بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد وآل محمد
بداية أشكرك اخي الكريم على سعة صدرك وحسن الحوار ، كما انوه ان الرأي الذي طرحه القاضي ليس رايه وانما هو رأي الشارع المقدس والذي لا يحتمل المجادلة فيه ( فالحج رفضه كشعيرة يعتبر خروج من الاسلام ) كذلك حال احياء وتعظيم الشعائر الحسينية )
بالنسبة لكلمتي التي اعتبرتها تعصبا للرأي ( فأنا ما قلتها الا بعد ان اشتفيت من حوارك معي ان هناك نسبة اتفاق في ما بيينا كبيرة فأحببت التأكيد عليها فقط )
وبالنسبة ( لامرهم ) فنحن متفقون فيها وتم طرحها من قبلنا اعلاه ولكن لابد ان نعلم أن هناك رابطة لا تنفك بين الذكر والامر ..
وكما اوضحنا سابقا المنبر الحسيني جسد معنى هذا القول ( فهذه المجالس الحسينية شاملة لإحياء أمرهم عليهم السلام ) حيث ان عملية كيفية احياء أمرهم عليهم السلام فقد علمنا اياها الامام الصادق حينما سئل عن كيفية احياء أمرهم أجاب بأبي وامي ( بالتذاكر ) ومن هنا يتضح لنا الرابطة الوثيقة بين احياء الشعائر الحسينية وبين امرهم عليهم السلام ( فمن الحقوق التي جعلها الله لأهل بيت النبي (ص ) احياء أمرهم وشعائرهم التي أمروا بها )
وعليه لا نستطيع أن نفرق بين ( احياء امرهم وذكرهم ) ولا نستطيع أن نقول هذا له معنى وذاك له معنى لإنهما أمران مشتركان لا يسقط أحد هما عن الاخر
وفي ختام كلمتي هذه أقول
سادتي وموالي يا أولياء الله
هذه مجالس الشيعة ومحبيكم اهل البيت تحي بذكر مصائبكم وما تحملتم في سبيل احياء كلمة الله فذكراكم يا أولياء الله ذكر الله وبذكركم تطمئن القلوب ( وكل المآتم وحلقات العزاء تحتوي على احياء أمركم فسلام الله عليكم اهل البيت وسلم تسليما كثيرا )
أخي العزيز( vichic1 ) وانا كذلك سعدت بالحوار معك وان احببت ان تكمل مشوارك حول الايمان والسلام تفضل وان كان العكس فكلاهما اتمنى لك الموفقية ونسال الله أن يمن علينا وعليكم بالهداية وأن يثبتنا على ولايتهم وعلى البراءة من أعدائهم ...
وتحية طيبة لكم ولصاحبة الموضوع مريم المقدسة وننتظر منها ما هو جديد ....





رد مع اقتباس
المفضلات