^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
قعد بعد أذان المغرب بعشر دقايق، كان محمد تعبان وااااايد دخل الحمام توضأ وصلى. كان متملل ومتضايق من سحر اللي ماكلفت عمرها وسألته شلون صحته وفضلت انها تطلع ويا رفيجتها ميثوه عليه اهو!! :" أفففف أطلع بره الصالة لا أستخف وانا قاعد هني وافكر، اشوف سمورة وش اتسوي احسن." وأخذ عكازينة بكل بطئ وصعوبة مرّ عند غرفة سمر وطق الباب:" سمر؟ سمووورة؟" لكن محد رد عليه، وكان توه بلف إنتبه للغرفة اللي يمها >> غرفة شوق. :" غريبة من فيها؟" وبحركة سريعه حرك نفسه ووقف مقابل الباب. بنفس اللحظة اللي كان محمد بيرفع يده يدق الباب كانت شوق واقفة وراه وفتحته..
وقف محمد مستغرب ويده مازالت موقفة لفوق علشان كان بطق الباب. وشوق وقفت مصدومة لأنها ماتوقعت وجوده هني. ظلوا اثنينهم يطالعون بعض لثواني معدودة مرّت كأنها ساعة، وبحركة سريعه سكرت شوق الباب بويهه.
سمر:" هيييييييييي وش تسوي هني؟!"
محمد مازال في دهشته وإستغرابه، وقام يأشر لها على الباب ويطالعها ينتظر إجابه منها.
سمر:" هههههههه تعال انت بس واقول لك السالفة."
مشوا شوي شوي لين ماوصل عند الكنب وقعدوا، كانت الصالة اللي فوق وااااسعه وايد لكن مب كبر الصالات اللي تحت.
محمد:" منووو هذي؟"
سمر:" هذي شوق بنت بوعبدالله تعرفه؟"
محمد:" أي بوعبدالله؟"
سمر:" يوووه محمد لاتقول لي ماتعرف بوعبدالله الخلفان، وبكلام أوضح خلف الخلفان تذكره؟"
محمد:" اييييييييييييه اعرفه شفيه؟"
سمر:"هذي بنته."
محمد بدهشة ومبطل عينه:"هااااااااااااااااااااااااا؟!!!!"
سمر وهي تضحك عليه:" ههههههههه شفيك اطالع جذي ومستغرب؟ ايه هذي بنته لأنه هو توفى و..."
محمد واللي مومستوعب شي:" شنوووووووووو توفى؟؟؟ ليش ومتى وشلون وصار وانا مسافر؟"
سمر:"هههههه شوي شوي كل هالأسئلة بجواب عليها."
محمد:" اييييه قولي لي كل شي وبالتفصيل الممل."
شوق كانت بعدها واقفة ورى الباب وخايفة، أول مرة كانت تشوفه وعن قرب:" وووووي وش اسوي فشييييييييلة وش اقول لسمر؟ بس صج أخوها وسييييم مثل ماقالوا. وانا وش علي اللي يهمني الحين شلون بجابلة مرة ثانيه؟!! هههههه والله احس شكلي كان يموت من الضحك، خلني احارس سمر اتيي أما الحين مابطلع بالمرررة."
وبعد ماخلصت سمر من سالفة شووق، سكت محمد وطالعها:" مسكينة كسرت الخاطر، بس اقول سموور حبيبتي مافيها علامات جذي والا جذي؟"
سمر بإستغراب:" علامات شنووو؟" وسكتت اشوي :" اهااااا حرااااااام عليك يامحمد لبنيه مافيها شي، قلت لك ابوها بس اللي كان والعياذ بالله.."
محمد:" هههههه شفيج امزح معاااج ماصدقتي، بتاكليني اي محمد غلط لازم آكله.."
سمر:"هههههه لاااا بس خفت انك مثل سحر.
من سمعها تغير ملامحة،طالعها وحب إنه مايوضح لها ان فيه شي:" ليييش؟ وش قالت؟"
سمر:" ضايقت شوق وايد وكانت اطالعها بأسلوب غريب، يعني بالعربي الفصيح مب طايقتها، تقول ماتخافون على عمركم منها؟!"
محمد:" هههههههههههه."
سمربإستغراب:" تضحك؟؟"
محمد:" ايه لأني توقعت إنها تقول جذي انتي ماتعرفينها بنت خالتج؟"
سمر:" الاأعرفها." وتذكرت شوق اللي بالحجرة قاعدة تنتظرها من زماااان:" ووووي نسيت شووق المسكينة، اروح لها اشوف شصار فيها."
محمد:" شدعوة عاااد شايفة جني" وهو يقلد حركات خلود ملكة جمال البيت مثل ماتقول:" وش زيني الله ملك جمال البيت خخخخ."
سمر:"ههههههههههههههههه اقول لاتغتر بنفسك لا اتيك رفسة."
محمد:"خروف يرفسج انا اتييني رفسة." ورمى عليها مخده صغيرة وركضت بسرعه لغرفة شوق وهي ميته ضحك عليه.
دقت سمر الباب وسمعت صوت شوق المرتبك:" منووو؟"
سمر:" هذا انا سمر."
وفتحت لها الباب ودخلت، شوق وهي اطالعها وبويهها الضحكة والارتباك:" شفتي شصار؟"
سمر:"ههههههه ايه شفت، ماعليه عااادي ماصار الا الخير."
شوق:"تضحكين والله وقف قلبي يوم فتحت الباب ومااشوف الا اخوج واقف مجابل الباب، والله ماعرفت وش اسوي، احس اني خبله يوم ظليت واقفة ولا عاد يوم صكيت الباب بويهه."
سمروبعدها تضحك عليها:" صدقيييييني عاااااادي، ماقال شي لاتخافين."
شوق:" هو بره للحين؟"
سمر:"ايه بره شنو بتيين وياي نقعد معاه؟"
شوق:"لالالالا مستحيل، بعد هالموقف ماارز ويهي بره."
سمر:"ليييييش، يالله عاااد بلادلع اشوفج وااايد زودتيها رازة ويهج بالغرفة هني طلعي شوي ويانا والله اخواني مايقعدون وايد بالبيت حتى لو كانوا والله حبوبين.,"
شوق:" لا أستحي مابي."
سمر:" زين مابقعدج بنفس الصالة بيتنا كبييير وواااااسع ماعندج حجه غير شوقوو بلادلع هااا."
شوق ضحكت عليها.. سمر:" شفيج اضحكين."
شوق:" لا بس أول مرة تناديني شووقووو، ذكرتيني ابيت خالتي مرة ابوي ايام كانت تعصب."
سمر:"شوق حبيبتي ممكن اسألج؟"
شوق:" سألي آمري قولي اللي تبين."
سمر:" مايآمر عليج عدو، بس شلون قدرتي اتحملين كل اللي صار لج هناك؟!"
كان سؤالها مثل اللي يقلب المواجع، خلاها اتذكر الأيام القاسية اللي عاشتها،ايام الظيم والضرب القسوة. ظلت منزله راسها وتفكر بالأياااام اللي راحت وبعد ثواني رفعت راسها طالعتها بإبتسامة ترد الأمل والروح:" وشلون مااتحمل، وين كنت بروح ومحد لي غير الله والبيت اللي كنت عايشة فيه، ماكنت أعرفكم ولاأدري ان انتو اهلي، شلون مااتحمل وهذاك ابوي وأخواني، عارفة ان ماكان يملك ذرة وحده من الأبوة لكن وش كان بيدي اسوي غير اني اصبر واصبر وادعو رب العالمين بالفرج."
سمر واللي حست إنها رجعت ذكريات يمكن تحاول تنساها:" آسفه، أحس إني ذكرتج بأشياء ماتبين تذكرينها."
شوق:" لا ليش اتأسفين، هذا اناوهذا الماضي اللي عشته، انا وهو مرتبطين في بعض من يوم انولدت." وسكتت شوي وطالعتها:" مااااااعليج مني، الحمدلله على كل حال وكلٍ ياخذ نصيبه بهالدنيا، بس ماقلتي لي وين رحتي يوم نزلتي من ساعه؟"
سمر:" نزلت اشوف الخدامة الخبلة اقول لها سوي عصير ويبي شوية كيك وحلويات هني بغرفتج ولايابتهم."
