صفحة 4 من 10 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 150

الموضوع: امهر صحفي في زمان الفتنة

  1. #46
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    630

    رد: امهر صحفي في زمان الفتنة

    الفصل (30)
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم
    قرر هذا الشاب ان يخرج من بلاد فارس التي كانت ذلك اليوم بعيدة كل البعد عن اهل البيت عليهم السلام خلافا لما يتهمون التشيع بانه فارسي والفرس ذلك اليوم الكثير منهم كانوا نواصب ؛ ففكر يفر الى بلاد اخرى متقدمة نوع ما على هذه البلاد ليزداد بصيرتا بالامر ويكشف الاستار مهما استطاع لينظر من خلال نوافذ الحق .
    فوجد ان اقرب بلاد يمكن ان يفر اليها لقربها تقريبا من نوبندجان هي البصرة.
    ففر اليها.
    فلما وصلها واذا بسواد الظلم لاح له ؛ الحجاج: ايه ابا الوضحه الخبيث الجلاد عاشق شرب الدماء ؛ دماء الابرياء ؛ نعم ان الحجاج هتك القيم والمثل التي بناها الاسلام بجهود الرسول ووصيه الكريم العظيم امير المؤمنين عليهم صلوات الله .
    وطبيعي لما تغيب القيم يهرب العلماء لان المجتمع انما يحفظ اركانه القيم والاخلاقيات فان غابت اصبح العلم والعلماء لا معنى لهم ففروا من سيف الحجاج وجلاديه واختفوا عن الساحة العامة للمجتمع.
    وفي البصرة اول من التقى به هو

  2. #47
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    630

    رد: امهر صحفي في زمان الفتنة


    الفصل (31)
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم
    وفي البصرة اول من التقى به هو الحسن البصري فخلى به في دار أبي خليفة التي لجأ اليها بعد ان هرب من الحجاج وهناك عرض أبان كتاب سليم على الحسن البصري باجمعه فطالع البصري الكتاب من اوله لاخره وبعد ان انتهى من مطالعة الكتاب قال البصري :
    ****ما في حديثه شيئ الا حقّ سمعته من الثقات من شيعة علىّ عليه السلام وغيرهم****
    ولما قرر ان يتخذ لنفسه من البصرة وطنا ثانيا يسكنه طول حياته وكان من المرسوم المعروف لحالة مثل حالة أبان الذي يريد ان يسكن في البصرة ويتخذها وطنا ان ينتسب لعشيره معينه ويتعهد ان له ما لهم وعليه ما عليهم والقبيلة التي انتسب اليها أبان هي
    *قبيلة بني عبد القيس*
    ولكن الكتاب وما فيه لم يدع لابان القرار والاستقرار بل عزم ان يرحل لمكة المكرمة بيت الله الحرام حاجا حيث هناك كان يعلم انه مجتمع اصحاب الرسول الكريم صلى الله عليه واله فالتقى هناك ب

  3. #48
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    630

    رد: امهر صحفي في زمان الفتنة

    الفصل (32)
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم
    ولما وصل مكة المكرمة فالتقى فيها باكثر من مائة من العلماء مثل:
    سعيد بن المسيب
    و علقمة بن قيس
    والحنش بن المعتمر
    وأبي ظبيان الجنبي
    و عبد الرحمان بن ابي ليلى
    وسمع منهم الاحاديث ؛ وهل كان هم أبان الشاب وريث سليم في حب معرفة الحق براس مال وهو ماء الشجون وجوهر ذاته ؛ان يعرف الحق من هؤلاء ويكتفي ؛ ابدا لم يكن هدف أبان هؤلاء فقط ؛ بل كان همه الاكبر؛ ما عرّفه سليم من حلية امام زمانه وركن ايمانه ومَنْ لولاه لساخت الارض باهلها الامام سيد الساجدين وزين اهل السماوات والارضين الامام حجة الله الاكبر علي بن الحسين عليه السلام ؛ وان سليم قد عرفه من خلال كتابه ان الحجة بعد الرسول صلى الله عليه واله ليس الا الائمه الاثنى عشر وهم قد ذكر هم رسول الله صلى الله عليه واله باسمائهم وحليهم فكان اكبر هدف لحبيبنا أبان ان يصل للحجة من هؤلاء الذي هو في زمانه.
    ولما عرفه وهو الامام السجاد الوجود له الفدى فعزم على ان يلتقي به مهما كلف الامر وتعلم أبان التضحيه من اُستاذه ومربيه سليم رحمة اللة عليه.
    ثم كانت اعظم فرصة سيستفيد منها أبان بعرض ما عنده للمعصوم عليه السلام وكشف كل ما ابهم له
    واي فرصة افضل من هذه .
    الآن الواجب علينا الوجوب الذي يفرضه الخلق الكريم علينا ان نقف بكمال الاجلال وتمام الاحترام لأبان الشاب الذي تحمل كل هذا العناء ؛من دولة لدولة ومن من مدينة لاخرى بحثا عن الحق الذي يزيل عن قلب اهل الشك كل ريب؛ نعم من كتب له العناد والجهل لا محيص له.
    فجزاك الله يا أبان عن كل طالب للحق والصراط المستقيم .
    وهذا وعد من الله سبحانه الذي لا يخلف الميعاد ان يهدي من اراد سبل السلام لطرقه الشارعه



