^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
بعد ماطلع من عند إخته سحر، قرر إنه يروح لمحمد ويشووف السالفة وينهي الموضوع، كان في باله ألف إستفهام وإستفهام مالهم جواب الامن محمد والا سحر اللي تنكر معرفة أي شي..
وصل البيت ودق الجرس ، فتحت له الخدامة وخلته يدخل..
فيصل:" ممكن تنادين لي محمد."
الخدامة:" أوكي."
دخل الصالة وقعد كان الكل فوق بحجرهم وماحد قاعد تحت، ظل قاعد لين مالمح محمد ياي..
محمد ومع محاولة بائسة للإبتسام:" هلا والله فيصل منوورالبيت."
فيصل:" البيت منور بأصحابه."
وبعد ماسلموا على بعض:" محمد مابي أطول عليك يمكن إنت عارف ليش أنا يايك البيت."
محمد:" أعتقد جذي."
فيصل:" زين يعني مايحتاج أبدأ من البداية ولانطول السالفة وهي قصيرة ممكن أعرف ليش سويت جذي؟"
محمد:" فيصل أختك ماتناسبني."
فيصل:" ماأصدق إنه هذا السبب، يعني معقوله ترفضها بنفس اليوم اللي اتقدمون فيه؟ ليش ماقلت لخالتي قبل لاتروحون بيتنا؟ لوبس حبيت تحرجها وتهينها قدام الكل؟"
محمد:" يمكن أنا غلطت بإني قلت رفضي بوقت غير منااسب بس هذا مايجبرني اني اوافق."
فيصل:" أنا موجاي لك علشان أقول لك تعال تزوج أختي ، أنا أبي أعرف السبب وبس."
محمد:" قلت لك السبب وماعندي كلام ثاني."
فيصل تضايق وااايد من أسلوب محمد ومن كلامه:" وكأنك قاعد تقول لي إطلع بره."
محمد:" حشى ماقصدت هالشي بس كل اللي اقصده ان السبب وعرفته ماأعتقد ان في شي ثاني ممكن أقوله لك."
فيصل:" ماأعتقد، وهذا انا أقول لك يامحمد ترى اذا عرفت إنك ظلمت أختي لاتلوم الا نفسك."
محمد:" اسمعني ياخوي انا ماظلمت أختك ولاأحب أظلم حد وانا لوماشفتها غير مناسبه ماترددت بلحظة إني اتزوجها."
فيصل:" والله انك محيرني، وش معنى يوم اللي تقدمت فيه رفضتها؟؟؟ ماأعتقدت إنك أخطأت إختيار الوقت أحس انك خاش عني شي وماتبي تقوله، اذا فيه شي ليش ماتقول لي صدقني ماراح أقول لأحد."
محمد:" آسف ماعندي شي غير اللي قلته لك إنها مومناسبتني فيه إختلاااف كبير بين تفكيري وتفكيرها، أعذرني يافيصل ماأقدر أسوي لك شي."
فيصل واللي ماتحمل كلمه ثانية منه:" هذا كل اللي عندك؟"
محمد:" ايه."
فيصل وبعصبيه:" مع السلامة يا....... ولد خالتي." وبسرعه طلع من البيت بعد ماصفق بالباب صفقة رجت الجدران..!! ظل محمد قاعد مكانه ويفكر بفيصل وطريقة تفكيرة:" إييييه يافيصل أدري تحب أختك بس ماأقدر أقووول لك، آآآآآآآآآآه ياااارب سااعدني وصبرني على اللي ياي."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
دخل البيت معصب حده ومتنرفز وكان قاعد ويحرطم، شافته نجود وإستغربت من حالته:"خير شفيك؟"
طالعها بنظرات إتهام:" أي خييير ايي من ورى أخووج شفتي شسوى؟؟"
نجود:" وأنت بعدك على هالسالفة، أكيد عنده أسباب خلته يرفض."
فيصل وانقهر زود من أسلوبها وطريقة كلامها:" أي أسباااااب يامدام تخليه يسوي اللي سواااه أي اسبااااب تخليه يرفضها يوم اللي يتقدم لها، ويجرحها قداااام الكل ويهينها."
كانت نجود مستغربة طريقته بالكلام وعصبيته الزايدة عن حدها، لأول مرة كان يصارخ بويهها ويقولها فووق كل هذا يااامدام..!!
