¤؛° الجزء الرابع و الثلاثون °؛¤
/////////////////////
بيت ناصر السالم
الظهر
/////////////////////
بالصالة كانت جالسة شما مع ريلها وولدها احمد ...
مريم ياية من المطبخ وحاملة بيدها كوب الكوفي وترشف منه ...
مبارك نازل بسرعة يركض على الدري ...
شافه ابوه ووقفه ...
ناصر: خير ابويه .. شفيك جي مستعيل .. تو ما جيت ...
مريم تكلم مبارك: وينك من البارح ما شفتك
شما: اهو سأل عنج ... كان عرس رفيجه وتم مع ربعه للصبح ...
مريم: حشى شتسوون كل هذا ...
احمد ويبي يشيش ابوه: كانوا في شقة وجمعة شباب .. ومايندرى كل هالوقت شيسوون ...
ناصر: جب انت اسكت ...
مبارك كان في حالة لا تسمح له انه يتكلم ...
ناصر: خير ابويه شفيك؟؟
مبارك منزل راسه و خانقته العبرة و الدمعة بعينه .. بلع ريجه و تكلم ...
مبارك: البقى براسك ...
كل العيون توجهت ناحيته ... والقلوب مقبوضة ..
ناصر: في منو ؟؟؟
مبارك: عبدالرحمن .. اخو علي رفيجي ولد بوعبدالرحمن..
سقط الكوب من عند مرايم و تحطم ووحطت يدها على فمها واليد الثانية على قلبها...
ناصر: لا حول ولا قوة إلا بالله ... إنا لله .. هالولد الطيب ... من شو؟ لا تقول حادث؟
مبارك: في التفجيرات اللي صارت بالرياض ..
شما: حسبي الله ونعم الوكيل ... حسبنا الله ونعم الوكيل ...

/////////////////////
العزا في بيت بوعبدالرحمن
/////////////////////
الحريم كلهم في الصالة ...
ام عبدالرحمن جالسة جنب بنتها اللي حاطة راسها على ريول امها وذابحه نفسها من الصياح ...
ام عبدالرحمن الدموع تسقط من عيونها من دون صوت ... القلب يتعذب والاحشاء تتقطع و صراخ الصمت يقطع الجميع ...

وعلى طرف كانو حريم يتكلمون و يتهامسون ...
الحرمة: وين مرته ما بينت؟؟
حرمة ثانية: يقولون انها بالمستشفى وحالتها حالة ...
الحرمة: المسكينة تبجي على شبابها ...
الثانية: يقولون انها حامل بعد ... شلون بتقدر تربيه لحالها وتوها اصغيرة ...
الحرمة: ما يندرى .. بس اكيد اهله ما بيخلونها .. اسمه من ريحته وما أعز من الولد الا ولد الولد ...
الثانية: حسبي الله عليهم .. ريال مسكين رايح البلاد الطاهرة بأمان الله ما تهنى بشبابه ..
الحرمة: الله يجيرنا .. ويغمد روحه الجنة ...ويصبر اهله ..

دخلت عليهم "الجدة حصة" و شما " أم احمد" ومعاها "مريم" و"فطيــم" ...
سلموا على اهل سمـاح و بعدين على أم عبدالرحمن وسارة ...
اول ما شافت وسمية " ام عبدالرحمن " مريم احضنتها بقوة ... وتمت تبجي ... و بصوت عالي منهارة ... ومرايم تبجي معاهاا ...
وحضنت شما ام عبدالرحمن و سارة احضنت مرايم ..
ام عبدالرحمن: راح ولدي يا ام احمد رااح ..
شما: اذكري الله يام عبدالرحمن..
ام عبدالرحمن: راح عبد الرحمن رااح .. اللي تناديني بأسمه راح يا شما .. ولدي آآه
شما: اطلبي له الرحمة ياوخيتي ..
ام عبدالرحمن: عمره ما عصاني .. كان سند لي ولأبوه .. راح الطيب .. اقتلوه ..
شما: حسبي الله ونعم الوكيل ...
وسارة كل ما سمعت رمسة امها زاادت في البكى ...
مريم من بين دموعها: اذكري الله يا خالتي ..
ام عبدالرحمن: والنعم بالله .. آآه يا مرايم .. آآه يا قلبي ..
سارة: يمه .. يمه شفيج ...
ام عبدالرحمن فقدت الوعي .. وتلاحقوها بالماي ..
ودوها غرفتها ويابوا لها الدكتور ...

++++++++++++++++
في عزا الرياييل
++++++++++++++++
بو عبدالرحمن مو قادر يمنع دموعه وماجد ولده لاصق فيه وذابح عمره من البجي ...
... وعلي منهار كليــا ... وجنبه مبارك يهديه ..
محمد حالته حالة وعيونه حمر من كثر البجي .. ومعاه اسامة بدل ما يواسيه اهو بعد يبجي معه ..
عبدالرحمن كان طيب مع الكل .. واللي يعرفه اوما يعرفه تأثر من اللي صابه ...
مـاجد كان لاصق في ابوه .. ويبجي من قلب ...
ترى دموع الرجال ماهي سهلة وما تنزل بسهولة .. ولكن هذا يهز جبال ماهوب بس الرجال ...
بو عبدالرحمن ينادي على محمد
بو عبدالرحمن: يبـه .. ابيك تروح اتطمن على مرت اخوك بالمستشفى ..
محمد: ان شاء الله امرهم المغرب ...
بو عبدالرحمن والدموع بعينه: الله يخليك ويرضى عليك يا ولدي
وحضن محمد ابوه وبجي من الخاطر ...

************************
كثيرين يعتقدون ان بكاء الرجل ضعف منه و لكني اراه وسيله للراحه النفسية.. البعض يقول ان الرجل لابد ان تكون كرامته قويه بحيث يتماسك ولا يبكي امام الاخرين.. ولا يضعف امام أي مشكله تواجهه.. ولكنهم يتناسون انه في النهايه انسان بمشاعر واحساس.. وانه يحتاج ان يعبر عن نفسه ومشاعره وينفس عن همومه ..
قد تكون المرأة اكثر بكاء من الرجل.. لكن هناك مواقف لا تفرق بين المرأة والرجل وما اصاب عائلة الماجد ليس مجرد هم .. بل انها صاعقة صعقت قلبهم وحطمت نفوسهم ..
كل منا مر بمراحل مختلفة من حياته.. والانسان منذ ولادته وهو يتعلم من هذه الحياة ويكتسب من خلالها الخبرات منها الجيدة و منها السيئة ... وبالطبع لكل منها تأثير على مجرى حياته.... وهناك الكثير من الحوادث التي لا تترك أي أثرفي حياتنا ....وبنفس الوقت قد يكون هناك حادث واحد يقلب حياتنا بأكملها ...
مذا سيفعل هذا الحدث بأبطال قصتنا .. اكيد سيؤثر عليهم .. كيف .. الله يعلم ...
************************

++++++===++++++
محمد بغــرفته
++++++===++++++
مستلقي على السرير وهو مغمض وحاط يده على عيونه ...
ابي حد يمسح دموعي .. ويخفف آلامي .. ويلملم جروحي ...
رحت وخليتنا يابو ضاحي ... وربي اني محتاج لك ...
دموع محمد كانت تنزل من تحت يده اللي مغطي بها ويهه ...
اخذ تلفونه اللي قافله من جم يوم .. من وفاة اخوه الغالي " عبدالرحمن "
"مـــــرايـم" ... وينج يا الريم الحينه عني ...
ونزل راسه بحزن .. مرايم بعيدة .. ومايندرى إذا كانت تحس فيني الحينه وإلأأ ..؟؟! ..
ايميلها عندي ... يا ترى جالسة الحينه وإلا نايمة .. ما ينام إلا خالي البال ...
جلس على الكمبيوتر ... واول ما جلس دمعت عيونه.. لانه حاط خلفية الشاشة صورة عائليه كل الاخوان عندهم شراتها... اخذوها لما كانوا راحيين سيرة بر وحتى ابوهم معهم ...
فتح ايميله ولقى فيه فوق ال 100 رسالة يديدة لكنه طنشهم كلهم وراح يبي يرسل رسالة.. وماهي أي رسالة ولأي حد ...
هذي رسالة للغالية اللي اخذت قلبه و عقله ... ويريدها توقف معه و تواسيه بحزنه ...
كتب عنوانها " رسـالة من قلب تعبان هايم بحب المرايم "

---------
مريم كانت بغرفتها
---------
فاتحة الكمبيوتر والمسنجر لكنها جالسة اوففلاين لانها كانت تشتغل على بروجكت الجامعة ..
وصلها تنبيه ان اكو رسالة وصلتها على البريد الالكتروني والمرسل محمد الماجد ... !!!
حست ان قلبها انقبض ...
فتحت الايميل ودقات قلبها في تسارع .. خافت .. ارتبكت .. قامت قفلت الباب ....
فتحت الinbox ياويل حالي شو هالعنوان

*****رسـالة من قلب تعبان هايم بحب المرايم*****
إلى اغلى إنسانة بالقلب مسكنها ... عساج بخير وعسى باقي مع الذكرى غلانا ...
ما كان ودي اول رسالة مني تكون احزان ومأسى ..
احنا محتاجك وربي الشاهد مشتاقلك ... قلبي في شقا وايام الهنا عني ولّت انا ...
وانا بهذا المكان احس اني ماني بأمان .. هذا غدر الزمان حرمني من أغلى انسان ..
ماأسهل الكلمة على قلب الانسان .. لما ينطق أحبك وساعة الجد يبيع بأرخص الاثمان ...
نرضى بمقسـومنا ما أنتذمر ... واللي يعطينا ربنا فيه راضين ...
احبج وربي الشاهد يا مريم ...ومحتاجج توقفين معاي باللي حصل لي ...
احسن اني وحيد .. ودمعتي تبي من يمسحها ..
خسرت انسان غالي .. وحاسس اني بهالدنيا لحالي ...
مريم انا محتاج لحد اسولف معاه .. محتاج لقلب يلمني بدفاه ..
يمكن تقولين عني جرئ .. او فقدي لاخوي خلاني مجنون ...
وربي يا مريم اني حاس مهزوم ... وقلبي الهايم بحبج صار مكسور ...
انا انكسرت ..
ردي علي لو سمحتي ماتعرفين شلون ردج بيرد لي الروح وبيرفع من معنوياتي..