الجزء الحادي عشر
كانت العنود نازلة من الطابق الثاني متجهه للباب عشان ترجع لشقتهم
بس صوت تركي استوقفها قبل ماتفتح الباب..
تركي بصوت هادئ: السلام عليكم..
العنود بأستغراب:وعليكم السلام..
حاولت العنود تطلع بس هو كان واقف بالطريق ..في نفس الوقت كانت هيفاء نازله الدرج بسرعه تبي تقول للعنود شي لما شافت تركي يكلم العنود تراجعت بضع خطوات عشان تركي مايشوفها..بس اللي مادرت فيه هيفاء ان تركي شافها وابتدى بالخطة فتكلم بصوت ساحر:على فكرة ماعرفت اسمك..
بس العنود مامرت عليها هالحيلة فرفعت راسها: على فكرة هالاسلوب مو جديد علي..فياريت توخر من طريقي..
تركي وهو يشوف ارتفاع راسها وعرف انه ماراح يقدر يكسبها بصفه فحب انه يدخل بصلب الموضوع :اسمعي يالعنود..ولما شاف ارتفاع حاجبها..ايه اعرف اسمك بس انا كنت ابي اكلمك بموضوع مهم..
العنود ببرود وهدوء:ممكن لو سمحت تخليني اطلع..
هيفاء ابتسمت بالخفا على اسلوب العنود مع تركي اظاهر هذي اول مرة احد يوقف بوجهه بعناد..بس شكله ماعرف العنود زين..
تركي تحرك من مكانه من غير مايقول شي وافسح لها الطريق عشان تطلع العنود اطلعت من غير ماتعطيه وجه..
تركي اول ماسكرت الباب التفت للدرج هنا هيفاء مسكت نفسها ياترى يقدر يشوفني..بس تركي كمل طريقه ودخل المكتب.وهيفاء ظلت بمكانها وهي تفكر ..ايش الموضوع المهم اللي تركي كان يبي يكلم العنود فيه..هزت كتوفها مش مهتمه ورقت لغرفتها وهناك صلت العشا وبدلت ملابسها ونامت..
************
في اليوم التالي اشرقت الشمس وجابت معاها يوم جديد وتخفي بين طواياها اقدار مايعلم بها الا الله..
في مستشفى في لندن وبالذات في غرفه في الطابق الثالث كان فيه
شابين يختلفون في هيئتهم عن الباقين اللي باين من ملامحهم انهم عرب هناك فهد
قاعد مع تركي يحاول يرفع من معناوياته اللي كانت محطمه من قبل الحادث وفهد بينه وبين نفسه يتساءل عن السبب فواز كان دايما مرح ماخذ الدنيا لعب وضحك ..فهد كان
يتامله مب مصدق اللي قاعد قدامه رفيقه فواز الحادث خذا ماخذه منه كانت الهالات السوداء تحت عيونه وهزل جسمه اللي كان دايما يحسد عليه ..كانت الصينيه قدام فواز
بس مالمسها ..فهد كان يحاول يقنعه انه ياكل كم لقمه بس كان رافض وشارد الذهن..
فهد بغضب:فواز انت لازم تاكل مايسير اللي تسويه بنفسك جسمك ضعيف محتاج يسترد عافيته..
فواز صد بوجهه للجهه الثانيه مثل الطفل العنيد:حد موكلك علي ترى فهد والله مالي خلق لك..
فهد توترت اعصابه:متى صارلك خلق يافواز من الصبح وانت نفسك شينه على الكل..
فواز كان يفرغ الغضب اللي يحس فيه في فهد:اذا انا صارت نفسي شينه فهدا بسببك لانك صاير مثل المراه الحنانه..
فهد منصدم من كلام فواز:انا مراه حنانه مشكور جزاك الله الف خير عالعموم انا
ماتوقع منك كلمة شكرلان اللي سويته بدافع العشره اللي بيننا...
فواز يطالع برى من الشباك بس ملامحه كانت تحمل الغيظ وكانه مب مستحمل كلمه من فهد..
فهد وقف من كرسيه وهويطالع فواز بتفكير مب عارف شلون يفهمه..
فهد ياشربيده للباب :انا رايح .. وياليت يكون مزاجك المره الجايه احسن من هالمره..
فواز ارتدراسه بقوه:وش قصدك ..ترى ماحد طقك على يدك وقالك تزورني ..
فهد هز راسه وكانه يأس من الكلام معه..ذكر نفسه ان هذا رفيقه ولازم يستحمل مزاجه
لان اللي صارله مب شويه..
*****************
هيفاء توعت من النوم وهي تحس بثقل بجسمها سحبت نفسها للحمام وخذت شاور سريع وبدلت ملابسها ،نزلت تحت وشافت البيت هادي قطبت جبينها ياترى وين الكل؟ دخلت الصاله وماحصت احد سمعت صوت جاي من الحديقة فطلعت وحصلت الكل مجتمع على الطاوله يفطر حتى فهد اللي مو من عادته ان يقوم بدري كان موجود لانه توه جاي من زيارته لفواز..زادت ابتسامتها لما لاحظت انه في واحد ناقص اللي هو تركي.
ابو فهد وهو يناديها: هلا ببنيتي تعالي يمه وقعدي.
هيفاء راحت وقعدت على الكرسي اللي بجنب فهد اللي كان بعالم ثاني.
هيفاء وهي تكلمه: من زمان مافطرنا مع بعض ،صح؟
فهد:............
هيفاء:ياهوووووو...وينك فيه؟
فهد انتبه لها:همم..لا كنت افكر بشي شاغلني..
هيفاء تبتسم:اللي شاغل بالك يتهنا به..
فهد بجديه وبصوت منخفض: الا العنود شخبارها ياهيفاء؟
هيفاء بخبث:اوه اوه من اللحين قمنا نحب..
فهد بعصبيه: انا الغبي اللي اسالك.
وقام من مكانه معصب لدرجة ان الكرسي كان بيوقع وهيفاء استغربت من اخوها وتصرفه هذي اول مره تشوفه هشكل حاولت انها تلحقه وتشوف ايش فيه بس امها مسكتها..
فهد طلع وهو متضايق حده وحاس نفسه بين نارين ومايعرف ايش يسوي كلم حمد عشان يشوف وينه وحصله بالجيم يتمرن فقرر انه يروح له بالجيم وياخذ منه جواب للي يصير لفواز وتصرفاته.
هيفاء تسأل امها:الا يمه المغرور وينه مو مبين؟
ام فهد:اي مغرور؟
هيفاء:يعني من غيره تركي.
ام فهد وهي تضربها: اه ياقليلة الادب صدق انك ماتعرفين الادب اللحين مسكننا في شقته ومتعب نفسه عشانا تقولين عنه كذا.
هيفاء:اوكي يايمه ماكان قصدي آسفه..طيب هو وينه؟
ام فهد:طلع من الصبح يقول ان عنده شغل في منطقة برا لندن ويمكن مايجي الا بكرة.
هيفاء ماتمالكت نفسها نقزت من مكانها من الفرحه اللي حست فيها اول مره تحس بالحريه في ذا البيت ..
امها تطالعها بنظره جانبيه منصدمه منها
ام فهد عصبت:هيفاء وعمى!! قومي مني لااضربك الحين والله لا تخلين اقول حق تركي يسوي فيك اللي يبيه..
هيفاء كانت مستانسه عبست لان وجهه امها الجدي مايدل على المزح وانها ممكن تسويها فكرت انها محتاجه تكون امها في صفها ..
قامت هيفاء من مكانها وضمت امهاوهي تقولها:افا يايما انا بنتك حشاشة يوفك توقفين ضدي عشان ولد اختك ترى والله مب قصدي..
ام فهد تطالع بنتها بشك:اجل وش قصدك من ذى الحركه ..
هيفاء تبررحق امها:انا قصدي ابي اخذي راحتي في الشقه مب كل دقيقه انخش في زاويه اذا مرتركي ..
ام فهد :معليه ياهيوف بنشوف اخرتك مع ولد خالتك ايش..
هيفاء اعتذرت من امها وطلعت من الصاله ناويه تروح لغرفتها وهي تفكر لها الدرجه واضحه مشاعري تجاه تركي ..ماكان لازم تكتشف أي شئ بيني وبين تركي..مضطره تمثل قدام امها انها تحترمه وتعزه على اساس القرابه اللي بينهم
كلما تذكرت المستقبل اللي راح يجمعهم حست برعشه تمشي على عامودها الفقري
************************************
فهد كان قاعد في مقهى الجوري عازمه حمد على قهوه ونفس الوقت يغير الجو اللي كان عايش فيه ..حمد الوحيد اللي يفهم فهد حس انه لازم يطلع من جو المستشفى والبيت
لان نفسيته تعبت مع الوقت اللي يقضيه مع فواز حمد كان ناوي يخلي فهد يفضفض
اللي في قلبه على الله يخفف عليه ..
فهد وهو يبتسم ابتسامة ضعف:وش الكرم اللي نزل عليك اليوم وخلاك تعزمني ..؟
حمد وهو يهزراسه:لا والله لاحظت من زمان ماقعدنا مع بعض ندردش ونضحك مثل اول..
فهد منزل راسه وعلى وجهه تعابيرغير مفهومه:حمد وانا اخوك احس اني تغيرت من حادث فواز صرت مقسم وقتي بين المستشفى والبيت لدرجة ماعاد عندي وقت احك راسي..
حمد يطالع فهد بتفكير:فهد تراك مانت ملزوم تروح له كل يوم هله موجودين وهم يتكفلون به..
فهد وهورافض:لا لا ياحمد مومن شيمتي النذاله ..الحين يومه في عز حاجته لي
اروح واخليه
حمد هو يحاول يقنعه:يارجال انا ماقلتلك لا تزوره انا قصدي انك تخفف من زياراتك بعدين تعال انا جايبك مب عشان نسولف عن فواز والمستشفى..
فهد يولع جواله باشارة انه استقبل بلوتوث..من ساحرات العيون..التفت عليه حمد يشوف وش فيه ..
حمد يضحك بسخرية:هههههههه ماانت بهين يافهيد قاموا البنات يتعرفون عليك..
فهد بحيره:تهقى استقبل ولا لا ؟
حمد مندهش:استقبل يافطين عاد فيها شك ..مالت عليهم صارلي ساعه هنا ماحد طرشلي ..
فهد ضغط على زر الاستقبال ..شوي الا دق الجوال رنة المسج فتح فهد المسج شاف
شاف رسمة بنت ملثمه مكتوب عليها ممكن اتعرف..
فهد ابتسم ابتسامة سخريه وتلفت حوله على الله يلمحها في هالجموع الخليجيه ..شاف واحده تبتسم له ومن مظهرها عرف ان البنت بايعتها ..حمد سحب الجوال من يده يشوف الرساله ..
حمد بونااسه:فهد ارسلها ! هذه فرصه ماتفوت ..
فهد قطب جبينه:وش ارسل لها ..؟
حمد وهو يطالعه بخبث:ارسلها ممكن وبعدين ارسلها رقمك ..
فهد رافع حواجبه مستغرب:انت من جدك ..انا خليت هالحركات من زمان ..بعدين انت شفت وجهها اول..
حمد تلفت:لا وين هي اشر لي عليها ..
فهد اشرله بعيونه عليها وحمد لما شافها عبس وجهه والتفت على فهد وهو ميت من الضحك..
حمد يضحك:ههههه قدرك ..انزين طرش خل نتسلى شوي ..مسكينه حالتها صعبه..
فهد ابتسم :ماشي بس نتسلى مابي ارقام ولامكالمات ..
فهد فتش في جواله عشان يطرش لها ..
رن تلفون فهد وكان رقم فواز ..رجع فهد للواقع المرير..
فواز:الو........
فهد:الو ..مرحبا فواز..
فواز:مرحبتين وش اخبارك ..
فهد :بخير الله يعافيك ويسلمك ..انت بشرني وش علومك اربك بخير..
فواز ابتسم:الحمدالله احسن اليوم ..بس بغيتك تسوي لي شئ وابيك تقولي تم..
فهد ضحك:من غيرمااقول انت تأمر..هاأمر يالطيب..
فواز:ماخاب ظني فيك يافهد رجال والنعم ..بس الا هل متضايقين من همي وابي اخفف عليهم شوي لانهم من يوم وصلوا مارتاحوا دقيقه وللا سف ماعندهم حد في لندن يزورونه وياليت يا فهد يقعدون مع اهلك يستانسون شوي ..
فهد حس باحراج :والله يافواز حنا المقصرين اسمحلنا ..كان المفروض نعزم الا هل من نفسنا ..هذا الواجب..
فواز:ندري يافهد انكم معذروين بس ياليت اذا مافيها احراج الاهل يوافقون..
فهد :لا لا ابشر الاهل اليوم عشاهم عندنا ياخي حنا اهل من ديره واحده..
فواز فرح:تسلم تسلم يالغالي والله مادري بدونك وش اسوي ..
فهد:افا عليك تركي انت فصل وانا البس وكلم الاهل ان السواق بيستناهم برع الفندق الساعه خمس الاهم في أي فندق..
فواز:في فندق الفورالسيسون ..يالله مع السلامه ومشكوريافهد..
فهد:الله يسلمك وماطلبت يالطيب..
سكرفهد وشاف حمد يلعب بجواله وباين عليه متاثر..
فهد ياشربيده:ياهووووووووو وين رحت ..
حمد وعلى فمه بسمة انتصار: ياخوي لقيت لي صيده ماتفوت ..بنت تجنن تطرش لي..
فهد ضحك على تعابير وجهه:حبيبي كلهم نفس الصنف .. الحين هد التلفون من يدك وكلمني..
حمد منزل راسه على الجوال بتركيز:هذا وقته البنت تطرشلي رقمها وانت تبيني اكلمك..
فهد عصب:اسمعني الحين بعدين تفرغ لها ..اهلك وينهم..؟
حمد رفع راسه يتافف:امي وانا طالع كانت ناويه تروح لشقتكم ..
فهد وهو يستوعب الامر:اهاا حلو والله عشان تجتمع العائله كلها..
حمد قطب جبينه :ليه من غيرهم بيجون شقتكم..؟
فهد بوجه جدي:عزمت اهل فواز يتعشون عندنا الليله مساكين ما عندهم حد في لندن
حمد مندهش:لا من من اهله هنا..
فهد وهو يفكر:امه واخته بس..ليش السؤال؟
حمد: لا بس كذا ..البنت كم عمرها..؟
فهد رفع عيونه يفكر:يعني على ماظن كبر خواتنا..
حمد ابتسم باثاره: والله.. زينه ولا شينه ؟
فهد عصب ومسك الكوب اللي قدامه:اسكت لا اكت القهوه على وجهك ..عييب هذه شوفات الرجال الحين انت ترضى على شوفاتك..
حمد وهو خايف:انا ما قلت شئ غلط عشان تعصب علي كذاا..
فهد باصرار:لا قلت ترضى انت على اختك يسولفون عنها ربعك..
حمد وهومنزل راسه :لا طبعا..ماارضى..
فهد هدأ:خلاص الحين انطم خل اكلم الوالده..
فهد رفع جواله ودق عل امه ..
فهد وهومتضايق:الو..هلا يما ..
ام فهد:هلا حبيبي وينك ماتغديت..
فهد:بلا تغديت يما لا تشيلين هم ..
ام فهد:وش فيك فديتك ..نبرة صوتك ما تبشر بخير..
فهد ابتسم:لا يما مافيني شئ بس بغيت اطلب منك طلب ..؟
ام فهد قطبت جبينها:يالبيه فهد بن سلمان..
فهد ضحك:الله لبيك يما ..رفيقي فواز متضايق عشان امه شايله هم مرضه وهو عشان تستانس شوي وتغير جو المستشفى فكر ان حنا نعزمها على العشاء..
ام فهد: ماطلب شئ هذا واجبنا ..خلاص تطمن انا بجهزالعشاء الحين وبنضيفهم وبنبيض وجهك عندهم ..
فهد استانست:مشكوره يما ماتقصرين ..اي يما ياليت تطرشين السايق عليهم لانهم مايعرفون مكان الشقه ..
ام فهد:ان شاء الله انت عطني عنوانهم وانا برسله لهم..
فهد:هم ساكنين في فندق الفور سيسون الساعه خمس بيكونون جاهزين..
ام فهد:صار..يالله يايما مع السلامه عمتك عندي هي واهلها ..
فهدتطمئن:الله يسلمك يالغاليه..
حمد طول مافهد وهو يكلم كان يطالعه و يفكر..ليش فهد عصب لها الدرجه عشان اخت فواز اول مره يشوفه حمد مهتم في بنت ولدرجة انه يزعل عليه عشانها لا السالفه فيها ان ..فهد مب النوع اللي يهتم للبنات فليش يوم جبت طاري البنت على لساني عصب..هو صح معه حق بس تصرفاته مالها مبرر اللي مايعرفه يقول عاشق غيور..
***********************
دقت الساعه خمس في شقة تركي الضاوي..كانت السوالف والضحك صدى الصوت في الصاله الرئيسيه ..ام فهد قاعده جنب ام حمد يسولفون والقهوه والشاي مرتبه على طاوله قدامهم ..والبنات هيفاء والعنود قاعدين على الارض مقابلين المدخنه يقشرون حب وياكلونها ..هيفاء كانت تسولف على العنود مغامراتها في لبنان يوم سافروا في الربيع ..
هيفاء وتعابير وجهها متاثره:الله وكيلك العنود لقيت بوت ينلبس فوق البنطلون عليه نقش بالتنين بثلاثمئة دولار..
العنود وهي مندهشه:مالت عليهم ليش غالين ..
هيفاء مسكتها من يدها:تعرفين احلى شئ قومة الصبح ننزل والجو بارد نتقهوى في السولدير ..
العنود وهي مندمجه:مالقيت حد هناك من المشاهير..
هيفاء عبست :مالقيت حد احبه .. لقيت اخت نانسي عجرم ..نادين عجرم ليتك شفت وجه فهد يوم شافها..
العنود تضحك:امانه وش سوى..
هيفاء :الغبي يحسبها نانسي لانها كانت لابسه نظاره وتشبهها فقام الله وكيللك ياخذ توقيعها يوم وقعت له شاف الاسم نادين فاستغرب..
العنود وهي متحمسه:انزين وش سوى..
هيفاء :قالها ليش كاتبه نادين قالت لاني نادين قالها يعني انت مب نانسي عجرم ..
قالت لا انا نادين اخت لنانسي..فهدعصب: اقول خل التوقيع عندك مانبغيه..
العنود تضحك:ههههههههه حرام فهد صدق تفشل ..
هيفاء ميته من الضحك:ههههههه لا يستاهل ذبحونا بذي النانسي عجرم..
العنود بحماس:اللللللللله ياهيفاء خاطري اروح لبنان(التفتت العنود على امها) يما ليه مانسافرمع خالي السنه الجايه لبنان..
ام حمد تضايقت:لا تعرفين ان ابوك مايحب هالديره ولا يدانيها..
ام فهد:مايحتاج بعد كم سنه بتروحين معنا ومع رجالك ..
تغيرت تعابير وجه العنود الى العبوس نزلت راسها عشان ماحد يلا حظ مشاعرها
بس لقطت هيفاء اللي تحس فيه العنودو حست بالعجزوالذنب لان العنود مضطره تمر في هالزواج وهي ماتبي ..هزت ام فهد كتف هيفاء وقطعت حبل افكارها..
ام فهد:يما هيفاء لاحد يوسخ السجاد بقشور الحب ترى بيجونا ضيوف..
هيفاء التفتت مقطبة الجبين مستغربه:من الضيوف يما..! ام محمد..؟
ام فهد وهي تهز راسها:لا اهل رفيق فهد اخوك فواز..
العنود اللي كانت شارده الذهن في عبوسه التفتت على هيفاء بسرعة البرق..





رد مع اقتباس
المفضلات