نجود وحاولت ماتشعلها فوق ماهي مشتعله:" زين انت رحت سألتها؟ يمكن تعرف شي."
فيصل:" وش توقعين كنت قاعد أسوي رايح العب، سحر ماتعرف شي انتي لوشفتيها وهي تصيح ماقعدتي تبررين اللي سوااه محمد، لااااا ويوووم رحت لحضرة جنااابه وش تتوقعين قال؟"
نجود:" شنووو."
فيصل:" ماتناسبني، هذااا اللي قاله إنها ماتناسبه عذر أقبح من ذنب، وكأنه كان يتلاعب بمشاعرها المسكينة."
نجود:" حرااام عليك يافيصل تتهمه جذي يمكن فعلاً شاف انها ماتناسبه بس مالقى الفرصه المناسبه اللي يقول لها فيها انه مايبها."
فيصل:" روووحي زين انتي وتبريراتج ، هذا انتي وأخوج ، يعني تشوفين الفرصه المناسبه انه يقول لها بنفس اليوم اللي راحوا فيه؟ صدقيني اذا ماخليت محمد يتأسف ويندم على اللي سوااه في سحر ماأكون فيصل."
خافت من كلامه وتهديداته ماكانت عارفة وش تقول له، محتااااره بين سحر ومحمد فعلاً كان شي يحير بالنسبة لهم.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
وأخييييييراً رد عليها:" هلا حبيبتي."
سحر:" هلاااا حياتي والله تولهت عليييك ليش ماقلت لي انك مريض؟"
فهد:" ماحبيت ازعجج وأخوفج أكثر."
سحر:" أنت ذبحتني يوم ماقلت لي."
فهد:"لهذي الدرجة تحبيني؟"
سحر:" أمووووت فيك."
فهد:" أحبببببج."
سحر:" وأنا أكثر."
فهد:" أبي أشووفج."
سحر:" من عيووووني..!!"
فهد بهاللحظة تأكد إن لحس عقلها خلااااص وإنها مستحيل ترفض له طلب، كان يلعب فيها مثل الكره بالضبط يشوتها وترد ترد له..!!
فهد:" اتيين لي الحين الشقة؟ "
سحر:" شلووون ماأقدر أطلع بروحي، والسايق ماأقدر أخليه يوصلني عندك."
وبس كملت جملتها والا باب حجرتها إنفتح كان أخوها فيصل، حست بذيج اللحظة إنها قلبها طاااح في بطنها...!!
فيصل:" تكلمين منووو؟"
سحر:" رفيجتي."
فيصل:" زين أبيج بعد شوي."
سحر:" زين بييك الحين."
سكر الباب ونزل تحت، وعلى طووول ردت على فهد:" ألووو حبيبي هذا أخوي يبيني شووي أرد اتصلك بعد شوي وأكمل إتفاقنا."
فهد:" أحببببببج."
سحر:" ههههههه، أقول لك أخوي تقول لي أحبج."
فهد:" أدري سمعتج بس اانااااا أحبببج."
سحر:" وأنااا أموووت بحبك."
فهد وبقلبه:" آآآآآمين ونفتك...!!" ورد قال لها:" زين عمري يالله روحي له لاتتأخرين وردي بسرعه."
سحر:" أوكي دقايق يالله باااي."
فهد:" بااااي."
بسرعه سكرت تلفونها ونزلت لأخوها تحت كان قاعد ويفكر بس شافها ناداها:" تعاالي بسرعه أبيج بموضوع."
سحر:" خير شصاير؟"
فيصل:" أنا رحت لمحمد من شوي وكلمته."
سحر:" وبعدين؟"
فيصل:" تدرين وش كان سبب رفضة؟"
سحر:" أكيييد لا، شنووو؟"
فيصل:" انج ماتناسبينه."
سحربإستغراب:" هااااااااا...!! ماأناسبه؟ شلووون وهو اللي طول عمره كان يقول محد يفهمني غيرج."
فيصل:" وهذا انا اللي مستغرب منه، انتي متأكده انج ماقلتي له شي خلاه يرفضج بهالصورة؟"
سحر:" صدقني ماسويت ولاقلت له شي."
وقبل لايتكلم دخلت أمه الصالة بعد ماسمعتهم يتكلمون:" وأنت تعتقد إن اختك كان ممكن تسوي شي، هذي بنتي وأعرفها زين."
