النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: ::: إلى متى نتـ ج ـلبب الصمتـ و نهوى القـ ع ـود :::

  1. #1
    مشرفه سابقه تستحق التقدير الصورة الرمزية للدموع إحساس
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    عواميتي الحبيبة ..
    المشاركات
    3,719
    شكراً
    0
    تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
    معدل تقييم المستوى
    2446

    flaming ::: إلى متى نتـ ج ـلبب الصمتـ و نهوى القـ ع ـود :::

    بسمـ اللهـ الرح ـمنـ الرح ـيمـ ،.
    و الصلـآة و السلـآم ع ـلى أشرفـ المرسلينـ مـ ح ـمد وآلهـ و الطـآهرينـ ،.
    ،،، {
    أيــــــــآ ،.
    غ ـضبيـ ع ـلى مـ ج ـتمـ ع ـيـ تفـ ج ـر ،.
    فقد تـ ع ـبتـ الصمتـ أكثر ،.


    سُـ ح ـقـاً لـ أشبـآهـ الرج ـآلـ فيـ ع ـوآلمنـآ ،.
    و تبـاً لـ تلكـ الـ ع ـقولـ الـ خ ـآويهـ فيـ مـ ج ـتمـ ع ـآتنـآ ،.
    أفٌـ غ ـآضبةٌ ع ـلى صمتنـآ ،.
    أريد إج ـآبة تُشفيـ غ ـليليـ ،.
    و تطفيـ لهيبـ أشتـ ع ـآليـ ،.
    إلى متى ؟!!!
    سؤآلـ يستوطنـ غُ ـليـ و أح ـترآقيـ ،.
    و ح ـتى متى ؟!!
    نرتضيـ التقـآع ـسـ و التبـآهيـ ؟!
    أ أصبـ ح الـإج ـرآمـ ديننـآ ؟!!
    و القتلـ و النهبـ و التهريـ ج منـهـآج ـنـآ ؟!!!
    كفى ... إلى متى ؟!!!
    نـ خ ـلقـ لـ الـأج ـرآمـ فيـ ع ـوآلمنـآ أتفهـ الـآسبـآبـ ؟!!
    و نتـ ج ـلببـ الصمتـ و نتـ ج ـآهلـ الـأسبـآبـ ؟!!
    أينـ أنتمـ يـآ أبنـآء أدمـ و ح ـوآء منـ دينـ مـ ح ـمد و الـأطهـآر ؟!!
    و كيفـ تستطيـ ع ـون إدع ـآء الـأنتمـآء لـ شيـ ع ـة ع ـليـ الكرآر ؟!
    سُـ ح ـقـاً لـ أنشـ غ ـآلكمـ بـ توآفهـ الـأمور ،.
    و تـ ج ـآهلكمـ الـأهمـ منهـآ ،.
    ع ـتبيـ ع ـليكمـ يـآ أع ـلـآمـ ديننـآ ،.
    إنـ أستطـآع ـتـ الـأهوآء أنـ تسدلـ ستـآرهـآ ع ـلى الـأبصـآر و الـ ع ـقولـ ،.

    مُلئتـ صـ ح ـآئفـ أع ـمـآلنـآ بـ الدمـ المسفوكـ ،.
    و غ ـشيتـ قلوبنـآ لـ ع ـنة الملكوتـ ،.
    ذآكـ يقتلـ أُمهـ ،.
    و أخ ـر يطـ ع ـنـ وآلدهـ ،.
    و غ ـيرهـ يـ ج ـنيـ ع ـلى أخ لهـ ولدتهـ أُمهـ ،.
    ذآكـ يسلبـ ،.
    و أخ ـر ينهبـ ،.
    و غ ـيرهـ يستلذ بـ طـ ع ـمـ الـأموآلـ غ ـصبـاً ،.
    ذآكـ يصرخ ،.
    و أخ ـر يضرب ،.
    و غ ـيرهـ يتـ ج ـبر و يقهر ،.
    و سلـآمـ ع ـلى أع ـلـآمـ ديننـآ ،.
    و هنيئـاً لهمـ سُبـآتـاً يقتلنـآ ،.

    أصبـ ح ـنـآ نـ ع ـيشـ فيـ ع ـآلمـ الوحوشـ ،.
    كُلـ يبـ ح ـثـ ع ـنـ رآح ـتهـ ،.
    و يتبـ ع نزوآتهـ ،.
    يتوسـ ع بؤبؤ ع ـينهـ ع ـلى رغ ـبـآتهـ ،.
    و يضيقـ ع ـلى إح ـتيـآج ـآتـ غ ـيرهـ ،.
    يهتمـ لـ أمر نفسهـ ،.
    و يـ غ ـفلـ ع ـنـ ح ـقـ منـ ح ـولهـ ،.
    يستلذ بـ طـ ع ـمـ ح ـيـآتهـ ،.
    متـ ج ـآهلـاً سوء الـ ح ـآلـ ع ـند أقرآنهـ ،.
    آهـ وآح ـسرتـآهـ ع ـلى الـأنسـآنـ فيـ مـ ج ـتمـ ع ـآتنـآ ،.

    هلـ ليـ أنـ أع ـرفـ سببـاً قد غ ـآبـ ع ـنـ نـآظريّـ لـ كلـ مـآ يـ ح ـدثـ ح ـولنـآ ،.
    و أينـ هيـ الـ ح ـقيقة التيـ تـ غ ـلفتـ صمتنـآ ؟!
    و أنتمـ يـآ أع ـلـآمـ ديننـآ ،.
    يـآ ع ـجبيـ ،.
    مـآذآ تنتظرونـ منـ أبنـآئنـآ ؟!
    و أنتمـ تـ غ ـرسونـ فيـ نفوسهمـ شيئـاً ؟!
    و تُقدمونـ ع ـلى خ ـلـآفهـ ؟!
    تدع ـونـ إلى إصلـآح النفسـ و المـ ج ـتمـ ع ،.
    و يـآ ع ـجـبيـ ،.
    منـ أفـ ع ـآلكمـ !!!
    تنسونـ أنكمـ قدوة لنـآ ،.
    و يـ ع ـآديـ كُلـ منكمـ الـأخ ـر ،.
    تتنـآزع ـونـ ع ـلى توآفهـ الـأمور ،.
    و ذآكـ بـ ح ـضرة الـأع ـيـآنـ و الشهود ،.
    و هلمو يـآ أبنـآء المـ ج ـتمـ ع إلى الـأصلـآح المنشود ،.
    ذآكـ يُشهر بـ أخ ـيهـ ،.
    و أخ ـر يُنسبـ إليهـ التهريـ ج ،.
    و غ ـيرهـ يرميـ أخ ـيهـ بمـآ ليسـ فيهـ ،.
    ع ـتبيـ ع ـلى دنيـآ بـآليهـ فـآنيهـ ،.
    أشـ غ ـلتكمـ ،.
    أ و تدع ـونـ إلى الـأصلـآح ؟!!
    و أنتمـ لـآ تـ ع ـرفونـ لهـ سيـآسة أو مـ ج ـآلـ ،.
    كفـآكمـ سُبـآتـ ،.
    أرج ـوكمـ ،،،.
    أستنهضو مـآ غ ـفيـ ع ـلى أع ـتـآبـ الشرود ،.
    أنـآ أرج ـوكمـ ،.
    قومو أع ـمدة الدينـ إذا أنـ ح ـنتـ ،.
    و قرو أع ـينـ أبنـآء المـ ج ـتمـ ع ،.
    كفـآكمـ أدع ـآءآتـ لـآ أسـآسـ لهـآ ،،.
    أود أنـ أرى فيكمـ صورة المُـ ع ـتمد ،.
    ~~~
    و أنتمـ يـآ قرآئيـ ،.
    مـآذآ ترونـ ؟!
    و أينـ هيـ الـ ح ـلولـ ؟!
    و هلـ سـ أج ـد لديكمـ شيـء منـ المـ ع ـقولـ ؟!
    شـآركونيـ أرآئكمـ هنـآ و أريـ ح ـونيـ ،.

