
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيناريو
أهليييييييييييين أخي تأبط
لكم يسعدني مرورك..
لا بل نلومه....
إذن ماذا تفسر لي عندما يكون هناك فصلين في مدرسه بنفس المنهج
وكل فصل يدّرسه أستاذ مختلف وأحداهما أجدر وأكفأ من الآخر....
ماذا ستكون النتيجة
بالتأكيد النتيجة مختلفةجداً..
إن لم يكن مؤهلاً فهو بحاجة إلى إعادة تأهيل
ودراسة شاملة لشرح المادة كي يسهل عليه إيصال المعلومة بسلاسة.....
المدرس عامل أساسي في تأخر المستوى الدراسي وتخلف الطلبة ...
إذن ماالفائدة حينما يكون الأستاذ غير قادر على حل المسائل والأفكار المبتكرة في الرياضيات مثلاً والمنهج متوفراً كمايجب..
ألن يكون الأستاذ أساساً في تخلف الطلبة في هذه المادة؟؟
فحسب عطاء المدرس وبحسب فكره ومثاليته تكون أجياله مثله
حتى كما ذكرت اخي تأبط في السلوك قد نختلف عن الآخرين
من ينمي في الطلبة هذا السلوك وشغف القراءة ...
ألن يكون للمدرس دور هنا....
أنا لاألقي كل هذا على عاتق المدرس ولكنه جانب قوووي
في تقدم الأجيال للأفضل إن كان كلٌ منهم يقوم بواجبه الصحيح
وليس كما نشهد الآن من استهتار في هذه المهنة الشريفة..
ربما تبعثرت وتشتت ويبدو أنني ابتعدت ...
تظل نظرتي قاصرة امام ماتفضلتم ...
أشكر رأيك أخي تأبط
لاحرمنا إطلالتك المتميزة جداً...
دمت بسعاده..
خيتي سيناريو
أتأسف لسوء الفهم هذا
قد كنت غامضا نوعا ما فيما قلت ربما
ماقصدته هو التالي:
من اللي قبل البيضه لو الدجاجه
اللي قلته: ليس من المنطق أن نلوم المدرس، فهو طالب الأمس
يعني لو حطينا اللوم على المدرس ..
ما سوينا شي .. ولا بنحل الموضوع ..
لأن طالب اليوم هو أيضا مدرس المستقبل..
وبتكرر نفس المأساه!!
وأنا أتفق مليون في الميه معاكم أن أهم عامل هو المدرس
وألومه ونص وثلت أرباع بعد ..
بس زي ما قلت
طالب اليوم هو مدرس المستقبل
وكان كل ما كتبت يدور حول:
كيف يكون طالب اليوم مدرس مستقبل مثالي.
أتمني إني وضحت فكرتي
لا عدمناكم
المفضلات