    {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ ( 69)}


    ولم يكن بخائب في هدفه حيث التقى

  4. #49
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    630

    رد: امهر صحفي في زمان الفتنة

    الفصل (33)
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم
    ورد في الروايه عن اهل البيت عليهم السلام :
    مضمون** ان تمنى المؤمن امرا من الخير لا يخرج من الدنيا حتى يرزقه ماتناه**.
    نعم تمنى البطل وريث البطوله أبان بن عياش ان يصل للامام السجاد زين اهل الارض والسماوات عليه افضل افضل افضل الصلوات ؛ وحقق الله تعالى له ما تمناه ؛ حيث تمكن من زيارة امام زمانه ومن حسن التوفيقات التي حصلت لأباننا ؛ أنه حينما حضر عند الامام عليه السلام كان هناك صحابيا جليلا حاضرا عند الامام عليه السلام؛ وليس هناك امر في الوجود يحصل عبثا وسدى
    أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدًى (36) أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى (37) ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى (38) فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى (39) أَلَيْسَ ذَلِكَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يُحْيِيَ الْمَوْتَى (40)
    فهياء الله تعالى حضور هذا الصحابي الجليل مع وجود أبان عند الامام عليه السلام وهو :
    أبي الطفيل عامر بن واثله الكناني صحابيّ رسول الله صلى الله عليه واله الذي كان من خيار اصحاب امير المؤمنين عليه السلام ؛ وايضا كان هناك عُمربن ابي سلمة بن ام سلمة زوجة الرسول الكريم صلى الله عليه واله .
    وشائت الاقدار التي تنزل بوزن وقدر؛ ان يصل الكتاب الى الامام عليه السلام ويؤيد كل مافيه ويصححه ؛ واي امنية اعظم من هذه الامنية ان يرى الكتاب المعصوم عليه السلام أمامْ نفس أبان ثم يُصدق كل ما فيه جميعا ولكن بالحقيقه كان لأبان رضوان الله عليه هدفين من ايصال الكتاب للامام عليه السلام :
    الاول:

  5. #50
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    630

    رد: امهر صحفي في زمان الفتنة

    الفصل (34)
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم
    **********من كنت مولاه فهذا على مولاه***********

    الاول:
    ان أبان كان أهم ما يجيش بصدره المبارك ان يسال من امامه عليه السلام عن كل ما اورده سليم في كتابه ليرى مايقوله المعصوم عليه السلام عنه كما ورد في تفسر هذه الايه من سورة الملك المباركه :

    ***قُلْ أَ رَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ ماؤُكُمْ غَوْراً فَمَنْ يَأْتيكُمْ بِماءٍ مَعينٍ***

    الكافي
    ْ عَلِيِّ بْنِ جَعْفَرٍ عَنْ أَخِيهِ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ عليه السلام فِي قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ :
    قُلْ أَ رَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ ماؤُكُمْ غَوْراً فَمَنْ يَأْتِيكُمْ بِماءٍ مَعِينٍ ؟؟
    قَالَ:
    إِذَا غَابَ عَنْكُمْ إِمَامُكُمْ فَمَنْ يَأْتِيكُمْ بِإِمَامٍ جَدِيد.

    بحارالأنوار
    تفسير القمي‏:
    قَوْلُهُ قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ ماؤُكُمْ غَوْراً فَمَنْ يَأْتِيكُمْ بِماءٍ مَعِينٍ؟
    قَالَ:
    أَ رَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ إِمَامُكُمْ غَائِباً فَمَنْ يَأْتِيكُمْ بِإِمَامٍ مِثْلِهِ.

    بحارالأنوار
    قَالَ سُئِلَ الرِّضَا عليه السلام عَنْ قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ:
    قُلْ أَ رَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ ماؤُكُمْ غَوْراً فَمَنْ يَأْتِيكُمْ بِماءٍ مَعِينٍ؟
    فَقَالَ عليه السلام:
    مَاؤُكُمْ أَبْوَابُكُمْ أَيِ الْأَئِمَّةُ وَ الْأَئِمَّةُ أَبْوَابُ اللَّهِ بَيْنَهُ وَ بَيْنَ خَلْقِهِ فَمَنْ يَأْتِيكُمْ بِماءٍ مَعِينٍ يَعْنِي:
    يَأْتِيكُمْ بِعِلْمِ الْإِمَامِ .

    بحارالأنوار
    ْعن أَخِيهِ مُوسَى عليه السلام قَالَ:
    قُلْتُ لَهُ مَا تَأْوِيلُ قَوْلِ اللَّهِ:
    قُلْ أَ رَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ ماؤُكُمْ غَوْراً فَمَنْ يَأْتِيكُمْ بِماءٍ مَعِينٍ ؟
    فَقَالَ:
    إِذَا فَقَدْتُمْ إِمَامَكُمْ فَلَمْ تَرَوْهُ فَمَا ذَا تَصْنَعُونَ؟؟؟؟؟؟؟؟

    بحارالأنوار
    ْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام فِي قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ:
    قُلْ أَ رَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ ماؤُكُمْ غَوْراً فَمَنْ يَأْتِيكُمْ بِماءٍ مَعِينٍ ؟
    قَالَ:
    إِنْ غَابَ إِمَامُكُمْ فَمَنْ يَأْتِيكُمْ بِإِمَامٍ جَدِيدٍ .

