السلام عليكم
وهده

الجزء الثالث

"تعبت يافيصل تعبت، ماأقدر أتحمل أكثر من جذي، صدقني أنا ماقدر اسعدك."
فيصل:" لاتقولين جذي صدقيني أنا مابي غير سلامتج وبس."
نجود:" بس ياعمري...."
فيصل:" لابس ولا شي، إنتي وجودج عندي يغنيني عن كل شي .. صدقيني ياحبيبتي."
نجود والدمعه معلقه بعينها:" وأنا ماقدر أستغني عنك، بس مو معناته أحرمك من أبسط شي لعيال."
فيصل يطالعها بنظرة كلها حب وحنية وهوماسك يدها:" وأنا راضي باللي الله كاتبه لي، رب العالمين قال:{ وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم.} وانا يكفيني وجودج يمي وانج تحبيني."
ماقدرت تمسك نفسها ونزلت دموعها على خدها،حست إنها ظالمة فيصل معاها، كانت عارفة ان كلامه هذا كله علشان يهديها وينسيها السالفة، لكنها مستحيل تنسى
نجود:" الله يخليك لي ولايحرمني منك يارب."
كانت تكلمة وهي تصيح، رفع راسها ومسح دموعها بيده، وباسها على راسها:" لاعاد أشوف هالدموع مرة ثانية تراها غاليه، يالله عااااد خليني اشوف ابتسامتج الحلووة."
طالعته وابتسمت، وكانت تقول في خاطرها:" ياليت أقدر أحقق لك هالأمنية، وأخليك أسعد إنسان، بس..آآآه مابيدي شي اسويه لك."

نجود بنت خالة فيصل أم محمد هادئة وحبابة، تزوجت فيصل واللي ماكانت تواطنه أبداً، فيصل يحبها موووووت، شاب حلووو الملامح وطيب، يشتغل وياعمه بالشركة.حياته وزوجتة سعيدة لولا هالمشكلة اللي هم فيها..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
وفي بيت شيخة
بدور:" واللي يسلمج يمه شوفي لها حل، صار لها اسبوعين ماداومت ومايصير نخلي ابوها ينفذ اللي براسة."
شيخة:" مدري وش اسوي ، أخاااف اذا كلمت ابوي يسوي مشكله معاه وتكبر السالفة."
بدور:" الله ينتقم من هالظالم اللي مايخاف ربه."
شيخة:" لا أدعين."
بدور:" هذا ظالم.."
شيخة:" والله يحاسبه يابدور، مو الناس اللي تحاسب ولاياخذ الحق الا رب العالمين."
بدور:" بس وشوق مايصير نخليها جذي."
شيخة وبحزن:" ان شاءالله، ان شاءالله نلقى لها حل."
وبعد دقايق من سكوتهم..
بدور:" أنا لقيت حل... يمه ام عبدالله انتي تعرفينها ماترد لج طلب، يمكن اذا كلمتيها تقدر تقنع ابوعبدالله يرد شوق المدرسة."
شيخة:" واذا سألتني من وين عرفت السالفة وش اقول لها؟"
بدور وبحيرة:" مدري قولي لها هديل قالت لي."
شيخة اللي مااقتنعت بردها:" لالالا وبعدين اطيح السالفة براس المسكينة هديل.. لامايصير."
بدور:" اجل وش انسوي؟!"
شيخة:" انا راح اعرف من ام عبدالله وبدون مااجذب، عطيني التلفون بسرعه."
بدور:" ان شاءالله."
وسكتت بنتها حتى تتكلم بالتلفون..
شيخة:" ألوو، السلام عليكم."
هدى:" وعليكم السلام.."
شيخة:" ممكن أكلم أم عبدالله."
هدى:" ممكن بس من اقول لها؟"
شيخة:" ام مازن."
وتركت هدى السماعه وركضت لأمها ونفسها شوي وينقطع..
هدى:" يمــ ـة أم ، أم مازن بالتلفون تبي تكلمج."
أم عبدالله بإستغراب:" وش تبي ؟"
هدى:" وش دراني روحي لها وكلميها."
ماردت عليها وراحت تكلم أم مازن..
أم عبدالله:" ألووو."
شيخة:" السلام عليكم.."