    ْْْْ~~~
    ،،،{
    أيــــــــآ ،.
    غ ـضبيـ ع ـلى مـ ج ـتمـ ع ـاً ،.
    أرهقـ منيـ الروح و الـ ح ـرفـ مـ ع ـاً ،.
    مـ ع ـذرة لـ تبـ ع ـثر الـ ح ـروفـ ،.
    لكنـ غ ـضبيـ همـ أنـ يـ ع ـميـ الـ ع ـيونـ ،.
    أنـآ بنتظـآر إثرآئكمـ لـ مـ ح ـتوى الموضوع ،.
    لكمـ خ ـآلصـ الشكر ،.
    لـ المـ ع ـلومية فقط ،.
    أدرج ـتـ نسخة لـ الموضوع فيـ منتدى أخ ـر ،.
    بـ أسمـ نور فـآطم {1}
    و هيـ أنـآ نفسهـآ ،.
    و أع ـتقد أنـ الـأسلوبـ وح ـده يتـ ح ـدث ،.
    للدموع إح ـسـآسـ ،.
    التعديل الأخير تم بواسطة للدموع إحساس ; 02-19-2009 الساعة 06:33 PM
    ،،، {
    إن لمْ يُجِبْكَ بَدَني عند نِداكَ المُعْلَنِ
    وحال بُعْدُ الزَّمَنِ حتَّى غَداً في كَفَني
    يُجيب قلبي خافِقاً لبيك يا صوت الحسين
    لبيك ثآر اللهـ ،.

  2. #2
    مشرف منتدى تطوير الذات الصورة الرمزية نبراس،،،
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    5,997
    شكراً
    69
    تم شكره 76 مرة في 49 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    13349

    رد: ::: إلى متى نتـ ج ـلبب الصمتـ و نهوى القـ ع ـود :::

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للدموع إحساس مشاهدة المشاركة
    بسمـ اللهـ الرح ـمنـ الرح ـيمـ ،.

    و الصلـآة و السلـآم ع ـلى أشرفـ المرسلينـ مـ ح ـمد وآلهـ و الطـآهرينـ ،.
    اللهم صلي على محمد وال محمد الطيبين الطاهريين
    ،،، {
    أيــــــــآ ،.
    غ ـضبيـ ع ـلى مـ ج ـتمـ ع ـيـ تفـ ج ـر ،.
    فقد تـ ع ـبتـ الصمتـ أكثر ،.
    هوني على نفسك اخييه فالدنيا كما قال الامام علي لا تساوي عفطت عنزاً جدلا


    سُـ ح ـقـاً لـ أشبـآهـ الرج ـآلـ فيـ ع ـوآلمنـآ ،.
    و تبـاً لـ تلكـ الـ ع ـقولـ الـ خ ـآويهـ فيـ مـ ج ـتمـ ع ـآتنـآ ،.
    أفٌـ غ ـآضبةٌ ع ـلى صمتنـآ ،.
    أريد إج ـآبة تُشفيـ غ ـليليـ ،.
    و تطفيـ لهيبـ أشتـ ع ـآليـ ،.
    إلى متى ؟!!!
    إلى ظهوور صاحب الزمان ارواحنى فداه فقد جاء في الروايه انه لا يظهر حتى تمتلي الارض ظلما وجورى وانا لا اعني ان لا ينهض الآمرين بالمعرووف والناهيين عن المنكر بل اقوول يجب ان نتدارك انفسنا ونصلح عالمنا بالرعغم من انتشار الفساد
    سؤآلـ يستوطنـ غُ ـليـ و أح ـترآقيـ ،.
    و ح ـتى متى ؟!!
    نرتضيـ التقـآع ـسـ و التبـآهيـ ؟!
    أ أصبـ ح الـإج ـرآمـ ديننـآ ؟!!
    و القتلـ و النهبـ و التهريـ ج منـهـآج ـنـآ ؟!!!
    كفى ... إلى متى ؟!!!
    نـ خ ـلقـ لـ الـأج ـرآمـ فيـ ع ـوآلمنـآ أتفهـ الـآسبـآبـ ؟!!
    و نتـ ج ـلببـ الصمتـ و نتـ ج ـآهلـ الـأسبـآبـ ؟!!
    أينـ أنتمـ يـآ أبنـآء أدمـ و ح ـوآء منـ دينـ مـ ح ـمد و الـأطهـآر ؟!!
    و كيفـ تستطيـ ع ـون إدع ـآء الـأنتمـآء لـ شيـ ع ـة ع ـليـ الكرآر ؟!
    سُـ ح ـقـاً لـ أنشـ غ ـآلكمـ بـ توآفهـ الـأمور ،.
    و تـ ج ـآهلكمـ الـأهمـ منهـآ ،.
    ع ـتبيـ ع ـليكمـ يـآ أع ـلـآمـ ديننـآ ،.
    إنـ أستطـآع ـتـ الـأهوآء أنـ تسدلـ ستـآرهـآ ع ـلى الـأبصـآر و الـ ع ـقولـ ،.

    مُلئتـ صـ ح ـآئفـ أع ـمـآلنـآ بـ الدمـ المسفوكـ ،.
    و غ ـشيتـ قلوبنـآ لـ ع ـنة الملكوتـ ،.
    ذآكـ يقتلـ أُمهـ ،.
    و أخ ـر يطـ ع ـنـ وآلدهـ ،.
    و غ ـيرهـ يـ ج ـنيـ ع ـلى أخ لهـ ولدتهـ أُمهـ ،.
    ذآكـ يسلبـ ،.
    و أخ ـر ينهبـ ،.
    و غ ـيرهـ يستلذ بـ طـ ع ـمـ الـأموآلـ غ ـصبـاً ،.
    ذآكـ يصرخ ،.
    و أخ ـر يضرب ،.
    و غ ـيرهـ يتـ ج ـبر و يقهر ،.
    سؤال احد العرفاء لماذا انتشر الفساد في كل مكان في البرو البحر وحتى في البيت الواحد فأجاب كل هذا من اكل الحرام فعندما يأكل الانسان مال مغصووب وا مشبووه او مسرووق فإن ذلك له تأثيره على النطفه التي يولد منها الانسان وانا اقوول ايضا نطفة تغذت على الحرام ماذا ننتظر ان تكوون هل نتأمل منها الصلاح وايضا انتشار الفقر في المجتمع له دوور في هذه الجرائم المنتشره فكما (قال الاما م علي عليه السلام لو كان الفقر رجلا لقتلته ) وما ذلك إلى لعلم الامام ان الفقر له دور كبيرف في أنحراف المجتمع

    والخيير و سلـآمـ ع ـلى أع ـلـآمـ ديننـآ ،.
    و هنيئـاً لهمـ سُبـآتـاً يقتلنـآ ،.
    انا اخالفك في هذا التعمييم وتحميل كل الامر على العلماء لوجوود العامليين وإن قل تواجدهم وعملهم

    أصبـ ح ـنـآ نـ ع ـيشـ فيـ ع ـآلمـ الوحوشـ ،.
    كُلـ يبـ ح ـثـ ع ـنـ رآح ـتهـ ،.
    و يتبـ ع نزوآتهـ ،.
    يتوسـ ع بؤبؤ ع ـينهـ ع ـلى رغ ـبـآتهـ ،.
    و يضيقـ ع ـلى إح ـتيـآج ـآتـ غ ـيرهـ ،.
    يهتمـ لـ أمر نفسهـ ،.
    ليس الجمييع كما ذكرتي اخييه فهناك من العلماء المخلصين العاملين الذين يخدموون المجتمع بأهداب عيووونهم وقد افنوو عمرهم في خدمت الفقراء في اماكن كثييره
    و يـ غ ـفلـ ع ـنـ ح ـقـ منـ ح ـولهـ ،.
    يستلذ بـ طـ ع ـمـ ح ـيـآتهـ ،.
    متـ ج ـآهلـاً سوء الـ ح ـآلـ ع ـند أقرآنهـ ،.
    آهـ وآح ـسرتـآهـ ع ـلى الـأنسـآنـ فيـ مـ ج ـتمـ ع ـآتنـآ ،.

    هلـ ليـ أنـ أع ـرفـ سببـاً قد غ ـآبـ ع ـنـ نـآظريّـ لـ كلـ مـآ يـ ح ـدثـ ح ـولنـآ ،.
    و أينـ هيـ الـ ح ـقيقة التيـ تـ غ ـلفتـ صمتنـآ ؟!
    و أنتمـ يـآ أع ـلـآمـ ديننـآ ،.
    يـآ ع ـجبيـ ،.
    مـآذآ تنتظرونـ منـ أبنـآئنـآ ؟!
    و أنتمـ تـ غ ـرسونـ فيـ نفوسهمـ شيئـاً ؟!
    و تُقدمونـ ع ـلى خ ـلـآفهـ ؟!
    اخييه يجب ان نفرق بين العلماء.. في القدييم كانت ثقت الناس بالعلماء ثقه عمياء لاخلاصهم وتدينهم وعدم ابتلائهم بما يحدث في زماننا الحاضر اما في زماننا فهناك من امتهم العلم لاهداف في نفسه ولذالك يجب علينا ان نفرق بين الطالب المخلص والاميين الذي استأمنه على مالي وعرضي وبين ذلك الذي يتظاهر بأنه من العلماء وهدفه الدنيا
    ... في يوم من الايام سؤال آية الله السيد المرجع السيد الحكيم الكبير قدس الله سره ان احد العلماء سرق فقال السيد لا تقوولو عالم سرق وقوولو سارق متلبس بزي العلماء سرق.. اذا يجب علينا ان نفرق بين العلماء بأفعالهم الظاهره لنا إن كان تقي فهو عالم وإن لم يكن كذالك فلا...
    تدع ـونـ إلى إصلـآح النفسـ و المـ ج ـتمـ ع ،.
    و يـآ ع ـجـبيـ ،.
    منـ أفـ ع ـآلكمـ !!!
    تنسونـ أنكمـ قدوة لنـآ ،.
    و يـ ع ـآديـ كُلـ منكمـ الـأخ ـر ،.
    تتنـآزع ـونـ ع ـلى توآفهـ الـأمور ،.
    و ذآكـ بـ ح ـضرة الـأع ـيـآنـ و الشهود ،.
    و هلمو يـآ أبنـآء المـ ج ـتمـ ع إلى الـأصلـآح المنشود ،.
    ذآكـ يُشهر بـ أخ ـيهـ ،.
    و أخ ـر يُنسبـ إليهـ التهريـ ج ،.
    و غ ـيرهـ يرميـ أخ ـيهـ بمـآ ليسـ فيهـ ،.
    ع ـتبيـ ع ـلى دنيـآ بـآليهـ فـآنيهـ ،.
    أشـ غ ـلتكمـ ،.
    أ و تدع ـونـ إلى الـأصلـآح ؟!!
    و أنتمـ لـآ تـ ع ـرفونـ لهـ سيـآسة أو مـ ج ـآلـ ،.
    كفـآكمـ سُبـآتـ ،.
    نعم كفانا سباتا وهذه الكلمه للجمييع للناس والعلماء على حدا سواء
    أرج ـوكمـ ،،،.
    أستنهضو مـآ غ ـفيـ ع ـلى أع ـتـآبـ الشرود ،.
    أنـآ أرج ـوكمـ ،.
    قومو أع ـمدة الدينـ إذا أنـ ح ـنتـ ،.
    و قرو أع ـينـ أبنـآء المـ ج ـتمـ ع ،.
    كفـآكمـ أدع ـآءآتـ لـآ أسـآسـ لهـآ ،،.
    أود أنـ أرى فيكمـ صورة المُـ ع ـتمد ،.
    ~~~
    و أنتمـ يـآ قرآئيـ ،.
    مـآذآ ترونـ ؟!
    و أينـ هيـ الـ ح ـلولـ ؟!
    الحلوول موجووده ولكن تعلقنا بالدنيا هو ما يجعلنا في هذه الحاله
    و هلـ سـ أج ـد لديكمـ شيـء منـ المـ ع ـقولـ ؟!
    اتمنى ان يكوون في كلامي شيء من المعقوول
    شـآركونيـ أرآئكمـ هنـآ و أريـ ح ـونيـ ،.

    ْْْْ~~~
    ،،،{
    أيــــــــآ ،.
    غ ـضبيـ ع ـلى مـ ج ـتمـ ع ـاً ،.
    أرهقـ منيـ الروح و الـ ح ـرفـ مـ ع ـاً ،.
    مـ ع ـذرة لـ تبـ ع ـثر الـ ح ـروفـ ،.
    لكنـ غ ـضبيـ همـ أنـ يـ ع ـميـ الـ ع ـيونـ ،.
    أنـآ بنتظـآر إثرآئكمـ لـ مـ ح ـتوى الموضوع ،.
    لكمـ خ ـآلصـ الشكر ،.

    للدمووع احساس
    مشكووره خييه على هذا الاحساس والغضب
    الذي يخالجك خوفا على مجتمعنا الغالى ورجاءً
    في ان يستيقض من يعنييه الامر
    فانا اوافقك في بعض الموور واخالفك في البعض الاخر
    والاختلاف لا يفسد في الود قضييه
    ولكن اعجبني كثييرا هذا الموضووع الهام جدا
    كل الشكر لك خييه ولهذا الطرح المملووء
    بالحساس الصادق
    دمتي بالف خيير
    ملاحظه : اتمنى منك خييه في طرح المواضيع المهمه والمطرووحه للنقاش ان لا تكوون الكلمات متقطعه لكي يسهل على القارء ان يركز على الموضووع ويستطييع ان يقراء بسهووله ويسر

  3. #3
    مشرفه سابقه تستحق التقدير الصورة الرمزية للدموع إحساس
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    عواميتي الحبيبة ..
    المشاركات
    3,719
    شكراً
    0
    تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
    معدل تقييم المستوى
    2446

    رد: ::: إلى متى نتـ ج ـلبب الصمتـ و نهوى القـ ع ـود :::

    مرحباً بك أخي الكريم ،.
    إلى ظهوور صاحب الزمان ارواحنى فداه فقد جاء في الروايه انه لا يظهر حتى تمتلي الارض ظلما وجورى وانا لا اعني ان لا ينهض الآمرين بالمعرووف والناهيين عن المنكر بل اقوول يجب ان نتدارك انفسنا ونصلح عالمنا بالرعغم من انتشار الفساد
    نعم صحيح ،.
    و ذآك ما عنيته بـ الضبط ،.
    من المعروف لدى الجميع ،.
    أنتشار أنواع الفسق و الفجور في أخر الزمان ،.
    لكن ذاك لا يخلينا من المسؤلية ،.
    فـ محاربة الظلم و الظلام ليست مقصورة على الأمام القائم عجل الله فرجه الشريف ،.
    بل هي رسالة رسول الله محمد وآلهـ الأطهار ،.
    و هي واجب على كل فرد من أفراد المجتمع الأنساني ،.
    فـ إن كنا ندعي الرغبة في نصرة أمام زماننا ،.
    إذن فـ ننصره منذ اللحظه ،.
    لأننا إن أعتدنا التقاعس ،.
    و أرتضينا الخمول ،.
    فكيف لنا بـ نشر خلق محمد و آل محمد ،.
    و كيف لنا أدعاء الأنتما إليهم ،.
    إن كنا لن نعكس المنهاج الحق المأخوذ عنهم ؟!
    نصرة صاحب الزمان يجب أن تكون في كل خطوة نخطيها ،.
    لا بـ إدعائها و أظهار أنتظارنا له ،.
    على الأقل بـ رأيي الخاص ،.