    بحارالأنوار :
    عَنْ فَضَالَةَ بْنِ أَيُّوبَ قَالَ :
    سُئِلَ الرِّضَا صَلَوَاتُ اللَّهِ عَلَيْهِ عَنْ قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ:
    قُلْ أَ رَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ ماؤُكُمْ غَوْراً فَمَنْ يَأْتِيكُمْ بِماءٍ مَعِينٍ ؟
    فَقَالَ عليه السلام:
    مَاؤُكُمْ أَبْوَابُكُمُ الْأَئِمَّةُ وَ الْأَئِمَّةُ أَبْوَابُ اللَّهِ فَمَنْ يَأْتِيكُمْ بِمَاءٍ مَعِينٍ يَعْنِي يَأْتِيكُمْ بِعِلْمِ الْإِمَامِ .
    فان لم ينطق المعصوم عليه السلام بتاييده فما ينفع تاييد من ايده؟؟؟؟
    وان ايده المعصوم عليه السلام فمايضر الكتاب؛ رد من رده او شك فيه؟؟؟؟
    وان غاب الامام عنه او لم يوفق ان يلتقي به فمن اين ياتي بامام حجة الله غيره وهم معينون منصوصون نزل باسمائهم من السماء ونص عليهم خالق الوجود رب العالمين عز وجل .
    لايشك بهم الا من سلب عقله ولم يحركه الا وساوس شيطانه.
    فلما طلب من امامنا زين العابدين ارواحنا لتراب اقدامه الفداء ان يعرض عليه الكتاب؛
    سبحان الله؛
    اهتم الامام اهتماما مدهشا بالكتاب وذلك....
    التعديل الأخير تم بواسطة سيد جلال الحسيني ; 10-21-2008 الساعة 07:36 AM

  6. #51
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    630

    رد: امهر صحفي في زمان الفتنة

    الفصل (35)
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم
    ********من كنت مولاه فهذا على مولاه*********
    واِن الامام السجاد عليه السلام اهتم بالكتاب اهتماما عظيما مما جعلنا نؤمن بهذا الكتاب؛ لان المعصوم عليه السلام؛ والذي سكوته حكم لانه اقرار كما يقول الفقهاء؛ وان كل حركة منه حجة علينا فكيف لو اهتم اهتماما عظيما لم يهتمه الى كتاب اخر تعال معي لننظر ماذا عمل الامام عليه السلام :
    جلس روحي فداه لثلاثة ايام من الصباح الى الليل وفي كل يوم يغدو عليه من اول الصبح الصحابي الجليل أبو الطفيل وابن أبي سلمة وكانا رضوان الله عليهما في هذه الايام الثلاثة يقرئان الكتاب امام الامام عليه السلام والامام يستمع لهما .
    قارئي العزيز ارجوك لحظات دع انشغالات فكرك بالدنيا التي ستذهب عنك وتخونك في احلك واحوج لحظة تحتاجها ؛وفكر معي:
    معصوم يجلس لثلاثة ايام من الصباح الى الليل والصحابي وابن أبي سلمه يقرئان وهو يستمع ؛ الله اكبر كيف نعبّر عن هكذا كتاب لنوفيه حقه؛ حائر في العبارة ولا اتصور اني اُوفق طول عمري ان اُشير لاي كلمة توفيك حقك يا سليم ويا أبان ويا كتابه الازهر الانور!!!!!!!!!!
    ولما اِنتهيا من تلاوة الكتاب تفتحت العيون وتوجهت القلوب وبدئت الشفاه تتمتم آيات التعجيل بالفرج ؛ماذا سيقول الامام وماذا سيكون مصير الكتاب وتلك الجهود التي بذلت وكان حبرها عرق الجهاد ودماء التضحيات ؛
    فشعت الانوار واشرقت الحقيقة من فم هو الماء المعين ؛

  7. #52
    مشرف سابق يستحق التقدير الصورة الرمزية LUCKY
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    الدنيا الدنيه
    المشاركات
    2,836
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    3645

    رد: امهر صحفي في زمان الفتنة

    جزاك الله اخي اويس احسن الجراء عني و عن اخواني المؤمنين

    اي نحن عن هؤلاء الاشخاص الذين سخروا حياتهم لخدمه اهل البيت عليهم السلام و ايصال رساله الحق

    هنيئاً لك خدمه خدام اهل البيت عليهم السلام

    بصراحه طريقه شيقه و اسلوب مميز

    و فقك الله لك خير و هداك الى الصراط المستقيم

    تحياتي لك اخي اويس
    متى ترانا و نراك ؟؟؟؟
    العجل ياصاحب الزمان
    ادخل و اقترح و شارك لتنشيط القسم الرياضي على الرابط اعلاه

