مستقبل خدمة البطاقة الذكية




ذات مرة أراد رجل أن يتصل بمحل بيتزا ليطلب خدمة التوصيل للمنازل فرد عليه موظف استقبال الطلبات ودار الحوار كالتالي:



الموظف: نشكركم على اتصالكم ببيتزا هَت، تحت أمر حضرتك يا أفندم
الزبون: هل أستطيع أن أطلب الآن؟



الموظف: هل لي أن أعرف رقم بطاقتك الذكية أولاً؟


الزبون: حسناً.... لحظة واحدة.. إنه 6984554610



الموظف: حسناً.. إنك.. السيد جمال أحمد وتتصل من منزل 34 بمنطقة الجابرية ورقم تليفون منزلك 1234523 وتليفون عملك 1234567 ورقم تليفونك المحمول 1236614، فمن أي منهم تتصل الآن يا سيدي؟



الزبون: من المنزل!.. كيف استطعت أن تحصل على كل هذه الأرقام وكل هذه المعلومات؟



الموظف: إنه النظام الجديد الذي أضفناه بالشركة



الزبون: حسناً إنني أريد بيتزا سي فود من فضلك



الموظف: إنها ليست فكرة جيدة يا سيدي



الزبون: لماذا؟



الموظف: من بطاقتك الصحية أمامي يتضح أنك لديك ارتفاع في ضغط الدم وارتفاع في معدل الكوليسترول




الزبون: ماذا !!!.. ممم.. حسناً بماذا تنصحني؟



الموظف: أنصحك ببيتزا المشروم خفيفة الدسم وسوف تعجبك جدا



الزبون: لماذا تثق أنها ستعجبني



الموظف: لأنك استأجرت كتاباً اسمه: ألذ المأكولات المشروم.. من المكتبة العامة بالأسبوع الماضي



الزبون: حسناً حسناً يكفي هذا.. أعطني منها 3 حجم عائلي، كم ستتكلف؟



الموظف: اعتقد أن هذا العدد كافي لعائلتكم المكونة من 10 أفراد، المجموع 15 دينار.



الزبون: هل استطيع الدفع ببطاقة الائتمان.



الموظف: للأسف الشديد لن تستطيع السداد بالائتمان ولابد أن تسدد المبلغ نقداً لأنك مديون للبنك بمبلغ 37220.55 دينار من أكتوبر الماضي غير القرض الأخير للشقة الجديدة.



الزبون: حسناً سأذهب إلى الشارع المجاور لمنزلي لماكينة الصراف الآلي وأسحب منها المبلغ حالما يصل فتى توصيل الطلبات من عندكم.



الموظف: لن تستطيع يا سيدي لأنه وفقاً للحسابات فإنك اليوم قد سحبت الحد الأقصى المسموح به في اليوم ولن تتكمن من السحب حتى الغد.



الزبون: لا عليك، فقط أرسل البيتزا وأنا سأدفعها نقداً، كم الوقت اللازم حتى تصلني البيتزا من عندكم.



الموظف: حوالي 45 دقيقة يا سيدي، ولكن إذا كنت لن تستطيع الانتظار يمكنك أن تأتي لأخذها بسيارتك الجيب البيضاء الجديدة.



الزبون: ماذا؟؟؟؟؟



الموظف: وفقاً للتفاصيل الموجودة لدى على نظام الكمبيوتر فإنك قد اشتريت سيارة شيروكي جيب بيضاء، ورقم الشاسية 1223 ورقم الرخصة 5426 اليس كذلك سيدي؟



الزبون: انك سا.. وقـ.. سوف أنـ.. أيها الـ



الموظف: انتبه لكلامك يا سيدي فلا تنسى أنك لديك قضية بسبب أنك شتمت ضابط بألفاظ نابية بتاريخ 15 أغسطس 2006.



الزبون: ..........؟



الموظف: هل تريد شيئاً آخر يا سيدي؟



الزبون: لا شيء، على كل حال، ألن تعطيني الـ3زجاجات المياه الغازية المجانية مع البيتزا.



الموظف: نحن عادة نفعل ذلك ولكن وفقاً لنظام الكمبيوتر يبدو أن عندك داء السكر.



الزبون: من فضلك قم بإلغاء الطلب فإن زوجتي ستطبخ بنفسها.



لووووووووووووووووووووووووول


شنو بيكون موقفكم لو كنتو بداله
لوووول

تقبلو احلى الاماني

اختكم