شوق:" لييييش بالله كل هذا؟ ماله داعي."
سمر:" اقوول انقلعي انتي اويهج الكل حقي وحقج."
شوق:"هههههههههههههههههههه." وتموا يضحكون ويسولفون. كانت سمر مستانسة انها لقت وحدة بالبيت وياها من سنها وتفهمها غير خلود اللي لاهيه بالتلفزيون وبس.
محمد كان قاعد بره ويطالع التلفزيون.. وشوي والا اييه سيف.:" هلاااا بوسعود."
محمد:"ههههههههههه انتوا كل يوم مطلعين لي اسم يوم بوسعود يوم بومشعل."
أحمد واللي كان توه ياي وماسمعهم:" صح النوم بوفهد."
محمد:"ههههههههه طاااااااالع هذا بوفهد بعد."
أحمد:"هااا شصاير بعد غلطنا بشي."
سيف:"لا سلامتك بس الأخ يعترض عالأسماء اللي اناديه فيها."
أحمد وقعد يم سيف:" ليش بالله شفيها الأسماء وش زينها وش حلاتها اتينن ان شاءالله اذا تزوجت سمهم كلهم بهالأسماء هذي."
محمد:"حشى بتزوج ارنب والا قطوة أنا مب بني آدم."
سيف:" محمد على طاري السالفة هذي شفت سحر اليوم بالمول."
محمد:"شنووو، وش كانت تسوي هناك؟"
سيف:" يوم شفتها ارتبكت حسيت انها تفاجأت يوم شافتني ولما سألتها قالت لي موشغلك ومشت."
محمد عصب وااايد وحس انها تبي تقهره بتصرفاتها، أحمد طالع أخوه بطرف عينه وحاول يقول له ان هذا مب وقته ان يقول له عن تفاهات سحر. وحب بسرعه يغير الموضوع..
سيف:" الا محمد سمعت آخر الأخبار وهو يطالع أحمد ويضحك."
محمد ببرود:"هااا، لا شنو؟"
سيف:" ترى الأخبار عن أحمد لايفوتك."
أحمد واللي عرف وش كان يبي يقول:" هيييييييي انت وش تبي تقووول."
محمد انتبه لهم:" شصاير؟"
سيف:" قول وش موصااااير تعااال شوف اخوك وش عنده من ورااااك خخخ ."
محمد واللي حاول يتناسى سحر:" وش عندك أحمدووو قووول بسرعه."
أحمد:" صدقني ماعندي شي بس هذا سيف يحب.."
وقاطعه سيف:" أحب شنو هاااا؟ والله انا بقول الصج اللي سمعته وقلته انت بلسانك."
محمد:"هههههه اقووول طلع اللي عندك بسرعه وماعليك منه."
سيف:" جائكم التقرير التالي أحمدوو يحب مريووم بنت عمي ."
محمد:"ههههههههههههههه يه يه والله وطلع عندك سوالف وانا مدري وين خاااشها يادب هااااا؟"
أحمد واللي صار ويه احمممممر منهم، كان خجووول وايد:" اووووه شفيكم انتوا مافيه بينا شي ماصار شي."
محمد:" يقول تحبها؟"
سيف:" ايه يحبها بس هي ماتدري."
محمد:"ماااااالت عليك وياي شاق الحلج انا قلت تدري."
أحمد:" ماتدري ولاحد يدري غير الجحش اللي صوبك."
سيف:" انا جحش يادب."
محمد:" زييين اقووول ليش ماقلت لحمد والا لناصر؟"
أحمد:" موأول اتأكد من مشاعرها مو أروح أقول له بخطبها وانا مدري فيها."
محمد:"اي اي صح كلامك، زين ياغبي شلون بتأكد وانت ماقلت لهم، اقوول عطني التلفون."
أحمد بإستغراب:"لييييييش؟"
سيف:" سؤال غبي."
أحمد:" انت جب ولاكلمه لاالحين توطيت في بطنك."
سيف:"هههههههههههه وانت تقدر."
أحمد:" زين ماقلت لي ليش تبي التلفون."
محمد وهويطنزعليه:" بتصل لبيت الجيران اسألهم عن بنتهم بخطبها لك، يااخي وش بسوي يعني بتصل لبيت عمك."