فيصل:" عيل يمه ممكن تقولين لي ليش سوى جذي."
أم فيصل:" أيييه أعرف."
سحر وفيصل طالعوها بإستغراااب:" شنوووووو..؟؟"
أم فيصل:" شووووق ."
فيصل:" شووووق.؟"
أم فيصل:" ايه شوووق بنت بوعبدالله الخلفان، هي السبب."
إستغربت سحر وصول هالفكرة براس أمها، حست بذيك اللحظة إن تفكيرهم كان واحد..
فيصل:" شلووون والبنت ماصار لها فترة في بيت خالتي."
أم فيصل:" ولو هذي بنت العقربة بدرية وشوق مهما كان بنت أبوها، خبيثة أكيد ، انت ماشفت شلون تغير محمد فجأة من دخلت بيتهم ، أنا قعدت أفكر وإستنتجت انها هي اللي مخربة بينهم ولاعبة بعقل محمد."
فيصل وبعدم إقتناع:" يممممه محمد موياهل ينلعب بعقله."
سحر:" انت ماتعرفها حية من تحت تبن أكييييد كانت تسوي له أشياااء ومحد يدري فيها، تتمسكن لين ماتتمكن."
أم فيصل:" أي تسوي نفسها البنت الطيبة وتغافل الجميع وتحاول تخرب على بنتي لكن حريمتها ماأخلي تنفذ اللي براسها."
فيصل:" لاااا مااعتقد إن هذا سبب رفض محمد أنا قلبي حاس ان في شي غير."
أم فيصل:" لاياولدي مافي شي غير هذا السبب ، وأعتقد انها موبس لحست عقل محمد الا عقولهم كلهم."
سحر:" انت ماتشوفهم شلون يحبونها ويخافون عليها وعلى مشاعرها ماكأنها داخله بيتهم من جم شهر بس."
فيصل:" معقووولة؟!"
سحر:" الامعقولة ونص، عيل ماتفسر تصرف محمد ، أكيد هي اللي قايلة له يرفضني بهالوقت بالذاااات ، لا وحب يراويها جرأته خلوها اتيي وياهم."
فيصل:" لالا وش تخربطون انتو ماأعتقد محمد يسوي جذي"
أم فيصل:" اذا مايسوي جذي عيل وش اللي يسويه ها؟ ماتقول لي؟"
فيصل:" مدري، بس انا اللي باط جبدي طريقته بالكلام وياي حسيته وكأنه يطردني من بيتهم يمه."
أم فيصل:" شفت هذا أكيد هي اللي وازته وتبي تخرب بينا وبين بيت أختي."
سحر:" هو وش قال لك بعد؟"
فيصل:" قال ان انتوا مو مناسبين لبعض وان كان صح غلطان بإختيار الوقت اللي قال فيه الخبر بس هو مومجبور إن يوافق، وقال هذا اللي الكلام اللي عندي وماعندي شي أقوله."
أم فيصل:" ياحسااااافة عليك يامحمد ماهقيت ان وحده مثلها تلعب عليك..!!"
سحر:" شفتي يمه، انا قلبي كان ناغزني من أول ماسمعت إنها دخلت البيت، بس ماسمعتوني وقلتوا لي البنت طيبة وزينة وحراام ومدري شنوو ، وهذي آخرتها وياها."
أم فيصل:" اي والله ياحبيبتي ماسمعنا كلامج، انا بعد كنت خايفة منها وقلت لأختي بس قالت لي لا البنت ماعليها حجي وأخلاقها زينة."
فيصل:" حرااام عليكم يمكن تظلمون البنت."
أم فيصل:" انا ابي اعرف انت ويانا والا وياهم؟"
فيصل بإستغراب:" شنو ويانا وشنو وياهم هي حرب يمه؟ كل اللي في الموضوع ان محمد خاش علينا شي ومايبينا نعرفه بس."
أم فيصل:" اسكت انت بس ماتعرف تفكر ولاتعرف تشوف، احنا الحريم نعرف لهالسوالف وباجر بتقول لي والله وصدقتي يايمه."
هذا كان تحليل أم فيصل وبنتها اللعينة..!! شوق ماكانت تدري بشي عن الشتيمة اللي دايرة عليها والأفكار السودة اللي ملت بعض قلوب اللي حولها..!! والخافي أعظم..!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
رجعت لحجرتها بسرعه بعد ماطلع فيصل من البيت ، واتصلت بفهد اللي كان ينتظر اتصالها على أحر من الجمر..
فهد:" وينننننننج؟"
سحر:" هلا حبيبي آسفة تأخرت عليك."
فهد:" خوفتيني."
سحر:" شدعوة وين كنت بروح غير لأخوي."
فهد:" أدري، بس بعدج عني يخوفني ويشوقني لج أكثر وأكثر وأكثر."
سحر:" ياعممممري أنت."
فهد:" والحين ماقلتي لي متى بتيين؟"
سحر:" قلت لك ماأقدر الا اذا طلعت وياميثة أخليها توصلني."
فهد:" اي يعني متى بتقولين لها؟"
سحر:" مدري باجر شرايك؟"
فهد:" ياليت اليووووم."
سحر:" حبيبي صدقني اليوم ماأقدر، زحمة شوي عندي خلها لباجر وأوعدك أني ماأخلف وعدي وأييك بأسرع مايمكن."
فهد:" ترى وعد الحر دين عليه."
سحر:" من عيوني."
فهد:" تسلم لي عيونج ياحياتي انتي."
سحر:" أحببببببببببببببببببببببببببببك."
فهد:" وأنا أموووت فيج وانتظرج باجر بأسرع مايمكن."
سحر:" لاتستعيل."
فهد:" مشتتتاااااق لج وايد، الظاهر انج مومشتاقة لي."
سحر:" غلطااااان ودي اييك الحين قبل باجر."
فهد:" لو يصير صج اتيين؟"
سحر:" أكيد."
ظلوا طووول الليل يسولفون بسوالف مالها معنى وبعيدة عن الحياء كل البعد، كانت سحر كل يوم عن يوم يزيد دمارها أكثر وأكثر.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كان قاعد ينتظر أبوه يرد من الشغل، ويضرب أخماس بأسداس ويفكر شلون بيبدأ الكلام وياااه كان خايف أن ابووه يرد له هالطلب اللي كان ينتظره أكثر من سنتين..!!
دخل الصالة وكان سيف قاعد بروحه ينتظر:" سيف وش مقعدك بروحك هني؟"
سيف:" هلا يبه، لا بس كنت أبيك بموضوع ممكن أكلمك فيه على إنفراد؟"
بومحمد طالع الصالة اللي ماكان فيها أحد غيرهم:" أعتقد ان احنا بروحنا."
سيف من كثر خوفه وتردده قام يقول حجي موبمكانه << الله يعينه خخخ ،، قعد بومحمد على الكنبه اللي مقابل سيف:" اقعد شفيك واقف."
سيف بتوتر:" هااا، اي اي الحين اقعد."
بومحمد:" يالله قول شعندك؟"
سيف:" أ.... أممممم ...!!"
بومحمد:" شفيك تبي فلوس؟ ناقصك شي تبي شي؟"
سيف:" لالا."
بومحمد:" عيل قوول تراني تعبااان وأبي أرتاح."
سيف وبدون مقدمات فجرها بويه أبوه:" أبي أخطب."
بومحمد مايدري يضحك والا شيسوي كان سيف يقولها وهو مغمض:" زين شفيك جذي خايف."
سيف:" منو؟ انا؟؟"
بومحمد:" عيل أنا."
سيف:" شقلت يبه؟"
غمض عيونه وظل ساكت يفكر ، سيف إحتار موعارف وش يسوي يقول يقعد، خاف انه يرفض وتبوء محاولته بالفشل << حلووة تبوء هذي.
وفجأه فتح عيونه:" سيف."
سيف بخوف:" آمر يبه."
بومحمد:" تقصد نورة بنت بوناصر صح؟"
سيف وقف قلبه شلون يعرف أبوه إسمها؟:" ايه يبه صح اللي تقوله."
بومحمد:" على بركة الله باجر أتصل في بوناصر، ونخطبها لك."
سيف واللي مومصدق انه وافق بهالسهوله هذي:" صج يبه، الله يخليك لنا ياااااارب." وقام وحب راسه وطاااار بسرعه فووق يبشر أخوووانه.
أما بومحمد كان فرحان لأن واحد من عياله كبر وقرر ان يتحمل مسؤلية بحياته، وبنفس الوقت كان متضايق لأن أكبر عياله هدم أول حلم كان وده يحققه.!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
بذيك الليلة ظلت صاحية طووول الليل ماعرفت تنام وظلت بعض الأفكااار السودة تحوووم براسها:" آآآآآه يااااارب إرحم عبدك الضعيف." شوق كانت تفكر بإختها وباللي قاعد يصير من حولها بهالبيت، كانت تشوف شلون حياة هالبيت بدت تتغير..!!
( ايييييه ياترى بقدر أخش هالسر لمتى؟ معقووله تنتهي هالسالفة على خير؟ انا وش ذنبي تلومني على اللي صااار؟ انا ماسويت لها شي ولاأذيتها، والا سحر معقولة توافق عليه بعد اللي قالته عنه، الله يكافينا شرها، باين عليها قووويه...." طالعت الساعه كانت 12:30 ، (أففف للحين مارقدت مدري شفيني هالأيام ماأرقد بسرعه، أقوووم أطلع شوي بالصالة بعدين أرد أدخل.) وفعلاً طلعت بعد مالبست شيلتها وغيرت هدومها مرة ثانية ولبست طوويل..!!
كانت الصالة ظلمة الا من بعض الأبجورات لمولعه حتى مايصير المكان عتمه. وصوت الهدوووء يعم المكان..!! طالعت المكان وإختارت كنبه مقابلة البلكونه اللي اطل على المسبح..!! كانت الكنبه كبيرة بحيث ان شووق يوم قعدت ماكانت تبين فيها..!!

بالطرف الثاني من الصالة وفي غرفة محمد بالذات، كان قاعد يفكر صعب عليه إن ينسى اللي صار بين يوم وليله..!! محمد بعد كان موقادر ينام، ضااايق خلقه من الأحداث الأخيرة ( ايييييييييه ياااارب وش هذا اللي قاعد يصير لي؟ انا شسويت علشان يصيدني جذي؟ كل حياتي كنت ماشي سيده، استغفر الله ربي شقاعد أقوول هذا مقدر ومكتوب ، بس اللي صار لي وياسحر بسبتها هي اللي جبرتني اسوي جذي، كانت تقدر تصبر واتحمل لكن الغرور عماها والأنانية ذبحتها..!! حسااافة عليج ياسحر حسااااااااااافة ماتمنيت ايي اليوم اللي نفترق فيه، كنت مابي غيرج شريكة لحياتي ذبحتيني طعنتيني.!! ) كان واااصل حده من التفكير وإعادة الذكريات والأيام اللي مضت، ماكان يقدر يتحمل أعصابة وصلت ع الآخر. طالع الساعه كانت 12:45 بالنسبة له توها الناس لأن ماكان يرقد أبداااااً..!! سحب عكازه وقرر إنه يطلع بره ويقعد بالصالة يغير جو هالحجرة اللي يخنق.
فتح الباب بالعدااال حتى محد يسمعه والا يقعد أحد..!! كانت الصالة هادئة جدااا ومحد فيها..!! سكر الباب وراه ووقف بمكانه ياخذ نفس عميق وكأنه عمرررره ماتنفس..!! طالع الصالة وطاح نظرة على الكنبه اللي مقابل الدريشة ، كان المنظر هناك وااايد حلووو وكل مرة يطلع فيها يحب يقعد هناك، مشى على راحته وهو يطالع القمر ، كانت السماء مثل السجادة الزرقاء ، مزخرفة بالنجوم والقمر كان بوسطها ، ياته الضحكة هذي كانت تخيلاته يوم هو صغير كان يتمنى يركض بهالسجاة الزرقاء ويجمع النجوووم..!! وصل عند الكنبه والمسكين كان توه بخلي العكاز على جنب وبيقعد تفاجأ بشوووق اللي كانت غايصة فيها..!!

ياترى شووق شنو راح تكون ردة فعلها؟ ومحمد؟ وبعيدااا عن هالمشهد سحر وفهد لوين بوصلون هذلين؟ وش راح يكون مصيره هالشلة الفاسدة..؟ وسيف ياترى راح يخطب بسلاااام والا فيه شي راح يعكر عليه فرحته؟؟ وشوق وأم فيصل؟ ومحمد ونجود؟؟ مشاكل وأبواب إنفتحت من دووون سابق إنذاااار..!! وش مصيرهالقلوب ..؟