في مستشفى تــــوام
:::::::::.........................:::::::::
راحوا الشباب يسلمون على مـروان .. ولقوا عند الباب بو شاهين طالع من عنـده ..
سلم عليهم و سالو عن صحة ولده و طلع عنهم ..
مـروان بصوت مبحوح واهو على سريره: حيا الله من جاني
محـمد:الله يحييك يابو اسحـاق ..
مـروان:ههههاها وربي يعجبني هالاسم من احد يناديني فيه اضحك لو كان الهم راكبني..
علـي: الله يعطيك العافية ويقومك بالسلامة و يبلغنا فيك بشوفه اسحاق ..
مـروان: تسلم وانا خوك .. مبروك على الزواج ولو انها متأخرة ..
علـي: الله يبارك في حياتك تسلم..
محـمد: بوشاهين كان عندك؟؟
مـروان بابتسامه سعيدة: هيه ..
محـمد: درى انت اللي اللي تبرعت لولده..
مـروان:ايوه درى .. وجاي يشكرني على وقفتي جنب ولده ..
اسامـة: سبحان الله ..
مـروان: ادري شيدور في بالك يا اسامة .. تقول اني سبب في موت ولده الكبير و السبب في انقاذ حياة ولدة الصغير والوحيد ..
محـمد: الله يجازيك خير ..
مـروان: الحينه بس ارتاح ضميري .. وحللني بو شاهين من دم ولـده .. الحمد لله رب العالمين ..
وسقطت دمعة على خد مروان والكل تأثر من هالشي ..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
بيت السالم
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
مـبارك داخل البيت واستقبلته ربـاب عند الباب ..
ربـاب شاقة الحلج وتغمز له: هلا والله بأخوي
مـبارك: بالمهلي ..
ويدز راسها بسويجة اللي بيده ..
مـبارك:شعندج ؟؟
ربـاب:ما شي .. بس في ناس يبونك و ينطرونك ...
مـبارك:ناس ؟ منوو هالناس بعد؟
ربـاب:ناس تحبهم وايد ياخوي ..
مـبارك: والاخير معاج منو يباني ...
وجاءه الصوت .. يامحلى هالصوت اللي دوم يحبه و يحب رنته بأذنه...
شمـس: شحالك مبارك ..
مـبارك متفاجأ و مستانس ومتضايق!! كل هالاشياء بوقت واحد ..
مـبارك: بخير و نعمة الحمد لله .. منورة ..
شمـس: النور نورك ...
مـبارك:شحالج انتي؟؟
شمـس: الحمد لله بخير ونعمة ..
ربـاب: دووم ان شاء الله هب يوم ...
شمـس: تسلمين ... روبي ممكن شوية تتركيني اتكلم لحالنا انا ومبارك ..
مـبارك يطالعها مستغرب .. ياويل حالي .. انا هي ولحالنا .. آآه يا قلبي .. اصحى يا مبارك شفيك انت اونك سرحت بعالم الأوهام ..
ربـاب تتأفف وترفع حاجب وتنزل الثاني: براحتكم .. انا سايرة .. سايرة ..
وصفوا أهم الاثنين لحالهم بالصالة ...
كانت مواجهة الجدار اللي معلقة عليه صورة عايلتهم .. اللي اهي شاركت مع بنات عمها في انهم يعملون هالصورة.. تذكرونها؟؟
مـبارك: تذكرين هالصورة ؟
شمـس:اكيد .. ماراح انساها و انسى الايام الحلوة اللي قضيتها بهالبيت .. مبارك ..
مـبارك: لبيه ...
ياويل حالك يا مبارك .. ياليتج يا شمس تميتي في هالبيت طول عمرك .. مادري ليش حتى اسمي من منطوقها طعمه خاص و بشكل ثاني..
شمـس:مشكور ..
مـبارك: على شو؟؟
شمـس: نادر صالحني .. وقال لي عن زيارتك له .. مشكور يا مبارك ..
مـبارك: ولو يا الغالية ما سويت شي ..
شمـس انحرجت لما قال لها يالغالية ولكنه استدرك الموقف ..