أحمد:"لالالا واللي يرحم والديك موالحين."
محمد:"ليش؟"
سيف:" يخاااف من الصدمة."
احمد:"روووح زين انت ، محمد مابي الحين يمكن نايم حمد والا.."
قاطعه:" انت اسكت عن اقتراحاتك وتنبؤاتك الفاشلة."
ورد عليه حمد:" هلاااااااا بوبمشاري."
محمد:"هههههههه انا محمد ياخبل."
حمد:"هلااااااااااا بودعيج. وينك من وصلت مادقيت ولاكلمتنا ولاسألت ولا شخباركم و.."
محمد:"بس بس بتاكلنا انت ادري فيك ، اقوول عندك شي الحين؟"
حمد وهو ياكل مكسرات:" لااا بس قاعد آكل."
محمد:" انت ماتشبع لاهني ولاهناك، اقووول تعال ابيك بسالفة."
حمد:"ماتنقال بالتلفون؟"
محمد:"لاااا."
حمد:" ولا اتأجل لباجر؟"
محمد:" اذا تبي تاكل حريمتك ماخليك تعااال لااوريك شغل الله."
حمد:"زيييييييين عاااد مايخلون الواحد يتهنى ، بعد نص ساعه يايك."
محمد:"حشى البيت بالمريخ اللي بياخذ نص ساعه كلها عشردقايق."
حمد:"كيفي تبي تنطر نص ساعه انطر ماتبي مب ياي وش قلت."
محمد:" اصبر وامر لله، يالله باااي."
حمد وهو متمدد على الكنبه وياكل بالمكسرات:" بااااي."
وبعد ربع ساعه كان حمد قاعد وياهم..
محمد:" تقووول نص ساعه."
حمد:"يـــه ياي تحاسبني ترى ارد البيت الحين."
محمد:" اقوول انثبر مكانك لاالحين علقتك انت وقميصك هذا."
حمد:" شفيه؟"
سيف:"ههههه كأنه غابه مب قميص هذا."
حمد:" الا انت لااتكلم."
سيف:" كيفي بتكلم."
محمد:"اقوول سدوا حلوجكم الحين،حمد تعالي منيييه بقولك السالفة."
سيف:"انا بروح غرفتي تامروني شي؟"
أحمد:" خذني معاك."
محمد:" سلمتك سيوف،أحمد وين بتروح اقعد."
أحمد:" لا بروح ويااه عن اذنكم."
محمد:" اذنك معاك."
وبعد ماراحوا لغرفهم، ظلوا اثنينهم بس، وظل محمد ساكت يفكر وقطع حبل تفكيره حمد:" هييييييي ياي انا مب علشان تفكر قول وش عندك بسرعه ترى يوعااان بمووت من اليوووع."
محمد:" مااالت عليك بس هذا انت أكل في أكل والله تسد النفس، أقول اسمع السالفة.."
حمد:" وهذا انا سمعت شي."
محمد:" اذا مايزت عن هالحركات صدقني بشوتك بره البيت."
حمد وهو حاط يده على حلجه:" خلاص سكتنا قول شعندك."
محمد:"بدون مقدمات أحمد يبي يخطب أختك مريم."
شال يده من على حلجه وظل مفتوح، محمد:" شفيك بطلت حلجك جذي، قلت مُنكرأنا,."
حمد:"هااا لا بس.."
محمد:" شفيييك بس شنو، أحمد مايبي يخطبها الحين بس بالأول يبي يعرف شعورها اتجاهه لأنه.."
وقاطعه:" يحبهاااا؟! وان شاءالله كان بيــ ..."
وبعد قاطعه محمد:" لااااتخااااف مابينهم شي، وأختك ماتدري بشي وهو قال لي الحين انه يحبها بس ماقال لأحد غير سيف وانا الحين توني دريت، وكاني قلت لك علشان تشوف أختك."
حمد:" واااالله مدري وش اقول لك تفاجأت بالخبر."
محمد:" مابيك انت تقول شي ، ابي أختك هي اللي تقول لها وييب لي رايها."
حمد:" هو من متى يحبها؟"
محمد:" مدري والله فيه شكله من زمااان بس ساكت ماقال لأحد."
حمد:" وبيخطبها؟"
محمد"لا بيذبحها."
حمد:"هااااا!!!"
محمد:" شدراني فيك، ولد عمك مايلعب اذا كان هذا اللي في بالك، أخوي وأعرفه."
حمد:"افاااااااا انا تظن فيني؟ ماهقيتها منك."
محمد:" والله انت اللي اسألتك تقول جذي."
حمد:"زين وليش حضرته ماقال لي ومخلي رئيس الوزراء هو اللي يتكلم."
محمد:" لأنه لويظل سنين مابيتكلم."
حمد:" ماااعليه يصير خير."
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
اتصل لها وبسرعه ردت عليه مثل الخبله، صااارت تحبه ومستحيل تستغني عنه وعن صوته يوووم واحد..!! تحولت كل مشاعرها وكل أحاسيسها لفهد لاغير.
سحر:"هلااااا حبيبي..."
فهد:"اااااااااالله ياعمري بلييييز عيديها مرة ثانيه."
سحر واللي صار ويهها احممممر:"هههههههه لاااا مابعيدها."
فهد:"افااا ليش؟"
سحر:"بس لأنها تطلع بروحها جذي."
فهد:"يعني الحين ماتطلع؟"
سحر:"لأ.."
فهد:"حبيبتي بسألج شصار اليوم العصر يوم شفتي ولد عمج مدري ولد خالتج."
سحر:"تقصد ولد خالتي، ماصار شي بس سألني ليش انا بالمول."
فهد:" وهو شكو يسألج؟!"
سحر:"عيااال خالتي واعرفهم لازم يسألون، وعامةً العايلة الرياييل جذي لازم يسألون وين بتروحين ومن وين يايه مايخلون الواحد على راحته."
فهد:"مااااعليج منهم."
سحر:" وانا مفتكره فيهم يعني، ولاحد يهمني اصلاً بس عن الهذرة وعوار الراس وياهم."
فهد:" اعرفج زين، حياتي تدرين وحشتييييييييني مووووت وودي أشوفج."
سحر:" تبي الصج وانا بعد."
فهد:" أكييييييد؟"
سحر:"وش تشوف يعني؟"
فهد:" والله مدري انا احس اني مشتااااق لج وااااااايد كل يوم احس اني اتعلق فيج اكثر واكثر، وكل مرة اشوفج فيها يزيد حبي لج وعلاقتي فيج، واختصااار لكل هالكلااام احبببببببببج مووووت."
في كل لحظة تمر وكل كلمة كان فهد يخدعها فيها كانت تحس بسعادة وغرور، الغبية ماكانت تدري بألاعيبة.
فهد:"الوووووو وين رحتي؟"
سحر:"معااااك مارحت مكان."
فهد:" ماأعتقد."
سحر:"لا اعتقد لأني مارحت مكان."
فهد:"ابي اشوفج."
سحر:"خلها باجر انت تدري الساعه جم الحين."
فهد:" أدري وانا ماقصدت الحين أخااااف عليج ياعمري ومستحيل أخليج اطلعين بهالوقت وحتى لوكان فيه سعادتي."
سحر وبكل جرأه:" أحبــــــك."
فهد:"بعد عيديها مرة ثانية."
سحر وبجرأة أكبر وأكبر:" أحبـــك أحبـــك..!!"
لعب الشيطان بعقلها، وفهد كل يوم تحلووو اللعبة عنده وبعد فترة صمت دامت ثوااااني:" عمري سحر أبي منج طلب أخاف ترديني."
سحر:"حبيبي مستحييييل اردك."
فهد:" أكييييد؟"
سحر:" انت أطلب وشوف."
فهد:"ابيج اطلعين معاي بالسيارة."
سحر كان ودها هالشي بس عزة نفسها مثل ماتقول ماتسمح لها انها تطلبها منه، وبعد ماسكتت فترة وهي تفكر:" ومتى تبيني اطلع معاك؟"
فهد:"لويصير اليوم ، بس خليها لباجر شرايج؟"
سحر وبعد ماتغلب عليها الشيطان:" انت تامر ياعمري."
فهد:" أحببببببببببج وأمووووت فيج."
كانت سحر غارقة بألعاب فهد وخديعته، لااااهين اثنينهم بالدنيا ومغرياتها!! سحر خلاااااص نست كل شي وماعاد يهمها بهالدنيا شي غير فهد وبس. محمد انتهى بالنسبة لها وماراح تفكر انها ترد له بالمممرة.
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كان صباح يوم هادئ ولطييييييف على غير العادة، كل الوجوه كانت سعيدة أم محمد كانت بالمطبخ تسوي لهم بأيدها الريووووق. اليوم دلع عالآخر يمكن رجوع محمد مغير الجووو!! ويمكن اشيااااء ثانية!!
خلود بعد مافتحت لها شوق الباب:" صباااااااااااااح الورد ياجميل."
شوق:" صباااح الورد، من متى انتي صاحية؟"
خلود:" صاااار لي نص ساعة." وهي اطالع الساعه:" يعني الساعه 9:30 وانتي؟"
شوق:" انا من صليت الفجر مارقدت، وكاني جدامج للحين قاعدة."
خلود:" من صجج مانمتي؟ مستحيييييل انا ماارقد جان ينعفس يومي كله."
شوق:"هههههه شدعوة تعودت عاااادي بالنسبة لي."
خلود:"زين خلينا ننزل تحت الريوووووق جهز وعصافير بطني بتصوصو يالله."
شوق:"هاا لاااا مابي مويوعانه."
خلود:"اقوول بتيين والا لخيتج جم بكس خليتج اتعدلين الحين."
شوق:"هههههههه صدقيني اذا ابي بنزل."
خلود:" اشوف جدامي يالله لبسي شيلتج وتنزلين وياي الحين ماعندي دلع بنات."
شوق ومب عارفة اتيود نفسها من الضحك:"ان شااااااءالله يدتي."
وبعد مالبستها وصكت باب غرفتها:" الا وين سمر؟"
خلود:"ههههههههههههههه تسألني عن سمر، هييي انتي شفيج صاحية سمووور بسابع نووومتها الحين."
شوق:"غريبة بس امس هي قاعدة من وقت؟"
خلود:" أمس غير اليوم غير، البارحة كانت سهرانة وياغرامها وعشقها."
طالعتها بإستغراب على شوية هبل:" هااااااا...!!!!"
خلود:"خخخخ لايروح مخج بعيد ، هي تقرأ قصص روماااانسية وماتنام الا اذا خلصت القصة، وعااااد محد يقدر يقعدها لأنها غرقانه بأحلامها الجنونية."
شوق:"غريييييبة مايبين عليها من النوع اللي يحب القصص وهالسوالف."
خلود:" والله مدري فيها، اقول بتخلينا نمشي والا انتم بيوعنا احسن؟"
شوق:"مشينا لاتاكليني."
ونزلوا باللفت بسرعه لأن خلود ماتبي تجهد نفسها أكثر..!! وأول ماوصلوا غرفة الطعام كان محمد هناك قاعد وأخوانه وأمه..
خلود:" صبااااااح الخير للحلوين."
محمد:"صباح الورد، وينج طولتي اليوم على مانزلتي وحشتينا."
خلود:"عن الطماشة لووووسمحت."
وقعدت على كرسيها وتوها منتبهه ان شوق مادخلت معاها:"يؤيؤ وينها هذي كانت ورااااي؟!"
أحمد:"منوو هذي؟"
خلود:" شوق."
أم محمد:" قووومي شوفيها."
خلود:"اووووكي."
وطلعت من الغرفة وشافتها واقفة يم لجدار:" يــه شفيج واقفه هني؟ دخلي."
شوق:"لاااا مابي."
خلود:"شصاير؟ شفيج اخواني بس اللي هني وانتي صار لج اكثر من ثلاثة ايام ويانا يعني خلج عااااادي."
شوق:"لااااا، برد غرفتي." ومشت عنها بترجع وسحبتها خلود من يدها:" تعاااااالي وين رايحه، لايكون مستحية من محمد؟!"
نزلت راسها وصار ويهها احمر، خلود:"خخخخخ اكييييييد على سالفة البارحة."
شوق:"شدراااااااااج؟"
خلود:" قالت لي سمر، ياااالله عاااااد دخلي مافيها شي."
