الراد علينا كالراد على الله
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين
اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
واللعنة الدائمة على مخربي شرائعهم من الان الى قيام يوم الدين
الحمد لله رب العالمين الهادي من يشاء الى صراطّ مستقيم ببعثه اليهم الخيرة من خلقه رسلا مصطفين مبشرين ومنذرين ومحذرين ومبلغين مؤيدين بالعلم وبالحجج غالبين وبالايات لاهل الباطل قاهرين لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل ولتكون حجة الله عليهم تامة غير ناقصة .
قال تعالى (هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ)ال عمران 7.
وقال تعالى (وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ).
فالقران هو كلام الله ولا يعلم كلام الله ولا بطونه الا من خوطب به وهو الرسول الاكرم (ص) فهو المفسر الاول للقران وبما ان القران تفسير لسورة الفاتحة واحاديث الرسول و اهل بيته (ع) تفسير للقران فيجب التمسك بما قالوا وبما نقل عنهم (ع) فنجد الرسول الاعظم (ص) يحث على تدوين الحديث وكتابته :
فعن امير المؤمنين (ع) قال: كان ياتيني رسول الله (ص) الى بيتي واذا اتاني للخلوة معي في منزلي لم تقم عني فاطمة ولا احد من ابني وكنت اذا ابتدأت اجابني واذا سكتت عنه وفنيت مسائلي ابتدأني ودعا الله ان يحفظني ويفهمني , فما نسيت شيئا قط مذ دعا لي , واني قلت لرسول الله (ص) يا نبي الله انك منذ دعوت الله لي بما دعوت لم انس مما علمتني شيئا وما تمليه علي فلِمَِِ تأمرني بكتبه أتتتخوف على النسيان ؟ فقال : يا اخي لست اتخوف عليك النسيان ولا الجهل , وقد اخبرني الله عز وجل انه قد استجاب لي فيك وفي شركائك الذين يكونون من بعدك , وانما تكتبه لهم ...) غيبة النعماني ص80 .
وقال الصادق (ع) ( الراوي لحديثنا يشد به قلوب شيعتنا خير من الف عابد ) .
وعنهم (ع) (ما ضاع علم مكتوب ) تفسير المعين .
وعن ابي عبد الله (ع) اعرفوا منازل شيعتنا عندنا على قدر روايتهم عنا وفهمهم منا )غيبة النعماني ص22.
عن ابي جعفر (ع) قال: خطب رسول الله (ص) في حجة الوداع فقال : ايها الناس والله ما من شيء يقربكم من الجنة ويباعدكم من النار الا وقد امرتكم به , وما من شيء يقربكم من النار ويباعدكم من الجنة الا وقد نهيتكم عنه ) اصول الكافي ج2 ص74
ولكن تجد الكثير ممن شكوا في ما ذكره رسول الله (ص) واهل بيته (ع) وما نقل عنهم مما ادى بهذه الثلة الشاكة المرتابة الى اللجوء الى الاجتهاد والقياس والرأي والعمل بها وافتروا على رسول الله (ص) الكذب والزور بأنه اباحهم الاجتهاد واطلق لهم ما ادعوا عليه والله يقول {وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى }النجم3
وقال تعالى (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ )الحشر7
) والله سبحانه يأمر بأطاعة الرسول والاعتصام به حيث قال سبحانه (وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواِِْ
ورغم كل الوصايا الالهية الا ان البعض افتروا على رسول الله (ص) وقالوا ان هنالك بعض الامور المستحدثة التي لا بد من الاجتهاد لوضع حل لها فيرد عليهم صادق ال محمد (ع) حيث قال : (أأنزل الله كتابه ناقصا فأتموه, ام قصر رسول الله (ص) فأعانوه ...) فبعدا لمن افترى على الله ورسوله (ص)
والله يقول في محكم كتابه الكريم (مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ ) (وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ)النحل89 (وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ )يس12
(إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيّ).الانعام
(وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُم).المائدة49
فمن انكر ان شيئا من امور الدنيا واحكام الدين وفرائضه وسننه وجميع ما يحتاج اليه اهل الشريعة ليس موجودا في القران فهو راد على الله قوله ومفتري على الله الكذب وغير مصدق بكتابه وبالذين نصبهم الله لخلقه هداة فمن فعل ذلك وكله الله بمخالفته امره وعدوله عن اختياره وطاعته وطاعة من اختاره لنفسه فولاهم الى اختيارهم وارائهم وعقولهم فتاهوا وضلوا ضلالا بعيدا وهلكوا واهلكوا وهم عند انفسهم كما قال تعالى{قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً }الكهف104
فهؤلاء المخالفين امر الله ورسوله المفتونون الذين وصفهم الله تعالى بقوله: (فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ )النور
فمن انكر ما قاله رسول الله (ص) او شك في كلامه يصبح من السهل وقوعه في شباك الشيطان لانه خرج من حصن الله ودخل في حصن الشيطان واصبح من جنده لانه اتبع هواه عن ابي جعفر (ع) قال: قال رسول الله (ص) ( يقول الله عز وجل :وعزتي وجلالي وعظمتي وكبريائي ونوري وعلوي وارتفاع مكاني لا يؤثر عبد هواه على هواي الا شتت عليه امره ولبست عليه دنياه وشغلت قلبه بها ولم اؤته منها الا ما قدرت له , وعزتي وجلالي وعظمتي ونوري وعلوي وارتفاع مكاني لا يؤثر عبد هواي على هواه الا استحفظته ملائكتي وكفلت السماوات والارضين رزقه ...) الكافي ج2ص335
عن محمد بن مسلم قال : كنت عند ابي عبد الله (ع) جالسا عن يساره وزرارة عن يمينه فدخل عليه ابو بصير فقال : يا ابا عبد الله ما تقول في من شك في الله فقال : كافر يا ابا محمد قال : فشك في رسول الله فقال كافر ...) الكافي ج2 ص399
اود ان اسأل كل من يقف بين يدي الله ويقول اشهد ان لا اله الا الله وهو شاك بكتابه وعدالته , ويقول اشهد ان محمد رسول الله (ص) وهو يطعن بوصيته , ويقول اشهد ان علي ولي الله (ع) وهو ناكر لكلامه , فما هو حاله والحاكم يومئذ الله وهو الشاهد ؟
فمن كان طالب لرضا الله فعليه التصديق بما انزل الله من كتب سماوية وبعث الانبياء والايمان بما ورد عنهم (ع) والتسليم لذلك فمن سلم سلِم ومن تكبر هلك .
المفضلات