  8. #53
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    630

    رد: امهر صحفي في زمان الفتنة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lucky مشاهدة المشاركة
    جزاك الله اخي اويس احسن الجراء عني و عن اخواني المؤمنين


    اي نحن عن هؤلاء الاشخاص الذين سخروا حياتهم لخدمه اهل البيت عليهم السلام و ايصال رساله الحق

    هنيئاً لك خدمه خدام اهل البيت عليهم السلام

    بصراحه طريقه شيقه و اسلوب مميز

    و فقك الله لك خير و هداك الى الصراط المستقيم

    تحياتي لك اخي اويس
    السلام عليكم
    شكرا وافرا لمرورك يا اخي الطيب العزيز

  9. #54
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    630

    رد: امهر صحفي في زمان الفتنة

    الفصل (36)
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم
    *******من كنت مولاه فهذا على مولاه*******
    فتكلم الامام عليه افضل الصلوات بكلمته الخالدة التي شرّفت الكتاب ودَحَرت وساوسْ الشيطان ؛ شهادة من معصوم ؛ الله اكبر؛ واي كتاب حُضي بهذه السعادة الكبرى طوبى لك ياسليم ؛وهنيئا لك يا أبان ؛ ان اذاقكم الامام عليه السلام من الماء المعين شربتا هنيئتا تبقى لذتها في قلبيكما ؛ وقلب اهل اليقين الى ان يقوم قائمهم عجل الله تعالى فرجه الشريف وينتقم من كل طاغوت متمرد على ربه وكل من حمل الناس على اكتاف ال محمد عليهم السلام .
    نعم ؛اشرقت الانوارالمحمديه من حجة الله الاعظم الامام السجاد عليه السلام عين الخير والبركه اذ قال :
    ****صدق سليم ؛رحمه الله ؛ هذا حديثنا كله نعرفه****
    سبحان الله ما اعذب هذه الكلمات لو اجتمعت اجمل الطيور الحاناً لما اطربتنا كطربنا الروحاني لهذه الكلمات النورانية ؛ لا والله لانه اعطانا سيدنا سندا واشعل روحه الربانيه
    شمعتا بقيت نبراسا للمؤمنين الموالين الذين يتفتتون لمظلومية اميرهم وامير الغر المحجلين؛ اسد الله الغالب غالب كل جبارا مارد علي بن ابي طالب عليه افضل صلوات الله العزيز الحكيم .
    انه كتاب فيه مواثيق واسناد لامحيص لمن يقرئه ان يقرّ بان الذين غصبوا وعتوا ما آمنوا بالله طرفة عين ؛ الان وقد امضاه الامام فاطلقَ لنا لسان الاطراء لهذا الكتاب الذي لا يمكن ان يسير الموالي بدون هذه الشمعة التي يسير فيها في ظلمات اخر الزمان

    أَوْ كَظُلُماتٍ في‏ بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحابٌ ظُلُماتٌ بَعْضُها فَوْقَ بَعْضٍ إِذا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَراها وَ مَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُوراً فَما لَهُ مِنْ نُورٍ (40)
    ولكن من لم يكن له نور وبقيت تعشعش في الصدور وساوس الشكوك فمن اين ناتي له بالنور:

    أَوَ مَنْ كانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْناهُ وَ جَعَلْنا لَهُ نُوراً يَمْشي‏ بِهِ فِي النَّاسِ كَمَنْ مَثَلُهُ فِي الظُّلُماتِ لَيْسَ بِخارِجٍ مِنْها كَذلِكَ زُيِّنَ لِلْكافِرينَ ما كانُوا يَعْمَلُونَ (122)
    وكثيرُ مدى التاريخ جاؤا ليشككوا بالكتاب ولكنه وبدفع يد التسديد من الامام عليه السلام شق الكتاب طريقه من بين صفوف الدافعين له فاوصل نفسه اليك قارئي العزيز.
    والان تعال قارئي العزيز لنرى ماذا قال الصحابي وحفيد ام سلمة رضوان الله عليهما بعد ما سمعا فم الوحي نطق .....

  10. #55
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    630

    رد: امهر صحفي في زمان الفتنة

    الفصل *37*
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم
    ****من كنت مولاه فهذا على مولاه****
    ولما قرء الجليلان أبا الطفيل وأبن أم سلمة الكتاب كله حرفا بحرف لسيدهم وامام زمانه عليه افضل الصلاة والسلام لثلاثة ايام ؛ شهدا ايضا بصحة كل ما ورد فيه فقالا :
    *مافيه حديث الا وقد سمعته من عليّ صلوات الله عليه ومن سلمان ومن أبي ذر ومن مقداد*
    والحمد لله رب العالمين حمدا خالدا مع خلوده حيث أطمئن قلب أبان بما نقلة له استاذه ومربيه البطل العظيم الاستاذ الجليل؛ أستاذ كل صحفي يطلب الحق ويتبناه بمهجة فؤاده؛
    لان قبول ما نقله سليم وهو الحق؛ يصعب على غير أهل اليقين لانه يُكفر أكثر أهل القبلة ويثبت ردتها ؛ وأبان لم يكن في هذا العالم لانه فتح عينيه ولم يرى في سماء الاسلام الا غيمة سوداء ذات روائح عفنه من الفساد والجاهلية ؛ واذا بطلعة سليم البهية تشعل له نور الولاء العلوية التى ليس فيها سوى الحق والحقيقة ؛ ويقول له خذ هذه الشمعة وسرْ بها بين الناس لتعلم ما صنعه الحكام من اول من أسس الظلم لهذا اليوم والفقهاء الماجورون يسددون الطواغيت بدحر حقيقة آل البيت عليهم السلام .
    فكان يصعب على أبان قبول هذه الحقائق التى جائته وهي تَقلب كل الموازين التي اعتاد عليها الى ان سمع شهادة امام زمانه عليه السلام وشهادة الجليلان ؛ وان كان يكفي وتم كل شيئ بشهادة المعصوم عليه السلام ولكن شهادتهما تنفع لمن لا زال هناك عش صغير في قلبه من وساوس ابو مرّة لعنة الله عليه _ احد اسماء ابليس –
    والامرالثاني المهم للغاية التي كان يهدف اليها أبان من لقاء امام زمانه هو....


