صفحة 13 من 63 الأولىالأولى ... 3 11 12 13 14 15 23 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 181 إلى 195 من 931

الموضوع: ماهي جنسية 000؟

  1. #181
    عضو سوبر محترف الصورة الرمزية looovely
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    Qatif, Saudi Arabia
    المشاركات
    3,152
    شكراً
    0
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    9306

    رد: ماهي جنسية 000؟

    ولد فارس الخوري في قرية الكفير التابعة لقضاء حاصبيا في لبنان في 20/تشرين ثاني 1873م. والده يعقوب بن جبور الخوري مسيحي بروتستانتي، كان نجاراً وله بعض الأملاك الزراعية في القرية. والدته حميدة بنت عقيل الفاخوري ابنة رجل قضى في مذبحة عام 1860 بين الدروز والمسيحيين. كانت مهتمة بابنها البكر فارس كل الاهتمام وتخطت كل المصاعب من أجل تعليمه.
    التعديل الأخير تم بواسطة عيون لاتنام ; 07-12-2008 الساعة 09:42 PM

  2. #182
    عضو سوبر محترف الصورة الرمزية looovely
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    Qatif, Saudi Arabia
    المشاركات
    3,152
    شكراً
    0
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    9306

    رد: ماهي جنسية 000؟

    اممممممممم يمكن لبناني

    <SPAN lang=AR-SA style="FONT-SIZE: 14pt; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'; mso-ansi-font-size: 10.0pt"><FONT color=blue>ولد فارس الخوري في قرية الكفير التابعة لقضاء حاصبيا في لبنان في 20/تشرين ثاني 1873م. والده يعقوب بن جبور الخوري مسيحي بروتستانتي، كان نجاراً وله بعض الأملاك الزراعية في القرية. والدته حميدة بنت عقيل الفاخوري ابنة رجل قضى في مذبحة عام 1860 بين الدروز والمسيحيين. كانت مهتمة بابنها البكر فارس كل الاهتمام وتخطت كل المصاعب من أجل تعليمه.

  3. #183
    عضو سوبر محترف الصورة الرمزية looovely
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    Qatif, Saudi Arabia
    المشاركات
    3,152
    شكراً
    0
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    9306

    رد: ماهي جنسية 000؟




    ولد فارس الخوري في قرية الكفير التابعة لقضاء حاصبيا في لبنان في 20/تشرين ثاني 1873م. والده يعقوب بن جبور الخوري مسيحي بروتستانتي، كان نجاراً وله بعض الأملاك الزراعية في القرية. والدته حميدة بنت عقيل الفاخوري ابنة رجل قضى في مذبحة عام 1860 بين الدروز والمسيحيين. كانت مهتمة بابنها البكر فارس كل الاهتمام وتخطت كل المصاعب من أجل تعليمه.

    تلقى فارس الخوري علومه الابتدائية في مدرسة القرية، ثم بالمدرسة الأمريكية في صيدا، ولما كان متفوقاً على أقرانه فقد عينه المرسلون الأمريكان معلماً في مدرستهم الابتدائية في زحلة.

    دخل فارس الكلية الإنجيلية السورية، والتي سميت بعد ذلك (الجامعة الأمريكية) ببيروت. ولكن المرسلين الأمريكيين لم يمكنوه من الاستمرار، فقد عينوه من جديد في مدرستهم بقرية مجدل شمس عام 1892، ثم نقلوه إلى صيدا، وفي عام 1894 عاد للدراسة في الجامعة الأمريكية وحصل على شهادة بكالوريوس في العلوم عام 1897، وكانت هذه الشهادة في ذلك الحين شهادة ثقافية عامة ليس فيها اختصاص في أحد فروع العلوم والآداب، دعاه رئيس الجامعة للتدريس في القسم الاستعدادي كمعلم للرياضيات واللغة العربية.
    دعي فارس الخوري لإدارة المدارس الأرثوذكسية في دمشق، ولإعطاء بعض الدروس في مدرسة تجهيز عنبر. ثم عُين ترجماناً للقنصلية البريطانية (1902ـ 1908) حيث أكسبته وظيفته الجديدة نوعاً من الحماية ضد استبداد الحكم العثماني.
    لم يترك فارس الخوري الدرس والتحصيل، بل ظل منكباً على الدراسة والمطالعة فدرس اللغتين الفرنسية والتركية لوحده دون معلم وبرع فيهما، كما أنه أخذ يطالع الحقوق لنفسه، وامتهن المحاماة، وتقدم بفحص معادلة الليسانس بالحقوق فنالها. في عام 1908م انتسب لجمعية الاتحاد والترقي فكان هذا أول عهده بالسياسة.


    نظم فارس الخوري الشعر وأولع به، فكان شعره وطنياً تناول فيه القضايا العربية، وكذلك كان أديباً حيث ملأت منظوماته الشعرية وكتاباته الصحف السورية والمصرية. إلا أن انشغاله في علوم السياسة والاقتصاد والعمل الوطني والقومي والعلمي جعله ينصرف عن الشعر ولا يقوله إلا في المناسبات.
    انتخب فارس الخوري سنة 1914 نائباً عن دمشق في مجلس المبعوثان العثماني. وفي سنة 1916 سجنه جمال باشا بتهمة التآمر على الدولة العثمانية، لكنه بُرئ ونفي إلى استانبول، حيث مارس التجارة هناك.


    عاد فارس الخوري إلى دمشق بعد انفصال سوريا عن الحكم العثماني. وفي عام 1919 عُين عضواً في مجلس الشورى الذي اقترح على الشريف فيصل تأسيسه، كما سعى فارس مع عدد من رفاقه إلى تأسيس معهد الحقوق العربي، وكان هو أحد أساتذته، كما اشترك في تأسيس المجمع العلمي العربي بدمشق.
    تولى فارس الخوري وزارة المالية في الوزارات الثلاث التي تألفت خلال العهد الفيصلي. وعلى إثر احتلال الفرنسيين لسوريا عام 1920 انصرف الخوري إلى العمل الحر كمحام. ثم انتخب نقيباً للمحامين واستمر خمس سنوات متتاليات، كما عُين حقوقياً لبلدية دمشق، وعين أستاذاً في معهد الحقوق العربي لتدريس مادتي أصول المالية وأصول المحاكمات الحقوقية. لفارس الخوري ثلاث مؤلفات في القانون هي: (أصول المحاكمات الحقوقية) و(موجز في علم المالية) و(صك الجزاء).
    أسس فارس الخوري وعبد الرحمن الشهبندر وعدد من الوطنيين في سوريا حزب الشعب رداً على استبداد السلطة الفرنسية... ولما نشأت الثورة الفرنسية عام 1925 اعتقل فارس الخوري وآخرون ونفوا إلى معتقل أرواد.


    في عام 1926 نفي فارس الخوري إلى خارج سورية بسبب استقالته من منصب وزير المعارف في حكومة الداماد أحمد نامي بك احتجاجاً على سوء نوايا الفرنسيين.


    شارك فارس الخوري وعدد من الوطنيين في تأسيس الكتلة الوطنية، وكان نائباً لرئيسها يضع القرارات ويكتب منشوراتها، وهذه الكتلة قادت حركة المعارضة والمقاومة ضد الفرنسيين، وكانت من أكثر الهيئات السياسة توفيقاً وفوزاً مدة تقارب العشرين عاماً.


    على أثر الإضراب الستيني الذي عم سوريا عام 1936 للمطالبة بإلغاء الانتداب الفرنسي تم الاتفاق على عقد معاهدة بين سوريا وفرنسا، ويقوم وفد بالمفاوضة لأجلها في باريس، فكان فارس الخوري أحد أعضاء هذا الوفد ونائباً لرئيسه.
    انتخب فارس الخوري رئيساً للمجلس النيابي السوري عام 1936 ومرة أخرى عام 1943، كما تولى رئاسة مجلس الوزراء السوري ووزيراً للمعارف(الأوقاف) والداخلية في تشرين أول عام 1944... وكان لتولي فارس الخوري رئاسة السلطة التنفيذية في البلد السوري المسلم وهو رجل مسيحي صدى عظيم فقد جاء في الصحف: (... وأن مجيئه إلى رئاسة الوزراء وهو مسيحي بروتستانتي يشكل سابقة في تاريخ سورية الحديث بإسناد السلطة التنفيذية إلى رجل غير مسلم، مما يدل على ما بلغته سورية من النضوج القومي، كما أنه يدل على ما اتصف به رئيس الدولة من حكمة وجدارة). وقد أعاد تشكيل وزارته ثلاث مرات في ظل تولي شكري القوتلي رئاسة الجمهورية السورية.


    كان فارس الخوري متجرداً في أحكامه، عميقاً في تفكيره، صائباً في نظرته، وقد جره هذا الإنصاف لأن يقول عن (الإسلام) الذي درسه وتعمق فيه أنه محققاً للعدالة الاجتماعية بين بني البشر. فمن أقواله في الإسلام: (.. يمكن تطبيق الإسلام كنظام دون الحاجة للإعلان عنه أنه إسلام). ـ (… لا يمكننا محاربة النظريات الهدامة التي تهدد كلاّ من المسيحية والإسلام إلا بالإسلام). ـ (… لو خيرت بين الإسلام وبين الشيوعية لاخترت الإسلام). ـ (… هذا هو إيماني. أنا مؤمن بالإسلام وبصلاحه لتنظيم أحوال المجتمع العربي وقوته في الوقوف بوجه كل المبادئ والنظريات الأجنبية مهما بلغ من اعتداد القائمين عليها. لقد قلت ولازلت أقول، لا يمكن مكافحة الشيوعية والاشتراكية مكافحة جدية إلا بالإسلام، والإسلام وحده هو القادر على هدمها ودحرها). ويؤثر عنه كثير ممن عاشره حبه للإسلام وتعلقه به عقيدة وشريعة، وكثيراً ما أسر باعتقاده هذا إلى زائريه ومخلصيه.


    في عام 1945 ترأس فارس الخوري الوفد السوري الذي كُلّف ببحث قضية جلاء الفرنسيين عن سوريا أمام منظمة الأمم المتحدة، التي تم تأسيسها في نفس العام، حيث اشترك الخوري بتوقيع ميثاق الأمم المتحدة نيابة عن سورية كعضو مؤسس.
    كما ألقى الخوري خطبة في المؤتمر المنعقد في دورته الأولى نالت تقدير العالم وإعجابه. حيث أبدى فيها استعداد سورية وشقيقاتها العربيات لتلبية نداء البشرية من أجل تفاهم متبادل أتم، وتعاون أوثق، كما تحدث فيها عن خطورة المهمة الملقاة على عاتق المؤتمر، وأظهر تفاؤله في إمكانية تحقيق الفكرة السامية التي تهدف إليها المنظمة العالمية. وبناء على جهوده فقد منحته جامعة كاليفورنيا (الدكتوراه الفخرية) في الخدمة الخارجية اعترافاً بمآثره العظيمة في حقل العلاقات الدولية.


    ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍انتخب فارس الخوري عضواً في مجلس الأمن الدولي (1947ـ 1948)، كما أصبح رئيساً له في آب 1947، وقد اهتم بالقضية الفلسطينية اهتماماً خاصاً، وأكد رفض الدول العربية إقامة دولة لليهود فيها. كما شرح القضية المصرية وطالب بجلاء الإنجليز عن أراضيها، وأكد على السلام العالمي وطالب بإنهاء تنافس الدول الكبرى، وحذر من وقوع حرب ذرية مدمرة. ولطالما ضجت هيئة الأمم بخطبه ومناقشاته باللغة الإنجليزية من أجل نصرة الحق في القضية العربية.
    عاد فارس الخوري إلى بلاده بعد انتهاء عضوية سورية في مجلس الأمن الدولي، وكان قد انتخب رئيساً للمجلس النيابي لعام 1947 عندما كان يمثل سورية في مجلس الأمن. ولكن عندما حل هذا المجلس على أثر الانقلاب الذي قام به حسني الزعيم ثابر فارس الخوري على عمله في الحقل الدولي، وترأس الوفود السورية إلى هيئة الأمم متابعاً نضاله ودفاعه عن القضايا العربية.
    في عام 1954 طلب رئيس الجمهورية هاشم الأتاسي من فارس الخوري تشكيل حكومة سورية، لكنها لم تستمر سوى أشهر معدودة، وكان من أهم الأمور السياسية أثناء توليه وزارته الرابعة، الصدى البعيد في المجلس النيابي، وفي دوائر الحكومة وجماهير الشعب الذي أحدثه صدور الأحكام القاسية ضد الإخوان المسلمين في مصر. مما جعل سائر الحكومات العربية (بما فيها الحكومة السورية) تتوسط لدى القاهرة لتخفيف هذه الأحكام، وعرض الخوري وساطته الشخصية بالإضافة لوساطة حكومته والشعب السوري برئيس جمهوريته ومجلسه النيابي وفئاته وأحزابه، وواضعاً كرامته الشخصية كرجل يحفظ له المصريون أخلد الذكريات، لقاء تخفيف هذه الأحكام فلم يجد ذلك نفعاً، ونفذت أحكام الإعدام في ست من أقطاب الدعوة الإسلامية في وادي النيل. فكان لذلك أثر كبير في نفسه لم يزايله بقية عمره.
    اعتكف فارس الخوري في منزله.. يذهب مرة كل عام إلى جنيف ليشترك في جلسات لجنة القانون الدولي التي هو عضو فيها. وأقيمت الوحدة بين سورية ومصر ولم يكن للأستاذ فارس الخوري أي رأي بقيامها أو بانهيارها.


    في 22 شباط 1960، أصيب فارس الخوري بكسر في عنق فخذه الأيسر بغرفة نومه، وكان يعاني من آلام المرض الشديد في مستشفى السادات بدمشق، حينما منح جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية من قبل الرئيس جمال عبد الناصر بناء على توصية المجلس الأعلى للعلوم والفنون.


    وكانت وفاة فارس الخوري مساء الثلاثاء 2 كانون الثاني 1962، في مستشفى السادات بدمشق.


  4. #184
    مشرف منتدى كرامات أهل البيت(ع) الصورة الرمزية ابو طارق
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    لبنان العزة والكرامة
    المشاركات
    18,525
    شكراً
    398
    تم شكره 212 مرة في 176 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    80796

    رد: ماهي جنسية 000؟

    جواب غير متوقع وصحيح 100%

    تشكري ابنتي

    looovely

    سؤالي


    واتمنى اين يكون عندكم اسئلة بعد الجواب



    ما هي جنسية

    انطوان سعادة

    محمود سعد




  5. #185
    عضو سوبر محترف الصورة الرمزية looovely
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    Qatif, Saudi Arabia
    المشاركات
    3,152
    شكراً
    0
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    9306

    رد: ماهي جنسية 000؟



    مولد الزعيم ونشأته

    ولد في الشوير في أول آذار 1904. في الخامسة دخل مدرسة القرية فظهر تفوّقه الذهني. انتقل إلى مصر مع أمه وكان تفّوقه ونبوغه مدعاة للعجب، ولا عجب. بعد وفاة أمه عاد إلى مسقط رأسه الشويّر مع شقيقين وشقيقة، وثلاثتهم اصغر منه سناً. فدهمتهم الحرب، وأبوه مسافر في الأرجنتين، واخوته الأكبر منه: واحد في مصر، واثنان في الولايات المتحدة يتابعون دروسهم.
    كان ابن عشر سنوات يتحمل مسؤولية شقيقين وشقيقة. وكان ذلك من حوافز تحمّله الآلام التي تحمّلها الشعب في تلك الحرب القاسية. ومما يرويه عنه الذين لا يزالون أحياء من الحرب العالمية الأولى إباءه وعزَّة نفسه، إلى جانب توقّد الذكاء فيه، مما جعله أحدوثة أهل بلدته على صغر سنِّه.


    والده الدكتور خليل سعاده من الشويّر لبنان.
    غادر الوطن تحت ضغط الأتراك العثمانيين إلى مصر.
    في مصر نافح في طليعة المنافحين عن حقّ الشعب السوري.
    نال لقب بك من خديوي مصر. رفض اللقب كلياً.
    ألّف وكتب. وأهم ما وضع هو قاموس سعاده (إنكليزي عربي) كان قاعدة لكل ما جاء بعده.
    ضايق الإنكليز فضايقوه. ترك مصر إلى أميركا الجنوبية. أنشأ مجلة "المجلة" في الأرجنتين. وانتقل إلى البرازيل حيث أنشأ جريدة "الجريدة" وكتب فيها مقالات وبحوثاً غيّرت تفكير السوريين، حتى لُقِّب "بأبي الأحرار".
    كانت سلسلة مقالاته بعنوان "سورية وفرنسا أثناء مؤتمر الصلح" سبباً في حقد الاستعماريين عليه، فمُنعت كتاباته وأخباره من الوصول إلى الوطن. حمل على سياسة فيصل الضعيفة. وحمل حملة شديدة على الخونة المارقين. وذكرهم بأسمائهم وأفعالهم. عالج الشؤون السياسية معالجة دقيقة. وتكّهن بنتائج جاءت مصداقاً لبعد نظره في هذا الشأن. وهو أول من قال للغربيين: اتركوا آسيا للآسيويين قبل أن يطردوكم منها.
    ترك مؤلفات وسلاسل بحوث في "المجلة" و "الجريدة" من أروعها سلسلة بعنوان طبائع الاستبداد.
    توفي في العاشر من نيسان 1934. فنعاه أحد أدباء المهجر بلقب "أبي الأحرار" وقال فيه فيلسوف البرازيل سنسر فجريه: "إن البرازيل تحني هامها أمام الراحل الكبير الذي يفقده العالم".
    منعت السلطات الاستعمارية نشر خبر وفاته في الوطن.
    كما منعت دخول ما كُتب عنه.

