بسم الله وبالله وعلي مله رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
أخي العزيز القاضي شكرا لك علي المعلومات الجميله التي ذكرتها في ردك من أحاديث عن أهل البيت وشكرأ لك على الآيه التي إستدللت بها من كتاب الله عز وجل فجميع ما ذكرت من أحاديث أحترمها وأمن بها وهي توضح جوانب عده في موضوعنا، إذا نحن متفقون في هذا الأمر حول ما جئت به من أدله أيظا أوافقق في التعريف الذي ذكرت للإسلام والإيمان ولي به بعض إضافه توضح المعنى بشكل أدق ستتضح خلال الحوار بإذن الله ولاكني أختلف معك في الإستنتاج الذي أوردته أنت وهو
(وكل مؤمن مسلم وليس كل مسلم مؤمن بدليل قوله تعالى ( قالت الاعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولمّا يدخل الإيمان في قلوبكم )
أخي العزيز القاضي إتفقت معك في ماذكرت واختلفت معك في الإستنتاج والذي سنقوم بتوضيحه كلانا بإذن الله فما سنصل إليه بكل تاكيد سيكون مكسب جديد من المعرفه لي أرجو أن تكون بها الفائده لي و لغيري.
أريدك أخي القاضي أن توافقني في أمر قبل البدء في الموضوع وهو:
1- أن القران هو كلام الله وأنه دون كلام البشر فالقران فيه تبيان كل شئ فهو يفسر بعضه بعضى قل أمير المؤمنين (ع) بما معناه( لو أن عقال بعير ضاع لوجته في كتاب الله) ليبين مدى قيمه وأهميه القران وشموله وإنعكاسه علينا، قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم
( ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء وهدى ورحمة وبشرى للمسلمين) سوره النحل آيه 89.
2- أن كلام نبينا محمد (ص) وكذلك كلام أهل بيته هو عدل القران فهو دون كلام الخالق وفوق كلام المخلوق من هنا فهو موافق لكلام الله(القران) لايناقضه في شيء فكما ورد عنهم(ع) بما معناه( ماجائكم عنا ووافق كتاب الله فخذوه وما لم يوافق كتاب الله فردوه) هذه المقوله تبين بأن هناك من سيضع الأحاديث وينسبها لهم (ع) لذا هم يأمرونا بعرض كلامهم على كتاب الله لنميز كلامهم الصادر عنهم(ع) والموضوع عليهم.
أنا في إنتظار ردك يأخي لنبدأ على بركة الله
المفضلات