  11. #56
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    630

    رد: امهر صحفي في زمان الفتنة

    الفصل *38*
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم
    ****من كنت مولاه فهذا على مولاه****
    سبحان الله ان أبان كانه ورث حب الاطلاع وحب توثيق ما حصل عليه من المعصوم عليه السلام ؛ من استاذه سليم رحمة الله عليه ؛ لذلك كان الامر الثاني الذي يهدف له عزيزنا أبان من وصوله لساحة القدس الرباني ؛ هو السؤال من المعصوم عليه السلام ؛ سؤالا يشع في قلبه انوارا تكشف ما ادْلهم من امر هذه الامة وتُسهل عليه صعوبة تحمل هذه الحقائق التي بات أبان متعجبا منها ؛ اي تعجب ؛ لانه كان يُفكر؛ ان رضي بكتاب سليم واعتقد بصحة مافيه ؛ يعنى ان الامة هلكت الا القيليل ؛ نعم والقران الكريم يقول:
    *****إِلاَّ الَّذينَ آمَنُوا وَ عَمِلُوا الصَّالِحاتِ وَ قَليلٌ ما هُمْ ******
    وهنا يتبن من اسلوب أبان لطرح السؤال على امامه عليه السلام مدى فقاهة هذا الرجل العظيم وجودة تفكيره حيث أختصر كل ما يجيش في صدره بسؤال واحدة هو مفتاح الفلاح واذهابا لظلام الليل بنور الصباح ؛ نور اليقين لازهاق ظلمات الفتن والمحن .
    فوجه سؤاله لامامه عليه السلام قائلا:
    ******جُعلت فداك ؛ انه ليضيق صدري ببعض ما فيه ؛ لان فيه هلاك امة محمد صلى الله عليه واله رأسا من المهاجرين والانصار والتابعين غيركم اهل البيت وشيعتكم ؟؟؟؟؟!!!!!!!******
    احسنت يا أبان على هذا السؤال الذي سُماع جوابه امنية كل مسلم ؛ جزاك الله خيرا يا أبان على هذا التوفيق لانك بهذا السؤال ستكشف الستار عن نوافذ اغلقها الطغات لكي لا نرى النور منها يشع من صدور حليمه ومنبع الماء المعين الذي من شرب منه لايظمأ بعدها ابدا.
    سؤال عن حقائق تحتاج الى انوار الامامه لاثباتها وبعدها لا ينفع الشك وان كان الشكاك وسواسا ؛ فسيشفى بجوابهم عليهم السلام.
    والآن بعد ان سمعنا سؤال أبان فلنفتح منا الآذن صاغية لدحر كل ما خططه الطاغية.
    فاجابه الامام عليه السلام بجواب هو متواتر عند كل المسلمين لا يشك فيه شاك من اي فرقة كانت من فرق المسلمين؛ حيث قال روحي فداه:

  12. #57
    مشرف سابق يستحق التقدير الصورة الرمزية LUCKY
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    الدنيا الدنيه
    المشاركات
    2,836
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    3645

    رد: امهر صحفي في زمان الفتنة

    الله كلي شوق لسماع ما قال الامام عليه السلام


    بارك الله فيك اخي اويس

    بنتظار التكمله

    تقبل تحياتي
    متى ترانا و نراك ؟؟؟؟
    العجل ياصاحب الزمان
    ادخل و اقترح و شارك لتنشيط القسم الرياضي على الرابط اعلاه

  13. #58
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    630

    رد: امهر صحفي في زمان الفتنة

    الفصل 39
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم والعن اعدائهم
    م صل علي محمد وال محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم
    من كنت مولاهفهذا علىمولاه
    الهي كيف نحمدك لنؤدي حق نعمتك ؛ أن رزقتنا أمثال سليم وأبان اللذين ازالا بجهدهم العقبات بيننا وبين اليقين ؛ واشعلا لنا شموع اليقين لنتيقن بحق امير المؤمنين عليه السلام ولانشك بكفرنا للطاغوت والذي هو الشرط للايمان قبل التمسك بالعروة الوثقى
    والذي هو امير المؤمنين عليه السلام:

    فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
    لاحظوا كم صريحة الاية المباركة بان التبري من الطاغوت مقدم على الايمان بالعروة الوثقى؛ نعم ان كان في اساس البيت الذي تريد بنائه من الشوائب والنفايا القذرة التي تمنع تصلب الاساس واستقراره فكيف يتم لك بنائه ؟
    اذن لا ابد من تنظيفه كاملا ثم تبدء ببنائك وانت على يقين من سلامة ايمانك.
    فجاء الامام عليه السلام بروايات متواترة عند الفريقين وبها قشع الظلام وانار الهدى فقال عليه السلام:
    - - أما بلغك أن رسول الله صلى الله عليه واله قال :
    اِنّ مثل اهل بيتي في امتي كمثل سفينة نوح في قومه ؛ من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق .
    وكمثل باب حطة في بني اسرائيل- -؟
    ولما فرغ روحي فداه من اشعاع هذه الانوار ركز على امر مهم وهو انه اثبت ....
    التعديل الأخير تم بواسطة سيد جلال الحسيني ; 10-27-2008 الساعة 08:52 AM

  14. #59
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    630

    رد: امهر صحفي في زمان الفتنة

    الفصل 41
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم والعن اعدائهم
    م صل علي محمد وال محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم
    من كنت مولاه فهذا على مولاه
    والان لنعرف ماهي باب حطة التي تواتر حديثها عن الرسول الاعظم صلى الله عليه واله بانّ اهل بيته عليهم السلام هم باب حطة ؛ وما المراد منها لكي ؛ نعرف قارئي العزيز انا وانت هل دخلناها ثم نعود لنصب اللعنات على من لم يدخلها ؛ كونوا معي لنجلس مؤدبين امام :

    في‏ بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَنْ تُرْفَعَ وَ يُذْكَرَ فيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فيها بِالْغُدُوِّ وَ الْآصال‏
    وهم ائمتنا عليهم افضل الصلاة والسلام ليحدثونا عن باب حطة:
    بحارالأنوار
    ِ عَنِ الْبَاقِرِ عَلَيْهِ السَّلَامُ قَالَ:
    فِي قَوْلِهِ تَعَالَى :
    وَ ادْخُلُوا الْبابَ سُجَّداً :
    إِنَّ ذَلِكَ حِينَ فَصَلَ مُوسَى مِنْ أَرْضِ التِّيهِ فَدَخَلُوا الْعُمْرَانَ وَ كَانَ بَنُو إِسْرَائِيلَ أَخْطَئُوا خَطِيئَةً فَأَحَبَّ اللَّهُ أَنْ يُنْقِذَهُمْ مِنْهَا إِنْ تَابُوا فَقَالَ لَهُمْ إِذَا انْتَهَيْتُمْ إِلَى بَابِ الْقَرْيَةِ فَاسْجُدُوا وَ قُولُوا حِطَّةٌ تَنْحَطَّ عَنْكُمْ خَطَايَاكُمْ فَأَمَّا الْمُحْسِنُونَ فَفَعَلُوا مَا أُمِرُوا بِهِ وَ أَمَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا فَزَعَمُوا حِنْطَةً حَمْرَاءَ فَبَدَّلُوا فَأَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى رِجْزاً


    بحارالأنوار
    قَالَ سَمِعْتُ أَبَا الْحَسَنِ الرِّضَا عليه السلام فِي قَوْلِ اللَّهِ:
    وَ قُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْ لَكُمْ خَطاياكُمْ قَالَ قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ عليه السلام:
    نَحْنُ بَابُ حِطَّتِكُمْ

    بحارالأنوار
    وَ رَوَى الْكَفْعَمِيُّ عَنِ الْبَاقِرِ عليه السلام فِي تَفْسِيرِ هَذَا الْكَلَامِ أَنَّهُ قَالَ مَعْنَاهُ :
    أَنَّهُ لَيْسَ شَيْ‏ءٌ أَقْرَبَ إِلَى اللَّهِ تَعَالَى مِنْ رَسُولِهِ وَ لَا أَقْرَبَ إِلَى رَسُولِهِ مِنْ وَصِيِّهِ فَهُوَ فِي الْقُرْبِ كَالْجَنْبِ وَ قَدْ بَيَّنَ اللَّهُ تَعَالَى ذَلِكَ فِي قَوْلِهِ أَنْ تَقُولَ نَفْسٌ يا حَسْرَتى‏ عَلى‏ ما فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ يَعْنِي فِي وَلَايَةِ أَوْلِيَائِهِ وَ قَالَ عليه السلام فِي قَوْلِهِمْ بَابُ اللَّهِ مَعْنَاهُ أَنَّ اللَّهَ احْتَجَبَ عَنْ خَلْقِهِ بِنَبِيِّهِ وَ الْأَوْصِيَاءِ مِنْ بَعْدِهِ وَ فَوَّضَ إِلَيْهِمْ مِنَ الْعِلْمِ مَا عَلِمَ احْتِيَاجَ الْخَلْقِ إِلَيْهِ وَ لَمَّا اسْتَوْفَى النَّبِيُّ صلى الله عليه واله عَلَى عَلِيٍّ عليه السلام الْعُلُومَ وَ الْحِكْمَةَ قَالَ :
    أَنَا مَدِينَةُ الْعِلْمِ وَ عَلِيٌّ بَابُهَا وَ قَدْ أَوْجَبَ اللَّهُ عَلَى خَلْقِهِ الِاسْتِكَانَةَ لِعَلِيٍّ عليه السلام بِقَوْلِهِ :
    ادْخُلُوا الْبابَ سُجَّداً وَ قُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْ لَكُمْ خَطاياكُمْ وَ سَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ أَيِ :
    الَّذِينَ لَا يَرْتَابُونَ فِي فَضْلِ الْبَابِ وَ عُلُوِّ قَدْرِهِ وَ قَالَ فِي مَوْضِعٍ آخَرَ وَ أْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوابِها يَعْنِي الْأَئِمَّةَ عَلَيْهِمُ السَّلَامُ الَّذِينَ هُمْ بُيُوتُ الْعِلْمِ وَ مَعَادِنُهُ وَ هُمْ أَبْوَابُ اللَّهِ وَ وَسِيلَتُهُ وَ الدُّعَاةُ إِلَى الْجَنَّةِ وَ الْأَدِلَّاءُ عَلَيْهَا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ

    بحارالأنوار
    الْأَصْفَهَانِيُّ عَنِ الْبَاقِرِ وَ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام فِي قَوْلِهِ تَعَالَى لَيْسَ الْبِرُّ بِأَنْ تَأْتُوا الْبُيُوتَ الْآيَةَ وَ قَوْلِهِ تَعَالَى وَ إِذْ قُلْنَا ادْخُلُوا هذِهِ الْقَرْيَةَ نَحْنُ الْبُيُوتُ الَّتِي أَمَرَ اللَّهُ أَنْ تُؤْتَى مِنْ أَبْوَابِهَا نَحْنُ بَابُ اللَّهِ وَ بُيُوتُهُ الَّتِي يُؤْتَى مِنْهُ فَمَنْ تَابَعَنَا وَ أَقَرَّ بِوَلَايَتِنَا فَقَدْ أَتَى الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا وَ مَنْ خَالَفَنَا وَ فَضَّلَ عَلَيْنَا غَيْرَنَا فَقَدْ أَتَى الْبُيُوتَ مِنْ ظُهُورِهَا .
    اذن :

  15. #60
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,842
    شكراً
    0
    تم شكره 23 مرة في 21 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    630

    رد: امهر صحفي في زمان الفتنة

    الفصل 42
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم والعن اعدائهم

    م صل علي محمد وال محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم
    من كنت مولاهفهذا علىمولاه


