دخل والابتسامة شاقة الحلج..
حمد:" السلااااام على أهل الدار."
محمد:" وعليكم السلام.. ووووينك مختفي."
حمد:" والله بالشغل والاتبيني اجابلك 24/24 ساعه."
محمد:"هههههه لابس نبيك تسأل، والله اخاف بالقهاوي مب بالشغل يالمكااار."
حمد:" انا مكااار،، لكن شوف من اللي يقعد وياك."
محمد:" اقعد زين مسوي نفسك زعلان."
حمد:" شلون يعني مانزعل والامايحق لي؟"
محمد:" لايحق لك بس موالحين، حمد مريت على الدكتور؟"
حمد يهز راسه لأنه مشغول بأكل الحلويات الموجودة على الطاولة..
محمد:" شوي شوي لاتغص شفيك انت احد لاحقك."
حمد بعد مابلع اللي في حلجة:" شفيك انت ماتخلي الواحد يتهنى بأكله."
محمد:" انت الظاهر ياي تاكل موتقعد وياي."
حمد خلى اللي بيده وجابله:" تفضل آمر قول وش عندك؟"
محمد بإبتسامة عريضة:" أشكر تعاونك، ياولد عمي يالحنون يالطيب وش قال لك الدكتور بطلع اليوم والاباجر؟"
حمد:" هو مامر عليك؟"
محمد:" شفته من يومين ولامر علي بعدها."
حمد يقلد الدكتور:" آه أيوة حيطلع بكره بس ها مايتعرضش لحركة، دي مسؤليتكو فاهم ياابني."
محمد وهويضحك:" ايوووة ياعم."
حمد:"ههههه والله انه يضحك هالدكتور كأن شحات."
محمد:" هههههههههه وش عليك منه."
حمد:" وانت الصادق وش عليه منا، قعدت وياه وعور راسي ،، انت متجوز؟ انت بتشتغل ايه؟ وبتاخذ كام؟ وليه ماتجوزتش لحد دلوأتي؟؟ وانت مالك ومااالي اففف."
محمد مجود بطنة من الضحك:" الله ياخذ ابليسك ذبحتني."
حمد:" والله صدقني."
محمد:"مصدقك، اقوول حمد أبيك في سالفة."
حمد:" سالفة والاسالفتين؟"
محمد واللي يعرف حركاته:" حمد عن الحركات هذي اتكلم وياك جد."
حمد:" جد والاأب."
محمد واللي بسرعه ينقهر منه:" اففففف حمدوو يوز احسن لك لاصفعتك بقلاص الماي."
حمد:" افاااااااااا ماهيقتها منك."
محمد:" ولييييييييه آسف ياأخي بس المزح خله بعدين مووقته."
حمد يهز راسه بعلامة الموافقه،،
محمد:" أول أمس اتصلت لسحر."
حمد من سمع اسمها تغيرت ملامحة، حمد بعد ماكان يحب سحر رغم حب محمد لها الا انه يشوفها انسانه شايفة نفسها ومغتره بشكلها وايد:" شفيها؟"
محمد:" شفيك تسأل كأنك مب طايق تسمع؟"
حمد:" لااااا كمل كلامك."
محمد:" اتصلت لها وسألتها عن رايها بالإرتباط بواحد معاق؟"
حمد:" وش تخربط انت من قال انك معاق؟؟ انت راح تمشي بإذن الله وترجع مثل قبل."
محمد:" انا لازم افترض هالشي يمكن ارادت الله غير، وانا على العموم سألتها."
حمد واللي متحمس يعرف وش ردت عليه:" وش قالت؟؟"
محمد وهوسرحان يفكر فيها:" مدري قالت لي اي عادي وانها مستحيل تبتعد عني، بس أنا حاس انها كانت خايفة من انها تقول لي لا."
حمد:" مافهمت.. وش تقصد بكلامك وضح."
محمد:" يعني احسها قالت اي بس علشان تهدي بالي، واطمني."
حمد:" بصراحة ياولد عمي أنت تعرف رايي بسحر من زمان، بس..."
قاطعة محمد:" وش فيك ياحمد، انت تعرف اني من زمان احبها ومستحيل افكر اني ابتعد عنها."
حمد:" انا ماقلت ابتعد عنها، بس انا اقول سحر انسانه لها طموحاتها الغريبة واللي مااعتقد انها تناسبك."
محمد:" وانت وش دراك انها ماتناسبني؟"
حمد:" سحر تفكيرها اسلوبها في التعامل ونظرتها للحياة غير عنك صدقني."
محمد:" يعني انت ياي الحين تقول لي اتركها، وش هالكلاااام ياحمد."
حمد:" مدري، انت يمكن تعرفها اكثر مني بس انا اللي اشوفه ان سحر غير عنك وماتناسبك."
محمد بعصبيه شوي:" رووح زيييييييين ماتناسبني، ابي اعرف وش اللي مايعجبكم فيها، بالعكس انا اشوفها غييير."
حمد طالعه وسكت كان يقدر يكمل كلامة معاه بس مايبي يعصب محمد اكثر، حمد يعرف ان اللي يحب مايشوف عيوب غيره، ومستحيل يعترف انها موجوده فيه. وفضل انه يسكت ويغير الموضوع أحسن له ولمحمد.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
وهي قاعده تسلم على البنات اللي يمكن آخر مرة تشوفهم لأن هذا آخر يوم عندهم بالمدرسة وراح تبدأ إجازة الامتحانات..
بدور:" مع السلامة يابنااات ان شاءالله نلتقي بالجامعه."
شوق:" تعااااااالي انتي وش اتسوين خطبة الجمعة."
شمس:"هههههههههه خليها على كيفها."
شوق:" وووين على كيفها خلونا نخلص هالكتاب بسرعه لأن أيام مراجعتنا قليلة."
بدور:" افففففففففف ماتخلينا نسولف هذا آخر يوم وانتي تبين تراجعين."
شوق:"بدوووور عن النحاسة تعالي راجعي، والله مابتستفيدين من الهذرة."
شمس:" وووين الطموووح من أجل التخرج."
بدور:" طالع ماتكلمت الاهذي،، سكتي سكتي طالع كتابج احسن لج."
شمس:" كل اتجعم فيني مابسكت هااا."
شوق:" نسوان ريل ثنتينكم والله سكتوووو خلوني اركز اذا ماتبون تنجحون قوووموووا."
بدور:"زيييييييييين خلاااااااااص سكتنا."
وكل وحده نزلت راسها بكتابها وقعدت تراجع، شمس كان تفكيرها بالأكل والغدى وكانت تشوف ثلاثة ارباع الصفحات دياي مشوي وسلطة ومحاشي. بدور كانت مستانسة لأن هذي آخر سنة لهم بالمدرسة. الوحيده شوق اللي بالها كان مشغول بدراستها ومفرقة بين حياتها الشخصية والدراسة.

وبعد ماخلصوا من المراجعه، سكرت بدور لكتاب وهي اتمغط :" ووووي مابغيت أخلص."
شوق:" حبيبتي توج لاحقة باقي تسع مقررات تراجعينهم."
بدور:" حراااام عليج لاتذكريني."
شمس:" انا يوووووووعااانه ابي آكل."
بدور:" وليييه من وين انيب لج أكل خلصت الفسحة، والحين جريب بنرجع البيت واكلي ثلاجتكم كلها."
شوق:"هههههههههههههههههههه."
شمس:"تضحكين على شنووو هااا، وانتي بدور بوريج."
شوق:" صج شمس تعااالي اقول لج، احسج متنانة عن قبل."
شمس:" هاااا؟؟ لاااا هذا انا ماتغيرت بس يتراوالج."
بدور:" صلي على النبي شنو يتراوالها، الاصج متنانة تعالي بعد نسأل وحده من البنات."
شمس:"لااا واللي يسلمج موناقصة تعليقات."
شوق:" والله وخلصنا المدرسة، بس تصدقوني بتوحشني وااايد."
بدور:" حتى انا بفتقدها والبنات ومدرساتنا."
شمس:" اي وأكل الكافتيريا."
شوق:" هههههههههه طالع هذي مابيوحشها غير الأكل، تدرين انتي مابنخليج تتزوجين الاواحد عنده مطعم خخخ حتى يطبخ وانتي تاكلين."
بدور واللي ماتت عليها من الضحك:"حلوووووووة منج ياشوق."
شمس:" هاهاها بايخة من قال حلووة انتوا قاعدين وتتطنزون علي، الشر موعليكم على اللي يجابلكم."
شوق:" تعاالي والله امزح معاج، زعلتي مني؟"
شمس:"نص ونص أبيج تراضيني الحين."
بدور:" راحت عليج منها."
شوق:" آمري وش تبين؟"
شمس:" مدري كيفج اللي ايي من عندج حياه الله."
وقامت شوق وفتحت شنطتها وطلعت منها جبس وعطتها اياه."
شمس والابتسامة شاقة الحلج:" وااااو مشكوووووووورة ماتقصرين هاتيه بسرعه."
بدور:"ههههههه مفجوعة هالبنيه مدري طالعه على منو؟"
شمس:" سكتي لااوريج."
بدور:" قاعده بوريج وبوريج ماشوف مسوية شي."
شوق:" سكتي لاتنتفج الحين."
لكن شمس كانت مشغولة بأكل الجبس اللي بيدها وظلوا ساكتين عشر دقايق..
بدور:" شوق حبيبتي شخبارج بالبيت؟"
شوق:" والله هذا هو حالي ماتغير."
بدور:" مافي مستجدات؟"
شوق:" بلى صفعة على الويه وسبايب ليل نهار."
بدوربإستغراب:" صفعة؟؟ وش حقة؟"
شوق:" وش تتوقعين؟"
بدور:" مدري مدري بسرعه قولي ابي اعرف."
شوق:" هدى أختي معفسة غرفتي، ومطلعة ثيابي وعطوراتي وتبي تاخذ منهم وعطيتها اصطار على ويهها وبعدين الفك المفترس لازم ادافع عنها."
شمس:" وبعد تسمينها اختج؟ هذي ماتستحق هالكلمة."
بدور:" والله خاطري اذبحهم هالثنتين، مدري شفيهم يرفعون الضغط ويعصبون الواحد."
شمس:" وابووج؟"
شوق:" تصدقون مستغربه منه صار له جم يوم مايقرب يمي ، غير الشتايم اللي يقولها في الطالعه والنازلة."
بدور:" يمكن الله يهديه ويفكج من ضربة."
شوق:" مدري والله، حاسة انه موطبيعي."
شمس:" مااااعليه طبيعي موطبيعي دامة فاكج من الطق خلاااص خلج بعيد عنه."
شوق:" ايه."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

وبعد صلاة العصر كانت سمر قاعده وياسيف بالصالة الصغيرة يسولفون ، أماخلود راحت بيت عمها..
سمر:" سيف ابي اقول لك شي بس مابيك تعصب."
سيف:" شنوووو؟"
سمر:" انت ليش تعامل سحر بهالطريقة هذي؟ هي وش سوت لك؟"
سيف من سمع اسمها تعكر مزاجه:" افففففففف قلت لج ماحبها هالمغرورة هذي ماطيقهاااااااااااا."
سمر:" زييين بالعدال لاحد يسمعك، بس حرااام عليك لبنيه تشتكي وتقول لي ليش يعاملني جذي."
سيف يضحك بسخرية:" ياحليلها وتشتكي بعد ياسلام مب ناقص الااتيي واطقني."
سمر:" والله تيننون الواحد انتو."
سيف:" سلااامتك ياجميل من الجنان."
سمر:" هههه عن لهبال سيوووف."
وبعد ربع ساعة يات امهم وقعدت وياهم..
سيف:" هلااا بنور العين شخبارج يمه؟"
أم محمد:" بخيرالله يحفظك." وسكتت شوي وقامت اطالعهم:" وش فيكم؟؟ وين أحمد؟"
سمر:" مدري."
سيف:" أنا ادري.. راح لمحمد المستشفى."
أم محمد بحسافة:" ليييييييييش ماقال لي انه بيروح؟ جان رحت وياه."
سيف:" افاااا عليج يمة انا اوديج."
أم محمد:"وش الفايدة جريب اذان المغرب نص ساعه وانا راده مابي خلها بعد الصلاة أحسن."
سيف:" لاااااا بعد الصلاة بطلع ويا الربع يمة خلي السايق يوصلج."
سمر:" توك تقول لها بوصلج يوم صارت بعد الصلاه السايق، وييين بتروح انت؟"
سيف:" مالج خص وين بروح كيفي."
أم محمد:" لاتتهاوشون اعرفكم زين، بس خلاص بروح وياالسايق وباخذ خلود."
سمر:" يمه خلودوو في بيت عمي من بعد ماردت من المدرسة."
أم محمد:" وهذي الثانية ولاكأن عندها امتحانات نهاية السنة."
سيف:" ارووح اييبها؟؟"
أم محمد:" لاااااا اقعد مكانك استاذ حق اتزفها."
سيف طالعها وخش راسه بين الجريده اللي على الطاولة، وسمر تضحك عليه.. وبعد دقايق قامت أم محمد وراحت غرفتها.. وظلوا اثنينهم قاعدين..
سيف:" سمووور حبيبتي.."
طالعته سمر بنظرات شك من هالحبيبتي:" قووول وش تبي بلاحبيبتي بلاخرابيط ادري تبي شي انت."
سيف:" ادري عمري انتي تفهميني على طوول."
سمر:" الحين انا عمرك وافهفك، من شوي مالج خص قووول بسرعه لاقمت الحين."
سيف:" لالالالا أدري ان ركبتي فوق خلاص اغسل يدي منج وياهالقصص، أمممم شخبار اللي خبري خبرج؟"
سمر بإستهبال:" منووو اللي خبري خبرك؟"
سيف:" اووووه سمووور لاتدلعين ادري فيج تستهبلين قولي وش آخر الأخبار؟"
سمر وحبت تلعب بأعصابه شوي:" خطوبتها بعد الامتحانات."
سيف بإنفعال وصوته العالي:" شنوووووووووووووووو،، وش قاعده تقوليييين."
سمر:" ولييييييييييه بس اقعد امزح معاك حشى بتسوي مصيبة انت بصوتك."
سيف قعد ورمى عليها مخده صغيره من اللي على الكنب:" غبييييييية طيحتي قلبي، تعرفيني بعصب ليش تسوين جذي."
سمر تضحك عليه:"هههههههههه حبيت العب بأعصابك شوي بس."
سيف:" ياسلااام وماحبيتي الاعلي انا..حمدي ربج ماذبحتج."
سمر:"ول ول عليك ماصارت ويعني لو بتنخطب شفيها عااادي."
سيف ويقلدها:" ول ول عليك ماصارت...، اذبحج واذبح اللي بياخذها."
سمر:" يممممممممممه خوفتني."
سيف كان يتكلم عن نورة بنت بالثانوية العامة وهذي آخر سنة لها، حباها من يوم شافها بالمدرسة الخاصة اللي درست فيها سمر، ايام ماكان يوصلها للمدرسة لأنها ماكانت تحب تركب مع السايق. وقال بيخطبها بس ابوه ماخلاه لأن هو مازال صغير وهي بالمدرسة وقال له اذا خلصت البنت الثانوية أخطبها لك. وقصة حبهم طاهرة وخاليه من سخافات هالزمن هذا. وكانت سمر الوسيط بينهم اثنينهم وكانت توصل رسائل شفهيه لبعضهم ورسائل مكتوبه.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كانت قاعده تغسل مواعين العشا مالهم وهديل وياها وطبعاً الوحيدة اللي كانت تحب تساعدها. حتى عبود اخوها كان وياهم بالمطبخ يرتب لصحون ويوزعهم بأماكنهم..
شوق:" ياحليلة طالعيه والله ينن.."
هديل:" هههههههه فديته والله.. عبود حبيبي اذا تعبت خلاص روح طالع التلفزيون."
عبدالله:" لااا أبي أكمل وياكم."
شوق:" بس عبود لازم تروح تنام انت اكيد تعبان."
عبدالله:" مب تعبان وماعندي مدرسة وبقعد."
شوق:"ههههه الله يغربل ابليسه لازم يسوي اللي براسه."
ودخلت أم عبدالله وهم جريب بيخلصون:" عبدالله وش تسوي يالله اطلع من المطبخ."
عبدالله وبكل براءة:" اساعد شوق."
ام عبدالله:" حبيبي خلها تولي هي تغسل، يالله تعااال."
هديل:" يمة خليه."
ام عبدالله:" تبين تغسلين انتي كيفج، لكن ولدي لا."
عبدالله:" يمة انا بقعد انتي روحي."
شوق ياتها الضحكة عليه وهو يقول لها روحي.. انقهرت امه وطلعت من المطبخ وهي تلبي عليهم:" هذي مدري متى بفتك منها مأذيتني."
وبعد ماخلصوا راحوا بيقعدون بالصالة كان هناك ابوهم وأم عبدالله وهدى بعد.. قعدت شوق يم هديل بالجهه المقابلة لهم. وظلوا يسولفون ثنتينهم لحد ماقطع سوالفهم صوت ابوهم:" شفيكم ماتسكتون، ازعجتوني."
طالعت شوق هديل وفي ويهها الضحكة، كانت هالأيام فرحانه لأنها جريب بتتخرج من المدرسة.. وبعد دقيقة سمعت صوت ابوها يناديها:" هي انتي شوق."
شوق:" نعم يبه."
هدى اطالع امها:" عشتوا مسوية نفسها مؤدبة مافوقها فوق!!"
أم عبدالله:" زين سكتي خلينا نشوف وش يبي."
أبوعبدالله:" متى تخلصين امتحانات؟"
شوق جاوبته بإستغراب:" بعد اسبوع نخلص."
أبوعبدالله يكلم نفسه:" زيييين زييييين."
شوق كانت مستغربه من سؤاله، وماكانت تجرأ انها تسأله عن السبب لكنها كانت متأكده ان ورى سؤاله هذا شي.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

كانت متمللة من المراجعه، ورمت كتبها على الطاولة بدون ماتهتم للكتب اللي طاحت على الأرض. كانت تفكر في محمد وبس، وهي منبطحة على سريرها فتحت تلفونها وقعدت تقرأ المسجات اللي يرسلهم لها، وآخر مسج كان المغرب بعد الصلاة. فتحته وقرأته أربع مرات..
( مقدار حبي عالم فيه ربي والاالموازين لغرامي ظلومة.لا لاتقارن حب أمك بحبي أخاف من عينك تطيح الأمومة، أخشى يقولون ماهو متربي مابي أشارك في عقوق الرحومة.ياغايتي ماعاد فيني اخبي حبك تعدى حدود نفس كتومة.) ظلت اطالع المسج وتتأمل وتتذكر كلامة وأحلامها اللي كانت تبي تحققها معاه. وبعد عشر دقايق أرسلت له مسج (صدقني الروح تتمنى تكون قبالك ولأنك بعيد أتمنى بس تخليني على بالك) وبعد ثواني ارسل لها محمد مسج ثاني يقول فيه في غيبتك غابت عيوني عن النوم، وين انت ياللي مبتعد عن نظرها.عزالله إني صرت تايه ومجنون ماعاد أميز يومها من شهرها.إن جيت أسلي خاطري عنك وأشوم.. صرت النظر والعين تتبع نظرها.).. وبعد خمس دقايق أتصل محمد لها، وكانت متردده ترد عليه والا لا.. وبعد ماخلته يرن شوي ردت:" ألووو."
محمد:" ألوو السلام على الغالي."
سحر واللي قلبها يدق بسرعه:" وعليكم السلام."
محمد:" شفيج شكلج مشغولة؟"
سحر:" لا بس تعبانه شوي."
محمد:" وبعد ماسمعتي صوتي؟"
سحر بضحكة خفيفة:" صرت احسن." وظلت ساكته وسرحانه فيه..
محمد:" الووو شفيج ساكته؟؟ تبين اخليج ترتاحين؟"
سحر واللي طلعت منها بدون شعور:" اي..أقصد لالا."
محمد مستغرب منها، أول تكلمة بهالبرود:" سحر حبيبتي شفيج؟"
سحر:" مافيني شي."
محمد:" مايصير حاس فيج شي، لاتخشين شي عني."
سحر:" صدقني مافيني شي."
محمد حاول ان مايطول بالسالفة هذي فسألها:" ليييش مايتي وياأمج ذاك اليوم المستشفى؟؟"
سحر:"كان عندي إختبار ماقدرت."
محمد:" وكانت مريم يايه وياأختها ومرة عمي وقعدنا نسولف خسارة ماكنتي..."
وقاطعته قبل لايكمل:" شنووو قلت؟؟ مريم؟؟ وش اللي خلاك تسولف ويااها."
محمد:" بنت عمي شفيها يعني؟؟ عاااادي.. لايكون تغارين منها هالكثر تحبيني؟؟"
سحرواللي توترت من كلمته:" لاا..أنا..انا اصلا ما اغار من وحده مثل هذي."
أستغرب من كلامها وسألها:" وش تقصدين وحده مثل هذي؟؟ سحر شفيج؟"
لكنها عصبت فوق ماهي مقهورة من اللي يصير لها:" مافيني شي أبي انام ووووبس."
تضايق من تصرفها وسكر التلفون حتى بدون مايقول لها كلمة تصبحين على خير، وزاد الطين بله.. وظل يفكر فيها:" وش فيها سحر؟؟ حاس اسلوبها متغير بالكلام، لالا أكييييد انا أتخيل هالشي يمكن هي متوترة من اللي صار، وانا اعرف غيرة البنات..."
أما سحر كانت مقهورة حدها من مريم لأنها استغلت الفرصة وقعدت تتكلم ويامحمد، طبعاً هذا رايها اهي لأن مريم ماكانت تشوف من محمد غير انه اخوها وبس.
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

طلع أبومحمد من غرفته وويهه يشع فرحة، نزل تحت شافت عياله كلهم ملتمين ويسولفون والفرحة موواسعتهم، محمد بيطلع اليوم من المستشفى وراح يرجع البهجة لهم ان شاءالله.
أم محمد:" طلعتي البخور؟؟"
شيخة:" ايييه، يمه بس حاسبي لايطيح من يدج المبخر."
أم محمد:" مابطيح وش شايفتني عيوز."
شيخة:" هههه لايمه انتي ست الكل."
سيف:" ووووين بدورووو؟؟"
شيخة:" بالصالة اللي هناك، ليييييش؟"
سيف:" لابس جذي اسأل أشوف مالها لويه(ازعاج)."
شيخة:" وش تقصد بالضبط؟"
سيف:" ابد سلامتج."
نجود كانت طالعه من المطبخ وتنادي أمها:" يمة تعالي شوفي أنا ماعرف لطبختج."
أم محمد:" زيييين يايه."
أبومحمد، بعد ماسلم عليهم طلع وياأحمد بروحون يبون محمد من المستشفى.. وحمد كان يحارسهم هناك. أما بيت عمهم وخالتهم فللحين ماوصلوا.. وكان ضحك خلود وسمر واصل لآخر الدنيا.. فرحتهم كانت ماتنوصف ابداً.. وبدور اللي كانت تبي تألف ديباجة تقولها اول مايوصل خالها..وبعد عشر دقايق أجتمع الكل بالبيت.. بيت ابوحمد وأبوفيصل، الكل كان مستانس.. هالمرة أجتمعوا الريايل بالصالة الكبيرة اللي داخل والحريم بالصالة اللي يمهم.
طبعاً البنات كانوا رافضين الفكرة لأنهم مايبون يلبسون شيلهم ويبون ياخذون حريتهم، لكن حكم القوي على الضعيف..!!

سحر الوحيده اللي كانت ساكته واطالع مريم ومقهورة منها حيل.. البنات كلهم كانوا عااادي ومستانسين الى لمتهم هذي. كانت اطالعها وودها تهزأها جدامهم بس ماكانت تقدر..
سمر:" سحر شفيج سرحانه؟؟ لاتخافين بتشوفينه؟"
سحر بإبتسامة مصطنعه:" ايه."
بدور:" شفيج سحر ماتشاركينا السوالف."
سحر:" مالي خلق."
خلود اطالع نوف وتقول لها:" وووووووووع هذي مدري على شنو شايفه نفسها علينا، على جمالها يعني؟؟ فيه احلى منها."
نوف:" اشششش سكتي لاتسوين لنا مشكله."
خلود واللي عمرها ماخافت من سحر:" ماخاااااف منها، واللي مااطاله بيده اطاله بريلها."
نوف:" ولييييه بتفضحينا انتي."
خلود:" لايكون خاايفة؟ خخخ صج جبانه."
نوف:" ماخاف بس ماحب اسوي مشاكل."
خلود:" زيييين خلاص."
العنود:" شفيكم اتساسرون عندكم اسرار من وراي؟"
نوف:" لاالاااا بس قاعده تقول لي انها مب قادره تنطر اكثر."
العنود:" ههههههه خلووود مسرع مااتمل."
خلود:" وانتي اللي تصبرين يعني، سكتي واللي يرحم والديج."
مريم كانت تسولف وياسمر وبدور:" يالله بدور شدي حيلج ويبي مجموع يبيض الويه."
بدور:" شي أكيييييد مايحتاج توصين."
مريم:" قولي ان شاءالله."
بدور:" ان شاءالله."
سمر واللي ماتدري ليش يات شوق على بالها:" بدووور حبيبتي بغيت اسألج."
بدور:" سألي."
سمر:" وش اخبار شوق؟"
بدور احترق ويهها يوم سمعت سؤالها، وشيخة سمعتها وعلى طول انتبهت لها لأنها كانت قاعدة جريب منهم.. بدور ظلت اطالع امها واطالع سمر وقالت:" بخير."
سمر انتبهت لها وحست انها غلطت لما سألتها عنها.. شيخة:" بدور، سمر تعالوا هني.."
بدور:" فضحتينا."
سمر:" وانا شقلت؟"
شيخة:" بدور انا ماقلت لج ماتيبين هالسالفة هني؟"
بدور:" بس يمة انا ماقلت شي، وسؤال خالتي عادي ماكان فيه شي."
سمر:" انتوا شفيكم ماخذين حساسية من هالموضوع أبي اعرف."
شيخة وقبل لاتنتبه خالتها لهم:" مافي شي وذلفوا ثنتينكم بسرعه وسدوا هالسالفة."
قاموا ثنتينهم ويفكرون بنفس الفكرة، وش الشي اللي يخليها تزفهم وماتبي احد ينتبه له؟؟!
وبس قعدوا سمعوا صوت حمد يضحك،، وصوت ابوهم..
وسمعوا سيف يناديهم:" وصل محمد ،، يمة تعااالي."
وقامت أم محمد بسرعه عند باب الصالة، وأول مافتح أحمد الباب وشفات محمد على كرسي متحرك طاحت دموعها على خدها. وراحت له وحظنته، كل اللي كان هناك دمعت عينه يوم شافوها تصيح، ومحمد على الكرسي.
محمد ويحاول ويخفي الدمعه اللي طاحت من عينه:" بس يممممه مافيني الاالخير."
أبومحمد:" ياام محمد خلاااص الولد ان شاءالله مافيه الاالعافيه."
شيخة:" وييييين أمي اتخليه وهي تنطر هاليوم من زمااان."
وابتعد عنه ومسحت دموعها، دخلوه الصالة والكل راح يسلم عليه..وطبعاً خالته كانت ثاني وحده سلمت عليه بعد أمه:" هلا بنور البيت، هلابوليدي الحمدلله على السلامة."
محمد:" الله يسلمج يالغاليه." وبعد ماتباعدت عنه راحت نجود تسلم عليه.
نجود:" هلا وغلا بخوي نورت البيت."
محمد:" هلاااابيج يالمختفيه.."
نجود:" ماعليه بجابلك طوووول اليوم."
محمد:"ههههه مشكورة."
خلود وهي تباعد اختها عنه:" قووووومي دووووري الحيين."
محمد يضحك عليها:" هههههههههههههههههههه ماتيوزين عن حركاتج، تعالي هني ."
حظنته وحبته على راسه، سمر سلمت عليه بيدها استحت تحظنة لأن اولاد عمها وريال خواتها قاعدين..
شيخة:" بعدوووا لي شوووي، خلوووني أشوف أخوي."
محمد:" وانا اقوول خلودوو طالعه على منووو."
وضحكوا عليها، شيخه:" بس هونت مابسلم."
محمد:" تعالي امزح مانقدر على زعلج."
وراحت وحبته على بعد على راسة.. وبدور كانت تبي تقول له الكلام اللي حفظته بس كله تبخر يوم شافت خالها:" خااااااااااالي وانا مالي نصيب."
محمد وبإبتسامته اللي تخلي الواحد يحس بالأمان والطيبة:" انا كلي لج."
بدور:" يووووووووه خاااالي استحي."
وضحكوا عليها يوم قالت جذي ، أما سحر كانت واقفة يم أمها ولاتحركت من مكانها وكانت تنتظر عينه تشوفها.. ومريم ونوف والعنود كلهم سلموا عليه الا هي.
ويه دور الريايل يسلمون عليه...
حمد:" وووووي مابغينا ننتهي من مؤتمر الأمة."
أحمد:" ههههههههههه تصدق لونخليهم على كيفهم مايخلصون."
خلود:" وش دعووووه وانتوا مومقصرين."
حمد:" أحمد انت شفيك، لاتقول كلام انت موقده."
أحمد:" هاااااا، شووووف لاتقول حجي وتحطه علي ترى اعرفك زين."
ناصر:" فجوا مناك خلونا نسلم على ولد العم انتوا مابتسكتون."
أحمد:" طالع الأخ.."
حمد:" ماعليك منه، وين سيفووو؟"
أحمد:" وين بعد اكييييييييد بالمطبخ."
ناصربعد ماسلم على محمد:"وانتوا ماعندكم الا الحش."
حمد:" لووووسمحت احنا مانحش."
فيصل:" وش فييييكم واقفين تعالوا قعدوا."
حمد:" يايييييين."
وراحوا قعدوا بعد ماظلوا واقفين يسولفون ربع ساعه، وسيف ماكان موجود وياهم الأخ كان بره يسولف ويارفيجة نواف، وبعد ماخلص دخل لهم..
أحمد:" وين كنت؟"
سيف:" بره ويانواف."
ناصر:" حشو فيك."
حمد:" وانت اشوف صاير من المفتنين."
سيف:" ماعليك منهم قول وش قالوا عني."
ناصر:" يقولون أكيد انت بالمطبخ تبلع."
فيصل:" هههههههههههه المسكين ظلمتوووه."
سيف قعد يمه وهو يقول:" شفت عااااد ياولد خالتي، مظلووم انا."
حمد:" مدري من اللي يقدر يظلمك انت."
سيف:" انت وويهكً خخ."
أحمد:" سيف حبيبي قووووم ييب لي عصير والله عطشان."
سيف:" شايفني الخدامة مالتك، قوم انت."
أحمد:" ول عليك مايرأف بحالي رايح المستشفى وياي."
سيف:" لحظة.".. وقام ضغط على الزر اللي يم ابوه ونادى الخدامة علشان اتييب لهم العصير."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

كانت شوق تذاكر في غرفتها، وخواتها كل وحده فيهم بغرفتها تذاكر. أم عبدالله كانت قاعده بالصالة اللي فوق.. وتسولف ويا ابوعبدالله..
أم عبدالله:" وأبوعمر هذا منو؟"
أبوعبدالله:" هذا واحد من ربعي اللي اقعد معاهم."
ام عبدالله:" هو ميته زوجته؟؟ والا شنوو؟"
أبوعبدالله:" ايه وماياب منها عيال، وتزوج بعدها ثنتين، والأخيرة يابت له بنت ويبي يتزوج."
أم عبدالله:" وبعدين وش يدخلك انت؟"
أبوعبدالله:" شنو وش يدخلني كل الموضوع بيدي انا."
أم عبدالله وتبي تعرف اكثر عنه:" زيييين اهو غني؟"
أبوعبدالله:" يعني بس عنده فلوووس."
أم عبدالله:" يعني يفيدنا والاااا؟؟"
أبوعبدالله وهو يشرب الشاي:" تطمني مثل الخاتم بيدي بخليه."
أم عبدالله والفرحة مو واسعتها:" يعني خططت لكل شي؟؟"
أبوعبدالله:" اييييييه وبتفتكين منها."
أم عبدالله:"و اخيييييييييراً برتاح."
أبوعبدالله:" سمعي مابيها تعرف الا اذا خلصت المدرسة، وبعد ماتخلص بينتهي كل شي."
أم عبدالله:" بتزوجها على طوول؟"
ابوعبدالله:" اكييييييييد مافيها خطوبة ولاهالخرابيط، زواج على طول."
أم عبدالله:" زين ماتسوي."
أبوعبدالله:" بس ها ماوصيج مابيها تدري الحين."
أم عبدالله:" افااااا عليك كل شي بأمان."

كل اللي دار بينهم سمعته هديل لما كانت طالعه من غرفتها، انصدمت لما سمعتهم يخططون لزواج أختها. احتارت بأمرها وماعرفت وش تسوي .وهديل ماكانت تبي تشغل شوق حتى مايأثر عليها بالإمتحانات. ، وردت غرفتها تفكر في المصيبة اللي تنتظر شوق بعد الامتحانات.