الشفاء 20
السلام عليكم

اشكر مروركم اعزتي القراءوخالص دعواتي لكم
من كنت مولاه فعلي مولاه
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم
والعن اعدائهم
6- عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ بُنْدَارَ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عَنْ بَعْضِ الْعِرَاقِيِّينَ عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ عُقْبَةَ عَنْ جَعْفَرٍ الْقَلَانِسِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ قُلْتُ لَهُ :
إِنَّا نَتَّخِذُ الطَّعَامَ وَ نَسْتَجِيدُهُ وَ نَتَنَوَّقُ فِيهِ وَ لَا نَجِدُ لَهُ رَائِحَةَ طَعَامِ الْعُرْسِ ؟
فَقَال :
َ ذَلِكَ لِأَنَّ طَعَامَ الْعُرْسِ فِيهِ تَهُبُّ رَائِحَةٌ مِنَ الْجَنَّةِ لِأَنَّهُ طَعَامٌ اتُّخِذَ لِلْحَلَالِ .
تامل :
في الرواية السابقه قال الامام عليه السلام :
فَقَالَ لَهُ مَا مِنْ عُرْسٍ يَكُونُ يُنْحَرُ فِيهِ جَزُورٌ أَوْ تُذْبَحُ بَقَرَةٌ أَوْ شَاةٌ إِلَّا بَعَثَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى مَلَكاً مَعَهُ قِيرَاطٌ مِنْ مِسْكِ الْجَنَّةِ حَتَّى يُدِيفَهُ فِي طَعَامِهِمْ فَتِلْكَ الرَّائِحَةُ الَّتِي تُشَمُّ لِذَلِكَ
وفي هذه الرواية قال عليه السلام :
ذَلِكَ لِأَنَّ طَعَامَ الْعُرْسِ فِيهِ تَهُبُّ رَائِحَةٌ مِنَ الْجَنَّةِ لِأَنَّهُ طَعَامٌ اتُّخِذَ لِلْحَلَالِ .
فافهم من الرواية الاولى ان الرائحة الخاصة بطعام العرس انما جاء مما يضاف اليه من مسك الجنة ان كانت هناك ذبيحة ؛ وفي الرواية الثانية ك قال الامام عليه السلام : تهب رائحة من الجنة ؛ ولكنه روحي فداه لم يعين الطعام اكان من ذبيحة ام من طعام بدون ذبيحة .
فان الرواية الثانية عممت كل طعام يصنع للعرس فان رائحته تختلف لما يهب عليه من رائحة الجنة ؛
اللهم ان هذا حق لاريب فيه وكنت قبل ان اقرء هذه الرواية اقول واسمع كثيرا مما يقولون :
لماذا روائح طعام الاعراس وروائح الطعام المصنوع لابي عبد الله عليه السلام تختلف عن روائح باقي الاطعمة واذا بي اجد هذه الروايات المباركة عن ال محمد عليهم السلام .
طبيعي فان الطعام الذي يضاف اليه من مسك الجنة او ان ريح الجنة تهب عليه ؛ كله يكون شفاء ورحمة وهنأ وشفاء
اللهم لا تحرمنا من دعوات اخواننا لهذه الولائم في اعراسهم