    خافِضَةٌ رافِعَةٌ
    بحارالأنوار عن خصال الصدوق:
    قَالَ سَمِعْتُ عَلِيَّ بْنَ الْحُسَيْنِ عليه السلام يَقُولُ :
    مَنْ لَمْ يَتَعَزَّ بِعَزَاءِ اللَّهِ تَقَطَّعَتْ نَفْسُهُ عَلَى الدُّنْيَا حَسَرَاتٍ وَ اللَّهِ مَا الدُّنْيَا وَ الْآخِرَةُ إِلَّا كَكَفَّتَيِ الْمِيزَانِ فَأَيُّهُمَا رَجَحَ ذَهَبَ بِالْآخَرِ ثُمَّ تَلَا قَوْلَهُ عَزَّ وَ جَلَّ :
    إِذا وَقَعَتِ الْواقِعَةُ:
    يَعْنِي الْقِيَامَةَ
    لَيْسَ لِوَقْعَتِها كاذِبَةٌ خافِضَةٌ : خَفَضَتْ وَ اللَّهِ بِأَعْدَاءِ اللَّهِ إِلَى النَّارِ رافِعَةٌ رَفَعَتْ وَ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ إِلَى الْجَنَّةِ ثُمَّ أَقْبَلَ عَلَى رَجُلٍ مِنْ جُلَسَائِهِ فَقَالَ لَهُ:
    اتَّقِ اللَّهَ وَ أَجْمِلْ فِي الطَّلَبِ وَ لَا تَطْلُبْ مَا لَمْ يُخْلَقْ فَإِنَّ مَنْ طَلَبَ مَا لَمْ يُخْلَقْ تَقَطَّعَتْ نَفْسُهُ حَسَرَاتٍ وَ لَمْ يَنَلْ مَا طَلَبَ ثُمَّ قَالَ:
    وَ كَيْفَ يَنَالُ مَا لَمْ يُخْلَقْ؟
    فَقَالَ الرَّجُلُ:
    وَ كَيْفَ يَطْلُبُ مَا لَمْ يُخْلَقْ؟
    فَقَالَ:
    مَنْ طَلَبَ الْغِنَى وَ الْأَمْوَالَ وَ السَّعَةَ فِي الدُّنْيَا فَإِنَّمَا يَطْلُبُ ذَلِكَ لِلرَّاحَةِ وَ الرَّاحَةُ لَمْ تُخْلَقْ فِي الدُّنْيَا وَ لَا لِأَهْلِ الدُّنْيَا إِنَّمَا خُلِقَتِ الرَّاحَةُ فِي الْجَنَّةِ وَ لِأَهْلِ الْجَنَّةِ وَ التَّعَبُ وَ النَّصْبُ خُلِقَا فِي الدُّنْيَا وَ لِأَهْلِ الدُّنْيَا وَ مَا أُعْطِيَ أَحَدٌ مِنْهَا حَفْنَةً إِلَّا أُعْطِيَ مِنَ الْحِرْصِ مِثْلَيْهَا وَ مَنْ أَصَابَ مِنَ الدُّنْيَا أَكْثَرَ كَانَ فِيهَا أَشَدَّ فَقْراً لِأَنَّهُ يَفْتَقِرُ إِلَى النَّاسِ فِي حِفْظِ أَمْوَالِهِ وَ يَفْتَقِرُ إِلَى كُلِّ آلَةٍ مِنْ آلَاتِ الدُّنْيَا فَلَيْسَ فِي غِنَى الدُّنْيَا رَاحَةٌ وَ لَكِنَّ الشَّيْطَانَ يُوَسْوِسُ إِلَى ابْنِ آدَمَ أَنَّ لَهُ فِي جَمْعِ ذَلِكَ رَاحَةً وَ إِنَّمَا يَسُوقُهُ إِلَى التَّعَبِ فِي الدُّنْيَا وَ الْحِسَابُ عَلَيْهِ فِي الْآخِرَةِ.
    ثُمَّ قَالَ عليه السلام:
    كَلَّا مَا تَعِبَ أَوْلِيَاءُ اللَّهِ فِي الدُّنْيَا لِلدُّنْيَا بَلْ تَعِبُوا فِي الدُّنْيَا لِلْآخِرَةِ.
    ثُمَّ قَالَ:
    أَلَا وَ مَنِ اهْتَمَّ لِرِزْقِهِ كُتِبَ عَلَيْهِ خَطِيئَةٌ ؛ كَذَلِكَ قَالَ الْمَسِيحُ عليه السلام لِلْحَوَارِيِّينَ :
    إِنَّمَا الدُّنْيَا قَنْطَرَةٌ فَاعْبُرُوهَا وَ لَا تَعْمُرُوهَا .
    لابد ان نعرف ان الموازين في الاخرة ليست هى موازن الدنيا ؛ لذلك تجد في الاخرة الطامة الكبرى حيث سنرى وجاهات كانت في الدنيا نظنها ستكون في الاخرة من أعلى الدرجات واذا بهم ؛ هم ذر تحت الاقدام ؛ وهناك اناس في الدنيا لو سلم على احدنا لاستنكفنا ان نجيبه ؛واذا في الاخرة هم ملوك يُرجى شفاعتهم !
    فجعل النبي صلى الله عليه واله لنا معيارا نعرف به الناس من الدنيا اهم من اهل الرفع ام الخفض؟
    والمعيار الواضح ؛ كلضحى والاشمس في وسط السماء هي باب حطة ؛
    وهم من قد عرفت قارئي العزيز محمد وال محمد صلى الله عليهم اجمعين ؛ فمن دخل هذه الباب راضيا لايجد في نفسه حرج فهو من اهل النجاة ومن لم يدخله فهو الى النار ولا تتعجب من طول لحية من لم يدخل او عجيب سمته ووقاره ؛ المعيار كما قال الامام السجاد عليه افضل الصلاة والسلام في هذه الرواية اعلاه ؛ ان لا يجد في نفسه هد ف عمارة الدنيا فكيف هو داخل في باب حطة وليس له هم الا ما يبني خارج الباب .
    دخول باب حطة هي المعيار لا القيم والمعايير التي صنعها العرف والمجتمع ؛ والعجب من أبان رضوان الله عليه ان لم يقبل او يستثقل القبول لما كُتب في كتاب سليم البطل الراحل ؛ لان الامة بعد الرسول صلى الله عليه واله كلفرس المجنونه فرّت من دخول الباب وكلما ناداهم امير المؤمنين عليه السلام أدخلوا باب حطة لا تهلكوا في وضح النهار و في الليل مع الزهراء عليها السلام كما سياتي في الكتاب مفصلا ؛عتوا ونفروا ولم يدخلوا فهنيئا لهم النار؛ وبئس الورد المورود .




صفحة 4 من 10 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. من برأيك يمتلك امهر قدرة على الاقناع ؟!!
    بواسطة دمعة على السطور في المنتدى منتدى النقاش والحوار الفكري
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-27-2009, 03:31 PM
  2. امهر صحفي في زمان الفتنة
    بواسطة سيد جلال الحسيني في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-06-2008, 12:01 AM
  3. هل الإعلام العربي أصبح متخصص في بث الفتنة و الكراهية بين الشعوب؟
    بواسطة القمرايا في المنتدى منتدى المواضيع المكررة والمحذوفة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-23-2008, 01:31 AM
  4. التبريرات الكاذبة اخطر من الفتنة رائع؟
    بواسطة ابوحسن التونسي في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-08-2008, 02:08 PM
  5. نبوءة القرآن بوقوع الفتنة في الدين رائع
    بواسطة ابوحسن التونسي في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-06-2008, 09:49 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •