دخل الصالة بسرعه وبدون ماحتى يسلم، وبروح فوق لأخوه أحمد.
شيخة:" حشى سلم عااااااااد."
سيف بدون مايدور لها:" سلام سلام..!!"
نجود:" يمه عليه شفيه جذي مايعطي ويه."
سمر:" شوفي وش عنده."
شيخة:" الله يعينه على حاله، الا شخبار بيت خالتي؟"
خلود:" مدري فيهم من طلعوا للحين ماردوا بيتنا مرة ثانية بس ذاك اليوم اتصلت تطمأن على محمد."
شيخة:" اهااا، الابسألكم ماسمعتوا أمي قالت شي عن خطوبة محمد والا لا؟"
سمر:" بلى، قالوا بيتقدمون بس أشوف السالفة سكتوا عنها يعني كان المفروض من ليلتين يروحون بيت خالتي بس مرض محمد وماراحو."
خلود:" الا شفيه محمد، يوم اركب اسلم عليه احس انه موطبيعي؟"
خلود وهي اطالع سمر:" والله من ذاك اليوم اللي يت فيه سحر البيت اهو طايح بالسرير ولاطلع الامرة مدري مرتين ولايرضى ياكل ولاشي."
شيخة:" هو كلمها؟ صار بينهم شي؟"
سمر:" مدري، احنا كنا بره تالي جتنا شوق وقالت انه محمد طايح يم الدرج، وسحر طلعت من البيت ماكانت موجودة."
خلود:" بس شوق كانت هني بالصالة، أكيد شافت شي والا سمعتهم؟"
سمر:"لاااا شوق مااعتقد مومن طبعها توقف وتسمع كلام الغير، الااذا انتي جذي وكل يرى الناس بعين طبعة " قالتها وهي تضحك عليها.
خلود:"اوووه وش قصدج انا اتجسس لاحبيبتي."
شيخة:" زين خلاص لاتصدعونا الحين، بروح اشوف وش فيه بعدين."
خلود:" بيي وياج؟"
شيخة:"لا مابي أحد."
خلود وهي مبرطمة:" زييين أكيد بتاخذين وحده هذلين المقعدين هني." وهي تأشر على خواتها.
شخية:" لاماباخذ أحد شفيج."
سمر:" الا تبي تلزق وتعرف وش صاير."
نجود:" وينها بدور وشوق؟"
سمر:" فووق قاعدين."
نجود:" هي للحين تستحي تقعد وياكم تحت؟"
سمر:" يعني شوي اذا متجمعين ويااخواني ماتقعد وايد خمس دقايق وتقوم تستحي وايد، واذا بس البنات احنا يعني عادي تقعد ويانا بس الحين خبرج وصلت رفيقة دربها بدور خلاص مابنشوف ويوهم."
شيخة:" سمر شخبارج نورة؟"
سمر بإستغراب:" وش اللي ذكرج فيها الحين؟"
شيخة:" يعني الاول اشوفج وايد تروحين بيتهم واهي بعد اتيي البيت الحين مااشوفها ولاأشوفج اتكلمين عنها مثل قبل، في شي؟"
سمر:" لامافي شي بس تعرفين الاجازة الحين مانشوف بعض وايد، ويعني مومثل اوقات الجامعه على طول وياها."
شيخة:" زين شخبارها بعد؟"
سمر:" اقووول خيو بدون لف ولادوران شعندج تسألين عنها؟"
نجود:" انا اعرف."
سمر:" شنو؟"
خلود:" يعني بذمتج ماعرفتي؟ انا عرفت شتقصد."
شيخة:" بل ياكلون الواحد بقشوره."
سمر:" اي اي عرفت شتبين بس مابقول لج شي."
شيخة:" سموورة حبيبتي يالله لاالحين سحبتج من شعرج ."
سمر:" سويها وتشوفين شسوي فيج."
نجود:" سمر بلا دلع يالله تكلمي."
سمر:" يه شتبوني اقووول ماعندي شي اقوووله."
شيخة وهي تتقرب منها:" يالله عاد حبيبتي انتي بسوي لج الكيكة اللي تحبينها."
سمر:" سوي الكيكة اول وبعدين بقول خخخخ."
خلود:" ماناقص الانحب ريولج."
سمر وهي مادة ريولها لها:" هاااج يالله حبيها."
خلود:" مالت عليج يالكريهه، باعديها عن ويهي."
شيخة:" انا اللي الحين بفطسها." ومدت يدها لرقبتها ومسكتها:" هااا الحين بتقولين والا لا."
سمر وهي تضحك:" اذا ذبحتيني مابتعرفين شي."
شيخة:" لا بعرف، بروح لنورة ."
سمر:" شعندج الحين يالله روحي لها."
نجود:" لاأختنا الحبيبة هني نروح لنورة شدعووة."
سمر:" زين خلاص بقول بس موعلشان اني خايفة منج، لابس مزاجي هو اللي قرر."
شيخة وهي تاركتها:" الله ع المزاج يالله قووولي لاالحين التمينا عليج كلنا."
سمر:" زين شتبون تعرفون؟"
شيخة:" كل شي."
سمر:" شنو كل شي؟"
شيخة:" يعني اللي تعرفينه قوليه."
سمر:"ماعرف شي غير ان المفروض بعد جم يوم يبي سيف من ابوي يتقدم رسمي لبيت نورة حتى يخطبونها له، بس تعرفين لازم يخطبون لمحمد أول بعدين بروحون لسيف، بس."
شيخة:" بس....؟!!"
سمر:" شتبين بعد ماعرف شي غير."
شيخة:" علينا."
سمر:" والله العظيم ماعرف شي ، واذا على بالج نورة بتقول لي أشياء خاصة فيها والا سيفوه بقول شي غلطانه."
شيخة:" اهاااا زين عيل، اهم شي انه يخطبها ويركد شوي."
نجود:" الله يسر لهم ان شاءالله ونفرح بأخوانا الباقي."
شيخة:" ان شاءالله."
ومرت سالفة ورى الثانية ونست شيخة تروح لمحمد وتشوفه وتسأله شفيه..!!! وبغرفة أحمد..
سيف:" انت شقاعد تقول وش تبي تسوي يعني تذل نفسك لها؟"
أحمد:" انا ماقلت جذي، انا أقول ان مريم ماراح تاخذ أحد غيري ولازم ألقى حل."
سيف:" اي احل واي طريقة، أحمد البنت قالت تعتبرك مثل أخوها لاأكثر ولاأقل، يعني ماراح تغير رايها. ونصيحة مني لاتحاول تتعب نفسك بنات الناس وايد يعني ماحبكت الا ويامريم."
أحمد:" أنت اللي تقول جذي؟ وين كلامك قبل أنا مستحيل اتخلى عن اللي أحبها و..."
وقاطعه سيف:" ياحبيبي ماانكر كلامك بس مو انها تعتبرني مثل اخوها واروح اغصبها يابنت الناس تعالي حبيني بتزوجج."
أحمد:" اوووووووووه ياسيف الله يخليك لاتقعد تعور راسي، تبي تساعدني أهلا وسهلا ماتبي بعد مشكور وماتقصر."
سيف:" ياأخي انت شفيك ماتفهم ، ثانياً أنا لأني أحبك وأخاف عليك قاعد أقول لك إبتعد عنها الله يرزقها ويرزقك."
أحمد:" مابي غير مريم."
سيف:" انا لله وانا اليه راجعون، انا مدري شلون أفهمك.." سكت سيف شوي وكان محتار شلون يقول لأخوه الكلام اللي يعرفه، لكن قطع حبل تفكيره صوت أحمد:" الحين بتساعدني والا لا؟"
سيف بعد تفكير وقرر إن يقول له اللي يعرفه:" أحمد أبي أقول لك شي بس مابيك تاخذ الأمور
بعصبيه."
أحمد رفع راسه وطالعه:" خير شعندك؟"
سيف وبشوية تردد:" أدري إنت تحب مريم وهي ماتحبك، وان اهي قالت انها ماتبيك لأنها تعتبرك مثل أخوها."
أحمد:" سيف بدون مقدمات وكلام انا عارفة ادخل بالموضوع."
سيف:" بس اللي ماتعرفه، ان مريم مارفضتك علشان إنها تعتبرك مثل أخوها لا، لأنها تحب شخص ثاني."
كانت كلمات سيف صدمة كبييييرة بالنسبة له، لأنه هذا آخر شي كان يتوقعه من ان مريم تحب انسان ثاني. كانت وايد أسئلة ادور براسه طالع أخوه بعيونه اللي تجمعت فيها لدموع:" مستحيل، من هذا؟ ومن يكون؟ وشلون؟ لأ مايصير، اكيد انت تبيني أبتعد عنها، حرااام عليك ياسيف تشوه صورتها."
سيف وبعصبيه:" حراااااااااام عليك انت، ياولد الناس البنت تحب غيرك يعني طلعها من راسك، وادعي لها الله يهنيها بدال ماتقعد مثل الحريم تندب حظك وحابس روحك مثل الحريم. ياأخي مريم في غيرها واحسن منها. صدقني بتلقى البنت اللي تسعدك."
أحمد وبصوت مبحوح:" خلني بروحي."
سيف:" لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم، انت الظاهر مابفيد وياك الكلام وبترفع ضغطي، اقووم احسن."
طلع من الحجرة وخلاه والصدمة اللي تلقاها، كانت المشاعر اللي بقلبه متضاربة، أسئلة وايد مالقى لها أجوبه، حس نفسه ضايع بين نفسه ومريم..!! ماتوقع انها تحب واحد ثاني، وان الأمور بتنتهي بهالسهولة، وان الآمال اللي بناها بالأمس إنهدمت اليوم وبهبة ريح وحدة..!!
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
دخلت غرفتها ودموعها مغرقة وجهها، لحسن حظها إن امها ماكانت بالبيت ولاأختها، رمت روحها على السرير وظلت تصيح وتفكر باللي سوته، ماكانت تتوقع إن الأمور راح تتطور وتوصل بينها وبين فهد لهذي الدرجة..!!
سحر وهي تفكر بحالها:" شسويت بعمري شسويت..؟! لازم اللي صار بينا محد يعرفه حتى ميثة، لأ لازم أقول لها علشان تساعدني والا أضيع أنا بروحي..!!شنو أضيع وأهي منو علشان تكون أحسن مني أنا راح اتصرف واطلع حل لنفسي..!! خلني الحين اقوووم اسبح." وهي قايمة سمعت صوت دق على باب غرفتها:" منوو؟"
وتفاجأت لما سمعت الصوت:" هذا انا أخوج."
مسحت دموعها بسرعه ورتبت نفسها وفتحت الباب:" هلا فيصل."
فيصل لاحظ لون عيونها الحمرة بس ماحب يسألها بالبداية:" شخبااارج يالغايبة؟"
سحر:"هااا انا؟"
فيصل:" لا الخدامة."
سحر:"أنا هني بالبيت يعني وين بروح."
فيصل:" شفيج؟ فيج شي؟"
سحر بخوف:" هااا لالامافيني شي، ليش؟"
فيصل بعد ماقعد على الكرسي اللي يم الدريشة:" لابس أحسج موطبيعه كأنج كنتي تصيحين؟"
سحرتفاجأت منه:" لااااااااا بس هذا الكحل كان داخل بعيوني ولماطيرته دمعت وصارت حمرة، بس مافي شي."
فيصل:" اها زين، زين ." وسكت ثواني ورد سألها:" وين أمي؟"
سحر:" مدري وين راحت."
فيصل:" ليش ماكنتي بالبيت؟"
سحر:" بلى، أقصد لا كنت في بيت ميثة يوم رديت ماكانت موجودة ولاالعنود."
فيصل:" سحر انتي للحين تماشين هالبنت؟"
سحرطالعته بإستغراب:" ليش يعني شفيها؟"
فيصل:" انتي تعرفين شفيها وماأعتقد ان لازم اذكرج كل مرة بسمعتها..!!"
سحر:" من قال لك هالحجي،اذا تقصد طلعاتها والا شكلها لاتخدعك المظاهر."
فيصل:" سمعيني ياسحر إحنا شباب وكل شاب يتباهى بطلعاته ومغامراته وياالبنات واللي يعرفها واللي طلع وياها واللي واللي، والناس تشوف مومغمضة..!!"
كلام فيصل خلاها تخاف وااااايد وتفكر باللي قاله ألف مرة، لكن الشيطان كان أشطر منها وعمى عينها وقلبها عن البصيرة..!!
فيصل:" سحر، سحر؟"
سحر بعد فترةانتبهت له:" هاااا خير؟"
فيصل:" أي خير؟ انتي شفيج سرحانه؟"
سحر:" لابس وحدة من ربعي عندها مشكلة وقاعدة أفكر في حل يمكن أساعدها."
فيصل وهو قايم بيطلع:" زين أخليج أنا بروح بيت خالتي ماتبين اتيين؟"
سحر:" لا مابي، بس سلم على نجود."
فيصل:" يوصل، يالله مع السلامة."
سحر:" مع السلامة."
كان راسها يعورها من كثر التفكير، بسرعه قامت وتسبحت واخذت تلفونها واتصلت لفهد، لكن فهد مارد عليها، حست بالخوف أكثر وأكثر وردت دقت عليه ثانية وثالثة وأخيراً رد عليها:" ألووو."
سحر:" هلا، وينك فيه ماترد؟"
فهد:" كنت بره ويابيتنا، آسف حبيبتي ماقدر أكلمج الحين بتصل فيج بعدين." وسكر الخط على طول حتى ماعطاها فرصة ترد عليه. كانت مستغربة من تصرفه، وظلت سرحانه باللي صار، وأخيراً اتصلت لميثة الشيطان الثاني لها..!!
سحر:" ألوووو."
ميثة اللي كانت نايمة:" بعدين بعدين."
سحر:" شنو بعدين أقول لج الو تقولين بعدين."
ميثة بعدين انتبهت لنفسها انها تتكلم بالتلفون:" هاا لالالا آسفة كنت نايمة."
سحر:" مفهية انتي ولاتدرين بالدنيا، مداج تنامين ماصار لج ساعه من تركتج."
ميثة:" زين هدي أعصابج شفيج معصبة علي جذي، قولي شتبين آمري."
سحر:" أبي أشوفج باجر ضروري."
ميثة:" وين ألقاج بالمول والا بالبيت؟"
سحر:" لابره مابي أحد يسمع أي شي من اللي بقوله لج، سمعي مابطول الحين أسمع صوت بره، بعد صلاة العصر اوكي لاتنسين."
ميثة:" اوكي يالله باي أبي أنام."
سحر:" زين لاتعورين راسي باي."
سكرت التلفون ودق باب حجرتها..
سحر:" الباب مفتوح."
دخلت أمها وهي مستانسة وااايد، كان عندها أخبار حلووة وااايد..
أم فيصل:" يمه سحر متى رديتي؟"
سحر:" من زمان بعد الصلاة على طول."
أم فيصل:" زين عندي أخبار بتفرحج."
سحر:" خير؟"
أم فيصل:" كنت في بيت خالتج وقالت لي أنهم باجر بيون يخطبونج لمحمد."
سحر كانت بوادي ثاني غير اللي أمها فيه، ماكانت فرحانه ولاكانت تسمع شي من اللي قاعدة تقوله لها.
أم فيصل:" هاا ارتحتي الحين وأخيراً بتم اللي تبينه."
سحر وبإبتسامة عريضة مصطنعه:" أي يايمه وأخيراً.."
أم فيصل:" يالله حبيبتي انا بروح أجهز العشا، ولاتنسين باجر جهزي نفسج زين."
سحر:" ان شاءالله يمه."
طلعت أمها وردت أهي لأفكارها:" يعني شلون الحين؟ خلاص مكتوب آخذ محمد، يوم اللي كنت أبيه كان مومستعد ولاعنده الوقت ان يخطب ويوم اني حبيت وكرهته وتركته ياي الحين يبي يخطبني، بس انا ماحبه ولاأبيه يكون شريك حياتي، أنا مابي غير فهد مصيري خلاص صار مرتبط فيه، وماراح أقدر آخذ أحد غيره..!!" وقفت تفكير وفجأة قالت لنفسهاو بصوت مسموع شوي:" خلاااااص لقيت الحل، باجر اذا يو البيت أقول لهم مابيه..!!"
هذا كان قرارها إنها تقول ع الملأ إنها ماتبيه وإنه مونصيبها..!! سحر ماكانت تدري وش مخبي لها القدر، وش اللي انكتب لها من اللحظة اللي هدمت فيها حياة هالإنسان..!!
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كان نور الشمس مالي البيت ع الآخر، الجو كان حار ورطب الصيف مهلك الكل والأجمع، كانت كل غرفة بالبيت تحتوي على سر من الأسرار الحلووة والتعيسة واللي ممكن تهدم حياة ناس..!!
أول وحدة كانت تقعد من النوم هي خلود، أول مرة بالتاريخ كان المفروض يسجلون هاليوم في كتاب غرائب وعجائب..!! والا صدق او لاتصدق..!! كانت قاعدة بروحها تفطر، والا سيف ياي وشعرة معفس وعليه جلابية النوم اللي ماغيرها من قعد..
خلود:" وش في شكلك جذي كأنك متهاوش وياقطو..؟!"
سيف:" موشغلج فجي مناك..!"
خلود:" بل.."
سيف:" وين أحمد؟"
خلود:" مدري فوق يمكن."
سيف:" ومحمد وينه فيه؟"
خلود:" هذا صار له جم يوم مايطلع من حجرته ولاياكل ولايبي أحد يدخل عليه."
سيف:" غريبة هذا من ذاك اليوم وحالة جذي منقلب أكيد صاير عنده شي ولايبي يقول."
خلود:" لحظة دريت ان اليوم بيخطبون سحر لمحمد؟"
سيف:" لاتوني داري؟ من قال لج؟"
خلود:" البارحة خالتي وياالعنود كانوا هني وأتفقوا على كل شي."
سيف:" ياسلام ومحمد بخبر كان، مايدري بتخطيطاتهم."
خلود:" لااهو من قبل متفق وياأمي والبارحة قالت لخالتي."
سيف:" اها،سمعي اذا احد سأل عني قولي طلع بروح لنواف زين يالله باي."
خلود بإستغراب:" تعااااال وين بتروح بثيابك هذي؟"
سيف واللي نسى يغيرهم، وهو ضارب بيده على جبهته:" اووووووووه نسيت زين ذكرتيني."
وهي تضحك:" هههههع اللي ماخذ عقلك."
سيف:" ها شقلتي."
خلود:" اقول روح غيرثيابك لااتأخر."
سيف:" على بالي بعد."
وهو رايح للفت بينزل طلعت بويهه شوق:" صباح الخير."
شوق وهي منزلة راسها:" صباح الخير."
بعد ماابتعدت قعدت تضحك على شكله لأنها أول مرة تشوفه جذي، ودخلت غرفة الطعامة وخلود بروحها، وبخطواتها الخفيفة:" بوووووووو."
خلود من الزهقة نقزت وبغت اطيح من ايدها كاسة الشاي:" بسم الله يالكريهه خرعتيني."
شوق:" افااا انا كريهه."
خلود:" اوووه موقصدي اللي فهمتيه بس.."
وقاطعتها:" هههههههه أمزح وياج ادري ماتقصدين، أولا صباح الخير وثانياً وين سمر للحين ماقعدت؟"
خلود:" لاللحين مدري وش فيها؟"
شوق:" قلتي للخدامة تقعدها؟"
خلود:" لاماقلت، حتى أمي للحين نايمة مدري وش فيهم اليوم."
شوق:" غريبة."
خلود:" اليوم بتيين ويانا بيت خالتي؟"
شوق:" لامالي سالفة أروح، انتوا خواته أنا شكو."
خلود:" يه شفيج انتي جذي كل شي اطلعين له ألف باب."
شوق:" شنوووو؟"
خلود:" انتي وحده من الأهل يعني عادي، انا بقول لأمي وأكيد عادي مابتقول شي."
شوق:" لا واللي يرحم والديج مابي لاتقولين لها."
خلود:" موكيفج زين بتيين يعني بتيين ويانا."
كان محمد قاعد على السرير وعيونه من ذيك الليلة عافت النوم..!! كان كل همه وتفكيره سحر وكلامها، كان يفكر بكلام الحب وإنها ماراح تتخلى عنه مهما كان، بهاللحظة بس عرف سبب تغيرها عليه، ليش كانت تعامله بجفا وبرود، الحين بس عرف انه أساء الإختيار وان حمد كان على حق يوم قال له انها ماتستاهلك..!! بس الحين شلون يواجه حمد ويقوله انك كنت على حق، وان كل كلامك كان صح، شلون يقول لأهله، والناس اللي تعرف انهم لبعض من يوم اهم صغااار؟! شلون..؟ وفجأة قرر إنه ينهي كل اللي هو فيه من حزن وألم، بهاللحظة قرر ان يوضع حل لهالمهزلة..!! << مثل ماسماها..!! دور تلفونه واتصل بأخوه أحمد..
كان أحمد قافل تلفونه وقاعد بحجرته اهو الثاني، فأتصل لسيف:" الوووو."
سيف:"هلا بومشعل."
محمد:" انت وينك فيه؟"
سيف:" بره ويانواف."
محمد:" وين أحمد؟"
سيف:" بالبيت حابس روحة بالحجرة مثل بعض الناس."
محمد واللي ماكان له خلق يسمع عتاب ولامزاح:" زين يالله باي."
سيف بإستغراب:" باي."
سكر التلفون وقام من على السرير، كان يحس رجايله ثقال وايد لأن من زمان ماحركهم ولامشى من أربعة أيام..!! طلع من حجرته وكانت بويهه سمر اللي كانت توها قاعدة من لرقاد:" صباااح الخير ياعريس..!!"
طالعها بإستغراب:" شنووو؟"
سمر:" من أقدك ياعم الليلة بيخطبون لك حبيبة القلب."
محمد حس بكلامها مثل السجاجين بقلبه، حاول يتمالك نفسه وإبتسم لها:" من قال لج هالحجي؟"
سمر:" البارحة كانت خالتي هني."
محمد:" وسحر وياها؟"
سمر:" لامووياها كانت طالعه وياصديقتها ميثة، لاتحاتي كل شي بيمشي تمام."
محمد واللي سرح شوي:" اهاا ايه تمام."
سمر:" محمد ماتبي تفطر؟"
محمد:" بعدين، بعدين." وقبل لايروح سألها:" وين شوق؟"
سمر بإستغراب لأن أول مرة يسأل عنها:" الظاهر تحت، تبي شي؟"
محمد:" اي ناديها انا بقعد هني."
سمر:" ان شاءالله." راحت يم اللفت ورفعت سماعه التلفون وقالت للخدامة تنادي شوق، وهي راحت تفطر.
محمد كان قاعد وقلبه شاب ناااااار، وبعد جم دقيقة كانت شوق يايه له قلبها شوي ويطيح في بطنها..!!
شوق:" السلام عليكم."
محمد بدون مايرفع راسه ويطالعها:" وعليكم السلام."
شوق:" خير ان شاءالله."
محمد:" الخير بويهج، قعدي ليش واقفة."
أخذت أبعد كنبه عنه وقعدت عليها:" تفضل تقول سمر تبيني."
محمد:" ايه، بس حبيت أذكرج ان الكلام اللي سمعتيه مابيه يطلع بره لأي أحد، وانا عارف ان الليلة بيتنا بروحون بيت خالتي يخطبون سحر."
شوق:" ان شاءالله ع البركه."
محمد واللي مايبي يسمع اي كلمة مبارك ولاشي:" سمعيني اذا سألتج سمر وش كنت أبي قولي لها اني أسألج عن أي شي، قولي لها عن بوعمر مثلا عن اي شي."
شوق:" ان شاءالله، في شي ثاني."
محمد:" لاسلامتج."
شوق:" عن اذنك."
محمد:" اذنج معاج."
راحت عنه وهي مومصدقة ان ماأغمى عليها من الإرتباك والخووووف..!! وتوها بتدخل حجرتها الاخلود وسمر بويهها:" بسم الله، خرعتوني."
سمر:" اعترفي وش كان يبي منج."
شوق:"هههههه اشوفج صرتي مثل بعض الناس."
خلود:" خلووود وش قصدج، فضووولية؟"
شوق:" انتي قلتيها انا ماقلت شي."
سمر:"لاوالله، ماني فضولية بس غريبة اول مرة يطلبج."
شوق:" لاكان يبي يسألني عن بوعمر."
خلود:" ووووع قطيعه ان شاءالله هذا اللي كانوا بعرسونج عليه."
وفجأة تذكرت شوق إختها:" ذكرتيني أمس راح يخطب اختي هدى."
سمر وخلود بإستغراب:" شنووووووو..!!"
شوق:" تعالووااا داخل الحجرة الحين بقولكم السالفة، ودخلوا ثلاثتهم وظلوا يسولفون عن السالفة، وبعد دقايق قالت لهم:" زين الحين بتصل بشوف شصارزين."
سمر:" يالله اتصلي بسرعه خل نشوف شصار."
خلود وهي تضحك:"ههههههه والله كأن فلم هندي."
سمر:"ههههه الله ياخذ ابليسج على هالتعليق." وهي تأشر لها إنها تسكت.
شوق:" الووو السلام عليكم."
هديل:" هلاااااااااااوعليكم السلام."
شوق:" شخبارج؟ وشخبارج عبود؟"
هديل:" بخيردامج بخير، شخبارج انتي؟"
شوق:" انا بخير، شخبار هدى؟"
هديل:"هدى وامي طالعين راحوا يشترون اغراض الملجة..!!"
شوق:"يعني خلاص مصممة تسوي اللي براسها."
هديل:"و اكثر من الأول وخصوصاً ان احنا بننتقل لبيت أكبر من هذا وبنعيش هناك، وبيكتب لها البيت بإسمها بعد مايتزوجون..!!"
شوق:" لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم، هالبنت بتضيع روحها ويااه."
هديل:"الله يهديها ان شاءالله، بس انا خايفة منه مااحس انه بني آدم عيونه زايغه..!!"
شوق:" اعوذ بالله منه، خلي بالج زين ومثل ماوصيتج لاتحتكين وياهم وايد خلج وياعبود بعاد عنهم، وتحملي فيه زين."
هديل وهي تمسح دموعها:" ان شاءالله من عيوني."
شوق:" تسلم عيوووونج، يالله انا الحين بسكر وان شاءالله بتصل لج مرة ثانية."
هديل:" ان شاءالله، انتبهي لنفسج وسلمي على البنات."
شوق:" يوصل، مع السلامة."
سكرت السماعه بسرعه واستلمتها سمر:" ها بشري؟"
شوق:" خلاص حددوا الملجة، وراحوا يشترون أغراض، وبتصير الخطوبة قريب."
خلود:" لاحول لله، والله انها انخبلت."
سمر:" خلووووود عيب."
شوق:" لاعادي ادري فيها انخبلت وانعمت بسبة لفلوس وصخ الدنيا..!!"
سمر:" الله يهديها ان شاءالله."
شوق:"ان الله يهدي من يشاء، ولكنك لاتهدي من أحببت، واتمنى من ان رب العالمين يهديها قبل اتضيع مستقبلها ويااه."
خلود:" ان شاءالله."
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
مر اليوم بسرعه بدون أحداث تذكر، غير العصر تجمعوا كلهم بالبيت علشان بالليل بروحون بيت خالتهم حت يخطبون سحر، كانوا مستانسين وايد وأخيراً بصير عندهم عرس..محد كان يحس باللي بقلب محمد غير شخص واحد الااهي شوق اللي سمعت كلام سحر اللي مثل السم..!!كانت قاعدة وياهم وكلهم يسولفون ويضحكون، ومازن يلعب وياخلود.
شيخة:" وين محمد؟"
أم محمد:" فوق قاعد بغرفته."
شيخة:" بروح اشوفه."
نجود:" تعاالي بيي وياج."
شيخة:" زين تعالي."
أم محمد:" لاتبطون وتخلوني وياعيالكم يصدعون راسي."
شيخة:" زين يمة."
بدور:"يدتي حبيبتي من بروح وياكم بيت خالتي؟"
أم محمد:" كلنا بنروح مافي أحد بيقعد هني."
بدور وهي اطالع شوق:" يعني الكل بيطلع؟"
أم محمد:" اي ليش؟"
بدور وهي تأشر على شوق:" أي لأن بعض الناس مايبون يروحون يقولون ماله داعي."
أم محمد:" من قال جذي، لابتيي ويانا."
بدور وهي تكلم شوق:" شفتي بتيين غصباً عليج."
شوق واللي احترق ويهها:" انتي ابدااااً ماتيودين لسانج."
أم محمد:" شفيها يابنيتي انتي صرتي منا وفينا، مايصير بعد انخليج هني ونروح احنا."
ونطت خلود مرة وحدة:" انا قلت لها بس اهي مارضت."
سمر:" بل هي تلعب واذاينها هني حشى فاااار انتي."
خلود:" اسم الله علي، انا فاااار..عيل انتي شنووو."
أم محمد:" بس لاتعورن راسنا مانبي نروح مصدعين."
نزلت شيخة ونجود بعد ربع ساعه من راحوا لمحمد، كان طبيعي ولايبين عليه شي، حاول مايظهر لهم أي شي حتى مايشكون فيه ولايخرب تخطيطاته..!!
وبعد عشر دقايق إجتمعوا كلهم تحت بعد ماجهزوا نفسهم، حتى أحمد سحبوه وياهم مع ان كان تعبان من كثر السهر والتفكير بكلام سيف اللي قاله..!!ومامر وقت والا واهم قاعدين في بيت خالتهم سوالف وضحك ووناسة، كانت سحر بعدها فوق تجهز نفسها، لريال هالمرة اجتمعوا بالصالة الثانية ويا الحريم داخل البيت والكل كان قاعد ومتغطي.كانوا يبون الفرحة تكون بمكان واحد..!! نزلت سحر بعد ماصبغت ويهها بجم لون ولبست أحلى ماعندها..!!
وصوب لريال...
أبومحمد:" أنا أعتقد يابوفيصل انت تعرف احنا ليش يايين الليلة، ومايحتاج انطولها واهي قصيرة."
أبوفيصل:" اي مايحتاج ومدام لعيال كلهم موجودين خلنا نتوكل على الله."
كانت سحر قاعدة وتفكر بمحمد، شلون راح تقول لهم انها ماتبيه وانها مو من نصيبه..!!
وبعد خمس دقايق من تفكير متعب، سمعت صوت بومحمد وهويقول لهم:" يالله ياجماعه توكلنا على الله وماأعتقد ان أحد عنده إعتراض." وهو موجه كلامه لبوفيصل:" اسأل بنتك اذا هي موافقة."
أبوفيصل:" يبه سحر، انتي موافقة؟"
سحر كانت خايفة وموعارفة وش تقول لهم، وظلت فترة تفكر وتفكر وتعيد تفكير وكلهم كانوا يطالعونها وينتظرون الإجابة." بالجانب الثاني كان محمد يطالعها وهو يقول لنفسه:" بشنو تفكرين ياسحر؟ قوليها قولي ماأبيك وريحيني طلعي على حقيقتج."
وبعد إنتظار سمع صوتها:" اي موافقة." انصدم محمد من ردها عليهم ماتوقع انها توافق بعد الكلام اللي قالته، شلون بعيش مع وحدة ماتحبه وتكرهه..!!"
أبومحمد:" يالله توكلنا على الله."
وفجأة وقف محمد:"لحظة..."
أبومحمد:" خير ياولدي شفيك؟"
محمد وهو يطالع سحر:" انتوا أخذتوا رايها وماأخذتوا رايي."
أم محمد:" ياولدي مايحتاج احنا نعرف رايك، وش معناتها جيتنا هني."
محمد:" يمه خليني اكمل كلامي." سكت شوي وسند نفسه على العكاز أكثروقال:" انا مابيهااااا..!!" قال هالكلمتين وهو يضرب بعكازة بكل قوة ع الأرض، كانت صدمة للجميع.. كانت شوق قاعدة اطالع سحر واطالع عيون محمد اللي اشتعلت جمر..!! أبداً محد كان يتوقع الكلام اللي قاله محمد، رفضه لسحر كان موعلى البال ولاعلى الحسبان أبداااااَ..!! لكن كل شي تغير بهذي اللحظة..!!
نيران مشتعله ومشاعر متضاربة، أسرار كانت تحملها القلوب..!! وأقدار محتومة وإنكتبت لهم محمد وسحر ياترى شنو راح يصير فيهم؟؟ الأهل بعد رد محمد هذا اللي خل الصدمة تفتح أبواب وأبواب..؟! أحمد المسكين اللي كان يتوقع ان ممكن يخلي مريم تحبه بأي طريقة، وش راح يكون حاله؟ وسيفووه راح يقدر يخطب نورة بعد اللي صار؟؟ والا راح يأثر عليه..؟!




 
			
			
 
					
				 
					
					
					
						 رد مع اقتباس
  رد مع اقتباس
المفضلات