أم عبدالله:" هلااا وعليكم السلام، شخبارج يالبدرة؟"
شيخة:" بخير الله يسلمج، شخبارج انتي؟ وش أخبار لعيال؟"
أم عبدالله:" بخيرالحمدلله، يسرج الحال."
شيخة وبدون مقدمات:" وش اخبار شوق؟"
ام عبدالله واللي نغزها قلبها من هالسؤال:" بخير الحمدلله صارت أحسن."
شيخة:" مدامها صارت أحسن اجل وش اللي يمنعها تروح المدرسة؟؟"
ام عبدالله توترت وماعرفت ترد عليها:" هي...هي..."
قاطعتها شيخة:" بدور بنتي وياها بصف وتقول صار لها اسبوعين ماداومت؟ ليش فيها شي يمنعها غير مرضها؟"
أم عبدالله:".............................." ظلت ساكته وحست انها بتختنق وماعرفت وش تقول لها، كانت خايفة منها."
شيخة وبحده شوي:" ماجاوبتيني ياام عبدالله، وش اللي يمنعها؟ في شي غير مرضها صح كلامي؟؟"
حست ان الكلام ضاع منها، واحتارت وش تقول،وقالت لها:" اي صح كلامج."
وقالت لها كل السالفة، وطبعاً ماقالت لها انها حصلت ضرب من ابوها لأنها راح تسوي لها مشاكل. وقالت شيخة لأم عبدالله انها لازم تقنع ابوعبدالله يرد شوق المدرسة والا راح تسوي لهم مشاكل هم في غنى عنها.. وافقت أم عبدالله وهي تسب وتلعن بشوق واليوم اللي شافتها فيه وربت فيه بهالبيت.

وفي بيت شيخة بعد ماسكرت السماعة..
بدور:" هايمه وش قالت سحيلة أم....
وقبل لاتكمل قاطعتها أمها:"أولا عيب تقولين مثل هالكلام مهماً كان هي اكبر منج ولازم تحترمينها، وثانيا كنتي يمي وش له اعيد واكرر."
بدور:" آسفة، بس تتوقعين انها تقدر تقنع بوعبدالله يرد شوق؟"
شيخة:" حبيبتي بدور انتي ادعي لها وان شاءالله كل شي يمر على خير، ويالله قومي جهزي نفسج بنروح بيت يدج."
بدور:" الا ذكرتيني يمه محمد متى برد من السفر؟"
شيخة:" ياحبيبي يامحمد والله وحشني، مدري فيه بسأل ابوي والا خالج أحمد أكيد يعرف متى برد."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

" الله ياسحر وش هالزين، حلاج يوم عن يوم يزيد."
سحر:" حبيبتي أنا من يووومي حلووة والا عندج راي ثاني."
ميثة:" لا أبداً بس أقصج انج صايرة قمر وحلاج زايد."
سحر:" عااارفة، بس قولي لااله الاالله لاتحسديني."
ميثة:" أناااا احسدج، افاااا ماهقيتها منج."
سحر:" زيييين أمزح معااااج خلاااص."
ميثة:" مااااعليه تعودنااا، الا بسألج.."
سحر:" سألي وياكثر اسألتج.."
ميثة:" الحين أنا ياكثر أسألتي؟؟؟ خلاااص مابسأل."
سحر:" اوووهوو علينا، سألي سألي.."
ميثة:" زين بسأل، ماقلتي لي وش أخبار حبيب القلب؟"
سحر:" منوووو."
ميثة وهي تغمز لها:" علينااااا ، يعني من غير محمد؟ الااذا فيه واحد ثاني وانا مدري؟"
سحر:" لاثاني ولاثالث.. بس تصدقين مدري فيه!!"
ميثة بإستغراب:" شلووون؟؟"
سحر:" والله مدري مسافر صار له أكثر من أسبوعين وماعرف اخباره.. وودي أزور بيت خالتي."
ميثة وهي تلعب بالتلفون:" زين ليش ماتزورينهم؟"
سحر:" لا مب الحين، انتظر محمد يرد وبعدين اروح."
ميثة:" والله مدري براحتج.."
وبعد دقايق ...
سحر:" ميثوووو..."
ميثة:" عيونها.. آمري.."
سحر:" وش أخبار اللي خبري خبرج؟"
ميثة:" من بالضبط؟؟؟"
سحر:" علي هالحركاااات عبدالعزيز من يعني؟؟"
ميثة:"اييييه عزوز..."
سحر وهي تضحك:" هههههههههه دلعتيه بعد، اقوول طلعي اللي عندج.. وراج سوالف انتي."
ميثة:" انتي تعرفيني زين ما اخش عليج شي."
سحر:" يالله قووولي اللي عندج.."
ميثة:" أمممم بصراااحة، ودي أشوفه.."
سحر:" جنيتي انتي الظاهر........."
ميثة:" مجنوووونه بحبه.. والله صدقيني هذا غييييييييييير.. كلاااامة غير، كل شي فيه غيييييييير.."
سحر:" ههههههههههه والله جنّت هالبنت ، هييييييي انتيييي وين سرحتي والله خبال اللي فيج هذا مب حب.."
ميثة:" هذا الحب ياخبله.."
سحر:" هذا خبال مب حب.. وش فيج ميثة صيري عاقلة هذا مثله مثل غيره اللي عرفتيهم.."
ميثة:" لا ياسحر صدقيني هذا غير غير عنهم ومع الايام بثبت لج."
سحر:" اقوووول خلج بأحلامج."
وقامت يم المراية تعدل في روحها، وتفكر في محمد اللي تمووووت عليه، وتبني أحلامها وآمالها فيه..

ميثة صديقة سحر، شكلها عادي إلا إن ألوان الطيف تصبغ وجهها وهي وسحر بالجامعه، وميثة من النوع اللعوب يحب بتعرف على الشباب حتى سحر، اللي جمالها آسر الشباب، واللي الكل يحسدها عليه، شعرها طويل وناعم ، وكل يوم لها ستايل غير، تحب التغيير.لكن تكبرها وغرورها مخرب عليها ومكره فيها بعض البنات بالجامعه، تحب محمد ولد خالتها وعاقده آمال كبيرة على الزواج منه.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كان ابومحمد قاعد على الكنبه يطالع الاخبار بالتلفزيون.. وخلود قاعده يمه تبيه يغير القناة علشان اطالع برنامجها.. وأم محمد تسوي له الشاي..
أم محمد يوم خلصت والخدامة جابت الشاي:" بسألك يابومحمد."
ابومحمد:" آمري.."
ام محمد:" مايآمر عليك عدو.. بس محمد طول بهذي السفرة ومن سافر ما اتصل ، هو متى برد؟"
ابومحمد:" كلها يومين ويكون يمج."
ام محمد:" ان شاءالله، الله يسمع منك."
خلود:" يمه محمد مب اول مرة يسافر، وانتي كل مرة نفس الموال تقولينه."
ام محمد:" هذا ضناي، واذا كبرتي وصار عندج عيال بتعرفين معنى كلامي."
خلود وبدلع:" يمه لاتقولين جذي، ومن قال اني بطلع من البيت أنا بقعد معاج ويا ابوي."
ابومحمد:"ههههههه والله اخاف العكس."
خلود وهي قايمه:" يبببببببببه لاتقول جذي."
أبو محمد:" ههههههههههه شوفي استحت وقامت.."
ام محمد:"ماعليك منها تدلع عليك."
وبين ماهم يسولفون ويطالعون التلفزيون دخلت بدور ومازن الصالة..
" السلااااااااااام عليكم.."
" وعليكم السلاااام والرحمة.."
بدور:" شخبارك يدي؟ شخبارج يدتي؟"
وردوا عليها اثنينهم مع بعض:" بخير الله يحفظج."
مازن:" وشخباركم بعـــــد؟"
ابومحمد:" بخير، وانت شخبارك؟ وش مسوي بعـــد؟"
بدور:" قووول وش مومسوي.."
مازن:" سكتي انتي محد كلمج."
ام محمد:" مازن عيب حبيبي، وين امكم؟"
مازن:" كانت ورانا، يمكن راحت الحديقة تعرفينها لازم تقطف لها جم وردة."
ابومحمد:" وهذي هي وصلت..."
شيخة:" السلام عليكم.."
ردوا عليها كلهم:" وعليكم السلام ورحمة الله."
شيخة:" شخبارك يبه..؟ شخبارج يمه؟"
أبومحمد:" بخير الله يسلمج ويحفظج."
أم محمد:" بخير يابنيتي..شخبارج انتي ؟ من زماااان مامريتوا البيت عسى ماشر؟"
شيخة:" لا مافي شي بس تعرفين امتحانات مايصير اطلع عنهم."
ام محمد:" اييييه الله يوفقهم ان شاءالله، وهذا اخوانج بعد يدرسون، وهالامتحانات ولاتخلص."
بدور:" أقوووول يدي متى بيرجع خالي من السفر؟"
ابومحمد:" ان شاءالله بعد يومين ثلاثة.. هو الخبر عند حمد انا مدري بالضبط متى برد."
شيخة:" ان شاءالله يرد بالسلامة، والله خاطرنا فيه.."
ام محمد:" يااااارب.."
ابومحمد:" انا طالع تبين شي يا ام محمد."
ام محمد:" مشكور ماتقصر مابي الا سلامتك."
مازن:" وووويييين يدي ماقعدت ويانا.."
ابومحمد:" وين اقعد وانت من وصلت قابلت هالتلفزيون.."
بدور:"ههههههههه كأنه ماعندنا تلفزيون بالبيت مايقدر يفارقه بالمرررة.."
مازن:" كيفي انتي مالج شغل فيني.."
ابومحمد:" هههههههه ماعليه خليه يستنانس.."
وطلع ابومحمد وخلاهم براحتهم، كانت بدور قاعده ومستملة، من سوالف أمها وجدتها..
بدور:" يدتي وينها سمر؟"
ام محمد:" فوق بغرفتها...اذا تبينها روحي لها."
بدور:" عن اذنكم."
مازن:" اذونج وياج خخخخ.."
طالعته وهي ماشية وماردت عليه.. وصلت فوق عند غرفة سمر ودقت الباب..
سمر:" تفضل..الباب مفتووح.."
بدور:" السلاااااااام عليكم.."
سمر وبابتسامة:" هلاااا وعليكم السلاااام."
بدور:" شخبارج ياأحلى خاله.."
سمر:" بخيردامج بخير، بس لاتناديني خاله أحس اني كبر يدتي.."
بدور:" من عيوني..سموووورة."
سمر:"ههههههه، ماقلتي لي وش اخبارج بالدراسة؟"
بدور:" والله عال العال، ومابقى شي على الامتحانات."
سمر:" ركزي زين نبيج تجينا الجامعه."
بدور:" لاتخافين علي، انا قدها وقدود جايتكم الجامعه جايتكم."
سمر:" ان شاااااااااءالله."
بدور:" وانتي شخبار امتحاناتج؟"
سمر:" والله ماشي حالي،، وان شاءالله خير."
بدور:" بالتوفيق ان شاءالله، يالله عن اذنج.."
سمر باستغراب:" وووووين؟؟"
بدور:" بنزل بخليج تكملين مذاكرتج."
سمر وهي تعدل كتبها:" تعااالي زين، انا مخلصة قعدي بسولف وياج."
بدور:"اووووووووكي..،" وبعد ماسكتت شوي سألتها:" وينها خلود ؟"
سمر:" المفروض تحت اطالع برنامجها."
بدور:" غريبة ماشفتها تحت..يمكن بغرفتها؟!"
سمر:" يمكن.."
وبعد ماخلصت سمر من ترتيب كتبها:" أمممممممم .."
بدور:" شفيج؟ عندج شي تبين تقولينه؟"
سمر:" اييييه، ابي اسألج عن شوق شخبارها؟"
بدور واللي من سمعت اسم شوق تغيرت ملامح وجهها، وظلت ساكته وسرحانه..وردت سألتها سمر:" وش فيج سكتي؟ وين راح تفكيرج؟"
بدور:" ماراح مكان، بس أفكر بشوق."
سمر واللي حست ان في شي:" وش فيها شوق؟ خبريني تراج تعصبين الواحد وتوترينة."
طالعتها بدور وبعيونها الدمعه، وقالت لها كل اللي صار، لحد الاتصال اللي صار بين امها وام عبدالله اليوم.
سمر:" اللي مايخاف ربه، سكير ومايدري عنها وبعد يطلعها من المدرسة.. آآآخ بس لو ابوي يدري."
بدور:" لااااااااااا ، لازم مايدري يدي والا بتصير مشكلة عوووودة واحنا في غنى عنها."