    والدته السيدة نايفة نصير (من الشوير).
    هاجرت بها أمها إلى الولايات المتحدة وأدخلتها مدرسة في شيكاغو فأظهرت توقُّداً ذهنياً نوّهت به إحدى صحف المدينة الكبرى وأطرت نبوغها وتفوّقها. عادت إلى الشويّر فتعرّف بها الدكتور خليل سعاده وتزوجها. وتحمّلت معه آلام العمل للمصلحة العامة وما سببه من متاعب من قبل المستعمرين.
    توفيت في مصر عام 1913 وكان الزعيم في سنّ التاسعة وكان الوالد قد رحل إلى أميركا الجنوبية.


    دخل مع من دخل من الأحداث مدرسة برمّانا، وكان الأتراك قد استولوا عليها - على إدارتها جملة. وقد أظهر تفوّقاً في الرياضة إلى جانب تفوّقه في الدروس.
    صدف أن أعلن مجيء أحد كبار موظفي المتصرفّية الأتراك إلى المدرسة. واستعدّت المدرسة لاستقباله. وكان أن انتقي التلميذ المتفِّوق أنطون خليل سعاده لحمل العلم في طليعة الصفوف. فأخذ العلم ورفعه لحظة ثم رمى به أرضاً وانطلق إلى غرفته. تبعه أحد القائمين على الإدارة في المدرسة واستطلعه سبب تصرّفه ذاك، فأجاب: "لست أرفع فوق رأسي علماً لدولة مستعمرة شرَّدت أهلي وأنزَلت بشعبي كل هذا الويل الذي ترى"! وكَظَم المولج غيظه وكتم الأمر فلا يصاب هو بالضرر.
    حال إعلان سقوط الجيش التركي ارتقى السارية وأنزل العلم. ونادى زملاءه ليعطوه علم البلاد ليرفعه، ولم يكن للبلاد علم. فزاد في كآبته.

    في هذا الظرف عرف الفتى أنطون الألم. تحسس آلام الشعب وقد روى عنه أترابه انه كان دائم التساؤل ما جرَّ على شعبنا هذا الويل؟ وفي هذه السنّ كان قد تفتّق ذهنه ووضح توقّد ذكائه وزاد تأمّله بمصير شعبه. وكان لا يفتأ يقارن بين مصير شعب مغلوب على أمره يشرَّد أحراره ويشنق أبراره، وبين مصير الأقوياء.
    بعد الاحتلال (بعد أن احتل الأوروبيون أرضنا على أثر رحيل العثمانيين) عمل ترجماناً مع أحد كبار العاملين وكانت له معه وقائع أدهشت ذلك الكبير، وأبرزها حين كان على ظهر باخرة إيطالية. وهو في سنّ السادسة عشرة، وسمع أحد الضّباط الإيطاليين يقول: هذا البحر بحرنا أي البحر الروماني. فانبرى الفتى أنطون في نضال علمي يؤكد أن هذا البحر لنا: البحر السوري، مما أدهش السامعين لما وضعت الحرب أوزارها أرسل والده يطلب منه السفر إليه، فقرر السفر وتركْ عمله. وفي إحدى زياراته للدكتور "دراي" في عيادته في الجامعة الأميركانية لأخذ مبلغ من المال كان أودعه إياه، سمع حديثاً جارياً بين عدد من الرجال كانوا بانتظار دورهم في عيادة الدكتور "دراي" (طبيب أسنان) وكان الحديث حول احتلال الحلفاء ومصير سورية (لم يكن قد وُجد كيان لبنان السياسي بعد). وانقسم المتحادثون إلى فئتين، إحداهما ترى أفضلية الانتداب الفرنسي والأخرى تفضِّل الإنكليز واحتدم الجدل في أفضلية إحدى الدولتين. ولم يكن قد وضح بعد مخطط الاستعمار كما إن الوعي القومي كان شبه معدوم،
    وكان كل فريق يطري محاسن الدولة التي يراها أفضل "لحمايتنا".
    وعند احتدام الجدل قال أحدهم لنحتكم إلى هذا الفتى ونفضّ النزاع والتفت إلى الفتى أنطون وقال له "ما رأيك أنت أيها الشاب الصغير وأية دولة تفضّل ؟!" فأجاب الشاب الصغير: "ليس في الموضوع مجال للتفضيل فانتم جميعاً في غير دائرة الصواب". "كيف ذلك ؟".
    "إنكم في مفاضلتكم بين بريطانيا وفرنسا نسيتم الأفضلية الوحيدة التي هي إرادتنا نحن كشعب لنا شخصيّة قوميّة، ولنا مؤهلات الاستقلال، بل التفّوق أيضا!"
    فنهض رجل من بين الجميع وسأله عن اسمه واسم أبيه وبلدته. ولما أجاب انه أنطون ابن خليل سعاده من الشويّر، قدم له الرجل بطاقته قائلاً: "إني مستعد لأية خدمة تلزم"، وحدد له المكان والوقت، إذا طرأت حاجة. وكانت البطاقة تحمل اسم عمر الداعوق. وتحت الاسم كتب بقلم كوبياء - رئيس بلدية بيروت. (وقد نشرت إحدى الصحف حديثاً مع السيد عمر الداعوق يؤيّد صحة هذا الخبر).
    كان هذا الحديث عام 1919. وفي عام 1920 سافر الزعيم واخوته إلى أميركا الشمالية (حيث كان كبير اخوته). وبعد حوالي السنة وافى والده إلى البرازيل حيث اشترك معه في تحرير "الجريدة".
    ما كاد يمر سنة على وجوده في أسرة تحرير "الجريدة" حتى بدأ اسمه يدور على السنة الأدباء والمفكرين من مواطنين وبرازيليين. وظنّ العديدون أن ما يُكتَب بتوقيع أنطون سعاده هو من وضع والده المفكر الكبير.
    ولكن الحقيقة ظهرت وشيكاً فإذا بالشاب "الصغير السّن، الحديث العهد بالأدب والسياسة" كما قال بعض هؤلاء يصبح أحد أقطاب الأدب والسياسة في أوساط المغتربين في الأميركيتين.
    كان الزعيم وهو يشتغل في التحرير، يتابع درس قضية وطنه وأمته وتحررها من جميع العوامل اللاقوميّة.
    وقد بدأ أول عمل مستقل بتأسيس جمعية سريّة في البرازيل عام 1924- 1925. وتخلّى عنها حين شذَّت عن القاعدة التي أرساها لها وأصبحت علنية تعرف باسم "جمعية الرابطة الوطنية السورية" مركزها سان باولو. وفي مخلّفات الزعيم مراسلات تدل على سبب تركه المؤسسة التي أنشأها ونزع أعضاؤها إلى العمل السطحي المعلن.
    ومقالات الزعيم منذ عام 1921 في "الجريدة" ومراسلاته تلقِّم المتشدِّقين حجراً بان ما قام به كان اقتباساً عن حركات أوروبية، إذ إن عمله كان سابقاً لأية حركة عرفت في أوروبا في ما بعد.
    ظلَّت قضَّية الأمة السوريّة والوطن السوري شاغل الزعيم رغم كل ما واجهه من صعوبة في العمل مع أبناء امتنا المغتربين. وظن أن في انضمامه إلى جمعية "البنّائين الأحرار" يجد مجالا للعمل القومي، وكان والده رئيساً لأحد محافلها. وسرعان ما أصبح سكرتيراً للمحفل. ولكن اصطدم مرة أخرى بنزوع الذين اصطفاهم للعمل إلى الشؤون الخاصة والأعمال السطحية الضجّاجة، فاستقال من المحفل وترك الجمعية بسبب انصراف أعضائها عن العمل المفروض على كل مواطن، ألا وهو العمل لمصلحة أمته ووطنه قبل أي شيء آخر.
    قام الزعيم بأعمال وباتصالات كثيرة في المغترب محاولاً وضع أساس عقائدي قومي يلفّ حوله الذين يتكلمون كثيرا بالشؤون الوطنية. وكان قد شارك والده تحمّل الصدمات من الذين تقولبوا سريعاً في القالب الذي وضعه لهم الاستعمار. وقد لاقى اشدّ الآلام من رؤية بضعة من الذين طالما نادوا باستقلال سورية ينحدرون إلى التعّصب للكيانات المفعولة لقاء رضى المستعمر في فلسفة الانحطاط: "إن لم يكن ما تريد فأرد ما يكون".
    كان الزعيم قد وضع خطط العمل حين لجَّ به الحنين إلى الوطن. وفي ما تبقى من مذكراته دليل على شدّة الدفع النفسي للعودة إلى ميدان الصراع الرئيسي في الوطن.
    وفي شهر حزيران سنة 1930 حملته الباخرة جبّاراً مليئاً بالعزم إلى الوطن. وكانت أخبار الكتلة الوطنية قد ملأت أعمدةً عدة من صحف المغتربات فاستبشر خيراً. ومع أعضاء الكتلة الوطنية في دمشق بدأ اتصالاته. وبهذه الاتصالات زادت آلامه. فقد عرف كيف يتقن الساسة الألاعيب على الشعب وأحياناً كثيرة مع المستعمر لمصلحة المستعمر.

