازمان ومع كل تلك التناحرات السياسية والتكالب على السلطة
وامير المؤمنين عليه السلام
ينادي :
الاحتجاج 1 192
و لألفيتم دنياكم عندي أهون من عفطة عنز.
وتركهم روحي فداه
وما هم فيه وتنزه عن مطالبتهم بحقه المامورين به من الله تعالى ؛
لما خذله كل ناصر غيور على دينه وجلس جانبا كما في الخطبة الشقشقية فراجع ..
في مثل تلك الظروف لا يشغل حبابتنا كل هذه العواصف وتشق صفوف المرتدين وضوضائهم كما قال الله تعالى :
وَ ما مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَ فَإِنْ ماتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلى أَعْقابِكُمْ وَ مَنْ يَنْقَلِبْ عَلى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئاً وَ سَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرينَ
(144)
وتاتي مرة لتسأل امير المؤمنين عليه السلام وتارة الامام الحسن عليه السلام وهكذا الى ان يصل الدور الى الامام الباقر عليه السلام فتسال سؤالا توحي للقارئ بانها ليست فقيهة فقط؛ وانما هي من اهل البحث والعلم باعلى مراتبه حين تسال من
امامها عليه السلام
عن عالمهم ووجودهم سلام الله عليهم في الاظلة وكيف عرفة الاظلة وكيف طرء بالها ان تسال هذا السؤال الدقيق فرضوان الله تعالى عليها .





رد مع اقتباس

المفضلات