الأخ أبوسلطان أشكر مداخلتكم وأحب أعقب على كلامك من وجهة نظرك على موضوع المرأتين
مع إني لي وجهة نظر أخرى في الموضوع احتفظ بها لنفسي
ذكرت الأخت قطرة الندى من آثار الحجاب حفظ الحياء
وإذا لم تتصف المحجبة بالحياء هذا العيب ليس في الحجاب وإنما في تطبيقها للحجاب

إسمع قول الله تعالى {وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ}
كل المسلمين يصلوا مع ذلك هناك من المصلين من لاتنهاه صلاته عن فعل الفحشاء والمنكر
وهناك من ليس بمسلم ولايصلي لكنه يتأفف عن فعل الفحشاء والمنكر
هل معنى هذا إن غير المسلم هو الصواب ويجب أن يكون القدوه
يعني نترك الصلاة لأن تارك الصلاة لايأتي الفحشاء والمنكر

مثال آخر
فرض الله الصوم وللصوم آثار ومنها أن نشعر بجوع الصوم جوع الفقراء والمساكين ونسارع في دفع الزكاة لهم والتصدق عليهم
يقول قائل فلان منالناس كثير الصوم ربما لايفطر بمقدار مايصوم ومع ذلك لايتصدق على الجائعين
وفلان لايصوم ولكنه كتيراً مايطعم الجياع
هل معنى ذلك أن العيب في فرض الصوم ونتركه
ليش إن الغير الصائم تصدق على المحتاجين
بالنتيجه العيب ليس في الشرع إنما العيب في فهم الشرع وتطبقه

أكتفي بهذا ولي عوده للتعليق