سمر:" لاتخافين مابقول، بس أنا اتمنى ان الله يساعدها وترجع المدرسة المكسينة حراام ماتستاهل.."
بدور:" الله يسمع منج.."
وسكتت شوي وردت قالت لها:" سمــر ، بقولج شي بعد.."
سمر وبقلق:" قوولي وش فيه بعد؟"
بدور:" انا عرفت انها تصير لنا.."
سمر:" شنووووو؟ اكييييد اللي قالت لج اختي شيخة."
بدور:" ايييه بس لاتقولين لها اني قلت لج شي لأني وعدتها اني ما اقول شي."
سمر:" ان شااااءالله ماراح اتكلم لاتصير مشاكل."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

حمد كان قاعد بالديوانية يحارس طارق يمر عليه، وكان توه ماسك التلفون بدق عليه والا باب الديوانية منفتح وداخل منه طارق..
حمد:" ولد حلااااااال توني بدق عليك.."
طارق:" السلااام عليكم.."
حمد:" وعليكم السلام... تفضل تفضل.."
طارق:" زاد فضلك."
حمد واللي مو عارف من وين يبدأ كلامه:" الله يحيك، والله نورت المكان بوجودك."
طارق:" المكان منور بأهله.."
حمد:" مشكووووور.."
وسكت حمد شوي وقال:" والله مدري وش اقول لك ياخوي، انا اليوم لما شفتك بالشركة حسيت انك موطبيعي، وبالك مشغول بشي، ومن جذي انا قلت لك تجي عندي اليوم.."
طارق ظل ساكت وماتكلم،ورد قال له حمد:" طارق انت قبل لاتكون موظف عندنا بالشركة انت اخوي وصديقي."
طارق:" مشكور ياحمد،بس...."
حمد:" بس شنو ياحبيبي قوول لي وش اللي شاغل بالك، يمكن اقدر اساعدك."
طارق واللي ارتاح شوي من كلام حمد:" مدري وش اقول ولاادري من وين أبدأ."
حمد:" أبدأ من المكان اللي يريحك."
طارق:" إنت كنت تعرف الوالد الله يرحمة..؟"
حمد:" والله التقيت فيه كم مرة الله يرحمة، وش فيه؟"
طارق:" كان ابوي متسلف من واحد مبلغ كبير، ومافي حد كان يدري بهذا الشي حتى الوالدة.. وماقدر يسدد الدين اللي عليه وباع البيت اللي حنا ساكنين فيه.."
حمد:" قبل لاتكمل ، وش ديونه هذي اللي تتكلم عنها؟"
طارق:" ابوي كان ماخذ السلفه هذي علشان اخواني وعلشان كل واحد فينا يكمل دراسته، ويصرف على البيت وعلى خواتي واخواني بعد، وانت تعرف انه طلع تقاعد ومعاشة مايكفينا ابداً،وانا بذاك الوقت كنت توني متخرج وماقدر اساعده ولابجزء بسيط...."
حمد:" كمل كلامك ليش سكت؟"
طارق:"أكمل شنو ياحمد، الرجال جاي يبي بيته، يقول لي انا بعطيكم مهله ثلاثة اشهر حتى نفضي له البيت، انا من وين اطلع لنا بيت بهذا الوقت القصير، واشلون اخبر امي عن السالفة اخاف يصيدها شي..والله قهر."
حمد حس بالقهر والضيق اللي عايشه طارق،وظل ساكت يفكر بحل لهذي المشكلة واحتار معاه، وبعد فتره من الهدوء اللي ساد بينهم..
حمد:" طارق توكل على وان شاءالله بحلها لك."
طارق باستغراب:" وشلون بتحلها؟"
حمد:" اقووول لك خلها على الله ثمٍ علي وبتنحل ان شاءالله."
طارق والحيرة باينة على وجهه:" والله حيرتني وياك.."
وبعد هالسالفة ظلوا يسولفون عن مشاغل الشركة والمشاريع، وبعد كم ساعه طلع طارق وراح بيتهم وهو يدعي ان حمد يحل له هالمشكلة، وظل حمد يفكر وماانتبه لنفسه الا والاذان يأذن..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
أم فيصل:" سحر حبيبتي.."
سحر وهي تلعب بشعرها:" هلا يمه آمري."
أم فيصل:" ودج تيين وياي بيت خالتج أم محمد؟"
سحر:" مدري، آروح؟"
أم فيصل:" ايييييه انتي نسيتي ان حنا من سافر محمد مازرناهم."
سحر:" اجل عطيني عشردقايق واكون جاهزه."
أم فيصل:" بس سرعي شوي."
وبعد ماطلعت سحر لغرفتها، دخل فيصل البيت..
فيصل:" السلااام عليكم يااحلى أم.."
ام فيصل:" هلااا وعليكم السلام حبيبي.."
فيصل:"شخبارج يمه؟"
ام فيصل:" بخير الحمدلله، انت شخبارك؟ من زمان مامريت البيت لاانت ولانجود؟"
فيصل واللي بدت على وجهه لمحة حزن:" مشاغل يمه.. ان شاءالله ازوركم ونجود وقت ثاني، الحين انا بروح البيت وبعد شوي باخذ نجود وبنروح بيت خالتي ."
ام فيصل واللي حسته يتهرب من سؤالها:" يمه انا حاسة ان اللي شاغلك عنا مو الشغل شي ثاني وانا عارفة شنو هالشي.."
فيصل:" وش تقصدين؟"
ام فيصل:" انت عارف وش اقصد مايحتاج اقول لك."
فيصل:" ارجوج يمه لاتفتحين هالموضوع مووقته، انا طالع تامريني شي؟"
ام فيصل:" مابي غير سلامتك، واسمع كلامي"
فيصل وهو يطالعها بحزن:" مع السلامه."
وبعد ماطلع نزلت سحر من فوق..
سحر:" تكلمين من ؟"
ام فيصل:" أخوج فيصل.. يالله مشينا."
سحر واللي مستغربه من سرحان امها:" يالله.."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كانت أم محمد وشيخة والبنات قاعدين بالصالة، وقفوا كلام لما دخلت عليهم خالتهم أم فيصل وسحر والعنود.
أم فيصل: السلام عليكم ياجماعة.
ردوا عليها بصوت واحد:" وعليكم السلام.."
سحر فصخت عباتها وقعدت يم سمر بعد ماسلمت على خالتها وبناتها، أما العنود راحت على طول وقعدت يم خلود وراحوا في سوالف مالها أول ولا آخر.
سمر:" شلونج سحر من زمان مامريتي البيت والا مانستاهل من غير.."
وقطعت عليها كلامها حتى محد يسمعها:" سكتي شفيج، لا بس تعرفين الجامعه ومشاغلها وانا مااقدر أجيكم من غير أمي، والسالفة مومثل ماانتي فاهمتها."
سمر:" اي قلتي لي."
سحر:" اوووه شفيج، مو مصدقتني يعني؟"
سمر:" لالا مصدقتج صدقيني."
سحر كانت تبي تسأل سمر عن محمد بس كانت تحاول تبين إنها ثقيلة شوي، أما سمر فكانت عارفة حركات سحر. ونطت يمهم بدور وقعدت معاهم..
بدور:" أففف ملل حجي النسوان مايملون."
سمر:" وانتي وش مقعدج وياهم؟"
بدور:" قلت أحاول أستوعب شيقولون ماقدرت، الا هذي تطلقت واللي تركها زوجها واللي ماتييب عيال وشفتي فلانة والطبخة الفلانية وسويتها وماسويتها ينفخون الراس."
سمر:" هههههههههههههه هذي سوالفهم عمرها مابتتغير."
سحر بملل من سوالف بدور:" سمر وش كنا نتكلم فيه من شوي؟"
سمر:" ولاشي كنا نتكلم عن جيتج البيت."
بدور:" أي صج سحر ليش ماتيين بيت يدي من سافر خالي محمد؟"
سحر انقهرت من سؤالها بس حاولت تبين طبيعية وحبت تقهرها بعد شوي:" لامن قال جذي، بس مشاغل الجامعه وامتحاناتنا غير عن المدارس."
سمر واللي استدركت الموضوع:" لاياسحر هم بعد لاتنسين عندهم أكثر من مادة وامتحاناتهم بدت واحنا بعدنا هذا الأسبوع."
سحر انقهرت زود منها:" حبيبتي مهماً كان موادهم أسهل من الجامعه."
بدور وحبت تغير السالفة:" سمووورة متى بيرجع خالي من السفر؟"
سحر استانست من سؤال بدور بس خاب أملها لما سمعت الجواب..
سمر:" مدري أخوي أحمد أكيد يعرف متى بيرجع."
بدور:" والله وحشنا خالي، ان شاءالله يرجع بالسلامة."
سمر:" الله يسمع منج."
وبين ماهم يسولفون، سمعوا جرس الباب يدق، وقامت خلود تشوف منو بالباب.. وكان أخوها سيف يبي يدخل علشان بروح غرفته..وبعد ماتغطوا دخل.
سيف:" السلام عليكم.. شخبارج خالتي؟"
أم فيصل:" وعليكم السلام، هلا وغلا انا بخير الحمدلله، انت شخبارك؟ وش مسوي ويا الدراسة؟"
سيف:" تمام الحمدلله، وهذا احنا ياخالتي ليل ونهار مجودين هالكتب وناكل فيهم."
بدور:" ههههههههههههه خالي وش اللي تاكلة بالضبط منهم."
سيف:" آكل كل شي، الحروف الأرقام."
أم فيصل:"الله يوفقك ان شاءالله ويسهل عليكم الامتحانات."
ام محمد:" الله يسمع منج."
سيف:" ان شاءالله..، اووووه سحر هني!! شخبارج؟"
سحر:" بخير الحمدلله، وش اخبارك انت؟"
سيف مايحب سحر وايد، ويحب يقهرها أكثر:" والله توج سامعه أخباري." قال لها هالجملة وراح فوق. سحر انقهرت من تصرفة هذا وعصبت..
سحر:" سمر انتي لازم توقفين اخوج عند حده شفتيه شلون يعاملني كأني وحده من الشارع."
سمر:" مكرمة حبيبتي، انتي تعرفينة اسلوبه وان شاءالله بقول له لاتكدرين خاطرج."
سحروبتأفف: "زيييييييين بنشوف وش بتسوين."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
فيصل وهو ينادي نجود:" يالله عجلي شوي، صلاة العشاء فاتتني وانتي للحين ماجهزتي."
نجود:"الحين.... لحظة، وهذا انا جهزت."
فيصل يطالعها بإبتسامة:".......
نجود:" شفيك اطالعني جذي اول مرة تشوفني.!"
فيصل وبهبل شوي:"هااا..لا بس صايرة حلووووة."
نجود حست ان وجهها بدت ألوانه تتغير:" اقوووول فيصل الصلااااااة."
فيصل:" اي الحين الحين مشينا."
بالسيارة وهم رايحين بيت أبوها..
نجود:" حبيبي."
فيصل واللي يذوووب وهويسمعها منها:"هلا حبيبتي آمري."
نجود:"انت اليوم زرت خالتي؟"
فيصل:"اي ليش تسألين؟"
نجود:" ولاشي بس مجرد سؤال."
فيصل واللي مستغرب من سؤالها:" انتي عادة ماتسأليني، في خاطرج شي تبين تقولينه؟"
نجود:" صدقني مافي شي بس مجرد سؤال خطر على بالي لاأكثر."
وظلوا ساكتين لين ماوصلوا بيت ابوها..قال فيصل:" يالله انا بروح اصلي.. وراد لج بعدين."
نجود:" يعني مابتنزل تسلم على امي؟"
فيصل:" بعدين لين رجعت، وابوج واخوانج اكيد بلقاهم بالجامع."
نجود:" زين انتبه لنفسك."
فيصل وهو يطالعها بلمحة حزن:" نفسي عندج."
ومشت السيارة وظلت واقفة مكانها اطالعه وهو رايح، وظلت تفكر فيه وفي الحال اللي هم فيها. وبعد خمس دقايق انتبهت لنفسها ودخلت البيت..
نجود وهي فاتحة الباب وبإبتسامة عريضة:" السلاااااااااااام عليكم."
وردوا عليها كلهم:" وعليكم السلام والرحمة."
وقاموا خلود والعنود من مكانهم وراحوا يحضنونها لأنهم من زماااان ماشافوها، وثنتينهم يحبونها لأنها تقعد دوووم وياهم وتسولف. غير عن سمر وسحر وبدور اللي يطردونهم ومايخلونهم يسمعون سوالفهم.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^