    سؤال احد العرفاء لماذا انتشر الفساد في كل مكان في البرو البحر وحتى في البيت الواحد فأجاب كل هذا من اكل الحرام فعندما يأكل الانسان مال مغصووب وا مشبووه او مسرووق فإن ذلك له تأثيره على النطفه التي يولد منها الانسان وانا اقوول ايضا نطفة تغذت على الحرام ماذا ننتظر ان تكوون هل نتأمل منها الصلاح وايضا انتشار الفقر في المجتمع له دوور في هذه الجرائم المنتشره فكما (قال الاما م علي عليه السلام لو كان الفقر رجلا لقتلته )وما ذلك إلى لعلم الامام ان الفقر له دور كبيرف في أنحراف المجتمع
    كل ما أوردته أعلاه صحيح و لا مجال لـ الخطأ فيه ،.
    لكن سؤالي يعود لـ طرح نفسه ،.
    لما أستحبت الخلائق سلك طرق الحرام ،.
    عوضاً عن الجهاد في سبيل الحلال ،.
    أ ولا تعتقد أن المجمتع الأنساني بـ أكمله مسؤل عن تفشي مثل تلك العدوى القاتله ؟؟!
    فـ لو أننا بدأنا بـ علاج توافه الأمور ،.
    لما تضخمت لـ تصل إلى مثل هذا الحد المشؤم ،.

    ليس الجمييع كما ذكرتي اخييه فهناك من العلماء المخلصين العاملين الذين يخدموون المجتمع بأهداب عيووونهم وقد افنوو عمرهم في خدمت الفقراء في اماكن كثييره
    صحيح مئة بـ المئة ،.
    و أنا لم أقصد التعميم هنا ،.
    فهناك صدقاً من هم بسلم شافي لـ أرواحنا السقيمه ،.
    لكن محور بحثي أقتضى البحث في حلقة مغلقه ،.
    تشمل العلماء و المشايخ الذين لم يعرف عنهم سوى ألتفاف العمامة على رؤسهم و كفى ،.
    أما الأخيار فـ أمرهم مفروغ منهـ ،.
    و أفعالهم الخيرة تشهد لهم ،.
    اخييه يجب ان نفرق بين العلماء.. في القدييم كانت ثقت الناس بالعلماء ثقه عمياء لاخلاصهم وتدينهم وعدم ابتلائهم بما يحدث في زماننا الحاضر اما في زماننا فهناك من امتهم العلم لاهداف في نفسه ولذالك يجب علينا ان نفرق بين الطالب المخلص والاميين الذي استأمنه على مالي وعرضي وبين ذلك الذي يتظاهر بأنه من العلماء وهدفه الدنيا
    ... في يوم من الايام سؤال آية الله السيد المرجع السيد الحكيم الكبير قدس الله سره ان احد العلماء سرق فقال السيد لا تقوولو عالم سرق وقوولو سارق متلبس بزي العلماء سرق.. اذا يجب علينا ان نفرق بين العلماء بأفعالهم الظاهره لنا إن كان تقي فهو عالم وإن لم يكن كذالك فلا...
    صحيح جداً كا قلته ،.
    لكن فكر معي قليلاً ما السبب الحقيقي لـ حدوث ذالك في أيامنا هذة ،.
    أ وليس هو تقاعس العلماء و المشايخ عن أداء رسالتهم الدينيه ؟!
    و أنغماسهم في خلافات تافه و أمور يجب أن لا تُأخذ على محمل الجد ،.
    مثلما يفعلون هم في ايامنا هذة ،.

    للدمووع احساس
    مشكووره خييه على هذا الاحساس والغضب

    الذي يخالجك خوفا على مجتمعنا الغالى ورجاءً
    في ان يستيقض من يعنييه الامر
    فانا اوافقك في بعض الموور واخالفك في البعض الاخر
    والاختلاف لا يفسد في الود قضييه
    ولكن اعجبني كثييرا هذا الموضووع الهام جدا
    كل الشكر لك خييه ولهذا الطرح المملووء
    بالحساس الصادق
    دمتي بالف خيير

    الشكر موصول لـ كرم توآجدك هنا و إثرائك لـ الموضوع ،.
    أولاً و أخيراً ،.

    ملاحظه : اتمنى منك خييه في طرح المواضيع المهمه والمطرووحه للنقاش ان لا تكوون الكلمات متقطعه لكي يسهل على القارء ان يركز على الموضووع ويستطييع ان يقراء بسهووله ويسر


    بـ إذن المولى سـ أعتمد الخط الأكثر وضوحاً ،.
    حاولت من قبل العودة إلى الموضوع لـ توضيح الخط ،.
    لكن الخيارات لم تُتح لي ذالك ،.
    أعدك بـ أن أخذ ملحوظتك بـ عين الأعتبار ،.
    قمي ،.
    شكراً جزيلاً لك ،.
    ممتنتاً بـ عمق لـ فيض عطائك ،.
    لا عدمتكـ ،.
    للدموع إحساس ،.
    ،،، {
    إن لمْ يُجِبْكَ بَدَني عند نِداكَ المُعْلَنِ
    وحال بُعْدُ الزَّمَنِ حتَّى غَداً في كَفَني
    يُجيب قلبي خافِقاً لبيك يا صوت الحسين
    لبيك ثآر اللهـ ،.

  4. #4
    مشرف منتدى تطوير الذات الصورة الرمزية نبراس،،،
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    5,997
    شكراً
    69
    تم شكره 76 مرة في 49 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    13349

    رد: ::: إلى متى نتـ ج ـلبب الصمتـ و نهوى القـ ع ـود :::

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للدموع إحساس مشاهدة المشاركة
    كل ما أوردته أعلاه صحيح و لا مجال لـ الخطأ فيه ،.
    لكن سؤالي يعود لـ طرح نفسه ،.
    لما أستحبت الخلائق سلك طرق الحرام ،.
    الاجابه سهله جدا طريق الحرام هو اسهل من طريق الخيير انا عندما اريد مبلغ من المال وانا لا اعمل فكيف احصل عليه بسهووله ويسرهناك طريف واحد لا غيير وهو الحرام طبعا بعكس المال الحلال الذي يستلزم مني جهدا وعمل وتعب
    عوضاً عن الجهاد في سبيل الحلال ،.
    الجهاد يا اخييه يستلزم جهد وعمل ونحن احببنا التقاعس والخموول والراحه وبتعدنا عن طرييق العمل
    أ ولا تعتقد أن المجمتع الأنساني بـ أكمله مسؤل عن تفشي مثل تلك العدوى القاتله ؟؟!
    ابدا انا لست معك اخييه في هذه النقطه لان انتشار المحرمات صحييح هي في المجتمع ولكن ما هي الاسباب وهل المجتمع لدييه الحرييه كي يتغلب على هذه النقاط الفاسده الجوااب بالطبع لا ليس للمجتمع الحرييه لكي يصلح ما فسد من اموور شبابه ومنطقتنا خيير شاهد فعندما تقووم ثله من المؤمنيين بمشرووع خييري ينفع الشباب مثلا نرى المتسلطيين على رقاب الناس يمنعوون ذلك وما هذا إلى تقييد للأيادي الخييره التي لا حوول لها ولا قووه امام جبرووت الحكام فهم ارادوو فساد الشباب وانشغال المجتمع بعضه ببعض ليعيش في تقاعس مستمر ومع ذلك فمجتمعنا بالنسبه لمناطق اخرى يعتبر بخيير بالرغم من انتشار الفوضى فييه...
    عندما كان الاما على علييه السلام يحكم بلاد الاسلام وكان هو الخلييفه نلاحض ان الامام سلام الله علييه لم تتح له الفرصه كي يوجه المجتمع كما ينبغي لان اعداء الحق كانوو كلما اصلح الامام واصحابه شيء افسد اعدائه اشياء كثييره

    فـ لو أننا بدأنا بـ علاج توافه الأمور ،.
    لما تضخمت لـ تصل إلى مثل هذا الحد المشؤم ،.


    صحيح مئة بـ المئة ،.
    و أنا لم أقصد التعميم هنا ،.
    فهناك صدقاً من هم بسلم شافي لـ أرواحنا السقيمه ،.
    لكن محور بحثي أقتضى البحث في حلقة مغلقه ،.
    تشمل العلماء و المشايخ الذين لم يعرف عنهم سوى ألتفاف العمامة على رؤسهم و كفى ،.
    أما الأخيار فـ أمرهم مفروغ منهـ ،.
    و أفعالهم الخيرة تشهد لهم ،.


    صحيح جداً كا قلته ،.
    لكن فكر معي قليلاً ما السبب الحقيقي لـ حدوث ذالك في أيامنا هذة ،.
    أ وليس هو تقاعس العلماء و المشايخ عن أداء رسالتهم الدينيه ؟!
    و أنغماسهم في خلافات تافه و أمور يجب أن لا تُأخذ على محمل الجد
    مثلما يفعلون هم في ايامنا هذة ،.
    قد يكوون هذا الامر فييه من الصحه الشيء الكثيير ولكن ليس من الانصاف ان احمل كل اعباء المجتمع العلماء فالاسر والمجتمع علييه مسؤلييه لا تقل عن مسؤليت العلماء فلو قسنا نسبة العلماء بأفراد المجتمع لرأينا مقابل كل عالم عشرات الالاف من افراد المجتمع وانصافا لا يستطييع العلماء فعل الكثيير لو تجمعوو فما بالك وهم متفرقيين وبعضهم منشغل باموور الدنيا

    بـ إذن المولى سـ أعتمد الخط الأكثر وضوحاً ،.
    حاولت من قبل العودة إلى الموضوع لـ توضيح الخط ،.
    لكن الخيارات لم تُتح لي ذالك ،.
    أعدك بـ أن أخذ ملحوظتك بـ عين الأعتبار ،.
    مشكووره خييه على هذه الرووح الطييبه
    قمي ،.
    شكراً جزيلاً لك ،.
    الشكر موصوول لك ولهمتك العالييه في استنهاض المجتمع الغافل
    بجمييع شرائحه المتناثره

    كل الشكر لك خييه
    على سعة صدركم
    دمتي بخيير

  5. #5
    مشرفة منتدى التصاميم والإبداع الصورة الرمزية Princess
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    My Small Kingdom
    المشاركات
    8,121
    مقالات المدونة
    2
    شكراً
    33
    تم شكره 337 مرة في 116 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    4160

    رد: ::: إلى متى نتـ ج ـلبب الصمتـ و نهوى القـ ع ـود :::

    مرحبا

    طرحك هذا ينثر الملح على الجراح
    فأين نحن من ذاك كله سوى متفرجون وداعون بالهدايه

    كل هذه المواقف نذيرة بقرب زمان الفرج والظهور للمنتظر الغائب روحي لتراب مقدمه الفداء...
    غاليتي لك طرح رائع واسلوب يشد القلوب ليجعلها تعانق الأحداث بالتفصيل

    لا ادري .. مالحل..
    وان ادرجته.. افتراه سيطبق ..
    هيهات فغيري كان اشطر !!





    سلمتي غاليتي
    واراح الله قلبك من كل هم
    دمتي بخير
    وبحفظ الرحمن

    ملاحظه بسيطه ..
    اسلوب كتابة الحروف هذا يثير عصبييتي ويجعلني مشتته لا استطيع التركيز والتمعن في المكتوب..
    ورغم ذلك تحديت الأمر وقرأته لعلمي المسبق بروعة نتاج اناملك عزيزتي ,,اعذري صراحتي..
    ولـكني ارى هـذا المنهج منتشـرا بكثره في المنتديات ,, للنـاس اذواق وذوقي ابى ان يستسيغه ..

  6. #6
    مشرفه سابقه تستحق التقدير الصورة الرمزية للدموع إحساس
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    عواميتي الحبيبة ..
    المشاركات
    3,719
    شكراً
    0
    تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
    معدل تقييم المستوى
    2446

    رد: ::: إلى متى نتـ ج ـلبب الصمتـ و نهوى القـ ع ـود :::




    مرحباً بـ عودتك من جديد ،.

    الاجابه سهله جدا طريق الحرام هو اسهل من طريق الخيير انا عندما اريد مبلغ من المال وانا لا اعمل فكيف احصل عليه بسهووله ويسرهناك طريف واحد لا غيير وهو الحرام طبعا بعكس المال الحلال الذي يستلزم مني جهدا وعمل وتعب
    أيضاً أنا معك أخي الكريم ،.
    في أن طرق الحرام سهله و متوفرة ،.
    مقارنة مع طرق الحلال الوعرة ،.
    لكن أريد أن أفهم أ وليس لـ ولاة أمور المسلمين دور ،.
    في محاربة تلك الأفكار البذيئة ،.
    و زرع أخرى مثمرة يانعه ،.
    معك انا إن كنت سـ تقول أن حتى ولاة الأمور في بلادنا هُضم حقهم ،.
    بعضهم فضل الرضا و فوض أمره إلى الله ،.
    و البعض الأخر جاهد ،.
    حاول معي أن تفرق بين الرسالة التي يتركها كل شخص منهم ،.
    أحدهم يدعو إلى الصبر ،.
    و الأخر يدعونا إلى الجهاد ،.
    و برأيي الخاص الصبر الحق يتجلى في الجهاد الحقيقي لـ النفس و مكرها السيء أولاً ،.
    و لـ الظلم و الجور و العدون على مر الأزمان ،.
    الجهاد يا اخييه يستلزم جهد وعمل ونحن احببنا التقاعس والخموول والراحه وبتعدنا عن طرييق العمل
    هنا ،.
    تفضل معي أيها الأخ الكريم ،،
    لـ نحط الرحال و نتباحث في الأسباب ،.
    لما فضلنا التقاعس و أرتكزنا الخمول ،.
    في الوقت الذي نحن فيه أفضل أمة اخرجت للناس ؟!
    و كل السير التي ورد ذكرها عن محمد وآل محمد تتحدث بمنطق الجهاد ،.
    و أحداهن أنت ذكرتها تراها بـ الأسفل ،.
    لما ؟!!
    أود أجابة لـ ذالك السؤال ،.
    ابدا انا لست معك اخييه في هذه النقطه لان انتشار المحرمات صحييح هي في المجتمع ولكن ما هي الاسباب وهل المجتمع لدييه الحرييه كي يتغلب على هذه النقاط الفاسده الجوااب بالطبع لا ليس للمجتمع الحرييه لكي يصلح ما فسد من اموور شبابه ومنطقتنا خيير شاهد فعندما تقووم ثله من المؤمنيين بمشرووع خييري ينفع الشباب مثلا نرى المتسلطيين على رقاب الناس يمنعوون ذلك وما هذا إلى تقييد للأيادي الخييره التي لا حوول لها ولا قووه امام جبرووت الحكام فهم ارادوو فساد الشباب وانشغال المجتمع بعضه ببعض ليعيش في تقاعس مستمر ومع ذلك فمجتمعنا بالنسبه لمناطق اخرى يعتبر بخيير بالرغم من انتشار الفوضى فييه...
    عندما كان الاما على علييه السلام يحكم بلاد الاسلام وكان هو الخلييفه نلاحض ان الامام سلام الله علييه لم تتح له الفرصه كي يوجه المجتمع كما ينبغي لان اعداء الحق كانوو كلما اصلح الامام واصحابه شيء افسد اعدائه اشياء كثييره
    و أنا أيضا هنا أخالفك ،.
    دعنا نبدء خطوة خطوة معاً ،.
    و لـ نبدء من غابر الزمان كان هناك فسوق و فجور و عصيان ،.
    و بـ المقابل كانت هناك صيحة حق تدوي الأركان ،.
    أليس كذالك ؟!
    في زمان أجدادنا ،.
    أيضا كانت هناك مشاكل و جرائم في حق الأنسان ،.
    و بـ المقابل كان هناك ولاة أمور أخيار ،.
    يتباحثون في الأسباب ،.
    و يحاربون الظلم في كل مكان ،.
    هناك كانت سير مزدهرة بـ الخيرات لـ ولاة الأمور ،.
    و لا أعني ولاة الأمور أي العلماء و المشايخ ،.
    بل هنا أعني كل والٍ ولاه الله أمر أصغر مخلوق على وجه الأرض ،.
    لكن في وقتنا الحالي ،.
    تعال معي ،.
    نزيح شيئاً من الستار ،.
    و ننظر بـ عين العقل لا القلب و الأشجان ،.
    الأن هناك عوائل عريقة ،.
    صيتها الخير يصل إلى عنان السماء ،.
    و بـ المقابل هناك بعضاً من أقرانهم يقاسي الويلات ،.
    و هو لاهي بـ جمع أمواله و تحقيق أحلامه ،.
    متجاهلاً حق الأرحام ،.
    و ذاك من أعظم أسباب أنتشار المصائب التي تحدث في أيامنا هذة ،.
    أيضاً ،،
    هناك عوائل تبحث عن لقمة العيش بـ شتى الوسائل و الطرق ،.
    و بـ المقابل يواجهها المسؤلون بـ كل تجبر و عصيان ،.
    لا مجال لك بـ العمل معنا ،.
    لأنك أقل من أستلام وظيفة ما ،.
    أبحث عما يشابهك و لا تتطلع إلى السماء ،.
    أيضاً و أيضاً ،.
    هناك أعلام الدين ،.
    الذين دأبهم النصح و الأرشاد ،.
    و بـ المقابل تراه في صورة أخرة ينهش بذاك ،.
    و يرمي أخر بما ليس فيه ،.
    اي تربية لـ الأجيال هي التي يدعونا إليها ،.
    إن كنا نحن نقوم سلوك أبنائنا ،.
    لـ يعودو لينا بعد حين ،.
    ذاك الشيخ المرموق يحارب أخاه على ماذا ؟!
    توآفه أقوال ،.
    و ذاك الأخر ينشر بـ الصحف و يا لـ الهول ،.
    يشهر بـ أخيه و لا يترك كلمة إلا و يطلقها ،.
    أي تعالو يا أيها المخالفين لنا ،.
    و أستلذو بـ طعم ما يحدث لنا ،.
    كيف نستطيع نفي المسؤلية عن ولاة أمر المسلمين خاصة ،.
    و ولاة الأمور بـ شكل عام ؟!
    و هم القدوة لنا و لـ الأبنائنا ،.
    قد يكوون هذا الامر فييه من الصحه الشيء الكثيير ولكن ليس من الانصاف ان احمل كل اعباء المجتمع العلماء فالاسر والمجتمع علييه مسؤلييه لا تقل عن مسؤليت العلماء فلو قسنا نسبة العلماء بأفراد المجتمع لرأينا مقابل كل عالم عشرات الالاف من افراد المجتمع وانصافا لا يستطييع العلماء فعل الكثيير لو تجمعوو فما بالك وهم متفرقيين وبعضهم منشغل باموور الدنيا

    أخالفك أخي الكريم ،.
    لأننا اليوم ما نلبث أن ننتهي من مشكلة الشيخ الفلاني ،.
    مع أخيه الفلاني ،.
    إلا و ذاك الأخر بدء أخرى مع الفلاني الأخر ،.
    لما لا يطبقون ما يدعونا أليه ؟!
    مادمو يدعون إلى الصلح ،.
    و التأني و الحلم و التريث ،.
    إذن لما ،.
    يشهر كل منهم بـ الأخر ،.
    و يرميه بـ الفسوق و الفجور بـ حضرة الشهود و الأعيان ،.
    إن كان ألتمس به ما يدعيه ،.
    فحق عليه أن يحاول أصلاح أمره سراً ،.
    و بين بعضهم فقط ،.
    و ذاك لا يستلزم التشهير و التشويه ،.
    ذاك رأيي الخاص ،.
    و إن كان قاصر إلا أنني أجدني مقتنعة به إلى حد كبير ،.
    قمي ،.
    جزيل شكر لـ عودتك الثريه ،.
    و إن خالفتك الرأي ،.
    دعني أقول لك ،.
    بارك الله لك جهودك الخيرة ،.
    لا عدمتكـ ،،
    للدموع إحساس ،.
    ،،، {
    إن لمْ يُجِبْكَ بَدَني عند نِداكَ المُعْلَنِ
    وحال بُعْدُ الزَّمَنِ حتَّى غَداً في كَفَني
    يُجيب قلبي خافِقاً لبيك يا صوت الحسين
    لبيك ثآر اللهـ ،.

  7. #7
    مشرفه سابقه تستحق التقدير الصورة الرمزية للدموع إحساس
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    عواميتي الحبيبة ..
    المشاركات
    3,719
    شكراً
    0
    تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
    معدل تقييم المستوى
    2446

    رد: ::: إلى متى نتـ ج ـلبب الصمتـ و نهوى القـ ع ـود :::

    مرحباً بك أميرة الأبداع ،.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة المرح مشاهدة المشاركة
    مرحبا

    مرحباً مليوووون ،.
    طرحك هذا ينثر الملح على الجراح
    فأين نحن من ذاك كله سوى متفرجون وداعون بالهدايه

    كل هذه المواقف نذيرة بقرب زمان الفرج والظهور للمنتظر الغائب روحي لتراب مقدمه الفداء ..
    صحيح أنا معك ،.
    ما يحدث في أيامنا هذة هو خير دليل ،.
    لكن هل ذاك يعني أن نلتزم الصمت ،.
    و نقف متفرجون ،.
    حتى نصرتنا لـ صاحب الزمان عجل الله فرجه الشريف ،.
    تستلزم أن نرتكز الجهاد حتى في أتفه الأمور ،.
    و نطلق صرخاتنا ضد الظلم و العدوان ،.
    لا أن نترك الأمور تجري عبثاً هكذا ،.
    غاليتي لك طرح رائع واسلوب يشد القلوب ليجعلها تعانق الأحداث بالتفصيل
    شكراً جزيلاً لك ،.

    لا ادري .. مالحل..
    وان ادرجته.. افتراه سيطبق ..
    هيهات فغيري كان اشطر !!

    أنثريه يا أُخيه ،.
    عله يُدوي فضاء السبات الذي يلف عوالمنا ،.





    سلمتي غاليتي
    واراح الله قلبك من كل هم
    دمتي بخير
    وبحفظ الرحمن
    ملاحظه بسيطه ..
    اسلوب كتابة الحروف هذا يثير عصبييتي ويجعلني مشتته لا استطيع التركيز والتمعن في المكتوب..
    ورغم ذلك تحديت الأمر وقرأته لعلمي المسبق بروعة نتاج اناملك عزيزتي ,,اعذري صراحتي..

    ولـكني ارى هـذا المنهج منتشـرا بكثره في المنتديات ,, للنـاس اذواق وذوقي ابى ان يستسيغه ..


    لا عليكِ يا عزيزتي ،.
    حاولت صدقاً أن أعيد تحرير الموضوع ،.
    حتى لا أرهقكم بـ القراءة ،.
    لكن الخيارت أبت أن تتيح لي المجال ،.
    حتماً سـ أخذ ملحوظتك بـ عين الأعتبار ،.
    شكراً جزيلاً لكِ ،.
    و لـ روعة الحرف المنبعث من سماء فكركِ النير ،.
    لا عدمتكِ ،.
    للدموع إحساس ،.
    ،،، {
    إن لمْ يُجِبْكَ بَدَني عند نِداكَ المُعْلَنِ
    وحال بُعْدُ الزَّمَنِ حتَّى غَداً في كَفَني
    يُجيب قلبي خافِقاً لبيك يا صوت الحسين
    لبيك ثآر اللهـ ،.

  8. #8
    مشرف منتدى تطوير الذات الصورة الرمزية نبراس،،،
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    5,997
    شكراً
    69
    تم شكره 76 مرة في 49 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    13349

    رد: ::: إلى متى نتـ ج ـلبب الصمتـ و نهوى القـ ع ـود :::

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للدموع إحساس مشاهدة المشاركة







    هنا ،.
    تفضل معي أيها الأخ الكريم ،،
    لـ نحط الرحال و نتباحث في الأسباب ،.
    لما فضلنا التقاعس و أرتكزنا الخمول ،.
    في الوقت الذي نحن فيه أفضل أمة اخرجت للناس ؟!
    و كل السير التي ورد ذكرها عن محمد وآل محمد تتحدث بمنطق الجهاد
    ،.
    و أحداهن أنت ذكرتها تراها بـ الأسفل ،.
    لما ؟!!
    أود أجابة لـ ذالك السؤال ،.
    خييه غل اليديين امر صعب ونشر الفساد والفوضا امر عصييب
    انا لا انكر ما تقوولون ولكن الناس بسطاء في التعامل وقدراتهم محدووده ومقييده بشكل محكم ولكن مع ذلك ومع ما نعييشه من الم لا ينبغي ان نتقاعس عن فعل الخيير ابدا ابدا


    و أنا أيضا هنا أخالفك ،.
    دعنا نبدء خطوة خطوة معاً ،.
    و لـ نبدء من غابر الزمان كان هناك فسوق و فجور و عصيان ،.
    و بـ المقابل كانت هناك صيحة حق تدوي الأركان ،.
    أليس كذالك ؟!
    في زمان أجدادنا ،.
    أيضا كانت هناك مشاكل و جرائم في حق الأنسان ،.
    و بـ المقابل كان هناك ولاة أمور أخيار ،.
    يتباحثون في الأسباب ،.
    و يحاربون الظلم في كل مكان ،.
    هناك كانت سير مزدهرة بـ الخيرات لـ ولاة الأمور ،.
    و لا أعني ولاة الأمور أي العلماء و المشايخ ،.
    بل هنا أعني كل والٍ ولاه الله أمر أصغر مخلوق على وجه الأرض ،.
    لكن في وقتنا الحالي ،.
    تعال معي ،.
    نزيح شيئاً من الستار ،.
    و ننظر بـ عين العقل لا القلب و الأشجان ،.
    الأن هناك عوائل عريقة ،.
    صيتها الخير يصل إلى عنان السماء ،.
    و بـ المقابل هناك بعضاً من أقرانهم يقاسي الويلات ،.
    و هو لاهي بـ جمع أمواله و تحقيق أحلامه ،.
    متجاهلاً حق الأرحام ،.
    و ذاك من أعظم أسباب أنتشار المصائب التي تحدث في أيامنا هذة
    ابدا خييه لا اراك تخالفيينني في الراي بل انتي متفقه معي وانا متفق معك في مضموون الرأي ولكن لكل منا طريقة في اتعبيير انا اقوول هذا خيط احمر ضعييف وانتي تقوولي هذا خيط احمر متيين فكلانا نتفق انه خييط ولكن نختلف في السمك فقط بمعنى كلانا نتفق على ان هناك مشكله تكمن في المجتمه بجمييع طبقاته
    أيضاً ،،
    هناك عوائل تبحث عن لقمة العيش بـ شتى الوسائل و الطرق ،.
    و بـ المقابل يواجهها المسؤلون بـ كل تجبر و عصيان ،.
    لا مجال لك بـ العمل معنا ،.
    لأنك أقل من أستلام وظيفة ما ،.
    أبحث عما يشابهك و لا تتطلع إلى السماء ،.
    أيضاً و أيضاً ،.
    هناك أعلام الدين ،.
    الذين دأبهم النصح و الأرشاد ،.
    و بـ المقابل تراه في صورة أخرة ينهش بذاك ،.
    و يرمي أخر بما ليس فيه ،.
    اي تربية لـ الأجيال هي التي يدعونا إليها ،.
    إن كنا نحن نقوم سلوك أبنائنا ،.
    لـ يعودو لينا بعد حين ،.
    ذاك الشيخ المرموق يحارب أخاه على ماذا ؟!
    توآفه أقوال ،.
    و ذاك الأخر ينشر بـ الصحف و يا لـ الهول ،.
    يشهر بـ أخيه و لا يترك كلمة إلا و يطلقها ،.
    أي تعالو يا أيها المخالفين لنا ،.
    و أستلذو بـ طعم ما يحدث لنا ،.
    كيف نستطيع نفي المسؤلية عن ولاة أمر المسلمين خاصة ،.
    و ولاة الأمور بـ شكل عام ؟!
    و هم القدوة لنا و لـ الأبنائنا ،.
    انا لا ابرء المخطئين من علمائنا ولكن ما هي نسبة هذه المجمووعه من العلماء وهل بخطا مجمووعه منهم اعمم الامر على باقي العلماء لا اعتقد انك تقوولي بذالك ابدا لعلمي برجاحت فكركم ولكن الكثيير في المجتمع يعمم خطء احد الطلاب على بقيية العلماء اذا نحن نتفق ان هناك اموور لا بد ان تستقييم في المجتمه واقولهاا بصراحه وحتي في طرييقت عمل علمائنا ولكن كيف هي الحييله؟؟؟؟

    أخالفك أخي الكريم ،.
    لأننا اليوم ما نلبث أن ننتهي من مشكلة الشيخ الفلاني ،.
    مع أخيه الفلاني ،.
    إلا و ذاك الأخر بدء أخرى مع الفلاني الأخر ،.
    لما لا يطبقون ما يدعونا أليه ؟!
    مادمو يدعون إلى الصلح ،.
    و التأني و الحلم و التريث ،.
    إذن لما ،.
    يشهر كل منهم بـ الأخر ،.
    و يرميه بـ الفسوق و الفجور بـ حضرة الشهود و الأعيان ،.
    إن كان ألتمس به ما يدعيه ،.
    فحق عليه أن يحاول أصلاح أمره سراً ،.
    و بين بعضهم فقط ،.
    و ذاك لا يستلزم التشهير و التشويه ،.
    ذاك رأيي الخاص ،.
    و إن كان قاصر إلا أنني أجدني مقتنعة به إلى حد كبير ،.
    ايضا لا اعتقد انكي تخالفيينني في هذا فأنا لا انكر وجوود هذا الامر ولكن اعييد واقوول ماهي نسبت ذالك ومع ذالك اقوول ايضا بصراحه يجب على علمائنا ان يعملو بما يقوولوو ولا يكوونو ممن ينطبق علييه المثل الذي يقوول يأمروون الناس بالمعرووف وينسوون انفسهم
    قمي ،.
    جزيل شكر لـ عودتك الثريه ،.
    للدمووع احساس الشكر ك لتحملك وصبرك علينا
    و إن خالفتك الرأي ،.
    لا اعتقد انني اخالفك او انك تخالفيينني ولكن كما ذكرت في الاعلى الاختلاف فقط في طريقت عرض المشكله وإلى نحن نتفق ان هناك مشكله في المجتمع ويجب ان تحل
    مشكووره خييه على
    رحابت صدركم
    دمتم بخيير
    التعديل الأخير تم بواسطة نبراس،،، ; 02-20-2009 الساعة 10:26 PM

  9. #9
    مشرفه سابقه تستحق التقدير الصورة الرمزية للدموع إحساس
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    عواميتي الحبيبة ..
    المشاركات
    3,719
    شكراً
    0
    تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
    معدل تقييم المستوى
    2446

    رد: ::: إلى متى نتـ ج ـلبب الصمتـ و نهوى القـ ع ـود :::





    مرحباً بـ عودتك الكريمه ،.
    خييه غل اليديين امر صعب ونشر الفساد والفوضا امر عصييب
    انا لا انكر ما تقوولون ولكن الناس بسطاء في التعامل وقدراتهم محدووده ومقييده بشكل محكم ولكن مع ذلك ومع ما نعييشه من الم لا ينبغي ان نتقاعس عن فعل الخيير ابدا ابدا

    قد تكون محق فيما أوردته أعلاه ،.
    لكن إلى متى ؟!
    سـ نظل نحيا بـ بساطة البلهاء ،.
    أكرمنا الله بـ عقل و ميزنا به عن باقي خلقه ،.
    و حق له علينا ،.
    شغله فيما يرضي الله ،.
    ابدا خييه لا اراك تخالفيينني في الراي بل انتي متفقه معي وانا متفق معك في مضموون الرأي ولكن لكل منا طريقة في اتعبيير انا اقوول هذا خيط احمر ضعييف وانتي تقوولي هذا خيط احمر متيين فكلانا نتفق انه خييط ولكن نختلف في السمك فقط بمعنى كلانا نتفق على ان هناك مشكله تكمن في المجتمه بجمييع طبقاته
    اممم أعتقد أنني أقتنعت كثيراً بما ورد أعلاه ،.
    شكراً لك أخي الكريم ،.
    انا لا ابرء المخطئين من علمائنا ولكن ما هي نسبة هذه المجمووعه من العلماء وهل بخطا مجمووعه منهم اعمم الامر على باقي العلماء لا اعتقد انك تقوولي بذالك ابدا لعلمي برجاحت فكركم ولكن الكثيير في المجتمع يعمم خطء احد الطلاب على بقيية العلماء اذا نحن نتفق ان هناك اموور لا بد ان تستقييم في المجتمه واقولهاا بصراحه وحتي في طرييقت عمل علمائنا ولكن كيف هي الحييله؟؟؟؟
    ايضا لا اعتقد انكي تخالفيينني في هذا فأنا لا انكر وجوود هذا الامر ولكن اعييد واقوول ماهي نسبت ذالك ومع ذالك اقوول ايضا بصراحه يجب على علمائنا ان يعملو بما يقوولوو ولا يكوونو ممن ينطبق علييه المثل الذي يقوول يأمروون الناس بالمعرووف وينسوون انفسهم
    لا اعتقد انني اخالفك او انك تخالفيينني ولكن كما ذكرت في الاعلى الاختلاف فقط في طريقت عرض المشكله وإلى نحن نتفق ان هناك مشكله في المجتمع ويجب ان تحل
    جميل جداً ،.
    أن ألتمس وصولنا لـ نقطة اتفاقنا التي أثنت خلف أسلوبي لـ عرض المشكله ،.
    و لكن دعني أوضح شيئاً لك أخي الكريم ،.
    أخبرتك في السابق ،.
    أنني هنا لست بـ صدد التعميم ،.
    لكن حلقة البحث أقتضت تخصيص فئة معينة ،.
    من ولاة الأمور الذين نلمتس منهم التقصير ،.
    و تلك هي مساحاتي الحواريه التي أعنيها ،.
    أما بـ النسبة لـ الولاة الأخيار ،.
    فـ أمرهم مفروغ منه ،.
    و أعمالهم الخيرة كفيلة بـ الشهادة لهم ،.
    و لا أي مخلوق على وجه الأرض يستطيع جحد أفعالهم ،.
    و جهودهم ،.
    إذن ،.
    أود توضح حقيقة قد تكون خفيت عن أعين البعض ،.
    و هي أنني أستهدفت هنا ،.
    المقصرين فقط ،.
    و كل غضبي موجه لـ أولئك الزمرة ،.
    مع الأشادة الحق بـ دور كل الأخيار الذين هم ولاة لنا ،.
    قمي ،.
    جزيل شكري و إمتناني لـ تعطيرك متصفحي ،.
    و جهدك المبذول معي ،.
    و إثرائك فكرتي ،.
    لا عدمتك ،.
    للدموع إحساس ،.
    ،،، {
    إن لمْ يُجِبْكَ بَدَني عند نِداكَ المُعْلَنِ
    وحال بُعْدُ الزَّمَنِ حتَّى غَداً في كَفَني
    يُجيب قلبي خافِقاً لبيك يا صوت الحسين
    لبيك ثآر اللهـ ،.

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. وهويتً...وهوى قدري
    بواسطة موجة قصيرة في المنتدى منتدى الشعر والنثر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-08-2008, 03:51 PM
  2. سؤال فلتة والي يفوز لة جائزة
    بواسطة روائع القصص في المنتدى منتدى المسابقات الثقافية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-04-2007, 02:42 AM
  3. يوميات بحراني فلتة *_^ قصة عجيبة حياكم
    بواسطة {الياسمين} في المنتدى منتدى القصص والروايات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 10-25-2007, 03:21 PM
  4. ! رَيم قلم ع ـآبث ..( هل أجد مكان بينكم ؟)
    بواسطة ريومه في المنتدى منتدى الترحيب والتهاني
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 07-28-2007, 01:10 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •