الجـــ التاسع ـــزء
طلعت الشمس وجابت معاها يوم جديد ومشرق..العيله كانت مخططه انهم اليوم العصر يروحون كلهم للحديقة والبنات ما كان عندهم مانع بالعكس تغيير جو..فترة الصباح راحت في السوق وطبعاً كانوا الامهات مرافقات معاهم..
كانوا البنات يقايسون بغرفة الملابس والامهات قاعدين برا ينتظرونهم..طلعت هيفاء وكانت لابسه بلوزه جنان..شوي الا مها طالعه ولابسه نفس البلوزه فقامت هيفاء بققت عيونها عليها بحمق..
هيفاء:الله الله..اقول افسخيها لا فسخك بنفسي..
مها وهي مقهوره:بس انا ماخذتها قبلك..
هيفاء بحمق:يعني موفاسختها..طيييييييييييب..
اتجهت لمها بتهديد..مها انحاشت بالغرفة من الخوف وهي تنادي على امها من ورا الباب:يييييييييييييييمه شووووفيها..
ام فهد وهي تهز راسها:هيوف ..شفيك على اختك؟
هيفاء:يعني قلة عليها البلايز تجي تاخذ زيي.
ام فهد:شفيها؟
هيفاء بعناد:لا ابي اكون الوحيدة المتميزة..
ام فهد: اذا ماخذتها اختك غيرها بياخذها..
هيفاء:بس مش من اهلنا..
ردت دخلت الغرفة..طلعت العنود من الغرفة وهي لابسه فستان يوصل ليما تحت الركبه وكان لونه احمر قاني فابرز لون بشرتها البيضا وكان طالع يجنن عليها سألت امها عن رايها..
ام حمد:يهبل عليك يمه ..بسم الله عليكي..
العنود:يعني آخذه؟
ام حمد:اخذيه دام انه بخاطرك..
ام فهد ماشالت عيونها منها ..وينك يافهد تشوفها تنهدت وهي تتمنى من كل قلبها ان العنود تكون لفهد..
لما خلصوا من السوق خذوا تاكسي واتجهوا للحديقة وهناك اتخذولهم موقع وحطوا فيها الكراسي..شوي الا ابوحمد وابوفهد جايين ومعاهم اعيالهم..محمد اقترح على مها انهم يروحون يركوبون القارب بس ام فهد رفضت فراحوا ياكلون البط من الخبز..
في مكان ثاني كان فواز يرد على مكالمة سارة اللي صايرله اسبوع وهو متجنبها ..ردعليها من غير نفس:الـــــــو؟
ساره بدلع:هلا حبيبي..شلونك..
فواز وهو متنرفز:بخييير..خير وش بغيتي؟
سارة مستغربة من رد فواز:فواز شفيك جذي ..
فواز بسخرية: شفيني.
سارة حست انه فيه شي:طيب حبيبي فواز..تدري ان احنا بنسافر باجر..
فواز: لا.
ساره حست انها بتصيح من برودته:فواز حبيت اشوفك لآخر مرة قبل لا روح.
فوازببرود: آسف ماقدر..مشغول.
سارة قعدت تصيح:فواز ارجوووك يافواز انا بموت اذا ماشفتك..وبعدين كلها الا خمس دقايق..وبعدين ماراح تشوفني..
فواز فكر فيها وقال في نفسه كلها الا خمس دقايق في ايش بتضره وبعدها بيفهمها انه خلاص قلبه املكته وحده غيرها..
فواز:اوكي..بس خمس دقايق..نتقابل بالقهوة اللي بالحديقة اوكي؟
سكر منها وماعطاها فرصة تتكلم..وحث الخطا متجه للحديقة يبي ينتهي من هالمسأله نهائياً..
في نفس الوقت كانوا هيفاء وعنود بالقهوة واقفين بالصف عشان ياخذون طلبهم خذت هيفاء الطلب والتفتت على العنود..
هيفاء:العنود انا بودي القهوة حق ابوي وخالي وانتي لحقيني..
العنود هزت راسها..
سارة كانت عند مدخل القهوة تنتظر على نار شوي ولمحت فواز من بعيد جاي ابتسمت مرتاحه..
فواز اول ماوصل الا سارة:هاااااااااااي حبيبي..
فواز ببرود:اسمعي ياسارة بسك من هالكلام..وقوليلي ايش تبين..
سارة وهي تتدلع:حبيبي انا قلتلك ان انا بسافرباجرفحبيت اودعك..
فواز: طيب اذا على هذا ..مع السلامه..
صد عنها عشان يمشي..الا سارة ماسكته من ذراعه وتلفه عليها..فواز التفت عليها وهو متنرفز..شاف اللي واقفه ورا سارة منصدمة من اللي تشوفه..العنود انصدمت لما شافت سارة ماسكه فواز وتترجاه انه يقعد..سارة انتبهت ان فواز مو معاها التفتت لمكان ماهو يطالع وشافت العنود اللي كان وجهها شاحب من الصدمة..
العنود تمالكت نفسها ومرت عليهم ببرود وهي تمشي بسرعه وماسكه نفسها عشان ماتبكي..فواز حاول انه يلحقها بس سارة كانت ماسكته من ايده ..نفض ايدها ولحق العنود وهو يناديها انها توقف بس العنود مو معطيته وجه..فواز من غير مايحس بنفسه مسك ايدها ولفها عليه..
العنود طالعته بكره:هد ايدي ..
فواز:مانيب لغاية ماتسمعيني..
العنود من الغضب اللي تحسه بداخلها فرغت كوب العصيراللي بايدها عليه..وصرخت فيه:اذا قربت مني ولا كلمتني لا تلوم الا نفسك..فاهم..
كملت العنود طريقها والتفتت عليه وهي تقوله بسخرية ومرارة:على فكرة بقول حق فهد يعزمك على عرسنا..
صدت منه وهي تبكي منهارة ولما ابتعدت عنه بحيث انه مايشوفها قعدت على كرسي وقعدت تفرغ اللي بقلبها من حزن حست انه قلبها يتفتت ..
فواز اللي كان واقف بمكانه منصدم..يعني خلاص كل شي انتهى والعنود راحت منه..
سارة وصلت عنده وهي معصبه:يعني هذي اللي ماخذه عقلك ..العنود..
اشوفك تقولي ابتعدي عنهم ومابي اشوفك وياهم..اتاريك ناوي عليها..
فواز التفت عليها وعرق بفكه كان ينبض من كثر ماهو معصب..سارة لما شافته بهالشكل لمت حالها وراحت وبعد كل شي اهي اصلاً ماكنت تحب فواز بس كانت تمرح معاه ..بس حست بفرحه عظيمة انها خربت بين فواز والعنود..
************
هيفاء لما شافت ان العنود تأخرت راحت تبي تشوف ايش اللي مأخرها..شافت العنود قاعده على الكرسي وهي منزلة راسها وتبكي هيفاء لما شافتها ركضت لمكان ماهي قاعده ..
هيفاء بخوف:العنود عسا ماشر شفيك؟
العنود من غير ماترد ضمت هيفاء وهي تصيح ومن بين صياحاها كانت تردد جملة((ابي ارد السعودية))..هيفاء استغربت حالها طلعت موبايلها واتصلت على امها وقالت لها ان العنود تعاني من صداع وراح يردون الشقة..سكرت من امها والتفتت على العنود:العنود يله قومي بنروح الشقة..وهناك بتقوليلي ايش فيك؟
العنود وعيونها مليانه حزن:هيفاء انا ماعاد لي مكان هنا انا ابي ارجع الرياض..
هيفاء وهي مقطع قلبها شكل العنود:طيب ..يالعنود بس انتي اللحين قومي خلينا نروح الشقة وهناك يحلها الف حلال..
خذولهم تاكسي للبيت،ولما وصلوا العنود اتجهت مباشرة للغرفة وهناك طلعت شنطة ملابسها وحطتها على السرير وقامت تحط الملابس فيها بشكل هستيري وهي تبكي بحرقة..وهيفاء تراقبها مستغربة هاذي اول مرة تشوف العنود بهالشكل..شوي العنود طاحت على ركبها وهي تكرر كلمة واحدة:اكرهــــــــــــــــــــه..اكرهــــــــــه..
غطت وجهها بايدها وبدت نوبة بكاء جديدة..هيفاء قربت منها وضمتها وهي تحاول تهديها وبعد فترة هدت العنود..
هيفاء بلطف:العنود..شفيك ترى خوفتيني؟
العنود:فواز ياهيفاء..فواز..
بدت دموعها تنزل بصمت
هيفاء بأستغراب:فواز..شفيه..صاير له شي؟
العنود:النذل..طلع خاين وراعي بنات..تخيلي اليوم صدته مع مين..
هيفاء:مع مين؟
العنود:مع ســـاره..
هيفاء انصدمت من كلام العنود ..هي من اسمعت ان فواز بيخطب العنود وهي حاسه ان هالخطبة ماراح تتم..رفعت العنود من الارض..
هيفاء:العنود انتي ارتاحي انا بروح احضرلك كوباية عصير..
هيفاء طلعت من الغرفة عشان تجيب العصير..العنود حطت راسها على المخدة وغمضت عينها تبي تطرد من راسها ذكرى الحادثه..بس حتى وهي مغمضة عينها يطلعلها فواز بضحكته وغمزته اللي دايماًً ملاحقتها حتى بأحلامها انهمرت عيونها وهي تتأوه بألم..
هيفاء لما رجعت حصلت العنود نايمة..ماحبت توقظه سكرت الباب ونزلت تحت عشان تشوف اذا فيه فلم يعروضنه عشان تشوفه..
******************
فواز طلع من الحديقة وهو حاس انه روحه طلعت منه وماراح ترد خلاص..عبر الشارع وهو منتبه للسيارة اللي جايه صوبه مسرعه..كل اللي يتذكره فواز صوت فرامل السيارة وهي تحاول تتفادى الحادث ..
من بعيد كان فهد وحمد يسولفون لما سمعوا صوت اسعاف جاي من بعيد الكل ذكر الله ..
فهد:لا اله الله..عساه خير..
حمد:هذول البريطانين وسواقتهم..مب صاحيين..
ام حمد:تعوذ من بليس..
حمد:اعوذ بالله من الشيطان الرجيم...التفت على فهد:الا فهد دق على فواز شوف وينه خل نروح له بدال مقابل الاشجار..
فهد وهو يدق على فواز:اللحين بشوف وينه ..شوي الا فهد:مايرد ..ممكن يكون مشغول ولا شي..وشرايك نروح السينما..؟
حمد:يله قوم..
======
فهد وهو بالسينما رن تلفونه ولما طلعه شاف رقم غريب عليه رد الا واحد اجنبي يكلمه..
..:hello
فهد:hi..who is this
..:hi im calling from the hospital.! do u know fawaz
فهد بأستغراب: him. his my friend yes I know
الدكتور: im sorry to tell u that he had an accident
فهد انصدم:which hospital?
فهد خذا العنوان منه وشكره..التفت على حمد:فواز مسوي حادث ياحمد..
حمد انصدم:عساه مو خطير بس..
فهد وهو يقوم يبي يطلع:والله مادري ياحمد بس شكله مو بسيط..
فهد وحمد لما وصلوا سألوا عن فواز قالولهم انه لسه بغرفة العمليات ولما سألوا الممرضة شلون صار الحادث..هزت كتوفها برد انها ماتعرف..راحوا الشباب وقعدوا بغرفة الانتظار ومرت عليهم ساعتين ولسه مافي رد..شوي الا تلفون حمد يرن ولما شاف الرقم الا اهي امه:هلا يمه..
ام حمد: حمد وينك فيه ؟
حمد:بالمستشفى..
ام حمد مخترعه:مستشفى عسى ماشر..فهد فيه شي؟
حمد:لا يمه حمد بخير بس واحد من ربعنا مسوي حادث ورايحين نشوفه..
ام حمد تنهدت مرتاحه:وشفيه؟
حمد:مسوي حادث..
ام حمد:ان لله وان اليه لا راجعون..وعساه بخير..
حمد:اي بخير يمه الولد للحين بغرفة العمليات وشكل حالته خطيرة.
ام حمد:الله يعافيه ويشفيه ان شالله..
حمد:ايه والله يايمه..ادعيله تراه رجال وفيه خير يستاهل الدعوه عشانه..
ام حمد:طيب فيه احد بلغ اهله..
حمد:لا لسه ننطره يطلع من العمليات..
ام حمد:خلاص فديتك مع السلامه ..وبعدين طمني عليه يبه.
حمد:ان شالله..
حمد اول ماسكر من التليفون الا الدكتور داخل ويبحث عن احد شافهم وعرف انه هم من قرايب فواز لانهم الخليجين الوحيدين بالغرفة فتوجه لهم..حمد وفهد وقفوا وهم يحسون انه في شي مو طبيعي وكأن الدكتور جايب لهم خبرية مو زينه بالمره..
*****************
ام فهد كلمت ابو فهد بموضوع الانتقال شقة تركي هو صحيح كان رافض لكن ام فهد فهمته وجهة نظرها انه ممكن العنود توافق على فهد ويصير الموقف حرج بالنسبة لهم انهم يعيشون تحت سقف واحد..ابو فهد مالقى الا انه يوافق..
ام فهد وهي تدق على تركي عشان تخبره..شوي الا تركي يرد..
تركي:هلا والله بالغالية..
ام فهد:هلا يمه..شخبارك؟
تركي:بخير دامك بخير..انتي شلونك؟
ام فهد: احمدالله..تركي انا كلمت بس عشان ابلغك اني كلمت ابو فهد بالموضوع وهو ماعنده مانع ان احنا ننتقل عندك..
تركي وهويبتسم لحظه:خير ان شالله انا بكره ان شالله بارسل لكم سايق عشان ينقل اغراضطم.
ام فهد:مشكور وماقصرت ياولدي..
تركي: افا ياخالتي هذا كلام مايحتاج تشكريني البيت بيتك..
ام فهد: ماتقصر والله..
تركي:خلاص يالغالية توصين بشي ثاني؟
ام فهد:مابي الا سلامتك..
تركي:يالله فمان الله..
ام فهد:في وداعة الرحمن..
سكر تركي من خالته وهو مستانس انه الخطة تمشي مثل مايبي هو والحين هيفاء صارت تحت عينه ..وبيحاول يعرف منها اهي وش تبي من زواجها بفواز..
وبيحاول بأي طريقة انه يفك هالخطبة..
في نفس اللحظه كان نواف يكلم هيفاء وهو متضايق:والله ياحبيبتي متضايق حدي..
هيفاء:ليه عسى ماشر..
نواف:تركي مادري شفيه متصل علي من كم يوم وامر اني اروح واخلص الشغل اللي بالامارات وهذي اول مرة يطلب فيها تركي مني اني اخلص شي..
هيفاء حست انه تركي وراه شي ولا ليش يطرش نواف للامارات :معليه حبيبي انت استحمل بعد هذا اخوك العود..
نواف بغيرة:اشوفك دافعين عنه..
هيفاء:لاادافع ولا شي انا ماقلت الا الصدق..
نواف:لا انتي شكلك نسيتي هو وش سوى فيكي..
هيفاء ازعلت من اسلوب نواف:نواف انت شفيك؟
نواف تنهد بأسف:آسف..بس من اجيب طاريه اتنرفز..تدرين انه مو راضي بخطبتنا؟
هيفاء وهي مستغربة:ليه؟
نواف:مادري بس لما قلته اني خطبتك زعل وحاول يردني منك..بس انا مارضيت..
هيفاء بحمق: وهو ايش يدخله اذا باخذك ولا لأ؟
نواف :هذا خليه منك..انزين حبيبتي اخليك اللحين..
هيفاء ودعت نواف وهي قلبها قابضها،تحس ان تركي ناويلها شي ..طيب هو ليش مو راضي بالزواج..ياترى ركوبي معاه بالسيارة لما ماقلي من يكون هل يكون يختبرني..تنهدت ورقت طالعه للغرفة الا العنود طالعه بتنزل تحت وحالتها كانت كسيفه ..
هيفاء:ها عنود شلونك اللحين؟
العنود هزت راسها ونزلت تحت وهي في راسها شي واحد تبي تسويه وتنتهي
راحت لغرفة امها ولقتها قاعده على السرير تقرا قرآن ولما شافت العنود وشافت شحوب وجها سكرت القرآن..ونادتها عشان تجلس بجمبها..
ام حمد:ان شالله احسن اللحين؟
العنود وهي تحط راسها بحضن امها:احسن والحمد الله..
ام حمد بقلق:والله للحين لونك مو طبيعي..تبيني اوديك لطبيب؟
العنود هزت راسها علامة الرفض..رفعت راسها من حضن امها وهي تطالع امها بتصميم:يمه انا خلاص قررت ..وموافقه اني آخذ فهد ولد خالي..
ام حمد استانست على هالخبرية بس حاسه انه العنود تقولها بغير قناعه: يمه انتي متأكدة من انه هذا اللي تبينه؟
العنود نزلت عينها وبعدين رفعتها وبكل ثقة:ايه يمه متأكده..
ام حمد بفرح: هذي الساعه المباركه والله..وانا عارفه ان فهد بيسعدك.ز
العنود بتفكير وحزن سعادتي الوحيده بتكون مع واحد بس لكن هو اللي خرب كل شي بخيانته..
ام حمد ومو حاسه:خلاص حبيبتي انا ببشر ام فهد..بس اللحين ابي اكلم حمد اخوك واشوف شخبارهم..
العنود وهي مقطبه جبينها: ليش يمه حمد فيه شي؟
ام حمد:لا بسم الله عليه..واحد من ربعهم مسوي حادث ويقولي حمد ان حالته خطيرة..
العنود ماتدري ليش قلبها نغزها: يمه منهو من ربعهم ماتعرفينه؟
ام حمد:لا ماقلي حمد منهو..بس مانقول الا الله يعينه ويشفيه..
العنود:اللهم آمين..
العنود حبت راس امها وطلعت من الغرفة ورقت للسطح وجلست على الكرسي وهي تفكر هل معقوله ان فواز كان يكذب عليها بكلامه ..وانها ممكن تكون نزوة من نزواته..لا مستحيل لأن فواز لما قلها انه يحبها كان الصدق امبين بعيونه وبصوته..تنهدت بحزن ليه يافواز تسوي كذا..ليه قلبي حبك وتعلق بيك..انهمرت دمعه حارة من عينها ومسحتها وهي متضايقه من نفسها انا ليش اذرف الدموع له واهو مايستاهل انا لازم انساه ..انا خلاص باتزوج فهد..
اللي مو عارفه فيه العنود ان تركي بالمستشفى قاعد يصارع الموت وحالته كانت خطيرة بالمرة والدكتور قال لفهد و حمد انه فواز ممكن يدخل غيبوبه بسبب الضربه اللي براسه..هم عملوا اللي عليهم لكن بالنسبة للغيبوبه مايقدرون شي لأن هالشي مرتبط بالوقت..
فهد انهار على الكرسي وهو ماسك راسه بين ايدينه:لاحول ولا قوة الا بالله..اللحين ايش الحل؟
حمد التفت على فهد: فهد لازم احد يبلغ اهله لايصير بفواز شي وهم مو موجودين..
فهد قطع كلام حمد وهو معصب: حمد لا تقولها ..فواز ان شالله بيعيش..بالنسبة لأهله انا عندي رقم بيتهم بالرياض و بروح ادق عليهم وانت شوف الدكتور اذا بيسمحلنا نشوفه..
حمد راح للدكتور عشان يستفسر منه اما فهد فشاف الساعه لقاها الساعه 11 بالليل معناتها الساعه 1 بالرياض توك على الله ودق على بيتهم وهو متضايق انه بيقوهم هالخبر..قعد التليفون يرن ومحد شاله كان بيسكر الا صوت ناعم يرد عليه:الـــــــو؟
فهد:................
: الــــــــــــــــو...!
فهد بلع ريقه: السلام عليكم.
: وعليكم السلام.
فهد وهو يسمع صوتها الساحر نسى هو متصل ليش..تعوذ من بليس وتمالك نفسه:اختي هذا بيت فواز العالي..؟
: ايه اخوي بس فواز مو موجود..
فهد:انا عارف بس حبيت اكلم الوالده..
بأستغراب: الوالدة نايمة..في ايش بغيتها؟
فهد تنفس بقوه: بس بغيت ابلغكم ان فواز مسوي حادث.
بصدمة:اييييييييييييش؟
فهد:آسف اختي بس الحادث ترى مو خطير..شي بسيط..عفواً من معاي؟
الصوت بخوف: انا اخته..طيب فواز وينه ما يكلمني.
فهد وهو خايف من انه ينفضح: فواز اللحين نايم يرتاح بس هو موصيني انه اكلمكم وابلغكم..وياريت تجون لندن.
اخت فواز بخوف:نجي لندن؟..معناته الحادث مو بسيط..
فهد: والله مافيه شي بس شوية كسور برجله وايده..
يارب تعذرني حلفت كذب
اخت فواز:مسكين ياخوي..خلاص مشكور اخوي وماقصرت..
فهد مايدري ليش مايبي ينهي المكالمه بس هو شاف حمد جاي صوبه:العفو اختي..وصك الخط
حمد وهو يوقف قدامه: الدكتور قال نقدر نشوفه بس لمدة 10 دقايق.
فهد :خلاص خل نروح نتطمن عليه..انا خلاص بلغت اهله..
حمد:شلون تقبلوا الخبر؟
فهد نزل راسه وهو يتذكر صوتها:كذبت عليهم وقلتلهم ان الحادث بسيط..
حمد بدهشه: كذبت عليهم..منت بصاحي؟
فهد:ياخي ماقدرت اقولهم بالتلفون الأفضل انهم يجون ويشوفون حالته بنفسهم..
دخلوا على فواز اللي كان موحاس فيهم وكان لونه شاحب شحوب الموت وراسه مضمد وحاطين عليه جهاز تنفس وجهاز مراقبة النبض..فهد حزن لما شاف رفيقة بهالحاله..وماقدر يصدق ان فواز اللي دايماً كان نشيط ومرح يصير له هالشي..
*************
ام فهد فرحت لما سمعت اللي قالته ام حمد:فرحتيني يام حمد..
ام حمد:مبروك يام فهد..هذي الساعه المباركه اللي ناسبناكم فيها..
ام فهد:الله يباركلك..الا قولي يابختنا بالعنود..لو نلف الديرة مانحصل مثلها..
ام حمد:تسلمين يالغالية..
ام فهد:اجل العنود وينها عشان اسلم عليها..
ام حمد:تعبانه شوي رقت لغرفتها عشان تنام وترتاح..
ام فهد:سلامتها ماتشوف شر..خلاص انا ببشر فهد،الا صحيح هالولد وينه لهالحزه الساعه صارت 11 وهو للحين مارد لاهو ولا حمد ولدك..
ام حمد تبتسم: هم بالمستشف عند واحد من ربعهم مسوي حادث وشكلهم مطولين والاحسن ان احنا ننام والصباح رباح..
ام فهد:وانتي الصادقة..يله تصبيحن على خير..
ام حمد: وانتي من اهله..
الكل اتجه للغرفة عشان ينام بس ثنتين اللي النوم مازارهم بهالليلة العنود اللي كانت قاعده فوق السطح وتناظر البدر وتفكر بمستقبل خالي من فواز..وهيفاء اللي كانت منسدحه على السرير وتفكر في الايام الجاية بترقب تركي مستحيل يقعد مكتوف الايدين ويخلي الزفاف يصير وهو مو راضي..اكيد مجهز لها شي بس هي بتكون مستعده له..وبتحارب ..
العنود من وين هي قاعده بمكانها سمعت صوت سيارة توقف عند عمارتهم طلت على اللي تحت الا هو حمد وفهد..وحمد كأنه يخفف على فهد..
حمد:فهد اذكر الله اكيد انه الله بيفرجها..
فهد برجاء:الله كريم ياحمد..الله كريم..
العنود حست ان حالة صديقهم خطرة ولا ليش فهد متوتر وخايف كذا..العنود راحت وقعدت مكانها وهي تفكر اللحين فواز ايش قاعد يسوي ..اكيد عند ست الحسن والجمال سارة..هزت راسها وهي تحاول تمسح الصورة اللي طلعت ببالها..
وهي تتردد على نفسها انا لازم انساه ..لازم..
ياترى هل بيرد فواز ولا بيستسلم للموت؟
والعنود هل بتهتم اذا عرفت باللي صار لفواز ولا لأ؟
وهيفاء ياترى ايش مخطط لها تركي؟
المفضلات