مـبارك: غلاتج من غلاة الريم يا شمس .. واللي سويته ما يستحق الشكر لان هذا واجبي .. ولولا ان ادري انه يحبج كنت قطعته و حفرت قبـره بإيدي لانه فكر يزعلج مجرد تفكير..
شمـس: بسم الله عليه .. وعليك .. الله يخليكم لي اثنيناتكم ..
مبارك مبتسم لها .. شو بيرد .. يالله الكريم .. ماتمنى لج الا الخير يا وجه الخير ..
شمـس: انا ماعندي اخوان .. لكنك انت اغلى و اعز الاخوان ...
مـبارك: وانتي عزيزة وغالية ..
دخلت عليهم الجازية ومعاها مرايم ...جااين من برة وكانو ا يضحكون ...
الجازية: والله ان العرس يجنن خليتينا نجي بدري الله يسامحج .. هههه
مرايم: ايوه بس .. ..
انتبهت ان مبارك و شمس كانوا بالصالة و يتكلمون وكأن ما يبون حد يسمعهم...!!!!
مرايم: مراااحب عليكم .. شحالج شموسة ..
شمـس:الحمد لله انتي شحالج .. شحالج جازية
الجازية: الحمد لله بخير يسرج الحال ..
مـبارك: وينكم انتو جاايين من فين ..
مرايم: رحنا عرس يطير العقل .. بس زهقت وايد تأخرت العروس وانا اللي يهمني اختها عشانها صديقتي سلمت عليهم وييناا عسب نتأخر ازود .. وراح نشوفهم بالصور ..
الجازية: انا استئاذن ...
مرايم: وين سايرة مو على اساس ترقدين معاي الليلة...
الجازية: ما خبرت ياسر قلت لج ولا قلت لامي ..
مرايم: خالتي ما بتقول شي و ياسر اتصلي به ... وبعدين هو مسافر السعودية ...
شمـس: انتي ساكنة ببيب ابوج جازية ..
الجازية: هيه والله .. تدرين البيت مافيه احد غير اميه وابويه وماقدر ابعد عنهم و كان شرطي انه يوافق نسكن ببيت ابوي ووافق ..
مرايم: اكيد بيواافق عشان هالعيون .. ههههههههههههههه
مـبارك: الله يهنيــه ..
الجازية تمت شوية تطالع في مبارك وهو يطالع فيها ...
الجازية:عن اذنكم .. انا سايرة فوق مرايم ما بتيين؟؟
مرايم: هيه يالله ..
وامسكوا يدين بعضهم هم الثنتين وساروا لغرفتهم ..
شمـس: ضيعتها من يدك يا مبارك ..
مـبارك: شو ؟ شنهي ؟؟
شمـس: الجازية .. كانت تحبك .. ومن عيونها للحينه احسها تحبك ..
مـبارك: ومن عيوني انا.. ماشفتي انا احب منو؟؟
شمـس: ان شاء الله تلاقي البنت اللي تسعدك و تسعدها ... تصبح على خير ..
مـبارك: وانتي من اهل الخير ..
شمـس: تحمل بروحك .. وانسى الماضي وعيش حياتك ..
اخذت شنطتها واتجهت للباب مغادرة .. وقفت شوية عند الباب وهي تطالع مبارك اللي للحينه عيونه و نظراته متعلقة فيها .. وسكرت الباب وراها.. ومع تسكيرة الباب مبارك يغمض عيونه و يجلس عالصوفـا .. حاس بضيق تنفس و يفتح ازراره عشان يتهوى .. ويشرب كاس الماي اللي كان محطوط على الطاولة جدامة..

=============================
الجازية ومرايم بغرفة مرايم
=============================
على السرير متغطيين و مبندين الليت ماعدا ضوء خفيف من الاباجورة اللي على الكوميدينو الي جنب السرير ...
الجازية: نظراته لها كانت كلها حـب ..
مرايـم: ونظراتج له كانت كلها حـب...
الجازية: انا اقصد مبارك وشمس ..
مرايـم:وانا اقصدج انتي ومبارك ..
الجازية:يا ترى شكانت تبي منه .. شاللي كانوا يقولونه ..
مرايـم: تبين تعرفين؟؟
الجازية:يا ليت ..
مرايـم:ليش.؟؟
الجازية: مجرد فضول..
مرايـم:للحين تحبينه..
الجازية:دفنت حبه بقلبي واريد اتناساه ..
مرايـم:تتناسينه مو تنسينه ؟؟
الجازية: مو بسهوله هالشي يصير .. لكن عشان زوجي اللي يحبني .. عشان حقه علي .. لازم مافكر بغيره ..
مرايـم: ما حبيتي ياسر؟؟
الجازية: حبيته وعزيته .. ولو يخيروني بينه وبين مبارك ماختار غيره ... الحب بعد الزواج اهو الحب اللي يدوم يا حبيبتي ... لكن مستحيل بعد انسى مبارك .. لكن هم مستحيل اتخيل حد زوج لي غير ياسر
مرايـم: غريبة .. !
الجازية:مو غريبة يا مرايم.. ياسر انسان طيب فوق ما تتصورين .. يسوي اللي يقدر عليه عشان ما يزعلني .. حنون لاخر درجة .. رومانسي فوق ما تتصورين.. يحبني ويعشقني حب جنوني ..
مرايـم: يا سلام . ..!!
الجازية: ياسر ما يستاهل اني اجرحه ولو بخدش صغير .. كفاية حبه الكبير لي .. اللي محتويني فيه ومايخلين افكر بحد ثاني غيره..
مرايـم: ومبارك؟
الجازية: مبارك حبيبي .. لكن اخوي الحبيب .. الحب ما يتغير و يصير شي ثاني .. لكني غيرت نوع الحب .. وخليته حب اخوي ..
مرايـم: تهقين يجي اليوم اللي يستوي حبي لمحمد شراة حبج لمبارك؟؟
الجازية: ماحد يدري .. دنيا غريبة .. وفلسفة اغرب
مرايـم:آآآه
الجازية: اللي يذوق الحب يبتلي به .. والله يشافيج من هالبلوة..
مرايـم: الله يسمع منج ..
الجازية:انتي جايبتني عشان انام لو تسهريني للصبح ..
مرايـم: ول منج ... نامي نامي ..
الجازية تبتسم لها: نامي ولا تفكرين بشي .. خلي كل شي على الله ..
مرايـم: والنعم بالله

++++++++++++++++
في شقـة علي وسمـاح
++++++++++++++++
دخل علي واستغرب من الجو ..
الليتات مطفيـة .. في ضـوء خفيف .. وموسيقى هادئة .. شو مستوي اوني مخربط بالعنوان...
تراجع .. طلع برى البيت عند الباب يجيك رقم شقتـه ..
دخل وراح لين المطبخ .. لمكان صوت الموسيقى ...
وشاف طاولة الطعام عليها اصناف مختلفة .. وشموع .. والموسيقى الهادية اللي تريح الاعصـاب ..
دخلت سماح المطبخ واهي حاملة معهـا مزهرية الورد .. اول ما شفاته انحرجت ..
كانت لابسة فستان بسيط ناعم لونه وردي وحلو .. ومكياج خفيف انعكست فيه حمرة خدودها الخجلة بلون الفستان..
سمـاح تبتسم له: وصلـت .. ؟
علـي: يقولون!! انا حسبت تخربطت بالشقة ..
سمـاح: هههههههه ليش فيها شي غريب ..
علـي: ماغريب الا الشيطان .. (ويحك راسه)
سمـاح:محظرة لك اليوم عشا معتبر كله من طباخ يديني ..
علـي: تسلم يدينج ..
سمـاح: ايلس لاه ...
وتشيل تسفيرته من على راسه .. وتحطهم على الكرسي القريب منه ..
علـي: شي مناسبة اليوم؟؟
سمـاح:لآ .. بس شبعت من اكل المطاعم ..قلت اذوقك من طبـاخي..
علـي: مشكورة وماتقصرين ...
واكل اول لقمة .. وتلتها ثانية وثالثه ...
علـي: شو هالاكل .. لالا عجيببببب وحارمتني منه كل هالفترة ههههه
سمـاح واحمرت خجلا: آسفـة..
علـي: على شنو؟؟
سمـاح: حرمتك من اشياء وايد وانت مالك ذنب .. انت انظلمت مثل ما انا انظلمت ..
علـي يمسك يدها و بحناح: لا تقولي هالشي .. الله يخليج لي ..
سمـاح سحبت يدها بهدوء من بين يدينه ..
علـي: انا آسف ..
سمـاح: ماصار شي يستاهل تتأسف عليه ..
علي كان يطالعها .. مستغرب منها ومن كلامها .. اونها امي كلمتها اليوم .. او امها قالت لها شي غيرها .. !! يمكن كل شي جايز..
علـي: الحمد لله .. تسلم الايادي ..
سمـاح: ما كلت شي ..
علـي:كل هذا وماكلت شي .. هههههههههههههههه
سمـاح: هني وعافية ...
وقام غسل يدينـه... واخذ تسفيرته .. عسب انه بيسير غرفته ... لان كل واحد منهم له غرفة لحاله!
علـي: تصبحين على خير ..
سمـاح: بترقد؟
علـي: هيه تامرين شي؟؟
سمـاح: هيه .. آمر ..
علـي: تددلي؟؟
سمـاح: امس سمعت صوت قطو .. وخفت .. ماعرفت انام ..
علـي: تبين انتبادل بالغرف ..؟؟
سمـاح اسكتت .. افهم ياخي ..
علـي: طيب .. تبين اونسج عسب اذا يالج القطو انبح في ويهه عشان يخاف ويشرد؟؟
سمـاح: القطوا راح يخاف مو؟؟
علـي: انتي شتقولين؟؟
سمـاح كل اللي سوته انها ابتسمت له ونزلت راسها...

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::
اليوم الثاني صبـاحا
بيت بوعبد الرحمن
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::
على الفطور ...
ماجد و محمـد و وسمية و بوعبدالرحمن..
محمـد: يوبا طالبك طلبة ...
بوعبدالرحمن: سم ياولدي..
محمـد: سم الله عدوك .. بعد ما نخلص الريوق يكون احسن..
بوعبدالرحمن يطالع وسمية .. يمكن تدري بشي عن اللي يبيه محمـد لكنها بنظراتها اوحت له انها ماتدري...
بوعبدالرحمن: صار ياولدي ..
في الصالة يكلم محمد ابوه .. وامـه كانت جالسة معهم ...
محمـد: ابـويه انا ابي اعرس ..
تهللت اسارير وسمية: هذا الساعة المباركة ..
تشجع بوعبدالرحمن: عالبركة ياولدي .. من بنته ..؟؟
محمـد: بنت السالم ما غيرها ..
وسمية تغيرت ملامحها!! اونها تذكرت يوم انها اتصلت بمرايم وطلبت منها تبتعد عن ولدها!!
بوعبدالرحمن: على خير ان شاء الله .. نخلي امك تخطبها لك ..
محمـد: ابيك انت تخطبها لي ..
بوعبدالرحمن: هذي سوالف حريم ..
محمـد: ابيها تكون خطبة رجاجيل .. و كلمة رجاجيل ..
وسمية كانت الدمعة بتطيح من عينها ولكنها متمالكة نفسـها ..
بوعبدالرحمن: شقلتي يا وسمية ..؟؟
وسمية: اللي يريحكم .. ويريح محمد ..
ماجد كان نازل من على الدري ...
مـاجد: يا حظك يا محمد .. اخيرا جالك الدور و راح يدورون راحتك ..
تركهم ماجد وطلع برى البيت .. قام محمد وقف سلم عليهم واهو ساير..
محمـد: اتمنى ان نروح لهم اليوم .. او نتصل عليهم ناخذ موعد من هالساعة ..
اول ما طلع محمد مسحت وسمية دمعتها ..
بوعبدالرحمن:: علامج يا وسمية ..
وسمية: انا غلطت في حقهم بشنو ..؟؟ ليش كلهم يعاملوني هالمعاملة ..
بوعبدالرحمن: تحكمنا في مصير عيالنا وايد يا وسمية .. وايد .. صار الوقت اللي نخلي كل واحد يختار طريقه..
وسمية: هذا واجبنا .. نداريهم .. نعرفهم الصح من الغلط ..
بوعبدالرحمن: هذا واجبنا في صغرهم .. او لما يغلطون .. مو لما يشبون ماشاء الله عليهم و يصيرون اطول عنا .. الرسول عليه الصلاة والسلام يا وسمية قال ..
وسمية: عليه الصلاة والسلام
بوعبدالرحمن: ولا تربوا ابناءكم على اخلاقهم فهم خلقوا لزمان غير زمانكم..صدق الرسول الكريم
وسمية: ابي اعيالي يسامحوني .. ابي المهم لحضني شراة قبل يا بوعبدالرحمن .. كفاية فقدت واحد .. كفاية ..
بوعبدالرحمن: الله كريم يام عبدالرحمن
وسمية: سير اتصل الهم الحينه .. اخذ موعد عشان تخطبونها له..
بوعبدالرحمن:صار ..
دق الرقم واتصل ببيت السالم وخبرهم ان يبون موعد عشان يخطبون بنتهم مرايم لولدهم محـمد الماجد...

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::
نفس الصبـاح
بيت السالم
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::
الجازية ومرايم توهم صاحيين من النوم ...
الجازية كانت تصلي قضاء لانها ما اتوعت لاذان الفجر ...
كملت صلاتها ..
مرايم: كنتي نايمة كأنج احطبه كل ماقعدج ما تقعدين..
الجازية: كأني مخدرة .. لكن نومة عجيبة
مرايم:ههههههههههههههه
شما كانت تدق الباب .. ودخلت ..
شما: صباح الخير يا حلوين..
مرايم: صبحج الله بالخير ياوجه الخير .. احلى صباح والله
شما: هو فعلا احلى صباح ..
الجازية: أي ادري تقصدين لاني هالصباح معاكم ههههههههه
شما: هذا سبب ياوجه الخير.. بس اكو سبب ثاني..
مرايم: سبب شو؟
شما: خطاب لمرايم..
مرايم بتنهد:اصبحنا واصبح الملك لله
الجازية: صج خالتي .. ومنو سعيد الحظ هذا
مرايم: امداج سميته سعيد حظ .. قولي تعيس حظ .. انا مابي اعرس قبل لا اخلص دراستي وجامعتي..
شما: طيب انتي عرفي منو اول .. يمكن تغيرين رايج ..
مرايم: مو مهم منو ..
الجازية: انا ابي اعرف .. قولي لي خالتي منو؟؟
مرايم بتأفف وتسد اذونها: مابي اعرف ولابي اسمع
شما: ولد الماجد ...
وشالت مرايم ايدينها من على اذونها .. مبطلة عينها..
شما: ولد وسمية ام عبدالرحمن ..
مرايم جلست تبي تستوعب واتطالع بخالتها شما ..
شما: محمد عبدالله الماجد..
الجازية: يؤؤه .. مرااايم .. مريوووووووم .. (وتروح الجازية و تبوس مرايم) .. الف الف مبروك حبيبتي ..
مرايم مو مستعوبة .. لا يكون بس خالتي شما عرفت شي وتبي تختبرني؟؟
الجازية: شفيج الريم علامج..
مرايم وعلامات الضيق باينة عليها ..
مرايم: قلت مابي اتزوج .. لحد ماخلص دراستي .. لا ولد الماجد .. ولا غيره..
شما: على العموم فكري زين .. اهم اخذوا موعد عشان يقابلون ابوج الليلة ..
مرايم:قلت لكم مابيه .. مابي ..
الجازية: هدي اعصابج مرايم شفيج ..
شما: انا راح اتركج مع الجازية .. تامرين شي؟
الجازية: سلامتج خالتي..
طلعت شما وسكرت الباب وراها ودخلت مرايم في نوبة بكـاء..

+++++++++
وقفت شوية شما عند باب حجرتها مستغربة من تصرفات مرايم ..
نزلت على الدري و شافت مبارك .. جاي عرقان لانه رايح يتمشى ويعمل رياضة..
خبرته عن خطبة مرايم...
مبـارك: منووو؟؟؟
شمـا: اخو رفيجك .. شفيك ..؟
وقف مبارك للحظات يفكر .. محمد .. اخو علي .. يذكر ان علي قال له ان اخوه يحب وحدة ويباها.. وكان رافض ياخذ سماح عشانها .. يعني شنو .. هالوحدة اختي انا .. معقولة.. مرايم؟؟ ومحمد؟؟؟
ترك مبارك شما واهي واقفة.. وراح يركض على الدري .. لحد ما وصل عندي غرفة مرايم .. طق الباب وردت عليه الجازية .. عدلت شيلتها وافتحت له الباب ..
شما استغربت وخافت من ردة فعله .. راحت وراه لغرفتها ..
مبـارك: تبجين؟؟ ليش تبجين؟؟ دموع الفرح هذي يا مرايم .. دموع الفرح ياختيه؟؟
الجازية: مرايم صادها السرير وعورتها ريلها و بجت الدلوعة..
مبـارك:انتي سكتي .. انا ما كلمتج.. اكيد انتي تدرين وتتسترين عليها..
مريم: انت شتقول .. مبارك ..
مبـارك:من متى تعرفين محمد.. من متى لج علاقة معاه اعترفي..
مريم بطلت عيونها .. شو هالرمسة ومن اخوها مبارك؟؟!!
مبـارك يودها من شعرها واهو معصب: قولي .. خبريني .. تحبينه؟؟؟؟
مريم: شعري .. راسي مبارك هدني .. واللي يخليك..
الجازية: حرام عليك تهون عليك تسوي بها جي..
مبـارك:قلت لج لا اتدخلين بيني وبين اختي..فاهمة
مريم: مبارك والله ماسويت شي والله..
ويعطي مبارك اخته كـف..
شما تصرخ بوجهه: مبارك!!!
جمـد مكانه...
مبـارك: لو سمحتي خالتي .. انا اتفاهم مع اختي مابي حد يدخل ..
شما: وانا حد يا مبارك .. صرت انا حد الحينه ..
وراحت شما لمرايم ولمتها بحضنها ..
شما: جي الناس تتفاهم .. يا فاهم
مبـارك: المحترمة عندها علاقة مع اخو رفيجي ..
شما: اذا كنت انت تشك بأخو رفيجك ليش ترافجه... وان شكيت فيه المفروض ما تشك بأختك
مبـارك: انا .. هي
شما: مالك حق تشك فيها .. فاهم.. وان مديت يدك عليها انا اللي بوقف لك .. وساعتها قول لي يا حد لا تتدخلين ..
مبـارك نزل راسه و فتح الباب قوة يبي يطلع .. ونادته شما
شما: انا ما كملت كلامي .. ويا فاهم.. ياللي تتكلم عن الاحترام.. لما الاكبر منك يكلمك توقف تسمعه مو تشرد و تصفع الباب ..
وقف مبـارك وعاطنهم ظهـره واهو يسمع..
شما: اذا تقول ان مريم لها علاقة مع اخو رفيجك .. هذا ما يقلل من شأن احد فيهم..
مبـارك لها دار بسرعة وعلامات ويهه ما تتفسر وحتى الجازية تطالع فيه واهي خايفة منه ..
شما كل كلامها له بحدة: اعتقد ان اخو رفيجك انسان محترم .. ومن عايلة حشيم .. وماعتقد ان ترافج ناس واطية او مو محترمة...
وتكمل: واعتقد ان اختك محترمة اكثر عنك وعنه .. ولاحد يقدر يرمس عليها بكلمه وحدة ..
مبـارك منزل راسه..
مبـارك: علي قال لي ان في وحدة براس اخوه .. ويباها وهي تباه ..
شما: ما فيها شي؟؟
مبـارك: شقاعدة تقولين؟؟
شما: تعلم تكلمني بأحترام اكثر ..
مبـارك: انا آسف .. انفعلت..
شما: ام رفيجك من زمان تبي مرايم لحد من عيالها .. سبق وخطبتها لولدها الله يرحمه .. وردت اطلبتها لولدها الثاني .. مو لجمالها ولا دراستها.. لأ.. لاخلاقها وعايلتها واحترامها لنفسها للناس.. هذا للي خلاها اتمسك فيها.. واحد يوصفون له بنية بهالجمال وبهالاخلاق شلون ما تبيه يتعلق فيها ويباها من الخاطر ...
مبـارك: قال اهي بعد تبيه..
شما: هي مافيها شي .. ردينا عليهم خبر انها مو رافضته .. بعد ما اتخرج يصير خير.. واهم اعتبروها موافقة مبدئية ..
مبـارك: ليش انا امدري عن هالشي ... وابويه ماقال لي..
شما: لان هالكلام صار بين الحريم وبس .. ويوم صار الجد .. على طول تكلموا الرجاجيل واطلبوها من ابوك..
مبـارك: صج يا خالتي..
شما تبتسم له معاتبة: صج يا ولدي ..
مبـارك: انا آسف .. انفعلت ..
شما: هذا دليل حبك لاختك وخوفك عليها .. بس الشك هذا دليل عدم ثقة .. وهذا اكيد ضايق اختك ..
مرايم طول الوقت كانت لامة خالتها و شعرها مغطي وييهها.. والدموع تارسة ويهها...
شما: اعتقد الحينه اختك تستاهل كلمة اعتذار على الأقل ..
مبـارك: تستاهل ..
راح يم اخته وازادت تمسكا بشما ,,,
باسها على راسها .. وقال لها: انه آسف .. سامحيني يا مرايم .. ماستاهل تبجين كل هالدموع.. (وطلع عنهم)..
سكرت الجازية الباب ورا مبارك ..
مرايم: خالتي .. واهي تبجي ..
شما: انا كنت حاسة ان اكو شي.. الحمد لله كل شي عدى على خير..
الجازية: صج الكلام اللي قلته خالتي .. وكنت تدرين ان محمد يباها وامه خبرتج.؟؟
شما: كل هالكلام قلته من عندي .. لاني ادري مرايم بنيتي ما تسوي شي غلط .. اكيد مو مرايم؟؟
مرايم: والله ..
وانخفت صوتها وتمت تبجي ..
وخبرت الجازية ومرايم القصة لشما .. حتى لو احتفظت ببعض الاحاسيس الصغيرة لنفسها..

+++++++++++++++
في ديوانية بيت السالم
+++++++++++++++
الجد سالم .. بومبارك .. مبارك .. واحمد ...
محمـد وعلي و بو عبد الرحمن ..
نـاصر بومبارك: هذا شرف لنا صراحـة ان نناسب عايلة طيبة شراتكم...
بو عبد الرحمن: الشرف لنا احنا يابو مبارك ..
علي: نعتبر هالكلام موافقة على طلبناا يابومبارك ..
الجد سالم: الصراحة ان البنت كانت رافضة .. تبي تكمل دراستها بالاول وماندري شنو ردها الحينه!
بو عبد الرحمن: اذا ممكن تسألونها وتخبرنا .. وخير البر عاجله..
ناصر: سير صوب الحريم .. اسألهم ورد لنا جواب ...
مبارك: صار .. عن اذنكم ..
بو عبد الرحمن: اذنك معاك ..
محمد كان يالس وساكت .. كأنه بيقدم امتحان و ينتظر نتيجته بنفس الوقت .. يالله تكون في عوني..

<<<<<<<
مبارك: ينطرون رد ...
مريم: قول لهم انا مو موافقة ..
كل العيون متجهة صوبها ... خواتها وشما و الجازية كانوا معاها ...
شما: اخذي وقت فكري يا بنتي ..
رباب: جواب نهائي مرايم؟؟
فطيم: سكتي انتي ..
مريم: رد نهائي ..
مبارك: راح اقول لهم انج تبين تكملين دراستج ..
شما: واذا سألو عن الملكة الحينه وبعدين الزواج؟
مريم: قول لهم ماتبي شي يشغلها .. والله يعطيهم احسن عني ..
مبارك: مرايم انا آسف على اللي صار اليوم .. مابي هالشي يكون السببب في رفضج ..
مريم تبتسم في سخرية وتقول في قلبها .. هذا اللي جاني منه .. الم في الم ..
مريم: هذا ردي ياخوي ..