وماشافت الا سيف طالع بويهها:"هييييييي انتوا شفيكم واقفين يالله عااااد عزووومة هي."
شوق ارتبكت وصااااار ويهها احمممر، خلود طالعته:" وانت شعليك، روح داخل والحين بنيي."
سيف:"انتي من كلمج يالله قلبي ويهج." وهو يطالع شوق:" صح شوقو."
شوق ومستحية حدهااااااا:" لااا."
سيف:"جزاة الخير سواد الويه ، اروح اكمل ريوقي احسن."
ودخل بسرعه، ودخلوا وراه على طول كانت مرتبكة من انها بتشوف محمد ومستحية منه لأنها صكت الباب بويهه ولاأعتذرت.
شوق وبصوت يكاد ينسمع:" صباح الخير."
أم محمد:"صباح الخير حبيبتي يالله تعالوا تريقوا."
خلود:" زييين رضت تدخل تقول مستحية."
على طول طالعتها شوق وعيونها تترجاها انها ماتقول شي،خلود وهي تغمز لها بعيونها وبصوت خافت:"لاتخافين مابقول شي."
وقعدت بآخر الطاولة هي وخلود، محمد ماكان باله وياهم لأن كان يفكر بسحر، وجود شوق ماشغل باله أبداااااا..
أحمد:" محمد هييييي وين سرحت؟"
محمد:"هاا، لاماكو شي بس نسيت اقول لك اليوم بيتصل حمد وبرد عليك خبر او انه بيي البيت."
أحمد:"اووكي."
أم محمد:" يمه محمد أبيك بسالفة اذا خلصت أكل تعال لي بالصالة."
محمد:" ان شاءالله يمه."
كانت شوق طول الوقت منزله راسها ولارفعته، ولاحظها محمد وفضل انه يطلع بسرعه علشان تاخذ راحتها.
وراح للصالة وكانت أمه قاعدة تنتظرة هناك..
محمد:" خير يمه؟"
أم محمد:" الخير بويهك ياوليدي، أنت الحين الحمدلله أحسن من قبل و.."
محمد وحس باللي تبي تقوله:" يمه اعرف وش تبين تقولين."
أم محمد واستانست انه فاهمها:" زين لي متى بتظل انا ودي اشوف عيالك قبل ماموت واللي باقي موكثر اللي راح."
محمد:" بعد عمر طويل يمه، لاتقولين جذي."
أم محمد:" زين شرايك نخطب لك بنت خالتك."
محمد:"سحر."
أم محمد:" عيل من غيرها، انتوا محيرين لبعض وتحبون بعض أدري، ومدامك رديت من السفر والحمدلله منت معتاز لشي كل اللي تبيه ابوك بينفذه، وش قلت."
محمد واللي كان وده يسبق أمه بهالكلام:" يمه انا كنت ابيج بنفس الموضوع، وسوي اللي تبينه."
أم محمد وطااارت من الفرحة:" صج، يعني اخلي ابوك يكلم ابوها."
محمد:" ايييه، يالله يمه عن اذنج بروح فوق."
أم محمد:" اذنك معاك ياوليدي."
وبعد ماراح فوق رفعت السماعة واتصلت لأختها..
أم فيصل:" ماتقصرين ياوخيتي ، مب هذا احسن لهم البنات يكبرون بسرعه ونبي نرتاح ونشوفهم ونشوف عيالهم."
أم محمد:" اي والله صادقة، زين انا الليلة اذا رجع بولعيال بقول له وان شاءالله يمكن الليلة والا بكرة يكلم بوفيصل علشان الخطبة."
ام فيصل:" خير البر عاجله، وان شاءالله كل شي يتم على خير."
أم محمد:" يالله مع السلامة وان شاءالله انشوفج العصر."
أم فيصل:" ان شاءالله، مع السلامة."
وسكرت السماعة والا خلود واقفة وراها:" بووووووووووووووووو."
أم محمد:" بسم الله، حسبي الله على ابليسج ماتيوزين عن هالحركات ابد."
خلود:"اقووول يمه لاتلفين وادورين، من متى مقررين تخطبون لمحمد."
