صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 16 إلى 26 من 26

الموضوع: عوائل القطيف والاحساء

  1. #16
    عضو ذهبي الصورة الرمزية Habit Roman
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    عند كل من يحبني
    المشاركات
    1,204
    شكراً
    0
    تم شكره 6 مرة في 4 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    351

    رد: عوائل القطيف والاحساء

    وهذه تكمله للعوائل

    - آل الخنيزي: عرب أقحاح ينتمون إلى بني عبد القيس بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان.

    - آل الجشي: من بني عبد القيس أيضاً من سكان (البحرين قديماً) الأصليين ويتواجد قسم منهم في (أوال/ البحرين الحالية).

    - آل بن جمعة: ينتمي إليهم الباشا منصور بن جمعة, وعبد الحسين بن جمعة وعبد الرسول بن جمعة والشيخ عبد العلي بن جمعة, وهؤلاء ينتمون إلى بني عبد القيس ويكنّون بالأنصاري, إسرة آل جمعة من تلك البيوتات ذات الثراء والغنى في القطيف. و كان لهم نفوذ كبير لدى الأتراك, وكان عميد هذه الأسرة الحاج منصور آل جمعة والذي حمل رتبة - باشا – من قبل الحكومة التركية.

    - آل المحروس وآل البلادي وآل الحاجي: من الشيعية الأصليين قدموا من أوال (البحرين الحالية), وآل حاجي يوجدون الآن في (البطالية) بالأحساء وهم من أرحام الشيخ أحمد بن حاجي الأحسائي البلادي أحد أجداد صاحب (البدرين) وأسرته.

    - آل سنان وآل المرزوق وآل الناصر: أبناء عم هاجروا من حمير منذ مئات السنين واستوطنوا قرية (أبو معن) المعروفة, وكانت غنية بالمياه, حيث زادت عيونها على 64 عيناً, ولكن لما زحفت الرمال عليها و طمرتها, هاجر هؤلاء إلى القطيف والأوجام وصفوى, والمعلوم إن آل (هجلس) في صفوى هم من آل السنان وكذلك آل الناصر.

    - آل نصر الله: ينتمي إليهم زعيم القطيف أحمد بن مهدي بن نصر الله, وأبوه, وينتمون إلى بني خالد القبيلة المعروفة, حيث هاجر جدهم من نجد واسمه (ردين الخالدي) والخوالد من بني عامر بني عبد القيس.

    - آل أبو سعود وآل نصر (في سيهات) وآل علم (في العمران بالأحساء) وكذلك آل العباد(في الأحساء) هؤلاء كلهم أبناء عم ويرجعون إلى (ردين الخالدي).

    - السادة: وهم يكثرون في صفوى: وهم موسويون ينتمون إلى الإمام موسى الكاظم, عليه السلام. والمعلوم إن اغلب سادة(الخط) هم من الموسويين. والمعلوم إن سادة صفوى قد قدموا منذ قرون من (جد حفص) بجزيرة أوال, ولما حدثت في المنطقة فتن طائفية فر الكثيرون منهم بعقيدتهم إلى العراق وإيران, ولا يزال العديد منهم يسكن (خوزستان) ونحوها.

    - آل الصادق: من شيعة المنطقة الأصليين وينتمون إلى بني عبد القيس بن أسد بن ربيعة.

    - آل اليوسف: قحطانيون فخذ(سحمة).

    - آل قريش: بطن من بطون سبيع بن صعب بن معاوية بن كثير بن مالك بن جشع بن حاشد حمدإن, قدموا من بيشة ورينة قبل ما يقارب ثلاثة قرون.

    - آل خميس: بطن من بطون سبيع أيضا وهم أبناء عم قريش ويلتقون في الجد الخامس وكانوا يسكنون قلعة القطيف.

    - الشرفاء: جمع أشراف ومفردها شريف ويرجع أصلها إلى إقليم الحجاز وهي أسرة كبيرة عريقة المجد والشرف تنتسب إلى الإمام موسى الكاظم عليه السلام, ولها شعب كثيرة متفرقة في إنحاء العالم. وينتشرون في القطيف والقديح وصفوى و الخويلدية و الجارودية.

