صحيح موضوع
مهم للغاية لازم نحط حل الى
الموضوع لانة صار اللوم دائما على الطالب
بفعل طبعا خطا اللو دائما على المعلم
ما نقدر النسوى شى فى هالدنيا
مشكور على الموضوع
تحياتى
خجولة مرة
لماذا نلقي اللوم على الطلاب؟؟لماذا نلقي اللوم على الطلاب , في أكثر الأحيان إذا لم يفهم الطالب الدروس أو درجاته منخفضة يُلقى اللوم علىالطالب , ولكن لماذا لا نلقي اللوم على المدرس ؟لماذا لا نقول أن المدرس هو الذي عنده الضعف وغير قادر على توصيل المعلومات بشكل سهلها نحن الطلاب نعاني من مشاكل المدرسين الذين هم ليس أهل لهذه المهمة الملقات على عاتقهم تجد المدرساسلوبه غير جيد في الشرح أو لايعرف إن يشرح وغيرها من المعاناتفهل الوزارة أو المسؤولين يعلمون بهذا الشيء لا أظنأرجوا من الأعضاء إبداء الرأيمع تحياتي
صحيح موضوع
مهم للغاية لازم نحط حل الى
الموضوع لانة صار اللوم دائما على الطالب
بفعل طبعا خطا اللو دائما على المعلم
ما نقدر النسوى شى فى هالدنيا
مشكور على الموضوع
تحياتى
خجولة مرة
بسمه تعالى
أنا ضد هذه الفكرة وضد الطلاب الإتكاليين الذين يعتقدون إن المدرس فلتة زمانه وعبقري من عباقرة التعليم وأستاذ لا يشق له غبار ، فإن ظننت أخي الطالب بأن المدرس رسول يبلغ ما أوصي به وأمين على تأدية رسالته على الوجه الأكمل فأنت خاطئ أيها الطالب النجيب ، فتفكيرك هذا كان نظرية سائدة في زمن ولّى مع من ولّى من تلك السنين الخوالي حيث كان المدرس في أوج إخلاصه وأمانته وتألقه والذي كان ينظر إلى مهنة التعليم على أنها رسالة من السماء وأن هؤلاء التلاميذ هم أبنائه وفلذات كبده فلا يرضى عليهم من نسمة الهواء الملوثة التي تعكر صفو أذهانهم فقد كان معلم أيام زمان رغم قساوته ورغم أخطائه إلا أنه يحاول أن يعطي وينتج ويوصل المعلومة من عرق جبينه وليس كما يحدث الآن فالمعلم جاء مدفوعاً على هذه المهنة ، ولم يحمل أي رغبة مسبقة لأن يتقلد هذه المهام التربوية ، فإن لم يكن أجمعهم من غير رغبة فربما النصف ، وأنا واثق وأعرف زملاء كانوا يلعنون هذه المهنة ويتأففون منها ويضعونها في آخر اهتماماتهم إن لم يشطبوها من قاموس الاقتناع بها ويعللون نهايتهم بالقدر الذي ألقاهم في وجه هذه المهمة الثقيلة ، وبعض الأحيان تجمعنا لقاءات فأضحك عليهم سائلاً ماهذه النهاية المأساوية وهذا المصير الغريب فيجيبون : إنه القدر وما أدراك ما القدر فمكره أخاك لا بطل ..!! ليس له إجابة غير هذه الإجابة !! فماذا بالله عليك أخي الطالب العزيز تظن على هذا المعلم ؟ هل سيقسو على نفسه من أجل أن يفتخر بإخراج بعض التلاميذ الذين سيفخرون بأستاذهم !! لا أظن وكلامي هذا لا يعم الجميع فهناك معلمين أعتبرهم ملوك العلم وأربابه وهم فخر لي ولكل طالب مجتهد .. !!
لذلك وحتى لا أطيل فاللوم على الطالب إن كان يعتقد أن هناك مدرسين أكفاء ومخلصين يؤدون أماناتهم على أكمل وجه .. !! فتلك - كما أسلفت - نظرة قديمة لم ولن تحدث الآن فاجتهد يا أخي وأعتمد على نفسك فمعلمي هذا الزمان لا يكلفون على أنفسهم يأتي ليحضر إسمه في الدوام ويشرح ما تيسر له من الشرح ولا يعبأ بمن فهم وبمن لم يفهم وحتى يديه لا يحتاج إلى غسلها بالماء والصابون لإنها لم تتسخ برماد الطباشير .. !!
كل ما عليك أن تبذل كل ما في وسعك وأن تتكل على الله وأن تلعن كل يوم أستاذ لم يؤدي مهنته بكل شرف وأمانة ولم يضع مستقبل هؤلاء التلاميذ في رحم اهتمامه وفي عين اعتباره ، هذا السب للمعلم الذي يسعى وراء خراب تلاميذه 00 وليس هذا السبب للتشفي وللإرهاب الفكري ؟ لا .. بل لأن هناك فعلاً من خرج مذعوراً ومعقداً وناقماً وساخطاً على الدراسة بسبب رجل وقف أمام السبورة وأخذ يغذي الطلبة ويلقمهم المقرر وكأنه يعبئ الحشوة ببطن الباذنجان .. !!!
تحياتي
يوم سعيد
تنويه :
في النهاية أود أن أختم بعبارة موجزة وليعذرني بعض الأخوة المدرسين عليها وهي :
إن هناك بعض المعلمين من هم بحاجة إلى إعادة تأهيل .. !!
التعديل الأخير تم بواسطة يوم سعيد ; 12-18-2007 الساعة 11:23 AM
اشكركم اخواني
واخي يوم سعيد لك جزيل الشكر على ماقدمته من كلام يدعم موضوعي
تقبلوا ودي وإحترامي
صحيح انو ممكن ما يكون الحق على الطالب انو ما نجح بس كمان اذا فوتنا هاي الفكرة لراس كل طالب رايح يعلق كل رسوبو على المعلم
فانا من رايي المسؤولية بتضع على عاتق المعلم والطالب لانو اذا ما فهم الطالب بغدر يسال ساعتها مش ممكن المعلم ما يشرحلو
يسلمو على الطرح
تحياتي
[IMG]http://www.***********/files/arb-up-Dec1/gZk24730.jpg[/IMG]
مشكوور
أخوي
شاطي الجراح
على الموضوع
ولكن بصراحة أحياناً يكون التقصير من الطالب نفسة
فغالباً يكون المدرس جيد جداً ولكن الطالب
هو المهمل..وهذا شيء حاصل
فعلاً..
وأحياناً العكس صحيح
في بعض المدرسين والمدرسات
شرحهم سيء جداً
أشكركم أخواتي shosh وملاك الروح على التعقيب والمرور
تقبلوا ودي
مشكور على الموضوع
وكما قالوا الاخوه ليس المعلم فقط هو المسؤول
كذالك الطالب وأسرة الطالب
اعذروني عند التقصيرواذكروني بعد الرحيل
صحيح في بعض المعلمين مايعرفون شيئ من التدريس يقرون نفس الدرس الي في الكتاب
طيب ليش تجي وتعب تفسك نقرا الكتاب احسن لنا ..
يسلمووووو ع الطرح
العقلانيّة ليستْ عبقريّة !إنما ( دينٌ وأخلاق ) . . فمن فَقَدَ الأخلاق فَقَدَ نصف عقله . .ومن فَقَدَ الدين فقد عقله كلّه••" لو كنت وردة ,لأصبحت برعماً "...سوف أرث بداية شبابي بدون أي ندم..
نعم أشكركم على الآراء الجميلة
تقبلوا وةدي وإحترامي
اللوم ملقى على الاثنين المعلم والطالب
نلقي باللوم على المعلم المادي الذي يعطي النجاح لمن يريد أو يعطي النجاح لمن هب ودب والنتيجة جيل اتكالي وخامل يريدون كل شيء دون بذل مجهود يذكر
ونلقي اللوم على الطالب الذي يلقي بفشله على الجميع ماعداه وقد سقط من ذاكرته أن من جد وجد
وهذا بعض من كل لأن لازال هناك المعلم القدوة الذي هو شمعة في درب طلابه ولازال هناك الطالب المبدع الذي هو الأمل
احب أذكر الأخوة والأخوات إن العملية التعليمية عبارة عن مجموعة كبيرة من العناصر التى تدور حول المحور الاساسي الا هو الطالب والتي تؤثر بالإيجاب والسلب عليه وهذه العناصرمكملة لبعضها البعض ومنها المجتمع والأسرة والمدرسة والمعلم والمنهج الجيد وغيرها كثيرمن المؤثرات على مستوى الطالب .
ولتحديد السبب الرئيسي لتدني مستوى الطالب يجب علينا دراسة كاملة عن جميع العناصر المحيطة بالطالب وبالتالي تحديد العلة ومن ثم إيجاد العلاج المناسب وبالطبع هذا كله كلام
ولكن ممكن يقوم بالدراسة رب الأسرة أو المرشد الطلابي أو الطالب الواعي نفسه
اين الخلل
1- المعلم
2- الطالب
3- الكتاب
4- النظام
اختارو واحد من العناصر السابقة ( علماً بان هناك عناصر اخرى )
ترى الخلل في كل ما سبق .
المعلم مو فاضي للتعليم كيف بيربي الطلاب مو قادر يلحق على نفسة كيف بيقوم و يساعد الآخرين و ما خفي كان اعظم ................و المعلمين مو احد منهم الزين و منهم الشين .
الطالب واصل حده مو طايق نفسه و لا حتى اهله . عدد كبير من المنغصات في حياته مواد دراسية اكثر من اللازم مقررات اطول من اللازم زاجبات مالها حد و مغريات التسلية مصيبة لوحدها مسكين الطالب يفضي لويش او ويش ( دش - بليستيشن - جوال - نت- شات - .........) فضي يداكر او يتعلم معدور الكورة او السوق اوالأصحاب او ....او ........و الطلاب مو واحد فيهم الزين و فيهم الشين .
الكتاب اه يالكتاب الدراسي حرام يدرس حدة يستخدم في اعادة التدوير و واجد عليه ...........لا معلومات حديثة لا عرض ولا محتوى ولا شي .
عدةً الكتاب قيم لكن في حالة الكتاب المدرسي حتى قيمته المادية لا تساوي التكلفة . هذا غير الكلام السخيف اللي مكتوب في بعضها او ( مرة جاني الربو لأني فتحت كتاب العلوم لمتوسط و اذا بي اتفاجىء بالغبار يالله من انا في المتوسط الى اليوم 25 سنة و العالم لم يتطور الا في نقل موضوع من ثاني الى ثالث و الله حرام ...لكن ابشركم الربو طلع مؤقت و لله الحمد .)
النظام فاشل و مو لازم الواحد يتعب نفسة معاه يكفيه فخراً ان المواد العلمية 28% النجاح .
احبابي لا يصيبكم الهم و الغم الحل بسيط ممتنع يبدأ من الصفوف الدنيا و التربية في البيت و نشر الفكر السليم عن العلم و اهتمام الناس بابنائهم و بناتهم بما يرضي الله و صدقوني بتتغير احوالنا الى الأحسن ان شاء الله .
صحيح في بعض المعلمين مايعرفون شيئ من التدريس يقرون نفس الدرس الي في الكتاب
طيب ليش تجي وتعب تفسك نقرا الكتاب احسن لنا ..
يسلمووووو ع الطرح
اهوى القديح ولا اقول تعصباً ولكن لطيبة اهلها اهواهــا
ما فهمته من الموضوع
لماذا نلقي اللوم على الطلاب ؟
بغض النظر من الصح ومن الخطأ، فهذا موضوع آخر.
السبب:
لأن الطالب هو الذي يـُـختبر، والمدرس هو الذي يـَـختبر..
ولأن هناك، من مجموعة الطلاب ، الذين هم تحت المدرس،
من كسر القاعده و تفوق وأخذ إمتياز..
في حالة رسوب جمييييع الطلاب،
سوف يقع اللوم على المدرس ..
مين صح، مين خطأ .. موضوع ثاني..
شاطىء الجراح
يسلمو ع الموضوع
لا عدمناكم
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
المفضلات