أم محمد:" وانتي واقفة تسمعين كلامنا شحقه؟ هاااااا.؟ انتي ماتيوزين ابدااا."
خلود:" واااالله كنت ماااارة من هني وسمعتج تقولين لخالتي يكلم بوفيصل حق الخطبة، عاااد انا بذكاااائي الخارق عرفت انه محمد وسحر."
ام محمد:" ماشاءالله عليج ياذكية، اشوف انقلعي من جدامي وروحي غرفتج."
خلود:"زييييييين."
وراحت فوق بسرعه تقعد سمر من رقادها، وقفت بره عند الباب وادق عليه بقوه:" سموووور، سمووورة، سمورووو قعدي بسج نوووم صارت الساعه 11، قعدي عندي خبر حلوووو لج اينن بطيرين من الفرح."
طلع محمد من غرفته:" انتي شفيج مزعجة جذي، خليها نايمة صوتج موصل لآخر الدنيا."
خلود:"ماتبي ازعجها والا مشغووول وياالحبيب."
محمد يطالعها وهو رافع حواجبه:" شنوووووووووو اي حبيب، دخلي غرفتج لاالحين فلعتج بعكازي هذا ياااالله."
خلود:" زيين لاتضرب.. ياعريس." قالتها وركضت بسرعه من جدامة علشان لاتحصل لها ضربة منه.
محمد:"هههههه ماتخلي سوالفها هذي." ودخل غرفته.
وبعد دقايق طلعت سمر من غرفتها وراحت غرفة خلود، ماشافتها هناك وراحت لشوق...
شوق:" الباب مفتوح."
سمر:" صباااااح الخير."
خلود:" ظهر الخير اي صباااح انتي."
سمر:" مايخصج."
شوق:"هههه ماعليج منها."
خلود:" اقووول ماسمعتوا آخر خبر."
سمر:" توني قاعدة ماسمعت الا صوتج اللي يغرد."
خلود:"احسن من صوتج وااااالله."
سمر:" زيييييييين قولي شعندج."
خلود:" تطعوني جم."
سمر:"بتقولين والا عطيتج بكس على ويهج."
شوق:"ههههههه حراااام خليها اكيد بتقول."
خلود:"تسلمين هذي اللي توقف يمي مب انتي، زين قررت وزارة البيت الآتي: بيخطبون سحر لأخوي محمد."
سمر:"هااااااااااااااا."
شوق:" والله.. مبروووك."
خلود:"شفيج فاجه حلجج."
سمر:" بس توه راد من السفر، و.."
خلود:" وشنو أمي من ساعه سمعتها تكلم خالتي، وكانت قبلها تكلم محمد يعني اكيد هواللي يبي هالشي."
سمر:"اهاااا، يعني بصير عندنا حفلللللله."
خلود:"ايييييه ويبي لنا فساااااااتين ااااالله."
شوق:"هههههههه خلود مو واسعتها الفرحة."
خلود:"ايييه وانتي الصادقة الا متضايقة، ومستانسة."
بإستغراب:" لييييييش؟"
وقبل لاترد عليها، جاوبتها سمر:" الله يسلمج خلود ماتحب سحر، يعني هي فرحانه لأن اخوي بيخطب ومتضايقة لأنه بياخذ سحر."
شوق:"ليييييش انا اشوفها حلوة ويناسبون بعض ومثل ماقلتوا انهم يحبون بعض يعني اكيد متفاهمين ومتفقين على كل شي، ومابينهم اي اختلاف."
خلود:" مدري ليش يحبها هذي قمه في الغرور والتكبروالوقاحة."
شوق:"خلود حبيبتي عيييب اتكلمين عنها جذي، ماتدرين يمكن تصير غير بعدين اذا تزوجت اخوج، وتحبينها وتغيرين رايج فيها."
خلود:" مستحييييييييل هذي اتغير."
سمر:"زين ويعني انتي وش بتسوين ارضي بالواقع، سحر لمحمد ومحمد لها."
خلود وهي تتنهد:"امري لله."
سمر:"ههههههههههههههه اللي يشوفج انتي اللي بتاخذينها موأخوج."
شوق:"اي والله، صدقتي في هذي."






رد مع اقتباس
المفضلات