    - آل غريب: من الفداغة من سنجارة من شمر.

    - آل شاهين: من بني خالد في نواحي المنطقة الشرقية.

    - آل مير: قبيلة شهيرة يسكنون البحرين قبل 160سنة في قرية(جد حفص) في البحرين والآن تسكن إسرة منها في صفوى من القطيف ويرجع نسبهم إلى السيد محمد المجاب بن الإمام الكاظم المدفون بجانب ضريح الإمام الحسين عليه السلام, وأصلهم من العراق.

    - المرهون: هي إسرة مرهون بن خالد بم حديد بن حمير بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن عابر بن شالخ بن رفخشت بن سالم بن نوح النبي عليه السلام, و قحطان قبيلة عربية يقال إنها من العرب العاربة وآل المرهون قبائل وبطون وأفخاذ كثيرة متفرقة في عدد الأمصار كالقطيف و الأحساء وصفوى والكويت والبصرة والبحرين.

    - آل الحبيب, آل عباس, آل سيف: من سبيع.

    - آل دهيم: من قبيلة بني هاجر.

    - آل حمدإن وآل عجاج (آل الزبير): خوالد.

    - آل الداوود: تداخلوا مع السادة كثيراً, واصهروا بعضهم بعضا, وهم ينتمون إلى بني تميم بن مر بن ود بن طإنحة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان وقد نزح هؤلاء من نجد من حوطة بني تميم قبل حوالي ثلاثة قرون.

    - آل العصفور: بقايا دولة العصفوريين التي حكمت بعد العيونيين, ولا زال الكثير منهم في أوال البحرين, ومعلوم إن بني عصفور يرجع نسبهم إلى بني عقيل بن عامر بن صعصعة بن هوازن العدنانيين من بني عبد القيس وهم يسكنون الأحساء وصفوى.

    - آل المسلم: بطن من آل ربيعة بطن من آل طي من القحاطنة ينتسبون إلى بني خالد وربما كانوا فرع آل حميد من بني خالد.

    - آل النمر: آل الفرج, آل الزاهر: وهؤلاء قحطانيون قدموا من قرية ( الأسلمية) بنجد, أول من قدم إليها نمر بن عابد بن عفصيإن وتزوج ابنة الشيخ(محمدالعراجنة) وأولدها (مزة و زاهرو نمر) وإلى هؤلاء ينتمي آل فرج, وآل الزاهر و آل النمر الذين ظهر منهم العلامة الشيخ محمد بن نمر العوامي(1277هـ - 1348هـ) وهناك احسائيون من آل النمر يسكنون الدمام والمبرز, وهم أبناء عم آل النمر في العوامية, وهؤلاء ينتمي أيضاً (آل محمد علي وآل الناصر) في المبرز.

    - آل الزاهر: وهم غير المذكورين آنفاً, فهؤلاء من بني عبد القيس بن أسد بن ربيعة, ومنهم الشاعر والأديب الحاج علي الزاهر.

    - آل ثويمر: من سكان العوامية القدامى وهم من قبيلة سبيع بن صعب بن معاوية بن كثير بن مالك بن حشم بن حاشد بن حمدإن.وإلى آل الثويمر ينتمي كل من (آل الخميس, آل قويريص, آل صويمل, آل زنادي). وكان قدوم آل الثويمر إلى العوامية قبل حوالي ستة قرون.

    - العاراجنة: قدموا إلى العوامية في نفس المدة مع آل ثويمر وينتمي هؤلاء إلى الهواجر.

    - آل تحيفة, آل درويش: نسبهم واحد, وهم قحطانيون وأبناء عم, ويسكن آل درويش في (الملاحة) كان استيطانهم في العوامية أكثر من 30سنة تقريبا أي قبل الوجود السعودي الأول.

    - آل بو خمسين: من بني وداعة بن عمر بن عامر, من الدواسر قدموا من وادي الخماسين- احد فروع وادي الدواسر- في عهد أجود بن زامل (العقيلي) حاكم البحرين وعمان, في أواخر القرن التاسع الهجري. أول من قدم جدّهم الكبير سالم الدوسري, وتزوج من آل علي الشيخ فأولدها صقراً, وأول ماسكنوا قرية (الجبيل) الأحسائية ثم انتقلوا إلى الهفوف ومن صقر نبغ علماء ومراجع مثل الشيخ محمد الكبير, والشيخ حسين بوخمسين, والشيخ محمد بو خمسين الذي أصبح مرجعاً للأحساء وكذلك ابن أخيه الشيخ موسى بوخمسين الذي تولى منصب القضاء الجعفري بالأحساء, ومنهم الشيخ حسن بن الشيخ باقر بوخمسين والشيخ موسى عبد الهادي بو خمسين. وقد نزح آل بوخمسين من قرية (الجبيل) إلى محلة الرقة الوسطى بالهفوف والتي سميت بالفوارس فيما بعد, ثم انتشروا فيما بعد إلى الدمام والكويت.. وتوجد عائلة (آل صالح) وتوجد مجموعات من آل بوخمسين تسكن خوزستان إيران, كانت انتقلت إليها بسبب الاضطرابات التي سادت البلاد آنذاك.

    - آل بو عيسى: من بني عبد القيس بن أسد بن ربيعة, اشتهروا بصناعة النسيج وحياكة الأقمشة, وعلى يدهم اشتهرت المشالح (العبي) الأحسائية.

    - بوحليقة: من عتيبة ومنهم صالح بوحليقة والشيخ جواد بن الشيخ أحمد بوحليقة وهم يقطنون الأحساء.

    - الخُرس: من الدواسر, قدموا إلى الأحساء منذ قرون عديدة منهم الشيخ إبراهيم الخرس, والشيخ عبد الأمير الخرس, والشيخ أحمد الخرس.

    - آل عمران: ينتمون إلى عنيزة بن أسد, وقيل من بني حنيفة بن صعب بن بكر بن وائل. ولهم أبناء عم يحملون نفس الاسم من أهل السنة.

    - الشعبان: ينتمون إلى بني عبد القيس, تصدّوا للمآتم وترويج الشعائر الحسينية, وحافظوا عليها حتى في أحلك الظروف السياسية التي عصفت البلاد.

    - الرمضان: ينتمون إلى قبيلة بني خزاعة, حيث جاء في كتاب مخطوط للشاعر المعاصر محمد حسين بن الشيخ على الرمضان في التعريف بآل الرمضان ما يلي: ذكر الشيخ غانم الخز اعي صاحب كتاب (خزاعة) إن رمضان هو من أبناء سلمان بن محمد باشا الذي أنجب 12 ولداً أحدهم رمضان وهو جد آل رمضان الأحسائيين, ونسبه هو الشيخ رمضان بن سلمان بن عباس بن محمد بن حسن بن داوود بن عبد الله بن عبد المنعم بن هديب بن رخا بن أثير بن جلال بن رضا بن دعبل الخزاعي شاعر أهل البيت المعروف, هاجر رمضان من العراق إلى البحرين ومعه اثنان من أخواته إلى الأحساء, منهم العلامة الجليل الشهيد الثاني من آل رمضان الشيخ علي بن الشيخ محمد بن عبد الله الرمضان الأحسائي المقتول شهيداً سنة 1265هـ, ومنهم الشهيد الأول من آل رمضان الشيخ محمد بن عبد الله الرمضان المتوفى سنة 1240هـ في البحرين حسبما ذكره ناشر قصيدته (خير الوصيين) ومنهم الأديب الشاعر محمد حسين بن الشيخ علي الرمضان, وأخوه الأديب الحاج جواد الرمضان.

    - آل الصَّحّاف: يعود نسبهم إلى (ربيعة) إحدى القبائل العربية الشهيرة. ولآل(الصحاف) وجود مرموق في الأحساء والكويت ولهم امتداد في كل من البحرين والقطيف وفي البصرة وسوق الشيوخ في العراق, وهي من الأسر العلمية الجليلة التي أنجبت العديد من العلماء والشعراء منهم الشيخ أحمد بن الشيخ علي الصحاف(ت 1319هـ) , والشيخ حسين الصحاف (1303هـ - 1343هـ) ومنهم الشيخ محمد بن حسين الصحاف الذي كان زعيماً دينياً في الكويت ووكيلاً مطلقاً من المرجع الديني الكبير الشيخ محمد حسين أبو خمسين (ت 1313هـ) ومنهم الشيخ كاظم الصحاف (1313- 1399هـ) الشاعر المعروف.

    - العامر: من بني عبد القيس, امتهنوا الصيدلة, منهم الشيخ توفيق بن جابر العامر.

    - الحرز: من بني عبد القيس بن أسد بن ربيعة , ممن تولوا الزعامة في الأحساء.

    - الهاجري: من قبيلة بني هاجر, ولازالوا ينتسبون إليها, منهم الشيخ المجتهد محمد الهاجري, وله حوزة علمية لتدريس العلوم الدينية.

    - الحسن : من بني عبد القيس, ومنهم ملا عبد الله بن علي آل حسن المتوفى سنة 1357هـ.

    - الموسى : منهم الشيعة والسنة, وهم بطن من بني لام من طي.

    - المهنا: ينتمون إلى بني تميم, وهم مضريون لهم أبناء عم كثيرون من أهل, السنة منهم الشيخ معتوق المهنا.

    - الحدب, والعوض: ينتمون إلى بني عبد القيس, منهم الشيخ حسن بن محمد بن عبد الوهاب العوض.

    - النويحل: من بني عبد القيس.

    - آل مبارك: ينتمون إلى بني حنظلة بن مالك بن زيد بن مناة بن تميم ولهم أبناء هم من أهل السنة, منهم الملا عبد الله بن محمد بن حسين المبارك المتوفى سنة1404هـ

    تمشي إليك توسلاً خطواتي
    وأعدها إذ أنها حسناتي
    وودت لو أنَّ الطريق لكربلاء
    من مولدي سيراً لحين مماتي
    لأُنادي في يوم الحسابِ تفاخُراً
    أفنيتُ في حُب الحُسين حياتي

  2. #17
    عضو ذهبي الصورة الرمزية Habit Roman
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    عند كل من يحبني
    المشاركات
    1,204
    شكراً
    0
    تم شكره 6 مرة في 4 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    351

    رد: عوائل القطيف والاحساء


    - آل حاجّي : من الأسر الجليلة في (الأحساء) ونسبهم إلى الإمام الكاظم عليه السلام أجلى ولأوضح نسب, وهم سادة عرب أقحاح استيطانهم في الأحساء قديم, وأول من نزح إلى البلاد من المدينة المنورة, في القرن الثامن الهجري جدهم وجد عدد من الأسر العلوية الكبيرة السيد أحمد المدني وكانوا لا يزالوا يقيمون في قرية (التُّويثير) بالأحساء, وقد نزح بعض من ( آل حاجي) إلى إيران في بداية القرن الثالث عشر الهجري – تقريباً- واستوطنوا بلدة (مُهر) من توابع (شيراز) وعرفوا فيما بعد بـ(آل المهري) نسبة إلى (مُهر) , ومنهم العلامة السيد عباس المهري بن السيد حسين بن هاشم بن علي بن هاشم, المولود في مهر سنة الاثنين 26 جمادى الثاني 1408هـ, ومنهم شقيقة السيد عبد الحسن الحاجي المتوفى بعد سنة 1206هـ, ومنهم شقيقة السيد هاشم الحاجي. ولآل حاجي شجرة نسب كتبها العلامة السيد عبد الرزاق كمونة النجفي.

    - آل السيد خليفة: وهم موسويون ينتمون إلى الإمام موسى الكاظم عليه السلام, كان السيد خليفة الأحسائي (حدود 1195-1279هـ)من كبار العلماء ومشاهيرهم في عصرة وأسرته من اشرف الأسر العلوية وأجلها, وقد خلف أبناءً و أحفادا جلهم من كبار العلماء منهم السيد باقر بن خليفة الأحسائي الذي شغل منصب الوكيل الديني في مدينة البصرة (ت1281هـ), ومنهم السيد محمد علي خليفة الأحسائي (القرن 14), وعرف ابنائة وذريته بالآنتساب إليه فكانوا يدعون بــ(آل خليفة) و ( آل السيد خليفة) وكانوا معرفين في النجف و الصرة – بالعراق- ولهم مكانتهم المرموقة, وأصلهم من قرية (القارة) بالأحساء حيث منها هاجر جدهم السيد خليفة إلى النجف وفيها انتشرت ذريته. وجدير بالذكر إنه لا يوجد اليوم في النجف الاشرف أحد من السادة (آل خليفة), أما في البصرة فالظاهر إنهم لا زالو موجودين فيها.




    - الفضلي : نسبة إلى (الفضل بن ربيعة) جد قبيلة (الفضول) المعروفة التي هي إحدى بطون قبيلة (طي) العربية المشهورة و (آل الفضلي) و (آل علي) و (العبّاد) و (السليم) الموجودون اليوم في (العمران) وكذلك (آل علي) في القارة كلهم قبيلة واحدة. وأول من نزح إلى الأحساء في شرقي الجزيرة العاربية قادماً من (مُلهَم) إحدى قرى نجد في قلب جزيرة العرب جدهم (عمران بن فضل), وكان ذلك سنة 1050هـ, وبعد إن استقر في الطرف الشرقي من ( الأحساء) عرفت المنطقة باسمه فأطلق عليها اسم (العمران) لما كان يتمتع به من رئاسة قبيلته ذات التفوق العشائري في المنطقة. وكان (عمران بن فضل) أول من تشيّع وتمذهب بمذهب أهل البيت عليهم السلام عند نزوله الأحساء. وما تزال هذه الأسرة الكريمة ذات مكانة مرموقة وسمعة طيبة في الأحساء وقد أنجبت علماء كالشيخ سلطان آل عباد العلي الفضلي (ت سنة 1320هـ) ومنهم آية الله الميرزا محسن الفضلي(1312 – 1409هـ) ومنهم الدكتور عبد الهادي الفضلي.

    - آل علي : هناك آل علي آخرون يسكنون قرية (المركز) جدّهم محمد العلي وهم من قبيلة حرب المشهورة.

    - الحجي : ينتمون إلى بني عبد القيس.

    - الشوّاف: منهم المرحوم الشيخ حسين الشواف ومنهم الشهيد محمد بن نور بن حسين الشواف.

    - المنديل: كانوا فرسان الشيعة وحماتهم من غزو البدو وكذلك بعض آل (العلوان).

    - البحراني: البحرانيون هم شيعة الخط و هجر و أوال الأصليون.

    - العمر: أصلهم من السنة.

    - الأمير: من عنزة منهم على الأمير الذي كان الساعد للشيخ المرجع محمد بوخمسين.

    - آل الشخص: وهم موسويون ينتمون إلى الإمام موسى الكاظم عليه السلام, وجدهم السيد احمد المدني, منهم العلامة السيد محمد باقر الشخص, وابنه السيد عبد الرضا الشخص, والسيد عبد الله هاشم محمد الشخص, والخطيب المرحوم السيد محمد حسين بن أحمد الشيخ(ت1408هـ) والسيد محمد رضا عبد الله الشخص, والسيد محمد السيد هاشم الشخص, والسيد هاشم محمد الشخص.

