[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مسامحة اخواني الانترنت عندي وايد ضعيف وكل ما جيت انزل البقية ما ينزلون ..


تفضلوا الجزء الرابـــــــــــع ..

.................................................

الجز الرابع

تمر 4 أيام .. كانت أم محمد على وجل وفي إنتظار لأن ينتهي محمد من المدة التي قررها لوضع مواصفات فتاة أحلامه .. لم تكد تصبر أو تطيق ذلك .. فذهبت إليه ..

أم محمد: بعد روحي محمد. .. أمك لما قرر ولدها إنه يتزوج الدنيا ما وسعت فرحتها .. بس الحين قامت اتضيق عليها .. فبرضاي عليك ما أتحمل اتضيق أزيد من جذيه .. والصبر مني خلص ..

محمد: يالغالية خل ياكلني لتراب إذا ما بكون تحت رضاش.. إش لزمة حياتي من غير رضاش؟ بس أنا ما أخذت هالمدة إلا لأني محتاج أفكر فيها ..وإن شاء الله ما يصير إلا اللي يرضيش.

أم محمد: الله يخليك ويحفظك ..


إزداد تشتت الفكر لدى محمد فزيارته لخاله وجلوسه معه عقد من مسألة الزواج لديه واختياره لشريكة حياته .. فكان منه أن اتصل لصديقه صادق وواعده على مكان يكون فيه منظر إن مددت كل بصرك فيه تجد الجمال والروعه... فاتفقا على الشاطئ قبيل الغروب..

صادق: هلا محمد.. اش فيك ؟؟ وش صاير؟

محمد: تعرف إني أبي أتزوج!؟

صادق: وخوش خبر سمعته .. شنو المشكله؟

محمد: المشكلة في خالي ..

صادق: وش فيه خالك؟

محمد: فتح لي باب ما كنت أدري عنه..

صادق: شنو هالباب؟

محمد: طبعا اللي بتزوجها بتعيش في البيت مع أمي فخالي يقول "أمك أعز ما تملك فاللي بتاخذها لازم أمك تكون بمثابة أمها وأنا أعرف إن أختي محبتها لك من محبة اللي تحبه بس هذا ما يمنع إني أقول لك ربما يجيك يوم تختار ما بين أمك أو زوجتك وهذا يعتمد على إختيارك لزوجتك".

صادق: كلام خالك صحيح ..

محمد: أدري انه صح ..

صادق: بقول لك .. بصراحة الزوجة تحب ان يكون لها كيانها الخاص فيها يعني محد يشاركها فيه ..بيت تتصرف فيه علي كيفها .. بس بقول لك شغله أم محمد ما اعتقد ان أي وحده ترفض عشرتها .. ام محمد حنونه والعشرة معاها حلوة ..

محمد: انا مو خوفي من الوالده خوفي من اللي بتزوجها..

صادق: انت كون صريح مع اللي بتاخذها .. اشرح لها في المقابلة وين تسكن ومع من ..والامور كلها بتصير خوووووش .. و بدون وساوس واجد ..

محمد: الله يستر ..


يودعان بعضهما .. فيرحل صادق، بينما محمد جالس ويخط بإصبعه التراب خطوط متشابكة .. لازال يفكر ... أخرج موبايله وبدأ يبحث في قائمة الاسماء حتى توقف عند اسم أم علي...

محمد: السلام عليكم ..

أم علي : عليكم السلام .. هلا محمد ..

محمد: هلا فيش .. قلت إني باخذ وقت حتى أعطيش مواصفات اللي بخطبها ..

أم علي : صح .. حددت مواصفاتك الحين؟

محمد: ايه..

أم علي : زين .. زين .. قول شنهو مواصفاتك؟

محمد: على التلفون؟

أم علي : ايه ..لأني ما بقدر أمر عليكم ..

محمد: أها ... ابي وحده مخلصة الثانوية ...في العشرين وأصغر مني ..


أحست أم علي في حديثها مع محمد تشتت الفكر لديه فمواصفاته وأسلوبه في الكلام يوحي بذلك ... ثم أنها بعد أنهى كلامه..

أم علي : ما في مشكله ... خلاص فهمت مواصفاتك وبرد عليك خبر في أقرب فرصة..

محمد: خير عجل ..

في العمل..

رقية (سكرتيرة في الشركة التي يعمل بها محمد) تدخل مكتب محمد وصادق..

صادق: شوف ... شوف .. لين غاب السنور إلعب يا فار!!

محمد: أنا ما أرضي يسميش فار .. سنور ما على..

رقية: بلا هرار عليّ يالله ..ما عندي شي أسويه، وبصراحة جوعانه.. فقلت أجي عند أهل الكرم علشان يشترون لي شي ..

صادق: أفا عليش برزي خريداتش وأنا تحت الطلب .. بس ريوقي على حسابش بعد ..

رقية: إنت ولا مرة شريت من جيسك يالبخيل؟

صادق: أصرف عليش؟

محمد: بسكم نجره ... قولي إش تبين؟

رقية: شوف الكرم وإتعلم يالبخيل ..

صادق: ايه ..هيّن ..

رقية: أبغي سندويش قيمة وكاكاو وعصير مانجو فرش ..

صادق: وأنا أبغي جيكن فيليه وعصير برتقال ..

رقية: هي هي قال لي أني شنو أبغي .. إنت ليش تحشر روحك؟

محمد: لا .. لكم إثنينكم ..

صادق: نياهاهاها ... ولا كلمه ..

رقية: وي ..عشتو ..

يذهب محمد ليحضر ما طلبه زملاؤه ويدور حديث بين صادق ورقية

صادق: اسمعي الخبر الطازج ..

رقية: شنو يا بو الأخبار الطازجة..

صادق: محمد قرر يخطب..

رقية: أووووه.. صج؟

صادق: هذي اللي بفلعها بالقلم الحين ..

رقية: يالشرير .. على شنو؟

صادق: عجل تقولين صج؟؟ قاعد أجذب عليش الحين؟

رقية: إنزين لا تاكلنا ... غلطنا.

صادق: ايه ..على بالي بعد ... انزين؛ عندش إخت اسمها سبيجة حق نخطبها له؟

رقية: يا ريت عندي إخت .. محمد خوش رجال .. أحسن من بعض الناس..

صادق: أشوف عطيناش وجه وقمتي تتفلسفين!! روحي مكتبش لا أسوي جريمة الحين..

رقية: لا والله ...ايه .. نسيت أسألك؟

صادق: شنو؟

رقية: شخبار حميده؟

صادق: زوينه ..

رقية: ليش مخلنها في بيت أهلها؟

صادق: كيفي ... وبعدين انا وزوجتي ، إنتي ما لج شغل..

رقية: يا علي ..ترفع الضغط .. أروح مكتبي أبرك لي.

واثناء ما كان محمد ينتظر السندويشات يرن موبايله

محمد : مرحبا .. أم علي

أم علي : هلا محمد ..

محمد: شخبارك؟

أم علي : الحمد لله .. اسمع.. يوم الأربعاء العصر رتبت لك مقابله مع وحده من المنامه ..جامعية وعمرها 21 سنه ..جميلة ما شاء الله ، هذي حسب المواصفات اللي قلتها.

محمد: يجزيش الخير أم علي.. ما قصرتي ..

وفي رجوعه للشركه في الممر بالتحديد، متوجها لمكتبه..

محمد: وصل .. وصل .. وصل .. الريوق وصل ..رقية تعالي مكتبنا ..

رقية بعد أن خرجت من مكتبها

رقية: وين قاعد .. فضحتنا.

صادق: كأنك مصري مال الفول والطعمية.

محمد: رقية ما في عصير ما نجو .. جبت ليش عصير خرمالو ..

صادق: نياهاهاها .. عجيب ..

رقية: روح ول ..عصير خرمالو !! اشربه إنت عاد ..

محمد: عندي عصير جزر.. تبينه؟

رقية: وع ما أحبه...صادق عطني عصيرك عاااااااد!!

صادق: ما في أمل ..

محمد: جربي العصير يمكن يعجبش ..

رقية تحاول أن ترشف شيئا من عصير الخرمالو

رقية: يالجذاب .. عصير مانجو دا.

صادق: وين الكافي مالي؟

رقية: مو إليك .. الكاكو حقي ..

محمد: هذا الكاكو حقش ..

رقية: شوووكراً ..

محمد: عااافواً ..

رقية: محمدووو .. سمعنا عنك أخبار ..

محمد: اشاعه مغرضة ..

رقية: حارس بالأول إسمع الخبر؟

محمد: إذا الخبر من صادق فأكيد هرار ..

رقية: اهو من صادق بس هالمرة مو هرار ..

محمد ينظر لصادق ..صادق يغص بالسندويش وبصوت ضعيف ..

صادق: الله يغربل ابليسك خليتني أغص ..

رقية: يعني صدق الخبر؟

محمد: ايه .. صدق ..

رقية: وليش أني آخر من يعلم؟

صادق: أهو قال بيستقيل الشهر الجاي..

رقية: يا علي .. هرّار ..ما أقدر على هرارك ..

محمد: للحين ما صار شي ..

رقية: تبغاني أدور لك وحده؟

محمد: لا ما يحتاج ..

رقية: يعني عندك وحده؟

صادق: ما عليك منها تبي تعرف ... بنت اللذينه بتهريك أسئلة ..

رقية: إنت ولا تسكت .. ايه ابغي أعرف وأتعرف عليها ..عندك مانع؟

صادق: لا .. عندي دواس .. نياهاهاها ..

محمد: أنا اللي بسألش ..

رقية: قول؟


يتبع ..[/align]