من كنت مولاه فهذا علي مولاه
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن اعدائهم الفصل 49
ثانيا:
الم اقرء لك عن كتاب الناموس الذي هو الان عند صاحب الامر عجل الله تعالى فرجه الشريف وفيه اسماء جميع شيعتهم الى يوم القيامة باسماء ابائهم وامهاتهم ؛ فان كان قدر لنا البنين فلايمكن ان يمسح اسمنا احد من كتاب الناموس بل لابد ان ياتوا الى الدنياونراهم .
ثلثا:
قد ورد في الرواية عنهم سلام الله عليهم :
بحارالأنوار 57
الْمُسْتَنِيرِ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا جَعْفَرٍ عليه السلام عَنْ قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ:
مُخَلَّقَةٍ وَ غَيْرِ مُخَلَّقَةٍ
فَقَالَ الْمُخَلَّقَةُ هُمُ الذَّرُّ الَّذِينَ خَلَقَهُمُ اللَّهُ فِي صُلْبِ آدَمَ عليه السلام أَخَذَ عَلَيْهِمُ الْمِيثَاقَ ثُمَّ أَجْرَاهُمْ فِي أَصْلَابِ الرِّجَالِ وَ أَرْحَامِ النِّسَاءِ وَ هُمُ الَّذِينَ يَخْرُجُونَ إِلَى الدُّنْيَا حَتَّى يُسْأَلُوا عَنِ الْمِيثَاقِ وَ أَمَّا قَوْلُهُ وَ غَيْرِ مُخَلَّقَةٍ فَهُمْ كُلُّ نَسَمَةٍ لَمْ يَخْلُقْهُمُ اللَّهُ فِي صُلْبِ آدَمَ عليه السلام حِينَ خَلَقَ الذَّرَّ وَ أَخَذَ عَلَيْهِمُ الْمِيثَاقَ وَ هُمُ النُّطَفُ مِنَ الْعَزْلِ وَ السِّقْطِ قَبْلَ أَنْ يُنْفَخَ فِيهِ الرُّوحُ وَ الْحَيَاةُ وَ الْبَقَاءُ .
بحارالأنوار 57
وَ عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ أَنَّهُ سُئِلَ عَنِ الْعَزْلِ فَقَالَ لَوْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ نَسَمَةٍ مِنْ صُلْبِ رَجُلٍ ثُمَّ أَفْرَغَهُ عَلَى صَفَا لَأَخْرَجَهُ مِنْ ذَلِكَ الصَّفَا فَإِنْ شِئْتَ فَاعْزِلْ وَ إِنْ شِئْتَ لَا تَعْزِلْ .
اذن لو قدر لنا الولد واخذ عليه الميثاق اتظنين ان استهزاء الناس يمنعه او يمنعنا من ذريتنا فان الامر ليس لنا في الخلق وان هذه الاوهام التي يعيشها الناس في تحديد النسل كلها جوفاء خاليه الم تجدي كم الذين استعملوا الموانع للولاده ولكن الله تعالى اخرج لهم بعدها التوئم والثلاث في حمل واحد لانه كان مقدر ان يخرج الى الدنيا فبمنعهم بالوسائل ادخروه لانفسهم فخرج الان بما سيصعب عليهم تربيتهم وتغذيتهم ولو تركوه باذن الله لجاؤا الى الدنيا بما رتبه الله تعالى لهم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .






رد مع اقتباس

المفضلات