    - البقشي: من سبيع اشتهروا بتجارة الذهب والأقمشة, منهم الشيخ أمين البقشي والشيخ محمد البقشي والشيخ عبد المجيد البقش, وإلى آل البقشي ينتمي (البو جبارة) (والباذر) ويسكنون جميعاً (الرفعة الوسطى بالهفوف).

    - العليو: ينتمون إلى بني عبد القيس, وهم من وجهاء البلاد.

    - العبدي: من بني عبد القيس, يسكنون في الهفوف.

    - الشهاب, والهلال: عائلتان تنتميان إلى اصل واحد, من بني عامر من بني عبد القيس, منهم الشيخ حسين بن إبراهيم الهلال, والشيخ محمد الشهاب.

    - الصبّاغ: من عائلة العامر من بني عبد القيس.

    - الغزال: من بني عامر من بني عبد القيس.

    - الغدير: ترجع إلى عائلة عامر, من بني عبد القيس, كما إن عائلة العامر التي تسكن(التيمية)في الأحساء هي فرع من عائلة العامر بالهفوف.

    - الصايغ: ينتمون إلى آل مبارك في الرياض.

    - آل إبراهيم: قبيلة نزحت من حائل في شمال الجزيرة العربية إلى ما يسمى الآن بالمنطقة الشرقية كما نزحت أفخاذ أخرى من آل إبراهيم إلى العراق فاستوطن فريق منهم في الناصرية جنوب العراق واستقر فريق آخر منهم في المشخاب في الفرات الأوسط, ويقيم فريق آخر في العمارة والجميع ينتمون إلى طي التي غلب عليها اسم شمر في الوقت الحالي, يسكن كثيراً منهم حالياً بلاد صفوى والكويكب والمسعودية من القطيف وهي قبيلة تجارية و أدبية أشهرهم و أبرزهم المرحوم سلمان آل إبراهيم الصفوإني صاحب جريدة اليقظة العراقية. وكان وزيراً للثقافة والإرشاد القومي في عهد حكومة عبد الكريم قاسم بالعراق.

    تمشي إليك توسلاً خطواتي
    وأعدها إذ أنها حسناتي
    وودت لو أنَّ الطريق لكربلاء
    من مولدي سيراً لحين مماتي
    لأُنادي في يوم الحسابِ تفاخُراً
    أفنيتُ في حُب الحُسين حياتي

  3. #18
    عضو ذهبي الصورة الرمزية Habit Roman
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    عند كل من يحبني
    المشاركات
    1,204
    شكراً
    0
    تم شكره 6 مرة في 4 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    351

    رد: عوائل القطيف والاحساء

    التكمله إن شاء الله بعد ماشوف الردود

    أتمنى كل من يدخل إذا لقى عائلته يقول لنا

    سلام

    تمشي إليك توسلاً خطواتي
    وأعدها إذ أنها حسناتي
    وودت لو أنَّ الطريق لكربلاء
    من مولدي سيراً لحين مماتي
    لأُنادي في يوم الحسابِ تفاخُراً
    أفنيتُ في حُب الحُسين حياتي

  4. #19
    مشرفة المكتبة الصوتية الإسلامية الصورة الرمزية عوامية صفوانية
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    5,269
    شكراً
    0
    تم شكره 28 مرة في 20 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    6892

    رد: عوائل القطيف والاحساء

    ما لقيت عائلتي
    عااااادي ولا يهمك خخخ
    تعبنااك معانااا
    ويسلموو ع الطررح
    والله يعطيش العافيه
    لا عدمناااك
    تحيااااتوو

    [/CENTER]
    من صغري يتمتني يا بويا وبشوفتك ولهانه
    رحم الله من قرأ سورة الفاتحة

    =================


  5. #20
    عضو ذهبي الصورة الرمزية مرتضى محمد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    الناصرة ب
    المشاركات
    1,073
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    240

    رد: عوائل القطيف والاحساء

    شكرا اختي الفاضله
    الله يعطيك الصحه والعافيه
    طلعت عائله مشابه لعائلتنا
    مشكورة عالتعب الغالي
    تحياتي ،،،،
    سهم الدمار
    <------<<<

