يسلمو اختي على الردك الجمبل
تحياتي
في امان الله
السلام عليكم
يعطيكم العافيه...انا ما ادري ليش تحبوا تستفزوا المرأة بمناقشة مواضيع ساخنه
مثل كذا
ممكن ابدي رأيي بالموضوع؟؟
رأيي الشخصي انه مافيه زوجه تقبل انها تتشارك وحده ثانيه في حياة زوجها وان كانت مش مريحه زوجها
لكن ...موضوع الزوجه الثانيه انا اعتقد ان مع الجيل الجديد من الزوجات تلقى كلمة خيانه دارجه جدا ليش؟؟
لان الجيل الجديد من الزوجات يتسمن بصغر السن وهذا موضوع ثاني
الزواج الثاني مش ممكن تسميته خيانه لانه شرع الله سبحانه مايسمى خيانه هو التنطنط
من وحده لثانيه بعلاقات محرمه والعذر انه مو مرتاح مع زوجته
يا اخي الشرع حلل لك اربع وانت تتهرب بعلاقات اهي السبب في عدم راحتك في بيتك
وهناك بعض الزوجات عندها اهون ان زوجها ينطنط من انه يرتبط بزواج من ثانيه خوفا على وضعها الاجتماعي
اخي الكريم ..الشرع حلل التعدديه بشرط العدل وقال (وان خفتم انلا تعدلوا فواحده)
والرجل محال عنده العدل لان المراة اتسمت بالغيرة والرجل بحب الذات
اهو ماحيعدل لانه راح يكون مرتبط بمقياس راحته
انا اعتذر للاطاله وحاولوا تخفوا عن الحريم شوي
شكرا جزيلا
---------------------------
أختي الكريمة
عفواً ....في حال إدراج آية قرآنية التأكد
الآية المذكورة هي ("فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثتى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا") .الآية 3 من سورة النساء..
التعديل الأخير تم بواسطة واحد فاضي ; 05-25-2008 الساعة 07:41 AM سبب آخر: تنبيه للآية القرآنية
الزواج الثاني؟!؟!
طيب خلونا نتناقش بالزواج الأول أصلاً ..
سأل أحد الفلاسفه: هل يجب على المرء أن يتزوج.
فأجاب: فليفعل ما أراد، و في كلا الحالتين سوف يندم.
تقدير لطارح الموضوع و لكل من شارك فيه.
شخصيا، لا أجرؤ أن أبدي رأيي في الزواج الثاني أو التعدد،
فهو أمر قد بُتَّ فيه، و حلله الباري عز وجل.
في رأيي، هناك مسألة هامة في الموضوع
و هي التفريق بين التعدد و المُتعدد
فكل ما نلمسه من سلبيات الزواج الثاني مردها للمُتعدد، الشخص المتزوج،
و ليس لمبدأ التعدد نفسه.
(لو أن أحدهم قام الليل و النهار مصليا لربه، حتى أتاه الكُساح بسبب ذلك، فلا تُلام الصلاة، بل هو)
فمن أباح التعدد، هو ذاته عز وجل من حرم الظلم و هو ذاته من أمر بالحسنى و التقوى في الأهل.
لذا، فإن التعدد مشروع، و إن كنت ممن لن يطبقه،
و إن طبقته،
فأنا من قد أوصف بالخائن،
أما التعدد، فليس بخيانه.
تقديري لكم
لا عدمناكم
سلااام
هو صح الشرع محلل اربع ومو حرام الواحد يتزوج ..
بس لازم تكون اسباب مقنعه او كافيه انك تتزوج ع مرتك ..
مو بس جذي عجبتني فبتزوجها ..
وبعدين القرآن ..
امر انك تنصف بس زوجاتك .. هل هذا الشاب بيقدر ينصف بس زوجاته او بيعدل بينهم ..
اذا يقدر يعدل بينهم ويطاوه قلبه ان يتزوج ع مرته اللي عاشت ع الحلوه والمره معاه ..
خله يتزوج ...
هذا اللي اقدر اقوله ..
ويسلموو اختي دمه الحسين ع الموضوع ..
هيهــآت منــآ الذلهـ ..
قدمنــآ الورد فقدمــوآ الرصــآص ..
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
المفضلات