    أما بالنسبة للفرنسيين فقد كان كافياً أن يكون ابن الدكتور خليل سعاده.
    في الشام وضع بحثاً في القوميّة قدّمه إلى المجمع العلمي، فردّه الأستاذ محمد كرد علي وعليه ملاحظات تدل على بعد المجمع العلمي وقتذاك عن العلم، ولا سيما علم الاجتماع. وكتب مقالات في السياسة الخارجية في جريدة "الأيام" الدمشقية كانت فتحاً جديداً في الفكر والفن السياسيين. ولعل جوابه على خطاب "لويد جورج" البريطاني سيبقى القاعدة المثلى لذويّ الألباب في مدلول وحدة الشعب وحقّه الطبيعي في أرضه وتقرير مصيره.
    عام واحد في دمشق كان كافياً لوضع تخطيط مصمم، هو عدم إمكان دفع حركة بعث في الامة، في أوساط أفسدتها السياسة وغرس فيها الاستعمار بذور التخاذل وعلّمها فن المناورة على الشعب، دون أن تضع له قاعدة وعي. فانتقل إلى بيروت.
    "… بعد أن وضعت مبادئ القضية القومية التي هي مصدر جلاء الأفكار ووحدة العقيدة والاتجاه وأوقفت الاختلاطات السياسية الدينية في المسائل القومية من الوجهة النظرية شرعت في إيجاد الوسائل العملية لتحقيق القضية القومية. ولم تكن المهمة هيّنة في جوٍّ موبوء كجوّ الحالة المناقبيّة والأخلاقيّة السيئة التي أشرت إليها. ولكني وضعت قاعدة أساسية أتمشى عليها، وهي البحث عن العناصر الجديدة النظيفة وتعليمها المبادئ الجديدة وإفهامها قضية الأمة وتكوين حزب منها ينشأ بمعزل عن الاختلاطات المذكورة آنفاً نشأة صحيحة قوية بمعنوياتها، حميدة بمناقبها، سليمة بروحها صالحة لحمل أعباء القضية وقد توصَّلت بعد جهد إلى لمس قابلية ثلاثة أشخاص ... !
    ولكني رأيت أن استعين بهذا العدد غير المتجانس على القيام بالاختبار الأول لتأسيس الحزب. وبعد قليل من السير انكشف لنا مراوغة واختلاطات سياسية بدلاً من الأخذ بملأ القضية ".
    ورأى الزعيم أن يكون طرد المنحرفين بصورة حلّ الحزب. "فدعوت الجميع إلى اجتماع حضره الدجّالان وأبديت لهم رغبتي في تأجيل العمل الحزبي إلى أن أكون قد وجدت استعداداً وتفاهماً تامَّين بين الذين يرغبون في السير معي، وان عملنا قد انتهى وان كل واحد حرّ ..."
    "أحببت أن اظهر هذه اللّمحة عن واقع إنشاء هذا الحزب العظيم وتوليد هذه النهضة القومية الجبَّارة لتدركوا مقدار الفساد الذي كان قد تغلغل في المعتقدات والمناقب والأخلاق في مجتمعنا. فمن أربعة أشخاص يجتمعون إلى صاحب الفكرة القوميّة اثنان يعتقدان إن القضيّة القوميّة ليست إلا وسيلة سياسية لبلوغ أغراض في نفسيهما ويجيزان لنفسيهما احتقار إخلاص رفيقيهما وسلامة طويتهما ويظنان إن المناقب والأخلاق ليست إلا صوراً شعرية وضعتها واعتمدتها لتوليد النهضة القوميّة …!"
    كان مسكن عائلة خليل سعاده في الشويّر قد أصابه ما أصاب المنازل العديدة أيام الحرب العالمية الأولى: التهديم الكامل … وكانت قطعة الأرض مكان البناء قد ضُمَّت إلى أرض تخصّ الجيران.
    ولهذا ولأسباب ماديّة - نفسيّة عمد إلى بناء "العرزال" على الرابية المطلة على البحر وجبال صنين في أرض تُركتْ إرثا له ولاخوته. الأسباب الماديّة كانت إن الزعيم كان يصرف كل قرش يحصِّله على شؤون الحركة، والنفسية إن بناء نفسيّة جديدة وعقليّة أخلاقيّة متجددة كان يحتاج مثل هذه الخلوة الرائعة.
    ومما يذكر إن صاعقة أصابت إحدى الشجرات الخمس التي بني العرزال عليها، بُعَيد اغتيال الزعيم. أما الرفقاء فلا يزالون يجدّدون العرزال كل سنة فيكسونه بالأغصان الجديدة (اثر محاولة 1960 قطع رجال السلطة في لبنان الأشجار التي كان العرزال قائماً عليها واحرقوها لتوّهمهم إن إحراق العرزال هو من أعمال الانتقام الضرورية).

    ان شاء الله تكون الأجابه صحيحه


  6. #186
    عضو سوبر محترف الصورة الرمزية looovely
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    Qatif, Saudi Arabia
    المشاركات
    3,152
    شكراً
    0
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    9306

    رد: ماهي جنسية 000؟

    نيكولو باجانيني ؟؟؟
    ان شاء الله مو صعب
    موفقين

  7. #187
    مشرفة منتدى المسابقات الثقافية الصورة الرمزية عيون لاتنام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    سيهات
    المشاركات
    10,328
    شكراً
    9
    تم شكره 8 مرة في 8 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    16741

    رد: ماهي جنسية 000؟

    إيطالي

  8. #188
    عضو سوبر محترف الصورة الرمزية looovely
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    Qatif, Saudi Arabia
    المشاركات
    3,152
    شكراً
    0
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    9306

    رد: ماهي جنسية 000؟

    عزيزتي عيون لاتنام ..اجابه موفقه اصبتي
    بنتظار سؤالك خيه
    تحياتي

  9. #189
    مشرفة منتدى المسابقات الثقافية الصورة الرمزية عيون لاتنام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    سيهات
    المشاركات
    10,328
    شكراً
    9
    تم شكره 8 مرة في 8 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    16741

    رد: ماهي جنسية 000؟

    ماهي جنسية الرحالة المشهور كريستوف كولومبوس ؟

  10. #190
    عضو سوبر محترف الصورة الرمزية looovely
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    Qatif, Saudi Arabia
    المشاركات
    3,152
    شكراً
    0
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    9306

    رد: ماهي جنسية 000؟




    كريستوفر كولومبوس
    ايطالي


    (1451 - 1506 م) رحالة إيطالي مشهور ينسب إليه اكتشاف العالم الجديد (أمريكا).
    عبر المحيط الأطلسي ووصل الجزر الكاريبية في 12 أكتوبر 1492 م (سنة سقوط غرناطة)، لكن اكتشافه لأرض القارة الأمريكية الشمالية كان في رحلته الثانية عام 1498 م.
    بعض الآثار تدل على وجود اتصال بين القارة الأوروبية والأمريكية حتى قبل اكتشاف كولومبوس لتلك الأرض بوقت طويل، ولكن ترجع شهرته على انه مكتشفها كون ذلك الحدث كان له تأثير كبير في صنع التاريخ المتعلق بأوروبا وألأمريكتين حيث بدأت في تلك الفترة رحلات الاستكشاف والاستعمار.


    كان قد بذل جهدا كبيراً في الدراسه البحريه العمليه الحديثه في عصره ,أقرّ علماء عصره أنّ العبور إلى قارة الهند و آسيا لا يقتصر فقط على الرحلات المتجهة شرقاً ولكن إمكانيه الوصول إلى تلك القارتين ممكن بالإتجاه غرباً ٬ حيث الأرض كروية ,,,,,,,,,,إنطلاقاً من وجهة نظر هؤلاء العلماء قرر المغامرة معتمداً على أحدث خرائط علماء عصره الإطالي باولو توسكانيلي (1397-1492) و كذلك الألماني مارتين بيكهام (1459-1505) و كِلا العالمان متخصّصان بالرياضات و الفلك , بعد إقتناع بحارنا العظيم بالفكره أرسل خطابه إلى مستشار الملكة البرتغالية قائلاً فيه : (انا أعرف أنّ وجود مثل هذا الطريق “نظريه العلماء السابقة “هو برهان حقيقي على كروية الأرض ولسهولة برهان هذه النظريه قررت إفتتاح هذا الطريق البحري الجديد و سأرسل إلى جلالتك الخارطة ٬ من إكتشافي الخاص .سيكون موجد عليها ميناؤكم و جزركم ٬ موضحاً عليها وجهة الإبحار نحو الغرب و الأماكن التي سأكتشفها أثناء الرحلة و أيضاً أبعد نقطه يمكن الوصول لها سواءاً من القطب أو من خط الإستواء و المسافات التي ستعبرونها ٬ للوصول إلى البلدان التي قد تحصدون منها الكنوز ٬ لا تتفاجؤا إذا قلت أن بلاد الغرب بلاد الكنوز ٬ كما أنهم و كالعاده يسموننا الشرق حيث أن من أبحر باستمرار اتجاه الغرب قد وصل بلاد الشرق عبر المحيط إلى النصف الثاني من الكره الأرضيه . ولكن إذا أرسلتم مكتشفين عبر اليابسه إنطلاقاً من نصف الكره الأرضيه التي أنتم فيها ٬ فإننا نجد أنّ تلك البلاد التي تم الوصل إليها ما هي إلا الشرق …” في 30 نيسان 1492 الملكة الإسبانيه إزابيل و فيرديناد وقّعوا مع كريستفور إتفاقيه جاء فيها أنّ كولومبوس سيتم إرساله “كمكتشفٍ للجزر و القارات في البحر و المحيط “وإنطلاقاً مما سبق سيُمنح رتبة -‘أمير البحار و المحيطات ‘ -كقرار ملكي موجهٌ الى كل أنحاء البلاد .و يُضاف إلى ذلك أنه سيُمنح 10% من الذهب و البضائع التي سيُحضره معه بدون أية ضرائب .



    في مرفأ بيلوس كانت قد جُهزت ثلاث سفن, السفينه الأولى و القائده كانت ‘'سانتا – ماريّا '‘ الطول -23 م ٬ العرض – 6.7م ٬ الجزء الغاطس من السفينه -2.8م ٬ الإزاحه الكليّه -237 طون ٬ عدد الطاقم – 90 بحّار ٫ كانت هذه السفينه بقيادة الأدميرال(ملك البحار ) كولومبس . السفينه الثانيه “بينتا” الطول- 20.1 م ٬ العرض – 7.3م ٬ الغاطس – 2.0م ٬ الإزاحه – 164.4 طون ٬ الطاقم – 65. القبطان و المالك كان مارتين آلونسو بينسون . أما السفينه الثالثه فكانت '‘بين يا '‘ هذه التسميه كانت شائعه حول هذه السفينه إلا أنّ اسمها الحقيقي كان '‘سانتا- كلارا’' الطول – 17.3م ٬ العرض – 5.6م ٬ الغاطس – 1.9م ٬ الإزاحه – 101.2 طون ٬ الطاقم – 40 بحار .القبطان “ڤيسنتي يانيس بينسون “مالِك السفينه “خوان نينيه “ . وجميع تلك السفن شراعية تبحر بالإعتماد على قوّه الرياح و اِتجاهها. في 12 تشرين الأول أُكتشِفت جزر سان سيلفدور و التي كانت أولى الخطوات ٬ في 28 تشرين الأول وصلوا كوبا , و قد تم الوصول إلى العديد من الجزر التي لم يخطر على بال أحدٍ وجودها في تلك الفتره … في 16 كانون الأول 1493 عادت السفينتان '‘بينتا و بينيا '‘ االى اسبانيا حيث وصلتا الميناء الإسباني في 15 آذار ٬ ما يُقارب 3 أشهر استغرقت رحلتها وهي أول الرحلات البحريه التي استغرقت هذه المده في ذاك العصر .


    كان باعتقاد كولومبس أنه وصل إلى ما يُسمى بالهند الغربيه وقد كانت رحلاته موفقه حيث استطاع إحضار العديد من الذهب ٬ و امتلاك العديد من الجزر التي سُميت “بالهنديه” . الملك و الملكه الإسبانيه كانوا قد أبدوا إعجابهم و فرحهم لما توصل إليه بحارنا االمكتشف كولومبس .


    لم يتوقف بحارنا القدير المغامر عند هذا الحد من الإكتشافات فقد كان دوماً تواقاً لاكتشاف ما هو أبعد ٬ ليعود و يُبحر من الموانئ الإسبانيه بإسطولٍ مكون من 17 سفينه و برفقه 1500 بحار ٬ كانت هذه السفن مجهزه بعده تكفيهم 6 أشهر … و أيضاً هذه الرحله كسابقتها لم تبؤ بالفشل ٬ فقد اكتشف جزراً جديده و هي ما يُعرف اليوم بجزر الأنتيل و من بعدها البحر الكاريبي من الجهة الجنوبيه لكوبا و ذلك في طريق بحثه عن الهند …في أيار 1494 م وصل جامايكا ٬ و غيرها العديد و العديد من الجزر الواقعة شرق القاره الأميريكيه .


    و بذلك كولومبس قد وصل إلى أهم الإكتشافات و التي منها ,وصوله إلى أراضٍ معزوله عن العالم الخارجي آنذاك و أهم من ذلك اكتشافه لطرقٍ بحريه جديده و تم وضع خرائط و مصورات جديده …بالرغم من أن ما وصل إليه بحارنا لم يكن على صله بالقاره الآسياويه إلا أنه كان يسيطر على مخيلته أنه الطريق الجديد نحو الهند . وهذا في 20 أيار 1506 م تدهورت صحته وبدأ يعارك الموت بعد أن تعارك طيلت فترت حياته مع أمواج البحار و المحيطات ٬ و قد تم دفنه دون القيام بتلك الجنازه التي عهدها علماء و مكتشفي ذلك الزمان …
    ان شاء الله تكون الأجابه صحيحه..لأن شككت من بعد ما شفت مكتوب عنه اسباني


  11. #191
    مشرفة منتدى المسابقات الثقافية الصورة الرمزية عيون لاتنام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    سيهات
    المشاركات
    10,328
    شكراً
    9
    تم شكره 8 مرة في 8 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    16741

    رد: ماهي جنسية 000؟

    إيطالي إجابة صحيحة وتستحقي تقييم على الإجابة النموذجية يعطيك الف عافية عزيزتي
    التعديل الأخير تم بواسطة عيون لاتنام ; 07-12-2008 الساعة 09:45 PM

  12. #192
    مشرفة منتدى المسابقات الثقافية الصورة الرمزية عيون لاتنام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    سيهات
    المشاركات
    10,328
    شكراً
    9
    تم شكره 8 مرة في 8 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    16741

    رد: ماهي جنسية 000؟

    ماهي جنسية رئيس الوزراء مليس زيناوي بن امليص ؟

  13. #193
    عضو سوبر محترف الصورة الرمزية looovely
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    Qatif, Saudi Arabia
    المشاركات
    3,152
    شكراً
    0
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    9306

    رد: ماهي جنسية 000؟

    بما أن جوابي صح..
    لازم اضع سؤال وان شاء الله ما يكون صعب
    تــــــــــــوماس أديسون؟؟
    موووووووووفقين

  14. #194
    مشرفة منتدى المسابقات الثقافية الصورة الرمزية عيون لاتنام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    سيهات
    المشاركات
    10,328
    شكراً
    9
    تم شكره 8 مرة في 8 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    16741

    رد: ماهي جنسية 000؟

    تاخرتي حطيت السؤال
    المهم إجابة سؤالك
    هو
    توماس اديسون إمريكي



    يلا ننتظر الإجابة على سؤالي

  15. #195
    عضو سوبر محترف الصورة الرمزية looovely
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    Qatif, Saudi Arabia
    المشاركات
    3,152
    شكراً
    0
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    9306

    رد: ماهي جنسية 000؟


    اثــــــــــيوبي

    ولد ميليس زيناوي Meles Zenawi في 8 أيار/مايو1955 في مدينة أدوا شمال إثيوبيا، وتلقى تعليمه الابتدائي في مدرس كوين شيبا ثم أنهى تعليمه الثانوي في مدرسة جنرال ونيجتي في أديس أبابا بعدما حصل على جائزة هيلا سيلاسي التي تمنح للطلبة المتفوقين، قبل أن يلتحق بكلية الطب في جامعة العاصمة لمدة عامين، لكنه قطع دراسته لكي ينضم إلى جبهة تحرير التيجراويين ، وتم انتخابه رئيسا للجنتها التنفيذية عام 1979، وهو رئيس جبهة التحرير الديمقراطية الإثيوبية منذ عام 1989. حصل زيناوي على شهادة الماجستير من الجامعة المفتوحة في بريطانيا عام 1995 والدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ايرسميثبهولندا عام 2004.
    تحالف زيناوي أثناء معارضته لنظام منغستو هيلاميريام مع الجبهة الشعبية بزعامة أسياس أفورقي، وفي ظل رعاية شبه كاملة من الإدارة الأميركية في مؤتمر عقد بالعاصمة البريطانية لندن نسق له وليام كوهين المساعد السابق لوزير الخارجية الأميركية للشؤون الإفريقية، بهدف إسقاط نظام مانغستو، وانتهى المؤتمر باتفاق اعترفت بمقتضاه إثيوبيا بحق تقرير المصير للشعب الإريتري على أن يختار بين الوحدة والانفصال، مقابل أن يلتزم أفورقي بدعم زيناوي في سعيه للتغلب على مناوئيه السياسيين وتولي السلطة، وأن تسمح إريتريا لدى الاستقلال باستخدام إثيوبيا ميناء عصب وكذا مصوع للأغراض التجارية، على اعتبار أن إثيوبيا أصبحت جغرافيا دولة حبيسة لا تتمتع بأية نافذ بحرية على البحر الأحمر.
    نحج الطرفان في إسقاط منغستو أصبح زيناوي رئيسا للحكومة الانتقالية في إثيوبيا ورئيسا لمجلس النواب في الفترة ما بين عامي 1991 إلى 1995. وتم انتخابه رئيسا للوزراء في 22 آب/أغسطس 1995 ثم أعيد انتخابه مجددا لمرة ثانية في نفس المنصب عام 2000.
    في 25 أيار/مايو 1991 أعلن استقلال إريتريا وتشكلت حكومة مؤقتة أجرت استفتاء عاما على الاستقلال تحت إشراف الجامعة العربيةوالأمم المتحدةومنظمة الوحدة الإفريقية، وجاءت نتيجته 99% للاستقلال فأصبحت إريتريا دولة مستقلة ذات سيادة كانت تتمتع بعلاقات جيدة بالجبهة الثورية لتحرير شعوب التقراي الحاكمة في إثيوبيا.
    رغم العلاقات المتينة والروابط المتعددة بين إريتريا وإثيوبيا فقد انفجر الموقف بينهما عسكريا في أيار/مايو 1998، على خلفية نزاعات حدودية وبطريقة لم تكن متوقعة جعلت من الصراع في منطقة القرن الإفريقي ينتقل نقلة نوعية من الصراع العرقي والديني إلى صراع دول وطنية ذات خطط واستراتيجيات قومية وجاءت هذه الحرب متعارضة لعدة أسباب كان أبرزها على الإطلاق كون أفورقي وزيناوي ينتميان إلى نفس المجموعة العرقية وهي التيجراي، كما أن زيناوي يعود إلى أصول إريترية من ناحية الأم، فضلا عن ذلك فهما رفيقا سلاح فقد خاضا الحرب معا ضد نظام منغستو في إثيوبيا الذي تم القضاء عليه عام 1991، مما ساهم في إرساء أسس علاقة قوية بينهما ساعدت على حصول إريتريا على استقلالها عن إثيوبيا عام 1993.
    اتمنى ان تكون الأجابة صحيحة
    وسأعيد سؤال مرة ثانية
    ماهي جنسية :تــــــــــوماس أديسون؟
    بالتوووووووفيق

صفحة 13 من 63 الأولىالأولى ... 3 11 12 13 14 15 23 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. للاطفال...مواقع جنسية
    بواسطة نبراس،،، في المنتدى أخبار المجتمع
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 01-30-2009, 12:27 AM
  2. مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 09-01-2007, 02:18 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •