السلام عليكم
أشكر لك مرورك الكريم بالموضوع ، وأتمنى لك الفائدة والافادة ، وفقك الله دنيا وآخره
أخي الفاضل لقد قمت أنا بطرح مجموعة تساؤلات ، وهذا الذي أنت تعترض عليه منها ، فهو ليس اقرار وإنما تساؤل 0 ثم إنني كنت ولا زلت حريصا على عدم الافصاح عن كل شيء ، فليس كل ما يعلم يقال ، والهوية الشيعية ليست شكلا وإنما عملا وتطبيقا ، فهل علماؤنا اجتمعوا فيما بينهم أو حتى حاولوا الاجتماع ؟!!!!!
أولا : لو تتبعت حديثي بكامله لوجدت أني أقول ، ليس لدينا سبيل آخر غير الرموز والعلماء ، وطالبت بمزاحمتهم وطرق بابهم بأستمرار ، لغرض البحث عن العلاج ، وقلت هم وسيلتنا شئنا هذا أم أبينا 0
ثانيا : قضية يبدلون الكثير ، هذه حولها وقفه : والسؤال هو : أين الجانب التنظيمي لهم في المجتمع ؟!!! هم دعهم يتفاهموا فيما بينهم ليخلقوا بيئة تفاهمية للعوام ثم قل أنهم يبدلون 0
لو دققت جيدا فيما كتبت أنا فستجد الاجابة واضحة في المشاركة الرابعة ، ولكن يبقى الثقل الاكبر للعلماء فثورة الامام الخميني (قد) لم تنجح بعد توفيق الله إلا بوجود العلماء الذين شكلوا اللجان التنظيمية وحرضوا الناس ووووووو الخ ، حتى المصلحين والدعاة والانبياء يتحركون فيحركون المجتمعات ، وليس العكس كما تطالب به أنت 0
لايمكن أن يكون التعاون بصورة عشوائية أو صدفة بين أفراد المجتمع ، بل لا بد له من تنظيم وآلية تسير به ناحية الهدف ، ولان العلماء هم من نصبوا أنفسهم للناس وأمر الاصلاح وظيفتهم ، لذا تقع عليهم هذه المسئولية ، وإلا فليدعوا عنهم عمائم أحمد وليبدلوها غترة وعقالا 0 أما قضية الذهاب لهم ، فمعلوم لديك أن اصلاح المجتمعات لا يتم بتوجه أفراد المجتمع ناحية العلماء ، بل العكس من ذلك : العلماء هم من يفرضون أنفسهم بأخلاقهم وسلوكياتهم وعلومهم وآدابهم 0000الخ فيجدون الناس فيهم قدوة فيتوجهون لهم 0
أما القصة فليس لدي تعليق عليها فأعذرني لذلك 0
دمت بمودة 00000000000000000000 والسلام
المفضلات