[align=center]
الجزء الخــــــــــامس
يبحث عن والدته في كل الغرف .. المطبخ، غرفة النوم .. لم يجدها، تدخل فينتبه لها محمد؛
محمد: ها .. أم محمد من وين جاية؟
أم محمد: كنت في بيت أم جميل .. ضايعه بنتها الصغيرة من الظهر للحين ما شافوها.
محمد: أوه... ما اتصلوا بالشرطة لا؟
أم محمد: راحوا الشرطة بس قالوا لهم بعد 24 ساعة ندور ونسوي بلاغ لكل الدوريات بالبحث.
محمد: يعني لو صادها شي لاسمح الله يكون مخلص ومقضي!
أم محمد: الله يستر
يطرق الباب ..فتذهب أم محمد
أم محمد: هلا جميل ..شافوا إختك؟
جميل: ايه..
أم محمد: وين شافوها؟
جميل: نايمة في الحجرة مالت الطيور.
أم محمد: محد دور هناك؟
جميل: بلى ، بس كانت مغطية روحها بكارتون.
أم محمد: الشرية .. قول لأمك مو تضربها..مسكينه ، جاهلة بعدها.
جميل: من زمان شبعتها ضرب ..لولا ابويي ما شالها من ايدها ..وبعدين راحت حضنتها وقامت تمسّح عليها وهم يصيحون.
ترجع أم محمد وتخبر محمد بما حدث ثم يباشر محمد ..
محمد: سمعي الخبر السار
أم محمد: قول .. خلف أبويي
محمد: اليوم إتصلت فيني أم علي ورتبت مقابلة مع وحده من المنامة يوم الأربعاء العصر.
أم محمد: زين .. زين .. فرحتني عسى ربي يفرحك دنيا وآخرة.
محمد: أنا متفائل من هالمقابلة .. وإن شاء الله يكون خير.
أم محمد: ايه يا ولدي .. تفائلوا بالخير تجدوه ..شحلاوتك وانت مستانس ..فرحتك تسوى دنيتي وما فيها!
>>> المقابلة >> رجاء ومحمد
وبعد مرور وقت بسيط
محمد: شنو الكتب اللي تقرينها ؟
رجاء: بصراحة ما أقرأ كتب، بس
محمد: وبخصوص الكتب الدينية والثقافة الدينية بشكل عام؟
رجاء: لمّن أحتاج شي أروح أبحث أو أسأل Daddy
محمد: لج مشاركات وتفاعل في منطقتج ، أقصد مهام تسوينها مثلا في المأتم اللي تنتسبون له أو جمعية معينة أو مهام تطوعية في خدمة المنطقة؟
رجاء: No
محمد: شنو اللي يمنع؟
رجاء: Study & I don't have time to do that
محمد: رجاء .. كلميني مثل ما أكلمك
رجاء: Sorry,
محمد: تكلمي بالعربي
رجاء: أها .. Sorry
محمد: بالعربي .. عذراً
رجاء: آنا متعودة إني أتكلم باللغتين
محمد: أعتقد دمج اللغتين إذا هناك مصطلحات بس إذا مجرد للتظاهر بالثقافة أو لأنك متعودة فهذا يذكرني بقصة.
رجاء: وشنو هالقصة؟
محمد: الغراب لما شاف طير يمشي وينط عجبته مشيته فقام يتعلمها ولما تعب وما عرف ..اراد أن يرجع لمشيته الطبيعية فاختلطت عليه وصار من أقبح الطيور الآن في مشيه...
رجاء: يعني تشبهني بالغراب؟
محمد: لك الكرامة ..أنا ضربت لك مثل بس
رجاء: موب مشكلة ... بس أحب أعطيك فكرة إن طبيعة الحياة ومكان التربية والجو اللي نعيشه سبب هذي الطباع اللي فيني ... يمكن mammy ركزت علي إني أهتم باللغة الإنجليزية وخلتني أتعلمها وأمارسها حتى مع الأهل.
محمد: أمك مولودة من اصل في البحرين أو في إيران؟
رجاء: لأ ... في البحرين مولودة..
بدا واضحا أنهما لا يتناسبان فكريا ولكن كان محمد يجتهد في أن يحلل شخصية رجاء وكذلك رجاء كانت مصرة على فرز العقلية التي يختزنها محمد فخرجا الإثنان من المقابلة وفي لقاء أم علي برجاء..
أم علي : ها يا بنيتي ؟
رجاء: very Traditionamemberlist, I don’t want him
أم علي : ويشو ... ما فهمت شي؟؟
رجاء: ما عجبني .. ما أبيه
حبيب: الووووووووه ..بو جاسم
محمد: هلا حبيب..
حبيب: ويش فيك؟ صوتك يبين كأنك تعبان؟
محمد: لا ما في شي ..قول ، آمر؟
حبيب: الليلة خطوبة سلمان في مأتم الديه الكبير .. خبرت صادق وقال بيمر عليك.
محمد: أوكي .. الساعة كم عاد؟
حبيب: ع الساعة 8 تقريبا
تنتهي المكالمة ويصفن محمد على سريره مقلبا فكره ويبحث عن الخلل الذي يعرقل خطواته في الزواج فاطمة ذات القلب الحنون لما رأت كبدها مهموما ..ضاقت بها الدنيا وأسرت في نفسها قلبا يتقطع من رؤية ولدها ملقيا على فراشه واضعا يديه تحت رأسه ممدد الرجلين يحرك طرفه يمينا شمالا فتدخل عليه غرفته ..
أم محمد: خلف أمي من أمس للحين وإنت على هالحال.. أني ما اقدر اشوفك جذيه ..أني لو أدري بيصير فيك جذيه ان خليتك على راحتك ولا جاني اليوم إللي أشوفك فيه متضايق وكل مهموم.
محمد: حجية فطوم .. وش لزمة هالكلام؟
أم محمد: شوف روحك وبتعرف!
محمد: ما فيني شي ..بس قاعد افكر فاللي يصير
أم محمد: أم علي ما عرفت تختار ليك لبنية اللي تبيها ؟
محمد: لا .. أم علي ما قصرت بس يصير إن واحد منا ما يتناسب مع فكرالثاني أو يختلف في وجهة النظر.
أم محمد: قوم غناتي وياي .. بدل قعدتك في الحجرة بروحك.
.................................................. ..........
تابعوا احداث قصة أنا وام علي الخطابة على منتدى الناصرة ..
تحياتي[/align]






رد مع اقتباس
المفضلات