اوتيت 53
الموضوع :
من احب عاصياً فهو عاص

السلام عليكم


شكرا لمروركم آجركم الله ووفقكم لكل خير

من كنت مولاه فعلي مولاه

بسم الله الرحمن الرحيم


الله مصل على محمد واله وعجل فرجهم



والعن اعدائهم


بحارالأنوار 93 221
عن كتاب عيون أخبار الرضا عليه السلام‏:
جَعْفَرُ بْنُ نُعَيْمٍ الشَّاذَانِيُّ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ إِدْرِيسَ عَنِ ابْنِ هَاشِمٍ عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُحَمَّدٍ الثَّقَفِيِّ قَالَ سَمِعْتُ الرِّضَا عليه السلام يَقُولُ:
مَنْ أَحَبَّ عَاصِياً فَهُوَ عَاصٍ وَ مَنْ أَحَبَّ مُطِيعاً فَهُوَ مُطِيعٌ وَ مَنْ أَعَانَ ظَالِماً فَهُوَ ظَالِمٌ وَ مَنْ خَذَلَ ظَالِماً فَهُوَ عَادِلٌ إِنَّهُ لَيْسَ بَيْنَ اللَّهِ وَ بَيْنَ أَحَدٍ قَرَابَةٌ وَ لَا يَنَالُ أَحَدٌ وَلَايَةَ اللَّهِ إِلَّا بِالطَّاعَةِ وَ لَقَدْ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله لِبَنِي عَبْدِ الْمُطَّلِبِ ايتُونِي بِأَعْمَالِكُمْ لَا بِأَحْسَابِكُمْ وَ أَنْسَابِكُمْ قَالَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى:
فَإِذا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلا أَنْسابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَ لا يَتَساءَلُونَ فَمَنْ ثَقُلَتْ مَوازِينُهُ فَأُولئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ وَ مَنْ خَفَّتْ مَوازِينُهُ فَأُولئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خالِدُونَ‏
ان من يطالع التاريخ بدقة وبعين البصيرة لا بعين التقليد سيجد ان كثير من الناس انخدعوا ببعض الذريات العلوية والحسينية والحسينية وتركوا الامام المعصوم عليه السلام المنصوب من الله تعالى حجة على الناس كافة والمنصوص من النبي الاكرم صلى الله عليه واله كما في الحسنيين مع الامام الصادق عليه السلام والعباسيين الذين هم من ذرية العباس وكذلك ابولهب وبعض اقرباء الام الرضا عليه السلام واخوه السيد عباس فلو دقق الانسان بهذه الحوادث التاريخية سيعرف ما قاله الامام الرضا عليه السلام عن جده الرسول الكريم صلى الله عليه واله ولفهم ما يعني امير المؤمنين لما يقول صلوات الله عليه :

بحارالأنوار 22 105
أَبِي بَكْرٍ الْهُذَلِيِّ قَالَ دَخَلَ الْحَارِثُ بْنُ حَوْطٍ اللَّيْثِيُّ عَلَى أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ عليه السلام فَقَالَ يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ مَا أَرَى طَلْحَةَ وَ الزُّبَيْرَ وَ عَائِشَةَ أَضْحَوْا إِلَّا عَلَى حَقٍّ؟
فَقَالَ يَا حَارِ إِنَّكَ نَظَرْتَ تَحْتَكَ وَ لَمْ تَنْظُرْ فَوْقَكَ جُزْتَ عَنِ الْحَقِّ إِنَّ الْحَقَّ وَ الْبَاطِلَ لَا يُعْرَفَانِ بِالنَّاسِ وَ لَكِنِ اعْرِفِ الْحَقَّ بِاتِّبَاعِ مَنِ اتَّبَعَهُ وَ الْبَاطِلَ بِاجْتِنَابِ مَنِ اجْتَنَبَهُ .