صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 46

الموضوع: كيف اصبح شيعيا

  1. #31
    عضو فضي الصورة الرمزية بوكوثر
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    678
    شكراً
    0
    تم شكره 6 مرة في 4 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    239

    رد: كيف اصبح شيعيا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اليوم الثلاثاء صبا حا صبحكم الله بالخير اخواني اخواتي جميعا

    في الحقيقة لم يلفة انتباهي الاخ عبد الكريم بدخوله هنا
    وسؤاله الذي كما اسلف الاخ التونسي (غير بريئ)
    وفيه شيئ وما اغا ضني في الحقيقة انه كما للاسف بدا فع وآخر انجررتم خلفه والواقع ان من يبحث عن الحقيقة
    ليس هذا اسلوبه
    أعزائي ربما أكون بعيدا عنكم ولا كن كما هو في الطبري وبن الاثير واليعقوبي معا وية لما أراد قتل مالك الاشتر وعلم انه لايقدر على مثلها منازلة منه ومن فرسانه
    وعلم انه يحب العسل (دس له سم في العسل وهو في طريقه لمصر)
    قد يغرينا احيا نا لمع السراب ولا كنه يزيدنا ظمأ
    الاسئلة التي طرحها عبد الكريم أسئلة مكررة معروفة لدينا جميعا ومعروف من يروجها وهي ليست لطالب حق أبدا بل لمنا كف وهذا العبد الكريم اذا كان صادقا
    فاليجيبني اولا
    لماذا جميع أئمة المذا هب السنيه ابو حنيفه ومالك
    واحمد والشافعي هم من غيرا لعرب
    لما ذا روات الحديث وأصحاب الكتب المعروفة في تصنيفه هم غير عرب
    لما أبرز علماء ابناء السنة والجما عة المتقدمين هم غير
    عرب
    لما المصنفين في شتى العلوم الاسلا ميه هم مسلمون
    غير عرب
    لما اكثيرية العلماء البارزين في شتى المعارف السلاميه
    والعقلية والطبيه الاسلا ميه هم مسلمون غير عرب
    لما ذا اغلب اصحاب الثورات الا صلا حية حتى في الوطن العربي هم مسلمون غير عرب
    لما ذا المجا هدين الذين قا دوا الحملا ة ضد الغزاة والمعتدين على الدولة الاسلا ميه هم قا دة مسلمون غير عرب امثال صلا ح الدين والظا هر بيبرس
    ألم يخدم هؤ لاء الاسلام كل على قدر عزمه ومسؤ ليته
    اذا الدين لا هوية له ولا منزع لأصوله لأنه من الله الى عباد الله وكل يتعبد الله بما وصله
    والوا جب عليه هذا السا ئل ان يسئل ما هي أصول المذهب عندكم وأدلتكم عليها لاعن شخوص الشيعة
    يقول الامام علي أعرف الحق تعرف أهله
    أي أبحث عن الحق ولا تبحث عن أهل الحق لان أهل الحق أمثلة قد تخطئ في تقديرها وقد تصيب ولا كن الحق لا تخطئ فيه
    علما ان الجا هل بالشيئ لا يجا دل فيه والعالم اذا أستشكل عليه أمر ير جع للمصادر الصحيحة المعتبرة
    وهذه الابتسامة التي نعرفها يجب ان لا تدخلنا في
    أحا ديث عقيمه
    واذا كان كما يقول انه شا هد اللا مستقلة وطرحها لاشك ان تا بعها با حثا فيجب ان يسئل عن ما هو اعمق
    وابعد لا عن امور جدلية يذهب فيها النقاش الى مسا حات مجهولة
    وسوف اسئل الاخ سؤال بعيد قريب
    هل قرأة توا ريخ الامم البا ئدة والحا ضرة ؟
    اذا كان جوابك بنعم
    هل قرأة فيها الحركات التا بعة للا ديان ؟
    اذا كن جوابك بنعم
    هل رئيتها قلة او كثيرة وهل رئيتها مر ضي عنها
    وهل رئيت كيف عوا قبهم وأعدا ئهم امس واليوم
    ارجو ا ان تقرأ وتجيب ولن يكفيك في ذالك أقل من الشهرين او الثلا ثة اذا لم تقرأ
    هذا وجزيل شكري وامتناني لا خواني واخواتي هنا
    ولك ايها المعا نق المسجدين الكريمين سل الله ان
    يريك طريقه ايا كان فقد نكون مخطئين ويكون غيرنا مصيب ولا كننا الان متيقنين بما نحن فيه وعليه

    وفقتم لكل خير جميعا وابعد الله عنكم جميع الشرور

    خا دمكم بو كوثر ابتسم تسعد

  2. #32
    عضو فيروزي الصورة الرمزية نور الهدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    البحرين
    المشاركات
    11,187
    شكراً
    103
    تم شكره 88 مرة في 63 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    1419

    رد: كيف اصبح شيعيا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اليوم الثلاثاء صبا حا صبحكم الله بالخير اخواني اخواتي جميعا


    في الحقيقة لم يلفة انتباهي الاخ عبد الكريم بدخوله هنا
    وسؤاله الذي كما اسلف الاخ التونسي (غير بريئ)
    وفيه شيئ وما اغا ضني في الحقيقة انه كما للاسف بدا فع وآخر انجررتم خلفه والواقع ان من يبحث عن الحقيقة
    ليس هذا اسلوبه
    أعزائي ربما أكون بعيدا عنكم ولا كن كما هو في الطبري وبن الاثير واليعقوبي معا وية لما أراد قتل مالك الاشتر وعلم انه لايقدر على مثلها منازلة منه ومن فرسانه
    وعلم انه يحب العسل (دس له سم في العسل وهو في طريقه لمصر)
    قد يغرينا احيا نا لمع السراب ولا كنه يزيدنا ظمأ
    الاسئلة التي طرحها عبد الكريم أسئلة مكررة معروفة لدينا جميعا ومعروف من يروجها وهي ليست لطالب حق أبدا بل لمنا كف وهذا العبد الكريم اذا كان صادقا

    اتفق مع اخي بو كوثر في الي قاله

    كنت شاكة من البداية لكن وضعت حسن النية

    ولكني تأكدت من ردوده الباقية

    ففضلت المتابعه من بعيد

    وان شاء الله اكون على خطأ

    ويكون مجرد ظن فقط لا غير
    مشكورة روح وريحان على التوقيع
    سلمت يمناك عزيزتي

  3. #33
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    16
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    215

    رد: كيف اصبح شيعيا



    ياأيها الناس أنا مستعد أن اكشف شخصيتي لتروا أني غير ملتزم تماما حتى بمذهبي وأسأل الله أن يغفر لي
    وأيضا انا لم ادرس الشريعة وغير ذلك فأنا لم اناقش في المذهب ولم أسب أحدا وإنما ذكرت ماطرأ على بالي من اسئلة كما ترون انها لاتتعلق بالنص النقلي ولكن بالمنطق العقلي فإن أثار تساؤلي هذا لديكم حساسية معينه فقد رحبت منذ البداية بأن تقولوا لي توقف وسأكتفي بالاستماع إلى المنتدى من بعيد
    ولكني اعتقد أن اي انسان لابد وأن سبب اتباعه لدين معين هو الاقتناع التام والبحث عن الحقيقة وذا سبب نقاشي معكم وإني منذ دخولي بينت طريقتي وأنا اعلم أن النقاش قد يدخلني في معمعة التعصب فلذا بادرت بالانسحاب قبل البدء
    وبالنسبة لي أرى اني اطلب الحق وإلا فكل انسان يرى انه على الحق بل حتى الكفار الذين يزعمون انهم نصارى او يهود يقولون انهم على حق فكيف بمن يستدل بالقرآن العظيم
    فهو بذلكم أولى


    بالنسبه للنقطة التي ذكرتم حول كون أئمة السنة من العجم فلم أعلم ذلك إلا منكم ونحن نرى إمامنا الرسول صلى الله عليه وآله والصحابة الاطهار ومن بعدهم كل عالم متبع للحق وكل عندنا يؤخذ من قوله ويرد عليه الا رسول الله صلى الله عليه وسلم فما ثبت صحته فهو اليقين بلا ريب
    وأنا أدين لله بأنه لافرق بين عربي وعجمي إلا بالتقوى
    وأما سؤالي لماذا اكثر الشيعة من الفرس فأنا لم أقل ماذا أئمتهم من الفرس بل قلت لماذا غالب الشيعة من الفرس وهناك فرق
    وسألت لماذا العرب ليس اكثرهم شيعة

    عموما اذا هذا السؤال ضايقكم
    فلننتقل للذي بعده
    واذا انا ضايقتكم فقولوا لي وأنا عند وعدي إن شاء الله
    واللهم إهدنا للحق يارب قولوا آمين

  4. #34
    عضو ذهبي الصورة الرمزية عاشق الزهراء
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    في قلب الذي احب
    المشاركات
    1,676
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    260

    رد: كيف اصبح شيعيا

    السلام عليكم
    أخي بوكوثر
    ربما كلامك صحيح
    بل كلامك صحيح
    ولاكن يجب علينا ان نيجيبه
    وأنا كنت أعلم بنواياه ولاكن
    كنت اجيبه لكي يعلم اننا على حق
    وربما بأسألته الغريبه يهتدي إلى دين الحق
    ولاننا هزمناه بالاحاديث طلب منا أن لا نأتيه
    بأدله من الاحاديث إلا من القرأن نحن نعلم
    نواياه ولاكن ليس من طباعنا وأخلافنا التي ربونا عليها اهل البيت عليهم السلام أن إذا
    جائنا سائل نرده هاكذا علمنا أهل البيت عليهم السلام
    قال الامام الباقر عليه السلام<كونو زينا لنا ولا تكونو شينا علينا>
    أشكرك أخي بوكوثر و على كلامك الرائع
    تحياتي لك..

  5. #35
    عضو فيروزي الصورة الرمزية نور الهدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    البحرين
    المشاركات
    11,187
    شكراً
    103
    تم شكره 88 مرة في 63 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    1419

    رد: كيف اصبح شيعيا

    اخي عبد الكريم 1

    تفضل اعرض اسئلتك وان شاء الله اخواني الاعضاء راح يجابونك بما يشبع فضولك

    ( وقلت هذا ظن فأني لا اعلم بالغيب )

    وان شاء الله يفيدونك اخواني الاعضاء
    مشكورة روح وريحان على التوقيع
    سلمت يمناك عزيزتي

  6. #36
    عضو سوبر مميز الصورة الرمزية تأبط بودره
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    هناك
    المشاركات
    2,201
    شكراً
    0
    تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
    معدل تقييم المستوى
    535

    رد: كيف اصبح شيعيا

    أخي عبد الكريم..
    أيا كان توجهك، فأني أستغرب سؤالك لماذا اكثر الشيعة من الفرس وليس من العرب.
    وما دخل المعتقد في القوميه؟
    أو من من هؤلاء، وهم من أئمة الحديث كان عربيا: البخاري ومسلم وأبو داوود والنسائي وابن ماجه و ...

    أخي .. أذا أردت أن تتوجه إلى معتقد ما، أيا كان هذا المعتقد .. فابحث فيه وتناسى أتباعه..
    أم رضيت بأن تكون ممن قالو:
    (قَالُوا أَنُؤْمِنُ لَكَ وَاتَّبَعَكَ الأَرْذَلُونَ)
    والله من وراء القصد.

  7. #37
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    16
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    215

    رد: كيف اصبح شيعيا

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تأبط بودره مشاهدة المشاركة
    أخي عبد الكريم..


    أيا كان توجهك، فأني أستغرب سؤالك لماذا اكثر الشيعة من الفرس وليس من العرب.
    وما دخل المعتقد في القوميه؟
    أو من من هؤلاء، وهم من أئمة الحديث كان عربيا: البخاري ومسلم وأبو داوود والنسائي وابن ماجه و ...

    أخي .. أذا أردت أن تتوجه إلى معتقد ما، أيا كان هذا المعتقد .. فابحث فيه وتناسى أتباعه..
    أم رضيت بأن تكون ممن قالو:
    (قَالُوا أَنُؤْمِنُ لَكَ وَاتَّبَعَكَ الأَرْذَلُونَ)


    اعوذ بالله
    هذه قيلت فيمن قال لنبيه انؤمن لك واتبعك الارذلون
    وما أنا والله بقائل ذلك بل من اتبع رسول الله صلى الله عليه سلم هم خير البرية وذلك بنص القرآن
    قال تعالى {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ }البينة7
    وقال تعالى{وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطاً }الكهف28



    والله من وراء القصد.

    والله أجل وأعلم
    ثم إني كررت مرارا
    اني اسأل لماذا العرب وهم من بعث بينهم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لم يكونوا أفهم مالمراد بالدين فيتشيعوا

    ولم أقل لماذا اسلم الاعاجم
    ؟؟؟؟
    هناك فرق كبير
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الكريم 1 ; 11-06-2007 الساعة 03:38 PM

  8. #38
    عضو ذهبي الصورة الرمزية عاشق الزهراء
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    في قلب الذي احب
    المشاركات
    1,676
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    260

    رد: كيف اصبح شيعيا

    أخي الكريم انتقل إلى سؤال اخر
    وإنشاء الله سنجيبك

  9. #39
    مشرف سابق يستحق التقدير الصورة الرمزية عماد علي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    القطيف/ الشويكة
    المشاركات
    6,411
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    359

    رد: كيف اصبح شيعيا

    إستشهدت بآية كريمة أخي وأحب أن أوضح لك ما جاء في تفاسير أهل السنة فيها حتى تعرف أن مصطلح شيعة لم يكن جديدا في صدر الاسلام بل أول من أطلقه رسول الله ص قال تعالى {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ }البينة7
    أدخل أخي هذا الرابط في تفسير الآية الكريمة


    هنا

    أما بالنسبة لكونك جاهل في أمور مذهبك وتريد أن تناقش في أمور مذهب أهل البيت ع فأقول حارب هذا الجهل ثم إنطلق وناقش تحتاج للقراءة المتأنية وإن شاء الله تهتدى لما إبتليت به أمة الاسلام.

  10. #40
    عضو متميز الصورة الرمزية ابوحسن التونسي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    390
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    232

    رد: كيف اصبح شيعيا

    بسمه تعالى
    السلام على من اتبع الهدى الاخ عبد الكريم1
    تقولون
    ياأيها الناس أنا مستعد أن اكشف شخصيتي لتروا أني غير ملتزم تماما حتى بمذهبي وأسأل الله أن يغفر لي
    وأيضا انا لم ادرس الشريعة وغير ذلك فأنا لم اناقش في المذهب ولم أسب أحدا وإنما ذكرت ماطرأ على بالي من اسئلة كما ترون انها لاتتعلق بالنص النقلي ولكن بالمنطق العقلي فإن أثار تساؤلي هذا لديكم حساسية معينه فقد رحبت منذ البداية بأن تقولوا لي توقف وسأكتفي بالاستماع إلى المنتدى من بعيد
    ولكني اعتقد أن اي انسان لابد وأن سبب اتباعه لدين معين هو الاقتناع التام والبحث عن الحقيقة وذا سبب نقاشي معكم وإني منذ دخولي بينت طريقتي وأنا اعلم أن النقاش قد يدخلني في معمعة التعصب فلذا بادرت بالانسحاب قبل البدء))
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههه.............. ..............هههههههههههههههههههههههه
    غريب امركم
    كيف انت يا اخي غير ملتزم حتى بمذهبك؟؟؟؟
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه............. ..............ههههههههههههههههههههه
    اخي تريد ان تبين لنا انك انسان مظلوم وتريد ان تنسحب اذا ازعجتنا
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه............. ......ههههههههههههههههههههههههه
    اخي اشعر بالحزن والالم عندما تقول بالمنطق العقلي انما لا يتعلق بالنص
    هل المنطق العقلي قادر ان يستوعب كل الغيبيات؟؟
    على منطق عقلي تتكلم ؟
    عن عدالة الصحابة؟
    عن خروج طلحة وعائشة؟
    عن مظلومية الزهراء؟
    عن عكام بني امية وبني العباس؟
    عن...عن ............عن؟
    ولهذا انصحكم شوف غيرها؟
    واعلمكم ان المؤمن يرى بنور الله
    يا.................................
    وتلك الامثال نضربها للناس
    مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَاراً بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ [الجمعة : 5]
    والفاهم يفهم
    يا حكيم؟؟

  11. #41
    مشرف منتدى تراث القطيف ومنتدى النقاش والحوار الفكري الصورة الرمزية واحد فاضي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    الهند
    المشاركات
    5,799
    مقالات المدونة
    1
    شكراً
    8
    تم شكره 22 مرة في 12 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    1543

    رد: كيف اصبح شيعيا

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الكريم 1 مشاهدة المشاركة
    الكريم / واحد فاضي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الكريم 1 مشاهدة المشاركة
    انا لم انفي التشريع بالحديث بل قلت لانجعله محور الحديث فالاحاديث لها درجات فمنها مايصل للضعيف والموضوع وهذه لاتؤخذ عندنا بها الاحكام
    فيما أعرف ( على قدي )
    فأسئلتي إنما هي من المنطق وليس لها دخل بالنصوص واتكلم فقط عن المشهور والمعلوم بالضرورة
    ومادام الحديث بدأ بالتعمق فيلتني أعرف متى بدأ مذهب التشيع وذلك أنه كما تقولون لم يكن هناك شيعة في صدر الاسلام

    وعن حديث أسامة بن زيد رضي الله عنه هل ورد شئ عن الامام علي رضي الله عنه من هذه القصة ؟؟ ولماذا لم يؤمره الرسول صلى الله عليه وآله ؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إسمح لي أخي فأنا مستغرب من كل ما تقوله
    وكما أسلف الأخوان أبو كوثر ولا يهونون الباقي

    مررره تقول انك تبغى دليل عقلي ومن القرآن بس
    ويوم جبنا الك حتى من الــbbc ما أشوف قلت ولا حاجه ولازلت
    تكرر نفس السؤال ليش أغلب الشيعة هم من الفرس أو العجم
    وليش العرب من صدر الإسلام ما صاروا شيعه
    و .......و...........و

    ما أعتقد انك قريت اللي كتبته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بدليل انك لا تزال تكرر نفس السؤال
    وبالنسبه لما تراه في الحرم المكي زاده الله شرفاً
    وعزة
    فكيف حكمت على كل غير العجم هم غير شيعة
    ففيه من كل الدول الإسلامية وليس كل شيعي مكتوب عليه انه شيعي
    فلو رأيتنا في بلدنا أتحداك انك تفرق بين شيعي وسني

    - ومرة ثانيه دام اننا جبنا الأحاديث و..ومادام الحديث بدأ بالتعمق

    فل أنت الآن مستعد لمثل ما يتفضل به الإخوة الكرام
    من مناقشة بالمصادر المعتمدة ؟؟؟؟؟؟؟

    أم لا زلت تريد دليل عقلي فقط ومن القرآن الكريم ؟؟؟
    مع العلم بأن القرآن الكريم على مبلغه أفضل الصلاة والسلام
    لا يشرح كل ما بلغ به الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله
    فالصلاة والصيام ذكرت إجمالاً وبصورة عامة في القرآن الكريم
    لكن السنة المطهرة هي من بينت الأحكام المتعلقة بالدين

    وعن حديث أسامة بن زيد رضي الله عنه هل ورد شئ عن الامام علي رضي الله عنه من هذه القصة ؟؟
    والله أغرب شيء سمعته منك هذا السؤال
    لييييش ما تبحث

    وثاني حاجة ما القصد من ورود شيء من عدم الورود عن الإمام علي عليه السلام
    في هذا الحديث
    ولماذا لم يؤمره الرسول صلى الله عليه وآله ؟؟

    وهل هذا السؤال يتم سؤاله ؟؟؟؟؟؟؟

    بصراحه إسمح لي على هذا السؤال
    احط عليه مليون علامة استفهام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    عذراً أخي فلسنا هنا لنتحدث بالعموميات وما تشاهده وما ليس تشاهده
    وما تحس به في حياتك

    وطالب الحقيقة لا يأتي بهذا الشكل

    وعذراً مرة ثانية
    هل يمكن أن تجيب على بعض مما طرحه الإخوة
    من أسئلة
    وإعلم أخي عبدالكريم1 بأننا لسنا هنا عاجزين أبداً عن الجواب عليك بأي طريق تريد
    لكننا نستغرب منك ما طرحته وما تؤمن به

    فأنت لست متعمقاً في الدين - زي ما تقول - ومع هذا تريد النقاش

    فنصيحتي لك أخي ....ما هكذا تورد الإبل

    تقبل تحياتي
    اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين



    -------------------

    لا أحلل ولاأبرأ ذمة من ينسخ أوينقل ماأكتبه دون إذن مني

  12. #42
    عضو فضي الصورة الرمزية بوكوثر
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    678
    شكراً
    0
    تم شكره 6 مرة في 4 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    239

    رد: كيف اصبح شيعيا

    السلام عليكم ورحمة الله وبر كاته

    أخوتي الاعزاء ان ما يتبين من الاخ
    من توهان وتخبط دليل على عدم المنهجية
    في ما يبتغيه ان طالب الحق لا يخبط في البيداء خبط
    عشواء بل ير كز على ما يطلب
    وعبد الكريم أراه هنا لأثارة بعض العوارض التي تشغلنا به وأرا في الحقيقة اذا لم ينتهج منهجا
    سليما لا نقول علميا في النقاش عن أصل الموا ضيع
    الخلا فية وليس القفز على الحواجز التي صنعو ها
    حتى نلا حقهم في القفز عليها
    جاء على لسانه انه لم يقرا ولا يعلم عن مذهبه شيء
    وانه اول مرة يسمع بانهم غير عرب
    هلا سمع قول الرسول الموجود في كتب الحديث المدرسية ( لا فضل لعربي على اعجمي الا بالتقوى)
    وهل هو لم يقرا في الكتب المدرسية مسئلة الخلاف
    وبأن علي لم يبايع الا بعد ثلاث
    اخواني وأخواتي الاعزاء
    ان هذا الرجل كما يقول الشاعر
    كالعيس في البيداء يقتلها الضما
    والماء فوق ظهورها محمول
    عبد الكريم هل العقل الذي تطالبنا بالرضوخ اليه
    عقلك ام العقل الشرعي المعروف عند المسلمين عا مة
    وهل تئويل الآيات بما ينا سب عقلك او بما يناسب
    عقل الشرع واذا كنت تجهل أقل الامور
    كيف اذا كذبنا عليك وقلنا هذه الاية منسوخة
    وهذا الحديث موضوع وهذه الرواية غير صحيحة
    وهذا الراوي كذاب وهذا الكتاب غير موثوق به
    انت بسؤالك تريد ان تقول ان التشيع لم يكن في عصر الصحابة ولا كنه مبتدع كما يذهب بعض الاغبياء
    الذين أصمهم الحقد وأعمى قلوبهم
    كما اسلف الاخ المبجل التونسي رفع الله قدره وأعزه
    أذهب وتعرف على مذهبك لا نقول على دينك كما أخطئة
    ومن ثم حياك الله في مسا جلة حرة يمتاز فيها النور عن الظلمة أما وأنت تدعي الجهل حتى بمذهبك
    وتردد ان رواد المذاهب والذين تسمت بأسما ئهم لهم
    رئيهم واجتها دهم فهاذه وابيك لكنة نعرفها
    وأنشودة مجتها الاسماع
    وهي وحقك الاسلا مي كذبة القرون لو تبصرة ورا جعة
    والواقع يخا لفها بأبسط الامور خذ عندك
    اول مثال وناهيك
    لما تو في الخليفة عمر رضي الله عنه اذا شاء
    واختلف المسلمون في من يخلفه وكانت وصيته ان تحصر في ستة نفر وقسمهم لعلمه بشيء ما
    جعل الميزان في ها اثنان وهو يدعي ان الجميع عدول
    ولا كن............. ما يهمني ما قالوه لعلي عليه السلام
    نبا يعك على كتاب الله وسنة رسوله وسنة الشيخين
    ورفض وكانو ينتظروها وكانت وصية عمر
    هل للشيخين سنة تخالف الرسول حتى تكون شرطا
    وهذا ما عليه اليوم مذهبك المقدس
    سنة السلف الصالح الذي يجب ان يبقى مصون
    فأين العقل المنشود هداك الله
    جاء في الصحاح انت يا علي وشيعتك في الجنه على
    كراسي من نور
    لعلي شيعة يشير اليها صاحب الرسالة
    هل كانو المسلمين يومئذ المتواجدين في المدينه
    خليط من العرب والعجم والحبش والديلم وشتى صنوف البشر او كانو عرب فقط
    ان قلت خليط فقد أجبة والرسول مدح شيعة علي
    وان قلت عرب الزمة نفسك الحجة
    مع المراعاة ان الرسول حين قال شيعة علي
    يعني ان هنا ك شيعة لغير علي
    كذالك تعطينا أشارة بأن الامر ليس فقط في الوجود بل يوجد صراع سواء كان ظاهرا او خفي

    بعد ان با يع الناس لعلي بعد مقتل عثمان
    وأبى معاويه أضحك وعدد معاوية يجتهد يا له من عذر المهم
    كان في معسكر علي اكثر من سبع مائة صحابي
    هل هؤ لاء شيعة واذ كانو غير شيعة ما تصنفهم انت
    في مقابل الذين حاربوه في معسكر معاويه
    اخوتي ان الحديث مع هؤ لاء لايئتي بطا ئل بالذات اذا كان في مثل هذا الاسلوب (اللي ايطمر)
    وانا اقترح على الا خوان والاخوات تحديد منهجيه اذا كان لا بد من مجا رات هذا المتسائل الوا ثق
    والبحث في أصول العقيدة اي أصول المذهب الذي
    يسئل عنه والا وقتنا اراه أثمن بكثير من العب على الحبال نشدها ونرخيها
    اخواني واخواتي
    وفقكم الله لكل خير وابعد عنكم جميع الشرور

    خا دمكم بو كوثر ابتسموا تسعدوا


  13. #43
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    16
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    215

    رد: كيف اصبح شيعيا

    كنت صادق معكم منذ البداية
    وكم كنت اتمنى ان اجد بينكم ضالتي
    واليوم بعد هجومكم ذهبت لأحد مشايخ مذهبنا وهوبالاصح طالب علم فدلني على طلب العلم لكي اعرف الدين الحق
    فقلت له ماوقر في قلبي فأجابني والحمد لله


    وقد تبين من كلامكم انه ليس لكم رغبة في الحديث معكم في هذا الموضوع
    وقد أصر احدكم بان انسحب إذا شئت
    فالحمد لله
    قد بذلت السبب في فهم ماتعتقدون
    فلم اجد
    وسأبدأ إن شاء الله بدراسة متعمقة لمذهب أهل السنة والجماعة لأنه هو الذي كان موجود منذ بعثة النبي صلى الله عليه وسلم
    اما مذهب الشيعة فليس له وجود مع وجود النبي صلى الله عليه وسلم
    وقد قال الله تعالى { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً}

    فلذا ومع اسئله كثيرة جدا منها خطرت على بالي كنت اتمنى اجد لها عندكم أجابات شافيه
    ولكن

    ومثالها


    كيف يسمي على رضي الله عنه وابناءه من بعد
    اسماء ابوبكر وعمر وهذا ثابت في التاريخ؟؟؟



    إن كان ابو بكر وعمر رضي الله عنهما لايستحقان فلماذا اراد الله ان يكون قبرهما بجانب قبر النبي صلى الله عليه وسلم الى قيام الساعة؟؟؟؟


    ثم لماذا يحمل المسلمون في كل مكان راية التوحيد ويحمل الشيعة رايه مكتوب عليها الحسن أو الحسين رضي الله عنهما


    لماذا المجاهدون في سبيل الله تراق دمائهم في بلاد المسلمين دفاعا عن الدين
    والشيعة تراق دمائهم في الحسينيات
    ؟؟؟
    بصراحه لاني اعرف من تعصب البعض اني لن اجد اجابات لانهم يفترضون سوء النية ولا ادري اذا كانوا معتقدين مايفعلون لماذا لايجيبون فقط بدون افتراض سوء النية
    يعني لو أحد سئل مسلم لماذا تجاهد لقال لان الجهاد فيه نصر الدين (( واعلم ان هناك من اخطأ بسم الجهاد ))
    ولكن من يريق دمه في الحسينيات كيف يقنع غيره بالعقل وليس بالاحاديث الموضوعه بأن مايفعلونه هو من الدين

    وهكذا
    عموما
    حبيت ابين رأيي ولماذا قلت ماقلت والله يتولانا واياكم
    وعلى فكره ترى الشيخ اللي سئلته اخبرني ان هناك شيعة كثير يعتبرون مسلمين وان الروافض قليل والحمد لله


    هذا هو ماعندي
    وللاسف مادفعني للكتابه وهو حسن الخلق وجدت في المنتدى من أضر به


    اٍسال الله لنا ولكم الهداية والتوفيق ودخول جنة عرضها كعرض السماء والارض

    وأرجو من الاشراف اغلاق الموضوع حيث لاعودة لي الا بعد طلب العلم الشرعي من الكتاب والسنة الصحيحة أن شاء ربي
    أسال الله العظيم ان يفتح على قلبي وقوبكم من نوره وبركته وهداه وأن يرزقني وإياكم الاخلاص في القول والعمل له وحده إقتداءا بنبينا صلى الله عليه وسلم

    قال الله عز وجل
    {مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً }الفتح29

    صدق الله العلي العظيم
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الكريم 1 ; 11-06-2007 الساعة 10:52 PM

  14. #44
    عضو متميز الصورة الرمزية ابوحسن التونسي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    390
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    232

    رد: كيف اصبح شيعيا

    بسمه تعالت قدرته
    الحمد لله..........الحمد لله..................الحمد لله..........................الحمد لله.................الحمد لله
    لقد عرفناك يا اخون الغالي عبد الكريم1
    اسطوانة مشروخة تعاد في كل منتدى
    المسكنة والتمسكن
    هذا الطرح فات وما عد يوكل خبز يا اخونا
    وأما ذكر الاخر اية فيلكم هذا على الحساب
    ((قال الله تعالى {مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا} سورة الفتح – 29 .



    ما فتئ أهل السنة و الجماعة يستدلون بهذه الآية الكريمة على عدالة جميع الصحابة مع أن الآية لم تذكر لقب الصحابة بل قالت ( و الذين معه ) , فما معنى " الذين معه " ؟ .



    الاحتمال الأول : المقصود الذين معه في المدينة , و هذا باطل إذ معه في المدينة الصحابة و المنافقون و اليهود أيضاً و لا شك أن هذه الصفات لا تشمل جميع هؤلاء .

    الاحتمال الثاني : المقصود الذين معه في المسجد , و هذا باطل أيضاً إذ معه في المسجد الصحابة و المنافقون أيضاً و لا شك أن هذه الصفات لا تشمل المنافقين .

    الاحتمال الثالث : المقصود من (( مع )) هو النصرة , كما قال الله تعالى { فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَن يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ} سورة محمد – 35 . و هذا يعني أن الآية تشمل جميع من ينصر رسول الله – صلى الله عليه و آله – سواء في حياته أو بعد رحيله إلى جوار ربه , فالآية لا تخص الصحابة .

    و ربما يقال بأن المقصود هم الذين مع رسول الله و نصروه وقت نزول الآية , و ذلك في سبيل محاولة تخصيص الآية بالصحابة , و لكن نتيجة ذلك هو عدم شمول الآية للصحابة الذين أسلموا بعد نزول هذه الآية , فتأمل .

    و الخلاصة : هناك صحابة أسلموا بعد نزول هذه الآية فهم وقت نزول الآية لم يكونوا مع الرسول (( و الذين معه )) , فهل هم داخلون في هذه الآية أم لا ؟ .

    إن قال أهل السنة نعم . قلنا لهم ما الدليل عليه ؟ و لماذا لا يدخل بنفس الدليل ضمن هذه الآية بقية المؤمنين الذين نصروا الدعوة المحمدية إلى يوم القيامة .
    سؤال لكم:
    س : يلاحظ أن بعض الشخصيات تسارع إلى إنكار فضائل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب – عليه السلام – و ذلك إما بتضعيف السند , و إما بتحوير معاني الأحاديث . فلماذا يبغضون علياً ؟ .


    ج : صحيح مسلم - الحديث رقم 113

    حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏وأبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏واللفظ له ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏عدي بن ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏زر ‏ ‏قال قال ‏ ‏علي ‏ والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إلي ‏ ‏أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق
    اخي واليكم كرة في ملعبك
    قال المعاند :

    أخرج البخاري ومسلم في صحيحيهما ، والترمذي في سننه وصحَّحه ، والنسائي في سننه ، و أحمد في المسند عن ابن عباس عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ـ في حديث ـ قال : ألا وإنه يجاء برجال من أمتي ، فيؤخذ بهم ذات الشمال ، فأقول : يا ربِّ أصحابي. فيقال : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك. فأقول كما قال العبد الصالح : ( وكنت عليهم شهيداً ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم ) صحيح البخاري 6|69 كتاب التفسير ، باب سورة المائدة ، 6|122 سورة الأنبياء ، 8|136 كتاب الرقاق ، باب 45. صحيح مسلم 4|2195 كتاب الجنة ... باب 14 ، سنن الترمذي 5|321 ـ 322 قال الترمذي : هذا حديث حسن صحيح. سنن النسائي 4|117 وصححه الألباني في صحيح سنن النسائي 2|449. مسند أحمد 1|235 ، 253.

    وأخرج البخاري عن أبي هريرة أنه كان يحدِّث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : يرِد عليَّ يوم القيامة رهط من أصحابيفيُحَلَّون عن الحوض ، فأقول : يا ربِّ أصحابي. فيقول : إنك لا علم لك بما أحدثوا بعدك ، إنهم ارتدوا على أدبارهم القهقرى ./ صحيح البخاري 8|150 كتاب الرقاق ، باب في الحوض .


    ليس في هذه الروايات أنهم كفروا بل أنهم أحدثوا أي ابتدعوا البدع وارتدوا عن السنن والآثار بدليل أنه عرفهم بآثار الوضوء والتحجيل فقال أصحابي أي أصحاب ملتيكما تقول للأحناف في زماننا هذا هؤلاء أصحاب أبي حنيفة وتقول للمالكية هؤلاء أصحاب مالك وهم لم يروهم أو يجالسوهم ألبتّةّ .



    الرد على ذلك :

    1- تفسير ( ارتدوا على أدبارهم القهقرى ) بالارتداد عن السنن والآثار تفسير مرفوض , لأنه إذا كان المقصود هو ترك العمل بالمندوبات فمن الواضح أن ترك المندوب لا يؤدي إلى ردة على الأدبار ولا دخول النار .

    2- من الواضح أن الردة لا تقتصر على الكفر فقط بل إنكار كل ما يعلم ثبوته في الدين بدون شبهة .

    3- كثرة الوضوء والصلاة لا تدل على عدم الردة , كيف والخوارج مثلا كانوا من أكثر الناس عبادة .

    4- تلاوة الآية الكريمة ( وكنت عليهم شهيداً ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم ) دليل على أن المقصودين كانوا معه في حياته و الردة حدثت بعد وفاته .

    5- لم يعهد من الرسول التعبير عما يأتي بعده بأصحابه . بل المعهود هو التعبير بـ " أمتي " .

    6- إذا كان الرسول يعبر عن أمته بصحابته فيجب أن يأتي نفس هذا التفسير في الأحاديث التي تمدح الصحابة فنفسرها بجميع الأمة أيضاً .


  15. #45
    مشرف منتدى تراث القطيف ومنتدى النقاش والحوار الفكري الصورة الرمزية واحد فاضي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    الهند
    المشاركات
    5,799
    مقالات المدونة
    1
    شكراً
    8
    تم شكره 22 مرة في 12 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    1543

    رد: كيف اصبح شيعيا

    وباااااااااااااااااااااااااااان المستخبي

    والله بصراحه وبكل وضوح

    بين ما تكنه في نفسك

    زي ما يقول أخونا العزيز أبو حسن التونسي اسطوانه مشروخه

    بصراحه كنت أكتب للأخ عبدالكريم1 لعل وعسى يناقش
    لكن الاخ لم يزد عن سؤال أو سؤالين

    فمن المستغرب ما يقوله الأخ

    وأكثر شيء
    1- (واليوم بعد هجومكم ذهبت لأحد مشايخ مذهبنا وهوبالاصح طالب علم فدلني على طلب العلم لكي اعرف الدين الحق
    فقلت له ماوقر في قلبي فأجابني والحمد لله )

    من لهجة الكلام وتسلسله يتبين ان الأخ طالب في مدرسة دينية عرف بعض العلم -الله أعلم به- فمن المستغرب من شخص يصف نفسه بأنه مجرد سني مقصر أن يستخدم مثل هذه المصطلحات مثل (وقر في قلبي)؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    2-(إن كان ابو بكر وعمر رضي الله عنهما لايستحقان فلماذا اراد الله ان يكون قبرهما بجانب قبر النبي صلى الله عليه وسلم الى قيام الساعة؟؟؟؟)
    وهذه من المصائب التي حلت علينا
    ففاطمة عليها السلام لا تورث ويسلب إرثها
    وأم المؤمنين عائشة تورث
    ويدفن أبوها وصاحبه عندها في بيتها
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    3-(وعلى فكره ترى الشيخ اللي سئلته اخبرني ان هناك شيعة كثير يعتبرون مسلمين وان الروافض قليل والحمد لله)
    لا لا لا ما قصر شيخك ما أدري أنت
    قسمتونا بعد حتى ترضوا نفسكم
    إعلم يا أخ عبدالكريم 1 إن الشيعة كلهم روافض
    وأننا نفتخر بأننا روافض للظلم والبغي والتعصب الأعمى الذي
    ملأ قوب بعض الجهلة ، وأن الرفض ليس مسبة كما تعتقدون
    فهنيئاً لنا الرفض بمعناه
    وهنيئاً لغيرنا النصب بمعناه

    وفي الختام
    لسنا هنا عاجزين عن الرد لكن كما أسلفنا وأسلف الإخوان الكرام
    من يأتي بالمنطق والإحترام والدليل - النقلي - من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة هو من يريد المعرفة الحقة

    والسلام

    اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين



    -------------------

    لا أحلل ولاأبرأ ذمة من ينسخ أوينقل ماأكتبه دون إذن مني

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. قصة المليونير الذي اصبح يكنس الحرم
    بواسطة علوكه في المنتدى منتدى القصص والروايات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-27-2008, 03:11 AM
  2. السلطات,السعودية,تحتجز,مواطنا,شيعيا
    بواسطة THE LOoRD في المنتدى أخبار المجتمع
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 10-21-2008, 09:52 AM
  3. حبكـ اصبح جنـونـي‏
    بواسطة حنين العاشقين في المنتدى منتدى الشعر والنثر
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-30-2008, 06:59 AM
  4. ان كل منصف شيعيا
    بواسطة نور الشمس في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-12-2005, 01:35 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •