وعليه لا نستطيع أن نفرق بين ( احياء امرهم وذكرهم ) ولا نستطيع أن نقول هذا له معنى وذاك له معنى لإنهما أمران مشتركان لا يسقط أحد هما عن الاخر
أخي العزيز القاضي شكرأ لك على مجهودك الذي بدلته وسعة صدرك ولاكن أنا لم أقصدك [صفه التعصب للرئي ولاكن أنا أدعو كلان أ، نبتعد عنها لأن الحوار سيأخذ وقته وسيتشعب فكل نقطه نطرقه تفتح معها أبوابا جيديده تستحق البحث ربم لن نتمكن من نقاشه ولاكن بالنسبة لي فهي ماذه غظه تستهق بحثها من قبلي لعل الله يفتح لي بابا من معرفتع تتسع بها ثقافتي وتثبتني على دينه في حياتي وبعد مماتي.
من هنا نحن متفقان في معظم النقاط والنقاظ الرئيسيه وهذا بفضل الله وبركة أهل البيت والذي أرجو أن يكون حوارنا به الفائده للجميع خصوصا هذا المنتدى المبارك علما بأنني حيث عهد به وتصفحته مصادفة ولكنه بالنسبة لي نعمة إلاهيه في هذا الشهر الكريم تستحق الشكر.
نقطه أخيره في ما أوردته أقبلها في التعليق أعلاه بين ذكرهم و أمرهم وأنهما أمران مشتركان نعم هما مشتركان ولاكن ما لفت إنتباهي لفظ أمران هذا يرسل لذهني بوجود شيأن كل مستقل بذاته وهذا الإستقلال لاينفي أنهما مشتركان وبنسبه كبيره تصل للحد الدي لايمكن فصلهما عن بعض مثلا على ذلك أخوان أحمد بن علي وأخوه محمد بن علي يشتركان في الأب والجد وجد الجد.....إلخ وربما في الصفات وحتى في البصمه الوراثيه ونسبة التطابق قد تصل 99.9% ولاكن هما مستقلان ولك في رسول الله (ص) ونفسع علي (ع) خير مثال دون الإسهاب في الأمر.
عزيزي لم أذكر ماذكرة أعلاه معترضا على ماجئت به بل تأكيداله ولاكن لأبين لك نقطه فتحت لي من حواري معك تستحق مني البحث ففيه الكثير لو رجعنا إلى جذر الكلمتين في كتاب الله عز وجل.
بإذن الله سوف نعود لموضوع الإيمان والإسلام في حوارنا وكل ما أريد منك هو توضيح معنى المسلم و الإسلام وكذلك معنى المؤمن والإيمان يمكنك وضعها بصيغة سؤال وجواب إن أحببت وذلك لأعرف كيف أبدأ ومن أين.
كما أرجو من صاحبه الصفحه السماح لنا بإستخذام صفحتها لمواصلة هذا الحوار حيث أنه سينحى منحى آخر عن موضوعها الرئيسي.
تحياتي للجميع ودعواتي لكم بالتوفيق خصوصا أخي في هذا الحوار وعذرأ لأى خطأ إملائي ......
المفضلات