  6. #21
    مشرف منتدى تطوير الذات الصورة الرمزية نبراس،،،
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    5,997
    شكراً
    69
    تم شكره 76 مرة في 49 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    13350

    رد: عوائل القطيف والاحساء

    ولللل
    مابغت تطلع عائلتنى
    مشكووره خييه على هذا المجهوود الراائع
    دمتي بالف خييير

  7. #22
    عضو فعال الصورة الرمزية العظم الناري
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    40
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    200

    رد: عوائل القطيف والاحساء

    ما لقيت عائلتي بس لقيت عوائل كثيرة من نسباتي



    على العموم مشكورة على المجهود الكبير

  8. #23
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية حساسه بزياده
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    في الروزنه
    المشاركات
    2,494
    شكراً
    21
    تم شكره 22 مرة في 20 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    2673

    رد: عوائل القطيف والاحساء

    ما يحتاج أدور عائلتي معروفه أبا عن جد
    لغاية أبونا آدم موثقه عند جدي
    بس كلمه ما عجبتني إن¾القطيف بحارنه
    قطيفيه وبسسسسسسسسسس

  9. #24
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    2
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: عوائل القطيف والاحساء

    مشكوووووووووووووووووووووووووووووووورين

  10. #25
    مشرف المكتبة الصوتية الإسلامية الصورة الرمزية الــــنـــاري
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    نبع الحنان ... قلب امي ^_^
    المشاركات
    4,377
    شكراً
    7
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    341

    رد: عوائل القطيف والاحساء

    موضوع رائع
    مشكورة خيتو ويعطيك ربي الف الف عافية
    بنتظار عائلتنا ^_^



    أعذرونيأنا لا أملكُ عيني
    فهي نذرٌ لأسى أم الحــســـين
    خلق الدمع بعيني ربي لأره يـعبرعن حُببي
    وأنـا زهرائي القلب أذكرُها فأباشر نحبي يازهراء

  11. #26
    مشرف المكتبة الصوتية الإسلامية الصورة الرمزية الــــنـــاري
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    نبع الحنان ... قلب امي ^_^
    المشاركات
    4,377
    شكراً
    7
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    341

    رد: عوائل القطيف والاحساء

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حساسه بزياده مشاهدة المشاركة
    ما يحتاج أدور عائلتي معروفه أبا عن جد
    لغاية أبونا آدم موثقه عند جدي
    بس كلمه ما عجبتني إن¾القطيف بحارنه
    قطيفيه وبسسسسسسسسسس

    من المعروف في الجغرافية القديمة مدينة أول وهي نفسه القطيف والبحرين
    ولاكن مع تطور الجغرافيا والاستعمار انقسمة أول الى البحرين والقطيف
    اصبحة البحرين مستقلة ونحن نتبع الـ .... لله يفكنا شرهم

    ماليه داعي تزعلي لان البحرين اهلنا وحبايبنا وكلنا منطقة وحدة



    أعذرونيأنا لا أملكُ عيني
    فهي نذرٌ لأسى أم الحــســـين
    خلق الدمع بعيني ربي لأره يـعبرعن حُببي
    وأنـا زهرائي القلب أذكرُها فأباشر نحبي يازهراء

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أوائل الثانوية العامة بالشرقية والاحساء ( بنيــن )
    بواسطة بنت النور في المنتدى منتدى طلاب العلم والمدرسين
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-10-2011, 12:02 PM
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-22-2009, 01:30 PM
  3. عوائل أحسائية وقطيفية
    بواسطة نخلاوي حساوي في المنتدى منتدى تراث القطيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-10-2009, 01:16 PM
  4. عوائل - ممنوع دخول العزاب
    بواسطة تأبط بودره في المنتدى منتدى الـطـرائف
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 02-13-2009, 09:52 AM
  5. ][امومة][انمي عوائل][
    بواسطة .:روح وريحان:. في المنتدى منتدى الانيمي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-21-2007, 10:40 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •